Sherry
Hardcore Gamer
اليوم الذكرى العاشرة لهذه الجميلة، نعم ريزدنت ايفل 6 صدرت قبل عقد من الزمان *..*
صدرت ومعها موجة هائلة من الكره، موجة بداءت بالظهور قبل حتى صدورها، وعندما تذهب لمناقشة كارهيي هذا الجزء عن سبب كرههم تجد السبب عند اغلبهم انهم لم يجدوا ما كانوا يريدونه او يتوقعوه من جزء رائيسي لسلسلة ريزدنت ايفل...
اولاً وقبل كل شيء اذا اردنا تقدير هذا الجزء علينا انظر إليه تماما كما صُنع عليه.
ريزي6 ليست لعبة سيئة بذاتها، بل قدمت الكثير من الإيجابيات وكشخص حصل على البلاتينيوم وقضى فيها اكثر من مئة ساعة بالتأكيد ستكون نظرتي إتجاه موجهة الكره هذه انها مبالغ فيها وان هذا الجزء اكثر جزء underrated بالسلسلة، وهي فعلا كذلك...
وعلى اي حال... بمناسبة الذكرى العاشرة لهذه المظلومة سأذكر بعض نقاط قوة هذا الجزء والأشياء التي تميزت بها ريزي6 عن غيريها
اسلوب اللعب
اكثر ما يميز هذا الجزء هو اسلوب اللعب، لايمكنك تقديم لعبة ممتعه دون امتلاك اساس ممتع. قدمت ريزي6 افضل قيمبلاي بتاريخ السلسلة بامتلاكها تحكم سلس والكثير من الإضافات للتحكم بالشخصية وللقتال...
امتلاك قيمبلاي كهذا هو ماساهم في جعل اللعبة تمتلك افضل طور مرتزقة بتاريخ السلسلة وهو ايضا احد الأسباب اللتي تجعلني اعود لتجربة للعبة من فترة لفترة. وبالمناسبة... اطوار الاونلاين تحديدا السيرفايفل لازالت حية وتمتلك لاعبين الى يومنا هذا..
التنوع
التنوع هو احد ابرز نقاط قوة ريزي6 والتنوع هُنا شمل كل شيء ابتداءً من البيئات الى الاعداء، الشخصيات الاساسية، طرق اللعب بل وحتى هناك تنوع في القصص من خلال تقديم خمس قصص عبر 7 شخصيات رئيسية ولكل واحد منهم هدف معين
ليون وهيلينا ورحلتمها خلال تفشي الفايروس ومحاولة اكتشاف المتسبب خلف كل هذا
شيري ورحلتها مع جيك في سبيل إجاد لقاح للفايروس
كريس وبيرس ومحاولة ايقاف توسع وانتشار تفشي الفايروس
إيدا ونق وبحثها عن كارلا *النسخة المستنسخة منها*
ومع كل قصة اعداء وبيئات مختلفه وكل هذا التنوع بالتأكيد ساهم في تقديم تجربة متجددة..
التنوع وضخامة المحتوى كان لهما تواجد في ريزي6 لكن ماذا عن الجودة؟
سيكون من الصعب ان تستمر في الحفاظ على تقديم كل هذا بوتيرة ممتازة.. كان هناك بعض التفاوت بالمستوى ولكن بالمجمل الجودة جيدة جدا
التنوع وضخامة المحتوى كان لهما تواجد في ريزي6 لكن ماذا عن الجودة؟
سيكون من الصعب ان تستمر في الحفاظ على تقديم كل هذا بوتيرة ممتازة.. كان هناك بعض التفاوت بالمستوى ولكن بالمجمل الجودة جيدة جدا
الزعماء
مواجهات بعض الزعماء في ريزي6 كانت مثيرة بما فيه الكفاية ليكون احد نقاط القوة، يمتلكون تصميم رائع وموجهاتهم ممتعة ومثيرة اكثر من اي جزء آخر
وهنا قائمة لأبرزهم...
lepotitsa
HAOS
USTANAK
Iluzija
الجانب الفني
حتى مع توجهها الاكشني لم تتخاذل اللعبة في تقديم جانب فني رائع بتصاميم جميلة للمناطق..
واخيرا... الموسيقى التصويرية
قدمت اللعبة 151 مقطوعة موسيقية، عدد ضخم جدا ووصل الامر إلى درجة إنشاء اغنية خاصة لريزدنت ايفل6 وتحديدا لنهاية قصة شيري وجيك.
لا يوجد مقطوعة واحدة سيئة، لألحان هنا ملائمة لطابع اللعبة وتوجهها الفني وحتى مع امتلاك الطابع الملحمي الجزء الأكبر من هذه المقطوعات، كان هناك بعض المقطوعات المميزة والجميلة وهنا قائمة لبعضهم..
ريميك؟
انا من معجبي النسخة الحالية ومع ذلك سأكون متحمس في حال سماع خبر الريميك واعادة التصور الكاملة للمشروع... لما لا، ريزي6 كانت الشروع الاكثر طموحا لدى كابكوم في 2012. وهي ايضا المشروع الذي تلقى اكثر انتقادات حادة بتاريخ كابكوم بتحويلها للعبة سينمائية اكشنية. لن امانع بوجود نسخة اكثر سوداوية واقل اكشنية من هذه
وسأكون من ضمن المنتظرين لسماع هذا الإعلان..
وذكرى عاشرة سعيدة لريزدنت ايفل 6