hits counter

الموضوع الرسمي God of War | كريتوس رح يعلمك كيف تكون قدوة لإبنك !

بادئ الموضوع #1


أهلا بكم بالموضوع الرسمي للعبة God of War .
معلومات رئيسية عن اللعبة :
إسم اللعبة : God of War
الإستديو المطور : Santa Monica Studio
الناشر : Sony Interactive Entertainment
المخرج : Cory Barlog
الأجهزة : PS4
موعد الإصدار : 20/04/2018




مقدمة :
بدأت سلسلة God of War في 2005 على جهاز البلاي ستيشن 2 كعنوان جديد يقدمه إستديو سانتا مونيكا بعد إكتسابه للخبرة بالتعاون مع فرق خارجية بتطوير ألعاب مختلفة وتطوير عنوان واحد خاص فيه وهي لعبة سباق دراجات ألية إسمها Kinetica حيث مخرج اللعبة آن ذاك هو David Jaffe المعروف بتطويره لسلسلة Twisted Metal .
اللعبة كانت مبنية على الأساطير والخورافات اليونانية أو الأغريقية وكانت تروي قصة كريتوس ( بطل اللعبة ) محارب سبارتا والذي كان يبحث عن ثأره من ألهة الأغريقية بعد ما جعلوه يقتل زوجته وإبنته دون أن يشعر .
وبعد النجاح الساحق للعبة تحولت السلسلة وشخصية كريتوس لعلامة فارقة لدى سوني وتم تطوير أربع أجزاء على الأجهزة المنزلية الأول والثاني على PS2 والثالث و Ascension على البلاي ستيشن 3 أيضا اللعبة حصلت على جزئين على أجهزة سوني المحمول PSP وكانوا لا يقل قوة عن الألعاب المخصصة للأجهزة المنزلية كما حصلت على جزء لأجهزة الموبايل وكان بنظام 2D.



عهد جديد :
بعد ست أجزاء صدرت خلال 8 سنوات على أجهزة سوني بنفس الخلطة المعتادة ( اخر جزء صدر في 2013 ) بست مخرجين مختلفين والمستوى الغير مرضي للكثير من المعجبين بالسلسلة بأخر ما قدمته السلسلة في Ascension كان على سوني إما ترك اللعبة للموت وإنهائها أو إعادة إحيائها بشكل أو أخر وبعد رجوع كوري بارلوغ مخرج الجزء الثاني لسانتا مونيكا ( يعتبره الكثيرين الأفضل بالسلسلة الجزء الثاني ) أقنع بارلوغ سوني والمطورين في سانتا مونيكا بإعادة إحياء اللعبة من جديد حيث كانت سوني نظرتها للعبة آن ذلك بأنه يجب عليها تأخذ راحة لفترة من الوقت لكن بارلوغ بعبقريته أستطاع إقناع سوني بعمل الريبوت المخاطرة خصوصا بأن الإستديو كان يمر بلحظات صعبة آن ذلك فلعبة Ascension لم تلقى إعجاب الكثيرين كما أنه تم إلغاء لعبة عنوان جديد بتوجه فضاء كان يتم تطويرها للبلاي ستيشن 4 كما أشاع .


نعم اللعبة حصلت في 2016 على واحدة من أعظم لحظات الكشف عن لعبة في تاريخ E3 فور إنتهاء الأوكسترا وظهور كريتوس جن جنون الجمهور ! . اللعبة تم إعادة إحيائها بالكامل حيث أولا تخلت عن الكاميرا الثابتة والمشهورة بها السلسلة وأصبحت الكاميرا من خلف الظهر بالإضافة للإنتقال لأساطير والخورافات الإسكندافية ناهيك عن المرافق المتواجد في اللعبة مع كريتوس طيل الوقت وهو إبنه ! كريتوس ظهر بمظهر الأب والذي يدرب إبنه ليصبح مقاتل قوي مثل والده !




قصة اللعبة :
بعد سنوات من إنتهاء أحداث الجزء الثالث وهو أخر جزء بترتيب أحداث السلسلة كريتوس بطل اللعبة يعيش مع إبنه أتريس ( Atreus ) في منطقة الآلة الإسكندافية والتي تعتبر من أكثر المناطق شدة من حيث المقاتلين والوحوش الشرسة وليستطيع إبن كريتوس أن يعيش في مثل هذه المنطقة سيكون على والده أن يعلمه كيف يصبح مقاتل قوي مثل أبوه ولكن على كريتوس أن يتحكم في أعصابه هذه المرة لأن إبنه على المحك هذه المرة ! الآلهة الإسكندافية تعرف ما الذي فعله كريتوس سابقا في آلهة الأغريقية وتريد أن تأخذ إحتياطتها منه هي الأخرى .

قصة الجزء الجديد لا تحتاج أبدا لمعرفة سابقة بأحداث الأجزاء الماضية لأنها منفصلة عنهم بالرغم من حديث كوري بأن من لعب الأجزاء السابقة سيعيش بعض اللحظات الخاصة .


بما أننا نتحدث هنا عن قصة اللعبة فيجب أن نذكر الترتيب القصصي للأجزاء وليس بترتيب صدورها وهي كالتالي :

  • 1. God of War: Ascension (PS3)
  • 2. God of War: Chains of Olympus (PSP, PS3 Remastered)
  • 3. God of War (PS2, PS3 Remastered)
  • 4. God of War: Ghost of Sparta (PSP, PS3 Remastered)
  • 5. God of War: Betrayal (Mobile side scroller)
  • 6. God of War II (PS2, PS3 Remastered)
  • 7. God of War III (PS3, PS4 Remastered)


ملخص قصة الأجزاء السابقة بترتيب الأحداث بالعربي والأنجليزي : ( أنصح بمشاهدة العربي فيه تفصيل أكثر )



أسلوب اللعب :
منذ الكشف عن اللعبة في 2016 والتغيير واضح كان على السلسلة من ناحية اسلوب اللعب والقتال وأمور كثيرة ولعل هذه أبرز النقاط المعروفة عن أسلوب اللعبة رح يتم تلخيصها كالآتي :
  • الكاميرا من خلف الكتف لإعطاء اللعبة تجربة جديدة بالكامل بنفس أسلوب كاميرا The Last of Us
  • القتال أصبح إستراتيجي ولا يعتمد على مجرد تكبيس أزرار مثل الأجزاء السابقة ومشابه وقريب لسلسلة سولز كما ذكر الكثير ممن جربوا اللعبة وأنهوها.
  • سلاح كريتوس المعروف Blades of Chaos لن يكون موجود باللعبة وتم إستبداله بفأس ودرع وسيتم تطويرهم بقدرات وسحر خلال تقدمك باللعبة لإعطاء اللعبة إستراتيجيات لعب أكثر ( بصراحة ما عندي معلومات عن تواجد أسلحة أخرى خوفا من الحرق ) لكن في تأكيدات عن وجود أسلحة أكثر .
  • طوال اللعبة إبن كريتوس أتريس سيكون مرافق لك ورح يساعدك بالقوس حقه وتبني علاقة معاه خلال اللعب .
  • اللعبة خطية وليست عالم مفتوح لكن مع وجود الكثير من المناطق الجانبية والقابلة للإستكشاف وحتى وجود زعماء جانبيين وأحد المطورين شبهوا تصميم عالم اللعبة مشابه بخلطته لبلود بورن من ناحية كيف هو خطي لكن قابل للإستكشاف الكثير من الخبايا والاشياء الجانبية .
  • لا وجود لمهمات فرعية وقوائم إنهاء مهمات كأنها واجبات مدرسية
  • اللعبة ستحتوي على ألغاز سواء بالمحتوى الأساسي أو المحتوى الجانبي كما هو معروف عن السلسلة .
  • اللعبة فيها نظام Crafting وتلفيل للفاس والدرع و حتى كريتوس و إبنه لهم خصائص و وتلفيل لكن مارح تقعد تجمع طول اللعبة خشب ونباتات عشان تلفل .
  • اللعبة ستستخدم تقنية كاميرا Single Shot بحيث أنه اللعبة تكون من بدايتها لنهايتها بنفس الكاميرا وما تحس أبدا بأي إنقطاع باللعب أو العروض السينمائية ولا وجود لشاشات التحميل .
  • متوسط عمر اللعبة ما بين 25 إلى 35 ساعة حسب لعبك ومدى إستكشافك .
  • اللعبة تملك أربع خيارات صعوبة مفتوحة من البداية بحيث أخر مستوى صعوبة وهو أصعب واحد إذا إخترته مش رح تكون اللعبة فقط صعبة لمجرد الصعوبة لكن رح يختلف طريقة قتال الأعداء لك وطريقة هجومهم عليك مش مجرد أعداد أكثر أكثر أو كريتوس رح يكون أضعف منهم ويموت بسهولة لكن إختلاف في سلوك (behavior) الأعداء ومارح تقدر تغير مستوى الصعوبة إذا إخترت أصعب شيء في منتصف اللعبة . ( انصح بلعب اللعبة بالمستوى الثالث أول مرة بعدين إعادتها على المستوى الرابع )
  • اللعبة تملك نظام تعديل HUD مشابه لذلك الموجود في لعبة هورايزن زيرو داون بحيث تقدر تتحكم تماما بالأمور ايلي تطلع على الشاشة بشكل كامل من عداد الصحة وغيره من الاشياء وفي خيار إسمه ( immersion mode ) رح يقلك الخصائص HUD لأقل درجة ممكنة حتى تسمتع بالشاشة كاملة .

الأساطير الإسكندافية :
بما أنه اللعبة تتكلم عن الأساطير الإسكندافية فلازم قبل لعب اللعبة يكون الواحد عنده معرفة سابقة في ( Lore ) الآلهة الإسنكدافية ولو بشكل بسيط لذلك حبيت أشاركم الفيديوهات التالية إيلي تشرح بشكل جيد بعض الأشياء المهمة عن الأساطير الإسكندافية ( أنصح جدا بمشاهدة الفيديوهات ) مافيها حرق أبدا .



الأداء على Playstation 4 Pro :
اللعبة رح تملك خيارات لعب على البرو للإستفادة من قدراته وهي كالتالي :
  • PS4 Pro Performance: فتح عدد الإطارات باللعبة وممكن توصل 60 إطار بالثانية
  • PS4 Pro Resolution 4k: دقة 4K لكن عدد إطارات ثابت على 30 إطار
  • PS4 Pro Resolution 1080p: إذا كان عندك تلفزيون 1080P لكن جهاز Pro اللعبة رح تستخدم خاصية supersampling لوضوح أفضل وأنقى .
  • PS4 Base: عدد إطارات ثابت على 30 إطار .

نسخ اللعبة والباندل مع Pro :



  • جهاز PS4 Pro - 1TB مع اللعبة بتصميم مخصص للعبة بسعر 399 دولار

النسخة الخاصة من اللعبة بسعر 149 دولار :


النسخة المحدودة :



النسخة الرقمية بسعر 69.99 دولار :



تقاييم اللعبة :


METACRITIC: 95
OPENCRITIC: 95


للهايب :




أتمنى أني ما أكون قصرت بشيء ::sweat::
 
التعديل الأخير:
#2
نار عنوان الموضوع هههههه مع ان موضوع المراجعات لحين حامي الوطيد وفي عز ذروته لكن توقيت الموضوع الرسمي بيرفكت ... انا والله اقدر اروح وادور اللعبة احين واشتريها لكن السعر يعور شوي غير هذا اتوقع في تحديث اليوم الاول يعدل بعض من اخطاء اللعبة .

جهزوا انفسكم لأفضل العاب في هذا الجيل وربما الأجيال ::involve::
 
#3
لعبة الجيل وصلت ::rock:: ( مشاركة مع The Last of Us 2 ).

يعطيك العافيه على الموضوع.... و شكر كبير للمبدع كوري و فريقه الي أعطو من حياتهم 5 سنوات ليقدمو لنا هذه التحفة... مغامرة العمر كما وصفها المراجعين.

قاعد أفكر في اللعبه... عفوا... في "التحفة" طول الوقت و ماخذه كل تفكيري.... مو مصدق مجرد أيام و راح تفصلني عن أحد الألعاب المفضلة عندي على الاطلاق.

ياريت باقي المخرجين و المطورين ياخذون الدروس من كوري و فريقه في كيفية صنع ألعاب مثل هذه تذكر للتاريخ و تقطر كواليتي و ترفع الستاندرت مو فقط للجانرا تبعها بل للصناعة كلها.

لعبة الون سينجل شوت..... تجربة راح ترفع الستاندرت لنا نحن أيضا معشر اللاعبين و ماراح نكون مثل ما كنا بعد تختيمنا لهذه اللعبة.... راح تغير كل من يلعبها كلاعب للأبد I can feel it :)
 
#5
يعطيك العافية ع الموضوع ..
أتمنى تتسرب باليومين ذي الهايب ألف...
نعم اللعبة حصلت في 2016 على واحدة من أعظم لحظات الكشف عن لعبة في تاريخ E3 فور إنتهاء الأوكسترا وظهور كريتوس جن جنون الجمهور !
أفضل كشف عن لعبة شفته، واو عـ الهايب والترقب وقتها .... من أفضل لحظات E3
 
#7
موضوع رائع و جميل و عرفت كم شغلة اول مرة اعرفها عن اللعبة و اهنيك عليه.

بس عندي ملاحظة كيوت كدة
  • الكاميرا من خلف الكتف لإعطاء اللعبة تجربة جديدة بالكامل بنفس أسلوب كاميرا The Last of Us
كنت حقول رزدنت ايڤل ٤ لو كنت مكانك :wink:

و هذا فيديو انصح بمشاهدته
 
#9
كنت مخطط ألعبها في يونيو لأن راح تكون علي فترة ضغط كبيرة جاية(نهاية الكورس الجامعي) بس جدياً الهايب يمكن يتمكن مني و بخصص لها اوقات معينة لأن الموجة الإعلامية الإيجابية الكبيرة هذه و ردات فعل الفانز و احتفاءاتهم اذكر ما جات الا مع العاب اسطورية زيلدا نفس البرية و لاست اوف اس قبلها و الريبوت شكله بينضم لهم.@@
 

Roxaf

Phantomfeitan سابقًا
#11
يعطيك العافية عالموضوع،

ما قد لعبت أجزاء سابقة ومتحمس لهالجزء فمدري وش اسوي خصوصا اني اهتم بقصة اللعبة أكثر من اي عنصر اخر :/

هل فيه ريماستر للاجزاء الماضية عال بس4 ؟
 
#12
خل اللعبة بس تطيح بين إيدي... راح أتلذذ بكل دقيقة و زاوية فيها... راح أستكشف كل متر فيها، راح أتغمس شخصية كريتوس و كأني أنا داخل اللعبة أعيش المغامرة العظيمة هذه.
 
#13
يعطيك العافية عالموضوع،

ما قد لعبت أجزاء سابقة ومتحمس لهالجزء فمدري وش اسوي خصوصا اني اهتم بقصة اللعبة أكثر من اي عنصر اخر :/

هل فيه ريماستر للاجزاء الماضية عال بس4 ؟
قصة الأجزاء الماضية لا علاقة لها بقصة هذا الجزء تقريبا لأن محور السلسلة سابقا الأساطير اليونانية
تقدر تلعب هذا الجزء بدون الرجوع للأجزاء الماضية
الجزء الثالث متوفر على الـ PS4 وجميع الأجزاء من الأول والأجزاء الفرعية متوفرة على الـ PS3
 
الإعجابات: Roxaf

Roxaf

Phantomfeitan سابقًا
#15
قصة الأجزاء الماضية لا علاقة لها بقصة هذا الجزء تقريبا لأن محور السلسلة سابقا الأساطير اليونانية
تقدر تلعب هذا الجزء بدون الرجوع للأجزاء الماضية
الجزء الثالث متوفر على الـ PS4 وجميع الأجزاء من الأول والأجزاء الفرعية متوفرة على الـ PS3
اها ، بس اتوقع لازم تكون عندي خلفية عالاحداث + ذكر كاتب الموضوع أن الي لاعبين الاجزاء الماضية بتكون لهم لحظات مميزة ):
 
بادئ الموضوع #20
اها ، بس اتوقع لازم تكون عندي خلفية عالاحداث + ذكر كاتب الموضوع أن الي لاعبين الاجزاء الماضية بتكون لهم لحظات مميزة ):
تقدر تشوف الفيديوهات الموجودة رح تعطيك ملخص كويس عن القصة وتقدر تلعب الجزء الجديد بكل اريحية بدون ما تنقص عليك التجربة ابدا .
لو عندك PS3 لحد الان تقدر تلعب هل المجموعة :
 
الإعجابات: Roxaf
#25
ماشاء الله موضوع خرافي
ادخل في الموضوع اللي بسبب دخلت هذا الموضوع :D

رجاء يا شباب اي شخص قدر يشتري اللعبة من امازون ويغلفها هدية ووصلت له بدون مصادرة بالسعودية يعرفني علشان اشتريها من امازون لان الاسعار هنا حتكون فلكية :(
 
#29
متحمس كثير لها ، جود اوف وور طول عمرها سلسلة ممتازه ، بس كانت محتاجه لتجديد ! وشخصيا مش متفاجئ نهائيا بالمراجعات والانطباعات ، لاني عارف ان سانتا مونيكا فريق قدها وقدود
 
#30
بما اني ما اعرف شيء عن اساطير الاسكندنافيه ففادني الموضوع والفيديوات الموجوده .. شكرا عالمجهود الذي بذلته.

لعبة الجيل وصلت ::rock:: ( مشاركة مع The Last of Us 2 ).

:)
لول على كيفك تقرر العاب الجيل محمود p: لا تخلي الي تحبه هو فاكت .. ادري بالنسبه لك .. لكن طريقة كتابتك كانه حقيقة على الكل تقبلها.