hits counter

الموضوع الرسمي لمراجعات الأعضاء ( أنمي & مانجا )

Lawliet

True Gamer
انطباعي قريب من انطباعك لكن ها ما قلت لنا ايش رأيك باللحظة اللطيفة البريئة التي اسعدت الجميع (اذا فاهم قصدي) :joy: و ايضا :evil::
الشيء الذي يذكر ايضا هو التشكيلة الفنية الرائعة جدا سواء من الارت الخلاب او بالاحرى دمج العنصر البصري مع العنصر الفني التشكيلي الخلاب،بحق عمل ابداعي منقطع النظير.

ماتوقعتها منك، كنت أتخيلك واحد يحب الأعمال السيكولوجية السوداء وكل شيء مضاد للكيوتنس، المهم مافهمت أي لحظة تقصد بالضبط :D

الكاتب أبدع بطرح القصة والإستوديو أبدع بتقديم الأنمي، يمكن الإخراج الوحيد اللي كان عادي والباقي فن

مادوكا ما أنتهى إلى الآن ما زال الفلم الثالث لذا لندع نقاش النهاية أول ما نراها مع أني أشوف إن الأنمي قدم النهاية المستحقه والكامله والمثاليه للأنمي لكن ... الأرباح وما تفعل

نهاية الأنمي هي نهاية مادوكا بالنسبة لي، مابشوف أفلام ولاحاجة، مابغى أخرب ذكرياتي اللطيفة @@
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
انطباعي قريب من انطباعك لكن ها ما قلت لنا ايش رأيك باللحظة اللطيفة البريئة التي اسعدت الجميع (اذا فاهم قصدي) :joy: و ايضا :evil::
الشيء الذي يذكر ايضا هو التشكيلة الفنية الرائعة جدا سواء من الارت الخلاب او بالاحرى دمج العنصر البصري مع العنصر الفني التشكيلي الخلاب،بحق عمل ابداعي منقطع النظير.
يا.. يا.. يا شرير :::cry:::
 

SanTana

Gamer
18182.jpg


انا انتهيت من Hokuto no Ken قبل يومين .. طبعاً هذا الأنمي ابتديت فيه قبل ثلاث سنوات وفرغت من 20 حلقة ثم وقفت وقبل 6 شهور كملت حتى وصلت 76 ثم قررت أن اكمله فيه قبل اسبوع وانتهيت منه مؤخراً .. طبعًا من الصعب الحكم عليه لتجزئة مشاهدتي له ..

ولكن أظن انه القتال فيه رخيص يستند على قوة فقط دون إبتكار اساليب ترفع من قيمة القتال فيه .. ضربة من اسلوب قتالي معين تُواجهة بضربة من أسلوب قتالي معين ومن خلال هذه الضربات يظهر التأثير على كل شخص وليست الضربة هي الفيصل في المعركة بل القوة الجسدية للشخصيتين هي الفيصل فمهما كان الأسلوب القتالي مُميت كـمثلاً ضربة النار لشوران كانت كالقرصة لراو فتبين إن مهما تنوعت الأساليب والفنون فإنها لا تساوي شخص امام القوة الجسدية للشخصية المقاتلة .. أيضاً القتال فيه مباشر جداً في ما أظن فلم يكثر المؤلف من إيجاد المختصارات لإذابة فوارق القوى بين الشخصيتين كالخدع والحيلة .. ثم حتى إن حصلت بعض الخدع ( مثلاً عندما فقد كينشرو بصرة واجهة مجموعة استغلت هذا الأمر بإثارة الضوضاء لضربه ) كانت القوة الجسدية عائقاً دون أن تظهر مدى تأثير الخدع في القتال فالخداع اصتدم كذالك مع القوة الجسدية للشخصية .. فكان يجب أن تستخدم الخداع بكثرة في القتالات مابين راو و Nanto Gosha الأربعة ( جوزا وشوران وهويا وفودو ) ولكن في هذه القتالات كان القتال مباشر جداً حتى انتهي منهم راو في أقل من حلقة بستثناء قتاله مع جوزا والخداع ظهر واضحًا في قتال راو مع ريهاك وأظن لأن اسلوب ريهاك في الأصل المخادعة وكان أيضًا دون جدوى فأنتهت حيل ريهاك دون أن تحدث ضرر يذكر لراو !

يعني نستطيع القول إن الأصل في القتالات بهذا الأنمي هي قتالات سيئة مالم تظهر قرينة تصرف هذا السوء عنها .. عكس قتالات اليويوهاكشو وهو الأصل فيها قتالات مابين جيدة الى ممتازة نوعًا ما ثم تصير وتصبح سيئة بقرينة !

وأيضاً من السلبيات هو قتال الكومبارس تكرر بشكل مهول في هذا الأنمي حتى نستطيع القول إن 90% من القتالات فيه هو ضد الحثالة من أعوان الشرير ..

أيضاً تفنن المؤلف في إيجاد مبرر لقتل الشرير او الخصم كمثلاً قتله للأطفال او النساء او المساكين وهذه نقطة إيجابية الى حد ما .. ولكن تكرار هذا الشيء ربما يكون نقطة سلبية في الأنمي .. أيضاً من الإيجابيات الي فيه هو مقتل الشخصيات الرئيسية والثانوية على حد سواء فلا يوجد أحد مستثنى من القتل في هذا الأنمي .. أيضاً كان على المؤلف صياغة نهاية جيدة بحيث يطول قليلاً ويثبت تحرير المناطق من أعوان كينو وإعلان سيطرة اتباع ريهاك ثم إظهار نهاية الظلم وتحجيم دور الشر في الأرض .. ولكن المؤلف لم يظهر ذالك واختزل النهاية في لقطة كانشيرو مع يوريا وكانت النهاية مضغوطة في نظري ..

أيضاً لم يعجبني الصورة التي اظهر بها المؤلف " راو " في نهاية السلسلة .. احس انه اظهرها بمظهر المثير للشفقه والمتخبط بعدما كان يظهر بمظهر القوة والثبات !! ( وكذالك فعل في قتاله مع توكي ) يعني ما كان يبغي في قتال راو مع توكي أن يظهر الشخصية الشريرة رقم 1 بهذا الأنمي بهذا المظهر

أيضاً قرأت عن الجزء الثاني وحسيت انه مجرد تمطيط .. الشخصية التي جسدت دور الشر في الجزء الثاني غريبة انها لم تظهر في الجزء الأول ولم يبرز لها دور فكل شخصية قوية كان لها دور وتأثير .. والتكرار والتمطيط كان في الكلام بمقدمة الجزء الثاني في القول إن الأوضاع رجعت كما هي القوي يأكل فيها الضعيف ثم برز شخص ذو قوة ومنصب يريد السيطرة ومن خلاله سيطرته تظهر مظاهر الظلم والإستبداد .. يعني كالجزء الأول تماماً مع اختلاف الشخصيات في ما أظن !!

فالتقيم النهائي هو +C

# هذا بإختصار شديد وعذرًا للأخطاء الإملائية إن وجدت
 

The Fantom

True Gamer
^
Santana
الانيمي انتاج 1984 .. ويعد من الاعمال اللتي بنت القتال في جنرا الشونين ككل..
انا انتهيت من Hokuto no Ken قبل يومين .. طبعاً هذا الأنمي ابتديت فيه قبل ثلاث سنوات وفرغت من 20 حلقة ثم وقفت وقبل 6 شهور كملت حتى وصلت 76 ثم قررت أن اكمله فيه قبل اسبوع وانتهيت منه مؤخراً .. طبعًا من الصعب الحكم عليه لتجزئة مشاهدتي له ..
اذا كان من الصعب الحكم عليه .. كيف امكنك ان تقيمه في النهايه اذا ؟ وانت ايضا قلتها انك شاهدته على فترات مما يعني ان حكمك مشوش ~.~
ع ايه حال ..
انا لم اشاهد العمل بعد والسبب هو انه طويل وله مسلسلات وافلام واوفا <.< " وانا نوعا ما لست من هواه الشونين "
بما انك ابتديت به .. اقترح عليك مشاهدته بالكامل ومن ثم الحكم على العمل ككل ^ـ^
 

SanTana

Gamer
اذا كان من الصعب الحكم عليه .. كيف امكنك ان تقيمه في النهايه اذا ؟ وانت ايضا قلتها انك شاهدته على فترات مما يعني ان حكمك مشوش ~.~

قلت ( طبعًا من الصعب الحكم عليه لتجزئة مشاهدتي له ) وعنيت بها التقيم الكلي لأن من الصعب تذكر أحداث حصلت قد شاهدتها قبل ثلاث سنوات .. فقيمت ما شاهدتهُ مؤخراً من 78 حتى 109 وجميع الأحداث والإنتقادات والإستحسانات التي ذكرتها كانت من خلال هذه العينة التي شاهدتها .. واما ما سبق فقد أحجمت عن ذكرهِ سواء سلباً أو إيجاباً فلذا من الصعب تقيم العمل تقيم كلي لتجزئتي له .. حتى تتضح الصورة ويفهم المراد من كلامي !

بما انك ابتديت به .. اقترح عليك مشاهدته بالكامل ومن ثم الحكم على العمل ككل ^ـ^

حقيقة الأنميات الطويلة ( الشونين ) كون بيس وناروتو وحتى بعض الأحيان بليتش ويويوهاكشو وكينشن ودي جراي مان .. هذه الأنميات التي شاهدتها قد تجرك أحداثها وتلهتم حلقاتها دون أن تشعر ولكن الوضع لم يكن ذاته مع هوكتو نو كين .. فالوضع كان ميت وبليد والأحداث لم تجرني الى مشاهدة الحلقات برغبة وحماس وتلهف .. فلم اصدق اني انتهيت منه وكان فضولي عن الجزء الثاني فشاهدت بعض اللطقات من الحلقة الاولى من الجزء الثاني وكان تكرار لذات النمط مرة أخرى في الجزء الأول .. فقررت عدم الأستمرار في تضيع وقتي !

وأظن إن الأفلام والأوفات هي إختصار لمسلسل + او حديث عن تاريخ شخصية بعينها من المسلسل !
ولا أظن إن بينها ماهو تكملة للعمل ..

الانيمي انتاج 1984 .. ويعد من الاعمال اللتي بنت القتال في جنرا الشونين ككل..

والمثل الدارج يقول .. العبرة ليست بمن سبق بل بمن ثبت !
 

Don JoKer

True Gamer
Rurouni Kenshin: Meiji Kenkaku Romantan - Tsuiokuhen
7076.jpg


التضـحية .. الوفـاء .. الخيانـة .. الحـب
Epic Love Story :clap:

تعجبني قصص الحب الي زي كذا .. تحس فيها معاني سامية مو مجرد خرابيط -_-
الي عجبني في الفلم شخصية كينشـن, وقصة الحب الي بينه وبين تومو-سان والنهاية, والقتالات وانتاجها .. حمااااس وقمة في العنف والدموية

الدموية اعتبرها شي اساسي في قتالات السيوف .. تزيد الحماس اكثر واكثر :thumbsup:

8/10

اعتقد تقييم مناسب (هذا التقييم على حسب استمتاعي في الاوفا)
الي يعيب الاوفـا هو الملل الي فيها .. هي متكونة من 4 حلقات, اول حلقة حماسية نوعا ما .. الحلقتين الي في النص ملل, اخر حلقة حماس

--

نزلت السيزن الاول من Yu Yu Hakusho اول ارك .. اول 25 حلقة
ببدأ فيه بكرة ان شاءلله, مو متوقع شي زي هانتـر لإني سمعت انه انمي شونيني وفي كليشات الشونين. بس انا ما اهتم لذي الاشياء .. اهم شي المتعة, اذا قدملي متعة مع كتابة جيدة وبدون شطحات هذا هو المطلوب :thumbsup:
 

abdullah-kh

رجل من العامة
اسمعها وخذها من واحد كاره الشونين القتالي بكبره الانمي عجبني،مش بزخم هنتر ولا قوته (هنتر القديم طبعا) لكن كقتالات وخصوم ووزنية اشوفه ممتاز جدا،اوكي انمي شونيني قتالي معتاد لكن قابليتة للمشاهدة اكبر للجمهور من خارج هذا العالم (مثلي)،لذلك استمتع :thumbsup:
 

Don JoKer

True Gamer
^

هو في التسعينات كان الشونيـن مركز اغلب شي على القتالات ثم القتالات ثم القتالات, والقصة تجي بعدهم .. عشان كذا اشوف ظلم تقارن انمي حالي بأنمي من الجيل السابق
فيها ظلم للأنميات القديمة, واكبر دليل على كلامي توغاشـي, له عملين في الجيلين .. ومن ناحية قصصية الناس يقولوا ان الفرق بين هانتر وهاكوشو فرق السماء والارض!

+

بما انك ماتحب الشونين التايبكلي, ايش رأيك في كينشـن ؟ مع اني ماتابعت الا الاوفـا حقت ماضي البطل, لكن عندي احساس ان مافيه كليشات الشونين -مجرد احساس-
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بما انك شفت الاوفا فاعرف ان المسلسل مختلف كثير (مشرق + شونيني) النصيحة انك تشوفه طبعا بما انك تحب الشونين والمسلسل يستاهل لكن فيه من موروثات الشونين في النهاية... اخف مش اخف انت تحدد :::grin::: لكن اضمن تجربة جميلة :thumbsup:
 

Black Wolf

Woolfe
QPBFMP3_zpseb9def9a.jpg

" تجربة راقية يعجز الشخص عن وصفها كما ينبغي "

عندما يشاهد أي شخص منا عمل يسحره بجماله وأناقته، يحاول جاهدا أن يصف هذا العمل بكل ما عنده، شخص ممكن ان يكتب مقال طويل ليعبر عن حبه له، شخص آخر من الممكن أن يكتب أبيات شعر ويتغزل به، شخص آخر من الممكن أن يقوم بتحميس الآخرين به من كثر الكلام حوله، وغيرهم الكثير وكل شخص يعبر بطريقته التي يجدها مناسبة، ليعكس بها مدى حبه للعمل أياً يكن، ولكن لو أريد التكلم شخصيا عن العمل الذي بين يدي وهو Kemono no Souja Erin يعجز لساني عن وصف هذا العمل وأعطيه كامل حقه، لأن العمل ما قدمه من مستوى راقي يعتبر فوق مجال تعبيري المتواضع، لكن لو أريد أن أحاول وصفه أو أصف التجربة التي عايشتها معه، ممكن أقول بأن العمل بالنسبة لي كان عبارة عن رحلة في الأرض الواسعة، عايشت من خلالها كل ما هو جميل وساحر، رحلة أرجعتني إلى الماضي الجميل الذي عايشته وأنا صغير، كل زاوية في العمل تذكرني ببعض الأعمال الراقية التي شاهدتها، ومن هذه الأعمال لو بدي أستذكر بعضها، أجد لدي دروب ريمي، من ناحية أخرى ممكن أن يستغرب البعض وأنا أشاهد بالعمل لم يخطر على بالي في بعض الأحيان غير الأنمي الكلاسيكي " بيل وسيباستيان " ممكن البعض يقول لماذا هذا العمل يا محمد ؟ بيل وسيباستيان عبارة عن رحلة بين ولد وكلب بكل إيجابياتها وسلبياتها، عمل يصور كيف العلاقة بين أنسان وحيوان بشكل راقي وجميل، وأنمي أيرن لم يبعد كثيرا بتقديم هذه العلاقة أيضا بين أنسان وحيوان بطريقة جميلة وراقية.

7MeTWnZ_zps53bf492b.jpg

" كاتبة أحاكت قصتها بعناية "

في البداية أرفع القبعة احترما لكاتبة العمل التي أحاكت قصتها بعناية شديدة جدا، وقدمت لنا قصة تحترم عقولنا كمشاهدين، قدمت قصة المادة المقدمة فيها تعريف العذوبة المطلقة، طريقة التمرحل القصصي الروائي التي قدمته لا يعلى عليه من كل النواحي، كل مرحلة في القصة تم تقديمها برتم راقي وشخصيا لم أره ممل مطلقا من أول حلقة لآخر حلقة، القصة أحتوت على مجموعة كثيرة من القضايا ودمجتهم مع بعض بشكل سلس وجميل جدا، عمل أحتوى الحب .... الصداقة .... الأسرة .... الخيانة .... الحزن ..... التاريخ .... السياسة .... الفرح .... الضحك والكثير من الأمور الأخرى التي تناولها هذا العمل بشكل جميل وساحر، وطريقة سردها للقصة جعلني أندمج مع كل حوار وكل حدث مهما كان صغير، جعلني أندمج مع الشخصيات وأتأثر بكل ما يحدث معهم، قدمت دراما راقية وتلمس القلب وبعيدة بأي شكل من الأشكال عن التصنع ومن هذا الكلام، المشاعر الإنسانية المختلفة المقدمة هنا جميلة جدا ومعبرة، واستخدامها في محله وليس مجرد أضافة فقط من أجل أي يسير العمل.

" لحظات لا تنسى وستبقى بالذاكرة "

هنا سأذكر مشاهد لامست قلبي، سأذكر مشاهد سحرتني بجمالها وما أكثرهم الحقيقة وسأذكر بعض من هذه المشاهد التي أستطعت أن أتذكرها وأنا أكتب إنطباعاتي ( يحتوي السبويلر على حرق كبير جدا للعمل )

- في أول حلقات الأنمي وقصة البنت التي ستتزوج، الحقيقة قصتها أثرت فيني وحبيتها كثيرا، تضحية والدها بجهده ووقته في العمل ورجوعه متأخر للبيت، من اجل أن يشتري هدية قيمة لإبنته التي ستتركه لتذهب لبيت زوجها ومغادرتها للقرية.

- لما تذهب أيرن ووالدتها للإستحمام، كيف أنهما لم يدخلا للإستحمام لحين إنتهاء جميع النساء اللواتي في الداخل من الأستحمام، مع أن النساء يحبوا أيرن ووالدتها، لكن هذا المشهد تم تقديمه كأنهما عبيد ولا يسمح لهم بالإختلاط مع الآخرين.

- مشهد وفاة والدة أيرن، تم تقديمه بطريقة قاسية ويلمس القلب مباشرة وتجعلك تكتأب بشكل كبير جدا، وما يزيد من هذا منادة أيرن لوالدتها بشكل يفطر القلب.

- مشهد أستلقاء أيرن وجون على الجرف ومشاهدتهم للنجوم، هذا المشهد جميل جدا.

- مشهد الوداع بين أرين وجون أمام باب الأكاديمية.

- وفاة جون، الحلقة تم تقديمها بشكل رائع فعلا والمشهد الأخير في الحلقة مؤثر بشكل كبير، ولما تقول أيرن لجون يا أبي.

- آرك تربية أرين لليلان كله بلا إستثناء، أكثر آرك دخل إلى قلبي وله مكانة خاصة جدا جدا في قلبي.

- بعض المشاهد من الآرك الأخير : مشهد لما ايرين تصاب بالسهم وتطلب من ليلان المغادرة ومشهد انقاذ ليلان لأيرن ومشهد لما تحضن أيرن أبنها.

طبعا في الكثير من المشاهد الأخرى ولكن هذا ما خطر على بالي الأن.


JZr9LsJ_zps514f7fe1.jpg

" أفضل ما أنتجه الاستوديو "

عندما أنظر إلى أعمال Production I.G وأسترجع كل ما شاهدته منهم لحد الأن، أجد بأن ما قدموه في أيرن يعتبر أفضل ما قدموه من كل الأعمال التي شاهدتها لهم، عمل تم تقديمه بمستوى ثابت من الحلقة الأولى للحلقة الأخيرة، قدموا عمل يعتبر مخاطرة كبيرة في عالم الأنمي، وعندما أقول مخاطرة أقصد بها من الناحية التجارية، ولكنهم قدموا عمل بـ 50 حلقة بكل شجاعة. لو نظرنا على العمل من مجموعة نواحي نجد في البداية الاخراج هذا الأمر يندرج تحت مفهوم المدرسة الكلاسيكية الراقية، من ناحية ألحان قمة العذوبة والجمال، من ناحية الأرت إن كان من ناحية الشخصيات أو الخلفيات رائع جدا وأيضا تحت مفهوم الكلاسيكية الراقية، الأغاني جميعها بلا أستثناء قمة في الروعة والجمال وطريقة أستخدامهم خلال المشاهد متقنة جدا وفي محلها.

" أمور طفيفة لم تعجبني "

طبعا أي عمل في عالم الأنمي إلا أن يحتوي على أمور ممكن ما تعجبك شخصيا، ولكن ليس بالضرورة ان لا تعجب غيرك، هنا رح أذكر بعض الأمور الطفيفة جدا يلي ما عجبتني :

- أول أمر بدي أقوله هو الأوبنينج الثانية، الأغنية المستخدمة هنا هي نفسها التي تم أستخدامها في الأولى " يلي ما عليها نقاش أبدا والأغنية جميلة جدا " ، ولكن المختلف هنا هو أن مغنية من قامت بإداءها ويلي بدي أقوله وبإختصار " صوتها قمة الإزعاج "

- الفلاشباكات، في كثير من الأحيان يتم وضعهم بإماكن ما لهم أي داعي وفي بعض الأحيان تخرجك من مود الإندماج الذي أنت به، يعني مثلا مشهد معين شفته اكثر من مليون مرة وبطلعوه من راسي.

- بعض الأحداث القليلة جدا من هنا وهناك ما هضمتها كثيرا ومنها
طريقة تخلص الكاتبة من جون " رجل العسل "

-
الأرك الأخير ما عجبني كثيرا وما حبيته، من ناحية تقديمه كان ممتاز وما عليها أي نقطة خلاف، ولكن يلي ما عجبني فيه هو السيناريو المتبع في الآرك الأخير، يعني الكاتبة أعتمدت هنا سيناريو تم حلبه مليون مرة قبل ذلك، وفي كثير من الأحيان حسيت بعض الحوارات والأحداث عبارة كوبي بيست من أعمال أخرى، طبعا مش متذكر هذه الأعمال عشان أقدر أعطي أمثلة للأسف، لكن فعلا الآرك الأخير ما حبيته كثيرا

بالنهاية بالنسبة لي شخصيا أيرن من أجمل وأرقى الأعمال التي شاهدتها طول حياتي، وهذا العمل دخل مباشرة إلى القائمة التي أكن للأعمال التي فيها معزة خاصة جدا ولها مكانة في قلبي، وبنصح أي شخص بأن يشاهد هذا العمل من دون أي تردد، لأن هذا العمل بكل بساطة ما بتوقع ممكن واحد ما يحبه أو يكرهه، صح ممكن يتواجد بعض الناس ما يحبوه لنفس درجة تعلقي أو تعلق بعض الناس فيه، ولكن بضمن انه رح يستمتع فيه على الأقل :)

نصيحة من القلب يا أخوان أحضروا هذا العمل وستجدون ما يسركم :kissing_heart:

ولا تنسوا زيارة الموضوع الرسمي لهذا الأنمي في القسم وأيضا ستجدون ما يسركم :kissing_heart:
 
التعديل الأخير:

Primal

( ̄ー ̄)
الان بيكون سهل جدا اثارة اهتمام البقية لمشاهدته
مراجعة رائعة منك محمد
 

bXNmbQ==

True Gamer
http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=14517&p=1187820&viewfull=1#post1187820

ايش رايكم بـ master keaton؟ هل يرقى لمستوى مونستر؟

وبالنسبة لفتيان القرن العشرين وبيلي بات، تنصحوني ابدأ بأي وحده فيهم؟​







شدني كلمة يقرب لمونستر كا انمي فا رحت اتابعه للاسف ماطلع زي مونستر كاطريقة او كذا

لكن كان انمي جميل و اعجبني كثير انصح بمتابعته :thumbsup:
 

Gark

Banned
محتار بين هنتر القديم والجديد، ايهم الافضل؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
الان بيكون سهل جدا اثارة اهتمام البقية لمشاهدته
مراجعة رائعة منك محمد
الان خايف المنتدى يضرب :stuck_out_tongue_wi تذكر يوم كتبت افضل مراجعة لك في المنتدى :heart_eyes: ايش صار في المنتدى :sob: (مزحة مش جد).
 

Gark

Banned
القديم، خلصه وروح للجديد.

هل هم مثل فول ميتال الكميست؟ حيث يوجد مسلسلان يحملان الاسم احدهما يتبع المانجا بينما الاخر لا؟

ما الاختلاف بين المسلسلين؟
 

Ahm1993ed

Hardcore Gamer
^
لا مو مثل فول ميتال , هانتر الجديد مجرد ريميك للقديم يعني بس تحسين ف الرسومات ..
لكن ف الجديد الأستوديو جلس يمشي الأحداث بشكل سريع (طبعا ف أول ثلاث اركات) وراحت رهابة الأنمي , من كذا ينصح بمتابعة القديم ...
 

pointneo

Hardcore Gamer
هل هم مثل فول ميتال الكميست؟ حيث يوجد مسلسلان يحملان الاسم احدهما يتبع المانجا بينما الاخر لا؟

ما الاختلاف بين المسلسلين؟
لا مو مثل فول ميتال , هانتر الجديد مجرد ريميك للقديم يعني بس تحسين ف الرسومات ..
مومجرد تحسين في الرسومات.أساسا الشخصيات أشوفهم طالعين أفضل في النسخة القديمة من ناحية الرسوم
الجديد اتبع المانجا تماما ومشى عليها بدون فلرات.الشرح فيه لبعض الأمور والتفاصيل أفضل من القديم بفارق
القديم كان فيه تغيير لوقت ظهور بعض الفلاش باكات والاحداث ولكنها كانت طالعة بشكل جميل.حتى الفلر الي فيه من أفضل الفلر الي شفته,صحيح فيه حلقة في أحد الأركات القديم ماقتبسها أصلا مع ان اهي حلوة وحدث يستحق المشاهدة
طبعا أنا ذكرت الإختلاف في عملية الإقتباس فقط.الإختلاف من الناحية الإنتاجية بيسحب كلام كثير ويعتمد اولا على الذوق الشخصي
 

Ahm1993ed

Hardcore Gamer
^
اللي قصدته مو رسم الشخصيات , لكن اذا جينا على الشخصيات بشكل خاص مو كل الشخصيات بالقديم افضل من الجديد.
 

7oSAM

Hardcore Gamer



Berserk: Golden Age Arc ثلاثية



يوم يجمعك القدر بشخص و يصير اعز انسان لك و فجأة...
حاسس لو تكلمت بحرق الفلم -_-

انمي بيرزيرك ما يحتاج تعريف 85% من متابعي الانمي يعرفوه
قصة...حوارات...خيال...اكشن...
قتال دموي لابعد درجة
انمي متكامل من جميع النواحي
انصح كل من ضيع على نفسه متابعة هذا العمل "خصوصا اللي ما تابع الانمي الاصلي"انه يسيب اللي بيده و يشوف الفلم

بكل بساطة بيرزيرك من افضل الاعمال اللي مرت علي سواء انمي او مانقا هذا اذا ما كانت الافضل
بالنسبة للافلام الثلاثة اعطيها 9.9 من 10 !

صحيح ان في احداث تم حذفها من الفلم كانت موجودة بالانمي الاصلي لكن هذا ما أثر على القصة

 

Lawliet

True Gamer
36007.jpg


في البداية أعذروني لأني إنسان كسول، لذلك لا أحبذ إطالة الكلام في أعمال غير إستثنائية أو تلك التي فشلت في خاتمتها. أطلعت على قائمتي الطويلة لأستخرج بعض الأعمال وأتخلص منها للأبد، وسقطت عيناي على Sakamichi no Apollon. عمل درامي متجدد، هذا ماخطر في بالي عند إطلاعي حتى مابعد المنتصف، لكن بعد ذلك المزيد من الدراما المستهلكة وبعض السخافات والحركات الطفولية التي يشعر فيها المشاهد بالإستهزاء، نهاية تقليدية وكم أكره النهايات التقليدية التي يسير فيها الكاتب على الطريق المضمون. عمل جيد إجمالاً يحوي بعض الإيجابيات ومسلي من الحلقة الثالثة

Elfen Lied
صورة +18

عمل يمثّل قمة النضوج في ميديا الأنمي، ليس لإحتوائه على تعري أو تقطيع الأطراف ومن هذه الأمور المظهرية، لكن لأنه يتناول بطياته مواضيع ناضجة، قصص ناضجة تمثّل واقع الحياة المريرة التي نعيشها. لكن للأسف فيه بعض المسالب التي أثرت على مستوى العمل، أغلاط بردات الفعل وعدم التوفيق بأفعال أخرى، النهاية والمزيد من الأمور التي لاتسير بشكل منطقي. عمل ممتاز عموماً، مسالبه واضحه لكنه مسلي في النهاية. فيه تعري مايتوافق مع متطلبات القصة والمشهد، أي إن الكاتب لم يضع لنفسه أي حدود في تقديمه لهذا العمل. Elfen Lied بالطبع ليس من أعمال الإيتشي التي تحاول إظهار مفاتن النساء وتضخيمها بأكبر شكل ممكن،، أو مايدور حول ذلك
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
^
أتفق معك يا عبد الله بالنسبة لساكاميشي نو أبولون , و إن كان نجح بشكل أو بآخر في إيصال رسالته رغم كون الفكرة و الأحداث و النهاية ككل غير مبتكرة
الفن لايد لم أكمله بعد :no_mouth:
 

Black Wolf

Woolfe
26128l.jpg


Speed Grapher

خلصته للعمل وبإختصار العمل قدم فكرة حلوة وتعمقت من خلالها حول قضايا كثيرة من الواقع يلي إحنا فيه وخاصتا المسألة المتعلقة بتحكم أصحاب النفوذ والأموال بالناس وبطرق مختلفة جدا وخاصتا على الدنيئة منها، بس كل مشاكل الأنمي للأسف تتمحور حول الميزانية المنخفضة يلي حاصل عليها، في بعض المشاهد الأخراج حقها سيء وبشكل عام هذا الأمر متذبذب بكل الأحوال، الأرت في كثير من المشاهد بطلع بصورة سيئة ومخزية الحقيقة، وهذه مشكلة استوديو جونزو للأسف ما عندهم رسامين متل العالم والناس، كل الانميات يلي حضرتها منهم تقريبا أحتوت على رسم مش ولابد، وأيضا في أمر مع انوا مش مهم كثيرا ولكن هذا العمل ما حصل على أوبنينج متل العالم والناس إلا لبعد الحلقة العاشرة تقريبا، والأوبنينج خلال أول حلقاته كانت عبارة عن مشاهد من أول حلقتين، وأيضا لو بدي أذكر رتم الأنمي أيضا في بعض الأحيان بخليك تحس ببعض من الملل، يعني بشكل عام يلي حابب يحضره للأنمي فقط من أجل الفكرة والقصة يلي بقدمها ولا ينتظر منه اي شيء آخر، بشكل عام الأنمي متوسط أو أقل بقليل، يعني لو هذا الأنمي من انتاج استوديو أفضل من جونز كنا طلعنا بعمل جميل جدا.

برجع بنبه العمل يقدم إنحراف وإباحية وبكثرة.

http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=25684&page=82&p=1204181&viewfull=1#post1204181
 

Black Wolf

Woolfe
18842.jpg


Venus Versus Virus

هذا الأنمي تعريف مضيعة الوقت حرفيا ولا أشي فيه عليه العين، القصة قمة الملل والأخراج عادي ومتذبذب أيضا فوق ما هو عادي، الأرت ما في شيء مميز، الشخصيات ما فيهم ولا واحد عليه العين ممكن بإستثناء يلي شعرها أزرق ماشي حالها، ممكن الشيء الوحيد يلي عليه العين هي ألحان فعلا جملية وخاصتا حق البيانو، وها ممكن أضيف شغلة بسيطة العمل لا يحتوي على فانس سايرفيس.

بآخر كم حلقة ها صار في مجموعة أحداث حلوة وطلع الأنمي من جو الملل يلي فيه، لكن خبصها بأسوء وأعفن نهاية شفتها بحياتي، النهاية كانت تطبيق حرفي للجملة يلي قالها الممثل عادل إمام في أحدى مسرحياته
مات المخرج والمنتج والمصور والممثلين ومن ثم مات المشاهدون جميعاً
:laugh:: يعني من بعد كل الصبر طلعت بنهاية معفنة :yuck::

يعني لو بدي أقيم هذا الأنمي بعطيه 4 وكثير عليه بصراحة.
 

Phantom Fiction

True Gamer
^
السؤال اللي يطرح نفسه، انت ليش تابعته من الأساس ؟ الغلاف أبدا ما يحمسك صراحة :no_mouth:
 

Black Wolf

Woolfe
^
ما عندي أنميات أحضرها على الهارد، والسورس يلي كنت أخذ منه الأنميات معطي الهادر لأحد أقربائه وقطعني من مجموعة أعمال عم بتابعها :crying:

قبل فترة أخذت من عند صديق ألي قبل ما يسافر مجموعة ديفيديات فيها أنمي، فوقت القطعة قلت خليني أشوف شو فيهم وكان من ضمنهم هذا " المعفن " ، ويلي حضرته من ضمن الدفيديات كل من Speed Grapher و Shikabane Hime.

بس الحمد لله اليوم أخوي قدر يجبلي من عند صاحبه Darker Than BLACK ورح أبدأ فيه الليلة وبعد يومين رح أخذ من عند صاحبي Bokurano :thumbsup:
 

3abderrahim

Hardcore Gamer
بما أن هذا هو الموضوع الرسمي للمراجعات , سأضع مراجعتي لأنمي Bokurano من موضوعه الرسمي

2541.jpg


Bokurano دخل قلبي من أول حلقة و للتدقيق أكثر من الأوبنينج الرهيب , لا أعرف ماذا أكتب عن هذا العمل ؟ فالأفكار تفككت و تلاشت فور انتهائي منه . تراجيديا , إثارة , تشويق و حماس ... بماذا أصف هذا الأنمي الممتاز و الذي يحبس الأنفاس حقا ؟ , و يجعلك تتابع الحلقة تلو الأخرى رغما عنك ( رغم انشغالي ) .
لقد عشت معه لحظات قوية , و تأثرت في العديد من الحلقات , و لم أشعر باضطراب نفسي في المعدة و البنكرياس كالذي شعرت به مع هذا الأنمي . لا بد أن أقول في كل حلقة أتابعها كلمات من قبيل " ما هذا ؟ " أو " يا لقساوة الكاتب ! ".
هذا العمل سأنصح به أي شخص ابتداءا من اليوم ( بالإضافة لإيرين و إخوة الفضاء و ديث نوت و أنجيل بيتس و نحو الأرض ) , سواء كان من محبي الأنمي أم لا . سيعجبه بالتأكيد أو سيلفت انتباهه على الأقل.
سأذكر إيجابيات العمل , مع نقطة سلبية و حيدة وجدتها . و إذا كنت تريد مشاهدة الأنمي فلا تفتح السبويلرات أبدا ....

الإيجابيات

- قصة رائعة و تحبس الأنفاس و تمزج بين الواقع و الخيال بشكل ممتاز
- رسوم و موسيقى جيدة
- شخصيات متنوعة
- إخراج جيد إلى جيد جدا
- دراما بعيدة كل البعد عن سخافات " أرجوك يا عزيزي المشاهد تأثَر "
- عمل هادف جدا و يقدم رسائل سامية في الحياة
- النهاية أعجبتني


السلبيات


نقطة وحيدة لم أرتح لها و لكنها ليست بتلك الأهمية
المصادفات في النصف الثاني : الباحثة هي أم كانجي + تاناكا سان هي أم اشيرو جون

لحظات لا تُنسى


بدون مبالغة , الكثير من حلقات هذا العمل هي للذكرى , و قد أعيد مشاهدتها عدة مرات فقد حرَكت الدموع في عينيَ و اللحظات التي سأذكرها من أقوى اللحظات التي مرت عليَ ليس فقط في الأنمي , بل في الميديا ككل:

- الحلقة 8 : اكتشاف حمل هوندا ووضع يدها على بطنها
- الحلقة 9 : عدم تدمير دايتشي لمدينة الملاهي
- الحلقة 11 : تضحية موجي بقلبه بدون معرفة صديقيه ... آآآآآآآآه
- الحلقة 12 : موقف الأبوين تجاه ابنتهم المتبناة ماكي
- الحلقة 19 : بكاء جون عند اكتشافه الحقيقة
- الحلقة 23 : موقف مايتشي و تضحيتها
- الحلقة 24 : اعتقاد إخوة دايتشي بأنه تركهم , و تذكر جون لكل أصدقاءه

ملاحظات


أنمي ممتاز بكل المقاييس و هو فعلا مظلوم ليس فقط في العالم العربي بل حتى في العالم - للأسف الشديد - , حمَله فورا و لا تتردد و شاهده دون قراءة أي ملخص أو تقرير أو معلومة لكي تستمتع .
بعد مشاهدته سقطت من عيني الكثير من الأنميات التي شاهدتها و قد اقتبست منه العديد من الأفكار - بشكل أو بآخر - و من ضمنها مادوكا ماجيكا .
بالمناسبة , مؤلف العمل السيد Mohiro Kitoh مجنون رسمي لول , هل عنده أعمال أخرى بنفس النمط ؟
 

monster exodia

Casual Gamer
^
ما عندي أنميات أحضرها على الهارد، والسورس يلي كنت أخذ منه الأنميات معطي الهادر لأحد أقربائه وقطعني من مجموعة أعمال عم بتابعها :crying:

قبل فترة أخذت من عند صديق ألي قبل ما يسافر مجموعة ديفيديات فيها أنمي، فوقت القطعة قلت خليني أشوف شو فيهم وكان من ضمنهم هذا " المعفن " ، ويلي حضرته من ضمن الدفيديات كل من Speed Grapher و Shikabane Hime.

بس الحمد لله اليوم أخوي قدر يجبلي من عند صاحبه Darker Than BLACK ورح أبدأ فيه الليلة وبعد يومين رح أخذ من عند صاحبي Bokurano :thumbsup:

:heart_eyes:
أنت لازم تأخد طيارة لتصل لصاحبك
 
أعلى