hits counter

الموضوع الرسمي Zero Escape Volume 3: Zero Time Dilemma| ـ9 اشخاص 9 مليار نسمة 90 دقيقة

بادئ الموضوع #1


السلام عليكم .
احد مفاجئات سنة الأحلام 2015 كانت اعلان الجزء الثالث من سلسلة الالعاب القصصية Zero Escape ، الأمر كان اشبه بالمستحيل مع فشل السلسلة تجاريا في اليابان (على الرغم من نجاحها الجزئي في الغرب) ، قصة وشخصيات السلسلة الفريدة كونت قاعدة جماهرية صغيرة انتظرت من صدور الجزء الثاني في 2012 تتمة لقصة السلسلة لكن هذا لم يتحقق الا في 2015 بعد موافقة الناشر بعد تحويلها من اسلوب الفيجوال نوفل الى مقاطع سينمائية شبيهة بألعاب تيل تيل .



في عشية رأس السنة من العام 2028 شارك 9 متطوعين في تجربة لستسكان المريخ في منشئة في صحراء Nevada ، طيلة الخمس الايام الماضية كان الوضع طبيعي جدا لكن في اليوم السادس وجدوا انفسهم تحت رحمة رجل غامض يلقب نفسه بـZERO استولى على المنشئة وادخلهم في لعبة اسماها هو Decision Game ، الـ9 مشاركين وجدوا في اعصمتهم ساعات بالتأكيد لم توضع للزينة فقط بل لقتل اي مشارك يكسر قوانين الرجل الغامض ، المشاركين قسموا لـ3 فرق كل فريق مكون من 3 اشخاص معزولين عن الفرق الاخرى ، لتخرج من هذا الكابوس عليك ان تدخل من باب يدعى الـX-Door ليركبوا المصعد كون المنشئة تقع تحت الارض ، لكن الحياة مليئة بالتضحيات لذلك فتح الباب يحتاج ستة ارقام سرية ، ستحصل على رقم سري في اللحظة التي يموت فيها احد المشاركين ، بمعنى اخر.. فريق واحد من الثلاثة سينجو ليرى نور الشمس ، لكن لتسريع العملية زيرو وفر عدة طرق تمكن الفرق من قتل بعضها البعض لكي لا يفوت على الفريق الفائز العد التنازلي للسنة الجديدة .

9 مليار انسان مرهونة على 9 مشاركين في كل 90 دقيقة .
999



هناك 3 شخصيات قابلة للعب ، شخصية لكل فريق من الفرق الثلاث يمكن للاعب التبديل بينهم في اي وقت.
اللعبة ستسرد بنظام الشابترات ، كل شابتر يساوي 90 دقيقة في وقت اللعبة تتضمن مقاطع قصصية يتبعها جزئيات الالغاز المعتادة من السلسلة .
الجديد هنا هو نظام الـFloating Fragment system حيث كل شابتر يمثل Fragment يمكن للاعب اختيارها في اي وقت .





 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#4
يالله! كنت من الناس الي مصدقين ان تيزر 4infinity كان ذو علاقة بزيرو اسكيب 3 :') كان اطول تيزر في تاريخ الفيديو جيمز الظاهر!
موضوع لرحلة التحليلات بكامل تفاصيلها في جاف:
http://www.neogaf.com/forum/showthread.php?t=1074182

ردة فعل الجمهور للاعلان الرسمي في بانل اكسيس بمعرض الانمي العام الماضي

رحلة انتظار دامت 4 سنوات تقريبا قاربت على النهاية :'(
 
#5
هناك 3 شخصيات قابلة للعب ، شخصية لكل فريق من الفرق الثلاث يمكن للاعب التبديل بينهم في اي وقت.
اول مرة اعرف هالشي.
الفيتا والورقة والقلم جاهزين..اشتقت لالغاز زيرو اسكيب اكثر حتى من القصة العبقرية نفسها .
التوجه الفني هو الجانب الوحيد الممتعض عنه..لكن دامه للمصلحة التجارية للعبة فالمضمون اولا والباقي مستعدين للتنازل عنه @@
كاتورو لو ينضم لفريق دانجان لما يخلص سلسلة اسكيب..ويساهم بعقله و بفريق الالغاز اللي يتعاقدون معهم بيصنعون تجربة للتاريخ @@
 
الإعجابات: Xmoha
#10
يعطيك العافيه.

انا الحقيقة مهتم بالاجوبة عن أسئلة الجزء السابق والآن مع النبذة هذه @@




اول مرة اعرف هالشي.
الفيتا والورقة والقلم جاهزين..اشتقت لالغاز زيرو اسكيب اكثر حتى من القصة العبقرية نفسها .
التوجه الفني هو الجانب الوحيد الممتعض عنه..لكن دامه للمصلحة التجارية للعبة فالمضمون اولا والباقي مستعدين للتنازل عنه @@
كاتورو لو ينضم لفريق دانجان لما يخلص سلسلة اسكيب..ويساهم بعقله و بفريق الالغاز اللي يتعاقدون معهم بيصنعون تجربة للتاريخ @@
التوجه الفني مع تصاميم الشخصيات ممتاز، المشكلة الحالية هي التوجه الاخراجي، مع انه ممكن الشخص يتفاعل اكثر مع المقاطع السينمائية.

بخصوص نقطتك الأخيرة، كوداكا كاتب دانجانرونبا أكد بلسانه انه ما عنده مانع يشتغل مع كوتارو مستقبلا...
 
#14
وعليكُم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسنت الطّرح أخ
ستورم
متحمّس لتجربة اللّعبة ومٌتخوّف من النّتيجة بنفس الوقت!
كُنت أتمنّي أن نحصل علي تجربة أكثر شبهاً بأجزاء السّلسلة السّابقة "فيجوال نوفل"
علي كُل حال, لازلت واثق بأنّ القصّة ستكون بروعة الأجزاء السّابقة كما أن الألغاز لا زالت موجودة.

أتمنّي النّجاح للّعبة خاصة وأنّ الشّركة قد أتّخذت قرار العمل عليها بعد الحاحْ الجمَاهير
 
#16
أخاف نسخة الفيتا مع الساعة اللي طلبتها ما توصل إلا بعد العيد :/ شكلي باخذ نسخة ستيم عشان ألعبها في الإجازة اذا هذا اللي بيصير.
 
#17
يعني مو لازم تلعب الأجزاء السابقة، كده اللي فهمته.

أخاف نسخة الفيتا مع الساعة اللي طلبتها ما توصل إلا بعد العيد :/ شكلي باخذ نسخة ستيم عشان ألعبها في الإجازة اذا هذا اللي بيصير.
متى طلبت النسخة الخاصة؟
 
#18
يعني مو لازم تلعب الأجزاء السابقة، كده اللي فهمته.
نفس اللي قاله عن VLR وكلنا عارفين كيف كانت القصة مترابطة جداً جداً بـ999.
أنا للآن نادم أني صدقته ولعبت فلر قبل 999، ونفس الكلام بيصير مع أي أحد يلعب ZTD قبل الجزأين السابقين.
أصلاً بالمنطق نصف طاقم شخصيات ZTD عبارة عن شخصيات عائدة من الأجزاء السابقة، فحتى لو وضعوا ملخص للقصة ما راح يكون للاعبين الجدد نفس الارتباط بالشخصيات أو الاهتمام بمصيرهم أو حتى إدراك ضرورة وجود هالشخصيات العائدة بالذات دون غيرها.. غير أن فلر لوحدها قصة عظيمة وحرام الواحد يفوتها على نفسها. وأيضاً هالمرة الأمر مختلف أكثر من حالة VLR و 999 لأن لعب ZTD أولاً راح يكون لها تأثير سلبي حاد جداً على قيمة تجربة الأجزاء السابقة لاحقاً (ما قد سمعت بأحد يحب يقرأ الكتاب الثالث من سلسلة قصصية قبل ما يبدأ بالكتاب الأول!).

في الواقع أذكر أن كوتارو في إحدى المقابلات الحديثة معه كان يؤكد على أهمية لعب الأجزاء السابقة عشان اللاعبين يتذكروا الأحداث المهمة استعداداً لـZTD. شخصياً للأسف الوقت ما يسعفني وإلا لكان لعبتهم مرة ثانية، لهذا بأكتفي بقراءة الويكي الخاصة باللعبة عشان أتذكر الأحداث (الكثيرة) اللي نسيتها.

ملخص 999 وفلر من هنا (لا تفتح الرابط لو ما أنهيتهم): http://zeroescape.wikia.com/wiki/Zero_Escape_Wiki

باقي أقل من 9 أيام فقط على وصول لعبة السنة، هااايب!
 
التعديل الأخير:
#19
خطأ كبير انك تلعب ZTD قبل VRL .. خطأ اكبر انك ما تلعب 999 كذلك قبل VLR.

كنت على وشك ارتكاب هذا الخطأ بلعب VLR مباشرة لولا نصيحة @hussien-11 بلعب 999 قبلها .. للوهلة الأولى تحس ان VLR عبارة عن سيكول روحي او شيء من هذا القبيل لكن تفاجئت بالارتباط الكبير والحاد بينه وبين الجزء الأول 999.

اساساً ZTD موضوع للأجابة عن كل التساؤلات الموجودة بالاجزاء الماضية, كوتارو بنفسه كان يشوق لهذا الجزء على انه بيضع النقاط على الحروف ويجيب على كل الاشياء الغامضة. حتى باجابات القصة ل VLR معظم الاجابات يقول تشوفونها بالجزء القادم.

انا مو مطمن لكوتارو بصراحة قام يخبص, تخلى عن اسلوب الفيجول نوفلز واستبدله بالمقاطع السينمائية والآن يقول اللعبة للي ما لعب الاجزاء الماضية ,, ما استبعد اللعبة تكون فيها جزئيات Shooting لارضاء جمهور كود &&


ذهب الكثير ولم يبق سوى الكثير للعبة التي تعتبر المرشح الأول للجوتي بالنسبة لي ولكن عندي تساؤل.
هل النسخة الاوروبية بيكون فيها اصوات انجليزية ؟
ولا مثل VLR الاصوات الانجليزية حصرية فقط للنسخة الامريكية ..
 
#21
خطأ كبير انك تلعب ZTD قبل VRL .. خطأ اكبر انك ما تلعب 999 كذلك قبل VLR.

كنت على وشك ارتكاب هذا الخطأ بلعب VLR مباشرة لولا نصيحة @hussien-11 بلعب 999 قبلها .. للوهلة الأولى تحس ان VLR عبارة عن سيكول روحي او شيء من هذا القبيل لكن تفاجئت بالارتباط الكبير والحاد بينه وبين الجزء الأول 999.

اساساً ZTD موضوع للأجابة عن كل التساؤلات الموجودة بالاجزاء الماضية, كوتارو بنفسه كان يشوق لهذا الجزء على انه بيضع النقاط على الحروف ويجيب على كل الاشياء الغامضة. حتى باجابات القصة ل VLR معظم الاجابات يقول تشوفونها بالجزء القادم.

انا مو مطمن لكوتارو بصراحة قام يخبص, تخلى عن اسلوب الفيجول نوفلز واستبدله بالمقاطع السينمائية والآن يقول اللعبة للي ما لعب الاجزاء الماضية ,, ما استبعد اللعبة تكون فيها جزئيات Shooting لارضاء جمهور كود &&


ذهب الكثير ولم يبق سوى الكثير للعبة التي تعتبر المرشح الأول للجوتي بالنسبة لي ولكن عندي تساؤل.
هل النسخة الاوروبية بيكون فيها اصوات انجليزية ؟
ولا مثل VLR الاصوات الانجليزية حصرية فقط للنسخة الامريكية ..
بس تلومه؟ ماشفت كيف اللعبة طولت ألين ماأعطوها الضوء الأخضر؟ وكيف كان الكل تقريباً شبه يائس بأنها ترجع؟ ماأتوقع أنه الحال دا كان إختياره الأول، حتى لو الجزء الأول والثاني كان لهم جمهورهم، أكيد يبغوا الثالث يحقق نجاح أكبر...
مع أني جداً أستمتعت لما كنت أقرأ بالساعات في ٩٩٩ لما جربتها لأول مرة، الترجمة كانت جداً جميلة وممتعة، وأنه الشخصيات تكون أنيميشن بفريمات بسيطة وبدون آداء صوتي كانت أمتع ألف مرة من الكت سين.
الأصوات اللي سمعتها من أكاني وجمبي في التريلر للثالث كانت غير عن الأصوات اللي تخيلتها لهم، وبشكل ما حسّيت الآداء حدد من خيالي للقصة وتأثري معاها.
اللعبة كان لها جمال خاص بيها ماحسيت بيه في أي لعبة ثانية، بعيد عن ألغازها وجو الرعب والغموض فيها، وأتمنى بصراحة مايختفي.
 
#23
يعني مو لازم تلعب الأجزاء السابقة، كده اللي فهمته.



متى طلبت النسخة الخاصة؟
هو اكيد راح يقول كذا عشان يحمس الناس تشتري اللعبة على ستيم.

نفس اللي قاله عن VLR وكلنا عارفين كيف كانت القصة مترابطة جداً جداً بـ999.
أنا للآن نادم أني صدقته ولعبت فلر قبل 999، ونفس الكلام بيصير مع أي أحد يلعب ZTD قبل الجزأين السابقين.
أصلاً بالمنطق نصف طاقم شخصيات ZTD عبارة عن شخصيات عائدة من الأجزاء السابقة، فحتى لو وضعوا ملخص للقصة ما راح يكون للاعبين الجدد نفس الارتباط بالشخصيات أو الاهتمام بمصيرهم أو حتى إدراك ضرورة وجود هالشخصيات العائدة بالذات دون غيرها.. غير أن فلر لوحدها قصة عظيمة وحرام الواحد يفوتها على نفسها. وأيضاً هالمرة الأمر مختلف أكثر من حالة VLR و 999 لأن لعب ZTD أولاً راح يكون لها تأثير سلبي حاد جداً على قيمة تجربة الأجزاء السابقة لاحقاً (ما قد سمعت بأحد يحب يقرأ الكتاب الثالث من سلسلة قصصية قبل ما يبدأ بالكتاب الأول!).

في الواقع أذكر أن كوتارو في إحدى المقابلات الحديثة معه كان يؤكد على أهمية لعب الأجزاء السابقة عشان اللاعبين يتذكروا الأحداث المهمة استعداداً لـZTD. شخصياً للأسف الوقت ما يسعفني وإلا لكان لعبتهم مرة ثانية، لهذا بأكتفي بقراءة الويكي الخاصة باللعبة عشان أتذكر الأحداث (الكثيرة) اللي نسيتها.

ملخص 999 وفلر من هنا (لا تفتح الرابط لو ما أنهيتهم): http://zeroescape.wikia.com/wiki/Zero_Escape_Wiki

باقي أقل من 9 أيام فقط على وصول لعبة السنة، هااايب!
متأكد انه قال كذا؟ في الموضوع الرسمي حق VLR موظفين aksys أكدوا العكس، حاليا فيه صمت منهم من هذه الناحية، ممكن هذه المرة فعلا يعني ما يقوله.

على العموم شيء مبشر الحقيقة تشوف المراجعين جالسين يطلبوا المساعدة من aksys و كوتارو بسبب الألغاز ##

خطأ كبير انك تلعب ZTD قبل VRL .. خطأ اكبر انك ما تلعب 999 كذلك قبل VLR.

كنت على وشك ارتكاب هذا الخطأ بلعب VLR مباشرة لولا نصيحة @hussien-11 بلعب 999 قبلها .. للوهلة الأولى تحس ان VLR عبارة عن سيكول روحي او شيء من هذا القبيل لكن تفاجئت بالارتباط الكبير والحاد بينه وبين الجزء الأول 999.

اساساً ZTD موضوع للأجابة عن كل التساؤلات الموجودة بالاجزاء الماضية, كوتارو بنفسه كان يشوق لهذا الجزء على انه بيضع النقاط على الحروف ويجيب على كل الاشياء الغامضة. حتى باجابات القصة ل VLR معظم الاجابات يقول تشوفونها بالجزء القادم.

انا مو مطمن لكوتارو بصراحة قام يخبص, تخلى عن اسلوب الفيجول نوفلز واستبدله بالمقاطع السينمائية والآن يقول اللعبة للي ما لعب الاجزاء الماضية ,, ما استبعد اللعبة تكون فيها جزئيات Shooting لارضاء جمهور كود &&


ذهب الكثير ولم يبق سوى الكثير للعبة التي تعتبر المرشح الأول للجوتي بالنسبة لي ولكن عندي تساؤل.
هل النسخة الاوروبية بيكون فيها اصوات انجليزية ؟
ولا مثل VLR الاصوات الانجليزية حصرية فقط للنسخة الامريكية ..
الملفات ما زالت موجودة في ZTD، بمعنى لسا فيه جانب روائي فيها، المقاطع السينمائية عشان القصة فعلا تحتاج كذا، شيء ممل تشوف أهم مشاهد القصة جالسة تسرد بواسطة CG بدل الأنميشن ##

على العموم النسخ الرقمية الأوروبية تدعم الانجليزي والياباني.

بس تلومه؟ ماشفت كيف اللعبة طولت ألين ماأعطوها الضوء الأخضر؟ وكيف كان الكل تقريباً شبه يائس بأنها ترجع؟ ماأتوقع أنه الحال دا كان إختياره الأول، حتى لو الجزء الأول والثاني كان لهم جمهورهم، أكيد يبغوا الثالث يحقق نجاح أكبر...
مع أني جداً أستمتعت لما كنت أقرأ بالساعات في ٩٩٩ لما جربتها لأول مرة، الترجمة كانت جداً جميلة وممتعة، وأنه الشخصيات تكون أنيميشن بفريمات بسيطة وبدون آداء صوتي كانت أمتع ألف مرة من الكت سين.
الأصوات اللي سمعتها من أكاني وجمبي في التريلر للثالث كانت غير عن الأصوات اللي تخيلتها لهم، وبشكل ما حسّيت الآداء حدد من خيالي للقصة وتأثري معاها.
اللعبة كان لها جمال خاص بيها ماحسيت بيه في أي لعبة ثانية، بعيد عن ألغازها وجو الرعب والغموض فيها، وأتمنى بصراحة مايختفي.
مافي مخرج يشتغل غضبا عنه، هو مؤمن يقدم تجربة مثل لعبة يابانية بنفس السرد هذا اسمها Time Traveler على 3 دي أس.


لكن مع ذلك كان ممكن نشوف أن شن سوفت كان ممكن تعطيهم مبلغ أكبر من هذا عشان الأنميشن...

هو فيه نسخة اوروبية اصلا @@؟
الرقمية ؟ @@
 
#24
النسخة الآوروبية رقمية، العار عليهم عجل.. كنت ابيها فيزيائية تعمر معي. اللحين كيف ندبر نسخة أمريكية تجيني في يوم الإصدار.:(
 
#26
النسخة الآوروبية رقمية، العار عليهم عجل.. كنت ابيها فيزيائية تعمر معي. اللحين كيف ندبر نسخة أمريكية تجيني في يوم الإصدار.:(
Aksys مالها علاقة بهذا الموضوع لأنها الناشر في أمريكا فقط، بمعنى الناشر الأوروبي مش مقتنع بالفيزيائية والسبب...

 
#27
فيه، في الواقع أغلبهم.
في AAA؟ أكيد فيه لان هنا نتكلم عن ناشر كبير وميزانية ووعود، أما الفيجوال نوفل ما اعتقد فيه، ممكن الناشر يلزمك بنقطة أو اثنين (مثل التخفيف الحاصل مع VLR)، لكن مستحيل يتدخل أكثر من كذا.
 
#28
متأكد انه قال كذا؟
رجعت للمقابلة (سبويلرات لـVLR بالرابط) ويبدو أني ما كنت متذكر كلامه كويس.. كان السؤال هل ينصح الفانز يرجعوا يلعبوا الجزأين الأوليين مرة ثانية فأجاب بأنه ينصح بذلك لحتى يحصلوا على التجربة الأفضل:
Q3 - "So, with the switch from Sigma to Diana as a fresh perspective, do you think this game do a good job of getting people up to speed with all of the stuff going on, or do you suggest that old fans possibly replay old games to refresh their memory?"

"A3 - Sure, I would of course recommend that people go and revisit earlier titles because you will get more out of playing the sequel, like you'll notice more details and things like that, or remember story elements that you've forgotten since it's been so long between installments, but with that said, we took a lot of consideration with making it approachable for new players, so yeah, you shouldn't have any problems keeping up with the story if you don't remember every little thing."
على كلامه راعوا اللاعبين الجدد (إيه، صدقته P: )، لكن في النهاية ما زال يشير إلى أهمية لعب 999 وفلر.
 
#29
رجعت للمقابلة (سبويلرات لـVLR بالرابط) ويبدو أني ما كنت متذكر كلامه كويس.. كان السؤال هل ينصح الفانز يرجعوا يلعبوا الجزأين الأوليين مرة ثانية فأجاب بأنه ينصح بذلك لحتى يحصلوا على التجربة الأفضل:


على كلامه راعوا اللاعبين الجدد (إيه، صدقته P: )، لكن في النهاية ما زال يشير إلى أهمية لعب 999 وفلر.

طالما الأجزاء جاية على الستيم مافي مشكلة من هذه الناحية. أفضل من أن كل جزء على جهاز شكل ##