hits counter

أكثر 50 لعبة حبيتها الجيل الماضي

Punished Noctis

A Silver Bullet
واحد من جروبات التيليجرام عندي كان عامل فعالية أن شارك أكثر 50 لعبة حبيتها الجيل الماضي.. بالترتيب. الرقم كان مخلي الموضوع شكله مستحيل صراحة. كيف 50 لعبة؟ تو متش. بس كنت فاضي فعملتها. ومازلت فاضي فقررت اشارككم بيها مع كلمة سريعة عن كل لعبة.

القواعد اللي حطيتها على نفسي هو اني ابتديت من 2014 واخترت بس الألعاب اللي صدرت لأول مرة على البس4، البي سي، الاكس بوكس ون، السويتش، والفيتا. ما في العاب Wii U والا لكانت Tropical Freeze في مركز مرتفع جداً. بورتات الجيل الماضي تنحسب بس لو كان في تحسين كبير يخليها اشبه بلعبة جديدة.

القائمة مش comprehensive بطبيعة الحال وجزء كبير من هذا يعود لاعادة اكتشافي لفالكوم قريب. لو كنت مخلص 13 Sentinels: Aegis Rim وYs VIII متأكد أن كان بيكون لهم مكان في القائمة.. ولو صبرت العب Ys IX وCold Steel 3-4 واثق أن كان بيكون لهم مكان في القائمة.

يلا نبتدي.



50- Return of the Obra Dinn
: أعتقد أنها أول محاولة ناجحة في تحويل عملية التحقيق في جريمة لأنظمة لعب. جداً ذكية وإبداعية. مكانها متأخر لأني طلعت منها وحاسس أنه بروتوتايب لشيء بيكون أحسن بكثير. متحمس اشوف تأثيرها على الألعاب في المستقبل.

49- Destiny
: كانت جزء كبير من تجربة الجيل في بدايته صراحة. كانت أول لعبة ملتيبلاير تجيب راسي ودائماً بتذكر الأيام اللي لعبتها فيها بـ fondness. على كثرة محاولات نسخها ولا واحد من الكلونز ضرب زيها وأعتقد أن في سبب لهذا على كل عيوبها.

48- Resident Evil 7
: عندي مشاكل كثير مع اللعبة هذه لكن الكويس فيها جداً كويس.. وصعب أنكر أن كمحاولة عصرية في إعادة ترجمة فورملا ريزي القديمة.. كان سهل جداً يطلع منهم شيء اسوأ من هذا بكثير. شيء شفناه في ريميك 3. تأثيرها على السلسلة كان جداً إيجابي وهذا اعطاها نقاط بطبيعة الحال. 8 طالعة كل شيء أتمناه من لعبة ريزدينت ايفل (ماعدا المنظور بس اوه ويل بنتعايش).

47- The Outer Worlds
: ما كانت بالضبط اللي تمنيته من الناس اللي عليها والطريقة اللي باعوها.. لكن آوتر وورلدز تظل واحدة من أروع تجارب الـ WRPG هذا الجيل.. واللي كان جيل ضعيف للجينرا عموماً. طاقم الشخصيات حباب ونظام المحادثات هو اللي مفوض تتبعه كل ألعاب بيثيثدا الجاية والكويستات كلها مينينجفول وجميلة. مشكلتي معاها هو اجبارها الدائم لك على الكومبات وكونها أصغر شوية مما ينبغي.

46- The Witcher 3
: برضو واحدة من أفضل WRPG الجيل.. مشكلتها الوحيدة أنها مش WRPG كفاية. ويتشر 3 تحدك كثير من ناحية الرول بلاينج، وابداً ما حبيت كيف اغلب مهامها كجيمبلاي ما تزيد عن تتبع الخط الأحمر وقاتل في نهايته. لكنها تعوض هذا بعالمها الخلاب ومستوى كتابتها الممتاز والأهم من هذا كله.. الـ DLCs. بصراحة تامة، لولا Heart of Stone غالباً ما كانت بتخش اللستة.

45- Spider-Man
: هذه مستفيدة كثيرة من الطفل اللي جوايا اللي جداً يحب سبايدرمان.. كونها ترجمة رائعة ليه كلعبة. سواء كقصة، كتابة شخصيات، او جيمبلاي، هذه من أحسن المنتجات اللي اقتبست سبايدرمان خارج نطاق الكوميكس. مشكلتها الرئيسية أن على قد ما احب المين ستوري، على قد ما اكره المحتوى الجانبي والطريقة الأثرية اللي صمموا بيها العالم المفتوح... على الأقل نظرياً. ما ضايقني الموضوع كثير وأنا العبها من كثر ما التنقل كان ممتع لول.

44- Hades
: مش Transistor لكن ثاني أحسن شيء سووه Supergiant Games. كونها وصلت هنا على الرغم من كونها Rouge-like، جينرا من كل قلبي ما اطيقها، يتكلم عن قد ايش هي كويسة أكثر من أي شيء ممكن اكتبه.

43- Yooka-Laylee and the Impossible Lair
: زي ما قلت، تروبيكال فريز غير مؤهلة للقائمة لكن يوكا لايلي موجودة كأقرب شيء ليها. اللعبة هذه في أحسن لحظاتها من أروع الألعاب في الجينرا.. مشكلتها أن مستوى مراحلها مش ثابت، والمراحل المتحولة تحديداً أحسن بكثير من العادية. بالمناسبة الآن استوعبت اني نسيت اضيف A Hat In Time للقائمة.. لكن خلاص مشوار ادورلها مكان + ما ابغى اطرد اوبرا دين.. فبس اعرف اني لو تذكرتها كان بيكون لها مكان عالي نسبياً هنا. هي القائمة اعتباطية عموماً زي ما قلنا.

42- Prey
: مش على ذوقي قد ابداعاتهم السابقة بجينرا الـ immersive sim.. لكن Prey اثبات جديد على قد ايش Arkane Studios ابداعهم ماله حد. قصة رائعة وثيمز قوية وجيمبلاي ابداعي الخ. أقرب شيء حصلناه لـ Bioshock جديدة الجيل هذا.

41- Wolfenstein: The New Order
: بداية تعرفي على MachineGames كبعض من أروع الناس اللي تحكي قصص في الصناعة. ما تخيلت في حياتي ألعب وولفنستاين للقصة بس اللعبة باغتتني بمستوى كتابي من النوع اللي نادر تشوفه في العاب الفيديو. الجيمبلاي برضو، ولو أنه فقد بريقه شوية بعد ما شفنا اللي سوته Doom بأفكار مشابهة، كان على وقته عودة للمدرسة القديمة في تصميم الـ FPS بشكل جداً ميز اللعبة.

40- Control
: أما هنا فـ Remedy قاعدين يأكدوا أنهم لسه أحسن ناس يسوون TPS في العالم. أشياء قليلة satisfying قد إطلاق النار في Control. السرد القصصي الكريبتك شيء استمتعت بيه كأجواء لكن اكذب لو قلت انه ساعدني اهتم بالـ plot نفسه.



39- Pokémon Sword and Shield
: أيوة أيوة عارف بس ايش اسوي مرة حبيت اللعبة. جالار يمكن يكون الريجن المفضل في السلسلة عندي كشخصيات وثيم عام. مرة حبيت اعادة التخيل لمعارك البوكيمونات كالرياضة الجماهيرية اللي الأجزاء الماضية تحاول تقنعك بيها. مرة حبيت الموسيقى. مرة حبيت تصاميم البوكيمونات والشخصيات. وتظل بوكيمون الـ comfort food اللي ماعندي أي مشكلة أنه يبقى زي ماهو للأبد.

38- Street Fighter V
: جداً أحب ستريت فايتر 5 بشكل عام. مشكلتها ان علاقتي بيها متذبذبة شوية. حبيت اللي كانت تحاول تسويه في البدايات رغم الكاست الصغير.. بعدها دخلت في فترة مملة كابكوم قعدت تدف فيها اللعبة بالغصب تجاه الـ offensive play وهو شيء ما أمانعه قد ما أمانع الطريقة اللي اختاروها وكيف كل الشخصيات أصبح عندها نفس الجيمبلان.. لكنها حالياً في نقطة كويسة نسبياً بفضل شخصيات فعلاً ممتعة ومميزة زي G، Q، وسيث. ما أعتقد أن الزمن بيتذكر اللعبة كويس زي ما بيتذكر 4.. لكنها تظل ستريت فايتر ممتازة.

37- Cyberpunk 2077
: هذه كأنها ويتشر 3 بس أقرب لذوقي. فيها نفس المشاكل تقريباً وعلى راسها أنه الرول بلاي معدوم، مما ينرفزك هنا أكثر كونهم ماعندهم حجة أنك تلعب بشخصية من رواية، ويخليك تسأل نفسك طيب ليش اللعبة فيرست بيرسون من الأساس.. بس اللي يخلي اللعبة فوق ويتشر عندي هو كيف الكويستات فيها متنوعة كجيمبلاي وكيف في أكثر من حل لأغلب التحديات وكيف في مجهود حقيقي في الليفل ديزاين. في أحسن حالاتها اللعبة كأنها budget deus ex.. وهذا يكفيني اما احط في الاعتبار قد ايش كتابة الشخصيات فيها كويسة وقد ايش حبيت بانام وجودي تحديداً. أتمنى الـ DLCs تبني على الكويس في اللعبة وتحسنها زي ما حصل مع ويتشر 3.

36- Trails of Cold Steel
: مدري صراحة لو هذا recency bias بس كولد ستيل رهيبة والله. من أكثر الألعاب الـ cozy اللي لعبتها في حياتي. تكلمت عنها كثير في موضوع مخصوص وبتكلم عنها أكثر في المستقبل غالباً فما بطول هنا.

35- Furi
: لعبة كاملة كلها boss fights كل واحد يقول الزود عندي. العاب قليلة ادرينالين من أولها لآخرها وثابتة في مستواها قد فيوري.

34- VA-11 HA-11-A
: هذه نفس أبيل كولد ستيل تقريباً بس أحسن وأذكى. جداً كوزي. جداً تعرف كيف تستغل الروتين. مليانة شخصيات تنحب، وتحكي قصة جميلة على مدارها في الخلفية.

33- Tales of Berseria
: هذه لو كانت لعبة كويسة كانت توب 10 لو مش توب 5. كونها وصلت هنا وهي مش لعبة كويسة يقولك كل اللي انت محتاج تعرفه عن قد ايش كتابة الشخصيات في Tales of Berseria استثنائية. كثير أفكر في اللعبة وأحس انها كانت fever dream.. اللي هو كيف لعبة تيلز كانت مكتوبة كويس كدة؟ مازلت انتظر Tales of Arise لأعرف هل كانت بيضة ديك ولا هذا الستاندرد المستقبلي للسلسلة.. لأن واو.

32- Sekiro: Shadows Die Twice
: أحسن ترجمة للسوردبلاي لجيمبلاي ليومنا هذا. أحترم جداً الألعاب اللي تعيد التفكير في البديهيات من الصفر وتبتكر في حاجات اولريدي صارت ستاندرد وتنجح. مشكلتي معاها حاجتين والاثنين شخصيتين صراحة. ان قصتها وعالمها ابداً مو انترستنج زي باقي العاب فروم، واني I never got good enough فيها بشكل عام لول. سيكيرو هي لعبة فروم سوفت الوحيدة اللي مهما لعبتها مش قادر امسترها.

31- Deus Ex Mankind Divided
: كون اللعبة هذه هنا رغم كونها سقطة مهولة مقارنة بـ Human Revolution يتكلم كثير عن قد ايش HR كانت كويسة.. لأن MD لعبة رائعة في حد ذاتها. الـ Hub world تحديدا وقد ايش كان مليان أسرار ومهمات ذكية وليفل ديزاين عبقري ضاف ليها كثير. يوماً ما بنحصل ديوس ايكس 3. :(

30- The Evil Within
: جداً جانكي بس جداً روعة. ايفيل ويذين رحلة بكل ما للكلمة من معنى. جداً متنوعة، جداً مليانة لحظات، وجداً مليانة نكهة الألعاب اليابانية الهبلة القديمة اللي احبها. خسارة أن السيكول كان zzz.



29- Dishonored 2
: هذه Mankind Divided بس أحلى. ليفل ديزاين خرافي وقدرات متنوعة وريبلاي فاليو عالي عن طريق السماح لك بالاختيار بين شخصيتين فوق كل شيء ثاني. زي ما قلت سابقاً، أركين ابداعهم ماله حدود.

28- Cuphead
: اللعبة هذه لعبتها بالكامل كو-اوب مع صاحبي على لاب توب في مبنى النشاط في الجامعة ورغم هذا كله كانت تجربة للتاريخ. الآرت ستايل، تصميم الزعماء، مستوى الصعوبة، الثيمينج الذكي. مستني الـ DLC ليا سنين فيا رب الجماعة يسرعوا شوية :').

27- Super Smash Bros. Ultimate
: صراحة كون اللعبة هنا فاجأني كوني قبلها كنت ما اطيق سماش. تجربتي مع Brawl اللي كانت جداً بطيئة وعشوائية لدرجة اني ما فهمت ايش الممتع فيها... سماش التيمات في المقابل لعبة تنافسية ممتعة فعلاً والسكيل سيلينج فيها جداً عالي.. بس هذا كله ييجي مركز ثاني بعد اهميتها كاحتفالية بالصناعة وايقونيتها. هذه لعبة رسمية تقدر تخلي فيها كلاود يقاتل ماريو وسونيك وميجامان وريو.. وأحس الناس ما تقدر جنون هذا كفاية.

26- Life Is Strange
: من بين الألعاب الـ Telltale-like هذه لايف از سترينج هي الوحيدة اللي فعلاً حبيتها. حبيت كل شيء فيها. الموسيقى والأجواء.. ماكس وكلوي.. كيف الرايتينج حتى اما يكون كلزمي لسه انديرينج لأنك حاسس انه طالع من القلب.. على قد ما اللعبة هذه توصل لاماكن مظلمة.. على قد ما كل شيء فيها على درجة من الرقة والبراءة اللي جداً احبها.

25- Kingdom Hearts III
: اللعبة هذه لولا Re:Mind ما كانت بتكون في القائمة من الأساس. Re:Mind فيها 14 زعيم زي 10 منهم هم احسن 10 زعماء قاتلتهم هذا الجيل. بالراحة. يخليك تتحسف قد ايش اللعبة نفسها كانت بليدة بالمقارنة.

24- Super Mario Odyssey
: مشكلتي الرئيسية مع اوديسي انها ما فيها نط كفاية.. وهذا شيء غريب مرة اما نتكلم عن ماريو. كل شيء ثاني مثالي. احسن تحكم حصلته الشخصية في حياتها. أحسن جيميك في الأجزاء الـ 3D حتى الآن. ثيم الرحلة حو العالم كان جداً رائع. أغنية Jump Up Super Star. من الأشياء الي حسنت اللعبة هذه كثير عندي مع الزمن هو قد ايش الـ speedruns حقتها ممتعة.

23- Doom Eternal
: دوم ايتيرنال خرافية وخرافية بشكل مختلف تماماً عن الطريقة اللي دوم 2016 خرافية بيها. هنا الآمو قليل، الأعداء مختلفين أكثر ويطلبون منك استعمال أسلحة مختلفة. في جرابل هوك ودبل داش وتركيز أعلى على الحركة واجبار اللاعب انه يستعمل كل الميكانيكس. كل هذا اعطى ايتيرنال نكهة مختلفة تماماً عن دوم رغم التشابه المظهري.. ورغم أني أفضل دوم الأولى زي ما بتشوفوا لاحقاً.. الا أن ايتيرنال روعة برضو.

22- Undertale
: ايش ممكن اقول عن اندرتيل ما انقال اولريدي؟ على قد ما الكوميونتي والميمز مستفزين.. على قد ما اللعبة نفسها كلاسيك. لو تعرف ليه فانت تعرف ليه، ولو ما تعرف فانت عايش تحت كهف بس الأحسن اني ما اقولك. روح العبها بنفسك وأبشر بتجربة جداً مميزة.

21- Resident Evil 2 Remake
: تكاد تكون ريزدينت ايفل المثالية. للآن منبهر بروعة الترجمة للفورملا الكلاسيكية لشكل حديث. كل اللي ممكن أضيفه هو جرعة أكشن أعلى، وهذا اولريدي سواه ريميك 3 بشكل موفق (بينما خبص كل شيء ثاني). الشيء الوحيد اللي منزل مركزها شوية هو أن مركز الشرطة أحسن بوضوح من اللي بعده.. ولو أن هذا عيب موروث من اللعبة الأصلية عموماً.

20- Mario Kart 8 Deluxe
: أحسن لعبة سباقات صممها بشر.



19- Dark Souls III
: هذه الإبن غير الشرعي لـ Dark Souls وBloodborne ولو أنها ما توصل لقمم الاثنين الا أن الموجود هنا جداً جداً جداً رهيب. أحسن زعماء في السلسلة موجودين هنا. مشكلتها أنها مو بقوة دارك سولز 1 وبلودبورن قصصياً وأن نص مناطقها مستنقعات.. وبعدها الـ DLC جاء وزود مستنقعات زيادة.

18- Dragon Age: Inquisition
: غالباً الـ WRPG المفضلة لدي هذا الجيل.. كنت آمل أن Bloodlines 2 تغير هذا لكن حصل اللي حصل. انكويزيشن لعبة ممتازة جداً في رأيي ولو أنه مش الرأي العام. طاقم الشخصيات جميل، القصة رائعة، الثيمز رائعة، في أنظمة رول بلاينج معقولة، والمهمات الرئيسية من أحسن ما سووا بايووير في حياتهم. في موسيقى حلوة. في باتل سيستم حلو. أيوة المهمات الجانبية والتجميع والحاجات هذه جداً overdone بس أعتقد أن الناس تتجاهل اللعبة الممتازة المدفونة تحتهم. أتمنى ما تكون آخر لعبة ممتازة سووها بايووير في حياتهم.

17- Dragon Ball FighterZ
: الحلم الذي تحقق. للآن مش مصدق وجودها وجداً grateful ليه. عقبال ما يعملوا Shonen Jump FighterZ. زي ستريت فايتر 5 علاقتي معاها كانت متذبذبة شوية. في البداية جداً هايب، بعدها بدأت امل من قد ايش الشخصيات متشابهة والنيتورال معدوم، بعدها نزلت شخصيات رجعت المتعة للعبة وتنلعب بطريقة مختلفة تماماً عن أي شخصية فيها. UI Goku بسهولة من شخصياتي المفضلة في أي فايتينج جيم. كل اللي يسويه هايب.

16- Persona 5
: العادية مش Royal. غالباً رويال بترميها كم مركز قدام اما ييجي وقت لعبها. بيرسونا 5 لعبة رائعة عموماً بستايل وموسيقى من قمم الصناعة. مشاكلي معاها وجزئياتي المفضلة فيها اثنينهم أعتقد من سكوب الموضوع هذا فبوفرهم ليوم ألعب رويال.

15- The Last of Us Part 2
: هذه برضو التفصيل فيها أعقد شوية من سكوب الموضوع وأبغى اوفره لشيء مستقل بنشره اما المشاعر تهدى شوية تجاه اللعبة لول. لكن بكتفي أقول أنها في رأيي أفضل شيء سووه نوتي دوج في تاريخهم، سواء كجيمبلاي أو كقصة.

14- Shovel Knight
: هي طبعاً مش الأب الروحي للإيندي جيم لكن أحسها واحدة من اوائل الماستربيسز. لعبة تقارن نفسها بشكل مباشر بكلاسيكيات السوبرنينتيندو وتقول أنا زيهم وأحلى وتنجح. بعدها تقدم لك 3 العاب زيادة منها ببلاش كلهم يقولوا الزود عندي. متحمس مرة أشوف كيف بيكون مستقبل ياكت كلب.

13- Final Fantasy VII Remake
: آخ.. الجيل هذا كان ممتاز لفاينل فانتسي بصراحة. 7 ريميك عندها واحد من أفضل الأنظمة القتالية في السلسلة وكملت على اللي بنته 15 في ايجاد أحسن tone للسلسلة الحديثة في اللغة الانجليزية. طموحها القصصي برضو جداً حبيته وتكلمت عنه في موضوع سابق. مشكلتي معاها الخطية المبالغ فيها والجزئيات الأبطأ كثير من المفروض.. لكن لسه لعبة جنونية وجداً متحمس للأجزاء الجاية.

12- Hollow Knight
: أحسن ميترويدفينيا اتسوت ليومنا هذا ما هي ميترويد ولا كاسيلفينيا.. هي هولو نايت. قصة ولور؟ موجود. آرت ستايل؟ موجود. قتالات زعماء؟ الأفضل. جيمبلاي؟ الأروع. تصميم مراحل؟ أوكى هو مختلف شوية عن المتوقع من الجينرا لكن من فرط الطموح مش أي شيء ثاني. هولو نايت ماستربيس.

11- Devil May Cry 5
: أفضل لعبة أكشن كانت ديفل ماي كراي ومازالت ديفل ماي كراي. السلسلة هذه ما تنافس الا نفسها صراحة والجزء الخامس كان اثبات وتذكير بكدة. كل شيء أتمناه في أكشن جيم كأنظمة ورتم ومحتوى موجود هنا (بالذات بعد الـ SE). التون والقصة والحوار واخراج الكتسينز هو الهبل اللي أريده بالضبط من السلسلة. ما عندي أي اقتراحات للتحسين حتى الا أن احذف V لأن مراحله فعلاً مملة. واكشولي، خذ صفحة من كتاب DmC وحاول تخلي المراحل انترستنج اكثر شوية من كدة. شوية عوامل ادفنشر وبلاتفورمينج خفيف بتضيف كثير. لكن قلب لعبة الأكشن، اللي هو السيستمز؟ مثالي.

10- Bloodborne
: ثاني أحسن شيء سووه فروم سوفت. يارنام أولريدي منطقة أيقونية في تاريخ الصناعة. الأتموسفير، التون، قتال الزعماء، الموسيقى، التويست اللي يدمج بين الرعب القوطي واللافكرافتي. زي آخر كم لعبة قبلها وكل اللي بعدها.. ماستربيس والتفريق من هنا وطالع يصبح جداً صعب.



9- Hitman
: تكلمت عنها بالتفصيل في الموضوع اللي قبل هذا علطول. IOI من أفضل المطورين في العالم وهيتمان من الألعاب اللي ما في أي شيء يشبهها.

8- Doom
: ريزدينت ايفل 4 الجيل هذا. لعبة أكشن perfectly paced من أولها لآخرها بالذات على الصعوبات المرتفعة. ما في اطلاق نار في أي لعبة امتع من اللي في دوم. البساطة في تصميم الأعداء بالمقارنة بايتيرنال يترك لك مساحة أكبر في الابداع واستخدام الأسلحة اللي تبيها في الوقت اللي تبيه وهو شيء خلاها replayable أكثر حتى من ايتيرنال في نظري. الفبس المثالية.

7- Yakuza 0
: اللعبة اللي خدعتني بقد ايش هي أحسن من أي شيء ثاني في سلسلتها لول. لكن مش زعلان لأني حبيت السلسلة كلها عموماً.. بس ابداً مش قد ما حبيت زيرو. الدراما والشخصيات والرتم واخراج الكتسينز والطريقة اللي خيوط البلوت تبدأ تتشابك في الربع الاخير... والنهاية... اللعبة هذه ماستربيس.

6- Final Fantasy XIV
: هذه كانت اكتشاف 2020 واللعبة اللي حطيت فيها حوالي 400 ساعة. الشيء الوحيد اللي مانعها تخش التوب 5 هو قد ايش بدايتها، A Realm Reborn، كانت سيئة. سيئة بمعنى 4/10 كدة. لكن هذا خسر كل اهميته في اللحظة اللي انهيت فيها شادوبرينجرز وعشت 3 ساعات أخيرة يمكن يكونوا قمة فاينل فانتسي. ناهيك أن كونسيبت فاينل فانتسي ممتازة تعطيك محتوى قصصي جديد كل 4 شهور ولعبة كاملة كل سنتين كأنه حلم يصبح حقيقة.

5- Final Fantasy XV
: ما بطول عليكم كون أنا وأنتم والجيران عارفين ان هذه مسألة عاطفية أكثر من أي شيء. Final Fantasy XV، زيها زي كل الألعاب من هنا وطالع، ألعاب مهمة لي جداً على مستوى شخصي. وأعتقد أن في حالة 15 اكتفيتم من رؤيتي وأنا أفصل ليش.

4- Celeste
: لو سيليست ما فيها قصة، ولا موسيقى، ولا آرت. يعني بس بلاتفورمينج صرف تلعب فيه بمربع، لسه كنت بعطيها 10/10. كونها فوق روعتها كمراحل وأنظمة تقدم قصة من أكثر القصص اللي فهمت الاكتئاب كيف يشتغل في الميديم.. قصة تترك أثر ايجابي حقيقي على الناس اللي تحاول تخاطبها.. هو اللي يخليها في نظري من أفضل ما لعبت في حياتي.

3- Danganronpa 2
: اللعبة اللي فيها ناجيتو كومايدا، تشياكي نانامي، وهاجيمي هيناتا. هي اللي ترتبني مش أنا اللي ارتبها.

2- Sonic Mania
: هذه برضو تحت خانة حلم وتحقق. مين كان يتوقع أن في 2017 بنحصل (ثاني) أفضل لعبة سونيك في التاريخ؟ مش أنا أكيد. هي حتى كانت بتكون أفضل لعبة سونيك انصنعت لولا أنها مدينة بكثير من هويتها للألعاب السابقة. لو كانت كلها مراحل جديدة.. يمكن كانت حصلت المركز الأولى حتى في القائمة هذه....؟ لا صعبة.. لكن غالباً كانت بتكون أحسن لعبة سونيك عندي. ماستربيس. لو ما حصلنا مانيا 2 قبل 2022 بيكون ليا زيارة لمكتب سيجا.

1- The Legend of Zelda: Breath of the Wild
: أفضل لعبة انصنعت (غالباً) بلا بلا بلا. بريث اوف ذا وايلد ماستربيس لدرجة أن الكلام عنها ممل صراحة. في أشياء تكون جداً حلوة لدرجة أن ما عندك شيء تقوله. هذه منها.

و واو الموضوع اخذ وقت أكثر من اللي كنت متوقعه.. وأعتقد تخطى الـ 3000 كلمة؟ واو. كنت مخططه شيء أصغر بس اما تحاول تكتب سطر عن 50 حاجة بطبيعة الحال بيطول منك.

شاركونا اختيارتكم لأحسن 50 لعبة تحت المعايير اللي حطيتها لو كنتم فاضيين زيي.. أو بس 10 لو كنتم أقل فضاوة. القائمة بالترتيب بدون فلسفة كثير للي يبغى يشوف ترتيب لعبته المفضلة بسهولة:

1. The Legend of Zelda: Breath of the Wild
2. Sonic Mania
3. Danganronpa 2
4. Celeste
5. Final Fantasy XV
6. Final Fantasy XIV
7. Yakuza 0
8. Doom
9. Hitman
10. Bloodborne
11. Devil May Cry 5
12. Hollow Knight
13. Final Fantasy VII Remake
14. Shovel Knight
15. The Last of Us Part 2
16. Persona 5
17. Dragon Ball FighterZ
18. Dragon Age: Inquisition
19. Dark Souls III
20. Mario Kart 8 Deluxe
21. Resident Evil 2 Remake
22. Undertale
23. Doom Eternal
24. Super Mario Odyssey
25. Kingdom Hearts 3
26. Life Is Strange
27. Super Smash Bros. Ultimate
28. Cuphead
29. Dishonored 2
30. The Evil Within
31. Deus Ex Mankind Divided
32. Sekiro: Shadows Die Twice
33. Tales of Berseria
34. VA-11 HA-11-A
35. Furi
36. Trails of Cold Steel
37. Cyberpunk 2077
38. Street Fighter V
39. Pokémon Sword and Shield
40. Control
41. Wolfenstein: The New Order
42. Prey
43. Yooka-Laylee and the Impossible Lair
44. Hades
45. Spider-Man
46. The Witcher 3
47. The Outer Worlds
48. Resident Evil 7
49. Destiny
50. Return of the Obra Dinn

باي.
 

voxpai

Hardcore Gamer
استمعت بقراءة أسطرك عن كل التجارب هذي، لكن ما فيه مثل هذا الوصف اللي أنتمي له وأتفق معه كـــثــيــر!
- Danganronpa 2: اللعبة اللي فيها ناجيتو كومايدا، تشياكي نانامي، وهاجيمي هيناتا. هي اللي ترتبني مش أنا اللي ارتبها.
أنا أحب دانغان مرة
ولو بيدي خليت تجربتها فرض...
الحمدلله إني مخزن V3 اليوم الأسود، لكن أخاف هي تصير اليوم الأسود (&)

--------

شكرا خالد على كتاباتك!
 

Invader Zim

Punished Zim
1-Super Mario odyssey
2-Botw
3-Donkey Kong tropical freeze
4-Divinity original sin 2
5- Doom eternal
6-Sonic mania
7-Rayman legends
8-Super mario 3d world
9-Shovel knight
10-Mario kart 8D
11-The legend of zelda link between worlds
12-Dusk
13-Super smash ultimate
14-Resident Evil 2 Remake
15-The Witcher 3
16-Dragon ball fighterZ
17-Celeste
18-Doom 2016
19-Spelunky
20-Super mario 3d land
21- Tearaway
22-Astrobot
23-God of war 2018
24-Resident Evil 7
25-Lisa:the painful
26-Ori and the blind forest
27-Metroid:Samus return
28-undertale
29-Cuphead
30-Pokémon Ultra sun/moon
31-Guacamelee 2
32-Civilazation 6
33-Planet Coaster
34-Titanfall 2
35-Super mario Maker 2
36-Luigi’s mansion 3
37-Super smash bros 4
38-Soul Calibur 6
39-Tomodachi life
40-The messenger
41-Luigi’s Mansion 2
42-Super mario Maker
43-new super mario bros u
44-Towerfall
45-Mortal kombat 11
46-Universe Sandbox
47-Yooka laylee and impossible lair
48-Megaman 11
49-Kid Icarus:uprising
50-Street of rage 4
 
التعديل الأخير:
1-Super Mario odyssey
2-Botw
3-Donkey Kong tropical freeze
4-Divinity original sin 2
5- Doom eternal
6-Sonic mania
7-Rayman legends
8-Super mario 3d world
9-Shovel knight
10-Mario kart 8D
11-The legend of zelda link between worlds
12-Dusk
13-Super smash ultimate
14-Resident Evil 2 Remake
15-The Witcher 3
16-Dragon ball fighterZ
17-Celeste
18-Doom 2016
19-Spelunky
20-Super mario 3d land
21- Tearaway
22-Astrobot
23-God of war 2018
24-Resident Evil 7
25-Lisa:the painful
26-Ori and the blind forest
27-Metroid:Samus return
28-undertale
29-Cuphead
30-Pokémon Ultra sun/moon
31-Guacamelee 2
32-Civilazation 6
33-Planet Coaster
34-Titanfall 2
بكمل بعدين ...
انت ختمت شوفيل نايت؟
 

Good Hunter

True Gamer
قائمة ممتازة وقائمتي مش بعيدة عنها مع حذف كم لعبة واضاقة كم لعبة- يب قائمتك مافيها روائع كوجيما-

القائمة ايضا توريك قد ايش الجيل كان رهيب وكأنه PS2 era من اول وجديد، كومباك رهيب للمطور الياباني وبلا شك كابكوم هي سيدة هذا الكومباك.

احب اضيف مجس ٥، جنة العاب التجسس وثورة القيمبلاي التجريبي، جنة التولز والقادجيتس وملعب للتجارب والفرص.

لاست قارديان، مغامرة عظيمة ورحلة صداقة من نوع مختلفة تنتهي بواحدة من أروع نهايات الالعاب على الاطلاق من الفريق المغمور تيم ايكو.


جدجدمنت، يب. افضل العاب الدراما والتحقيق في قالب ياكوزا المحبوب، قصة مشدودة وجانب غموض قوي وتويستات.

ياكوزا 6, اعظم ختامية سلسلة ع الاطلاق، هاللعبة كانت شخصية جدا، وفيها كمية مشاعر رنانة لكل عاشق لياكوزا.


ثانكيو


ايدت: ردر٢، اخر لعبة لعبتها الجيل السابق، بسهولة تطلع التوب فايف، افضل عالم مفتوح، افضل محتوى جانبي، افضل قصص روكستار، هذي إعادة تعريف للساندبوكس بعدد رتابة وملل العاب يوبي سوفت و سوني.
 
التعديل الأخير:

LegendaryK

True Gamer
بهالزمن صعب

المفروض العنوان شنهي اللعبة الوحيدة اللي حبيتها بالجيل الماضي
 

شيطون

شيطان آباد
مو متاكد اصلا اني لعبت 50 لعبة ولا فيني حيل اعدهم او ارتبهم :tearsofjoy:
بس باعطي اكثر شيء اقدر عليه بدون اي ترتيب معين

DMC5
GOW
RDR2
RE2R
Sekiro
BloodBorne
MGSV
Witcher 3
Yakuza 0
Celeste
Rocket League
Hotline Miami 2 (افضل من الجزء الاول بتنويع اكثر ومراحل ممتازة)
Mordhau (اكثر لعبة نقلت لي شعور قتال سيوف حقيقي وقضيت فيها ساعات كبيرة باخر سنتين ولليوم العبها)
Dishonored 2 (حبيتها كثير لاني منقرف من الوضع اللي وصل له التخفي في الالعاب الاخيرة وكيف انه صاير منسوخ من بعض وبس تندس بعشب او ترمي حجرة هناك عكس ديس اونورد اللي ماكانت كذا وتعتمد على قدراتك بشكل اكبر في التخفي
مشكلتها الوحيدة اني قبلها بفترة قصيرة لعبت الاول واللي كان حاجة استثنائية)
 

The Last Lombax

Silksong when :(
مشرف
لو بكتب قائمتي بتكون 50 لعبة لعبتها الجيل الماضي بحساب الريميكات كمان ومش افضل العابي للجيل @@ (اهنيك انك تعتبره جيل ماضي خلاص)
بحاول التزم بشروطك وبضيف طبعا العاب الثري دي اس لو كانت اللعبة صادرة في 2014 وفوق، والحد راح يكون حتى العاب 2020. وبما ان الذاكرة ما تسعفني بستعين بويكي (ولو انه مصدر سيء بما انه ما يعرض بعض الالعاب لسبب ما) وبسم الله.

نجرب:
  1. Threes
  2. Danganronpa: Trigger Happy Havoc
  3. Monument Valley
  4. Shovel Knight
  5. Freedom Planet
  6. Lethal League
  7. Azure Striker Gunvolt
  8. Professor Layton vs. Phoenix Wright: Ace Attorney
  9. Danganronpa 2: Goodbye Despair
  10. Costume Quest 2
  11. The Legend of Korra
  12. Shantae and the Pirate's Curse
  13. A Bird Story
  14. Toybox Turbos
  15. Pokémon Omega Ruby and Alpha Sapphire
  16. Limbo
  17. Gunman Clive 2
  18. Box Boy!
  19. Steven Universe: Attack the Light
  20. Splatoon
  21. Her Story
  22. Rocket League
  23. Lara Croft Go
  24. Danganronpa Another Episode: Ultra Despair Girls
  25. Undertale
  26. Life Is Strange
  27. Ratchet & Clank
  28. Kirby: Planet Robobot
  29. Zero Time Dilemma
  30. Inside
  31. BoxBoxBoy!
  32. Overcooked
  33. Phoenix Wright: Ace Attorney - Spirit of Justice
  34. Titanfall 2
  35. Shantae: Half-Genie Hero
  36. Hollow Knight
  37. Blaster Master Zero
  38. Wonder Boy: The Dragon's Trap
  39. Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
  40. Splatoon 2
  41. Sonic Mania
  42. Mario & Luigi: Superstar Saga + Bowser's Minions
  43. Sonic Forces
  44. Shadow of the Colossus
  45. Floor Kids
  46. Lumines Remastered
  47. WarioWare Gold
  48. Gal Metal
  49. Deltarune
  50. Spyro Reignited Trilogy
  51. Monster Boy and the Cursed Kingdom
  52. Katamari Damacy Reroll
  53. Kingdom Hearts III
  54. Crash Team Racing Nitro-Fueled
  55. Blazing Chrome
  56. Marvel's Spider-Man
  57. Tetris Effect
  58. Control
  59. River City Girls
  60. Sayonara Wild Hearts
  61. Assemble with care
  62. Pokémon Sword and Shield
  63. Panzer Dragoon: Remake
  64. Streets of Rage 4
  65. Fall Guys: Ultimate Knockout
  66. Crash Bandicoot 4: It's About Time
اوكي ما طلعوا 50 لعبة @@ لكن فيها ريميكات راح اشيلها في ترتيب الافضلية عدا شادو اوف كلوسس
 

بندول

مشرف
مشرف
عندك نفس طويل الي رتبت خمسين لعبة >ــ>
 

ASWD

True Gamer
هالموضوع حسسني اني بلييييييد في مايخص الالعاب /:

ما اعتقد اني حتى خلصت ٢٥ لعبة مو بعد ٥٠..مع ان مكدس عندي طوابير العاب على الرف..يالله الحياة حليوة :tearsofjoy:
 

MOSUNY

Another Side Another Story
Outlast

جيدة

Rayman Legends

روعة

Metal Gear Solid V: Ground Zeroes

روعة

Super Smash Bros. for Nintendo 3DS

روعة

Bayonetta 2

جيدة

the evil within

روعة

ff 13-3

جيدة

ffxiv

هذا عام 2014 8 العاب

عام 2015 العاب 9

Resident Evil

تحفة فنية

Resident Evil: Revelations 2

جيدة

Final Fantasy Type-0

حلوة
Bloodborne

حلوة

The Witcher 3: Wild Hunt

حلوة
Batman: Arkham Knight

جيدة
Rocket League

حلوة
Fatal Frame: Maiden of Black Water

جيدة

Rise of the Tomb Raider

حلوة


عام 2016 7 العاب

Gravity Rush Remastered

جيدة

Ratchet & Clank

حلوة
Dark Souls III

حلوة

Uncharted 4: A Thief's End

جيدة

Final Fantasy XV

حلوة

the last guardian

جيدة

naruto ultimate ninja storm 4

جيدة

عام 2017 18 لعبة

Gravity Rush 2

حلوة

Kingdom Hearts HD 2.8 Final Chapter Prologue

روعة

Resident Evil 7: Biohazard

روعة

Nioh

حلوة

Nier: Automata

روعة

Horizon Zero Dawn

جيدة

Persona 5

حلوة

Outlast 2

جيدة

Tekken 7

حلوة

Hellblade: Senua's Sacrifice

جيدة

Super Mario Odyssey

روعة

The Evil Within 2

جيدة

Xenoblade Chronicles 2

حلوة

rime

روعة

kh1.5 +2.5

روعة

sonic menia

حلوة

hitman

عام 2018 ثلاث العاب

Shadow of the Colossus

حلوة

Super Smash Bros. Ultimate

روعة

(Shadow of the Tomb Raider)

حلوة


عام 2019 6 العاب

Kingdom Hearts III

امقت العبة مقت مو طبيعي بس جيدة وفي متعة

Resident Evil 2

روعة

Devil May Cry 5

حلوة

Sekiro: Shadows Die Twice

حلوة

Super Mario Maker 2

حلوة

كراش تيم رايسنغ نايترو-فيولد

حلوة

عام 2020 9 العاب

زينوليد

تحفة فنية

شبح تسوشيما

حلوة

احلام

حلوة

Resident Evil 3

جيدة

Final Fantasy VII Remake

حلوة

Mafia: Definitive Edition

حلوة

Crash Bandicoot 4: It's About Time

حلوة




Sackboy: A Big Adventure

حلوة

Kingdom Hearts: Melody of Memory

جيدة

61 لعبة


مستعى التنين الحادي عشر

سورد ارت اون لااين فاتيل بوليت

كوب الشاي
 
التعديل الأخير:

MOSUNY

Another Side Another Story
بالتاكيد نسيت كم لعبة
 

YazeedVx

True Gamer
ماأعرف كم عدد اللي مستعد اقرأ قوائمهم كاملة مع الوصف في العالم هذا، لكني متأكد خالد من القلة القليلة اللي بعمل هذا استمتاعاً بسردهم ونظرتهم للأمور.

متشوق لموضوع TLOU II بالمناسبة أتمنى مايطول.
 
بدون ترتيب
Velocity 2X
transistor
the wolf among us
rayman legends
bloodborne
metal gear solid 5 the phantom pain
undertale
Batman: Arkham Knight
rise of the tomb raider

hotline miami 2
resident evil 1 remake hd

uncharted 4
dishonored 2
doom 2016

inside
titanfall 2
ratchet and clank

Deus Ex: Mankind Divided
severed
abzu
hitman
legend of zelda breath of the wild
persona 5
nioh
sonic mania
cuphead
resident evil 7
prey

crash bandicoot n sane trilogy
tekken 7
red dead redemption 2
god of war
celeste
crash team racing nitro fueled
dead cells
hitman 2
the messenger
spider man
dragon ball fighter z

Guacamelee! 2
bloodstained curse of the moon
a way out
onrush
resident evil 2 remake
luigi's mansion 3
kingdom hearts 3 critical difficulty
call of duty modern warfare
hades
doom eternal
crash bandicoot 4
streets of rage 4
bloodstained curse of the moon 2
ghost of tsushima
cyber shadow
 
التعديل الأخير:

KhalidOwaAlha

Hardcore Gamer
50 كثير صراحة هههههه


عالقمة بالنسبة لي و بالتساوي

DQ11 - WITCHER 3 - SOULS GAMES
 

AzureFlame

Under the Moonlight
راح أستبعد الPorts/Remaster/Remakes اللي ما غيروا التجربة بشكل كبير لألعاب من الجيل السابع وما قبل وراح اختار فقط الألعاب من الجيل الثامن اللي بدأ مع جهاز Nintendo 3DS ومستمر إلى الآن مع الNintendo Switch (هذا على كلام موقع Wikipedia والكثير من الناس).

1- Monster Hunter World
2- Persona 5
3- Sekiro Shadow Die Twice
4- Dragon Quest XI
5- Super Smash Bros Ultimate
6- The Legend of Zelda Breath of the Wild
7- Red Dead Redemption 2
8- Bloodborne
9- Yakuza 0
10- Resident Evil 2 Remake
11- Gravity Rush 2
12- Mario Kart 8 Deluxe
13- Dragon's Crown
14- Monster Boy and the Cursed Kingdom
15- Soul Calibur VI
16- Nioh
17- Xenoblade 2
18- The Witcher 3 Wild Hunt
19- Final Fantasy VII Remake
20- Kid Icarus Uprising
21- Dark Souls 3
22- Metal Gear Solid V The Phantom Pain
23- Rayman Legends
24- Mario Odyssey
25- Donkey Kong Tropical Freeze Deluxe
26- Bloodstained Curse of the Moon
27- Fire Emblem Awakening
28- Nier Automata
29- Devil May Cry V
30- Batman Arkham Knight
31- Inside
32- Animal Crossing New Horizen
33- The Legend of Zelda A Link Between Worlds
34- Tekken 7
35- Bloodstained Ritual of the Night
36- The King of Fighters XIV
37- Tales of Berseria
38- The Last Guardian
39- Kingdom Hearts III
40- Fire Emblem Three Houses
41- Horizen Zero Dawn
42- Death Stranding
43- Spider-Man
44- Cup Head
45- Street Fighter V
46- Destiny
47- Resident Evil VII
48- VVVVV
49- Worms W.M.D
50- Pokemon Omega Ruby & Alpha Sapphire

وطبعا في ألعاب كثيرة للحين ما خلصتها او لعبتها
Hollow Knight (ما لعبتها)
Yakuza Kiwami 2 (قاعد ألعابها)
Nioh 2 (قاعد ألعابها)
Ghost of Tsushima (قاعد ألعابها)
Genshin Impact (قاعد ألعابها)
Ori 1 & 2 (ما لعبتها)
Shovel Knight (ما لعبتها)

وغيرهم.

وحبيت اذكر أفضل 8 Remakes/Remasters من اللي ما كانوا موجودين في قائمة أفضل 50 لعبة بسبب تجاربهم المقاربة جدا إلى الأصل.

1- Final Fantasy XII The Zodiac Age
2- Odin's Sphere Leiftheasir
3- Halo The Master Chief Collection
4- Crash N. Sane Trilogy
5- Spyro Reignited Trilogy
6- Shadow of the Colossus Remake
7- The Legend of Zelda Ocarina of Time 3D
8- The Legend of Zelda The Wind Waker HD
 
التعديل الأخير:

Raulioo

I ♥ Taro
تقريبا معظم كلامك متوافق مع ذوقي
بس الشي اللي انصدمت منه مكانة DMC5..مشتريها وما لعبت الا فترة بسيطة ووقفت...لهالدرجة ممتازة!؟
ما اذكر اني شفت تقديس لها، او اعضاء انصكوا باند من وراها @@
 

NA1F

True Gamer
31 لعبة بدون ترتيب معين
اغلبها indie

Mount and blade Warbond
Gloria Sinica: Han Xiongnu Wars
MGS5
WASTELAND 2
THE WITCHER 3
DEATH STRANDING
RIMWORLD
BATTLE BROTHERS
KENSHI
GOD OF WAR
STONEHARD
HADES
theHunter: Call of the Wild
GEARS 5
ASSASSIN'S CREED ORIGINS
Sekiro™: Shadows Die Twice
Middle-earth™: Shadow of War
Project Zomboid
ATOM RPG
Regions Of Ruin
XCOM 2
Enter the Gungeon
Into the Breach
Domina
Half-Life: Alyx
Don't Escape: 4 Days to Survive
Sands of Salzaar
Murder House
Eleven: Table Tennis VR
Resident Evil 7 vr
Resident Evil 2
VRCHAT
Universe Sandbox
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
تقريبا معظم كلامك متوافق مع ذوقي
بس الشي اللي انصدمت منه مكانة DMC5..مشتريها وما لعبت الا فترة بسيطة ووقفت...لهالدرجة ممتازة!؟
ما اذكر اني شفت تقديس لها، او اعضاء انصكوا باند من وراها @@
هو يعتمد لو انت تحب العاب الـ "character action" هذه ولا لا. لو ليك فيها، ما في أحسن من DMCV في الجينرا بصراحة.
 

Atlas

Casual Gamer
بسم الله.... 22 لعبة بدون ترتيب لأن هذا بياخذ وقت طويل جدا، ولكن اول خمس العاب راح اذكرها هي الTop Tier عندي وممكن ادخل لعبة او اثنين منها للTop 10 أفضل العاب لعبتها بحياتي

1-Persona 5R
2-Zelda BOTW
3-Dragon Age Inquisition
4-Devil Survivor 2 record breaker(مدري اعتبرها من هذا الجيل او اللي قبله)
5-Undertale



-God Of War
-Pillars Of Eternity 2
-The Witcher 3 Wild Hunt
-Half Life Alyx
-Black Mesa
-MGSV
-Dishonored 2
-The Evil Within
-Doom(2016)
-Bloodborne
-Bloodstained
-What Remains Of Edith Finch
-Final Fantasy XIV A Realm Reborn
-Transistor
-Final Fantasy XII The Zodiac Age
-Gravity Rush Remastered
-Gravity Rush 2




فيه العاب كثير مهمة بالجيل وما لعبتها حتى الآن، مثل Bayonetta 2 وFire Emblem Three Houses وBravely Second: End Layer




بالنسبة لي جيل متواضع، الجيل اللي قبله أفضل بكثير، ولو ان كله شوترز وجينرا البلاتفورمينق ماتت فيه. موضوع بسيط وجميل. 3>
 

محمد فارس

True Gamer
بدون ترتيب ( مع استثناء الريميك و نسخ المحسنة):
غود اوف فور
بلدبورن
ديفل ماي كراي 5
كينجدم هارتس 3
ياكوزا 0
ريزدنت ايفل 7
دووم ايترنال
دووم 2016
راتشت اند كلانك
غيرز 5
صنصنت اوفردريف
سبايدرمان
غوست اوف تشوسيما
هيدس
بيرسونا 5
ماريو اوديسي
أنتشارتد 4
سيكرو
نير اوتومتا
اوري 2
اوري 1
كاب هيد
لاست غاردين
انيمال كر سينغ نيو هورايزون
نيوه 2
ميغامان 9
سماش التيمت
مونستر هنتر ورلد
سول كاليبر 6
اوي وات
كراش 4
هيتمان
فاير امبلم المنازل الثلاثة
ماريو كارت 8
دراغون كويست 11
اندرتيل
كونترول
لويجي مانشن 3
براي
ديسونرد 2
فول اوت 4
ستريت اوف ايدج 4
سيلست
سونيك مينيا
غرافتي راش 2
دارك سولز 2
روكيت ليغ
تايتونفل 2
ستار ورز جادي فول اوردر
زينوبليد 2
 

White Soul

Undark Soul
مشرف
أول ما اشتريت العدس سويت لي Excel sheet أحفظ فيها كل الألعاب الي لعبتها مع تقييمي لها، أعتقد هذا موضوع مناسب لاستخدام الـsheet هذه ::raz::
طبعًا لازم أدخل ألعاب العدس في الحسبة لأن:



(للحين عدد ألعابي على الوي يو أكثر من السويتش والبس4! فضيحة ::laugh::)
أوه وطبعًا VC تشير إلى Virtual Consoles، أغلبها ألعاب Wii بما أني ما امتلكت الجهاز فلعبت ألعابه على الـWii U

عمومًا مجموع الألعاب الي لعبتها الجيل الماضي 69، أو 84 لو بنحسب الـVC. طبعًا في قائمتي ما بحسب الـVC ولا الريماسترات (بحسب الريميكات لو كانت تفرق كثير عن اللعبة الأصلية)، فتقريبًا كل الألعاب الي لعبتها بتدخل القائمة (&).

هاذي قائمتي على أي حال:

ألعاب أقيمها 7.0
50- Nano Assault Neo
49- Mario & Luigi Dream Team
48- New Super Mario Bros 2

ألعاب أقيمها 7.5
47- Animal Crossing New Leaf
46- Wii Party U
45- Fire Emblem Fates Birthright
44- Pokemon X

ألعاب أقيمها 8.0
43- Super Mario 3D Land
42- VVVVVV
41- New Super Mario Bros U
40- Pokemon Sword
39- Mario Kart 7
38- Luigi Mansion Dark Moon
37- Nintendo Land
36- Pokemon Alpha Sapphire
35- Captain Toad Treasure Tracker
34- Darksider II
33- The Wodnerful 101
32- Fire Emblem Fates Revelation
31- Ace attorney Dual destinies
30- Final Fantasy XV
29- Pikmin 3
28- Fire Emblem Echoes
27- Metroid Samus Returns
26- Zero Time Dillema
25- Steamworld Dig 2
24- Overcooked

ألعاب أقيمها 8.5
23- Fire Emblem Awakening
22- Mario Kart 8
21- Donkey Kong Country Tropical Freeze
20- Fire Emblem Fates Conquest
19- Ace Attorney Spirit of Justice
18- Pokemon Moon
17- Virtue's Last Reward
16- Bayonetta 2
15- Horizon Zero Dawn
14- Super Mario Maker 2
13- Final Fantasy VII Remake


الألعاب فوق الي تندرج تحت نفس القائمة ما رتبتها، ابتداء من هنا بدأت أرتب الألعاب:

ألعاب أقيمها 9.0
12- Rayman Legends
11- Zelda A Link Between World
10- Hollow Knight
9- Fire Emblem Three Houses
8- Kid Icarus Uprising
7- Super Mario 3D World
6- Super Smash Bros Wii U
5- Super Smash Bros Ultimate

ألعاب أقيمها 9.5
4- Bloodborne
3- God of War
2- Super Mario Odyssey

ألعاب أقيمها 10
1- Zelda Breath of the Wild
 

Atlas

Casual Gamer
أول ما اشتريت العدس سويت لي Excel sheet أحفظ فيها كل الألعاب الي لعبتها مع تقييمي لها، أعتقد هذا موضوع مناسب لاستخدام الـsheet هذه ::raz::
طبعًا لازم أدخل ألعاب العدس في الحسبة لأن:



(للحين عدد ألعابي على الوي يو أكثر من السويتش والبس4! فضيحة ::laugh::)
أوه وطبعًا VC تشير إلى Virtual Consoles، أغلبها ألعاب Wii بما أني ما امتلكت الجهاز فلعبت ألعابه على الـWii U

عمومًا مجموع الألعاب الي لعبتها الجيل الماضي 69، أو 84 لو بنحسب الـVC. طبعًا في قائمتي ما بحسب الـVC ولا الريماسترات (بحسب الريميكات لو كانت تفرق كثير عن اللعبة الأصلية)، فتقريبًا كل الألعاب الي لعبتها بتدخل القائمة (&).

هاذي قائمتي على أي حال:

ألعاب أقيمها 7.0
50- Nano Assault Neo
49- Mario & Luigi Dream Team
48- New Super Mario Bros 2

ألعاب أقيمها 7.5
47- Animal Crossing New Leaf
46- Wii Party U
45- Fire Emblem Fates Birthright
44- Pokemon X

ألعاب أقيمها 8.0
43- Super Mario 3D Land
42- VVVVVV
41- New Super Mario Bros U
40- Pokemon Sword
39- Mario Kart 7
38- Luigi Mansion Dark Moon
37- Nintendo Land
36- Pokemon Alpha Sapphire
35- Captain Toad Treasure Tracker
34- Darksider II
33- The Wodnerful 101
32- Fire Emblem Fates Revelation
31- Ace attorney Dual destinies
30- Final Fantasy XV
29- Pikmin 3
28- Fire Emblem Echoes
27- Metroid Samus Returns
26- Zero Time Dillema
25- Steamworld Dig 2
24- Overcooked

ألعاب أقيمها 8.5
23- Fire Emblem Awakening
22- Mario Kart 8
21- Donkey Kong Country Tropical Freeze
20- Fire Emblem Fates Conquest
19- Ace Attorney Spirit of Justice
18- Pokemon Moon
17- Virtue's Last Reward
16- Bayonetta 2
15- Horizon Zero Dawn
14- Super Mario Maker 2
13- Final Fantasy VII Remake


الألعاب فوق الي تندرج تحت نفس القائمة ما رتبتها، ابتداء من هنا بدأت أرتب الألعاب:

ألعاب أقيمها 9.0
12- Rayman Legends
11- Zelda A Link Between World
10- Hollow Knight
9- Fire Emblem Three Houses
8- Kid Icarus Uprising
7- Super Mario 3D World
6- Super Smash Bros Wii U
5- Super Smash Bros Ultimate

ألعاب أقيمها 9.5
4- Bloodborne
3- God of War
2- Super Mario Odyssey

ألعاب أقيمها 10
1- Zelda Breath of the Wild

اغلب وقتك على ال3DS، مثير للاهتمام والله

اعجبتني طريقة التقسيم هذي، ابسويها بعدين.
 

White Soul

Undark Soul
مشرف
اغلب وقتك على ال3DS، مثير للاهتمام والله
العدس فترة ذروته حصلت قبل لا أدخل في معمعة الجامعة والوظيفة. وقتها كنت ماكينة لعب، حرفيًا ما كان شيء يوقفني إلا الوضع المادي :tearsofjoy: لدرجة أني كنت أعيد اللعبة أكثر من مرة. أذكر ريميك Zelda OoT لعبته ثلاث مرات، وكذلك Pokemon Black & White لعبتها ثلاث مرات وكانت قمة مسيرتي البوكيمونية في اللعب التنافسي.

أما الآن بالكاد أحصل وقت ألعب بشكل مستمر.
 

Atlas

Casual Gamer
العدس فترة ذروته حصلت قبل لا أدخل في معمعة الجامعة والوظيفة. وقتها كنت ماكينة لعب، حرفيًا ما كان شيء يوقفني إلا الوضع المادي :tearsofjoy: لدرجة أني كنت أعيد اللعبة أكثر من مرة. أذكر ريميك Zelda OoT لعبته ثلاث مرات، وكذلك Pokemon Black & White لعبتها ثلاث مرات وكانت قمة مسيرتي البوكيمونية في اللعب التنافسي.

أما الآن بالكاد أحصل وقت ألعب بشكل مستمر.
الله يعينك، مريت بشيء مشابه ولكن بشكل عكسي(كنت ما ألقى وقت ألعب ولكن حاليا العب طول الوقت)، اهم شيء الشغف لا زال موجود.
 
أعلى