hits counter

أخبار سارة: Dragon Age 4 لعبة RPG فردية!

Nostalgic

Hunter
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،


بعد نجاح Jedi Fallen Order الفردية وفشل Anthem الجماعية، سمحت EA لـBioWare بتطوير Dragon Age التالية كلعبة RPG فردية حيث كانت الخطة الأساسية لها أن تكون لعبة خدمة.

قدرت أقرأ المقال كاملًا وجمعت أبرز النقاط:
- الشركة سمحت للمطور بإزالة جميع مكونات الأونلاين وتعدد اللاعبين التي كانت مخطط لها وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر
- أشخاص طلبوا عدم ذكر أسمائهم ذكروا أن لعبة Dragon Age القادمة قد تم تصميمها بالأساس على أن لعبة خدمية وبمكونات أونلاين مركزة ولكن في الأشهر الأخيرة فقط تحولت اللعبة إلى تجربة فردية بعد تخبطات مشروع تعدد اللاعبين الآخر من الشركة (يقصد به Anthem)
- تمثل هذه الخطوة تحولًا مهمًا للشركة والتي دفعت في السنوات الأخيرة كل مطوريها لإضافة مكونات أونلاين ومايكروترانزكشن ورسوم لمحتويات موسمية لأغلب مشاريعهم لزيادة الربح وتعويض الخسائر
- نجاح التجربة الفردية Star Wars Jedi: Fallen Order على المستوى التجاري والنقدي وفشل التجربة الجماعية Anthem غيرت في رأي ونظرة المدراء التنفيذين ومن بينهم ويلسون والذي كانوا ينظروا إلى ألعاب الخدمات كأساس لمستقبل الشركة
- دخلت لعبة Dragon Age القادمة في مرحلة التطوير لأول مرة في عام 2015، ولكن في خريف عام 2017 أعادت EA وBioWare تطويرها لإضافة محتويات ربحية للمدى الطويل (monetization) وقد أدى هذا التغيير إلى رحيل المدير الإبداعي للمشروع وتسبب في استهجان ورفض بعض الموظفين للمشروع وبما وصفوه بـAnthem ولكن بتنانين
- أعلنت الشركة عن Dragon Age القادمة في 2018 بدون أن تشارك أي تفاصيل عنها منذ ذلك الحين وأفاد موقع كوتاكو سابقًا أن اللعبة تمر في حالة تغييرات مستمرة خلف الكواليس
- أثناء مرحلة تطوير اللعبة، قاتل بعض قيادي الفريق من أجل إعادة اللعبة إلى جذورها كلعبة تجربة فردية
- BioWare تعمل أيضًأ على تطوير لعبة جديدة من سلسلة Mass Effect وكذلك على ثلاثية السلسلة والمقرر إصدارها في شهر مايو القادم
- بعد إلغاء النسخة المحسنة من Anthem والمسماة Anthem Next، تم تحويل الفريق المطور لتلك اللعبة والمكون من 30 شخصًا للمساعدة في تطوير لعبة Dragon Age القادمة
 
التعديل الأخير:

sabah

True Gamer
هذا شيء بديهي بعد اللي صار، أتخيل لو كانت أنثيم لعبة فردية هي الأخرى وأخذوا كامل الحرية والوقت في العمل عليها كيف كانت بتطلع؟!
 

Nostalgic

Hunter

Hunterkiller

Hardcore Gamer
it was planned as a service game

to remove all planned multiplayer components from the game, according to people familiar with the matter.
الشكر يذهب لريسباون ولعبة ستار وورز
 

Nostalgic

Hunter
it was planned as a service game

to remove all planned multiplayer components from the game, according to people familiar with the matter.
الشكر يذهب لريسباون ولعبة ستار وورز

مش قادر أقرأ المقال لأنه خلف paywall، لكن قرار تحويل اللعبة إلى تجربة فردية كان مدعوم من قادة BioWare كذلك.
 

MH MD

Moderator
مشرف
المفروض انه خبر جيد، بس بعد....3 سنين من الاعلان و توهم قرروا يغيروا التوجه؟ اللعبة ضايعة مرة تطويريا، وتطويره بدا من 2015 على ما يبدو

شوي تفاصيل

The next Dragon Age first entered development in 2015. But in the fall of 2017, EA and BioWare rebooted the game to push for long-term monetization. The change led to the departure of creative director Mike Laidlaw and caused some employees to dismiss the game as “Anthem with dragons.” EA announced the new Dragon Age in 2018 but has not shared many details since then. Behind the scenes, the game has been in flux, game website Kotaku has reported.

During development, some members of BioWare’s leadership team fought to pivot the next Dragon Age back to a single-player-only game, according to the people familiar with the discussions. BioWare has also been working on a new game in the sci-fi Mass Effect series as well as a remaster of the original Mass Effect trilogy, which will be out in May.
 

Hunterkiller

Hardcore Gamer
Video game publisher Electronic Arts Inc. has made a major pivot on the next game in the popular Dragon Age series, allowing the developers to remove all planned multiplayer components from the game, according to people familiar with the matter.



Dragon Age is a series of fantasy games from the EA-owned developer BioWare. The next Dragon Age, which doesn’t yet have an official title or release date, had previously been designed with a heavy multiplayer component, said the people, who asked not to be named because they were not authorized to speak to the press. In recent months, it has transformed into a single-player-only game after EA was stung by a recent multiplayer flop.



The move is a significant shift for Redwood City, California-based EA, which in recent years has pushed almost all of its games to include online components that can be monetized following their releases. As video game budgets have grown significantly more expensive, publishers like EA have looked toward alternative revenue streams. One popular route is to fill a game with optional gear that can be purchased for small fees. Another is to continually update a game with new content over time, charging players for access. Chief Executive Officer Andrew Wilson called this trend, known as games-a-service, as “foundational to our future” in a 2019 interview with GameDaily.biz.





The diverging trajectories of two recent games changed the minds of Wilson and other executives at EA, according to the people. One was Star Wars Jedi: Fallen Order, a single-player game released in November 2019 that won critical acclaim and outperformed EA’s sales expectations, reaching more than 10 million players in its first four months. The second was BioWare’s Anthem, a multiplayer game that was widely panned when it launched. The games showed that single-player games could still be lucrative and that BioWare, traditionally known for its single-player, role-playing games, might be better off returning to its roots. A spokesman for EA declined to comment.



The next Dragon Age first entered development in 2015. But in the fall of 2017, EA and BioWare rebooted the game to push for long-term monetization. The change led to the departure of creative director Mike Laidlaw and caused some employees to dismiss the game as “Anthem with dragons.” EA announced the new Dragon Age in 2018 but has not shared many details since then. Behind the scenes, the game has been in flux, game website Kotaku has reported.


During development, some members of BioWare’s leadership team fought to pivot the next Dragon Age back to a single-player-only game, according to the people familiar with the discussions. BioWare has also been working on a new game in the sci-fi Mass Effect series as well as a remaster of the original Mass Effect trilogy, which will be out in May.

The next Dragon Age is seen as critical to the future of BioWare after its last two games, Anthem and 2017’s Mass Effect Andromeda, were both critical flops. This week, EA canceled a planned improved version of Anthem called Anthem Next. The team of about 30 people that worked on that game was told it will now help develop the next Dragon Age, according to people familiar with the matter.

مش قادر أقرأ المقال لأنه خلف paywall، لكن قرار تحويل اللعبة إلى تجربة فردية كان مدعوم من قادة BioWare كذلك.
نجاح لعبة ستار وورز وريسباون خلى ea تتقبل ان اللعبة تبقى تجربة فردية بالكامل
 

Aboshaman

Hardcore Gamer
المفروض انه خبر جيد، بس بعد....3 سنين من الاعلان و توهم قرروا يغيروا التوجه؟ اللعبة ضايعة مرة تطويريا، وتطويره بدا من 2015 على ما يبدو

شوي تفاصيل

The next Dragon Age first entered development in 2015. But in the fall of 2017, EA and BioWare rebooted the game to push for long-term monetization. The change led to the departure of creative director Mike Laidlaw and caused some employees to dismiss the game as “Anthem with dragons.” EA announced the new Dragon Age in 2018 but has not shared many details since then. Behind the scenes, the game has been in flux, game website Kotaku has reported.

During development, some members of BioWare’s leadership team fought to pivot the next Dragon Age back to a single-player-only game, according to the people familiar with the discussions. BioWare has also been working on a new game in the sci-fi Mass Effect series as well as a remaster of the original Mass Effect trilogy, which will be out in May.
اللعبة صار لها ريبوت..
وعلى أخر عرض لها قالوا انها بري بردكشن وبعيده،
بس جميل ان المبادرة جت من بايووير نفسهم.
 

Good Hunter

True Gamer
تذكرت الجيل الماضي لما كان يسوقون اجهزة الالعاب انها اجهزة العاب وأنها للاعبين.
 

Nostalgic

Hunter
قدرت أقرأ المقال كاملًا وجمعت أبرز النقاط:
- الشركة سمحت للمطور بإزالة جميع مكونات الأونلاين وتعدد اللاعبين التي كانت مخطط لها وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر
- أشخاص طلبوا عدم ذكر أسمائهم ذكروا أن لعبة Dragon Age القادمة قد تم تصميمها بالأساس على أن لعبة خدمية وبمكونات أونلاين مركزة ولكن في الأشهر الأخيرة فقط تحولت اللعبة إلى تجربة فردية بعد تخبطات مشروع تعدد اللاعبين الآخر من الشركة (يقصد به Anthem)
- تمثل هذه الخطوة تحولًا مهمًا للشركة والتي دفعت في السنوات الأخيرة كل مطوريها لإضافة مكونات أونلاين ومايكروترانزكشن ورسوم لمحتويات موسمية لأغلب مشاريعهم لزيادة الربح وتعويض الخسائر
- نجاح التجربة الفردية Star Wars Jedi: Fallen Order على المستوى التجاري والنقدي وفشل التجربة الجماعية Anthem غيرت في رأي ونظرة المدراء التنفيذين ومن بينهم ويلسون والذي كانوا ينظروا إلى ألعاب الخدمات كأساس لمستقبل الشركة
- دخلت لعبة Dragon Age القادمة في مرحلة التطوير لأول مرة في عام 2015، ولكن في خريف عام 2017 أعادت EA وBioWare تطويرها لإضافة محتويات ربحية للمدى الطويل (monetization) وقد أدى هذا التغيير إلى رحيل المدير الإبداعي للمشروع وتسبب في استهجان ورفض بعض الموظفين للمشروع وبما وصفوه بـAnthem ولكن بتنانين
- أعلنت الشركة عن Dragon Age القادمة في 2018 بدون أن تشارك أي تفاصيل عنها منذ ذلك الحين وأفاد موقع كوتاكو سابقًا أن اللعبة تمر في حالة تغييرات مستمرة خلف الكواليس
- أثناء مرحلة تطوير اللعبة، قاتل بعض قيادي الفريق من أجل إعادة اللعبة إلى جذورها كلعبة تجربة فردية
- BioWare تعمل أيضًأ على تطوير لعبة جديدة من سلسلة Mass Effect وكذلك على ثلاثية السلسلة والمقرر إصدارها في شهر مايو القادم
- بعد إلغاء النسخة المحسنة من Anthem والمسماة Anthem Next، تم تحويل الفريق المطور لتلك اللعبة والمكون من 30 شخصًا للمساعدة في تطوير لعبة Dragon Age القادمة
 
التعديل الأخير:

KAIN LEGACY

Hardcore Gamer
BioWare انتهو من زمان سواء اونلاين او اوفلاين
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
خبر سعيد، إدارة EA أظنها أستوعبت الدرس بالطريقة الصعبة، من رأي متطرف بإلغاء مشروع أيمي هيننج و إقفال الفريق والعديد من الفرق الأخرى بحجة "مافي خدمات/شفط فلوس مافيه لعبة".

والمشاريع الخدمية للشركة مثل Battlefield 5 ماحققت نصف التلطلعات لها مع الزمن وأضطر الفريق لإنهاء دعم "السنوات" خلال مايقارب العام ونصف !
وبعد فشل Anthem و المشروع الوحيد الذي حقق نجاحات هو مشروع طور قصة فردي "جيداي"، أظن أن الدرس وصل، وأتمنى أن هذي اللعبة تكون بداية جديدة للشركة وبايوير.
 

Ria

Ashen Chevalier
ماعندي أي أهتمام حالي تجاه الفريق ومشاريعه المستقبلية ولا أني متفائل لمستقبلهم بأنهم يسوو ألعاب مسلية لي لكن نشوف اللي عندهم بعد 2025




خبر سعيد، إدارة EA أظنها أستوعبت الدرس بالطريقة الصعبة، من رأي متطرف بإلغاء مشروع أيمي هيننج و إقفال الفريق والعديد من الفرق الأخرى بحجة "مافي خدمات/شفط فلوس مافيه لعبة".

والمشاريع الخدمية للشركة مثل Battlefield 5 ماحققت نصف التلطلعات لها مع الزمن وأضطر الفريق لإنهاء دعم "السنوات" خلال مايقارب العام ونصف !
وبعد فشل Anthem و المشروع الوحيد الذي حقق نجاحات هو مشروع طور قصة فردي "جيداي"، أظن أن الدرس وصل، وأتمنى أن هذي اللعبة تكون بداية جديدة للشركة وبايوير.
ما أدري كيف إدرايين وعندهم خبراء بالسوق وإحصائيات وبيانات كاملة عن كل صغيرة مو فاهمين هالشيء من أنفسهم
 

KhalidOwaAlha

Hardcore Gamer
بايو وير شبعو من اختلاس ميزانية ماس افكت اندروميدا و انثم و قالو نخلي دراغون ايج4 سنجل بلاير لان ماعندنا ميزانية نقسمها بيننا ههههه
 

Nostalgic

Hunter
المزيد من الأخبار عن EA:

الشركة ألغت تطوير مشروع Gaia المطور في قسمهم بمونتريال بعد العمل عليه لـ6 سنوات! اللعبة والملقبة بـGaia بدأ التلميح لها في 2015 ولكن لم يعلن عنها رسميًا قط. في الصيف الماضي عرضت الشركة لمحات من المشروع ضمن عرض لألعابهم المستقبلية وتم وصف المشروع حينها بـ"لعبة جديدة ومبتكرة وطموحة للغاية تضع القوة والإبداع بين يديك."

إلغاء المشروع سببه تحول الموارد الأخير الذي حصل دال أروقة EA حيث تقوم الشركة بتقييم المشاريع وتقرر أي منها سيمضي قدمًا في عملية التطوير. في وقت سابق من هذا الشهر، راجعت الشركة مشاريعها قيد التطوير وبما في ذلك Gaia والنسخة المحسنة من Anthem والتي تم إلغائها بعد استقبالها السيئ من اللاعبين والنقاد.

كان تطوير Gaia مضطربًا ومرت اللعبة بعملية إعادة تطوير رئيسية واحدة على الأقل والتي ربما كانت السبب في إلغائها وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مصرح لهم بالتحدث إلى الصحافة.

وردًا على طلبنا في التعليق عن الخبر، قال المتحدث باسم EA أن لديهم العديد من المشاريع القادمة والتي تصل إلى 35 مشروع في مختلف مراحل التطوير.

تم التشويق للمشروع في عام 2015 عندما وظفت EA المديرة التنفيذية المخضرمة في صناعة ألعاب الفيديو Jade Raymond (وجه النحس) لبدء استوديو جديد تحت مسمى Motive في مونتريال. انضمت رايموند، المعروفة بإشرافها على سلسلتي Assassin’s Creed وWatch Dogs أثناء وجودها في Ubisoft Entertainment SA، إلى EA لصنع ألعاب عالم مفتوح ومغامرات مماثلة بدءًا من Gaia.

(أكمل الترجمة بعد قليل)

في الأعوام التي تلت ذلك مر استديو Motive ببعض النمو واستوعب موظفين من قسم مونتريال التابع لـBioWare والذي تم إغلاقه في عام 2017 بعد الاستقبال السلبي للعبة Mass Effect Andromeda. كذلك تم تعيين فريق Motive للعمل على لعبة Star Wars Battlefront II والتي صدرت أيضًا في عام 2017.

بحلول عام 2018، استوعب فريق Gaia القادة المبدعين من فريق تطوير Star Wars Battlefront II مما تسبب في اختلافات ثقافية بينهم وبلغ التوتر ذروته مع مغادرة كبار مديري اللعبة لشركة Ubisoft والتي لديها أيضًا قسم كبير في مونتريال. يقال أن المشروع أعيد تطويره بعد ذلك. غادرت رايموند EA في خريف 2018.

سيبقى Motive كما هو فقد حقق نجاحًا مع Star Wars Squadrons وهو مشروع صغير يحاكي التحكم بمركبة مقاتلة وتم إصداره في خريف العام الماضي. كذلك يستمر الفريق في المساعدة على تطوير مجموعة من ألعاب الشركة الأخرى.
 
التعديل الأخير:

Hunterkiller

Hardcore Gamer
المزيد من الأخبار عن EA:

الشركة ألغت تطوير مشروع Gaia المطور في قسمهم بمونتريال بعد العمل عليه لـ6 سنوات! اللعبة والملقبة بـGaia بدأ التلميح لها في 2015 ولكن لم يعلن عنها رسميًا قط.

في الصيف الماضي عرضت الشركة لمحات من المشروع ضمن عرض لألعابهم المستقبلية وتم وصفها حينها بـ"لعبة جديدة ومبتكرة وطموحة للغاية تضع القوة والإبداع بين يديك."

إلغاء المشروع سببه تحول الموارد الأخير الذي قامت به EA حيث تقوم بتقييم المشاريع وتقرر أي منها سيمضي قدمًا في عملية التطوير. في وقت سابق من هذا الشهر، راجعت الشركة مشاريعها قيد التطوير وبما في ذلك Gaia والنسخة المحسنة من Anthem والتي تم إلغائها بعد استقبالها السيئ من اللاعبين والنقاد.

كان تطوير Gaia مضطربًا ومرت اللعبة بعملية إعادة تطوير رئيسية واحدة على الأقل والتي ربما كانت السبب في إلغائها وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مصرح لهم بالتحدث إلى الصحافة.

وردًا على طلبنا في التعليق عن الخبر، قال المتحدث باسم EA أن لديهم العديد من المشاريع القادمة والتي تصل إلى 35 مشروع في مختلف مراحل التطوير.

تم التشويق للمشروع في عام 2015 عندما وظفت EA المديرة التنفيذية المخضرمة في صناعة ألعاب الفيديو Jade Raymond (وجه النحس) لبدء استوديو جديد تحت مسمى Motive في مونتريال. انضمت رايموند، المعروفة بإشرافها على سلسلتي Assassin’s Creed وWatch Dogs أثناء وجودها في Ubisoft Entertainment SA، إلى EA لصنع ألعاب عالم مفتوح ومغامرات مماثلة بدءًا من Gaia.

(أكمل الترجمة بعد قليل)
الفيديو اللى فى 0:59 كان من اللعبة
 

Alwa7sh-017

True Gamer
ماذا عن Apex Legends ؟
ممكن يبقى فى جزء مجانى ل battlefield فى المستقبل القريب زى ما كود عملت ولو نجحت هيلو انفينت ؟
فيه اشاعات ان باتل فيلد بينزل معها باتل رويال مجاني منافس للوار زون
 

Atlas

Casual Gamer
خبر جدا سار، تطوير اللعبة كان فوضوي وكارثي، وبالنسبة إلى شخص يعتبر Inquisition من العابه المفضلة كونها Singleplayer شيء ريح اعصابي
 
بدأت عقول المطورين والشركات تتفتح

نتمنى عودة الجميع لألعاب السينغل بلاير القصصية الضخمة حيث هي مستقبل الصناعة وليس الالعاب الخدماتية.
 
أعلى