ال Graphics Mode أفضل تجربة فعلا لكن إذا تلفزيونك OLED أسوأ تجربة لأن هالMode ما يصلح حق هالنوعية من التلفزيونات مع الأسف ال OLED هذا عيبه مع ألعاب PS5 حسب تجربتي الصورة بتطلع مقطعة مادري شلون يعني مو شي Smooth..
لكن إذا تلفزيون مو OLED على طول أختار ال Graphics وأنت مغمض.
غريبة كنت افكر انهم صلحوا المشاكل بعد الديمو
الفقرة اللي تكلم فيها عن نقاط الضعف في التركيب الرسومي للعبة شي مخجل من شركة كبيرة مثل سكوير.
أتمنى هالمرة انهم يهتمون أكثر بنسخة ستيم خصوصاً ان كل التقنيات المعروفة في البي سي من نفيديا خصوصاً موجودة بضغطة زر بمحرك UE4 خصوصاً الاضاءة.
سبحان الله لسا مخلص الجزئية ذي من شوية. المنغص الوحيد بالنسبة لي كان (شابتر ١ كامل)بما أن الناس بدأت اللعبة
حبيت أناقش أخيرًا قد ايش حبيت بداية اللعبة والفلاشباك و المشهد الذي تلاه، وقد ايش كانت عظيمة!
في البداية ما ننسى فرق المستوى في التقديم عن الريميك! الموسيقى في نيبلهايم تحافظ تمامًا على جو المنطقة من اللعبة الأصلية و سحرها، أجواء هي مزيج بين الغموض والترقب و النوستالجيا
ما ننسى أن الريميك حول كل لحن في اللعبة الأصلية إلى لحن هوليوودي نايم و ممل
ريبرث من البداية، تصنع الأجواء الصحيحة للعبة فاينل فانتسي!
هذا أيضًا يتضمن اللمسات الإنسانية العابرة، لكن المميزة والتي تجعل فاينل فانتسي... فاينل فانتسي، مثل دخول كلاود إلى منزل تيفا التي كانت جارته في نيبلهايم و صديقة طفولته، واللمسات التفاعلية الصغيرة هناك
و لا ننسى الإخراج الرائع والأسلوب العبقري في السرد القصصي، من ناحية تعليق الشخصيات على الفلاشباك وتداخله مع زمننا الحالي في السرد
أو الموسيقى العظيمة التي تزامنت مع تحرك كلاود وسيفروث و تيفا نحو المفاعل وبداية تقديم مخرجي اللعبة افتتاحا بتتسويا نومورا "المخرج الإبداعي"، وبطريقة ذكرتني كثيرًا بافتتاحية فاينل فانتسي6
لحظات رائعة للغاية نجحت اللعبة في خلقها من البداية، في ساعة أو ساعتين أوجدت أجواء لم تتواجد في الجزء الأول بأكمله
أما مشهد ما بعد الفلاشباك:
يأتي أحد أفضل المشاهد في ألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة!
"خناقة" كلاود و تيفا !
مشهد هام للغاية في بناء العلاقة بين الشخصيتين! تيفا منذ البداية وهي تنتظر أن ينفذ كلاود وعده، أن يكون ذلك الفارس الذي يأتي على جواد أبيض لينقذها، الوعد الذي قطعه أمام خزان الماء الخشبي!
الوعد...
الذي نقضه كلاود
كلاود تركها تنزف بعد الطعنة التي تعرضت لها من سيفروث، ومن الواضح أن تيفا لم تتجاوز ذلك قط
هل هو حقًا لا يهتم؟ هل نسى؟
أين كان؟ أين اختفى طيلة خمس سنوات كاملة؟
بعد كل هذا... يأتي كلاود ليعاتبها و يشكك بها وهو يتساءل كيف بقيت على قيد الحياة من الأساس! و تضطر أن تثبت أمامه أنها تيفا الحقيقية، وأنها على قيد الحياة !
مشهد هام للغاية، للغاية، في جوهر العلاقة بين الشخصيتين!
و لا ينغص عليه سوى سوء و ضعف تنفيذ مشهد (الوعد) في الجزء السابق، حيث جرى إخراجه بطريقة هوليوودية مملة هي الأخرى
ولكن لا بأس، Rebirth أدارت الإخراج بالطريقة الصحيحة
و هكذا تبدأ المغامرة الجديدة بأروع ما يكون، بأسلوب فاينل فانتسي الحقيقي ونكهته.
هو اكثر شي كان مزعج لما كلاود جلس يعرج طول الوقت، مشهد الزحف ما كان عندي مشكلة فيه.سبحان الله لسا مخلص الجزئية ذي من شوية. المنغص الوحيد بالنسبة لي كان (شابتر ١ كامل)
وقت حريق القرية، نعم حسسوني انها قرية بالفعل تحرق بالي فيها لكن حركة كلاود البطيئة كانت… بطيئة صدق بشكل منفر
بالمناسبة بداية اللعبة كانت صاعقة والله! ما توقعتها ابدا
توزيعهم وتقديمهم للمهام الجانبية والفعاليات والتحديات هني روعة بس كثرتهم بتخليني ما ودي أكمل لين ما أحلل كل شي جدامي الOCD أشتغل علي (&).
المهم مستمتع الفصل الثاني لحد الحين جميل والشخصيات الجانبية أجمل ^_^.
متأكد ان الي اعلى منك يطيح لمستواك ؟Dynamic Difficulty = Final Fantasy VIII
كل شي يصير له Scale على لفلك حتى اللي أعلى منك يطيح لمستواك.
متأكد ان الي اعلى منك يطيح لمستواك ؟
انا حاليا العب بالصعوبة هذي، بالنسبة لي فكتني من شي مزعج شوية اني ما اقدر اعرف لفل الوحش، الا لو اقدر وانا كالعادة ما انتبهت
تعديل، بحثت في الموضوع، الاعداء مالهم اي لفل في ريبيرث نفس الريميك.
وفعلا صعوبة الديناميك تخلي اللعبة على مستوى واحد مافي شي اقوى منك بزيادة او اقل منك بزيادة، من الاخير خيار طيب للي ما يحب التفريم.
لكن يبدو التحديات ما تدخل في الصعوبات هذي نهائيا.
Chadley.
اندم لو ما حطيت المتيريا الصح واضطر اطلع واحطها، ما يبطل كلام وما تقدر ترجع للقائمة حقته الين حضرته يخلص
يمكن عشان مو نومورا الي اختار صوتهعلى طاري Chadley خليته يتكلم من الController وقصرت على صوته صار ما ينسمع بس مكتفي بالText. مع الصوت يصير من أزعج الشخصيات بتاريخ الألعاب.
نفس انطباعي عن الشابتر جدا مرضي ورهيب.خلصت Chapter 2
وحللت خريطة الGrassland 100% مع كل المهام الجانبية
الفصل أخذ مني 10 ساعات على طور ال Dynamic فصل جميل جدا كله جيمبلاي، إستكشاف، مهام جانبية وتحديات و Mini Games ومناظر خيالية ولطافة وتشوكوبوز يعني محتوى دسم ومرتب بس إذا في شي خايف منه انه يحوشني التشبع والتعب إذا نفس الفعاليات بتتكرر مع كل Reigon بدون توستات.
انا اخترت صعوبة نورمال لكن يبدو كل المدح على الديناميك تنصحوني أختارها ؟
أخاف أصير Overleveled على قتالات قدام بس برضو أخاف الديناميك تخلي الأعداء أضعف من النورمال في حالات معينة
ياليت الي مشى واجد بالقصة يبدي رأيه بخصوص أفضل صعوبة
ميني جيم البطاقات جدا اعجبني، بسيط لكن مو سهل، تحتاج تفكر.fort condor في الإضافة كانت ميني جيم اسطوري ما شفته من فترة طويلة اخرها جوينت في ويتشر اتمنى في Rebirth نشوف حاجة زيها بشكل اكبر .
كيف كان نهاية الشابتر عموما ؟
الموضوع محزن اللي يحسف اللعبة ولا ينقص منها من أجل خلل "تقني"، الجانب التقني، والسعر من العوامل التي تُنقد لكن لا دخل لها بجودة اللعبة بنظري.
أهم شيء الرسوم جميلة؟ تعطي أجواء؟ تلائم اللعبة؟ تعطيها تميز؟ كافي
أنت تلعب من أجل اللعب والآليات والاستكشاف والتطوير من نفسك، والاستمتاع بالقصة ورؤية مستوى الشخصيات والحوارات والأحداث وإلخ...
فمؤسف أن أجد من يحكم على اللعبة من مظهرها، وياليت مظهرها سيء أو ضعيف حتى. لو كانت لعبة تعتمد على الشكليات فقط وليست لعبة فممكن، لكن فاينل ليست كذلك.
والمحزن أكثر أن تجد من يعاتب الشخصي على مدحه اللعبة وإعطائها الدرجة الكاملة لأن فيها خلل بصري...
"بس... بس بالتشابتر 1 فيه Asset منخفضة الدقة، كيف من أجمل الألعاب؟"من أجمل الألعاب على طور الجرافيكس
كل شوي قاعد أخذ Screenshot ^_^.
الBoss Fight ممتع جدا ومشهد سيفيروث الجديد أشوفه ماله داعي بس على الأقل طلعنا بفان سيرفز حلو من وراه لما قتل البوس وصار بهالشكل Xp