game for new
True Gamer
واصل في القصة الرئيسية شوي .شباب ليش بوابات ال Gateway مقفلة ؟ اضرب مسافات بسبب هذا الشيء .
واصل في القصة الرئيسية شوي .شباب ليش بوابات ال Gateway مقفلة ؟ اضرب مسافات بسبب هذا الشيء .
اتمنى ماتوقع وقعة الثالث اللي بدأ بشكل جدا خورافي لدرجة ان اللعبه ماقدرت تقدم شي ينافس المقدمة طوال مدة اللعب!
اكتب وتوي واصل بالردود للصفحة 11 .. بعدي ما كملت الموضوع والردود خايف من اي سبويلر
تجربتي بعد المقدمة اني كنت قلق من تراجع مستوى اللعبة بعد الافتتاحية المذهلة مثل الجزء الثالث.. اللي صار انهم ظلوا يفاجؤوني على طول.. احساسي وانا العبها مشابه لاحساسي وانا العب ريزدنت ايفل 4 .. وهذي مع المحافظة والبناء الممتاز لكل ما هو ايجابي بسلسلة جاو
اذا اردت ان تعمل ريبوت فهذا العمل هو المعيار.. يكافئ اللاعبين القدامى وبنفس الوقت يتقبل ويساعد اللاعبين الجدد عالاندماج بل والرغبة باعادة الاجزاء السابقة
اكثر شي فاجئني بعد تغيير الكومبات سيستم والكاميرا ..قدرتهم على المحافظة على السكيل الضخم للسلسلة ... شي خرافي جدا .. بقاطع الموضوع لاني ما ابي اي سبويلر
حاليا انا في هالمكان
المعركة الثالثة واعتقد الاخيرة مع البوس الاول بعد ما شالت السحر امه عنه
شكرا سانتامونيكا وكوري.. تجربة خرافية!
أوه لا تقلق..فيه رد جالس ينطبخ فيه كل المعلومات اللي بتريد تسمعها...@@محد قدر يختم اللعبة غيري في المنتدى على صعوبة give me god of war
@راؤول الأسطورة احسك متعذب الآن :emoji_joy:
- خلصت اللعبة + جبت البلاتينيوم.
طبعاً أول بلاتينوم على جهاز PS4, تعمدت أأجل وضع انطباعي الأخير عنها بعد تحليل اللعبة كاملة 100% لأن بنظري هذي اللعبة غير مفهوم ال Main Quest أو أسلوب سرد القصة وما اشوف أنها قصة ممكن تنتهي بنهاية خط القصة الرئيسي فيها.
God of War, تضرب أروع الأمثلة في كيف تصنع منتج متوازن وما فيه أي عنصر يطغى على الآخر, مثال حي فعلاً على المنتج المتوازن واللي تتكامل كل عناصره مع بعضها البعض لتصنع تجربة مثالية على كافة الأصعدة فيهاا.. وأيضاَ جاو الجديدة هي مثال رائع آخر لكيف تنعش سلسلة وتصنع منها ريبوت بتوجهات جديدة وعصرية, وبنفس الوقت تضل متمسكة بتقاليدها ومعظم أساساتها التي جعلت منها لعبة مميزة في الماضي.
God Of War تخليني اتسائل, كيف سانتا مونيكا استطاعوا يسووا لعبة أكشن ادفنتشر في هذا الجيل بتكون ما تكون Re skin لألعاب يوبي سوفت وأغلب الالعاب المنتشرة في السوق! كيف قدرت تسوي طور قصة متنوع بدون ما تكون كل مهماته عبارة عن فقرات تسلل مملة + جزئيات شم وتقفي الأثر + تلقيط وتجميع أعشاب.
كيف استطاعت تسوي محتوى جانبي بدون ما تكون كل المهام اللي فيه انك تطلع أعلى قمة في الخريطة وتسوي مسح للمنطقة علشان في النهاية تجمع صناديق ولا ملفات صوتية!!
هذا هو الشي اللي بالفعل يخليني ارمي القبعة لاستديو سانتا مونيكا, وكيف انه بالفعل طلعنا من النموذح أو ال Pattern الممل اللي صارت تمشي عليه تقريباً كل الالعاب الموجودة في السوق.. اتمنى اللي لعب جاد اوف وور , يعرف وش كنا نقصد لما كنا نقول ان الالعاب فعلاً صارت تشبه بعض وان عناصر العاب يوبي سوفت وباتمان واغلب العاب الاوبن وورلد صارت مثل السرطان اللي بس ينحط بكل بساطة في أي لعبة لأن المطورين مفلسين فعلاً وصاروا يلصقون مثل هالعناصر في أي لعبة وبووووم لعبة جديدة..
بتكلم على شكل نقاط واذكر الأشياء اللي عجبتني والاشياء اللي ما عجبتني:
+ سرد القصة في God of War شي ماله مثيل, في زيلدا وفي ميتل قير كنت اقول ان هاللعبتين تخليك تصنع تجاربك المختلفة في طريقة تقدمك في القصة باتباعها اسلوب ال Emergent Gameplay, لكن انا اشوف ان GOW طبقت هذا الاسلوب ولكن في طريقة تقديمها للقصة.. كل شي موجود في اللعبة تحس انه مرتبط بالقصة وما فيه شي موجود عبث.. وكل شي انت ممكن تسويه ممكن يكشف لك جانب ما كنت تدري عنه في القصة, على سبيل المثال, لو انجزت مهمة جانبية بعد حدث معين بالقصة, القى الشخصيات نفسها تتكلم وتربط الأحداث ببعض.. لو شفت Lore Marker بتواجد شخصية معينة غير عن لما اشوفه الماركر هذا بعدم تواجده لأنه رح يعلق عليها.. البياعين باللعبة برضه يتكلمون ويعلقون ويسولفون عن نفس الأحداث اللي انت جالس تعيشها .. الشيء اللي يجعل عالم جاو من اكثر العوالم المتفاعلة والحية في اي لعبة فيديو.. اللي ابهرني اكثر وجعل اللعبة تكبر في عيني اكثر واللي جعلها تملك أفضل Post Game هو... هذا الاسلوب في السرد وتقديم القصة اتمنى تتبعه العاب كثير مستقبلاً. القصة مو مجرد خط رئيسي ومهام رئيسية تتبعها وينتهي كل شيء .. بل انك تجعل العالم كله مرتبط بهذي الاحداث ومافيه مهام او اي شي تحس انه محطوط بالعالم عبث ..كيف ان عالم اللعبة ما مات بعد النهاية, الحدادين لسا يسولفون عن الاحداث المستقبلية,, ميمر واتريوس لسا يعلقون على الاحداث , ولما تزور بيت الساحرة برضه يتكلمون عن اللي صار ... زد على كذا لما ترجع البيت وتقابل ثور .. اشياء كثيييييييرة متروكة بعد نهاية اللعبة تخليك فعلاً تحس انك تعيش هذا العالم وعلاقتك فيه ما انتهت بنهاية المين كويست
+ اللعبة تمتلك أحد أعظم محتوى جانبي في الالعاب إلى جانب نفس البرية وذا ويتشر, وتزيد عظمة المحتوى الجانبي هذا بأمرين, للسبب اللي ذكرته فوق وكيف انه مرتبط بالحدث الرئيسي وبعالم اللعبة وله نصيبه من الحوارات والتعليقات من الشخصيات وايضا مساهماته في بناء لور اللعبة العظيم عن طريق الكوديكس والمذكرات, يا رجل حتى التحف والكنوز اللي تلقاها لها باكجراوند او سب ستوري بسيط بالكوديكس.., الأمر الثاني كيف إنه يكافئك بقوة لدرجة إنه يكسبك مهارات ورونز جديدة تغير من لعبك ما رح تلقاها بخط القصة الرئيسي, المحتوى الجانبي غني جداً بالقصص, منوع بأفكاره ومهامه ... انا كنت غارق في المحتوى الجانبي لمدة اسبوع كامل وما حسيت بلحظة ملل أبداً .. حتى بعد انهاء القصة.. جاد اوف وور هي اللعبة الوحيدة اللي تجبرك فعلاً انك تقضي فيها وقت طويل بعد ما تنهي القصة الرئيسية لأن عالمها ما يموت بنهاية القصة ابداً... اللي ما خلص المحتوى الجانبي ما يعتبر لعب God Of War.
+ الجيمبلاي في اللعبة, اقدر اقول ان GOW هي احد افضل الالعاب اللي جلبت حس العاب المغامرات الكلاسيكي والميترويدفينيا بالزمن الحالي, كل عناصر اللعبة خدمت هذا الجانب فيها وتقدر تتلمس الإبداع والبراعة لدى سانتا مونيكا وتحس بالشغف لما تشوف كيف انهم قرروا ما يتبعوا النموذج الجاهز لألعاب الأكشن والمغامرات, خط القصة الرئيسي منوع جداً وفاق توقعاتي وطرح كل مخاوفي جانباً.. توقعت انه يكون سينمائي بحت بجزئيات مشي و كلام كثير.. لكن الجيمبلاي بالقصة فاجئني بأنه كان جداً منوع وتحس فيه بنكهة الالعاب الكلاسيكية فعلاً بتواجد الالغاز والباكتراكنق واستخدام الادوات اللي تفتح لك مجال اكبر للاستكشاف مستقبلاً. ناهيك عن المعارك والمواجهات الملحمية من حين لآخر.
+ اتريوس هو افضل مرافق على الاطلاق بكل العاب سوني, كنت اتعمد عليه بشكل كبير في معظم المواجهات واستمتعت جداً بقدراته في المعارك, لحد الآن ما فتحت كل قدراته ومع ذلك استمتعت باستخدام اللي عندي بشكل كبير, حبيت كيف يتم توظيف هالشي بحل الالغاز ايضاَ
+ لو بتكلم عن المحتوى الجانبي ما رح اوقف, لكن فيه نقطة أعجبتني هنا انه في مناطق جانبية تحس ان الالغاز فيها مصممة بعناية وبطريقة عبقرية وتقريباً مافيه لغز يشبه الثاني بالضبط هنا, حتى التحف والتجميعات كانت مخبأة بعناية وبطريقة ما تخطر على البال, والكنوز وطريقة البحث عنها .. كل شي مصمم بشكل متعوب عليه وما تحس انه موضوع عبث او حشو.
اشياء ما عجبتني:
- ما حبيت جزئيات القفز والتسلق والبلاتفورمنق في اللعبة, وماني شايف اي سبب لجعل كريتوس ما يقفز. لما تشوف لعبة مثل نفس البرية أو ختى اساسن كريد صعب ما تحس بمحدودية عناصر البلاتفورمنق والتسلق هنا.. اساساً تحس مافيه تناسق هنا.. احياناً كريتوس يقدر يتسلق بعض المناطق مباشرة واحياناً ينتظر اتريوس يطيح له سلسلة مع انهم نفس المسافة.. والعكس صحيح, احياناً كريتوس يقدر يطيح من الاعلى ولكن في بعض المناطق لا لازم ينزل من الحواف ... واضح ان مسار القفز والتسلق مرسوم رسم لك ولازم يمشونك بالمكان اللي يبونك تمشي فيه.. في الاجزاء القادمة.. ياليت يتعلمون من اساسن كريد في هالنقطة.. ترا عادي تسوي لعبة ناضجة والبطل فيها يقفز ويتسلق .. لأن البلاتفورمنق بالشكل الحالي جداً مرهق..
- قلة الزعماء, وتكرار أغلبهم بلون مختلف.. ما كنت راضي بتاتاً عن هالنقطة وتقريباً هذي اضعف اجزاء السلسلة لو جينا نتكلم عن معارك الزعماء. الزعماء الجانبيين ممكن يعوضون لكن كقصة.. المواجهات قليلة جداً. جاو 3 فيها معارك اكثر وتقريباً بين كل بوس وبوس ميني بوس وكل بوس يقول الزين عندي من ناحية الايبكنيس والملحمية..
- اللعبة مصابة بمتلازمة كوري بارلوق:
هالنقطة احترت فيها.
تقريباً نفس الجزء الثاني, على عظمة رحلته والبناء العظيم اللي فيه, الا إنه كله على بعض بالنهاية طلع تجهيز للجزء الثالث, نهايته كانت ملحمية, لكنه يتركك معلق بدون تقفيلة مرضية للقصة..
هنا نفس الشيء, لكن بزيادة.. احس اللعبة طول الوقت جالسة تبني لشي عظيم, ميمير طول الوقت يسولف عن اودين والآلهة وثور .. قابلنا مودي اند ماقوني .. واجهنا بالدر اكثر من مرة .. توقعت القصة تاخذ منحنى خطير لكن فجأة انتهت اللعبة بعد ما نثرنا الرماد اعلى الجبل وخلاص..
استغرب كيف كوري بارلوق يقول انه وضع كل اللي براسه في هذي اللعبة, انا حاس اللعبة مشيول منها اشياء كثييييييييييييرة لدرجة حسيت ان الجزء هذا كله على بعض تجهيز لمشاريعهم المستقبلية للسلسلة..
حتى بالايبولوق لما يجي ثور للبيت..
انقهرت بصراحة, كنت متوقع شي ملحمي ومواجهة ملحمية لكن واضح ان التجربة مركزة بشكل كبير على علاقة كريتوس بأبنه وانهاء وصية فريا..
ليش كوري بارلوق يحب يعلقنا دايماً
والمشكلة ما تضمن احد يكمل على شغل بارلوق ..
تستاهل 9.0 / 10
جاد اوف وور هي افضل منتج طرف أول من سوني, واتمنى كل استديوهاتها تاخذها كنموذج وتبني عليها العابها المستقبلية لأنها اكثر منتج متوازن ومتكامل منهم.
وبالراحة ينحط جنب الثاني اللي اعتبره افضل اجزاء السلسلة.. بصراحة اشوفها تستاهل اعلى من هذا التقييم لولا النقطة الأخيرة اللي ذكرتها.. واللي كانت احد سلبيات الجزء الثاني ومع ذلك كنت اعتبره الافضل.
السؤال اللي يطرح نفسه.. وش العب بعدها .. ما عاد لي نفس
مو بس انت الاغلب يقول نفس الشي ان اللعبة كأنها انتهت فجأة، انا متاكد وبدون ادنى شك ان كانت في اشياء كثير عظيمة بتصير بالعبة بس تم حذفها لحزء قادم عشان الميزانية انوضعت بأشياء ثانية او عشان نقدر نقدم شي اكبر بالجزء القادم، ومعارك الزعماء على انها جيدة لكن تعيسة بمعايير سلسلة مثل قود اوف وور،زعماء الريبوت ابدا مايتقارنو بعظمة قتال زعماء الثالث من يقدر ينسى المعركة الملحمية ببداية الثالث او قتال كرونوس، انا متوقع شي ممتاز منهم بالجزء القادم من الناحية الزعماء لانها الشي الوحيد اللي كان مو قد المستوى باللعبة. كوري انسان خيالة خصب بس بتأكيد اعطوة محدوديات علي الاشياء اللي يقدر يسويها.
هل قراءة الميثلوجيا الاسكندنافية تحسن التجربه ولا كل شي مشروح وبسيط
ممكن افادة قبل اكمل :emoji_expressionless:
لا تقرا شيء.هل قراءة الميثلوجيا الاسكندنافية تحسن التجربه ولا كل شي مشروح وبسيط
ممكن افادة قبل اكمل :emoji_expressionless:
اللعبة مصابة بمتلازمة كوري بارلوق
صحيح، ذا لاست اف اس اعطتنا نهاية وشي جدا مرضي لكن بنفس الوقت خلتنا نبغى الجزء القادم بأسرع وقت،اما هنا فكانت بمنطقة بالمنتصف.بالضبط نفس احساسي ما تخيلت ان اللعبة خلصت
ما حسيت باحساس closure لما وصلت للنهاية
تصدق؟ أنا ناوي ألعب الأجزاء القديمة بعد ما ختمت الرابع لأني ما لعبتهم من قبليكافئ اللاعبين القدامى وبنفس الوقت يتقبل ويساعد اللاعبين الجدد عالاندماج بل والرغبة باعادة الاجزاء السابقة
تصدق؟ أنا ناوي ألعب الأجزاء القديمة بعد ما ختمت الرابع لأني ما لعبتهم من قبل
الاجزاء السابقة ملحمية اكثر لكن باسلوب الهاك اند سلاش واحسها اكثر تشويقاً ... انا بصراحة افضل الأجزاء القديمة حتى هذه اللحظة "لسى ما ختمت الحالي" .تصدق؟ أنا ناوي ألعب الأجزاء القديمة بعد ما ختمت الرابع لأني ما لعبتهم من قبل
شكله ماحد تطرق لهذه النقطة في اللعبة او ان سؤالي غير مفهومكيف اعرف اماكن ال Treasure بالنسبة للخرائط اللي يلتقطها اتريوس ؟
مافي طريقة ياتشوف في اليوتيوب ياتبحث عنهم بنفسك من خلال الصور.شكله ماحد تطرق لهذه النقطة في اللعبة او ان سؤالي غير مفهوم
شكله ماحد تطرق لهذه النقطة في اللعبة او ان سؤالي غير مفهوم