titanfall
Tarnished
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنظمة القتال في ألعاب الآربيجي هي جوهر أسلوب اللعب في هذه الألعاب، كل من لعب عدة ألعاب آربيجي لا شك بأنه صادف عدة أنظمة قتالية في الوقت ذاته، حيث تختلف الأنظمة القتالية مع إختلاف الألعاب أو السلاسل، و هناك تلك الأنظمة القتالية التي تبرز بين مئات الأنظمة القتالية الأخرى، و هي ما نريد تسليط الضوء عليه.
متأكد أن هذا السؤال قد تم طرحه من قبل في المنتدى، لذلك قررت إعادة صياغته قليلا و تغييره، لذلك بدلا من أن يذكر كل واحد إسم اللعبة التي تمتلك أفضل نظام قتال في نظره، سيذكر كل واحد إسم اللعبة التي تمتلك أفضل نظام قتال ضمن التصنيف الذي تنتمي إليه، بمعنى آخر سيتم تقسيم أنواع الأنظمة القتالية إلى أصنافها المعروفة على النحو التالي :
Turn Based :
نظام قتال من نوع تبادل الأدوار، نظام غني عن التعريف و كل من جرب حتى و لو القليل من ألعاب الآربيجي يعرف هذا النظام تماما.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
أي لعبة تستخدم نظام قتال بقوائم أوامر و تستخدم في نفس الوقت نظام تبادل الأدوار، بحيث أن ينتقل الدور إلى الشخصية التالية بمجرد ما تنتهي الشخصية الأولى من أداء حركتها، و بدون ما يتواجد أي عداد وقت.
Active Time Battle :
نظام قتال قريب من تبادل الأدوار، و لكن يختلف عنه كثيرا في نفس الوقت، هنا لديك عداد الوقت بحيث دور الشخصية يأتي عند إمتلاء عداد الوقت الخاص بها، أيضا نظام القتال هنا أسرع لأن غالبا كل شخصية لديها وقت محدد لتنفيذ الهجوم قبل أن يتم تحويل الدور إلى شخصية أخرى أو العدو.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
أي لعبة تقدم شاشة أوامر و عداد ATB في نفس الوقت.
Strategy RPG/Tactics RPG :
نظام القتال في ألعاب الآربيجي الإستراتيجية، و يعتمد على تغيير موقع الشخصيات و تحريكها داخل الخريطة.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تعتمد على تحريك مواقع الشخصيات في الخريطة، غالبا تكون بأسلوب الشطرنج في الألعاب اليابانية، و تكون أشبه بخريطة تخطيط عسكرية في الألعاب الغربية بحيث أن الشخصيات تتحرك إلى الموقع إلي تحدده بالسهم.
Active Dimension Battle :
خليط بين ال Real Time و ال ATB ، شاشة الأوامر تظهر مباشرة بمجرد ما تقترب بما فيه الكفاية من أي عدو، و في نفس الوقت عندك الحرية بالحركة أثناء القتال تماما كألعاب الأكشن آربيجي، و لكن وجود عداد ATB لا يجعلها ألعاب Action RPG ، هذا النوع من الأنظمة القتالية يتم إستخدامه من قبل معظم ألعاب ال MMO .
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تجمع بين خصائص ألعاب الأكشن آربيجي من ناحية كون القتال Real Time ، و إلي في نفس الوقت تحتوي عدادات ATB لإعطاء الأوامر لشخصية أو عدة شخصيات، أو تحتوي على عدادات وقت لتنفيذ كل نوع من الضربات.
Action RPG :
نظام غني عن التعريف هو الآخر، و لا يحتاج إلى أي توضيح إضافي.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تقدم نظام قتال Real Time ، و هذا يشمل كل نوعية قتال، سواءا كانت شوتر أو هاك آند سلاش أو أي شيء آخر، طالما أن اللعبة RPG و تستخدم نظام قتال Real Time .
شلون أصنف ألعاب الآربيجي إلي تمتلك نظام قتال صعب تصنيفه إلى أي نوع من الأنواع المذكورة ؟
من الوارد أن تجد العديد من ألعاب الآربيجي التي يصعب تصنيفها إلى أي نوع من الأنواع المذكورة، لذلك من الأفضل أن تصنفها إلى النوع الأقرب لها من وجهة نظرك.
في إنتظار قوائمكم الخاصة للألعاب إلي تحمل أفضل نظام قتالي من الأنواع المذكورة في الأعلى.
أنظمة القتال في ألعاب الآربيجي هي جوهر أسلوب اللعب في هذه الألعاب، كل من لعب عدة ألعاب آربيجي لا شك بأنه صادف عدة أنظمة قتالية في الوقت ذاته، حيث تختلف الأنظمة القتالية مع إختلاف الألعاب أو السلاسل، و هناك تلك الأنظمة القتالية التي تبرز بين مئات الأنظمة القتالية الأخرى، و هي ما نريد تسليط الضوء عليه.
متأكد أن هذا السؤال قد تم طرحه من قبل في المنتدى، لذلك قررت إعادة صياغته قليلا و تغييره، لذلك بدلا من أن يذكر كل واحد إسم اللعبة التي تمتلك أفضل نظام قتال في نظره، سيذكر كل واحد إسم اللعبة التي تمتلك أفضل نظام قتال ضمن التصنيف الذي تنتمي إليه، بمعنى آخر سيتم تقسيم أنواع الأنظمة القتالية إلى أصنافها المعروفة على النحو التالي :
Turn Based :
نظام قتال من نوع تبادل الأدوار، نظام غني عن التعريف و كل من جرب حتى و لو القليل من ألعاب الآربيجي يعرف هذا النظام تماما.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
أي لعبة تستخدم نظام قتال بقوائم أوامر و تستخدم في نفس الوقت نظام تبادل الأدوار، بحيث أن ينتقل الدور إلى الشخصية التالية بمجرد ما تنتهي الشخصية الأولى من أداء حركتها، و بدون ما يتواجد أي عداد وقت.
Active Time Battle :
نظام قتال قريب من تبادل الأدوار، و لكن يختلف عنه كثيرا في نفس الوقت، هنا لديك عداد الوقت بحيث دور الشخصية يأتي عند إمتلاء عداد الوقت الخاص بها، أيضا نظام القتال هنا أسرع لأن غالبا كل شخصية لديها وقت محدد لتنفيذ الهجوم قبل أن يتم تحويل الدور إلى شخصية أخرى أو العدو.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
أي لعبة تقدم شاشة أوامر و عداد ATB في نفس الوقت.
Strategy RPG/Tactics RPG :
نظام القتال في ألعاب الآربيجي الإستراتيجية، و يعتمد على تغيير موقع الشخصيات و تحريكها داخل الخريطة.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تعتمد على تحريك مواقع الشخصيات في الخريطة، غالبا تكون بأسلوب الشطرنج في الألعاب اليابانية، و تكون أشبه بخريطة تخطيط عسكرية في الألعاب الغربية بحيث أن الشخصيات تتحرك إلى الموقع إلي تحدده بالسهم.
Active Dimension Battle :
خليط بين ال Real Time و ال ATB ، شاشة الأوامر تظهر مباشرة بمجرد ما تقترب بما فيه الكفاية من أي عدو، و في نفس الوقت عندك الحرية بالحركة أثناء القتال تماما كألعاب الأكشن آربيجي، و لكن وجود عداد ATB لا يجعلها ألعاب Action RPG ، هذا النوع من الأنظمة القتالية يتم إستخدامه من قبل معظم ألعاب ال MMO .
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تجمع بين خصائص ألعاب الأكشن آربيجي من ناحية كون القتال Real Time ، و إلي في نفس الوقت تحتوي عدادات ATB لإعطاء الأوامر لشخصية أو عدة شخصيات، أو تحتوي على عدادات وقت لتنفيذ كل نوع من الضربات.
Action RPG :
نظام غني عن التعريف هو الآخر، و لا يحتاج إلى أي توضيح إضافي.
شنو الألعاب إلي أذكرها وفقا لهذا النوع ؟
الألعاب إلي تقدم نظام قتال Real Time ، و هذا يشمل كل نوعية قتال، سواءا كانت شوتر أو هاك آند سلاش أو أي شيء آخر، طالما أن اللعبة RPG و تستخدم نظام قتال Real Time .
شلون أصنف ألعاب الآربيجي إلي تمتلك نظام قتال صعب تصنيفه إلى أي نوع من الأنواع المذكورة ؟
من الوارد أن تجد العديد من ألعاب الآربيجي التي يصعب تصنيفها إلى أي نوع من الأنواع المذكورة، لذلك من الأفضل أن تصنفها إلى النوع الأقرب لها من وجهة نظرك.
في إنتظار قوائمكم الخاصة للألعاب إلي تحمل أفضل نظام قتالي من الأنواع المذكورة في الأعلى.
التعديل الأخير: