الموضوع الرسمي Uncharted 4: A Thief's End | اللعبة اللي كلفت Amy Hennig وظيفتها

#61
لا يوجد عروض سينمائية باللعبة، جميع المقاطع الحوارية و القصصية هي مقاطع زمن فعلي Real-Time من محرك اللعبة وذلك لأول مرة في تاريخ السلسلة. بمعنى لا وجود لإضاءة أفضل/ ظلال أعلى دقة أو تأثيرات إضافية :innocent:
العروض السينمائية يا غالي هي الcut-scenes، أعرف انها مش CG لكن فيها تحسينات مظهرية واضحة بلا شك مقارنة برسوم اللعب
على العموم للأمانة هذه ليست مشكلة نوتي دوج، الخلل في قدرات الأجهزة نفسها خاصة على صعيد المعالجات الضعيفة.
على فكرة لاحظت أن نوتي دوج ركزوا كثيراً على تعابير وجوه الشخصيات، أعتقد أنهم استعملوا تقنية شبيهة بتلك التي تواجدت في لعبة L.A Noire
 
#62
العروض السينمائية يا غالي هي الcut-scenes، أعرف انها مش CG لكن فيها تحسينات مظهرية واضحة بلا شك مقارنة برسوم اللعب
العروض المقطعية في الألعاب السابقة كانت تحتوي على تحسينات مظهرية مثل The Last of Us لأنها لم تكن في الزمن الفعلي. كانت معمولة بمحرك اللعب لكنها تعمل على ما أطلقت عليه نوتي دوغ مزرعة أداء render farm مكونة من 8 أجهزة بلاي ستيشن ٣ وهذا ما سمح برفع دقة الظلال و الإضاءة فيها و بعد ذلك تسجيلها كمقطع فيديو وإضافتها للعبة.



في أنشارتد ٤ الوضع مختلف عن ذلك. جميع ما هو معروض هو من محرك اللعبة في الزمن الفعلي. أيضا نوتي دوغ لم تستخدم تقنية تصوير مشابهة ل L.A Noire فقط استخدمت نظام الالتقاط الحركي mo cap لتعابير الوجه مع التحريك اليدوي :innocent:
 
#63
حسنا ما سأقوله هنا قد لا يعجب البعض، لكن أول ٩ فصول من اللعبة تلقي بتاريخ هيديو كوجيما الإخراجي في السنوات الماضية في سلة المهملات بالنسبة لي. أصدقكم القول، لقد اقتنعت أن هذا الرجل يعيش نكسة فنية و ذوقية بعد ميتل غير سوليد ٤ المخيبة للآمال وازداد يقيني بذلك بعد ميتل غير سوليد ٥ التي أعتبرها شخصيا كارثية في هذا الجانب.
صدقا، كوجيما يتحتم عليه لعب أنتشارتد ٤ لكي يستفيد و يتعلم و ياخذ الملاحظات من مدرسة نوتي دوغ.
لم أكن أودّ التدخل في الموضوع الرسمي للّعبة لأنّني لم أقم بشرائها إلى حدّ الآن، ولا أودّ أن أخرّب الموضوع بصنع مقارنات جديدة مثلما حصل في موضوع التّقييمات، لكنّ هذا الرّد ظالم جدّاً جدّاً، ميتل غير سوليد 4 و5 ألعاب عظيمة واخراجها يبقى أفضل ما رأيت في حياتي، كلامك فيه انتقاص كبير لشخص مثل كوجيما تتعلّم منه كلّ الصناعة. أتمنّى بصراحة عدم وضع مقارنات مثل هذه في الموضوع الرسمي لأنها مستفزّة جداً وسوف تُخرّب الموضوع، وبصراحة أنا لا أستطيع أن أمنع نفسي من التدخّل حينما أشاهد كلاماً كهذا.
بالمناسبة، كوجيما لديه اللّعبة وينتظر التحميل :D
 
التعديل الأخير:
#64
جميع ما هو معروض هو من محرك اللعبة في الزمن الفعلي
جميل، بس النتيجة النهائية أن العروض أفضل من اللعب P: بأمانة شيء واضح من الناحية البصرية وما أظن أن 2 يختلفوا فيه. في النهاية لما انت تسجل مقطع فيديو فأنت مش مضطر تاخذ performance الجيمبلاي في الحسبان بكل متغيراته وتقدر تسخر كافة قدرات الجهاز لعرض المقطع على الصعيد الرسومي، وما أظن انك تخالفني بهذا الفرق الملموس لأنه واضح، وهذا هو المتوقع في الأساس.

أيضا نوتي دوغ لم تستخدم تقنية تصوير مشابهة ل L.A Noire فقط استخدمت نظام الالتقاط الحركي mo cap لتعابير الوجه مع التحريك اليدوي :innocent:
تعابير الوجوه مدروسة بدقة وبعناية كبيرة.
 
#66
رغم أن نوتي دوج كالعادة، مو قادرين يضبطوا الgunplay بشكل مثالي مع أخطاء في التحكم والتصويب و الhit reaction
حسين كيف التصويب في هالجزء مثل الاجزاء السابقة ام احسن ؟

اتذكر اني كنت اعاني من التصويب وخاصة لما تحاول انك تصوب على راس العدو اوقات تضبط واوقات لا
 
#67
حسين كيف التصويب في هالجزء مثل الاجزاء السابقة ام احسن ؟

اتذكر اني كنت اعاني من التصويب وخاصة لما تحاول انك تصوب على راس العدو اوقات تضبط واوقات لا
الgunplay ككل أفضل من الثالث (انكاونترز أفضل و موزونة أكثر، مراحل أكبر مصممة بشكل أفضل، وميكانيكية لعب أحسن) لكن لا زال مش متقن كفاية، هنا نفس الشيء ما تحس انك متأكد متى رصاصك رح يصيب العدو و متى لأ، والhit reaction مش دايماً مضبوط بس التحكم بشخصية دريك صار أحسن وأكثر سلاسة من السابق
التغييرات في التحكم أثناء إطلاق النار غير موفقة تماماً، الآن تغيير وضعية الشخصية أثناء التصويب من الزاوية اليمنى لليسرى أو العكس، يصير عن طريق ضغط زر X مش عن طريق ضغط الأنالوج.
 
#68
جميل، بس النتيجة النهائية أن العروض أفضل من اللعب P: بأمانة شيء واضح من الناحية البصرية وما أظن أن 2 يختلفوا فيه. في النهاية لما انت تسجل مقطع فيديو فأنت مش مضطر تاخذ performance الجيمبلاي في الحسبان بكل متغيراته وتقدر تسخر كافة قدرات الجهاز لعرض المقطع على الصعيد الرسومي، وما أظن انك تخالفني بهذا الفرق الملموس لأنه واضح، وهذا هو المتوقع في الأساس
عزيزي حسين أعتقد أنك فهمت كلامي بشكل آخر :sweatsmile:

تسجيل الڤيديو كان يتم سابقا، حاليا جميع العروض المقطعية يقوم الجهاز بأدائها في الزمن الفعلي.

مع التطبيق الموجود في اللعبة الأمر مغاير. نموذج الشخصيات كما هو بدون تغيير في اللعب و المقاطع و كذلك الإضاءة المستخدمة والظلال خصوصا يظهر بشكل جلي أنها تعاني من شوائب و عيوب على هيئة تشويش يظهر على شكل مربعات شبكية، أو كما يعرف اصطلاحا باللغة الإنجليزية dithering

و قد وقفت على عدة عروض مقطعية من اللعبة تعاني من عدة مشاكل أخرى مثل تأخر ظهور طبقات القوام texture streaming delay و الظهوو المفاجئ لها pop in. تقدم أكثر في اللعبة و سترى ذلك بنفسك :blush:

طبعا الانتقال السلس واللحظي من العروض المقطعية إلى اللعب يثبت أن لا إضافات أو تغييرات تتم.

أما بخصوص طبقة القوام textures فأختلف معك أيضا، الفرق مهول خصوصا في قوام الصخور و الأعشاب والمزروعات والأخشاب. نوتي دوغ أكدت أن دقة القوام تضاعفت ٤ مرات عن السابق.

أخي حسين هل تلعب اللعبة على تلفزيون عالي الدقة Full HD؟ من الضروري ذلك لملاحظة الفرق :yum:
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#69
فاهم قصدي, الجزأيه ما كانت بذا السوء اللي تحطلي فيس زي كذا:
ذيك الجزأيه إذا إنت بتاخذ الإنترو دايماً بجانب قصصي وكجزأيه مهمه عشان تغمس اللاعب بالتجربه...لما طلعت من المدرسه مباشرةً صرت متلهف جداً أبغى أعرف كل شيء وأسألتي يُجاوب عنها.


.............................أنا أخذ إنتروز أنشتارتد كإبهار بغض النظر عن الجانب القصصي, اللي غمسني في القصه جزأيات مختلفه عنها.
..................................................................في انشتارتد 2 الإنترو تبعها كان حدث بعيد جداً, المفترض منو إنت تسأل سؤال "كيف نيثن وصل هنا؟" لكن فعلياً ما في اي محاوله من اللعبه عشان تحمسك لهالحدث او تلفه بالغموض اللي يخليك تتعلق فيه لين تكتشف الإجابه, لإني عارف وواضح جداً إن الجزأيه هذي احد تتابعات مغامرة نيثن دريك وبيجي مكانها في القصه ما يحتاج أهتم له وما في محاوله من اللعبه عشان تخلق تويست.
...........................ففي أنشتارتد 2 بالنسبه لي الإنترو كان شيء مبهر وفقط , القطار وهو على الحافه, الإنميشن, أشياء جديده جداً.
...............................................حتى في أنشتارتد 4, انا اعرف تماماً إن الحدث هذا بيكون أحد تتباعات مغامرة نيثن دريك وما أحتاج أفكر دقيقه وحده ليش هم وصلوا هنا؟, كيف؟.
................................................................واللعبه بقصتها تركز على شيء مختلف, على بناء العلاقه بين الأخوين, على عقدة نيثن دريك, على المغامره نفسها, مش كيف جا هالحدث.
................................................................................ف0% عندي إن هالإنترو له وزن قصصي, ويضل حدث اكشني مبهر مثير بالنسبه لي وتجي فيه لمسات حيل مفاجئه وحلوه.
....................................................................................................وباخذه زي كذا, بالنظر له بالطريقه ذي والنظره بتختلف على حسب هدف كل إنترو, فالإنترو اللي حصلنا عليه ممتاز.

الإنترو أصلاً ما تقدر تحصرو في هدف واحد, كل تجربه تستخدمه بشكل مختلف ووزنه بالنسبه لكل تجربه يختلف.

إنترو لاست أوف أس يُعتمد عليه عشان تعرف جذور العقدة اللي إنبلى فيها جويل, فهو له وزن قصصي كبير عشان تحلل القرارات اللي تتخذها الشخصيه من بعده.


Spoiler: سسسسبويلر
كلامك صحيح, لكن الcontent مختلف وهذا كافي....التطبيق في ألعاب أنشتارتد يختلف....هذا كافي.

زي هالمشهد لما غصت في المويه عشان اتفادى السفينه كان عندي التحكم الكامل بنيثن دريك وتجاوزتها مش بزر بل بالحركه الكامله للشخصيه, فتقديمها حيل حلو والcontent حيل حلو:
حتى لو الحركه مبنيه على تفادي الخطر في اللحظه الأخيره.
 
#71
أخي حسين هل تلعب اللعبة على تلفزيون عالي الدقة Full HD؟
يس.

طبعا الانتقال السلس واللحظي من العروض المقطعية إلى اللعب يثبت أن لا إضافات أو تغييرات تتم.
مش صحيح نهائياً.

ذيك الجزأيه إذا إنت بتاخذ الإنترو دايماً بجانب قصصي وكجزأيه مهمه عشان تغمس اللاعب بالتجربه...لما طلعت من المدرسه مباشرةً صرت متلهف جداً أبغى أعرف كل شيء وأسألتي يُجاوب عنها.
أنا ما أعجبني كل السرد القصصي في اللعبة، بس أقدر أشوف ليش ممكن يعجبك.

الخبراء في الموقع دعموا الكلام الذي دكرته في الأعلى :innocent:
ما في خبير أكثر من عيوني، أعتقد لو حبيت سهل جداً أجيب لك صور من داخل العروض وصور من داخل اللعبة لتوضيح الفرق.
 
#72
.............................أنا أخذ إنتروز أنشتارتد كإبهار بغض النظر عن الجانب القصصي, اللي غمسني في القصه جزأيات مختلفه عنها.
..................................................................في انشتارتد 2 الإنترو تبعها كان حدث بعيد جداً, المفترض منو إنت تسأل سؤال "كيف نيثن وصل هنا؟" لكن فعلياً ما في اي محاوله من اللعبه عشان تحمسك لهالحدث او تلفه بالغموض اللي يخليك تتعلق فيه لين تكتشف الإجابه, لإني عارف وواضح جداً إن الجزأيه هذي احد تتابعات مغامرة نيثن دريك وبيجي مكانها في القصه ما يحتاج أهتم له وما في محاوله من اللعبه عشان تخلق تويست.
...........................ففي أنشتارتد 2 بالنسبه لي الإنترو كان شيء مبهر وفقط , القطار وهو على الحافه, الإنميشن, أشياء جديده جداً.
...............................................حتى في أنشتارتد 4, انا اعرف تماماً إن الحدث هذا بيكون أحد تتباعات مغامرة نيثن دريك وما أحتاج أفكر دقيقه وحده ليش هم وصلوا هنا؟, كيف؟.
................................................................واللعبه بقصتها تركز على شيء مختلف, على بناء العلاقه بين الأخوين, على عقدة نيثن دريك, على المغامره نفسها, مش كيف جا هالحدث.
................................................................................ف0% عندي إن هالإنترو له وزن قصصي, ويضل حدث اكشني مبهر مثير بالنسبه لي وتجي فيه لمسات حيل مفاجئه وحلوه.
....................................................................................................وباخذه زي كذا, بالنظر له بالطريقه ذي والنظره بتختلف على حسب هدف كل إنترو, فالإنترو اللي حصلنا عليه ممتاز.
فارس خلني أوضح شيء أول، انترو أنشارتد4 جيد وكل شي، الانترو مش سيء أو انه ما أعجبني، بس ببساطة أشوفه أقل من الأجزاء السابقة
الان بخصوص كلامك، طبعاً صحيح، لكن هالانترو وزنه قصصياً مش صفر
الانترو يمهد لك لمحور اللعبة الأساسي، وهو العلاقة بين نيثن و سام، ويوصلك رسالة أن مغامرتهم هي لب القصة في أنشارتد4 (مش دريك و سولي أو دريك و إيلينا، مثلاً)
الأجواء العاصفة والداكنة تمهد أيضاً لمغامرة متقلبة و صعبة على الاخوين، وتعطيك tone مظلم أكثر من الأجزاء السابقة من بداية المغامرة

طبعا بما انها لعبة، فالانترو أيضاً له هدف تقني و تفاعلي بخلاف السرد القصصي، هذا شيء ما يغيب عن البال، زي إمكانية السباحة مثلاً

بالمناسبة، بما أن ماحد علق على هالنقطة ؟

معقول ماحد غيري شايف أن الهيكل العظمي في الشاشة الرئيسية مش محطوط بدون سبب ؟ هذا symbolism واضح في رأيي، وأعتقد انه تمهيد لتراجيديا قادمة اللعبة
نشوف.
 
#73
حملت التحديث وتقريبا اكتمل كان باقيله دقيقتين تقريبا وفجاة تكنسل وعاد التحميل من الاول شي ينرفز واول مرة يصير معاي لدرجة اني رحت وشفت الخيارات اللي حاطها بنظام الجهاز بس كل شي سليم
 
#74
مش صحيح نهائياً.
ما هو الغير صحيح نهائيا؟ :sweatsmile:

ما في خبير أكثر من عيوني، أعتقد لو حبيت سهل جداً أجيب لك صور من داخل العروض وصور من داخل اللعبة لتوضيح الفرق.
أخي حسين هذه نرجسية منك ☺️ يجب التجرد من الأنا الذاتية في النقاشات الموضوعية لتحقيق الفائدة

لا نحتاج إلى صور لإثبات أن السماء تكتسي باللون الأزرق أو أن الشمس تظهر بقرص دائري. نفس الأمر هنا، عند تحقق الإثبات اليقيني يسقط السرد الفردي الظني

ما قمت به هو أني ذكرت أن العروض المقطعية تعمل في الزمن الفعلي و هناك عيوب في الظلال و أتى الخبراء في الموقع ليؤكدوا ذلك
 
#75
أخي حسين هذه نرجسية منك ☺️ يجب التجرد من الأنا الذاتية في النقاشات الموضوعية لتحقيق الفائدة

لا نحتاج إلى صور لإثبات أن السماء تكتسي باللون الأزرق أو أن الشمس تظهر بقرص دائري. نفس الأمر هنا، عند تحقق الإثبات اليقيني يسقط السرد الفردي الظني

ما قمت به هو أني ذكرت أن العروض المقطعية تعمل في الزمن الفعلي و هناك عيوب في الظلال و أتى الخبراء في الموقع ليؤكدوا ذلك
: (

خلاص، براحتك.

متحمس أشوف المزيد من انطباعات الشباب هنا.

حملت التحديث وتقريبا اكتمل كان باقيله دقيقتين تقريبا وفجاة تكنسل وعاد التحميل من الاول شي ينرفز واول مرة يصير معاي لدرجة اني رحت وشفت الخيارات اللي حاطها بنظام الجهاز بس كل شي سليم
ما انحذف
أنا برضو فكرته انحذف بس طلع فيه تحديث ثاني للعبة صدر قبل شوي حجمه 100 و شوية ميجا.
 
#77
بما ان الاغلب ركز على الايجابيات وهي للامانه طاغيه على اللعبه لكن فيه سلبيات واخطاء سخيفة تمنيت لو ركزو اكثر على إصلاحها علشان نطلع بتجربة متكاملة اكثر :

- الكاميرا في بعض الأماكن سيئه جداً وعبيطة بشكل يعني احياناً لما تنزلق من منحدر الكاميرا تصير غبية لدرجة ما تشوف ايش راح يجي مع ان مهم جداً سرعة الملاحظة في هالحالة .

- عدم استجابة اللعبه وَيَا كثر من حصلت لي موتات سخيفة بهالسبب يعني كلعبه جداً تعتمد على التوقيت و القفز وفيها عناصر بلاتفورم المفترض تكون اللعبه اكثر استجابة

- التصويب الغبي هذا الشيء رفع ضغطي تماماً لما اجي أواجه وأريد أصوب على راس العدو نادراً جدا تصيب التصويب مش دقيق ابداً في اللعبة حتى صرت ما اركز الحين مجرد اطلق بشكل عشوائي

- يمكن هذا مش عيب حقيقي اكثر من انه رأي شخصي لكن الظلمة المبالغ فيها ما احس كان ليها داعي .. يعني في اماكن مظلمة لدرجة انك ما تشوف الا شاشة سوداء ما اعرف بس هذا الشيء ضايقني للامانه
 
#78
تصاميم المراحل بالذات الساحات التي تجري عليها القتال بالمخارج و المداخل و كيف أنها تعطيك خيارات عديدة تختار منها الي تفضله للقضاء على العدو... شي مبهر!!

كم مرة مت في مواجهة مثلا و بالمحاولة الثانية غيرت استتراتيجيتي تماما... النتيجة أن التجربة صارت١٨٠ درجة مختلفة عن الأولى.

أحب المصمم الي يعطيني خيارات و أنا الي أختار بينها و أدمج فيما بينها بما أفضله شخصيا.

مصادفة جميلة! للتو وقعت عيني على تحليل موقع Digital Foundry لتقنيات اللعبة و أدائها التقني :smiley:

http://www.eurogamer.net/articles/digitalfoundry-2016-uncharted-4-thiefs-end-tech-analysis

الخبراء في الموقع دعموا الكلام الذي دكرته في الأعلى :innocent:
ما في خبير أكثر من عيوني
واو...
 
#79
تعليق اخر بذكر فيه الاشياء الي اعجبتني في اللعبه ..

+عالم اللعبة مليئ بالتفاصيل و الحيوية متناغم ومتجانس كانه عالم واقعي وحي .. الاضاءه ايضاً هي الافضل حالياً في الجيل الحالي

+الانميشن وحركة الشخصيه هي الأكثر روعة لي منذ زمان وزن الشخصية وثقلها وتعثرها احياناً كلها تزيد من الانغماس و تفاعلك مع اللعبة

+القصة ناضجة ومثيرة وتحوي على الكثير من "ماذا يخبئ المستقبل ؟ " ما الكارثة التي ستقع "

+الاخراج ممتاز لكنه ليس الافضل مشابه جداً لإخراج لاست اوف اس وللامانة متحير اصلا ما هو الافضل الان ربما من المبكر الان الحكم ولكن لم اشعر حتى الان بقفزه كبيره من الاستيديو على هذا المستوى

إنطباعاتي مبدئيه جداً لأول ٨ فصول اعرف امام اللعبه الكثير الكثير لتقدمه لكن أستطيع ان اقول انها كانت على قدر التوقعات حتى الان وتستطيع ان تفاجئني اكثر .. هناك بعض الامور التي لم تتغير كثيراً في السلسلة فهي خطيه اكثر من اللزوم ولكن اعتقد بعد التقدم في الفصول ستصبح اكثر انفتاحاً و ستعطي مجالاً اكثر للاعب .. بعض المناطق والأماكن تمنيت لو كان عندي الخيار للرجوع إليها بدل التنقل بشكل مستقيم هكذا ..متحمس اكمل اللعبه و المغامرة لاني احس الي ينتظرني اكبر واكثر بكثير من الي لعبته
 
#80
ما في داعي تدخل عرض محمود، إذا عندك شيء تضيفه للنقاش أهلاً وسهلاً، إذا ما عندك، أتمنى تبتعد عن هذا النوع من التعليقات.

الاضاءه ايضاً هي الافضل حالياً في الجيل الحالي
نوب! الإضاءة هي العنصر الوحيد في رسوميات اللعبة الي تمنيته يظهر بشكل أفضل P: أحسن إضاءة شفتها في ألعاب الجيل الجديد حتى الآن هي الموجودة في ديمو بلاتنوم من فف15.

لكن أستطيع ان اقول انها كانت على قدر التوقعات
صحيح، اللعبة ما خيبت الآمال، هي أفضل جزء في السلسلة (ولو اني أعتقد أن فيه لاعبين رح يعجبهم الرتم السريع والأكشن المكثف في الجزء الثاني أكثر).

أحسن شيء بالنسبة لي انهم صاروا يعطوني الخيار في أغلب المواجهات بين الأكشن أو التسلل، أحسن بكثير من اني أواجه الأعداء wave ورا الثاني.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#81
أنا ما أعجبني كل السرد القصصي في اللعبة، بس أقدر أشوف ليش ممكن يعجبك.
إن شاء الله لو كملتها مهتم أعرف رأيك بالتفصيل في الموضوع الرسمي.

من الحلقه الأولى أكثر شيء فاجأني فيها هو السرد القصصي لدرجة إن اللعبه تستخدم "الغرف" عشان تسرد جزء من القصه, وفيها دفتر يوميات للشخصيه الرئيسيه.
 
#82
انا حاب اشيد بجزئيات التسلل بالجزء هذا .. عيب انشارتد الأزلي هنا تم اصلاحه واصبحت جزئيات التسلل جداً ممتعة ومتقنة.
بالسابق كنت الاعداء يكشفونك بشكل غبي ومفاجيء وتكون مجبور تواجه الأعداء لكن هنا تقدر تنهي منطقة بالكامل عن طريق التسلل.

انشارتد تبدع باللي تقدمه دائماً في اجزائها الماضية مع الصقل بشكل اكبر , لكن تمنيت انها تكون جريئة اكثر من ناحية الجيمبلاي وتقدم افكار جديدة على اللعبة .. ليش مثلاً ما يكون نيت مع شنطة ادوات ويستخدمها بحل الالغاز .. لو مثلاُ يعطونك فرصة تعود للمناطق اللي زرتها قبل وتستكشفها اكثر .. احس الفريق امامه فرص عظيمة لخلق تجربة مختلفة وبث دماء جديدة لكنه متحفظ ويلعب بالسيف سايد دائما .. هذا ما ينفي ان اللعبة جبارة وممتعة جداً من خلال اللي قدمته لي .

اشوف جاك وجاك 2 وكنت اتمنى تصير نقلة مشابهة على صعيد الجيمبلاي للعبة انشارتيد يوماً ما لكن يبدو ان هذا لن يحدث ابداً.
 
#84
ما في داعي تدخل عرض محمود، إذا عندك شيء تضيفه للنقاش أهلاً وسهلاً، إذا ما عندك، أتمنى تبتعد عن هذا النوع من التعليقات.



نوب! الإضاءة هي العنصر الوحيد في رسوميات اللعبة الي تمنيته يظهر بشكل أفضل P: أحسن إضاءة شفتها في ألعاب الجيل الجديد حتى الآن هي الموجودة في ديمو بلاتنوم من فف15.



صحيح، اللعبة ما خيبت الآمال، هي أفضل جزء في السلسلة (ولو اني أعتقد أن فيه لاعبين رح يعجبهم الرتم السريع والأكشن المكثف في الجزء الثاني أكثر).

أحسن شيء بالنسبة لي انهم صاروا يعطوني الخيار في أغلب المواجهات بين الأكشن أو التسلل، أحسن بكثير من اني أواجه الأعداء wave ورا الثاني.
انا اعتقد ايضاً اضاءه فاينل فانتسي ١٥ افضل لول .. لكنها ما نزلت حرام اقارنها فيها الان بكل حال .. اما عن الاضاءه في اللعبه وليش اعتبرها الافضل في هذا الجيل فلسبب بسيط .. مش فقط لانها تقنياً افضل لكنها ملائمه جدا جداً لأجواء اللعبه ومتجانس مع كل منطقة ومكان وهذه نقطه ما لازم نتجاهلها اذا بنقيم الاضاءه او اي شيء اخر .. احياناً تكون في إضاءات ممتازة لكنها ما تتناسب مع اللعبه
 
#85
انا حاب اشيد بجزئيات التسلل بالجزء هذا .. عيب انشارتد الأزلي هنا تم اصلاحه واصبحت جزئيات التسلل جداً ممتعة ومتقنة.
بالسابق كنت الاعداء يكشفونك بشكل غبي ومفاجيء وتكون مجبور تواجه الأعداء لكن هنا تقدر تنهي منطقة بالكامل عن طريق التسلل.

انشارتد تبدع باللي تقدمه دائماً في اجزائها الماضية مع الصقل بشكل اكبر , لكن تمنيت انها تكون جريئة اكثر من ناحية الجيمبلاي وتقدم افكار جديدة على اللعبة .. ليش مثلاً ما يكون نيت مع شنطة ادوات ويستخدمها بحل الالغاز .. لو مثلاُ يعطونك فرصة تعود للمناطق اللي زرتها قبل وتستكشفها اكثر .. احس الفريق امامه فرص عظيمة لخلق تجربة مختلفة وبث دماء جديدة لكنه متحفظ ويلعب بالسيف سايد دائما .. هذا ما ينفي ان اللعبة جبارة وممتعة جداً من خلال اللي قدمته لي .

اشوف جاك وجاك 2 وكنت اتمنى تصير نقلة مشابهة على صعيد الجيمبلاي للعبة انشارتيد يوماً ما لكن يبدو ان هذا لن يحدث ابداً.
هل تعبير ان الجيمبلاي في انتشارتد خطي صائب ؟ :p .. التسلل في هذا الجزء جيد و ارتقى بالسلسلة وأضاف تنوع لكنه محصور ايضاً .. تعليقك يمثلني بدرجة كبيره وفي نقاط تمنيتها يعني احس حرااام جداً انك مجرد تتقدم في اللعبه تنمنع من الرجوع للمناطق الرائعه فيها
 
#87
ما في داعي تدخل عرض محمود، إذا عندك شيء تضيفه للنقاش أهلاً وسهلاً، إذا ما عندك، أتمنى تبتعد عن هذا النوع من التعليقات.
يعني حسين من البداية نوتي دوغ مصرحين أنه هالمره راح يكون اللعب و المشاهد كلها سيمليس... و هالشي واضح لنا من سلاسة الانتقال من اللعب للمشاهد مباشرة... و أيضا ديجيتال فاوندري أشهر موقع تحليلي تقني في الصناعه تأكد من صحة هالشي..... ما يصير يا عزيزي تجي و تضرب جميع ما سبق بالحائط و أنت على صواب لمجرد أنك على صواب :/
 
#88
يعني حسين من البداية نوتي دوغ مصرحين أنه هالمره راح يكون اللعب و المشاهد كلها سيمليس... و هالشي واضح لنا من سلاسة الانتقال من اللعب للمشاهد مباشرة... و أيضا ديجيتال فاوندري أشهر موقع تحليلي تقني في الصناعه تأكد من صحة هالشي..... ما يصير يا عزيزي تجي و تضرب جميع ما سبق بالحائط و أنت على صواب لمجرد أنك على صواب :/
حتى لو كانت المشاهد من نفس المحرك ونفس اللعبه .. الا ان المشاهد تتفوق وبوضوح عن اللعب الحقيقي و بفارق
 
#89
يعني حسين من البداية نوتي دوغ مصرحين أنه هالمره راح يكون اللعب و المشاهد كلها سيمليس... و هالشي واضح لنا من سلاسة الانتقال من اللعب للمشاهد مباشرة... و أيضا ديجيتال فاوندري أشهر موقع تحليلي تقني في الصناعه تأكد من صحة هالشي..... ما يصير يا عزيزي تجي و تضرب جميع ما سبق بالحائط و أنت على صواب لمجرد أنك على صواب :/
بس أنا ما قلت شي ثاني، الي قلته أن "مع ذلك" لسه فيه فرق بمستوى الرسوم بين العروض و بين اللعب، وهذا شيء تلاحظه بالعين المجردة، وأعتقد انك توافقني بهالشي.
أظن أن أي شخص لو يدقق كويس، رح يلاحظ "فريم" خاطف جداً يفصل بين العروض وبين الجيمبلاي.

احد عنده فكرة وش اصلاحات التحديث الجديد اللي نزل اليوم؟
لا، ما عندي فكرة *__*

هل تعبير ان الجيمبلاي في انتشارتد خطي صائب ؟ :p .. التسلل في هذا الجزء جيد و ارتقى بالسلسلة وأضاف تنوع لكنه محصور ايضاً .. تعليقك يمثلني بدرجة كبيره وفي نقاط تمنيتها يعني احس حرااام جداً انك مجرد تتقدم في اللعبه تنمنع من الرجوع للمناطق الرائعه فيها
التسلل فيه عيب لاحظته ظهر هنا، الأجزاء السابقة ما أذكر لو كان فيها هذا العيب أو لأ
لما الأعداء يشوفوني، أحياناً أروح بمناطق بعيدة عن بصرهم علشان أرجع لوضعية التسلل ولسه يظلوا شايفيني من وراء الجدران

على العموم أنا معاكم الاثنين، ولهذا السبب بأول رد لي قلت اني سعيد بوصول السلسلة إلى نهايتها، أولاً حتى تنتهي وهي عندها ذكرى طيبة في قلوب اللاعبين، قبل ما تبدأ تكرر نفسها وتظهر عيوبها أكثر. أنشارتد4 اختيار موفق لإنهاء السلسلة و توديعها وهي محتفظة بمستوى ممتاز
وثانياً لأني أحس أن نوتي دوج عنده قدرات كبيرة جداً وأكبر من حصرها بلعبة فيها نوع من المحدودية والكثير من الخطية، لاست اوف أس أثبتت هالشي وكانت خطوة إلى الأمام. كان فيها إدارة موارد وعنصر استكشاف ممتاز، والمناطق فيها كانت مفتوحة ومتشابكة.

بس على فكرة مناطق أنشارتد4 (مش من بداية اللعبة) تمشي بأسلوب لاست اوف أس المفتوح أكثر وتعطيك كثير approaches للعب وهذي خطوة كبيرة إلى الأمام، بس يا ريت كان فيه عنصر يشجع الاستكشاف بشكل أكبر حتى تتشجع تروح لكل زاوية و تتفحصها في كل منطقة.
 
التعديل الأخير:
#90
وصلت الى الفصل الثامن وللامانة ميتل جير تتفوق تماماً في الاخراج و بمراحل ايضاً رغم ان اخراج انتشارتد ممتاز لكن كوجيما في فانتوم بين حلق في بعد اخر في هالنحاية

أعتقد ان هذا يكفي تماما

المقارنات بين U4 و TLAOU وبين كوجيما وND في الاخراج تخرب الموضوع الرسمي

أي واحد يريد أن يقارن يفتح موضوع مستقل وشكرا ‎:)