الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #1

العنوان: Uncharted 4: A Thief's End
المنصة: PlayStation 4
المطور: Naughty Dog
الناشر: Sony Interactive Entertainment
النوع: مغامرات، تصويب من المنظور الثالث
موعد الإصدار: 10 مايو 2016




"One last time . . ."

Uncharted 4: A Thief’s End مرت بالكثير قبل وصولها لنا. العمل عليها ابتدأ بشكل مبدأي بعد صدور Uncharted 3: Drake's Deception في 2011 بقيادة Amy Hennig وJustin Richmond. جميع العلامات كانت تشير لصدور Uncharted 4 بوقت مبكر من 2015 على أبعد تقدير.

لكن، في مارس 2014، أعلنت Naughty Dog رحيل عدد من الموظفين، بما فيهم Hennig و Richmond. في أبريل، تم تأكيد رحيل Todd Stashwick الذي كان يؤدي دور شخصية Sam. هذه التغييرات عنت أن Neil Druckmann و Bruce Straley، مخرجي The Last of Us، اضطرا إيقاف التخطيط لمشروعهم القادم لتوليّ إنهاء العمل على A Thief’s End. بعد فترة قصيرة، تبيّن أن اللعبة ستتطلب المزيد من الوقت لإجراء التغييرات اللازمة لملائمة توجه Druckmann و Straley، و هكذا تحرك موعد الإصدار من نهاية 2015 إلى مارس 2016، لحق ذلك تأجيل إلى أبريل، و أخيراً إستقر الموعد النهائي إلى 10 مايو 2016.

أهمية Uncharted 4: A Thief’s End تكمن، ليس فقط في كونها أول لعبة مبنية بالكامل للجيل الجديد من Naughty Dog، بل أيضاً بكونها آخر عنوان من الإستيديو للسلسلة، و نهاية قصة Nathan Drake. قد تقرر سوني إستخدام إسم السلسلة بعناوين جديدة في المستقبل، لكن بالنسبة لNaughty Dog، فهذه هي النهاية، هذه هي آخر مغامرة سيخوضها Nathan Drake.



بعد ثلاث سنوات من نهاية Drake’s Deception، إستقر Nathan Drake برفقة Elena Fisher ليعيش حياة عادية خالية من تسلق المنحدرات وارتكاب المجازر بحق القراصنة والمرتزقة.

هذا الهدوء بحياة Drake يتم تدميره عندما يفاجئه Sam—أخاه المفقود منذ سنين طويلة—بالظهور بمكتبه ليطلب مساعدة Nathan للعثور على كنز القراصنة بجزيرة Libertalia الأسطورية.

بصحبة Sam و Sully، سيعود Nathan Drake لحياته السابقة ليواجه أقسى التحديات و ليتم إختباره: ما هو أكثر الأمور قيمة؟​



مافي سبب لعدم معرفتك بالشخصيات الرئيسية، و الجديدة سيتم تقديمها لك خلال لعبك. الصور بالأسفل فقط لتعريفك بمظهرهم في هذا الجزء:


Nathan Drake


Victor "Sully" Sullivan


Elena Fisher


Sam Drake


Nadine Ross


Rafe Adler




طور اللعب الجماعي في Uncharted 4: A Thief’s End حصل على العديد من الإضافات و التحسينات، العديد منكم إستطاع تجربتها في مرحلة البيتا مؤخراً. فعوضاً عن تضييع الوقت بتفصيلها، هناك نقطتين مهمتين أفضّل ذكرها:

أولاً، جميع الإضافات، من أطوار و خرائط و أسلحة و غيرها، بطور اللعب الجماعي ستتوفر مجاناً للجميع و لن تكون جزء من محتوى إضافي مدفوع.
ثانياً، سيتم دعم الطور بخرائط جديدة حتى خريف هذا العام، و سيستمر الدعم بإضافة أسلحة و أدوات و غيرها حتى ربيع العام القادم. عاين الخطة بالأسفل:



في حال أردت معلومات مفصلة عن طور اللعب الجماعي، فأنصح بمشاهدة بث Naughty Dog المعني بإستعراض الطور هنا:



أو قراءة مدونة الفريق هنا.








(إضغط على التقييم لجميع المراجعات)
True-Gaming 10/10
خاتمة سلسلة العاب المغامرات Uncharted هي أفضل نهاية ممكن أن تحصل عليها سلسلة رائعة، لعبة مذهلة بالكثير من عناصرها وتصنف ضمن الألعاب "التاريخية" بسوق العاب الفيديو
Giant Bomb 5/5
This is one of the most fully-realized action campaigns of all time, and it sets a new bar of quality for what’s possible in the genre.
Telegraph 5/5
Uncharted 4’s swagger makes it easy to succumb to the ride, its craftmanship, sense of adventure and willingness to open up to its players providing a potent sugar-rush of popcorn gaming pleasure.
Gamespot 10/10
Uncharted 4 is a challenge to the medium. In its writing, in its design, in its understanding of what makes games unique, Uncharted 4 is something to aspire to. It's a shining example. And we'll be talking about it for years to come.
GameInformer 9.5/10
A Thief End’s is the best Uncharted yet, delivering a story I didn’t want to end, and an adventure that concludes with a hell of a payoff. The “wow” factor of the world exploding under Drake’s feet has diminished in the years following Uncharted 2, but those moments are still effective, and a true showpiece of the developer’s exquisite craftsmanship for world and gameplay design.
USGamer 4.5/5

Uncharted 4 finishes off the story of Nathan Drake in style. It's one of the best-looking games on PlayStation 4, the environments are huge, and the action set pieces are great. The pacing falters in the middle due to new vehicle sections, but once Uncharted 4 gets going, it's a great ride.
 

Noctis

Hardcore Gamer
#2
متحمس جدا خصوصا ان توني طالب اللعبة بسعر ممتاز مقارنة بالمحلات بالكويت

للشباب من الكويت توصيل عنده اللعبة امريكية/اوربية ( العربية ) ب ٢٠ دينار

توصلني بعد ٤ ساعات ان شاءالله :hearteyes:
 
#4
يعطيك العافية على الموضوع... هذه المواضيع الرسمية و لا بلاش :)

خلال دقائق راح أبدأ في أنشارتد 4, شعور مهيب حيل أني راح أخوض لعبة لأول مرة أعرف أنها راح تدخل بقائمة أفضل الألعاب الي لعبتها في حياتي كلها و راح أعيش تجربة ترسخ في الذاكرة لمدى العمر.

مافيه مطور بالنسبة لي يقدم لي ألعاب بيرفكت من كل النواحي الا نوتي دوغ, هم الي يبدأون الجيل بالنسبة لي.

ختامية رباعية أنشارتد العزيزة على قلبي, أحد السلاسل المفضلة عندي منذ عقد تقريبا.

نيثن, سولي و ايلينا.... مش مصدق أن هذه هو الوداع معكم, راح يكون فيه فراغ كبير من بعدكم :(
جميع الإضافات، من أطوار و خرائط و أسلحة و غيرها، بطور اللعب الجماعي ستتوفر مجاناً للجميع و لن تكون جزء من محتوى إضافي مدفوع.
كبيرة يا نوتي دوغ... كبيرة :)
 
التعديل الأخير:
#5
شريتها اليوم الصبح اثناء هروبي من الدوام لاسباب اخرى مقنعه اكثر..@@
بس شكلي ما بحصل فرصه اشغلها الا بعد مباراه فالنسيا-مدريد..نتلقى فضيحه تاريخيه وبكون متهيى افرغ احزاني فيها @@
متحمس جدا للتجربه، عندي ثقه تامه انه اكثر جزء بالسلسله برتبط فيه، الاشخاص خلفه..اوصاف المواقع فيها والنقاط المضيئه االي تركز المراجعات فيها..نهايه السلسله..كلها مؤشرات واضحه لهذا!
 
#6
يعطيك العافية على الموضوع ، اخيرا بشوف انطباعات الشباب وتقييمهم للعبة! حاليا انا في الشابتر الثامن اللعبة كل مالها تصدمني من ناحية الاخراج وتنوع البيئة والاماكن شي مو طبيعي ::involve::
 
#7
مشكووور ع الموضوع الاسطوري للعبه الاسطوريه والتحفه انشارتد بديت باللعبه وانصدمت من البدايه الخورافيه شي شي مبهر
 
#8
عنوان الموضوع مجرم! توقعت جملة أكثر شاعرية لرحلة دريك الأخيرة @@
متحمس جداً للعبة ولو أني بأضطر ألعبها متأخر شوي. :"(
 
التعديل الأخير:
#10
امس وصلت شابتر 8
قعدت نص ساعه قاعد اتأمل واشوف المناظر الحلوه في اسكوتلندا
بصراحه هذي المرحله اعتبرها من افضل المراحل الثلجيه الي لعبتها
برافو نوتي دوج اشتغلو على العبه هذي بضمير
 
#12
سؤال حول الكليكتبل ايتم شباب.هل سهلو مهمة العثور عليها او مازالت مثل نسق الاجزاء السابقة؟

لأني سمعت كلام مايطمن حول هالنقطة /:
 
#13
لعبت ساعة ادهشتني في كل ثانية ::xd::
من زمان ما لعبت لعبة بهذا الجمال والإتقان ، يا عالم كل شيء حواليك حي ويتحرك ونوتي دوق التعريف الحقيقي للإبداع والاحتراف أثبتوا لي انهم الأفضل
الآن طفيتها لأن عيوني تعبت شوي واكيد راجع لها
 
التعديل الأخير:

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#14
لحد يلعب اللعبه بدون تحميل التحديث, مشاكل في التحكم والإنميشن والذكاء الإصطناعي واجهتها في أول ساعة لعب!

عموماً, الإنترو ممتاز جداً, الأفضليه لإنترو أنشتارتد 2 طبعاً, لكن...اللي يظهرلي في اول ساعة لعب في تشابترين إن نايتي دوج وصلوا أعلى مستويات التقديم السينمائي, الجيمبلاي والقصه متداخلين جداً, وفي تحسينات في البلاتفورمنج فاجأتني, وفي لمسات حيل حلوه ما تطلع إلا منهم.

بفصل في رأيي لاحقاً لما أتقدم.
 
#15
لحد يلعب اللعبه بدون تحميل التحديث, مشاكل في التحكم والإنميشن والذكاء الإصطناعي واجهتها في أول ساعة لعب!

عموماً, الإنترو ممتاز جداً, الأفضليه لإنترو أنشتارتد 2 طبعاً, لكن...اللي يظهرلي في اول ساعة لعب في تشابترين إن نايتي دوج وصلوا أعلى مستويات التقديم السينمائي, الجيمبلاي والقصه متداخلين جداً, وفي تحسينات في البلاتفورمنج فاجأتني, وفي لمسات حيل حلوه ما تطلع إلا منهم.

بفصل في رأيي لاحقاً لما أتقدم.
صادق الإبديت مهم لما تجاهلته لعبت طوالي الأصوات في اللعبة احسها كل شوي تقطع وترجع بطريقة غريبة حملت الإبديت المشكلة راحت وانضاف الملتي بلاير والفوتو مود. يمكن كان فيه تحسين للأداء بس ما لاحظت لأن اداء اللعبة من البداية solid ولا لاحظت هبوط في الفريمات.

-------------

افضل لعبة لعبتها في المواجهات القتالية كل شيء سلس وتقدر تتحرك وين ما تبي وتهاجم من وين ما تبي من غير ما تحس انك محصور بمكان احتماء أو اعداء شيء رائع! تقتل الاعداء بطرق مختلفة من دون عوائق <3
 
#16
الكولكترز بيوصلني بيوم الاصدار ان شاء الله ومايحتاج اوصف حماسي للعبة .. لكن الظاهر اني بنتظر اضطراراً لحتى E3 لاعلانات البس4 الجديدة لحتى ألعبها

قد أتحمس واعيد انهاء الجزء الثالث حتى ادخل والاحداث طازة أكثر &&
 
#17
واضح جداً تأثير ذا لاست اوف اس عليها
الانترو خرافي بصراحه
واللعبة سلسلة بشكل غير طبيعي
المنطقة الثانية الاتموسفير فيها شي لايوصف،
بالنسبة للرسوم مبهره بصراحه لكن مااعطتني نفس شعور انتشارتد 2 اول مالعبتها
 
#18
واضح جداً تأثير ذا لاست اوف اس عليها
الانترو خرافي بصراحه
واللعبة سلسلة بشكل غير طبيعي
المنطقة الثانية الاتموسفير فيها شي لايوصف،
بالنسبة للرسوم مبهره بصراحه لكن مااعطتني نفس شعور انتشارتد 2 اول مالعبتها
مالومك مصدووم من الي شفته انا يوم شغلت اللعبه وشفت بدايه اللعبه بصراحه انصدمت واالشابتر الثاني صعقني زياده
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#19
فعلاً اللي يبغى يعرف قد إيش ديفيد كيج أخطأ بتطبيق السرد العشوائي, يلعب أنشتارتد 4 وتطبيقه الأفضل.

أنا أشوف السرد العشوائي قوى تشابتر السجن لأبعد درجه, إنك تبدأ حدث في منتصف القصه يخلي كثير INFORMATION وتطورات في القصه تغيب عنك فحس الغموض في الحدث يزداد بشكل عالي.
في تشابتر السجن..بتبدأ فيه بنيثن دريك يتضارب مع أحد, وإنت في بالك إيش جاب نيثن للسجن؟؟ هل صار مجرم او هذا له علاقه بترك اخوه له, لين ما تكتشف إنها خطه مدبره عشان يصل لمكان أثري معين ولين ما تكتشف إن أخوه معه وتبدأ تحدد موقع التشابتر في القصه وإنوا من ضمن الأحداث الأساسيه لأنشتارتد 4, وبيضلي التشابتر يرمي عليك تويستات بسبب الLACK OF INFORMATION والتطورات اللي حصلت, سرد عبقري وتشابتر السجن عظيم جداً.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#20
ونسيت أقول إن نيثن دريك حيل مختلف هالمره, فيه واقعيه في الشخصيه وفي وزن وثقل لها حديد علي.

متحمس فعلاً أعرف بالتفصيل إيش صار عليه بعد ما وقف المغامره بعد أنشتارتد 3.
 
#21
الي حصل في شابتر ٤....... رسم ابتسامة عريييييضه على وجهي، أتوقع عارفين أي جزئية أقصد :)

تشغيل البلاي ستيشن ١ و شاشة البداية للجهاز و لعب مرحلة كاملة من كراش الأولى .... صفعة قوية و عنيفه من النوستيلجا عرفت كيف تضبطها نوتي دوغ.. و تعليقات نيثن و ايلينا طول اللعب قمة الظرافة.

ماراح أتكلم عن اللعبة الا لما أخلصها علشان يكون رأيي مشكل بشكل كامل.

و لكن مبدئيا... ما شفت شي أقل من البريفيكشن لحتى الآن.

حرفيا متعة بكل ثانية لعب.
 
#22
سؤال حول الكليكتبل ايتم شباب.هل سهلو مهمة العثور عليها او مازالت مثل نسق الاجزاء السابقة؟

لأني سمعت كلام مايطمن حول هالنقطة /:
انا واصل شابتر ٨ وعندي ١٦ كنز. وراح علي ٤. كل ما تتقدم تلاقي صعوبة في ايجاد الكنوز. لازم تبحث.
 
#24
مشاعر مختلطة مع اللعبة، مبسوط لأني رح اخوض جنون انشارتد المعروف للمرة الرابعة
حزين لأني بفقد شلة الأنس نيثن وسولي وإلينا.. رح اشتاق لكل المغامرات المجنونة اللي خضناها سوا )":
غرفة نيثن ياخي....
كل شبر فيها مليان ذكريات، القطع الأثرية ودفاتر الملاحظات..الخ، كل شي تحس ان له مكانة خاصة في القلب
كل قطعة ترجع لك كم من الذكريات واللحظات الرهيبة اللي مريت فيها، حتى المسدس اللعبة والساوندتراك اللي يشتغل معاه
الساوندتراك هذا بالذات عزيز علي، ذكرني بلحظة انبهاري بالجزء الأول والمواجهات اللي فيه. لمسة رهيبة :)
البس1 و كراش... نوتي دوج يامجرمين :cry:

وصلت لشابتر 6، ما ادري هل اللعبة تمشي بسرعة ولا لأني ما ابغاها تخلص فأشوفها كذا؟





 
#25
@فارس الجهني انا على بالي التحديث مخصص لنمط تعدد اللاعبين فقط؟ ممتاز زين انك ذكرتنا
حاليا استنى التحديث يخلص وبعدين ارجع اذوب في غرامها::raz::
يا شباب انا ما مشيت في اللعبة كثير توني في البداية وعلى الصعوبة المتوسطة ، تنصحوني اغير إلى الHard؟
 
#26
للتو وصلت شابتر 10 ووقفت.
  • المقدمة هي الأفضل في السلسلة.
  • الكومبات سستم هو الأفضل والأمتع والأسلس في السلسلة سواء ميلي أو جن كومبات.
  • التسلق سريع وسلس جدا والأمتع في السلسلة.
  • مظهر اللعبة ما يحتاج أوصفه، تعريف السحر. مع مناطق خلابة كثيرة تجبرك تتأمل فيها لفترة قبل لا تنتقل للمنطقة اللي بعدها.
  • الستوري تيلنق والمحادثات هي الأفضل في السلسلة، محادثات نيت وسام ممتعة وتحشيشية وتحس فعلا إنهم أخوان.
  • تنوع مذهل جدا في البيئة، حرفيا كل شابتر يوديك لمنطقة مختلفة تماما في الأتموسفير عن الشابتر السابق.
  • الشابتر الرابع، اللي خلص الشابتر بيفهم قصدي :).
  • ملفات وأوراق ومستندات تجمعها وانت تتقدم في اللعبة تعطيك معلومات أكثر عن القصة ومدى عمقها.
  • الموسيقى رائعة جدا كعادة السلسلة مع خليط من من موسيقى الأجزاء السابقة.
  • الكنوز تزيد صعوبة الحصول عليها مع التقدم في اللعبة مما يحفزك تستكشف كل منطقة بشكل كامل قبل لا تنتقل للمنطقة اللي بعدها.
  • اللعبة فيها كثير من روح ذا لاست أوف أس، تصميم القوائم والاتش يو دي وإضافة المحادثات الجانبية وأتموسفير بعض المناطق مما يعطي نكهة تجديدية مميزة للسلسلة.
  • ليفل ديزاين رائع ومتنوع جدا وعميق بشكل مفاجئ، كل منطقة لها طريقتها الخاصة في إنهائها من بلاتفورمنق وتسلق..الخ.
سعيد ومبسوط جدا جدا باللي شفته لحد الآن ومستمتع على الآخر، اللعبة تقطر جودة في كل شيء فيها حرفيا.
 
#29
كيف مستوى الدبلجة العربية لنسخة الشرق الأوسط ؟​
سيئة جداً بالنسبة لي لو مخلينها زي دبجلة جست كوز ممكن كان الوضع احسن شوي

بالمناسبة انا اسحب كلامي عن مدى الابهار على مستوى الجرافيكس
الرسوم خارقة جداً، انا الان في تشابتر 4 وكمية التفاصيل مرعبة