و عنوان الخبر في وادي و التغريدات في وادي اخر ما شفت الربط بينهم
العنوان يقول الحصريات ما خدمت الاكس . التغريدة تتكلم عن مبيعات .بالعكس لهم علاقة وثيقة
أفضل حصريات الإكس بوكس 360 صدرت خلال أول 5 سنين من عمره و بعد صدور الكنكت
قلت الإصدارات بشكل واضح
العنوان يقول الحصريات ما خدمت الاكس . التغريدة تتكلم عن مبيعات .
ما في مصدر بالتغريدة يتحدث عن الحصريات او علاقتها بالمبيعات
على اي اساس بنيت الاستنتاج ؟كل هذا يستنتج عقلياً بدون الحاجة الى ذكره بالتغريدة ، إربط الخيوط مع بعض و تطلع لك النتيجة
كل هذا يستنتج عقلياً بدون الحاجة الى ذكره بالتغريدة ، إربط الخيوط مع بعض و تطلع لك النتيجة
البلايستيشن 2 كان ظاهرة خارقة تجاريا، فما نقدر نبني على معطى كونه كان يبيع أفضل من ال360 أي شيء
هذا الواقع اللي عشناه بانفسنا .. ما يحتاج لا مات و لا دانيال أحمد يقولون لنا ايش اللي حصل .. أغلب الشباب هنا كانوا بذيك الفترة و كانوا شباب واعيين و تم نقاش تلك التنافسية اللي كانت حاصلة بالجيل انذاك يمكن بطريقة أعمق و اكثر تفصيلا و افادة يمكن ما يقدر لا مات ولا دانيال يناقشوها بنفس درجة العمق والإحاطة و المخزون المعلوماتي.
على اي اساس بنيت الاستنتاج ؟
كيف الاكس 360 حقق مبيعاته بدون الحصريات . كيف بنى سمعت العاب الاونلاين بدون حصريات زي جيرز و هالو . كيف الناس شرت الجهاز لو ما هالحصريات ؟
لو ما هالحصريات كان 360 ما حقق اي نجاح . ما فائدة جهاز بدون منتج
انت عاصرت الجيل ؟أي مبيعات و أي نجاح ؟ الجهاز بدون كنكت كان على الأرجح إنتهى بايع أقل من أجهزة الون .. ننتندو بجهاز جديد إسم و فكرة بالسوق
جابت مبيعات قريبة من ps2 .. و قبلها جهاز الوي يو حصرياته ممتازة لكن ما حقق أي نجاح .. فين الحصريات من المعادلة هنا ؟
لاحظ ما أقول الحصريات غير مهمة .. هي مهمة لكنها تأتي بعد عوامل أخرى منها قوة البراند و إختيار اللاعبين للمكان اللي يلعبون عليه
ألعاب الطرف الثالث
انت عاصرت الجيل ؟
اكس 360 بايع فوق 85 مليون جهاز . اذا هذا مو نجاح اذن ماهو النجاح ؟
و مقارنتك خطأ . المقارنة هي بين المنافسين بلاي 3 . ما دخل بلاي 2
الصراع في الجيل السابغ بين سوني بلاي 3 و اكس بوكس 360
الوي يغرد خارج السرب لوحده في عالم اخر
بعدين انت تذكر مثال الوي . الوي عنده حصريات ايضا ساهمت في مبيعات الجهاز
الاكس 360 مبيعاته و العابه ما خدمت الجهاز لوحده لكن ايضا نسيت تذكر عامل الاونلاين و الاشتركات و شراء الالعاب رقميا و المحتويات الاضافية هذه كله ما متوفر في الوي
تبيع لعبة هالو 3 بستين دولار مثلا . الاونلاين بفلوس تشترك غولد في السنة 50 دولار مثلا . و تشتري خرائط ايضا
كم ربحت من بيع لعبة واحدة ؟
مايكرو غيرت المعادلة كليا وقتها بخدمات الاونلاين و المحتويات الاضافية . فكرت بدأت مع الاورنجل اكس بوكس لكن تم تفيذها بفاعلية مع 360
و تقول لي ما اخرتها ما نجحت
ليش نشيل السوق الامريكي من المعادلة حسب المزاج يعني؟ من اكبر الاسواق بالعالم وجزء كبير من نجاح اي كونسول بالتاريخ بتلقاه هناك85 مليون بجهاز سابق البلاي ستيشن 3 بسنة و في أطول جيل بالتاريخ و بمساعدة الكنكت و بأسعار أفضل من بداية
الجيل الى نهايته و بخدمات أونلاين أفضل و ألعاب طرف ثالث بمظهر أفضل أعتبره نجاح متوسط .. مره أخرى لا تشيل
السوق الأمريكي من المعادلة .. الإكس بوكس 360 بدون السوق الأمريكي كان سينظر له بشكل مختلف كنجاح
اعتبار 85 مليون نجاح متوسط هو شيء مضحك طبعا.
يريد الرقم الذهبي ابو 150 مليون85 مليون هذا لحاله هذا من عدد سكان دول الخليج مجتمعين لووول
ويقولك نجاح متوسط اول مرة اشوف شي متوسط كذا
البلايستيشن2 باع 50 مليون جهاز بعد صدور البلايستيشن3، فيه أجهزة كاملة ما باعت هذا الرقم طول حياتها
تصريح لا يعني أي شيء
الإكس بوكس الأول كمنصة كان حجمها 25 مليون جهاز، بفضل الحصريات وصل ال360 إلى 50-55 مليون جهاز (قبل) صدور الكينكت، ولما صدر الكينكت كان جاهز للانفجار لأنه already بنى السمعة القوية بين جمهور اللاعبين
لا يمكن نقول عن مضاعفة حجم اليوزربيس انه (ما خدم الإكس بوكس بشيء)
خصوصًا و انه توسع على حساب حصة البلايستيشن في السوق و اقتسم معاه جمهور الألعاب الموجهة للبالغين
اذن الحصريات اشتغلت و بكل قوة
و تاريخيًا الحصريات تشتغل في الصناعة لكنها طبعًا ليست السبب الوحيد للنجاح، كل الأسباب الأخرى مهمة:
التوقيت الصحيح للمنتج، جاذبية المنتج، حجم التسويق، مستوى الدعم من بقية الشركات و غيره
الحصريات هي incentive وعامل تمييز.
الجيل السابع كان الجيل التخلي عن brand loyalty خصوصا بعد ما سوني ما خلت شيء ما سوته لتبعد الفانزباخلي نفسي مثال
انا فقط اعرف ان مايكر عندها جهاز الالعاب.. اهتمامي فيه 0
. - الي خلاني اشتري ال٣٦٠.. جيرس ١ لعبها على pc اللعبة مرعبة.. قال لي خويي هذي موجودة بس على الاكس بوكس
فشريته ولم اندم ابدا. بانه عندي افضل جهاز بتاريخ الجيننج كوفرة و نوعية سلاسل اسطورة بجت عليه
من جذي اكثر شي يضايقني بهالمواضيعصحيح … الحصريات ما خدمة الجهاز لاننا "كنا نتخيل" انه افضل جهاز اكس بوكس مبيعا وافضل جهاز اكس بوكس حصل حصريات ودعم العاب ملتي بلاتفورم
من جذي اكثر شي يضايقني بهالمواضيع
ان الناس تحاول تسقط اراء واحداث اليوم
على احداث عشناها بالماضي .. عشناها حرفيا مو مجازا
البلايستيشن2 باع 50 مليون جهاز بعد صدور البلايستيشن3، فيه أجهزة كاملة ما باعت هذا الرقم طول حياتها
تصريح لا يعني أي شيء
الإكس بوكس الأول كمنصة كان حجمها 25 مليون جهاز، بفضل الحصريات وصل ال360 إلى 50-55 مليون جهاز (قبل) صدور الكينكت، ولما صدر الكينكت كان جاهز للانفجار لأنه already بنى السمعة القوية بين جمهور اللاعبين
لا يمكن نقول عن مضاعفة حجم اليوزربيس انه (ما خدم الإكس بوكس بشيء)
خصوصًا و انه توسع على حساب حصة البلايستيشن في السوق و اقتسم معاه جمهور الألعاب الموجهة للبالغين
اذن الحصريات اشتغلت و بكل قوة
و تاريخيًا الحصريات تشتغل في الصناعة لكنها طبعًا ليست السبب الوحيد للنجاح، كل الأسباب الأخرى مهمة:
التوقيت الصحيح للمنتج، جاذبية المنتج، حجم التسويق، مستوى الدعم من بقية الشركات و غيره
الحصريات هي incentive وعامل تمييز.