hits counter

ألعاب ال RPG إلي تمتلك أفضل أنظمة قتالية؟

titanfall

Tarnished
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
dragon-quest-11-battle-symbol-encounter-2.jpg

أنظمة القتال في ألعاب الآربيجي هي جوهر أسلوب اللعب في هذه الألعاب، كل من لعب عدة ألعاب آربيجي لا شك بأنه صادف عدة أنظمة قتالية في الوقت ذاته، حيث تختلف الأنظمة القتالية مع إختلاف الألعاب أو السلاسل، و هناك تلك الأنظمة القتالية التي تبرز بين مئات الأنظمة القتالية الأخرى، و هي ما نريد تسليط الضوء عليه.

متأكد أن هذا السؤال قد تم طرحه من قبل في المنتدى، لذلك قررت إعادة صياغته قليلا و تغييره، لذلك بدلا من أن يذكر كل واحد إسم اللعبة التي تمتلك أفضل نظام قتال في نظره، سيذكر كل واحد إسم اللعبة التي تمتلك أفضل نظام قتال ضمن التصنيف الذي تنتمي إليه، بمعنى آخر سيتم تقسيم أنواع الأنظمة القتالية إلى أصنافها المعروفة على النحو التالي :

Turn Based :
ffxhd_02.jpg

نظام قتال من نوع تبادل الأدوار، نظام غني عن التعريف و كل من جرب حتى و لو القليل من ألعاب الآربيجي يعرف هذا النظام تماما.

شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
أي لعبة تستخدم نظام قتال بقوائم أوامر و تستخدم في نفس الوقت نظام تبادل الأدوار، بحيث أن ينتقل الدور إلى الشخصية التالية بمجرد ما تنتهي الشخصية الأولى من أداء حركتها، و بدون ما يتواجد أي عداد وقت.

Active Time Battle :
Ff9_screenshot_bossbattle.png

نظام قتال قريب من تبادل الأدوار، و لكن يختلف عنه كثيرا في نفس الوقت، هنا لديك عداد الوقت بحيث دور الشخصية يأتي عند إمتلاء عداد الوقت الخاص بها، أيضا نظام القتال هنا أسرع لأن غالبا كل شخصية لديها وقت محدد لتنفيذ الهجوم قبل أن يتم تحويل الدور إلى شخصية أخرى أو العدو.

شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
أي لعبة تقدم شاشة أوامر و عداد ATB في نفس الوقت.


Strategy RPG/Tactics RPG :
Fire-Emblem-Fates-Shot-11.jpg

نظام القتال في ألعاب الآربيجي الإستراتيجية، و يعتمد على تغيير موقع الشخصيات و تحريكها داخل الخريطة.

شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تعتمد على تحريك مواقع الشخصيات في الخريطة، غالبا تكون بأسلوب الشطرنج في الألعاب اليابانية، و تكون أشبه بخريطة تخطيط عسكرية في الألعاب الغربية بحيث أن الشخصيات تتحرك إلى الموقع إلي تحدده بالسهم.

Active Dimension Battle :
26.jpg

خليط بين ال Real Time و ال ATB ، شاشة الأوامر تظهر مباشرة بمجرد ما تقترب بما فيه الكفاية من أي عدو، و في نفس الوقت عندك الحرية بالحركة أثناء القتال تماما كألعاب الأكشن آربيجي، و لكن وجود عداد ATB لا يجعلها ألعاب Action RPG ، هذا النوع من الأنظمة القتالية يتم إستخدامه من قبل معظم ألعاب ال MMO .

شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تجمع بين خصائص ألعاب الأكشن آربيجي من ناحية كون القتال Real Time ، و إلي في نفس الوقت تحتوي عدادات ATB لإعطاء الأوامر لشخصية أو عدة شخصيات، أو تحتوي على عدادات وقت لتنفيذ كل نوع من الضربات.

Action RPG :
ReadyStanceArt_sample.0.jpg

نظام غني عن التعريف هو الآخر، و لا يحتاج إلى أي توضيح إضافي.

شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تقدم نظام قتال Real Time ، و هذا يشمل كل نوعية قتال، سواءا كانت شوتر أو هاك آند سلاش أو أي شيء آخر، طالما أن اللعبة RPG و تستخدم نظام قتال Real Time .


شلون أصنف ألعاب الآربيجي إلي تمتلك نظام قتال صعب تصنيفه إلى أي نوع من الأنواع المذكورة ؟
من الوارد أن تجد العديد من ألعاب الآربيجي التي يصعب تصنيفها إلى أي نوع من الأنواع المذكورة، لذلك من الأفضل أن تصنفها إلى النوع الأقرب لها من وجهة نظرك.


في إنتظار قوائمكم الخاصة للألعاب إلي تحمل أفضل نظام قتالي من الأنواع المذكورة في الأعلى.
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
اولا ما شاءالله عليك متفاعل استمر :emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes:
الافضل عندى هو الاكشن ار بى جى بدون شك اول لعبة كانت كينجدوم هارتس الحب وينتهى بالاسطورة دارك سولز

اكتفى ب واحد والعب كل الانواع ما عدا الاستراتيجى احسه بده واحد رايق على الاخر انا اتنرفز منه :rage:
 

Naif92

True Gamer
Action RPG :
The Witcher 3:The Wild Hunt
 

squall leonhart

True Gamer
ار بي جي : بيرسونا 4 .. لسى ما لعبت 5
ATP: فف 7 الأفضل.. فف 10 و 12 ممتازين ايضا
Action RPG: كنقدوم هآرتس عموما تحلق وحيدة في القمة .. خصوصا BBS الاسطوري
 

Bounty

رحمه الله
من ناحية الTurn Based اشوف افضل ناس طبقوه او بالاحرى طوروه هم سلسلة SMT و سلسلة Default
بس يضل نظام DQ له طعم خاص

ستراتيجي : فاير امبلم فيها عمق يفتح معاك لفترات طويلة من اللعبة، حبيت التغيير الي حاولت اتطبقة سلسلة بروجكت اكس بس ينقصه الكثير

اكشن : كينقدوم هارتس 2 بدون أي منافس
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī

Final Fantasy Tactics امتلك نظام لعب ممتاز, لكن لاشيء يجاري كمية الاستراتيجيات التي تتيحها Fire Emblem.


لن تعجب الجميع, لكن لبوكيمون مكان خاص بقلبي.
دراغون كويست هي أسطورة, هي سلسلتي المفضلة, وهذا التفضيل يمتد لنظام القتال بها.
SMT هي سلسلة ذكية للغاية, قدمت أحد افضل الحلول لمشكلة ال grinding.

Active Time Battle

لست أكبر فان لهذا النوع بصراحة, لكن ارتباطه بسلسلة رائعة ك FF رفع مكانته لدي.
FFVI كانت في قمة الثورية "في وقتها", و FFVII كانت ممتعة بشكل كبير.

Active Dimension Battle

الثورة التي أحدثتها Xenoblade Chronicles في عالم ال jrpg تمثلت بشكل نسبي في خلقها لهذا النوع, أو على الأقل في رسم ملامحه بدقة.
عندما نتحدث عن ال jrpg, فلا أتصور مستقبل لهذا الصنف إلا ويلعب ال ADB فيه دوراً محورياً, أنتظر لعبة تاكاهاشي القادمة على أحر من الجمر, بل هي أكثر لعبة أنتظرها حالياً.


النوع الأسطوري!

بالرغم من أن "اسطوريته" لم تصل لل potential النهائي لها إلا مع مقدم ميازاكي للواجهة بسلسلة السولز, السلسلة التي أصبحت في قائمة كل "لاعب هاردكوري", والتي نالت إعجاب عموم اللاعبين قبل النقاد.

من ناحية شخصية, Bloodborne هي أفضل لعبة بالساحة تجسد مدى روعة هذا النوع من انظمة القتال, وإن كان عدم تركيزها بشكل كبير على عناصر ال rpg بخلاف بقية العاب السولز يجعلها أقرب للعبة اكشن منها ل action rpg.


هذا ما لدي حالياً *_*
 

Solay

Double Jumper
علاقتي مع ألعاب الآربي جي سيئة جدا وأول أسبابها الباتل سيستمز، بس أبذكر بعض الألعاب اللي كانت قمة في نوع معين و أعطتني منظور مختلف كليا.

Action RPG:

all_from_software_s_games_by_santeon-d96etr8.png


مو دايم يكون الأمتع وبعض الألعاب تقلبه بوتون ماشينج بشكل غبي بس الأكيد أنه سلسلة دارك سولز تملك واحد من أفضل الباتل سيستمز بالفيديو جيمز اذا مو الأفضل فلو كل ألعاب الجنرا بتصير بباتل سيستم مقارب بنكون بنعيم.


Turn-Based:

3054f36bb08da468207e9489ecdca7a7.jpg


التيرن بيسد واحد من أكثر الأشياء اللي أكرهها بحياتي بس ألعاب ماريو اند لويجي القتال فيها تفاعلي بشكل ذكي جدا وادماني يخليك مستمتع بكل قتال من بداية اللعبة لنهايتها وأشوفه بالراحه النظام الأفضل بألعاب التيرن بيسد.

حركة أنه بالاحتراف تقدر تدمج تدمج أكثر كل مرة أو أنك تتجنب كل ضربات الأعداء بالتوقيت المناسب والأدوات والتفاعل معها اوف كل شي بنظام القتال جبار جدا وكنت أتمنى ألعاب آر بي جي كثيرة تتبع ذا الأسلوب.
 

Suzuki Yu

True Gamer
Active Time Battle
بسهولة شديدة أقدر أقول Grandia II مافي نظام ممكن يقرب من مستواه بهذا الاسلوب. داينمك واستراتيجي بشكل مرعب.
من عظمة النظام تحسه كروس بين انه Active Time و دايمنشنال بنفس الوقت ما اقدر أحدد بالضبط لكنه اقرب للاول من الثاني. فهو دايمنشنال لانه مكانك ومكان الانمي يفرق اثناء القتال.

Active Dimension Battle
FFXII و Xenoblade Chronicles اثنينهم عظيمين بهذا الجانب واللعبة المنسية اللي محد لعبها Panzer Dragoons Saga واللي مضطر أحط فيديو التوتريال اللي يشرح قد ايش نظامها يونيك وعميق..

Tactics RPG
بسهولة شديدة أقدر أقول Valkyria Chronicles لانها pretty much the next level للجنرا هذي وتبعتها في الكونسبت العاب مثل XCOM و Code name STEAM.
بل من ريفلوشنيتها ممكن تصنع جنرا جديدة بأسم Active Dimension Strategy على غرار الالعاب من نوع الActive Dimension Battle فهي دايناميكية اكتف وبنفس الوقت فيها حرية حركة.

Turn Based
SMT Nocturne سيجا لازم تعطي سلسلة فانتزي ستار الأصلية لفريق SMT لكن بميزانية معتبرة مش على غرار ميزاينة من نوع SMT IV /:
EDIT: نسيت أذكر لوست أوديسي حبيت نظام القتال فيها واللي هو قريب من شادو هارتس.

Action RPG
بلودبورن بلودبورن بلودبورن .... هو في شي غيرها؟

حركة أنه بالاحتراف تقدر تدمج تدمج أكثر كل مرة أو أنك تتجنب كل ضربات الأعداء بالتوقيت المناسب والأدوات والتفاعل معها اوف كل شي بنظام القتال جبار جدا وكنت أتمنى ألعاب آر بي جي كثيرة تتبع ذا الأسلوب.
جرب مجموعة من الالعاب اللي ذكرتها هنا..
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
جرب مجموعة من الالعاب اللي ذكرتها هنا..

أغلبية الألعاب اللي حطيتهم شفتهم قبل كذا بس ماش ما اقنعوني بولا نص التفاعل اللي يصير بماريو اند لويجي وطريقته.

أقرب لعبه شفتها من هالنظام كانت ليجند اوف دراجون بس النظام فيها كان قديم بزيادة وناقص اشياء كثيرة، كنت أتمنى أشوف جزء ثاني من اللعبه لأني متأكد بيصير فيها باتل سيستم جبار بمعايير اليوم.
 
مواضيعك دايما مميزه و ممتعه :)

بالنسبة لي طريقة النظام القتالي المفضلة عندي هي Turn Based و سلسلة Wild Arms الثالث و صاعد أتقنته بالنسبة لي هي مع Xenosaga Trilogy و Final Fantasy X، لحتى الآن ما لقيت ألعاب أعطتني نفس متعتهم في التيرن بيسد.

الآكشن آر بي جي Bloodborn بالسلاح العادي في يد و السلاح الناري في اليد الأخرى و الفيس الثاني للسلاح الأولي لما تمسكه باليدين الاثنين..... نشوة قتالية ما حسيت فيها بأي لعبة آكشن آر بي جي أخرى.

ATB ثلاثية فاينل فانتسي عالبلاي ستيشن الأول ( ٧ و ٨ و ٩ ) حتى بعد كل مرور كل هذه الأجيال لا تزال المتربعة على العرش بهذا النظام.

الاستتراتيجي فالكيريا كرونيكلز هي الملكة و السيدة و الامبراطورة فيها.... ما أصدق أن لحتى الآن بعد مرور تقريبا ٩ على أول و آخر اصدارة لها عالكونسل ما حصلنا على جزء آخر لها، يعني متى راح يعلنون و يكشفون عن جزء جديد و يصدرونه؟ سوحقا لغباء سيجا -_-"
 

Suzuki Yu

True Gamer
أغلبية الألعاب اللي حطيتهم شفتهم قبل كذا بس ماش ما اقنعوني بولا نص التفاعل اللي يصير بماريو اند لويجي وطريقته.

أقرب لعبه شفتها من هالنظام كانت ليجند اوف دراجون بس النظام فيها كان قديم بزيادة وناقص اشياء كثيرة، كنت أتمنى أشوف جزء ثاني من اللعبه لأني متأكد بيصير فيها باتل سيستم جبار بمعايير اليوم.
انا لعبت ماريو اند لويجي على الDS وهي بالفعل تملك نظام قتالي رائع..
في العاب هنا فيها الامور اللي انت ذكرتها مثلا في جرانديا 2 انت بامكانك تكنسل ضربات العدو بالتوقيت المناسب وتقدر ايضا انك تأخر الturns للاعداء ايضا بطريقة استراتيجية والامور هذي ماشية بطريقة دايناميكية مع الاخذ بالاعتبار مواقع الشخصيات اثناء التنفيذ.. في بانزر دراجون ساجا انت بامكانك تخرج من رينج ضربات العدو بالكامل وفيها تركيز كبير على البوسشننج وكيف تستغل هذا الشي استراتجيا لصالحك ففيها الكثير من المراوغات.
 

LegendaryK

True Gamer
انا مو من هواة العاب الrpg بشكل عام خصوصا اللي نظامهم turn based
لكن لو بقول افضل نظام قتالي في العاب الrpg بشكل عام اكيد لعبة نيير بدون منازع
 
  • Like
Reactions: Ria

II EYAD II

True Gamer
طبعا غير العاب سولز وبلودبورن ، دراجون دوجما من كابكوم الي للأمانة ما أتوقع فيه لعبة عالم مفتوح وصلت لنفس نظام القتال الممتع فيها .
 

Suzuki Yu

True Gamer
عدلت على ردي الأول وأضفت Lost Odyssey بفئة الturn based

في special mention حاب اذكرها وهي لعبة Resonance of Fate صحيح انها لعبة ناقصة في عناصرها الاخرى لكن نظامها القتالي مميز جدا واحترافي لابعد حد!

نظامها يصعب فهمه بالكامل حتى من خلال فيديو عشوائي زي هذا لكنه يقع تحت نظام الActive Dimension Battle بحيث انك تحدد سير الشخصية باتجاه معين بارض المعركة واثناء الركض تقدر تحدد الاعداء وتقوم بضربهم ووممكن تشل حركتهم او تضعف دروعهم بنوع الطلاقات اللي تطلقها.
 
التعديل الأخير:

Ray Gun

Banned
التيرن بيسد كره ابدي ازلي لايمكن اني اتقبله واعتبره نظام متخلف لازم يتغير
الاكشن ار بي جي
فاينل فانتزي xv و بلودبورن
 
بالنسبه لي كلها جميله وممتعه لأبعد حد ولآ يوجد تفضيل أي نوع على الآخر
:emoji_heart_eyes:​
 

Lyn

Hardcore Gamer
Turn based:
Shadow Hearts 2: Covenant:
اللي اقدر اقوله انه يشبه نظام Lost Odyssey ولكن مصمم بشكل أفضل بكثير, لليوم هو النظام المفضل عندي في الturn baesd ادماني وفيه بعض العمق بس بدون تعقيدات مالها داعي.

ماقدرت إلا اني اذكر Legend of Heroes: Trails of Cold Steel: فالكوم اتقنت نظام الturn based باحترافيه ماشفت مثلها في أي RPG من هذا النوع, والجزء الثاني النظام فيه أفضل من الأول بس للأسف ماحصلت وقت ألعبه, السلسلة كلها اسطورية!

Active Time Battle :
Grandia 2:
الأفضل لليوم في هذا النوع ولازلت اذكره لليوم مع اني لعبته عالدريم كاست من سنوات طويلة, متى بس أي شركة تطور نظام بنفس السلاسة والديناميكية :emoji_angry:

Strategy RPG/Tactics RPG :
Fire Emblem
فيه غيره كثير بس هو الأفضل عندي, حاسه انه Valkyria Chronicles ممكن يكون منافس في هذا النوع بس للأسف مالحقت ألعبه مع انه عندي عالبلاي ستايشن 4.

Active Dimension Battle :
Xenoblade Chronicles:
بالنسبة لي أحسه التطور الطبيعي لكثير من أنظمة الRPG... بعد أكثر من 10-15 ساعة من اللعب بدأت افهم عمق النظام والاشياء اللي اقدر اعملها, سمعت انه جزء X أفضل من الأول في نظام القتال, يمكن اجربه يوماً ما إن شاء الله

Action:
Ys: Memories of Celceta
محد ينافس فالكوم مع سلسلة Ys ومع اني ماختمت إلا هذا الجزء لكن فعلاً ماحصلت أفضل منه في الاكشن, النظام سلس وسريع جداً, كمية الشخصيات واختلاف طرق قتالهم والتبديل بينهم في لمح البصر :emoji_blush: حبيته جداً ويمكن قريباً لو فيه وقت ابدأ باقي الأجزاء وخاصة Origin

أكيد طبعاً Bloodborne ممتاز جداً بس حبيت Ys أكثر.
 
التعديل الأخير:

Rahimo

سابقاً Rooxas
ترن بيسد : برسونا ٥.. فيها نظام قتالي ستايلش و ممتع جدا.

ATB: نظام قرانديا 3 اعتبره افضل باتل سيستم في ذا المجال و FF7 تجي على البال كمان.

ADB: همم.. FF12

استراتيجي : ما أحب النظام ذا كثير و ما فيه باتل سيستم ثبت معاي.

أكشن اربيجي: كينجدوم هارتس طبعا مالها منافس.. أودين سفير يجي منها كمان.
 
التعديل الأخير:

Daud

True Gamer
Turn based y ابدا ما قدرت اتحمله...action rpg للفوز دائما.. هورايزن وبلادبورن تمتلكان أفضل نظام جيم بلاي بكل ما لعبت في حياتي
 
Turn based : mario and luigi and mario rpg
Action rpg:kingdom hearts
stratgy:disgaea
 

dro

Versus XIII Epic
Turn based
tumblr_oeybqhItkE1vg6z8do1_400.gif
179009273.jpg
0759dbd9fb127e4ef427312076be9fa0.jpg


FINAL FANTASY X اشوفها جدا مثالية و فيها مزايا كثير على سبيل المثال امكانية التبديل داخل المعركة حركة رهيبة و استراتيجية .. برضو تعجبني الكاميرا لما تتحرك مع الشخصيات .. و كل معركة لها اخراجها الخاص حسب اهميتها .. مثلا لما Tidus يقاتل Kimahri اتذكر الكاميرا كانت خلف اعشاب ثم مع كل ضربة يتغير مكانها و هكذا ... Shadow Hearts 2 بنظري ان لعبة Lost Odyssey استلهمت منها .. معارك Shadow Hearts 2 رغم انها كلاسيك لكن سريعة و هذا بفضل نظام الـ Judgment Ring و اقدر اقول انها لعبة مناسبة للكل حتى لو كان يكره هذا النوع من الألعاب . . نفس الشي ينطبق على Chrono Cross

Y9LfDQC.gif
يستحقو الذكر : Breath of Fire IV , The Legend of Dragoon , Grandia II
NyFH8Rh.png

Strategy jrpg

FeJ9sXY.jpg


لعبت كذا لعبة استراتيجي jrpg لكن اغلبهم إذا مو كلهم كانو مملين .. Jeanne d'Arc كانت اللعبة الوحيدة الي حسيتها خفيفة على القلب و ما مليت منها .. في 2008 كنت اقول لازم العاب الـ jrpg الاستراتيجية تتعلم منها

Y9LfDQC.gif
تستحق الذكر : Valkyria Chronicles
NyFH8Rh.png

action jrpg

wpq9Gg.gif
tumblr_n1ne1jYj091rnvpzuo1_500.gif


كان المفترض اختار Versus XIII لكن ما عليه (&) .. مغصوب اختار جزء لـ Kingdom Hearts و محتار بين II و Birth By Sleep

Y9LfDQC.gif
تستحق الذكر : Resonance of Fate
 
التعديل الأخير:

Dmck

True Gamer
برايي افضل نظام اكتف تيرن بيسد
جرونو تريجر ونسخة مطورة منة في ستسونا ( والجيم عليها عرض كويس حاليا على ستور الامريكي في حالة لسى ما جربتها ..)
السبب لانة كل تشكيلة بارتي لها هجمات خاصة مما يجعلك تفكر مرتين في اقتناء البارتي
 

RED ROSE

Hardcore Gamer
legend of zelda

لعبه زيلدا لعبه غنيه عن التعريف :emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes::emoji_heart_eyes:
على الرغم من اني احب العاب الار بي جي الا ان فاينل فانتسي لم تستهويني و اخذت فكره سيئه عن نوعيه هذه الالعاب حتى جاءت زيلدا غيرت حياتي , اول تجربه لي معها على الجيم كيوب لعبت نسخه legend of zelda ocarina of time , واوووووووووو لعبه جميله جدا كنت اقول في نفسي وين انا زمان من هذي التحففففففه .

run factory
و بالذات على جهاز الوي
SO3EE9.png


صحيح انني كنت اشعر بالملل في بعض الاحيان عندما كنت العب بها و لكن تصميم البيئه و الشخصيات لطيف جدا يشعرك بانك تعيش في عالم خيالي و طفولي بشكل جميل جدا.
valkyria chronicole
header.jpg

اللعبه رهيبه جدا ابتداءا من الفكره الى تصميم الشخصيات الرائعه , اللعبه كانت تحدي كبير بالنسبه لي فبعض المراحل كانت صعبه و تحتاج الى وقت كثير لاجتيازها.
tactics ogre
Tactics_ogre_cover.jpg

اللعبه جيده , لعبتها على الب اس بي و اعتبرها افضل لعبه تكتيكه على الجهاو , تاتي بعدها من ناحيه المستوى
JEAN DARC

Jeanne_d%27Arc_Coverart.png

مشابهه ل tactics ogre و لكن الاولى افضل منها ناحيه القصه العميقه.
grandia 2
grandia2pal.jpg

اللعبه ممتعه جدا من ناحيه الجيم بلاي , لم اشعر بالملل على الاطلاق , افضل تجربه ار بي جي على البلاي 2
 

NOBLE

Hardcore Gamer
للأسف نظام اضربني و اضربك م تقبلته بالالعاب و ممل.
الا الاكشن اربيجي زي ذَ ويتشر حلو.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Final Fantasy XII لا زالت ملكة النظام القتالي في ألعاب الآربيجي: مستوى صعوبة متوازن بدرجة عبقرية، أفضل نظام للتحكم بشخصيات البارتي على الإطلاق، مستوى encounters مذهل وزعماء في الذاكرة ومهمات Hunt من أعلى مستوى.

The Last Story الأفضل على صعيد الأكشن آربيجي (الميال للاستراتيجية أكثر من الأكشن). تكاد تكون اللعبة الوحيدة من نوعها التي تحتوي encounter design مختلف لكل مواجهة.

Xenoblade لعبة عبقرية وإدمانية، حسنت بعض الجوانب على نظام فاينل فانتسي12 مثل أهمية التحرك والموقع على ساحة المعركة.

Final Fantasy Tactics صاحبة أعظم gameplay استراتيجي عبقري حتى اليوم. نظام وظائف متقن بطريقة مذهلة، لعبة challenging وتجمع بين عبقرية الثنائي ايتو/ماتسونو.

The Last Remnant على الرغم من كل الانتقادات التي وُجهت لهذه اللعبة، إلا أنها على صعيد النظام القتالي بالذات لا يُشق لها غبار، معارك ملحمية و على scale مدهش بقتال عشرات الunits. من بعد هذه اللعبة ستشعر أن معارك ألعاب الآربيجي الأخرى ب3 - 4 شخصيات هي downgrade !
 

Silent-Horror

True Gamer
Final Fantasy XII لا زالت ملكة النظام القتالي في ألعاب الآربيجي: مستوى صعوبة متوازن بدرجة عبقرية، أفضل نظام للتحكم بشخصيات البارتي على الإطلاق، مستوى encounters مذهل وزعماء في الذاكرة ومهمات Hunt من أعلى مستوى.
ما رح أزيد على هالكلام
أفضل لعبة أربيجي مع أمتع نظام قتال ..
وأكثر لعبة أستنى ألعبها من جديد
 
أعلى