hits counter

اسلوب اللعب للمنتظره Red Dead Redemption 2

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
انا اكره الناس اللي تعارض فرحة الاخرين، والناس اللي تقارن لعبتها المفضلة بألعاب اخرى، لكن اسمحولي اكون هذا الشخص اللي اكرهه هالمره بس.

اوكي قوّة تقنية وقصة رئيسية ومهمات جانبية في عالم مفتوح، لكن وين العنصر المميز اللي تنفرد فيه؟ هل بتقدر تخليني اعيش جودة المهمات الجانبية مثل ويتشر؟ هل بيكون فيها جيمبلاي ادماني مثل بلودبورن؟
احس انه صعب بالوقت هذا تقنعني بتريلر مثل هذا، احتاج تريلر يقولي حنا تميّزنا بهذا الجانب اللي محد قدر يوصله بالالعاب الثانية.
كلامك صحيح. كنت اتساءل لم يكررون جملة "هذا افضل عالم في لعبة قد تراه بحياتك"، اعني هذا ليس سلوك يدل على الثقة بالنفس، بل العكس تمامًا.

الالعاب تطوّرت كثيرًا عن السابق، لا يمكن أن تأتي في 2018 وتقدم لعبة من المفترض أن تمسك دفة العاب العالم المفتوح، وما تقدمه -كلامي هنا خارج ال core gameplay فقط- هو نظام تفاعل ممتاز مع الشخصيات، جزئيات اللعب مملة وقادمة من العاب نفذتها من 10 سنوات، صيد الحيوانات وربطها على الحصان؟ ترويض الأحصنة وتحسين علاقتك معها؟ اعادة تدوير ال friend system من العاب روكستار السابقة، حتى الميني قيم التي تم استعراضها في الفيديو رأيناها في RDR. اعلم أن هذا ليس كل ما يمكن فعله في عالم اللعبة، لكن التركيز عليها في استعراض من المفترض أن يستعرض جوانب الجيمبلاي خارج المهام، يظهر بأن ليس لديهم ما يثير الاهتمام كثيرًا هنا. محبط جدًا ما رأيت، RDR الأولى كانت ولا زالت لعبتي المفضلة من روكستار، وكون الجزء الثاني يظهر بهذا الشكل الرتيب، هذا يحبطني جدًا ::cry::

من حسن الحظ لدي ثقة تجاه ال core gameplay في اللعبة وعلى قدرة روكستار في تقديم sequences جنونية كالعادة، لكن توقعت اكثر من ذلك منهم.
 

Yashiro

True Gamer
كلامك صحيح. كنت اتساءل لم يكررون جملة "هذا افضل عالم في لعبة قد تراه بحياتك"، اعني هذا ليس سلوك يدل على الثقة بالنفس، بل العكس تمامًا.

الالعاب تطوّرت كثيرًا عن السابق، لا يمكن أن تأتي في 2018 وتقدم لعبة من المفترض أن تمسك دفة العاب العالم المفتوح، وما تقدمه -كلامي هنا خارج ال core gameplay فقط- هو نظام تفاعل ممتاز مع الشخصيات، جزئيات اللعب مملة وقادمة من العاب نفذتها من 10 سنوات، صيد الحيوانات وربطها على الحصان؟ ترويض الأحصنة وتحسين علاقتك معها؟ اعادة تدوير ال friend system من العاب روكستار السابقة، حتى الميني قيم التي تم استعراضها في الفيديو رأيناها في RDR. اعلم أن هذا ليس كل ما يمكن فعله في عالم اللعبة، لكن التركيز عليها في استعراض من المفترض أن يستعرض جوانب الجيمبلاي خارج المهام، يظهر بأن ليس لديهم ما يثير الاهتمام كثيرًا هنا. محبط جدًا ما رأيت، RDR الأولى كانت ولا زالت لعبتي المفضلة من روكستار، وكون الجزء الثاني يظهر بهذا الشكل الرتيب، هذا يحبطني جدًا ::cry::

من حسن الحظ لدي ثقة تجاه ال core gameplay في اللعبة وعلى قدرة روكستار في تقديم sequences جنونية كالعادة، لكن توقعت اكثر من ذلك منهم.
مازالت هناك عروض قادمة لاظهار التفاصيل و المميزات الاخرى باللعبة، اعتقد من المبكر الحكم انه ليس لديهم ما يثير الاهتمام كثيراً، انا مثلك لم يبهرني شيء بالعرض لكن الهدف منه فقط عرض عالم اللعبة و تفاعل اللاعب معه، العروض الاخرى اعتقد سيخصصونها لاظهار الجوانب الاخرى.
اعتقد الهايب الكبير و المبالغات من فانز روكستار هي السبب بحيث جعلت الكثير يدخل عليها بتوقعات عالية العال و بالاخير يحبط.
و حتى لو لم يقدموا شيء جديد المهم ان تكون اللعبة ممتعة و متقنة بحيث تشبع رغبة اللاعب و هذا ما يميز العاب روكستار.
 

Veeto

True Gamer
كلامك صحيح. كنت اتساءل لم يكررون جملة "هذا افضل عالم في لعبة قد تراه بحياتك"، اعني هذا ليس سلوك يدل على الثقة بالنفس، بل العكس تمامًا
الغاية كانت توضيح حيوية العالم.. وديناميكية علاقتك مع المحيط.. سواء كان النظام البيولوجي بين الحيوانات.. علاقتك مع افراد العصابة وغيرها

الهدف مو تقديم نظام اصدقاء او ما شابه.. الهدف تبيان ان العاالم اللي بتعيش فيه .. هو عالم حي بكل تفاصيله واعتقد انهم نجحوا بهالشي بهالتريلر
 

Veeto

True Gamer
كنت اتساءل لم يكررون جملة "هذا افضل عالم في لعبة قد تراه بحياتك"، اعني هذا ليس سلوك يدل على الثقة بالنفس، بل العكس تمامًا.
بالمناسبة للتو اعدت مشاهدة التريلر وهكذا جملة غير مذكورة بتاتا فيه
 

Your Old Man

Hardcore Gamer
أذكر البعض كان يشكك في فيجولز اللعبة وقت الإعلان و كانوا يقولون مستحيل هذا الجرافيكس واضح انها لعبة نكست جن،،

الفيجولز top notch لكنها متماشية مع التكنولوجيا الأجهزة الحالية وقدراتها،، السبب الي خلا البعض صعب يصدق هو أن عيونه ما تعودت على رزلوشن نظيف،،

الي عنده Xbox One X أنصحه يجرب الجزء الأول برزلوشن 4K،، معظم اللاعبين بيعتقدون انها لعبة جيل حالي والسبب: الرزلوشن النظيف...


شكرا سوني ومايكروسوفت على فكرة ال mid gen refresh،، كان بيكون عذاب اننا ننتظر اللعبة عالبي سي بعد شهور من اصدارها عالكونسولز ونضطر نلعبها 1080p :sob: :sleepy:
 

Kambsha

Hardcore Gamer
اولا اعتذر عن تطويل الموضوع، اذا ما وصل الى تخريبه، لكن بسؤالي بحثت عن فهم آراء الغير وليس مخالفة لغرض المخالفة.
لا داعي للأعتذار. بالعكس، ردودك أتت بنقاش مثير.

ايه، كانت تجربة جميلة جدا.
حسناً، اعتقد انه من "المعقول" انك تتحمس لما رأيناه في استعراض اسلوب اللعب طالما انك لعبت الجزء الاول وكانت "تجربة جميله جداً" لانك تعرف ايش ممكن تتوقع من اللعبه وتعرف مايميز السلسله عن غيرها، وأساساً لا يوجد سلسله تشابه توجهها في السوق بعيداً عن وجود سلسلة بجودتها.

استغرب من البعض اللي يريد رؤية امور مختلفه كليًا عن الجزء السابق في الاستعراض! هل انتم ناسين انها تكمله للجزء الاول وليس new ip؟ بالطبع ماراح يكون في اختلاف جذري في اساسيات اللعبه لان هذا مايميزها عن غيرها من الالعاب وبالمنطق ايش ممكن يعملوا حتى يرضوا مطالبكم؟

اذا الشخص فكر بالأمر، فكل السلاسل لكل الاستديوهات تمشي على نفس نهج الاجزاء السابقه في حالة ان الاستديو لم يعمل ريبوت للسلسله، اللعبه بالفعل عالم مفتوح وبمنظور شخص ثالث وفي مدة زمنيه تحد من الامور اللي ممكن يضعوها في اللعبه من اجل محاكاة الواقع وتعطيك حرية وتفاعل لا يوجد في بقية الالعاب منذ الجزء الاول ف ايش النكست ليفل للجزء الثاني؟

بالطبع التركيز على الذكاء الصناعي ليس فقط للبشر بل حتى الحيوانات والامور التقنيه راح يكون اولويه للاستديو ومن ثم تقديم ميكانيكات جديده للعبه بحدود المنطق بشكل لا يخرب التجربه او يجعلها تبدو كلعبة اخرى تمامًا.

الكل يعلم ان افضل واصعب ماتقوم به روكستار دائماً هو تقديم عالم مفتوح شاسع ومتنوع بمعنى الكلمه يمكنك التجول فيه وقت ماتشاء كيفما تشاء ولا يتم حدك بأي شكل من الاشكال ( عن طريق الابحار للمنطقه الفلانيه على سبيل المثال او وجود شاشة تحميل بين المناطق او الخ )
ومليئ بالامور لفعلها ليس فقط اثناء سيرك في طور القصة بل حتى عند تجولك في العالم بشكل عشوائي ستواجه الكثير من الامور وهذا لا يحدث في اي لعبة عالم مفتوح اخرى ولا حتى ويتشر 3، عند انهاءك للمهام الرئيسيه والجانبيه فلا يوجد اي شئ آخر يمكنك فعله في عالم اللعبه، القرارات اللي تستند للاعب لا توجد الا في المهام ولا تحدث بشكل عشوائي عند تجولك في العالم مثلما يحدث في ريد ديد 1 او 2.

وفي هذا الجزء الامور تأخذ منحنى مثير جداً، عن طريق اتاحة اللاعب لدخول وسرقة اي محل او منزل، التفاعل مع الشخصيات الجانبيه والشرطه بشكل عميق، الصيد اصبح افضل من السابق والحيوانات اذكى وتتفاعل مع بعضها بشكل واقعي والخ من الامور اللي مانشوفها في العاب العالم المفتوح الاخرى بهذه الجوده.
 

ASWD

True Gamer
zlatanovic@ و T ! D U S X@

فاهم نقطة نقاشكم حول الإبهار وان التريلر ما خلاكم تشعرون ان والله هالعنوان يحمل تجديد استثنائي ما انوجد سابقا الخ.بس فيه نقطة لازم يتركز عليها النقاش وهي جنرا العنوان شنو؟

تحديدا زالاتانوڤيتش مقارنتك مع ويتشر٣ من ناحية تصميم المهام وماشابه مجحفة جدا.ريد ديد٢ ساندبوكس ويتشر٣ اكشن ار بي جي ومتطلبات كل جنرا تختلف جذريا عن الثانية فا مو من العدل اني اطالب بعمق قصصي على صعيد المهام الرئيسية او الجانبية من لعبة ساندبوكس اللي محورها الاساس الجيم ميكانيكس والنشاطات اللي تقدر تعملها وماشابه.ومع هذ السايد ستوري في عناوين هالشركة تناطح سلاسل عريقة في هالجانب وتتفوق على الكثير منها.جتا٥ ثورة في هالجانب وثورة في الجوانب الاخرى اللي تتميز بها العاب الساندبوكس

لو جينا بحثنا في الجنرا اللي تنتمي لها ريدديد٢ راح نجد ان روكستار قاعدة تنافس نفسها*حرفيا*ومافي اي احد قدر يقرب ولو بشكل بسيط لا جست كوز ولا انفومس ولا اي عنوان ساندبوكس اخر.هي تغرد لوحدها كليا خارج السرب.هل هذ شي سلبي.نقدر نقول نعم لان مافي منافسة محتدمة في هالجنرا ومافي احد رفع البار عشان يجبر روكستار انها تحاول تبتكر افكار جديدة في هالجنرا عكس الأكشن ار بي جي لو مثلا ويتشر٤ قيد التطوير الفريق بيكون ملزم انه يواكب متغيرات هالجنرا اللي صارت تريند في هالجيل.كمثال ميكانيكية اللعب الركيك والسطحي الموجود في ويتشر٣ ما بيكون مقبول لو تواجد في ويتشر٤ لان البار ارتفع في هالجانب وصار فيه عناوين تتفوق عليها باشواط في هالنقطة*هورايزن,زيلدا نفس البرية*

هل روكستار مو قاعدة تتميز في مجالها.طبعا قاعدة تتميز في مجالها من خلال جودة العابها من حيث الميزانية والاتقان حتى لو ماكان فيه ذاك الإحساس بالتجديد من حيث الأفكار المستحدثة وماشابه
 

Kambsha

Hardcore Gamer
فيديو قناة الاكس بوكس غالباً من نسخة الون اكس تقدر تشوف ازرار يد الاكس بوكس موجودة في الفيديو.
لا يوجد استعراض لنسخة الاكس بوكس حتى الان ولن نراها حتى اصدار اللعبه، هذه طريقه معروفه من قبل الشركات، استبدال الازرار في العروض لتحاكي اجهزتهم.

وفوق المصدر الرسمي من بلايستيشن اللي وضعته لك، تم التأكيد من روكستار ان العرض كان يعمل على PS4 PRO من قبل USGamer.
 

NA1F

True Gamer
سؤال للي يقول نبي افكار جديدة ماهي الافكار الجديده الي تبي تشوفها في عالم الغرب الموحش ؟ عالم رعاة البقر؟
كل شي من العرض متقنينه في نوعية عالم اللعبة وحطو كل شي ممكن تقدر تحطه في مثل هكذا عالم
هذي ليست لعبة فانتسي
 

gameshark

Hardcore Gamer
^
مش لازم تكون لعبة فانتزي عشان تزيد فيها التفاصيل و العمق
خذ مثلا عندك san andreas في كثير ألعاب مثلها عالم مفتوح بس هي
عندها تفاصيل أكثر و عمق أكبر من كثير العاب نزلت في جيلها و قبلها
 

NOBLE

Hardcore Gamer
انا الغلطان شفت التريلر ، يخي قايل من قبل ما ابي اشوف قيمبلاي لها الا لمن اشتريها ::sad::
اوكيه اول مره بسوي بري اوردر للعبه بحياتي ::laugh::
- و شباب يستاهل اشتري جهاز البرو ؟ هل راح يكون فيه فرق كبير؟ لاني افكر بهالشي حالياً
 

KH_m

Hardcore Gamer
انا الغلطان شفت التريلر ، يخي قايل من قبل ما ابي اشوف قيمبلاي لها الا لمن اشتريها ::sad::
اوكيه اول مره بسوي بري اوردر للعبه بحياتي ::laugh::
- و شباب يستاهل اشتري جهاز البرو ؟ هل راح يكون فيه فرق كبير؟ لاني افكر بهالشي حالياً
إذا عندك شاشة 4k بيفرق معاك
 

NA1F

True Gamer
^
مش لازم تكون لعبة فانتزي عشان تزيد فيها التفاصيل و العمق
خذ مثلا عندك san andreas في كثير ألعاب مثلها عالم مفتوح بس هي
عندها تفاصيل أكثر و عمق أكبر من كثير العاب نزلت في جيلها و قبلها
ماشفت عمق بعرض ريد ديد ؟
سواء بالجيم بلاي او عالم اللعبة او القتال او تأثير قرارتك ووشخصيات الـ NPC وكيف ردة فعلها
 

SOUMAR

True Gamer
في الحقيقة العرض لم يبهرني ( من الصعب أن ينبهر أحدنا بعد أن لعبناَ روائع الجيل)، لكنهُ رائع جداً ويظهر أن اللعبة ستفي بجميع وعودهاَ.
ثقتي كاملة في روكستار.
 

sabah

True Gamer
كل الاشياء اللي إستعرضوها فيها إهتمام دقيق بالتفاصيل، هدف روكستار هو محاكاة الحياة في الغرب الامريكي في اواخره واللي شفته إلى الآن هو إمتداد للجزء الاول مع الاستفادة من القوة التقنية للجيل الحالي.


المقارنات مع ويشر وبلودبورن قد تكون غير صحيحة لانها العاب فانتسي وهذه محاكاة للواقع لكن في نفس الوقت في امور كثيرة اخرى يمكن إضافتها للعبة دون الاخلال بالتوجه الواقعي.
على سبيل المثال اتمنى يقتبسون من الحرية الكبيرة في الاختيارات اللي موجودة في العاب بيثيسدا.

اذكر في سكايرم تعاوني مع شخص لتنفيذ مهمة معينة او قتلي له ينتج منه سيناريوات مختلفة.. واحياناً في مجموعة اخرى كانت تعرض علي ان اقوم بقتل الشخص الاول والحصول على جائزة معينة، وهنا كان لي الخيار ان اقتل الطرف الاول او الثاني او الاثنين معاً ولي كامل الحرية في ذلك.

هذه الاشياء موجودة في العاب روكستار السابقة بشكل محدود وبمجرد ان تختار خيار واحد من اثنين تكون ملزم بأتباع المسار الثاني بدون اي تأثير إضافي، اتمنى ان يتعمقوا في هذا الجانب لانه يعطي طابع شخصي اكبر للاعب وتأثير قراراته على الشخصية وتؤدي إلى مسارات ومهمات جديدة ومختلفة قد لا تظهر عند اللاعبين الآخرين بحكم الاختلاف في إختياراتهم.


من الاشياء الجميلة في العرض هو اختلاف الالوان والاوتموسفير بين المناطق المختلفة عكس الجزء الاول اللي كان يفتقر لهذه الالوان رغم وجود مناطق متنوعة.


 

gameshark

Hardcore Gamer
ماشفت عمق بعرض ريد ديد ؟
سواء بالجيم بلاي او عالم اللعبة او القتال او تأثير قرارتك ووشخصيات الـ NPC وكيف ردة فعلها
حتى الأن انا ما شفت ذاك الشيء الخورافي صحيح جودة ألعاب روك ستار موجود بكل حركة و كل لقطة غير الاهتمام بأصغر
التفاصيل بس نحن الجيمرز بالسنوات القليل شاهدنا الكثير من الالعاب العالم المفتوح بتفاصيل كبيره و صار صعب من وجهت
نظري المتواضعه انه ألعاب العالم المفتوح تجتاز هذي السقف العالي بفرق كبير و هذي الشيء الذي كانت ألعاب روك ستـــار
تفعله دائما مع كل اصدار جديد لها و هذا الشيء يظهر بوضوح في فيديوهات تشويق العبها بس مع هذا العرض انا ما رأية شىء
من خارج من النطاق المعتاد , (شوف انا هنا ما اقول انه العرض سيء أبدا بل العرض رائع و انا من الناس المعجبين بالعبه) بس كما
قلت العرض لا يظهر شيء جديد كليا او نقله فريد من نوعها على كل حال يمكن اللعبة تخفي الكثير من ميزاتها و أسرارها حتى الان و تفاجئنا بها المستقبل
 

NA1F

True Gamer
حتى الأن انا ما شفت ذاك الشيء الخورافي صحيح جودة ألعاب روك ستار موجود بكل حركة و كل لقطة غير الاهتمام بأصغر
التفاصيل بس نحن الجيمرز بالسنوات القليل شاهدنا الكثير من الالعاب العالم المفتوح بتفاصيل كبيره و صار صعب من وجهت
نظري المتواضعه انه ألعاب العالم المفتوح تجتاز هذي السقف العالي بفرق كبير و هذي الشيء الذي كانت ألعاب روك ستـــار
تفعله دائما مع كل اصدار جديد لها و هذا الشيء يظهر بوضوح في فيديوهات تشويق العبها بس مع هذا العرض انا ما رأية شىء
من خارج من النطاق المعتاد , (شوف انا هنا ما اقول انه العرض سيء أبدا بل العرض رائع و انا من الناس المعجبين بالعبه) بس كما
قلت العرض لا يظهر شيء جديد كليا او نقله فريد من نوعها على كل حال يمكن اللعبة تخفي الكثير من ميزاتها و أسرارها حتى الان و تفاجئنا بها المستقبل
وش حاب تشوف بالعرض على شان يكون خرافي؟
تبي جرافيكس ؟ تنوع العالم ؟ تأثير قراراتك ؟ حركة الانميشن ؟ القتال بالايدي او الاسلحة (مشكلة اغلب العاب العالم المفتوح) ؟عمق نظام الاحصنه ؟ تفاعل الشخصيات الجانبية؟
من زود التفاصيل شف لقطة تعبئة سلاح الريفولفر كيف كل رصاصه تدخل بمكانها بواقيعه اكثر من اللازم , يعني لو ماسووها محد يلتفت لها لان الكاميرا اثناء اللعب ماتظهرها لكن من زود الدقة والجودة اهتمو باصغر الاشياء
ريد ديد راح ترفع الاستاندر لموقع غير مسبوق وهذا واضح من العرض وشي متوقع من استديو كل لعبة يرفع الاستاندر مع كل لعبة عالم مفتوح مع تقيمات بالعشرات وجوائز من كل صوب واستمرارية للعبة عدة سنوات
 

Kambsha

Hardcore Gamer
تحليل IGN لعرض أسلوب اللعب من Jon Ryan احد المحظوظين اللي حظي بفرصة رؤية اللعبه بشكل مباشر عند روكستار والتحدث مع المطورين ويعرف تفاصيل عن اللعبه مانعرفها حتى الآن.


جون ذكر ان مظهر اللعبه لا يقل جمالاً عن عرض الامس على البلايستيشن 4 العادي لما زار روكستار لرؤية الديمو قبل عدة أشهر.
 
التعديل الأخير:

sofio

Hardcore Gamer
يا جماعة هذا عرض مدته 6 دقائق و لم يستعرض ( تقريبا ) سوى نفس النقاط التي تحدث عنها موقع IGN من قبل مع بعض اللقطات من الجيمبلاي
شخصيا لعبة العالم المفتوح التي لطالما انتظرتها يبدو أنها rdr2 ،،
لا أدري ما العمق الذي تريدونه أو العنصر المبهر ؟؟؟ هذه اللعبة هي جزء 2 من لعبة red dead redemption ،، يعني لا تنتظروا لا سيارة رياضية و لا بدلة خارقة و لا حذاء nike من لعب ذلك الجزء سواء أحبه أم لا فهو يعرف جيدا ماذا ينتظر من rdr2
ما يريد روكستار تقديمه هو جعلك تعيش في عالم الـ cow boy ،، و كيف يحقق ذلك ؟؟ طبعا بجعل عالم اللعبة محاكاة شبه واقعية لذلك العالم ،، و ماذا شاهدنا في العرض ؟؟ عالم قريب للحقيقة من خلال ما رأينا و من خلال كلام المرأة في العرض
علينا أن نشاهد العرض و نفهم نقاط القوة التي ركزت عليها روكستار و نربط الخيوط لنعرف تقريبا ماذا ستكون هذه اللعبة و عند صدورها نقرر إذا كانت في مستوى التطلعات أم لا
بالنسبة لما رأيته فمجرد ملاحظة التفاصيل التي ركزت عليها روكستار بتُ أعرف تماما أننا امام تجربة عظيمة جدا ،، لأن الذي يركز على آثار العربة في الوحل و أنيميشن وضع الرصاص في السلاح تخيل كيف سيركز على أمور أهم ؟!
العالم الواقعي الحي الذي هو في سيرورة سواء تدخلت الشخصية القابلة للعب أم لا هو هدف روكستار الأكبر من هذه اللعبة و هنا أعتقد أنهم أرادوا تقديم شيئ جديد في عالم الألعاب أو رفعه معاييره
الصراع بالأيدي التفاعل مع الشخصيات التفاعل مع افراد العصابة قتل الشهود إخافتهم تهديدهم أفتعال المشاكل ،، هذه كلها أمور داخلة في قصة العالم الواقعي ،، نحن لا نعرف لا القصة الكاملة للعبة و لا قصة أعضاء العصابة و لا قصى العالم الذي تدور فيه الأحداث و لا أي شيئ ،، شاهدنا عرضا يبرز بعض أهم النقاط التي ركزت عليها الشركة في هذه اللعبة و النتيجة أنها نقاط رائعة بل و مذهلة أيضا ،،
بالعودة الى عنصر الإبهار ،، نحن امام لعبة تحكي عن الغرب الأمريكي الذي لا نعرفه سوى من أفلامه الهوليودية ،، فما الذي سيبهرني فيها ؟؟ قصة عميقة ؟ ( لا يمكن الجزم .... لكن الامر واضح ) ،، نظام عميق للأسلحة ؟ ( نعم و قد رأينا تفاصيل مبهرة عن هذه النقطة ) ، نظام قتال بالأيدي متطور ؟ ( متطور جدا و أعتقد أنه سيكون الأفضل ) ؟؟ عالم حي و متنوع ؟؟ ( رأينا بيئات مبهرة و مختلفة عن بعضها في 6 دقائق ) ،، تفاعل عميق مع البيئة المحيطة ؟ (رأينا ذلك و أعتفد أنه نقطة قوة اللعبة ) ،، باللإضافة إلى تفاصيل ستضيف الكثير عند تجربة اللعبة ( مثلا هل رأيتم ثياب أرثر عند سقوطه في الوحل - هل رأيتم قطرات المطر في الوحل و كيف كان مشهدها - هل رأيتم آثار الخيول على الثلج - هل رأيتم آثار العجلات على الوحل ) و المزيد طبعا
فبصراحة الإبهار متواجد في العرض و بكثرة أيضا ،، المشكلة تكمن فقط فيها ما ينتظره الواحد من اللعبة ،، إن كنت تنتظر تجربة محاكاة العيش في الغرب المتوحش فـ voilà أما إنت كنت تنتظر شيئا آخر من لعبة red dead redemption فمن غير المستبعد أن لا يبهرك شيئ ( في 6 دقائق )

+ عموما الأمر يتعلق بالأذواق طبعا لكن أتمنى ان يغير تريلر المهمات و أعضاء العصابة رأي الإخوة هنا
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
كل كلامك اللي قلته صحيح، لكن يبقى ما يجاوب على سؤالي. فعلا ويتشر فيها عيوب، لكن فيها سرد قصصي ومهمات جانبية غير موجودة عند غيرها، وهذا الشي خلّاها مميزة. بلودبورن تطوير مباشر من دارك سولز، لكنها تتميز بنظام قتال سريع ما ينمل منه ابدا، وكان مدخل للكثير على سلسلة سولز.
هل معقول اني باتحمس على لعبة عشان انميشن حصان ولا طريقة تبديل السلاح، او لأن الشخصية ماسك حصانه وهو يمشي بمستنقع؟ اذا فعلا هذا يُنظَر له على انه العنصر المميز، فهو مختلف عن التميز اللي افصده.
انا مقصدي من البداية واضح، التريلر عطاني اشياء موجودة في العاب ثانية لكن بقوّة تقنية وتفاصيل اضافية، لكن الاساس نفسه ما شفت فيه تميّز.
المميز ، هو حجم الجهد اللي ينحط لمحاكاة الغرب القديم لتنغمس فيه، و هو الشيء اللي تميزت فيه روكستار في الجزء الأول. إقرأ عن أدق التفاصيل مثل الsound design في ريد ديد ريديمبشن.

الناس تلعب ألعاب روكستار عشان الfantasy ، و الإنغماس في عالم إفتراضي أنا المتحكم فيه.
و ليس الchallenge (و اللي تتتوجه إليه ألعاب سولز) و ليس الnarrative لحاله (كما تتوجه له ألعاب ناوتي دوج و ويتشر 3).
من أكثر اللي يثبت كلامي إن ألعابهم تعطي حرية في الإختيار بشكل لن يتواجد في ألعاب قائمة على القصة و الشخصيات، لإنهم يبغوا اللاعب يختار حتى وجوده و كيانه و إلهامه في هذا العالم، "لينغمس" فيه أكثر.

اللعب ب gang member
الشخصيات ، ملابسهم، أسلوب كلامهم، تفاعلك معهم
أداء مهمات سطو مسلح
الدفاع عن ضحية للغرب المتوحش
إختيار أن تكون جزء من سبب إن الغرب متوحش
إصطياد الفارين من القانون ، و تجميع المال
الهرب من القانون ، و النجاة من صائدي الجوائز
شكل البيئة و سماتها مثل اللعب في صحراء شبيهة جداً في أفلام الold west
الأصوات اللي دائماً مألوفة حتى للي علاقته مع هذي الأفلام مجرد لمحة بعيدة

و كل ما تتحرك ريد ديد للامام مع أجزاء قادمة، العالم الإفتراضي هذا يصير أكثر تفصيلاً و تجسيداً للزمن و المكان و الجنرا اللي قائم عليهم. و في العرض علامااااات كثيرة على هذا، و لهذا حبيته.
 

Kambsha

Hardcore Gamer
مصطلحات مثل realistic لم تعد رنانة كما كانت في السابق
يب، لان كل الالعاب اللي تصدر هالوقت تقدم اللي شفناه في RDR2 والذكاء الصناعي لمحركات الالعاب وصل لمرحلة تخطت الذكاء البشري والرسوم من واقعيتها ماتفرق بينها وبين العالم الحقيقي. لول.

الى الان لا يوجد لعبه استطاعت تجاوز ماقدمته روكستار من 5 سنوات في GTA V فما بالك بأول لعبة عالم مفتوح لهم لاجهزة الجيل الحالي وتصدر على نهاية الجيل تقريبًا.
 

sofio

Hardcore Gamer
مصطلحات مثل realistic لم تعد رنانة كما كانت في السابق
بالعكس كل خطوة أمامية في هذا المجال هي عنصر يثير الإبهار طالما أنه ليس له حدود
و بما أن هدف روكستار من البداية هو خلق أكثر عالم مفتوح واقعية لمحاكاة حياة الغرب المتوحش في تلك الفترة الزمنية و مما رأينا من العرض فالشركة في الطريق الصحيح
 

hussien-11

True Gamer
الى الان لا يوجد لعبه استطاعت تجاوز ماقدمته روكستار من 5 سنوات في GTA V
... من أي ناحية ؟

ألعاب عديدة تجاوزت GTAV بأشياء كثيرة.

أنا بالنسبة لي، التفاعل مع العالم لا يعني تفاعل قصصي فقط
التفاعل مع العالم، مو يعني اني قتلت شخص أوقع في مشكلة مع أحد أقاربه لأن اللعبة ربطت منهم
وين التفاعل في اللعب ؟
وين الأفكار الجديدة في ميكانيكيات اللعب ؟
أين هي إضافة اللعبة لصناعة الألعاب كاسم هو أضخم اسم منتظر في السوق حالياً للعبة سنغل بلاير ؟
كل لعبة سنغل بلاير قيادية سابقاً في السوق كانت تقدر تجيب هذا التجديد في الميكانيكيات، و تطور صناعة الألعاب إلى الأمام، و لا تكون (المزيد من نفس الشيء، و لكن بشكل أفضل).
 
... من أي ناحية ؟

ألعاب عديدة تجاوزت GTAV بأشياء كثيرة.

أنا بالنسبة لي، التفاعل مع العالم لا يعني تفاعل قصصي فقط
التفاعل مع العالم، مو يعني اني قتلت شخص أوقع في مشكلة مع أحد أقاربه لأن اللعبة ربطت منهم
وين التفاعل في اللعب ؟
وين الأفكار الجديدة في ميكانيكيات اللعب ؟
أين هي إضافة اللعبة لصناعة الألعاب كاسم هو أضخم اسم منتظر في السوق حالياً للعبة سنغل بلاير ؟
كل لعبة سنغل بلاير قيادية سابقاً في السوق كانت تقدر تجيب هذا التجديد في الميكانيكيات، و تطور صناعة الألعاب إلى الأمام، و لا تكون (المزيد من نفس الشيء، و لكن بشكل أفضل).
فعلا خصوصا لو تقارنها بنفس البرية الي اعادة تعريف ألعاب العالم المفتوح.


اما بخصوص العرض فهو عادي جدا ولا فيه شي يميزة عن ألعاب rockstar الي تقدم عالم مليان تفاصيل من الخارج بس اذا تعمقت فيه تلاقيه عبارة عن مساحات فارغة بدون اَي تفاعل أو تأثير على البيئة يعني مجرد شكل.
 

Veeto

True Gamer
من أي ناحية ؟
اي لعبة موجودة بالساحة ابطالها ثلاثة وتقدر تغير بينهم بكبسة زر؟ وتتفاعل بينهم ثلاثتهم في تنفيذ المهمات بنفس الوقت؟

أنا بالنسبة لي، التفاعل مع العالم لا يعني تفاعل قصصي فقط
التفاعل مع العالم، مو يعني اني قتلت شخص أوقع في مشكلة مع أحد أقاربه لأن اللعبة ربطت منهم
وين التفاعل في اللعب ؟
وين الأفكار الجديدة في ميكانيكيات اللعب ؟
ان يكون العالم كله بشخصياته كلها قابلة للتفاعل معها وهذه التفاعلات كلها تؤدي لعواقب لاختياراتك.. ما ادري اكثر من هالتفاعل شنو

قدموا في التريلر 4 مشاهد مختلفة.. الاول مع الشاهد.. تقتله او تعنفه.. الشيريف.. تقتله او تحل الموضوع.. الراكب اللي كنت مخير بين تتجاهله او تتعارك معاه... الشخص المعلق بحافة الجبل.. تقتله او تنقذه

هذي كلها خيارات انت تختارها على كلامهم مع كل شخص باللعبة.. يعني اللعبة كانها تحولت من لعبة اكشن الى لعبة اكشن RPG ... ما ادري اذا فيه تحول اكبر من جذي!
 

LegendaryK

True Gamer
ميه لعبة منفوخة وسخيفة *يحاول يسلك لنفسه معا انه يتمنى ريماستر عشان يلعبها :confounded:*
اطمنك مايحتاج تندم على انك فوت الجزء الاول لان اللعبة كقيم بلاي بالثاني نفسه لكن مطور بكل شي واضافات اكثر
الشيء الوحيد اللي راح يفرق القصة والاحداث اذا مهتم تقدر تشوفها باليوتيوب
بالعكس الجيد في وضعك انك راح تدخل بعالم اللعبة فريش وبنفس الوقت شيء جبار جدا ومصقول جدا اكثر من اي لعبة موجودة بالسوق وانا متأكد انك راح تعشقها
 
أعلى