hits counter

الموضوع الرسمي Zero Escape Volume 3: Zero Time Dilemma| ـ9 اشخاص 9 مليار نسمة 90 دقيقة

Mikau

True Gamer
تقصد ZTD؟ لان نهاياتها اقل من من فلر

@Abdullah-H مشكلة الفريمات تراها من نسخة الفيتا نفسها.
كذا خوفتني لعبتها ساعتين وهديتها كملت ztd بعد 999 قلت برجع لvlr اذا كان فيها flowchart من البداية ومجموعات والقصة مشتته نفس ztd فما اعتقد راح اخذها
 

The Last Lombax

In a new adventure~
كذا خوفتني لعبتها ساعتين وهديتها كملت ztd بعد 999 قلت برجع لvlr اذا كان فيها flowchart من البداية ومجموعات والقصة مشتته نفس ztd فما اعتقد راح اخذها
لا تلعب السلسلة باي ترتيب غير ترتيب الاصدار
 

Zero_IYAD

True Gamer
عليكم تقدير التجديد عندما تحصلون عليه يا أصحاب.

ليس هناك أي لعبة أخرى تشبه formula هذا الجزء في السوق، فكرة الfragments فكرة original ولا مثيل لها، وسمحت بمغامرة قصصية مختلفة وفريدة من نوعها

نكهة الغموض في اللعبة رائعة، علماً أن ميزانيتها كانت أقل من VLR بوضوح.
هذه.
لا تلعب السلسلة باي ترتيب غير ترتيب الاصدار
و هذه.
نقطة
 

Old Hunter

True Gamer
يبقي الجزء الثالت قدم قصة جيدة.

هذا اهم شي.

عليكم تقدير التجديد عندما تحصلون عليه يا أصحاب.

عشان كذا كانت اخر نقطة في ردي تعني اني اتمنى ان وجهة نظري تتغير تما
@Abdullah-H مشكلة الفريمات تراها من نسخة الفيتا نفسها.

عندي نسختين والله، بس مالعبت في نسخة الـ3ds والي خلاني احول هو الوضوح.
مع اني مستغرب، المفروض الفيتا يؤدي افضل من كذا.
 

Storm is here

True Gamer
عليكم تقدير التجديد عندما تحصلون عليه يا أصحاب.

ليس هناك أي لعبة أخرى تشبه formula هذا الجزء في السوق، فكرة الfragments فكرة original ولا مثيل لها، وسمحت بمغامرة قصصية مختلفة وفريدة من نوعها

نكهة الغموض في اللعبة رائعة، علماً أن ميزانيتها كانت أقل من VLR بوضوح.
1+
الجزء الثالث ممكن يكون الاضعف في السلسلة لكنه لا يقل عبقرية ابدا ، تويست الفراجمنتس خلاني اوقف لعب واصفق للشاشة .
 

White Soul

Moderator
مشرف
قبل ربع ساعة كنت طفشان وقلت يالله خلني أختم ثلاثية زيرو اسكيب، وشريت ZTD من الايشوب.
الحين وأنا جالس أكتب هذا الرد قاعد أطالع شاشة الcredit، ممكن أحد يشرح لي ايش صار بالضبط؟ ما توقعت نفسي أطلع سبيد رنر أسطوري لهالدرجة ::laugh::
 

The Last Lombax

In a new adventure~
قبل ربع ساعة كنت طفشان وقلت يالله خلني أختم ثلاثية زيرو اسكيب، وشريت ZTD من الايشوب.
الحين وأنا جالس أكتب هذا الرد قاعد أطالع شاشة الcredit، ممكن أحد يشرح لي ايش صار بالضبط؟ ما توقعت نفسي أطلع سبيد رنر أسطوري لهالدرجة ::laugh::
مبروك عليك انهاءك اللعبة، كيف انطباعك؟
 

Aia

Jester
هالجزء مالعبته للحين. يستاهل؟
 

White Soul

Moderator
مشرف
مبروك عليك انهاءك اللعبة، كيف انطباعك؟

أول كم دقيقة كانت باردة شوي، بس على آخر كم ثانية الأحداث تتصاعد بشكل جنوني.
التمطيط الي في الدقيقة الرابعة ما كان له داعي بالمناسبة.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
هالجزء مالعبته للحين. يستاهل؟
الجزء ذا وضعي صعب معاه، لحظات فيه تخليك تحس انها لعبة عظيمة، ولحظات تحس ان الوضع كله سلق بيض. لو مخلص 999 وفلر فعلا ما اظن يضر تمر عليه كمان، فيه لحظات رهيبة هنا برضه.
 
  • Like
Reactions: Aia

Aia

Jester
الجزء ذا وضعي صعب معاه، لحظات فيه تخليك تحس انها لعبة عظيمة، ولحظات تحس ان الوضع كله سلق بيض. لو مخلص 999 وفلر فعلا ما اظن يضر تمر عليه كمان، فيه لحظات رهيبة هنا برضه.

عن نفسي، لا
ربع ساعة لعب وبعته

شكلي بسحب عليها لاني حبيت الجزئين وما ابي اكرهم
 

White Soul

Moderator
مشرف
عن نفسي، لا
ربع ساعة لعب وبعته

لا. لا تخرب ذكرياتك مع 999 و VLR.

شباب تراني جالس ألعب اللعبة، شوي طاقة إيجابية بليز.... لا تحسسوني إني جالي أضيع وقتي xD
الي شفته من اللعبة حتى الآن عاجبني. أسلوب السرد (الfragments) عجيب ومميز، نشوف كيف تطبيقه.
 

OverHeaven

True Gamer
Ztd ماهي بالسوء اللي يخليها ما تنلعب
بالضبط. اقدر اتخيل كمية خيبة الامل للي داخل لها و متوقع مستوى الالعاب الماضية او افضل. لكن كشخص دخل لها و توقعاته صفر و متوقع شيء كارثي من كثر انتقاد الفانز لها، استمتعت بها جدا جدا.
يكفي وجود هذا الاوست
و ما خربت "ذكرياتي" مع الاجزاء الماضية
 

White Soul

Moderator
مشرف
أنهيتها بداية هذا الشهر، انطباعاتي النهائية:

الجانب التقني
للأسف مستوى السلسلة منحدر في هذا المجال. خلفيات الـ2D وسبرايتز الشخصيات في 999 كانا الأجمل. لا أفضل التوجه للـ3D الذي سلكته VLR، لكنه كان جيدًا على الأقل. الوضع أصبح أسوأ في ZTD، تصاميم الشخصيات قبيحة والانميشن الخاص بهم مضحك. يبدو جليًا أن ضعف الميزانية أثر على الجانب التقني في اللعبة.

الموسيقى
في كل جزء من أجزاء زيرو اسكيب نحصل على لحنين أو ثلاثة يرسخون في الذاكرة، والباقي للنسيان. ZTD ليست استثناء. لحن الـcredits هو أفضل لحن في اللعبة، وريمكسات الألحان القديمة كانت جيدة أيضًا (ولو أنني فضلت النسخ الأصلية). كثرة استعمال بعض الألحان من الأجزاء السابقة وحتى الريمكسات أمر مزعج إلى حد ما. مجددًا، يبدو أن ضعف الميزانية هو السبب.

الألغاز
أسهل من VLR، وأعنيها بشكل إيجابي. لا يوجد أي تجديد في نوعية الألغاز مقارنة بالجزئين السابقين، وهذه ليست مشكلة. المشكلة الحقيقية أن أغلب الغرف مستوحاة من غرف مشابهة لما رأيناه في VLR. تمنيت لو أن فريق التطوير حاول التجديد في بيئات الغرف. حسنًا هو قام بذلك في بعض الغرف، لكن أغلبها متشابهة مع غرف VLR مع الأسف.

لننتقل للقسم الأهم، القصة والشخصيات:

لعل أول أمر مزعج في ZTD هو أن نصف طاقم الشخصيات قادم من 999 و VLR. هذا إلى حد ما يقلل من الغموض المحاط بالشخصيات في بداية اللعبة كما كان الحال في الجزئين السابقين. لنتحدث عن الشخصيات بالتفصيل:

كارلوس
بطل اللعبة. أعجبني ربط وظيفته كرجل إطفاء بقدرته على الـSHIFTing. قصته سطحية إلى حد ما: الأخ الأكبر الذي يقوم برعاية أخته بعدما مات والداهما في حريق. بعكس بطلي الجزئين السابقين جونبي وسيجما، كارلوس سريع البديهية. تعامله مع المواقف الحاسمة في اللعبة كان دومًا ذكيًا. هو ليس أعقد شخصية في اللعبة وفي الحقيقة ارتباطه بالقصة يعد ضعيفًا إلى حد ما، لكنه شخصية جيدة بلا شك.

جونبي
كما ذكرت سابقًا، كون نصف طاقم الشخصيات قادم من الأجزاء السابقة أمر مزعج نوعًا ما. في حالة جونبي، كان من المثير للاهتمام رؤية تغير شخصيته بشكل كبير. مع ذلك، أرى أن اللعبة لم تبرر هذا التغير بطريقة مقنعة. على أي حال، شخصية جونبي الجديدة كانت جيدة وفريدة من نوعها، إلا أنني أشعر بأنه لم يضف الكثير لقصة اللعبة.

أكاني
أكثر ما يزعجني في أكاني هو تغير شخصيتها في كل جزء من أجزاء السلسلة بدون أي مبرر. قد يكون تغير شخصيتها من "أنانية" في 999 إلى "حكيمة" في VLR معقولًا بالنظر للفارق الزمني بين أحداث اللعبتين، لكن في ZTD لا أرى أي سبب لتحولها لشخصية جبانة بعد سنة فقط من أحداث 999! أصلًا شخصية أكاني في أحد مسارات ZTD في حد ذاتها تتناقض مع أحد المسارات الأخرى! وذلك عندما رفضت - في البداية - التخلي عن جسدها في أحد المسارات والقفز لمسار آخر بحجة أنها لا تريد قتل نفسها الأخرى البريئة. بينما، في مسار آخر، قامت بفعل ذلك دون أي تردد. على أي حال، لا تزال شخصية أكاني في ZTD جيدة وذكية كما عهدناها. أكاني أضافت الكثير لقصة اللعبة.
بالمناسبة، لم قرر فريق التطوير تغيير تصميمي جونبي وأكاني بهذا الشكل؟ خصوصًا أكاني التي تحولت لشخص آخر تمامًا بشعرها وعينيها البنفسجيين.

شاين
لا شك أن شاين هو أكثر شخصية غامضة في اللعبة. في النهاية المطاف، اكتشفنا أنه ليس إلا روبوت. هذا لم يكن مفاجئًا كثيرًا، أعني حتى أنا استطعت ملاحظة أن شاين لا يتدفق منه أي دم حين "قتله". رغم ذلك، مشهد سقوط خوذته ورؤية -بمعنى أصح "عدم رؤية"- ما ورائها كان صادمًا. علاقته بديلتا كانت جميلة، وبشكل عام هو شخصية جيدة.

ميرا
شخصية ميرا هي الأخرى غامضة، واكتشاف حقيقة أنها قاطعة القلوب صادمة. أعني، رؤيتها وهي تقطع أحشاء ايريك لاستخراج قلبه في أحد المسارات كان مشهدًا مفزعًا. أهدافها ليست مقنعة كثيرًا بالنسبة لي، ليس فقط في كونها قاتلة متسللة تهدف لاستخراج قلوب الناس، بل أيضًا لقتلها جونبي في أحد المسارات بطريقة بشعة. على أي حال، هي من الشخصيات التي تمتلك دورًا مهمًا في اللعبة (فعليًا هي التي تسببت في كل أحداث السلسلة)، ورغم أنني ما زلت غير مقتنع بمحفزاتها، لكنها شخصية جيدة هي الأخرى.

ايريك
ايريك مزعج، مزعج جدًا. أشعر أن كاتب اللعبة كتب شخصية ايريك لتكون مزعجة، وقد نجح في ذلك تمامًا. شخصية سطحية جدًا وبدون هدف حقيقي لوجودها في اللعبة. للإنصاف، يمتلك ايرك background story جيدة، نحن هنا نتحدث عن طفل قام برمي جثة أخيه في البحر! هذا لا يغير حقيقة أن ايريك هو الحلقة الأضعف في طاقم الشخصيات.

ديانا
من الصعب أن لا أحب شخصية ديانا، في النهاية لونا -أحد أفضل شخصيات VLR- كانت مقتبسة منها. ديانا شخصية مضطربة داخليًا، كان ذلك واضحًا حينما حُبست هي وسيجما في تلك النهاية، ويا لها من نهاية! فريق ديانا هو بلا منازع أفضل فريق في اللعبة، وأحداثه كانت عاطفية وصادمة.
(الدقيقة 45)
يا إلهي على هذه اللحظة! رؤية ديانا تخوض تلك المحادثة التي سمعناها من قبل في VLR..... قشعريرة!

سيجما
في VLR لعبنا بسيجما الشاب في جسد سيجما العجوز، في ZTD أنت تلعب بسيجما العجوز في جسده الشاب. الأمر مثير للاهتمام حقًا. هنالك بلا شك اختلافات في شخصية سيجما من VLR إلى ZTD، لكني وجدته اختلاف مبرر بعكس أكاني. سيجما هنا أكثر حكمة، وله مواقف بطولية عديدة. علاقته بكل من ديانا وفاي رائعة جدًا، خصوصًا حينما تكتشف حقيقة العلاقة بينهم. أنا راضي تمامًا عن ظهور سيجما في ZTD.

فاي
أحببت فاي في VLR، ولحسن الحظ شخصيتها لم تتغير في ZTD، لذلك: أحببت فاي في ZTD. ذكية، غامضة، ساخرة..... شخصية رائعة جدًا. وإن كنت للأمانة أفضل تصميمها في VLR. أحد أكبر تويستات اللعبة هو حقيقة والدي فاي. أذكر تمامًا أنني وقتها كنت جالسًا على السرير أقرأ نصوص تلك النهاية، "همممم سيجما وفاي أنجبوا طفلين، مثير للاهتمام. أوه، ينوون إرسالهم لـtimeline آخر باستخدام ذلك الجهاز الغريب. سيقومون بتسمية الطفلة فاي، لمسة جميلة......... لحظة ..... سيسمون الطفلة فاي، لا تقل لي....."
وقتها حرفيًا، وأعني حرفيًا، قفزت من السرير..... يا إلهي! مستحيل! الموضوع غير قابل للتصديق! فاي هي.... بنت سيجما! :frowning:
هذا بلا منازع أكبر تويست في اللعبة! هذا يغير كل شيء متعلق بالعلاقة العاطفية بين سيجما وفاي!

ديلتا/زيرو/Q
لطالما كانت هوية زيرو أحد أهم الأمور في كل أجزاء سلسلة زيرو اسكيب. في ZTD، اللعبة تكون واضحة من البداية: زيرو ليس أحد الشخصيات التسعة المشاركة في اللعبة. هذا جيد، أنا أحترم التجديد. إذا أين هو زيرو؟ زيرو هو متشارك في اللعبة، باستثناء أنه في ZTD، هنالك عشرة لاعبين وليس 9! من هنا جائت التسمية Decision Game. أعجبني جدًا هذا التويست، ورؤية تجميعات الفانز فيما بعد لتلميحات اللعبة لوجود مشارك عاشر في اللعبة (ولحقيقة أن شاين هو ليس Q) زادت من قيمة هذا التويست كثيرًا. أيضًا من المثير للاهتمام فكرة الكاتب في جعل زيرو هو اللاعب: شخص قادر على معرفة كافة تفاصيل الشخصيات في كل المسارات، شخص قادر على التحكم اللحظي بتصرفات الشخصيات في إتخاذ القرارات، شخص ينظر دومًا لبقاي الشخصيات من منظور ثالث..... هذا الشخص ليس إلا أنت أيها اللاعب.
مشكلتي مع زيرو هي دوافعه، ومن اطلاعي على ردود الأعضاء هنا يبدو لي أن التناقضات في أهداف زيرو تم تناولها بالكامل. شخص بإمكانيات زيرو كان بإمكانه حل المشكلة بطرق أسهل، الحاجة لقتل ثلاثة أرباع البشرية أو حبس 9 أشخاص في لعبة جنونية لم يكن مقنعًا، باستثناء ربما أن ديلتا كان يهدف لأن يُولَد عبر مجريات هذه اللعبة (بشكل مشابه لهدف أكاني في انقاذ حياتها في أحداث 999).

على أي حال، ZTD بلا شك كانت تمتلك الكثير من اللحظات الخالدة، وأظن أنني ذكرت أغلبها في الأعلى. لا أنسى أيضًا حقيقة أن كل الـwards هي ward واحد وأن أحداث كل الأفرقة تجري في أوقات مختلفة. أعجبتني فكرة الـfragments، شعور الضياع وجهل موقع الأحداث في خارطة القصة شعور جميل.

مقارنة بالجزئين السابقين، ZTD تمتلك أجواء مرعبة أكثر من VLR وأقل من 999. قصتها أصغر وأقل تشعبًا من VLR وبحجم مقارب لقصة 999، لكنها "أعقد" من كليهما وتستخدم الكثير من الخيال العلمي. غالبًا ضخامة القصة ترتبط طرديًا مع كثرة الثغرات، ولذلك وجدت أن 999 تمتلك قصة أكثر تماسكًا من VLR. لكن ZTD في الجهة المقابلة ورغم محتواها القصصي القصير مقارنة بـVLR إلا أنها تحتوي على ثغرات أكثر من الأخيرة للأسف. قد يعود هذا لكونها بريكول (أو سيكول، بحسب نظرتك للأمور) لـVLR وكونها تحاول أن تجيب على كل التساؤلات، لكنها تفشل في ذلك للأسف. واقعًا هنالك الكثير من التساؤلات/الشخصيات التي لم تتطرق لها ZTD أصلًا، وهذه هي مشكلة اللعبة الأساسية: ZTD لعبة ممتاز، ختامية سيئة.
في النهاية، ورغم أنني غير راضٍ عن ZTD كآخر أجزاء سلسلة زيرو اسكيب، إلا أنني استمتعت بها كالجزئين السابقين، وإن كانت الأقل مستوى من بينهم.


8/10

كان من المفترض أن تكون هذه هي وداعية العدس بالنسبة لي، لكن..... تبًا لنينتندو على آخر دايركت :pensive:
 

Aia

Jester
^
اجل ماهنا لعب بهالجزء.

للاسف، الاحظ كثير كتاب يقعون بالخطا هذا انه يكتب الارك الاول من القصه تكون اسئله كثيره واجوبه شويه وغموض وحماس حلو، بعدين الارك الثاني من القصه يجيك حماس مره واجوبه كثيره وتكون ممتعه وتصل قمتها، بعدين يجي الارك الثالث ويجيب الطعه بكل القصه ويخليك غالبا تكرهها بسبب هالشئ.
هذا الشئ حصل معي كثير بالالعاب اليابانيه وقصصها وقليل يكون الربع الاخير من القصه وافي للربعين الاولين.
 
أعلى