hits counter

بعد استقالة مخرج كامبين Halo Infinite، المنتجة البديلة تتبعه..

بادئ الموضوع #1


فريق 343i شهد الكثير من الاستقالات هذه السنة و لكن الاهم هو استقالة المخرج الابداعي لHalo Infinite تيم لونجو في اغسطس الماضي و هذا خبر قديم لم يتم تداوله هنا لسبب ما.
و لكن الخبر الجديد هو استقالة المسؤولة البديلة له، ميري اولسون الي مايكروسوفت اعلنت تنصيبها بدلاً من لونجو في تصريح رسمي و حسب الlinkedin تبعها، انضمت لستوديو اخر من تأسيس موظف سابق في 343i.

اكيد هذه مش علامات حلوة لمشروع المفروض انه اهم شي في تاريخ مايكروسوفت كونه اطلاق السكارليت.

طبعاً، مش شرط انه خروج المخرج في منتصف عملية التطوير يؤدي لمنتج سيء في النهاية لان انتشارتيد ٤ على ما عانته الا انه انتهى بها المطاف بانها من افضل روائع الجيل. و لكن هل 343i نوتي دوج؟

نستنى و نشوف...

هيلو ٥ لم ترتقِ لاسم السلسلة.


على طاري الاستقالات، مايك يبارا نائب رئيس قسم الاكس بوكس ل٢٠ سنة استقال برضه


اضافة لاستقالة مؤسسَي Mixer.
 
#3
خروج عن الموضوع
هههههه كيف تعمل من خبر >> لا خبر

استقالات سوني >> موضع مهم و نآلف منها افلام و تخيلات و كيف مستقبل البلاستيشن صار بخطر
استقالات مايكرو>> سوي نفسك ميت
 
#4
كنت اتمنى ان يتم كتابة موضوع الاستقالات هذي اللي صار لها كذا يوم من قبل @Dark_N11 بس شكله الظاهر مشغل إشعارات التنبيه الخاصة بسوني فقط ::whistle::::whistle::
ناه , بالكاد احد يهتم بالسلسة هنا بجانب اني لا املك اكس بوكس فما اهتم بأخبارهم كثير
و هذا غير ان وضع هيلو كارثي من سنين .. الحديث عنهم اشبه بالضرب في الحصان الميت!
 
#5
اتوقع وحده من ثلاث
١.المشروع خلص (الاشياء المهمة فيه) فصار إعادة هيكلة للاستيديو
٢. اللعبة جدا طموحة و اكبر من امكانيات الاستيديو
٣. اللعبة نفس قبل بس دخلت جحيم التطوير (الاسوء)
 
#6
المصيبة انها ما كملت شهرين فالمنصب وطلعت ، هذي ثالث او رابع استقالة من شخص بمنصب كبير فالاستديو في غضون 3 شهور واللعبة باقي عليها سنة ، 343 ما قد ضبطوا اي قصة لهيلو وشكل انفينت راح تكون استمرار للكوارث مع هالاستديو
 
#7
كنت اتمنى ان يتم كتابة موضوع الاستقالات هذي اللي صار لها كذا يوم من قبل @Dark_N11 بس شكله الظاهر مشغل إشعارات التنبيه الخاصة بسوني فقط ::whistle::::whistle::
هههههه كيف تعمل من خبر >> لا خبر

استقالات سوني >> موضع مهم و نآلف منها افلام و تخيلات و كيف مستقبل البلاستيشن صار بخطر
استقالات مايكرو>> سوي نفسك ميت
ممكن اعرف الفائدة النقاشية اللي تقدمها نوعية الردود هذي؟
لانه ماني شايف انها بتسبب شي الا حساسيات واستقعاد وشخصنة مع عضو

come on يعني اعتقد اننا اكبر من انه نجلس نتصيد ونسجل تاريخ عن الاعضاء ونجيبه في غير موضعه

مجتمع ترو قيمنق الصغير ماراح يتحسن بتصرفات كذا
 
#9
مكن اعرف الفائدة النقاشية اللي تقدمها نوعية الردود هذي؟
لانه ماني شايف انها بتسبب شي الا حساسيات واستقعاد وشخصنة مع عضو
كل واحد يسميها باللي يشوفها ويظنها!!

شخصيًا ما عندي شي شخصي مع أو تجاه دارك...وردي تهكمي/مايخلو من المزاح

لما ابدي تركيز على جانب معين لسبب ما واتغاضى عن الجانب الآخر لنفس السبب بيكون شي ملفت للآخرين وراح القى ردود تهكمية تجاهي..هذ شي بديهي ومن المسلمات..طالما نقدي ما تعدى حدود المعقول ولا تطاول على شخصه فا وين المشكلة

هو رد على تهكمي برد غير مقنع بنظري واخذته من باب الطرفة ولا علقت عليه حتى..لأني بكل بساطة مو ماخذ الأمر بجدية اصلا
 
#10
مايك يبارا بصراحة تفاجأت من خبر استقالته و اذا أكبر شيء يشكر عليه هو بالنسبة لي القيم باس.

المخرج الإبداعي اللي طلع اظنه هو اللي كان ماسك هيلو ٥ ف بصراحة ما عليه حسوفة اما البديلة هذه فعلًا غريب خبر استقالتها بعد فترة قصيرة
 
#15
بغض النظر عن ردي الي فوق ، انا كنت فان كبير لهيلو لكن للاسف منتجاتهم في اخر ٨ سنوات كانت محبطة جدا

مؤسف ان لعبة كانت هي الرائدة في FPS و الملتي بلاير تصير لعبة هامشية و العاب مثل كود اكلت عليها الجو.

ممكن الحل انهم يقدمون طور باتل رويال ؟ سكيل الملتي بلاير و المركبات الي فيه بيخلي الشي هذا ممتاز
 
بادئ الموضوع #16
بغض النظر عن ردي الي فوق ، انا كنت فان كبير لهيلو لكن للاسف منتجاتهم في اخر ٨ سنوات كانت محبطة جدا

مؤسف ان لعبة كانت هي الرائدة في FPS و الملتي بلاير تصير لعبة هامشية و العاب مثل كود اكلت عليها الجو.
مش لحالك. انا كمان زعلان على وضع هيلو. استعرت اكس بوكس عشان العب هيلو ٥ و لكن اللعبة ابداً didn’t click معايا.

لا عجب انه موضوعها الرسمي هنا ما تجاوز ٣ صفحات. مين كان يتوقع!

مع انها مش سيئة ابداً. لكنها مش استثنائية زي الاجزاء القديمة.
 
#18
همم ماني شايف شي مهم في الخبر بصراحة خصوصاً اذا قرأت في تفاصيل أخبار المغادرات ، تيم لونجو مثلاً قبل مغادرته تم تغيير منصبه من كريتيف ديركتور الى منصب آخر حسب خبر نشره جيسون شراير في اغسطس الماضي ، بمعنى قبل مغادرته ما كان ابداً كريتيف دايركتور بالأساس.

Longo, an industry veteran who also served as creative director for Halo 5, had moved to a different role a few weeks ago, according to two people familiar with goings-on at 343. This week, he left the company entirely.
ماري اولسون تم وضعها في مكانه لكن يبدو انها فعلياً ما كانت ماسكة هالمنصب بالأساس حسب تفاصيل الخبر من موقع ويندوز سنترال.

Interestingly enough, according to Olson's profile, she never took over the role of Lead Producer on Halo Infinite. It's possible she wasn't in the role for a long time or internal discussions found someone to take the lead on the finishing the campaign.
بالنهاية كل هذا ما يهم خصوصاً ان كريس لي هو المسؤول بشكل عام عن اللعبة ككريتف دايركتور ، فنعم لا توجد اي مشاكل حالياً تستدعي اننا نتكلم عن كارثة ستحدث او اي كلام من هذا القبيل.

It's also important to note that the overall creative lead for the game remains Chris Lee, who is the Studio Head for Halo Infinite and all first-person shooter Halo titles developed by 343 Industries.
المناصب هذي عرضة دائماً للتغيير حسب تصريح سابق لميكروسوفت على خبر مغادرة لونجو.

Roles and responsibilities of various team members regularly evolve to meet the needs of a game, throughout development.
https://kotaku.com/halo-infinite-creative-director-leaves-company-1837312778
https://www.windowscentral.com/halo-infinite-lead-producer-departs-343-industries

بالنسبة للاستقالات الثانية ، مايك يبارا و غيره ما اعتقد انها بنفس تأثير استقالة او مغادرة فيل سبنسر مثلاً ، مايك يبارا يبدو وصل له عقد عمل بمنصب اكبر فاكيد ما راح يفوت هالفرصة.
 
#19
المخرج الإبداعي اللي طلع اظنه هو اللي كان ماسك هيلو ٥ ف بصراحة ما عليه حسوفة
هم جابوه في الاساس حتّى يصمم نظام المرافقين و في الأخير طلع الذكاء الإصطناعي حقهم مضروب و ما يستجيب للأوامر بشكل صحيح.

اشوف 343 يقدروا يصنعوا طور قصه ممتاز لو يغيروا من التوجه القصصي حقهم ويركزوا اكثر على المتعه مثل الأجزاء القديمه. Infinite بتكون آخر فرصه للفريق حتى يثبت نفسه.
 
#20
الكوميونتي مانجر في 343i كتب هذا في صفحة الاستوديو على موقع ريديت .. شرح كامل لوضع العنوان حالياً و اللبس في موضوع المغادرات.

Hey all – I wanted to jump in and clarify what Tim & Mary’s roles were at the studio, because there seems to be quite a bit of confusion here. Before that happens though, I’d like to reassure everyone that the entire Halo Infinite team is rallying behind the game and is working hard to make sure we can execute on its vision.

Tim’s role as Creative Director was to help make creative decisions around the design and direction of the game – whether it was campaign, multiplayer, etc. Mary’s role as an Executive Producer and then Lead Producer on Campaign was to help drive the game to its completion for our holiday 2020 release date – with the latter specifically focusing on campaign deliverables.

Unfortunately the thread’s title saying, “He was replace with Mary Olson and she also left,” is far from accurate. It implies that Mary took over creative control of the entire game, didn’t like what she saw, and then decided to leave. If that’s what actually happened, I could totally understand getting worried – but that isn’t the case, as she was a Lead Producer and not a new Creative Director.

Producers at our studio support designers, engineers, artists, etc. by helping each of them track and hit deliverables. They also ensure the people they support are not overwhelmed with too much work and have all the tools and information needed to hit their deadlines. To put it simply, producers are the ones tasked with making sure the studio is always moving forward – even our Community Team has a producer to ensure we’re tracking our deliverables; blogs, social media posts, flighting emails, and whatever pops up in between.

Since Tim and Mary were friends of mine, I’m sad that I don’t get to see them as often, but I’m happy to see both of them doing well. Mary joining Josh Holmes at Midwinter is nothing short of exciting news for me, because I’m eager to give Scavengers another go soon (I played it at E3 and thoroughly enjoyed it). And, funny enough, I actually just bumped into Tim the other night at the theater for opening night of the Joker :)

TL;DR: Title is super misleading, there is no creative dilemma inside the studio, and there’s no writing on the walls.

Apologies for the long writeup, but I hope it helps clarify!
يتماشى تماماً مع كلام جيسون و كذلك موقع ويندوز سنترال ، المصدر
 
#21
السلسلة وصلت حده وبدأ ينزل مستواها
بما انه جزء مش مرقم (للأن) كنت اتمنى يغامروا شويتين ويحولوها الى TPS في السنقل بلاير
 
#22
شي مؤسف.
هيلو تستحق افضل من الي يحصل لها مع 343.

رد مايكروسوفت عن صياغة العناوين فقط و يؤكد الاستقالات الي حصلت فعلاً و التي هي مصدر التخوف من مستقبل المشروع.
 
التعديل الأخير:
#23
الحقيقة انا مستغرب ليش مايكروسوفت مااشترت بنجي وايبك قيمز

كيف تسمح انه اكبر عناوينك تكون في ايادي استديوهات طرف ثاني، وانتوا نفس الشركة اللي رمت ٢ مليار على عنوان الريدي باع ١٠٠ مليون نسخة وخلص، مااعتقد كان صعبة ياخذونهم
 
#24
الحقيقة انا مستغرب ليش مايكروسوفت مااشترت بنجي وايبك قيمز

كيف تسمح انه اكبر عناوينك تكون في ايادي استديوهات طرف ثاني، وانتوا نفس الشركة اللي رمت ٢ مليار على عنوان الريدي باع ١٠٠ مليون نسخة وخلص، مااعتقد كان صعبة ياخذونهم
مايكرو لا تقدر ان تستحوذ على ايبيك
لان Tencent تمتلك حصة 40 % من الشركة
اما بخصوص بنجي فهم انفصلوا عن مايكرو سابقا
والان اعتقد حصلوا على تمويل من Tencent ايضا لمشروعهم القادم
 
#26
مايكرو لا تقدر ان تستحوذ على ايبيك
لان Tencent تمتلك حصة 40 % من الشركة
اما بخصوص بنجي فهم انفصلوا عن مايكرو سابقا
والان اعتقد حصلوا على تمويل من Tencent ايضا لمشروعهم القادم
عن ابيك .زمان كانت تقدر تشتريها و امها كمان بس ما كانو مهتمين. الان حاليا لسى تقدر تشتريهم بس صارت اصعب مع نجاحات الستور تبعهم و فورتنايت
 
#27
الحقيقة انا مستغرب ليش مايكروسوفت مااشترت بنجي وايبك قيمز

كيف تسمح انه اكبر عناوينك تكون في ايادي استديوهات طرف ثاني، وانتوا نفس الشركة اللي رمت ٢ مليار على عنوان الريدي باع ١٠٠ مليون نسخة وخلص، مااعتقد كان صعبة ياخذونهم
ليش يشتروا Epic و ما الفائدة من ذلك بالنسبة لهم

هم اشتروا سلسلة Gears من Epic و هذا ما يهمهم، و السلسلة الآن ملك لهم 100%

أما Bungie فهو مُجرد استوديو بالنسبة لهم، من جديد حقوق علامة Halo التجارية معهم و ملك لهم.
 
#28
ليش يشتروا Epic و ما الفائدة من ذلك بالنسبة لهم

هم اشتروا سلسلة Gears من Epic و هذا ما يهمهم، و السلسلة الآن ملك لهم 100%

أما Bungie فهو مُجرد استوديو بالنسبة لهم، من جديد حقوق علامة Halo التجارية معهم و ملك لهم.
أولًا هي Epic دائما كانت شركة محرك تطوير بالأساس من اللي اعرفه، وكان مستحيل Epic تنزل من رأسها وهي على قمة هرم إستخدام المحركات من الجيل الماضي. وحاليًا أخر إصدارات جاتها تعديلات كثيرة لإستخدامات مختلفة مثلًا آخرها الباتل رويال. و كيف حتى أكثر من شركة تعاونت لإصلاح مشاكل الإتصال و الأداء لأنها بالأخير كلهم مستفيدين من تحسين المحرك.
 
#29
الحقيقة انا مستغرب ليش مايكروسوفت مااشترت بنجي وايبك قيمز
ما عندها المقدرة انها تستحوذ على Epic ، هي شركة مكلفة جداً ، حتى Tencent الصينية ما قدرت تشتري الا حصة 40% منها فقط ، Bungie مسألة مختلفة تماماً ، هي اللي طلبت من Microsoft انهم يتخلون عنهم و يعطوهم استقلاليتهم ، Microsoft وافقت بشرط ان Bungie تستغني عن حقوق عنوان Halo و عدم المطالبة فيه ، نفس الكلام ينطبق كذلك على عنوان Gears ، بنهاية الامر Microsoft اشترت حقوق العنوان من Epic ، و Microsoft ما هي اول شركة طرقت الباب على Epic ، شركة 2K هي اول شركة استفسرت عن عنوان Gears ، وقتها Rod Ferguson مدير استوديو The Coalition الحالي كان يشتغل هناك و اقنع 2K انهم يقدمون طلب شراء حقوق العنوان لكن Microsoft تدخلت و اعطت Epic عرض مغري و بالنهاية راح لهم العنوان و Rod التحق بعدها بـ Microsoft و اصبح مدير استوديو The Coalition و طور الجزئين الرابع و الخامس.
كيف تسمح انه اكبر عناوينك تكون في ايادي استديوهات طرف ثاني، وانتوا نفس الشركة اللي رمت ٢ مليار على عنوان الريدي باع ١٠٠ مليون نسخة وخلص، مااعتقد كان صعبة ياخذونهم
العناوين ملك لهم حالياً ما هم ملك لا لـ Bungie و لا Epic ، حالياً Bungie ما عندها الا عنوان واحد ملك لهم و هو Destiny و Epic عندهم عنوانين Unreal Tournament اللي ما عندهم رغبة يقومون باحياءه مرة ثانية شبه ميت تقريباً ، و Fortnite اللي جل اهتمامهم عليه في الوقت الحالي لأنهم من بعد استحواذ Tencent على حصة 40% من الشركة و خططهم تتمحور حول العاب الخدمات فقط ، اعتقد الاستوديو الوحيد اللي استغربت ان ميكروسوفت ما فكرت حتى تستحوذ عليه هو استوديو BioWare ، عنوان Mass Effect أداءه كان ممتاز على الـ Xbox 360 كعنوان حصري وقتها ، BioWare وقتها كانت تعاني من مشاكل مالية و كانت لقمة سائغة ، على الاقل كان حالها راح يكون افضل من حالها مع EA.
 
#30
هو ماكنت اقصد الحقوق بحد ذاتها، كنت اقصد العقول اللي جعلت الأسماء هذي لها قيمة في الاساس


هل قيمة عنوانين مثل قيرز وهيلو كانوا دائما يميزون منصة الاكس بوكس نفس ماكانت قبل 10 سنوات؟

هيلو وقيرز كانت عناوين تحط معايير جديدة في الجانراز الخاصة بها، نظام الكفر على سبيل المثال وثورة اللعب الجماعي اللي هيلو كان لها نصيب كبير في نشرها

اما الآن ماهو حال مايكروسوفت؟ مابقى لهم إلا فورزا كلعبة متميزة عدا ذلك انخفض مستوى جميع انتاجاتها

نقدر برضه ننظر لحالة مشابهة وهي سوني وانسومنياك، عنوان سبايدرمان واضح انه بيكون عنوان معرف لمنصة البلايستيشن ولذلك قامت سوني بشراء الاستوديو اللي اثبت نفسه كاافضل من يمكن يعمله

ونعم انا مدرك انه حتى لو اشتروا الاستديوهات راح يكون فيه ضغط وطلب الحرية الإبداعية لكن تقدر تنقل بعض العقول للاستديوهات الجديدة وتخلي الاستوديو يقدم مشورته وتبادل الخبرات مثل مايحصل في منظومة استوديوهات سوني ونينتندو

ولننظر حاليا لعنوانين مثل ديستني وفورتنايت، اللعبتين صلبة جدا من ناحية ميكانكيات اللعب ولها قيمة وجمهور ضخم، ورغم ان ديستني فيها مشاكل لكن مشاكلها تتعلق بالمحتوى وليس core اللعبة، وموضوع مثل هذا سهل يحل اذا كنت تحت امرة ناشر طرف اول مستعد يدعم بسخاء ويصبر

عناوين الطرف الأول عليها مسؤولية كبيرة، هي مطالبة بالابداع ووضع معايير جديدة لأنها تملك رفاهية انها تستخدم لبيع أجهزة اكثر من بيع نسخ من اللعبة، نعم هي مطالبة بذلك كذلك لكن ناشر الطرف الأول صبره كبير

نينتندو وسوني اتقنوا هذا الموضوع واصبحت عناوينهم عامل جذب رئيسي وألعاب دائما يشار لها وتفتح وتحيي جانراز حتى، كمثال صحوة السرفايفل هرور بعد ذا لاست اوف اس

الوضع مع مايكروسوفت مخجل، عناوين متوسطة المستوى اشبهها بانتاجات نتفليكس اللي تستخدم لتعبئة المكتبة بغض النظر عن الجودة والقيمة، ومايكروسوفت اكثر طرف اول شرس في الممارسات الرخيصة ويكفيك تعرف انهم بدؤوا الجيل مع مايكروترانزاكشنز في لعبة رايز وهي لعبة لاعب واحد