hits counter

انا ما اشتري الألعاب عشان احصل على رسالة عن الحياة.

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ايش فرق عن لما تروح لليوتيوب عشان تدوروا قصة لسولز ::laugh::
واحدة من الاشياء الهبال مع فانز السولز يقولك الدحرجة اللي ابو كلب ووقت تطيح من شاهق بسبب التحكم هذه جزء من سرد القصة ::confused::
ما امزح جد كذا يتكلمون بمجالسهم.
 

بوسيف39

Hardcore Gamer
الي فهمته من الموضوع:
صاحبنا مشكلته مع تطبيق الرسائل ما القصص والرسائل بالألعاب.
بعض الشباب تعجبهم القصص بالألعاب، البعض ما يهتم.
وفيه إشاعات تقول دمك عندها قصة.
 

شيطون

DMC Lover
فوقها ٩٠٪ من محتوى فيديوات قصص السولز بيوتيوب عبارة عن فان فكشن (&)
ويحاولون يقنعوك بانه جد فيه قصص بس لما تطلب شرحهم
يكرر لك i think و perhaps مليون مرة &&
واحدة من الاشياء الهبال مع فانز السولز يقولك الدحرجة اللي ابو كلب ووقت تطيح من شاهق بسبب التحكم هذه جزء من سرد القصة ::confused::
ما امزح جد كذا يتكلمون بمجالسهم.

الكاميرا التعبانه برضه جزء من السرد ::ton::
 

MH MD

Moderator
مشرف
اللي فرق اني ما اروح زي المنوب ::smug::
ترا لما تروح قاع مستنقع عشان تحصل سروال وتحفر بالمينيوز عشان تقرا ايتم ديسكريبشن السروال انه كان يلبسه واحد من خمسمية سنة ذا ما يسموه قصة ترا
 

Arashi

Dragon of Heaven
واحدة من الاشياء الهبال مع فانز السولز يقولك الدحرجة اللي ابو كلب ووقت تطيح من شاهق بسبب التحكم هذه جزء من سرد القصة ::confused::
ما امزح جد كذا يتكلمون بمجالسهم.
اللي اسمعه يقولون ان حتى بعض الغليتشات تعتبر جزء من التجربه بشكل عام، مثلا لما عدو عنده ساطور ضخم يضربك فيه حتى لما تكون مختبئ ورا حائط والساطور يدخل عليك (بالغلط) من ورا الحائط "فريق التطوير واو عليه متعمد يترك هالغليتش عشان يختبر قدراتك" ::ton::
 

wael_boss90

Hardcore Gamer
اتفق مع أعضاء كثير
الموضوع على كيف قدمت الرسالة وطريقتها
يعني مثلا ياكوزا تحتوي على أشياء كذا كثير لكنها دافئة
وما استغني عنها لأنها تقدم بطريقة ممتازة و عفوية
هذه الأسلوب احبه احس كان شخص واقعي جالس يعطيني هذه الأشياء وتكون على الهامش مو اجبار
 

Eye

True Gamer
واحدة من الاشياء الهبال مع فانز السولز يقولك الدحرجة اللي ابو كلب ووقت تطيح من شاهق بسبب التحكم هذه جزء من سرد القصة ::confused::
ما امزح جد كذا يتكلمون بمجالسهم.

لا تألف لو سمحت ، بتجيب كلام علينا هات دليل

ولا تلخبط بين الاتموسفير والقصة ، الاتموسفير يساعد انك تخش جو مع القصة بس هو لحاله مافي احد يعتبره قصة

ترا لما تروح قاع مستنقع عشان تحصل سروال وتحفر بالمينيوز عشان تقرا ايتم ديسكريبشن السروال انه كان يلبسه واحد من خمسمية سنة ذا ما يسموه قصة ترا

الله واكبر ، سروال! وينه ذا ، ترا مافيه سراويل مرمية لحالها كلها ارمور سيت ، اللي لو لعبة ثانية سبحان الله صارت تنوع وحرية خصخصة

هي تحصيل حاصل ، اللاعبين فيهم دودة يجمعون كل الايتمز ، وعليها تروفي بعد ، المسألة وما فيها انهم عطوك فوق البيعة تجسيد اكبر للقصة

والميزة يبو سروال ، ان انت وقت تاخذ الايتم ما تدري هو سلاح اسطوري او سولز او حتى زبالة او سروال ، فهنا يعطيك حافز للاستكشاف

على الاقل كله محتوى لعبة ، ما تروح تجيب لي انمي ومدري ايش عشان تسوقها على فانزاتك
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لا تألف لو سمحت ، بتجيب كلام علينا هات دليل

ولا تلخبط بين الاتموسفير والقصة ، الاتموسفير يساعد انك تخش جو مع القصة بس هو لحاله مافي احد يعتبره قصة
الف اجل!
هذا الف باء نقاشات السولز، يا حبيبي يقولك ضعف اللاعب وعجزه وشعور التحكم البيض والكامير الدايخة ووقت لما تطيح جزء كبير في سرد القصة فلا تنكر ذا.
 

faris alwany

sugar man, colors to my dreams
انا جاد هنا.

ونهايات اللعبة عموما فيها emotional core قوي ما اتوقعت انه يكون موجود بها الصدق، والشي يشتغل اكثر لانها جات بعد انتظار سنين طويلة من الالعاب السابقة ويقفل خطوط قصص من الاجزاء الماضية ما تتوقع انه كانت تصير، الشي يعتبر مكافاة للفانز القدامى اللي انتظروا فوق ال١٠ سنين، وينتهي به الامر انه ينتهي بشكل مرضي للدرجة اللي حتى لو مافي جزء زيادة من السلسلة بتكون راضي خلاص

للاسف ما بتعرف عن ايش انا اتكلم لانها جات بعد مكان ما وقفت انت، لو كملت، يا انه بتفهم، يا انه بتضحك اكثر-وتحصل ماتيريال حش اكثر واقوى-، بالحالتين كسبان ::nerd::
انا جاد هنا.

ونهايات اللعبة عموما فيها emotional core قوي ما اتوقعت انه يكون موجود بها الصدق، والشي يشتغل اكثر لانها جات بعد انتظار سنين طويلة من الالعاب السابقة ويقفل خطوط قصص من الاجزاء الماضية ما تتوقع انه كانت تصير، الشي يعتبر مكافاة للفانز القدامى اللي انتظروا فوق ال١٠ سنين، وينتهي به الامر انه ينتهي بشكل مرضي للدرجة اللي حتى لو مافي جزء زيادة من السلسلة بتكون راضي خلاص

للاسف ما بتعرف عن ايش انا اتكلم لانها جات بعد مكان ما وقفت انت، لو كملت، يا انه بتفهم، يا انه بتضحك اكثر-وتحصل ماتيريال حش اكثر واقوى-، بالحالتين كسبان ::nerd::


عندها قصص ولور وروايات رسمية ومانجات رسمية برضو توسع على قصص الالعاب العظيمة، يعني بعض التساؤلات الباللي تجي ببالك لما تلعب دمك٥ مثلا فجاة تلقى اجابتها برواية بريكول للعبة

او مثلا السيفين المتكلمين الكوول اللي بتحصل عليهم في دمك٣ وتتساءل وين راحوا


vMV6KA5.jpg


FWrGTd1.jpg




تكتشف لو رحت للAudio Drama المرفقة مع انمي DMC 2007 انه دانتي رهن هالسيوف لأنه كان مفلس، ويحتاج شوي فلوس زيادة للايجار، بدون ادنى اعتبار لمشاعر السيوف ذي لول، منها تاخذ فكرة وين تروح اسلحته وتختفي بعد كل جزء

هاه قصة ولا مش قصة ::nerd::

مستواهم موضوع ثاني طبعا (

 

MH MD

Moderator
مشرف
لا تألف لو سمحت ، بتجيب كلام علينا هات دليل

ولا تلخبط بين الاتموسفير والقصة ، الاتموسفير يساعد انك تخش جو مع القصة بس هو لحاله مافي احد يعتبره قصة



الله واكبر ، سروال! وينه ذا ، ترا مافيه سراويل مرمية لحالها كلها ارمور سيت ، اللي لو لعبة ثانية سبحان الله صارت تنوع وحرية خصخصة

هي تحصيل حاصل ، اللاعبين فيهم دودة يجمعون كل الايتمز ، وعليها تروفي بعد ، المسألة وما فيها انهم عطوك فوق البيعة تجسيد اكبر للقصة

والميزة يبو سروال ، ان انت وقت تاخذ الايتم ما تدري هو سلاح اسطوري او سولز او حتى زبالة او سروال ، فهنا يعطيك حافز للاستكشاف

على الاقل كله محتوى لعبة ، ما تروح تجيب لي انمي ومدري ايش عشان تسوقها على فانزاتك
الفكرة في سولز جد انه مافي قصة، انت تلعب بواحد راندوم انت تصممه، ماله اسم حتى، يكون ملطخ او مجوف او ملعون او اللي هو، ولما يبدا اللعبة يكتشف انه "القصة" خلصت اصلا، اللي تسويه هو مجرد افترماث ، كل اللي بتلقاه بالايتمز ذي هو لور وتاريخ، ما اقدر اقول اني جد عشت قصة....خارج مغامراتي الشخصية

مش عيب حتى، بل أسميه ميزة، بالوقت اللي مثلا جاو او لاست وغيرهم يغصبك تسوي اشياء بطيئة وتتمشى وتسوي اشياء معينة وسيت بيسز فقط عشان تعيشك القصة، سولز تقول بلاش ذا كله، العب بس يا رجّال ولا تشغل بالك، مين يحتاج رسائل عن الحياة ومعاني انسانية، جت جد بس.

والارمور سيت يحتوي على سروال حديدي، الامر نسبي ولا؟ ::nerd::
 
من الأمور اللي تحببني في سلسلة رزدنت إيفل أنها تقدم رسالة عظيمة وهي أنه ماهو لازم القصص تحتوي على أي رسالة إنسانية. &

رسالة انه الفيروس يقدر يضرب يقلب هي ام الرسائل الإنسانية&



كود فيرونيكا فيها رسالة قوية

لا تصاحب الاهبل ولا تخلي الاهبل يصاحبك&
images
 

Mr.Assassin19

True Gamer
الألعاب بشكل عام عمرها ما كانت ولا راح تكون أفضل وسط لرواية وسرد القصص
لأنه أمامها عائق كبير وهو الغيمبلاي، يمنع الكاتب أو المطور إنه يتعمق ويأخذ راحته في الجانب القصصي حتى ما تكون اللعبة مملة أو طويلة
لو الواحد مر على أغلب الأعمال الفنية سيجد إن أغلبها مستحيل يصير لعبة إلا فيجوال-نوفل ولا تيلي-تيل
هذا ما يعني إنه كل كل قصص الألعاب مبتذلة أو مكررة أو عادية
لكل قاعدة استثناء لكن برضه الوقت الاستثناء لا يصنع القاعدة طبعًا

شخصيًا ما أهتم بقيم الحياة في الألعاب لأنها مش الشيء إلي يخليني ألعب اللعبة
غير إن التدقيق الزائد والتعمق المبالغ فيه يخرب متعة أي وسط فني ويتحول الشخص لمجرد باحث عن السلبيات وما يعجبه شيء
أهم شيء عندي بغض النظر عن الأفكار والقيم داخل اللعبة هو هل الحاصل منطقي ضمن سياق العالم والشخصيات والقصة ولا لا
سواء كانت فيه قيمة أخلاقية ولا لا

يعني مثلًا راغناروك ما عندي مشاكل كثير معها ناحية القصة ونوعًا ما أشوفها تغيير إيجابي لمسار قصة كرايتوس
وشيء مترابط مع نهاية الجزء الثالث من الثلاثية الأيقونية
عتبي ممكن يكون إنهم ما أعطونا محتوى كافي يسد الفجوة بين نهاية الثالث وبداية جزء 2018
ممكن هالشيء كان أضاف عمق لتغيير كرايتوس ونظامه الأخلاقي الجديد
 

MH MD

Moderator
مشرف
الألعاب بشكل عام عمرها ما كانت ولا راح تكون أفضل وسط لرواية وسرد القصص
لأنه أمامها عائق كبير وهو الغيمبلاي، يمنع الكاتب أو المطور إنه يتعمق ويأخذ راحته في الجانب القصصي حتى ما تكون اللعبة مملة أو طويلة
العكس، الجيمبلاي مهو عائق، بل قد يكون أداة فعالة وجبارة تدعم السرد القصصي وتسانده لأنه تقدم شي ما يقدر اي وسط ثاني يقدر يقدمه: التفاعلية.

بالنهاية مهما كانت قوة القصة والكتابة في اي كتاب او فلم بتشوفه، يظل بنهاية الامر انت متلقي للقصة، مش متفاعل معها.

لكن مجرد تفاعلك للقصة نفسها يفتح آفاق جديدة بالسرد القصصي بشكل ما تشوفه بأي ميديوم ثاني، البوتينشال عالي جدا وحتى لسه ما وصلنا سقفه، خصوصا بعمر الميديم الناشئ مقارنة بالاوساط الثانية

انت تقول انه القصص ما ينفع اقتباسها للالعاب غير فيجوال نوفلز، وانا اقول العكس، قصص الالعاب المميزة والممتازة ما ينفع اقتباسها لميديمز ثانية برضو، بتفقد نقاط قوتها.


نجي لحاجة زي Undertale مثلا، هذي استحالة يتم اقتباسها بأي ميديم، أيضا هذي لعبة تستغل وسط الجيمنج والتفاعلية لسرد قصصها بشكل ما تقدر تقدمه بأي مكان ثاني، وهذي اللعبة بسيطة جدا بمظهرها وتقديمها ومن تطوير شخص واحد.

هذي اللعبة تتفاعل مع قراراتك واختياراتك وهي تأثر على عالمها وقصتها، كل شي تسويه يكون له معنى وله عواقب، ما تقدر تقدم هالتجربة بأي مكان ثاني، وايش اللي يخلي هالشي يشتغل؟ التفاعلية والجيمبلاي.

الجيمبلاي ما يكون "عائق" الا بالالعاب اللي تاخذ التوجه السينمائي المباشر اللي يحاكي الافلام بشكل مباشر، اللي عادي تنقله فلم وما يفرق بشي لأنه القصة ثابتة ومافي تفاعل حقيقي
 

Eye

True Gamer
الف اجل!
هذا الف باء نقاشات السولز، يا حبيبي يقولك ضعف اللاعب وعجزه وشعور التحكم البيض والكامير الدايخة ووقت لما تطيح جزء كبير في سرد القصة فلا تنكر ذا.

هذا اتموسفير مب قصة ، ويب ناجح وممتاز ويحسسك بعناصر القصة ، بس مو جزء من القصة

هذا تروب معروف بالالعاب ، وخصوصا الربج ، انك تبدا ضعيف كحيان وتصير قوي بالنهاية

يا شيخ حتى الانمي كذا

الفكرة في سولز جد انه مافي قصة، انت تلعب بواحد راندوم انت تصممه، ماله اسم حتى، يكون ملطخ او مجوف او ملعون او اللي هو، ولما يبدا اللعبة يكتشف انه "القصة" خلصت اصلا، اللي تسويه هو مجرد افترماث ، كل اللي بتلقاه بالايتمز ذي هو لور وتاريخ، ما اقدر اقول اني جد عشت قصة....خارج مغامراتي الشخصية

مش عيب حتى، بل أسميه ميزة، بالوقت اللي مثلا جاو او لاست وغيرهم يغصبك تسوي اشياء بطيئة وتتمشى وتسوي اشياء معينة وسيت بيسز فقط عشان تعيشك القصة، سولز تقول بلاش ذا كله، العب بس يا رجّال ولا تشغل بالك، مين يحتاج رسائل عن الحياة ومعاني انسانية، جت جد بس.

والارمور سيت يحتوي على سروال حديدي، الامر نسبي ولا؟ ::nerd::

قبل لا اكمل معاك مهم نعرف وش القصة ، كتسينز ولا شخصيات ولا ايش؟

القصة تقنيا ولعبيا هو اطار يحرك الاحداث والمراحل باللعب

تحت ذا التعريف سولز فيها قصة
 

شيطون

DMC Lover
الألعاب بشكل عام عمرها ما كانت ولا راح تكون أفضل وسط لرواية وسرد القصص
لأنه أمامها عائق كبير وهو الغيمبلاي، يمنع الكاتب أو المطور إنه يتعمق ويأخذ راحته في الجانب القصصي حتى ما تكون اللعبة مملة أو طويلة
لو الواحد مر على أغلب الأعمال الفنية سيجد إن أغلبها مستحيل يصير لعبة إلا فيجوال-نوفل ولا تيلي-تيل
هذا ما يعني إنه كل كل قصص الألعاب مبتذلة أو مكررة أو عادية
لكل قاعدة استثناء لكن برضه الوقت الاستثناء لا يصنع القاعدة طبعًا

ماتفق
تقدر تسرد قصتك وتستخدم القيمبلاي كوسيله لسرد قصتك
Brother a tale of two sons مثال كويس على لعبة سوت هالشيء خاصة في نهايتها ولو انها كانت حاجة بسيطة بس حلوة

غير الالعاب اللي فيها خيارات تخليك تصنع قصتك وتاثر على العالم والاحداث اللي تعيشها وذا شيء مافي لي وسط ثاني يقدر يسويه

الاشكالية ان فيه مطورين مايشوفون هالشيء ومفهوم السرد القصصي عنده كاتسينات عشرين ساعة
 

Mr.Assassin19

True Gamer
ماتفق
تقدر تسرد قصتك وتستخدم القيمبلاي كوسيله لسرد قصتك
Brother a tale of two sons مثال كويس على لعبة سوت هالشيء خاصة في نهايتها ولو انها كانت حاجة بسيطة بس حلوة

غير الالعاب اللي فيها خيارات تخليك تصنع قصتك وتاثر على العالم والاحداث اللي تعيشها وذا شيء مافي لي وسط ثاني يقدر يسويه

الاشكالية ان فيه مطورين مايشوفون هالشيء ومفهوم السرد القصصي عنده كاتسينات عشرين ساعة

+

العكس، الجيمبلاي مهو عائق، بل قد يكون أداة فعالة وجبارة تدعم السرد القصصي وتسانده لأنه تقدم شي ما يقدر اي وسط ثاني يقدر يقدمه: التفاعلية.

بالنهاية مهما كانت قوة القصة والكتابة في اي كتاب او فلم بتشوفه، يظل بنهاية الامر انت متلقي للقصة، مش متفاعل معها.

لكن مجرد تفاعلك للقصة نفسها يفتح آفاق جديدة بالسرد القصصي بشكل ما تشوفه بأي ميديوم ثاني، البوتينشال عالي جدا وحتى لسه ما وصلنا سقفه، خصوصا بعمر الميديم الناشئ مقارنة بالاوساط الثانية

انت تقول انه القصص ما ينفع اقتباسها للالعاب غير فيجوال نوفلز، وانا اقول العكس، قصص الالعاب المميزة والممتازة ما ينفع اقتباسها لميديمز ثانية برضو، بتفقد نقاط قوتها.


نجي لحاجة زي Undertale مثلا، هذي استحالة يتم اقتباسها بأي ميديم، أيضا هذي لعبة تستغل وسط الجيمنج والتفاعلية لسرد قصصها بشكل ما تقدر تقدمه بأي مكان ثاني، وهذي اللعبة بسيطة جدا بمظهرها وتقديمها ومن تطوير شخص واحد.

هذي اللعبة تتفاعل مع قراراتك واختياراتك وهي تأثر على عالمها وقصتها، كل شي تسويه يكون له معنى وله عواقب، ما تقدر تقدم هالتجربة بأي مكان ثاني، وايش اللي يخلي هالشي يشتغل؟ التفاعلية والجيمبلاي.

الجيمبلاي ما يكون "عائق" الا بالالعاب اللي تاخذ التوجه السينمائي المباشر اللي يحاكي الافلام بشكل مباشر، اللي عادي تنقله فلم وما يفرق بشي لأنه القصة ثابتة ومافي تفاعل حقيقي

زي ما قلت فوق فيه ألعاب بقصص جميلة ورائعة
ما فيه قاعدة ثابتة أو إن الموضوع يا يكون أبيض أو أسود... كله رمادي ويتأثر بعوامل متعددة
لكن في النهاية الغيمبلاي والحدود التقنية لتطوير الألعاب عائق كبير أمام معظم القصص والأفكار
خصوصًا لو اللعبة المفروض تكون أكشن أو حركية أو تقتبس قصة من هالنوع...الخ + المفروض تكون عنوان AAA
أقرب مثالين في بالي روايات The Lord of the Rings + Game of Thrones + The Sandman
صعب جدًا تتحول للعبة جاذبة من ناحية الغيمبلاي وفي نفس الوقت تعطي االشخصيات والقصة حقها بدون ما تكون طويلة أو بها بعض المشاكل >>> كما أرى على الأقل
الموضوع ربما يكون ممكن في 3 حالات: فيجوال-نوفل قابلة للعب || لعبة تيلي-تيل || لعبة QTE مثل Until Dawn + Heavy Rain + Detroit

وهذا سبب فشل كثير من ألعاب السوبر-هيروز والأنمي أيضًا
من الصعب بل من المستحيل محاكاة وتحويل 90% من تلك القصص والعوالم لألعاب تعطيها حقها كغيمبلاي أو قصة

في النهاية أنا كلاعب أركز على "اللعب" أكثر من القصة لأنه هذا الهدف الأساسي من "لعبي"
لو كنت ناوي أركز على القصص والسرد بشوف فيلم أو مسلسل أو أقرأ رواية أو قصة مصورة... هذا مجالها ومكانها الأساسي مش الألعاب
أعطني غيمبلاي ممتاز وقصة متوسطة وعادية ولا تعطيني غيمبلاي متوسط وعادي وقصة ممتازة
عشان كذا لعبة بقصة سطحية مثل ELDEN RING أحدثت ضجة وتعتبر أشهر لعبة خلال هالسنتين
وقبلها Sekiro إلي فازت بـ Game of the Year
 

MH MD

Moderator
مشرف
قبل لا اكمل معاك مهم نعرف وش القصة ، كتسينز ولا شخصيات ولا ايش؟

القصة تقنيا ولعبيا هو اطار يحرك الاحداث والمراحل باللعب

تحت ذا التعريف سولز فيها قصة
نعم كتسينز وشخصيات وحوارات وسكريبت، افترض اني اقصد القصة بشكل كلاسيكي، بعيد عن اي تيكنيكيليتيز ومغامرات شخصية الخ

بتقوللي في كتسين بداية ونهاية،وغير انه كتسين النهاية يتغير بخيار بسيط جدا وعادي يناقض كل شي سويته، كتسين البداية هي الاطار العام لعالم اللعبة، عصر النار ودورة عصر النار الخ، و go link the fire، بس.

بعدها اللعبة تقوللك يلا روح سوي اللي تبي، اضرب جرسين واحد فوق واحد تحت -يمكن كانوا جزء من الكتسين الاول اصلا-، غير كذا تعطيك حرية تروح وين ما تبي، ما تقيدك بقصة واتجاه اصلا، مش سلبية، بس فعليا كل شي حصل، انت باللعبة بس تضارب مخلوقات، ايش هي الله اعلم، تشوف حطام مدن قديمة، صارت فيها احداث وانتهت من زمان وخلاص، انت جاي متأخر على الحفلة، جاي متأخر على "القصة"، واللعبة نفسها مافيها قصة مرسومة محددة لك عشان تمشيها، تقدر تسكب اشياء كثير ومناطق كثير وزعماء كثير وسايد كويستز كثير وما يفرق بشي

اقرب اشياء اقدر اسميها قصص هي سايدكويستز فرعية اصلا، وتتبعها لحالها قصة ::laugh:: اذا لقيتها اصلا، غير كذا...نعم ما اقدر اقول انه اللعبة الاساسية نفسها فيها قصة، دس1 عالاقل، هي ابسط الاجزاء من هالناحية، بس يميزها برضو، لو تبغى تعتبر مسألة ربط النار وانه في جرسين اسمهم قصة، فعدمهم أحسن لأنه هذي عيب تتسمى قصة.

اشوف الاجزاء اللي بعده فيهم محاولات ادخال قصة واضحة وتوجه خطي اكثر بتقدم اللعبة يدعم هالشي، بس ولا واحد فيهم معاني انسانية ورسائل سو

بس يعني قاعد اعطي كريديت لدارك سولز هنا، انه انعدام الشي هو ميزة بحقها (@)
 

Eye

True Gamer
نعم كتسينز وشخصيات وحوارات وسكريبت، افترض اني اقصد القصة بشكل كلاسيكي، بعيد عن اي تيكنيكيليتيز ومغامرات شخصية الخ

بتقوللي في كتسين بداية ونهاية،وغير انه كتسين النهاية يتغير بخيار بسيط جدا وعادي يناقض كل شي سويته، كتسين البداية هي الاطار العام لعالم اللعبة، عصر النار ودورة عصر النار الخ، و go link the fire، بس.

بعدها اللعبة تقوللك يلا روح سوي اللي تبي، اضرب جرسين واحد فوق واحد تحت -يمكن كانوا جزء من الكتسين الاول اصلا-، غير كذا تعطيك حرية تروح وين ما تبي، ما تقيدك بقصة واتجاه اصلا، مش سلبية، بس فعليا كل شي حصل، انت باللعبة بس تضارب مخلوقات، ايش هي الله اعلم، تشوف حطام مدن قديمة، صارت فيها احداث وانتهت من زمان وخلاص، انت جاي متأخر على الحفلة، جاي متأخر على "القصة"، واللعبة نفسها مافيها قصة مرسومة محددة لك عشان تمشيها، تقدر تسكب اشياء كثير ومناطق كثير وزعماء كثير وسايد كويستز كثير وما يفرق بشي

اقرب اشياء اقدر اسميها قصص هي سايدكويستز فرعية اصلا، وتتبعها لحالها قصة ::laugh:: اذا لقيتها اصلا، غير كذا...نعم ما اقدر اقول انه اللعبة الاساسية نفسها فيها قصة، دس1 عالاقل، هي ابسط الاجزاء من هالناحية، بس يميزها برضو، لو تبغى تعتبر مسألة ربط النار وانه في جرسين اسمهم قصة، فعدمهم أحسن لأنه هذي عيب تتسمى قصة.

اشوف الاجزاء اللي بعده فيهم محاولات ادخال قصة واضحة وتوجه خطي اكثر بتقدم اللعبة يدعم هالشي، بس ولا واحد فيهم معاني انسانية ورسائل سو

بس يعني قاعد اعطي كريديت لدارك سولز هنا، انه انعدام الشي هو ميزة بحقها (@)

هممم مثير للاهتمام ، انت تقصد اجل انك تلعب ضمن قيد متفاعل في اطار قصصي ، هذي صحيح مش موجودة

لكن مافي قصة نهائيا ،هذ ال مش صحيح ، لان فيه عالم مبني واحداث وهدف تحققه

بس اعتقد راح يبقى الاختلاف دام التعريفين مختلفين للقصة
 

MH MD

Moderator
مشرف
لكن في النهاية الغيمبلاي والحدود التقنية لتطوير الألعاب عائق كبير أمام معظم القصص والأفكار
خصوصًا لو اللعبة المفروض تكون أكشن أو حركية أو تقتبس قصة من هالنوع...الخ + المفروض تكون عنوان AAA
أقرب مثالين في بالي روايات The Lord of the Rings + Game of Thrones + The Sandman
صعب جدًا تتحول للعبة جاذبة من ناحية الغيمبلاي وفي نفس الوقت تعطي االشخصيات والقصة حقها بدون ما تكون طويلة أو بها بعض المشاكل >>> كما أرى على الأقل
الموضوع ربما يكون ممكن في 3 حالات: فيجوال-نوفل قابلة للعب || لعبة تيلي-تيل || لعبة QTE مثل Until Dawn + Heavy Rain + Detroit

وهذا سبب فشل كثير من ألعاب السوبر-هيروز والأنمي أيضًا
من الصعب بل من المستحيل محاكاة وتحويل 90% من تلك القصص والعوالم لألعاب تعطيها حقها كغيمبلاي أو قصة
الجيمبلاي مش عائق أمام اي من هالقصص او هالانواع، ليش تشوف العاب باتمان مثلا تحظى باعجاب هائل بقصتها وكتابتها عادي وانها جايبة روح باتمان اكثر من اغلب افلامه؟ او كيف لعبة سبايدرمان قدرت تقدم قصة احسن من اغلب افلامه؟ يعني حتى سلسلة العاب ناروتو نينجا ستورم اقتبست قصة ناروتو وقتها بشكل ممتاز واتفوق على الانمي ايضا بكم جزئية!

الجيمبلاي مش عائق لكن كيفية توظيفه هو اللي يفرق، لو ما تعرف توظفه بشكل يدعم قصتك ويضيف لها، فهذا الخطأ من المنتج ومش من الفكرة نفسها، بنهاية الامر في افلام برضو تفشل بتوظيف ميدم الأفلام بسرد قصصها، او كتب تفشل بتوظيف الكلمات والحروف لسرد قصصها، تشوف افلام ينقال عنها "كانت احسن لو كانت كتااب/الرواية احسن والاقتباس خايس" مع انه كلهم ميديمز لسرد القصص بالنهاية، لكن كيفية التوظيف واستغلال نقاط قوة الميديمز هو اللي يفرق.

ألعاب الAAA -بشكل عام- هي الأفشل باستغلال ميديم الجيمنج بالحقيقة بالسرد القصصي
 

MD3

True Gamer
مجس كلها ندية وصراعات بين الأخوة وبين أب وابنه.
كلهم إخوة هنا. أبوة بيغ بوس أبوة معنوية جاءت من فارق السن بينهم. المنسوخ هو أقرب لكونه أخ للمستنسخ.

2022-11-26-18-59-06.png

2022-11-26-18-59-38.png


وهذه رسالة علمية لا بأس بها. &
 

شيطون

DMC Lover
زي ما قلت فوق فيه ألعاب بقصص جميلة ورائعة
ما فيه قاعدة ثابتة أو إن الموضوع يا يكون أبيض أو أسود... كله رمادي ويتأثر بعوامل متعددة
لكن في النهاية الغيمبلاي والحدود التقنية لتطوير الألعاب عائق كبير أمام معظم القصص والأفكار
خصوصًا لو اللعبة المفروض تكون أكشن أو حركية أو تقتبس قصة من هالنوع...الخ + المفروض تكون عنوان AAA
أقرب مثالين في بالي روايات The Lord of the Rings + Game of Thrones + The Sandman
صعب جدًا تتحول للعبة جاذبة من ناحية الغيمبلاي وفي نفس الوقت تعطي االشخصيات والقصة حقها بدون ما تكون طويلة أو بها بعض المشاكل >>> كما أرى على الأقل
الموضوع ربما يكون ممكن في 3 حالات: فيجوال-نوفل قابلة للعب || لعبة تيلي-تيل || لعبة QTE مثل Until Dawn + Heavy Rain + Detroit

اقدر اشوف لعبة حروب استراتجية وسياسة بعالم got تصنع انت حلفائك واعداءك ومن تتقرب منهم او تعرض عليهم زواجات لتعزيز التحالفات وتعيش جو المسلسل
ولسه جزئيات القتال تخليك بلعب اكشن حقيقي بعناصر تخطيط
اظن فيه العاب زي كذا اصلا فمادري ايش اللي يمنع
مو شرط كل شيء يكون ماينسترمي
 

Mr.Assassin19

True Gamer
الجيمبلاي مش عائق أمام اي من هالقصص او هالانواع، ليش تشوف العاب باتمان مثلا تحظى باعجاب هائل بقصتها وكتابتها عادي وانها جايبة روح باتمان اكثر من اغلب افلامه؟ او كيف لعبة سبايدرمان قدرت تقدم قصة احسن من اغلب افلامه؟ يعني حتى سلسلة العاب ناروتو نينجا ستورم اقتبست قصة ناروتو وقتها بشكل ممتاز واتفوق على الانمي ايضا بكم جزئية!

الجيمبلاي مش عائق لكن كيفية توظيفه هو اللي يفرق، لو ما تعرف توظفه بشكل يدعم قصتك ويضيف لها، فهذا الخطأ من المنتج ومش من الفكرة نفسها، بنهاية الامر في افلام برضو تفشل بتوظيف ميدم الأفلام بسرد قصصها، او كتب تفشل بتوظيف الكلمات والحروف لسرد قصصها، تشوف افلام ينقال عنها "كانت احسن لو كانت كتااب/الرواية احسن والاقتباس خايس" مع انه كلهم ميديمز لسرد القصص بالنهاية، لكن كيفية التوظيف واستغلال نقاط قوة الميديمز هو اللي يفرق.

ألعاب الAAA -بشكل عام- هي الأفشل باستغلال ميديم الجيمنج بالحقيقة بالسرد القصصي

لو بتكلم عن قصة سلسلة أركام نعم مجملًا ممتازة ومن أفضل السلاسل عندي، لكن فيها من العيوب ما فيها خصوصًا أركام نايت
في كثير من النقاط أضطروا يقدموا تضحيات/تنازلات إما من أجل الغيمبلاي أو اختصار وقت اللعبة
لكن هذا موضوع يحتاج جلسة صوتية فما راح أتطرق له هنا كتابيًا
+ في النهاية كان الغيمبلاي هو أبرز عنصر جاذب لسلسة أركام زي سالفة الـ freeflow combat

سبايدرمان هو الآخر مش كل ألعابه ناجحة خصوصًا المقتبسة من الأفلام + بعض الأصلية... أغلبها كان Hit or Miss
بل المضحك إنه في The Amazing Spider-Man لما حبوا يطلعوا عن قصة الفيلم طلع لنا منتج مشوه ناس اعتبروه متوسط وناس اعتبره سيئ
النجاح الحقيقي حصل الآن مع حصريتين سوني، عرفت تحط صح على كل الجوانب... قصة وغيمبلاي
+ حتى هنا الغيمبلاي كان العنصر الأول في الجذب

الموضوع نجح مع باتمان وسبايدرمان لأنهم كسوبر-هيروز قدراتهم مقدور عليها تقنيًا وخصوصًا النسخ الأساسية منهم، أعطوك ألعاب "تحاكي" هالشخصيتين وتخليك تحس إنك فعلًا تلعب بهما
نأتي للبقية وأبرز مثال سوبرمان وألعابه... من أفشل ألعاب السوبر-هيروز لأنه فوق القصة هو شخصية مستحيل تحاكي قوتها وشعورها داخل لعبة
لعبة آيرون-مان وثور مثال آخر للعبتين فاشلة لا نجحت بقصة ولا بغيمبلاي
90% من شخصيات السوبر-هيروز المشهورة والقصص في الكوميكس لا يمكن تحويلها للعبة مهما فعلت
تقنيًا مستحيل وهذا إلي أقوله، مش كل قصة وكل فكرة ممكنة والسبب؟ العائق التقني
شخصيات تدمر قارات أو كواكب وصراعاتها تصل للفضاء والأكوان والأبعاد المختلفة وتقاتل كائنات بعد ثالث ورابع و و و و و

حتى ألعاب ناروتو ستورم تبدو لنا إنها ممتازة فقط لأن بقية الألعاب حولها من مقبولة إلى متوسطة
اللعبة أغلبها جزئيات QTE + أحداث وضربات داخل مشاهد سينمائية
بينما الغيمبلاي الحقيقي بسيط وبدائي نوعًا لو حللته ويشبه غيمبلاي ألعاب دراغن-بول بشكل كبير
أبسط مثال من اللعبة جاي في بالي قتال الجيوبي... قارن بين المجزرة والخطورة الحاصلة في الأنمي وبين نسخة اللعبة
ولا أفكر إني أحاول اعتبرها تجربة حقيقية للأنمي لا من قريب ولا من بعيد وهذا كلام من واحد لعب كل ألعاب ناروتو ودراغن بول على كل المنصات
غير ألعاب بليتش وون بيس ولعبة ون بانش مان وكيميتسو الأخيرة أيضًا

اقدر اشوف لعبة حروب استراتجية وسياسة بعالم got تصنع انت حلفائك واعداءك ومن تتقرب منهم او تعرض عليهم زواجات لتعزيز التحالفات وتعيش جو المسلسل
ولسه جزئيات القتال تخليك بلعب اكشن حقيقي بعناصر تخطيط
اظن فيه العاب زي كذا اصلا فمادري ايش اللي يمنع
مو شرط كل شيء يكون ماينسترمي

جزئية الحروب راح تكون مملة طالما استراتيجية... عندي تنانين ووايت-والكرز وقبائل وعشائر مختلفة
أخرتها أقصى تدخل لي كلاعب توزيعهم وتوجيههم...الخ + والتفاعل بينها يكون داخل قوائم وخيارات

غير إن الرواية + المسلسل معتمدين على الحوارات والصراعات بين الشخصيات بشكل كبير
هذه إما تكون مربعات حوارية سواء منطوقة أو لا >>> أيش الفرق بينها وبين الرواية؟ أو خليها فيجوال-نوفل وخلصنا
أو تكون مشاهد سينيمائية متحركة >>> أيش الفرق بينها وبين المسلسل؟

في النهاية وبعد كل شيء غالبًا ستخرج بتجربة قريبة جدًا من ألعاب زي Civilization أو Age of Empires أو Total War أو Anno
اللهم بـ skin قصة GOT وشخصياته
فأيش الفائدة بالضبط؟ ألعب هذه الموجودة وإلي لها مجتمع لاعبين كبير وخلصنا
والثرونز استمتع بالروايات والمسلسل ولو يكون لها فيجول-نوفل قابلة للعب يكون أفضل
زي دانغانرونبا + أومينيكو >>> شيء زي كذا بالنسبة لي أفضل

في النهاية نحن نعيش في فترة أغلب الألعاب الناجحة صار لها مسلسل أو أنمي/مانجا أو فيلم...الخ أو قاعد يصير
وأغلب الأفلام/ المسلسلات الناجحة والضاربة صار لها لعبة بشكلٍ ما أو قاعد يصير
عمل مثل الثرونز مستحيل ما أحد فكر يعمل له لعبة ومع ذلك لا نرى أي شيء الآن
أظن هذا مؤشر واضح
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
أقرب مثالين في بالي روايات The Lord of the Rings + Game of Thrones + The Sandman
صعب جدًا تتحول للعبة جاذبة من ناحية الغيمبلاي وفي نفس الوقت تعطي االشخصيات والقصة حقها بدون ما تكون طويلة أو بها بعض المشاكل >>> كما أرى على الأقل
الموضوع ربما يكون ممكن في 3 حالات: فيجوال-نوفل قابلة للعب || لعبة تيلي-تيل || لعبة QTE مثل Until Dawn + Heavy Rain + Detroit

وهذا سبب فشل كثير من ألعاب السوبر-هيروز والأنمي أيضًا
من الصعب بل من المستحيل محاكاة وتحويل 90% من تلك القصص والعوالم لألعاب تعطيها حقها كغيمبلاي أو قصة

اول شي لازم تختار جينرا مناسب .. وتختار تنفيذ مناسب
سوكودين ٣ .. اذا انا مو غلطان .. كانت قصة بين ٣ شخصيات اساسية .. وكل شخصية تتقدم القصة من منظورها .. وثنتين من هالشخصيات يدخلوا حرب ضد بعض او معركة

والتقديم المزدوج اضاف الكثير الكثير .. للقصة ولتعلقك وفهمك للشخصيات .. يعني حتى الحين بنظام شبيه لدراجون ايج تقدر تقدم شخصيات جيم اوف ثرونز .. العائق ان انت تحتاج مبلغ ضخم للترخيص غير تطوير اللعبة المكلف

واذا على الرمادية .. ايضا ويتشر .. قدمت لك قصة بخيارات اغلبها رمادي .. وبعضها لازم انت تضحي .. والا بتكون النتيجة سلبية لانك رافض تضحي

في النهاية أنا كلاعب أركز على "اللعب" أكثر من القصة لأنه هذا الهدف الأساسي من "لعبي"
لو كنت ناوي أركز على القصص والسرد بشوف فيلم أو مسلسل أو أقرأ رواية أو قصة مصورة... هذا مجالها ومكانها الأساسي مش الألعاب
أعطني غيمبلاي ممتاز وقصة متوسطة وعادية ولا تعطيني غيمبلاي متوسط وعادي وقصة ممتازة

ويتشر .. تقول العكس .. على الاقل من الاماكن اللي شفتهم
الالعاب افضل بمراحل من المسلسل .. او الانيمي كقصة كرحلة كمغامرة .. مع ان الجيم بلاي متوسط بوقت نزولها وحاليا ضعيف جدا مقارنة بالموجود بالسوق .. مع هذا اخذت صيت وضجة وقبول لدى اللاعبين

=========

المشكلة الاساس برايي .. قصة القوالب .. وان لازم الالعاب تكون يمين او تكون يسار .. او تكون (( ممتعه )) او تكون (( تسلية )) وما شابه .. هذا اللي يضايقني اكثر شي بمنتديات الالعاب .. السوق في اعظم تنوع يعيشه .. قدامك مليون خيار وانت تختار اللي يناسبك .. مو عاجبنك A روح ل B روح حتى ل ZGH .. لهالحد السوق متنوع .. بس لا .. لازم نفرض وصايتنا

مو عاجبتنك سينمائية جاو .. بنفس الشهر نازلة بايونيتا
والثنتين العاب ممتازة بتقاييم مرتفعه it is soo easy
 

Mr.Assassin19

True Gamer
اول شي لازم تختار جينرا مناسب .. وتختار تنفيذ مناسب
سوكودين ٣ .. اذا انا مو غلطان .. كانت قصة بين ٣ شخصيات اساسية .. وكل شخصية تتقدم القصة من منظورها .. وثنتين من هالشخصيات يدخلوا حرب ضد بعض او معركة

والتقديم المزدوج اضاف الكثير الكثير .. للقصة ولتعلقك وفهمك للشخصيات .. يعني حتى الحين بنظام شبيه لدراجون ايج تقدر تقدم شخصيات جيم اوف ثرونز .. العائق ان انت تحتاج مبلغ ضخم للترخيص غير تطوير اللعبة المكلف

واذا على الرمادية .. ايضا ويتشر .. قدمت لك قصة بخيارات اغلبها رمادي .. وبعضها لازم انت تضحي .. والا بتكون النتيجة سلبية لانك رافض تضحي

الثرونز من الممكن عملها بنظام شبيه بـ The Elder Scrolls أو Elden Ring أو Kingdom Come أو Middle Earth وحتى Fallout
ما راح تكون نسخة طبق الأصل من الرواية وممكن حتكون فيه تضحيات لكن يمكن يكون هذا أفضل خيار لها
لكنها راح تأخذ وقت كبير جدً جدًا للتطوير سواء كانت النية اقتباس القصة كاملة أو جزء واحد من عدة أجزاء
وطبعًا بالتالي ميزانية أكبر وأكبر

ما أشوفها فكرة مناسبة لأي أستوديو حقيقة... فكرة تحتاج موارد غير مسبوقة وخطورتها عالية أيضًا
كون إنه ما فيه أي مطور أخذ هذا العنوان المشهور والكبير وصنع منه لعبة أظن مؤشر واضح نوعًا ما

ويتشر .. تقول العكس .. على الاقل من الاماكن اللي شفتهم
الالعاب افضل بمراحل من المسلسل .. او الانيمي كقصة كرحلة كمغامرة .. مع ان الجيم بلاي متوسط بوقت نزولها وحاليا ضعيف جدا مقارنة بالموجود بالسوق .. مع هذا اخذت صيت وضجة وقبول لدى اللاعبين

زي ما قلت في أول رد لكل قاعدة اسثناء

Batman Arkham + Uncharted + NieR + God of War + Assassin's Creed Ezio Collection
BioShock + Red Dead Redemption وغيرها

المشكلة الاساس برايي .. قصة القوالب .. وان لازم الالعاب تكون يمين او تكون يسار .. او تكون (( ممتعه )) او تكون (( تسلية )) وما شابه .. هذا اللي يضايقني اكثر شي بمنتديات الالعاب .. السوق في اعظم تنوع يعيشه .. قدامك مليون خيار وانت تختار اللي يناسبك .. مو عاجبنك A روح ل B روح حتى ل ZGH .. لهالحد السوق متنوع .. بس لا .. لازم نفرض وصايتنا

مو عاجبتنك سينمائية جاو .. بنفس الشهر نازلة بايونيتا
والثنتين العاب ممتازة بتقاييم مرتفعه it is soo easy

أتفق
في النهاية الهدف إن الشخص يستمتع بغض النظر معاييره للاستمتاع أيش بالضبط
حاب ألعاب تقدم قصص 10/10 وهذا تركيزك للمتعة؟ فيه
حاب ألعاب حماسية ترتكز على الغيمبلاي؟ فيه
حاب ألعاب ذكاء وتختبر مهاراتك؟ فيه
حاب وحاب وحاب؟ فيه

ما فيه أي معيار أو نظام ينفع يتطبق على كل الألعاب والفئات
 

Veeto

True Gamer
لو بتكلم عن قصة سلسلة أركام نعم مجملًا ممتازة ومن أفضل السلاسل عندي، لكن فيها من العيوب ما فيها خصوصًا أركام نايت
في كثير من النقاط أضطروا يقدموا تضحيات/تنازلات إما من أجل الغيمبلاي أو اختصار وقت اللعبة
لكن هذا موضوع يحتاج جلسة صوتية فما راح أتطرق له هنا كتابيًا
+ في النهاية كان الغيمبلاي هو أبرز عنصر جاذب لسلسة أركام زي سالفة الـ freeflow combat

وتذكرت على الطاري .. وحدة من افضل اعمال Telltale كانت سلسلة باتمان ..وكلها العاب قصصية بحتة
والقصة فيهم على الاقل الجزء الاول .. احسن بمرااااحل من العاب اركام نايت !
 

Mr.Assassin19

True Gamer
وتذكرت على الطاري .. وحدة من افضل اعمال Telltale كانت سلسلة باتمان ..وكلها العاب قصصية بحتة
والقصة فيهم على الاقل الجزء الاول .. احسن بمرااااحل من العاب اركام نايت !

سمعت عنها بس لحد الآن مش منجذب لفكرة باتمان تيلي-تيل صراحة
أفضّل إني أقرأ كوميكس باتمان ولا أشوف الأفلام/المسلسل الأنميشن

سلسلة أركام أرهب ما فيها الغيمبلاي والأتموسفير
فعلًا تحس إنك باتمان وتقدر تسوي كل شيء يسويه بدون مشاكل
يملك حضور طاغي ضد كل خصومه
 

Veeto

True Gamer
سمعت عنها بس لحد الآن مش منجذب لفكرة باتمان تيلي-تيل صراحة
أفضّل إني أقرأ كوميكس باتمان ولا أشوف الأفلام/المسلسل الأنميشن

سلسلة أركام أرهب ما فيها الغيمبلاي والأتموسفير
فعلًا تحس إنك باتمان وتقدر تسوي كل شيء يسويه بدون مشاكل
يملك حضور طاغي ضد كل خصومه
التويست رائع اللي فيها .. مبتكر (( على الاقل بالنسبة ليي )) وجريء ما اعتقد في ميديا غير الالعاب احد بيمتلك الجراة ليتعامل مع عنوان وارث باتمان بهالطريقة

هذا غير ان بروس واين / باتمان بهالتصور .. افضل من سلسلة اركام .. بسلسلة اركام متعجرف مغرور يفهم ويعرف كل شي .. هني تقريبا متبعين مثل سياسة نولان .. قوته بقوة المحيطين المقربين ليه .. وااااااجد حبيتها اللعبة والقصة
 

Mr.Assassin19

True Gamer
التويست رائع اللي فيها .. مبتكر (( على الاقل بالنسبة ليي )) وجريء ما اعتقد في ميديا غير الالعاب احد بيمتلك الجراة ليتعامل مع عنوان وارث باتمان بهالطريقة

هذا غير ان بروس واين / باتمان بهالتصور .. افضل من سلسلة اركام .. بسلسلة اركام متعجرف مغرور يفهم ويعرف كل شي .. هني تقريبا متبعين مثل سياسة نولان .. قوته بقوة المحيطين المقربين ليه .. وااااااجد حبيتها اللعبة والقصة

هممممممممم ربما تستاهل نظرة وتجربة

بروس واين أركام تقريبًا قريب من نسبة كبيرة من اقتباساته في الكوميكس وتحديدًا أفلام الأنميشن
قليل الكلام + بارد + واثق من نفسه زيادة + يحمل كل شيء على عاتقه + ما يتنازل عن موقفه
شخصيًا ما عندي مشكلة مع هذا الاقتباس لكن المشكلة إنك مرات تحس إنك تلعب بهيكل فارغ يالله يتكلم ويتفاعل
 
أعلى