hits counter

الموضوع الرسمي Hollow Knight/ حشرات جميلة تريد فقط قتلك!

Radical alias

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #1


إهبط في الظلام الدامس

عنوان اللعبة:- Hollow Knight

المطور:- Team Cherry

المنصات المتوفرة عليها اللعبة:- بي-سي، سويتش

تواريخ الإصدار:- February 24, 2017 للبي-سي، 2018 June 12 للسويتش

سعر اللعبة:- 15 دولار للسويتش، 14.99 دولار/10.99 باوند على البي-سي

عدد اللاعبين:- واحد

اللعبة متوفرة رقمياً فقط


نبذة عن القصة:-

تحت مدينة Dirtmouth الباهتة تنام حضارة بالغة القدم، مملكة طواها النسيان. الكثير ينجذبون لها من السطح كما الحشرات للضوء الضئيل في الظلمة الحالكة، باحثين عن الثراء، أو كبرياءهم الذي يدفعهم لمجد سريع، أو إجابات تنتظر من يكشف عنها الستار لأسرار بين جنبات عالم مترامي الأطراف. أنت فارس أجوف غامض، أنت ستغوص في الأعماق، تلقي الضوء على الإجابات في الظلام و تُخضع الشر.

==

المطور المستقل أصبح بلا شك جزء لا يتجزأ من صناعة الألعاب هذه الأيام و تلاقي ألعابه قبول واسع من الشريحة العظمى من اللاعبين لدرجة انه اصبح من العادي رؤية ان لعبتك "الأندي" الذي قضيت فيها الثلاثين ساعة الماضية طورت من طرف فريق عددهم لا يتعدى اصابع الكف الواحدة، لكن بغض النظر عن هذا، عدد أفراد الأستوديو المسؤول عن لعبتنا هذه هو صادم بكل تأكيد. ثلاثة أشخاص هم المسؤولين عن لعبة المتروفيدينيا القوطية التو-دي هولونايت و معاً هم الفريق الأسترالي Team Cherry: آري جيبسن هو المسؤول عن التحريك(الأنميشين) و الإتجاه الفني، ويليام بيلين هو المصمم الرئيسي و ديفيد كازي هو المتكفل بالأمور التقنية، بينما الموسيقى الحزينة/الكئيبة في غياهب الطرقات و الزوايا الضيقة من تلحين كريستوفر لاركين.

على الرغم من العدد القليل في الأستوديو الصغير، Team Cherry طوّر لعبة مميزة على جميع الأصعدة، هولونايت صدرت في فبراير العام الماضي على ستيم و آسرت قلوب اللاعبين هناك و تحصلت على مراجعات مميزة جداً وضعتها في مصاف جواهر جنرا المتروفيدينيا، كذلك هو الحال في مقارناتها الدائمة بأعمال المخرج القدير تيم بيرتن المعتمة و الخلابة في الآن ذاته. اللعبة تأخذ مكانها في المدينة المهجورة و المهملة Dirtmouth- سابقاً كانت محتلة من عدد لا يحصى من حشرات مفصليات الأرجل هم قاطنيها القدامى- و انت هاهنا محارب من نفس فصيلة القاطنين هؤلاء تجازف بمغامرة مجهولة المخاطر لعالم شاسع تحت الأرض يسمى Hallownest أملاً في معرفة لغز أختفاء الجميع.



المقارنة مع أعمال بيرتن المرغوبة جداً واضحة للعيان؛ هولونايت و شخصياتها من الحشرات الغريبة و بيئاتها المنذرة بشر مقيم سيصدق الناظر لها بدون معرفة مصدرها انها قد تكون بلا جدال من آخر اعمال بيرتن الغرائبية و لن تكون دخيلة على إنتاجات الأخير الـ stop-frame المشهورة. التصاميم الفنية من خلفيات و شخصيات جميعها مرسومة بخط اليد تتحرك لتعطي العالم حياة و الشخصية الرئيسية- فارسنا الأجوف- لا يقل جاذبية حجمه الضئيل. مع وجود درجات الألوان الخافتة و المتشابهه احياناً الا ان عالم اللعبة يجب ان تشاهده في حركة مستمرة لتستشعر تأثيره الكامل.

لكن، مع كل هذه الزخارف البصرية(حلوى عيون باحثي الجمال في ساحة الألعاب)، إحتضان و تهذيب هولونايت لجنرا الميتروفيدينيا التي تم تجربتها و اختبارها في العاب شتى هو الذي يجعلها جديرة للملاحظة من هواة هذا الصنف من الألعاب. "ألعاب مبكرة كسوبر ميترويد، كاسيلفينيا، زيلدا الجزء الثاني و فازانادوا جميعها مصادر إلهام لبداية افكار عملية التطوير" حسب ما قاله بيلين المصمم في احد المقابلات. جميع هذه الألعاب المشترك الأكبر بينهم هو إعطاء اللاعبين ذاك الإحساس بضخامة العالم و مقياس الرحلة التي سيبدأون فيها اللاعبين منذ المنطقة الأولى. و هولونايت تكرر هذا الشعور بمثالية شديدة.

" السبب الأكبر في ضم جميع هذه الألعاب تحت خانة واحدة، العنصر الرئيسي الذي طمحنا لإعادة استعراضه و تضمينه في لعبتنا من هذه الألعاب، هو شعور في الذهاب لمغامرة مهيبة في أرض مجهولة مليئة بالوحوش و الشخصيات المضحكة/الهزلية و الغريبة و الصدوع و الزوايا المظلمة التي ربما تخفي الكثير،" بيلين يكمل "نحن نعشق ذلك الشعور في المضي قدماً لشق طريقك الخاص نحو مناطق غير معروفة و مواجهة أخطار مجهولة."



حس الإستكشاف متواجد بقوة في كل جنبات عالم هولونايت و في كل الأوقات. كما هو موجود في العاب الجنرا الأخرى، شخصيتك تبدأ رحلتها بقدرات بسيطة لكن مع توالي ساعات اللعبة و اكمالك للرحلة تحصل على قدرات جديدة و تزيد من قوة مهاراتك الحالية لتساعد فرص بقائك و نجاتك امام اعداء جدد اكثر شراسة و قوة عن ذي قبل. إكتشاف أجزاء الخريطة جميعها سيصبح كما الوسواس لدى اللاعبين محبي اكمال جميع المتطلبات و كل مهارة جديدة تكسبها تقدم لك فرصة الرجوع مرة أخرى لمنطقة بدا لك انها بعيدة المنال لتخفي لك عالم آخر وراءها.

نظام سيصبح مألوف فوراً لمحبي لعبتي ميترويد و كاسلفينيا: سيمفونية الليل-اللعبتين التي قدمتا مصطلح "ميتروفيدينيا"- و الفريق الواقف خلف هولونايت لم يعتمد هذا المفهوم في لعبته فقط لأنه موجود. "الأنظمة التي استخدمناها مشابهة جداً لأنظمة الألعاب الكلاسيكية،" يعترف بيلين. "تركيزنا كان على توسيع مدى و إطار الجنرا و تهذيب أفكار استخدمت سابقاً اكثر منها إبتداع أفكار ثورية." في أحد مقابلاته.

قلة هي الألعاب الثورية بشكل كامل و المبتكرة هذه الأيام، و غالباً الكلاسيكيات الحديثة في اذهان اللاعبين هي تلك الألعاب التي تستعير أفكار شتى من عناوين كثيرة و تدمجها معاً لتصبح أكثر منها خليط غير متجانس من العاب معينة للعبة متقنة و ممتعة استفادت من الدمج و حافظت على هويتها الخاصة رغم كل شيء. هولونايت لم تشذ عن هذه الألعاب، فعملة اللعبة المعروفة بالـ Geo؛ تخسرها كاملةً حين موتك ايها اللاعب، لكن اذا تمكنت من القتال بدون هوادة لشق طريقك لمكان هلاكك ستتمكن من استرداد أموالك الضائعة. في إيماءة واضحة لسلسلة فرومسوفتوير المحبوبة و التي لا ترحم دارك سولز.



تطوير اللعبة و إصدارها بين ايدي اللاعبين لم تكن عملية سهلة لأستوديو صغير، لكن بدون التمويل الجماعي ما كنا تحدثنا عنها في هذا الموضوع اساساً. اللعبة تم تشكيل الأستوديو و تطويرها بفضل حملة الكيكستارتر في 2014 و تمويل الأموال اللازمة للبدء بالمشروع و هذا كله لم يرى النور لولا إيمان متبرعين من اللاعبين الأوفياء بسخاء لمشروع واعد حينها اصبح لعبة يشار لها بالبنان الآن. بعض الوحوش و الإضافات الموجودة حالياً في اللعبة ليست الا اقتراحات لاعبين تبرعوا و آثر الفريق الا رد الجميل و استخدام بعض الأفكار المثيرة للأهتمام و اضافتها للمنتج النهائي. فاللعبة قد تكون من الفانز إلى الفانز و لو جزئياً.

بينما البعض قد يتسائل هل هناك حياة باقية في جنرا الميتروفيدينيا في ظل كثرة التطبيق من العاب شتى على الكونسبت خاصتها الذي لم يتغير من سنوات، هولونايت هي دليل إيجابي على انه لا زال هنالك محتوى ممتع ينتظر من يستخرجه من هذه الجنرا القديمة التي اعيد استخدام عناصرها لمرات كثيرة. و مع قدوم نسخة السويتش، لعبة بديعة و غريبة كهولونايت راح تصل لشريحة اكبر من اللاعبين حتماً.

==

عرض الإصدار


إذن هولونايت وش هي بالضبط؟

هولونايت لعبة بلاتفورمر تو-دي على خطى أمهات جنرا الميتروفيدينيا و تجبرك على التوهان في عالمها المترامي الأطراف المرسوم كلياً بخط اليد لتكسب قدرات جديدة و تهزم الأعداء الذين يهاجمونك لو وضعناها بأقل عدد من الكلمات.

هل فيه unlockable modes في اللعبة؟

يب فيه و اكثر من واحد اكتشفها بنفسك، لكن لجعلك تتحمس لما تخلص اللعبة مرة واحدة على الأقل راح يطلع لك مود الـ Steel Soul الذي يوصف بأنه الـ the ultimate challenge!

هل نسخة السويتش بتكون ستين إطار؟

نعم.

هل هولونايت قادمة لمنصات أخرى في المستقبل؟

Team Cherry صرحوا ان اللعبة قد تأتي لمنصات أخرى(بس4، أكسبون1) مستقبلاً فتفائلوا خيراً تجدوه.

كم مدة إنهاء اللعبة؟

ثلاثين ساعة في المتوسط تزيد و تنقص لأكمال كل شيء 100%(حسب اللاعبين الذين انهوها اولريدي)

فيه DLCs؟

يب فيه. أثنين أولريدي صدروا و ثالث أخير في الطريق راح يصدر بعد مدة قصيرة من صدور نسخة السويتش.

إيش راح تقدم طيب؟

السؤال الصحيح هو ايش الي ما راح تقدمه!

مهام جديدة، زعماء جدد، قدرات جديدة، أعداء جدد، أصدقاء جدد، مقاطع موسيقية جديدة، و ماركرز الخرايط. و أكثر شيء مهم هو انها جميعها مجانية!

==

التقاييم:-

ميتاكريتيك

Destructoid
10/10

Hollow Knight is not only what I'd say is the best game so far this year, it also very well may be the best metroidvania title out there right now, and it is easily one of my favorite games of all-time. Truly a masterpiece of gaming if there ever was one, and certainly art worthy of being in a museum.
PC Gamer
92

Hollow Knight is a new classic, with a dense and detailed world full of secrets to discover.
G*d is a Geek
90

It’s a stunning game, majestic in art design and fluid in combat. It’s difficult at times, but the rewards for getting to the next area far outweigh the frustrations.
راح يتم إرفاق تقاييم نسخة السويتش اول ما تجي.


 
التعديل الأخير:
#3
شكلها واعدة بانتظارها اكيد
المعلومة المهمة ليش في سبويلر !؟ المفروض الكل يعرفها بدال ما تخوفهم :emoji_smile:
 

Solay

Double Jumper
#4
لعبتها فترة قصيرة جدا بعدين وقفت، وناوي ارجع لها قريبا ان شاءالله.

اللعبه فيها مشكلة غثيثة خلتني اوقف، الخريطة حقت كل منطقة ما تنفتح لك الا اذا لقيت شخص معين بذا المنطقة. وحتى لو لقيته واعطاك الخريطة تقدمك باللعبه ما يمديك تسجله بالخريطة الا اذا وصلت غرفة الحفظ.

وجود ذا الشي بلعبة ميترويدفينيا واللي الخريطة هي وحدة من الأساسيات فيها اشوفه شي غبي.
 
#5
لعبة الاندي المفضلة لي بالسنين الاخيرة..يب تتفوق على سيلستي و ايدث وانسايد وغيرها.
طبفت الميترويدفينيا باجمل طريقة، الروح السولزية فيها انقى من اي تقليد اخر رغم انها من جنرا مختلفة.معارك الزعماء (مش مبالغ في صعوبتهم لكن يشعروك بانجاز عظيم)، البلاتفورمنج..تنوع القدرات وصلابة الميكانكس وكيف اختيارك لكل اداة/سحر مع اي زعيم يقلب الطاولة بشكل مميز وملحوظ..الهيلنج على صغر هالتفصيل لكن اختيار اللحظة المناسبة له لوحده يعطي بعد تكتيكي مرعب للمعارك.
كل شي بمدحه الى بكرا باستثناء اجواءها اللي تستحق المدح والاشادة لأخر نفس اخذه بحياتي..الاوست لما يتشارك مع العالم البائس الكئيب ذا يصنع لحظات تنحفر بذاكرتك وقلبك وبعض المناطق تحستبخنقة مفارقتها..والشعور لما تكتشف مناطق جديدة وتضطر تعمل باكتراكنج بالابلتيس لذيذ جدا وما هو مزعج او ممل.
سيلستي وحتى كب هيد كانوا العاب استثنائية لكن معظمها خبرتك هي اللي تتطور تدريجيا وتسخر مهاراتك لتقدمك..بينما هنا تشعر بطعم التقدم الحقيقي بكل نواحي اللعبة بكل منطقة جديدة. سواء بانماط الاعداء او الزعماء او الادوات اللي تحصل عليها وكيف تساهم بتغيير نوع لعبك.
لكل من انهاها:
كيف

جرعة تحفيزية للمقبلين عليها:
 
التعديل الأخير:

Radical alias

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #6
المعلومة المهمة ليش في سبويلر !؟ المفروض الكل يعرفها بدال ما تخوفهم :emoji_smile:
جس نبض.:laughing:

لعبة الاندي المفضلة لي بالسنين الاخيرة..يب تتفوق على سيلستي و ايدث وانسايد وغيرها.
بما ان اذواقنا تقريباً نسخة كربونية من بعض رفعت الحماس لفوق.::rock::

من العام الماضي و انا اسمع من الي لعبوها انها لعبة مميزة كثير فعلى الله نحصل موعد اصدار للسويتش خلال الشهر ذا على الأقل.

بخصوص الجرعة التحفيزية، لا توصي حريص صار لي سنة و انا اسمع الألبوم الموسيقي احتري اللحظة الي راح ابدأ فيها.
 
#7
بما ان اذواقنا تقريباً نسخة كربونية من بعض رفعت الحماس لفوق.::rock::

من العام الماضي و انا اسمع من الي لعبوها انها لعبة مميزة كثير فعلى الله نحصل موعد اصدار للسويتش خلال الشهر ذا على الأقل.

بخصوص الجرعة التحفيزية، لا توصي حريص صار لي سنة و انا اسمع الألبوم الموسيقي احتري اللحظة الي راح ابدأ فيها.
اللي فاجأني اني دخلت اللعبة بتوقعات عالية جدا "بما انها راقت لي بقوة من العروض والفكرة والمظهر" وفوق هذا انبهرت جدا فيها..ببدايات اللعبة صابني احباط شديد وكنت اتركها بسبب الضياع فيها، بس بمجرد ما تبلع نظامها وتفهمه بتقيم كل مفاتنها وسحرها..الموازنة بين البلاتفورم والكومبات والتدرج فيهم معادلة ناادرة جدا حتى بين ابناء جنسها من الالعاب @@
بتكون خيالية عالسويتش..يب عطوني فرصة اخيرة لترديد هالعبارة المذمومة @@
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#9
موضوع رهيب و مفصل و يخلي حتى إلي ما يعرف عن اللعبة يتحمس، الله يعطيك العافية ^^

هذي أكثر لعبة اندي تحمست لها من عرفت مصطلح "اندي"، ما عندي شك أنها راح تكون من أعظم ألعاب الميترويدفانيا إذا مش الأعظم حتى، بصراحة أنا متعطش للعبة عظيمة من هذا الجنرا لأن حتى ساموس ريترنز ما كانت كافية، و حتى Guacamelee بالرغم من متعتها لكن ما عطتني شعور إني ضايع في عالم مليان أسرار و كانت بسيطة أكثر من اللازم، أبغي شيء مثل سوبر ميترويد و سيمفونية الظلام، هذا الشيء إلي أبحث عنه، هولو نايت ثقتي عمياء فيها، كل شيء شفته فيها يوحي أنها تجربة عظيمة نادرة الوجود.
 
#10
آخ بس, أكثر لعبة منتظرها على الـSwitch.
قاومت أشتريها مليون مرة على Steam.
للأسف كونهم ما جابوا سيرتها في آخر Direct, فغالباً راح الكشف عن تاريخ الإصدار لـE3, و الإصدار بيكون بآخر ربع من السنة.
يللا, خليهم يخلصوا كل الإضافات و يشملوها مع اللعبة أحسن لا يستعجلوا فيها أو ينزلوها ناقصة.
 
#11
كان بالي اسوي موضوع عن اللعبة قبل سنة ولكن لأنها على ال PC فقط ماراح اشوف اقبال
عليها كباقي المواضيع الكونسولية فتراجعت عن قراري
المهم ان الموضوع جا بوقته دام انها بتنزل على ال Switch

بكل اختصار Hollow Knight اعظم لعبة Metroidvania بهذا الجيل بلا منازع
 

Radical alias

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #13
آخ بس, أكثر لعبة منتظرها على الـSwitch.
قاومت أشتريها مليون مرة على Steam.
للأسف كونهم ما جابوا سيرتها في آخر Direct, فغالباً راح الكشف عن تاريخ الإصدار لـE3, و الإصدار بيكون بآخر ربع من السنة.
يللا, خليهم يخلصوا كل الإضافات و يشملوها مع اللعبة أحسن لا يستعجلوا فيها أو ينزلوها ناقصة.
إياد وش هالتشائم.:sweatsmile:

ما جابوها في الدايركت مش معناها انها ما راح تصدر في هالشهر او ابريل مثلاً. اولريدي المطور يقول انهم يحطون اللمسات الأخيرة و تاريخ الإصدار راح يعلنونة في القريب العاجل و الكلام ذا اخر يناير. راح يقومون يصدرونها في الربع الأخير من السنة ذي!

تفائل شوي.@@
 
#14
للي لعبها و ايضا لعب ستيم وورلد ديق٢
شو الفرق بين اللعبتين؟
مب من عشاق هالنوع من الالعاب لكن ستيم وورلد ٢ وايد حبيتها ولعبتها فوق 15 ساعه وتختمتها بنسبه +90%
 
#15
للي لعبها و ايضا لعب ستيم وورلد ديق٢
شو الفرق بين اللعبتين؟
مب من عشاق هالنوع من الالعاب لكن ستيم وورلد ٢ وايد حبيتها ولعبتها فوق 15 ساعه وتختمتها بنسبه +90%
لعبة Hollow Knight ميترويدفانيا اصيلة بمعنى الكلمة ولكن مع نظام قتال صعب كانه dark souls
راح تواجه اشكال منوعة وفريدة بكل مرحلة وكل بوس افضل من الثاني وطريقة قتالهم صعبة جدا وروعة
اللعبة فيها قصة عميقة وحزينة والنهاية ماراح تتوقعها ابدا..

SteamWorlddig 2 موجهة للكل ..لعبة ممتعة ومهمتك الحفر ولكن هالمرة بستايل ميترويدفانيا مصغر
مختلف تماما عن العراقة Hollow Knight
 
#16
إياد وش هالتشائم.:sweatsmile:

ما جابوها في الدايركت مش معناها انها ما راح تصدر في هالشهر او ابريل مثلاً. اولريدي المطور يقول انهم يحطون اللمسات الأخيرة و تاريخ الإصدار راح يعلنونة في القريب العاجل و الكلام ذا اخر يناير. راح يقومون يصدرونها في الربع الأخير من السنة ذي!

تفائل شوي.@@
مو تشاؤم, لكن منزل توقعاتي حتى لا أنصدم أو أتعلق بآمال ما تتحقق : (
لكن نقول إن شاء الله يصير يلي قلته و تصدر قبل منتصف السنة.
 
#17
مو تشاؤم, لكن منزل توقعاتي حتى لا أنصدم أو أتعلق بآمال ما تتحقق : (
لكن نقول إن شاء الله يصير يلي قلته و تصدر قبل منتصف السنة.
اذا اتأخرت مش ضروري تنتظرها عالسويتش..اللعبة قابلة للعب بقوة عالبي سي ومش بجرافيكس محمول..جدا جميلة والارت ساحر مثل ما المقاطع تتظهره.
 
#18
أبغي شيء مثل سوبر ميترويد و سيمفونية الظلام، هذا الشيء إلي أبحث عنه، هولو نايت ثقتي عمياء فيها، كل شيء شفته فيها يوحي أنها تجربة عظيمة نادرة الوجود.
لا تنسى أن Bloodstained قادمة هذا العام من إيجاراتشي :emoji_grin:
 

Solay

Double Jumper
#19
بصراحة أنا متعطش للعبة عظيمة من هذا الجنرا لأن حتى ساموس ريترنز ما كانت كافية، و حتى Guacamelee بالرغم من متعتها لكن ما عطتني شعور إني ضايع في عالم مليان أسرار و كانت بسيطة أكثر من اللازم، أبغي شيء مثل سوبر ميترويد و سيمفونية الظلام، هذا الشيء إلي أبحث عنه
لعبت اوري اند ذا بلايند فورست؟

اللعبه جدا ممتازة بس يعيبها الباتل سيستم.
 
#20
موضوع رهيب و مفصل و يخلي حتى إلي ما يعرف عن اللعبة يتحمس، الله يعطيك العافية ^^

هذي أكثر لعبة اندي تحمست لها من عرفت مصطلح "اندي"، ما عندي شك أنها راح تكون من أعظم ألعاب الميترويدفانيا إذا مش الأعظم حتى، بصراحة أنا متعطش للعبة عظيمة من هذا الجنرا لأن حتى ساموس ريترنز ما كانت كافية، و حتى Guacamelee بالرغم من متعتها لكن ما عطتني شعور إني ضايع في عالم مليان أسرار و كانت بسيطة أكثر من اللازم، أبغي شيء مثل سوبر ميترويد و سيمفونية الظلام، هذا الشيء إلي أبحث عنه، هولو نايت ثقتي عمياء فيها، كل شيء شفته فيها يوحي أنها تجربة عظيمة نادرة الوجود.
هولونايت راح تصدمك جدا.
 
#22
اذا اتأخرت مش ضروري تنتظرها عالسويتش..اللعبة قابلة للعب بقوة عالبي سي ومش بجرافيكس محمول..جدا جميلة والارت ساحر مثل ما المقاطع تتظهره.
صحيح, لكن شخصياً ناااااااااااااادر ألعب أي شي على الـPC.
أنتظر نسخة الـSwitch و نلعب مع الجماعة أحلى :>
 
#23
لاعب فيها ١٠ ساعات اللعبه جباره من كل النواحي من توجه الارت لاسلوب اللعب والاستكشاف واسلوب الميترودفينيا المصمم بشكل مبهر والجيم بلاي السلس ، اللعبه عباره عن ادمان اقل جلسه العبها ٣ ساعات بدون توقف من زمان ما جاني الشعور ذا !
اللي لاعب اللعبه :
قتال هورنت قمه في الابكنس والساوندتراك وكل شي كان توب اتمنى الزعماء الجايين بنفس المستوى
 
#24
أخبار نسخة الـSwitch وصلت, و مافي شي مبشّر:


الموضوع شكله مطوّل :/
راحت للربع الأخير من السنة و الله أعلم كما قلت سابقاً.​
 

Radical alias

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #25
^

شرايك نتراهن على رمزياتنا اذا صدرت في الربع الأخير تختار رمزية احطها لشهر و اذا صدرت قبله انا اختار رمزيتك لشهر.:emoji_grin:

Switch Update
Status report! Everyone here at Team Cherry HQ, including our buds from Shark Jump, has been working furiously on the Switch port. It’s all looking and playing great, but we’ve still got some stuff to iron out.

Performance: Our aim has always been minimal load times and a steady 60fps for Switch. Over the last month we’ve smoothed out the last couple of problem spots and we’re all locked in on this stuff now! Hollow Knight is looking great on that Switch screen!

Languages: As of Lifeblood, HK’s is now in 10 Languages! And for Switch release these have to be in great shape. Getting the localisations cleaned up, with all their unique alphabets and spacings, has been a big undertaking, though one that goes largely unseen by players. We’re close on this, and we’re using the Lifeblood beta to iron out any last issues.

Bugs: The game is more solid than ever, however there are still a few niggling crash bugs and other odd behaviours that need some special attention. This is the pointy end, and that short-list is constantly shrinking, but to be launch ready, we need to get it completely clear!

Release: Given the current status of the build, we’re not yet ready to give an update on release window. We know that can be frustrating to hear, but like we’ve said before, we don’t want to set a concrete target until we’re sure we can hit it, and the game is rock-solid. We’re close, but there are a lot of small bits to tie up and plenty of testing to do. We’ll keep working at it and we’ll keep everyone updated as we approach the big day!

That’s all for now! We’ve got plenty of work still to do so we’ll get back to it. We hope you enjoy revisiting Hallownest in the Lifeblood Update. If you’re waiting for the Switch release, then we hope you enjoy playing Celeste, Night in the Woods and all the other great indie games on the system until we get Hollow Knight out to you!
هذا نص الأبديت. الفريق أكد على ان اداء اللعبة ثبتوه على ستين إيطار في الثانية و أوقات التحميل راح تكون قصيرة مثل ما ارادوا و اللعبة تبدو رائعة جداً على شاشة السويتش حسب قولهم. حالياً يشتغلون على كيف يخلون خيار العشر لغات في نسخة السويتش متناسب و خالي من الأخطاء اللغوية و قريبين جداً من تحقيق هالشي. من ناحية الجليتشات اللعبة الآن اصلب من أي وقت مضى لكن فيه بعض المشاكل الصغنونة راح ينتهوا منها و يعطونها انتباه خاص و ما يبون يصدرون اللعبة الا و هي خالية من كل الجليتشات و هالشي كله بيسوونه الفترة الجاية. الإعلان قريب متى ما عدلوا هالمشاكل الصغيرة و راح يعلنونه و يلتزموا فيه تماماً. عندكم سيليستي و نايت ان ذا وودز العبوها و انتم تنتظرون الأخبار السارة(هذا كلام فريق هولونايت مو من كيسي&)

مش محبط بصراحة تجي السويتش بأبهى حلة و لا مليانة جليتشات و نقعد نعاني معها.
 
#27
^

شرايك نتراهن على رمزياتنا اذا صدرت في الربع الأخير تختار رمزية احطها لشهر و اذا صدرت قبله انا اختار رمزيتك لشهر.:emoji_grin:
لا أريد :emoji_rolling_eyes:
لكن مو متفائل بأي وقت قريب, خلصنا الربع الأول من السنة, كل عام و انت بخير.
ما قدروا يصدروها في 2017 كما وعدوا أول مرة, و لا في الربع الأول من 2018 كما وعدوا ثاني مرة.
و الخبر أعلاه بغياب حتى فترة إصدار يعني الموضوع محتاج وقت.
راح نشوفها بـE3 يلي هو في منتصف شهر 6 تقريباً.. و أتوقع إصدار آخر الربع الثالث-أول الرابع هالسنة. ما أدري ليش September ببالي :/
 
#28
راح نشوفها بـE3 يلي هو في منتصف شهر 6 تقريباً.. و أتوقع إصدار آخر الربع الثالث-أول الرابع هالسنة. ما أدري ليش September ببالي :/
و الله لو انهم قاعدين ينقلوا لعبة AAA ما بتتأخر كذا @@

أتمنى نشوفها في آبريل أو مايو.
 
#29
و الله لو انهم قاعدين ينقلوا لعبة AAA ما بتتأخر كذا @@

أتمنى نشوفها في آبريل أو مايو.
الفريق الأساسي عبارة عن شخصين يا حسين.
شغلهم رائع و الجماعة حابين يقدموا عمل متقن, و هالشي محتاج وقت و جهد مو بسيطين.
 

Radical alias

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #30
لا أريد :emoji_rolling_eyes:
لكن مو متفائل بأي وقت قريب, خلصنا الربع الأول من السنة, كل عام و انت بخير.
ما قدروا يصدروها في 2017 كما وعدوا أول مرة, و لا في الربع الأول من 2018 كما وعدوا ثاني مرة.
و الخبر أعلاه بغياب حتى فترة إصدار يعني الموضوع محتاج وقت.
راح نشوفها بـE3 يلي هو في منتصف شهر 6 تقريباً.. و أتوقع إصدار آخر الربع الثالث-أول الرابع هالسنة. ما أدري ليش September ببالي :/
على راحتك.:p

عن نفسي متفائل قبل يخلص رمضان راح تصدر ان شاء الله. الي ماسكهم شغلات لوكلايزيشن و bugs و يقولون انتهوا من الجانب التقني و ثباته و اهدافهم الي كانوا يبون يوصلون لها للمظهر الي يبونه على السويتش فما باقي شي برايي.^^