hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    75
هذا دليل على أن اللعبة فعلا راح يحصل حولها انقسام في الآراء :smirk:

عن نفسي البداية مو سيئة لتلك الدرجة بل استمتعت بها

بس اختلف معاك بخصوص شخصية سام صراحة
بالعكس هو هنا يتكلم أكثر من فينوم سنيك
انا اتكلم عند اول كتسينز بعدها تلاحظ شخصيته تتغير ويبدا يفتح للشخصيات
 
لعبتها مش قادر أوقف من التجارب العظيمة اللي حبيتها

البيئات والجرافيكس والموسيقى من أفضل ماجربت

اللي ماعجبني حقيقة هو طريقة السرد القصصي لاحظت التوزيع شوي متخبط مرة يركزون عليها ومرة يقطعون

قطاع الطرق ماحبيتهم تمنيت يكون في تنوع بالأعداء

BT جوهم ينرفز حقيقة يعيشونك الجو من أفضل جزئيات اللعبة

البداية ومن ناحية الكت سين شئ فخم
 
الصراحه اللعبة اعطتني شخصيا درس مهم جدا ان لا التفت الو التقيمات ايش هذا الحمال من امس الو البوم لعبت حول ٧ ساعات اللعبة رائعة بكل ما فيها حتى لو فيها تكرار فهو تكرار رائع احداث شيقه مواجهة BT مثيرة لدرجة حبس الانفاس موسيقى خيال بيئات ورسوميات من الجيل القادم ابدعت يا كوجيما ومصدووم من التقيمات خصوصا تقيم البسيمي هنا في تروجيمنج ولكن اللعب اذواق
 
15 ساعة لعب


رح اصف اللعبة ك انها لعبة منصات لها هدف انك تصل لوجهتك لكن بعالم مفتوح

العاب المنصات بالعادة بس تقفز وتدخل تفريعات عشان تختصر وقتك ديث نفس الشيئ بس الفرق انها عالم مفتوح تقديم مثل هذا الشيئ رائع ومش غريب على ابو الكجم حبيت الفكرة او انا كيف فهمتها

اللعبة فخمة بكل ما تعنى من كلمة حبيت كيف المساعدات تقدر تستفيد منها في فرق واضح بينها وبين دارك سول من ناحية الفكرة متشابهة بس بنفس الوقت طريقة التقديم مع ديث متغيرة وتجديدية

اللعبة فريدة من نوعها ما في مثلها بالسوق تجربة غاية بالروعة

رح اكتب كمان بس لما انتهى وناوي على ألبلاتنيوم
 
أنا بصراحة مش قادر أتوقف متأكدين جالس ألعب نفس اللعبة اللي لعبها IGN وباقي الشلة

القهر تمنيت اللي نشر اللعبة EA بس أبي أشوف هالشجاعة والمهنية اللي طلعت فجأة حق IGN و EDGE اللي يلعبون على Easy Mode إيش بيسوون
 
متعة اللعبه تبتدي بعد الشابتر الثالث بالاضافة الى انك تلعبها اون لاين خصوصا فكرة التواصل بين للاعبين شي رهيب امس جتني ٦ اضافات من ناس ودخلوني معاهم في البارتي وتقريبا كلنا واصلين الى مثل الجزئية في اللعبة تشاركنه كلنا مع بعض في تخطي العقبات واذكر اني وضعت الاساس لبناء الجسر وماقدرت اني اكمل بنائه بسبب نقص في الموارد المطلوبه وبعد ساعة تقريبا رجعت شفت الجسر اكتمل بواسطة كم شخص ساعدوني هذا الشي المميز في ديث ستراندينق. هذا اللي كان يحاول كوجيما يوصل فكرته للجميع
 
الان لسا مخلص شابتر 2 بعد تسع ساعات لعب .

كون اللعبة عالم مفتوح وهدفها الاساسي هو توصيل الطلبات لا يجعلها لعبة مجرد مشي من النقطة A الى النقطة B فقط بهذه السطحية كما يحاول البعض جعل ذلك .


تقريبا كل شوية اللعبة ترميلك ميكانيكية جديدة للعب تغير من اسلوب لعبك وطريقة تخطيك للعقبات وتخلي الرحلة اكثر متعة وتفكيرك لاستخدام الادوات وفيزائية اللعبة وتفهم عالم اللعبة اكثر .

مثلا حصلت على اول دراجة نارية باللعبة والتحكم فيها سلس جدا لكن لا تستطيع التجول فيها بكامل الخريطة لانه في كثير من التضاريس الصعبة ايضا حصلت على سلاحي الاول وما ابغى احرق استخدامه او نوع السلاح لكن غير كثيرا طريقة تعاملي مع بعض الامور .
وواجهت اول معسكر للمرتزقة واخترت طريقة التسلل له للحصول على ما اريد اللعبة ابدا ما تفحزك على القتال بل بالعكس تماما

انهيت البوس الاول لحد الان ومستمع كثيرا باللعبة .

حتى الان كوجيما استطيع ان اقول انه قدم تجربة مختلفة تماما عن ما لعبته سابقا لانه حرفيا مافي لعبة بالسوق شبيهة لها .

متحمس اكمل اللعبة اكثر واشوف ايش رح يصير بالقصة والاحداث ايضا اللعبة على حسب ما فهمت تفتح بشكل اكبر بعد شابتر 3 !

وشيء اخير يمكن ديث سترادينق اكثر لعبة اعطتني شعور مقارب لشادو اوف كولسيس !
 
وشيء اخير يمكن ديث سترادينق اكثر لعبة اعطتني شعور مقارب لشادو اوف كولسيس !
سألت أحد المراجعين هل تشبه شادو اوف كلوسس بس ما عطاني وجه ::fdoly::
أنا ما لعبت اللعبة بس عرفت وش تشبه له من المراجعات فقط وجاء واحد يأكد كلامي يا سلام علي ::rock::
 
وصلت الشابتر الثالث و يبدو ان اللعبة تبدا من هنا!!
الشابترين الاولى هي فعلاً توتوريال مليان تفاصيل بشكل overwhelming
وكنت حاس بالضياع لين تأقلمت على الوضع وفهمت ايش اللي لي واللي علي

عاجبنتني حركة اللايك و التنبهيات لما لاعب يستفيد من سلم او جسر بنيته
هالشي خلق جو ايجابي ويعطي حافز للمساعدة سواءًا بوضع موارد او سلالم او حتى علامات تحذيرية
الفرحة ما تنوصف لما تكون متورط بمكان و حالتك حالة وفجأة تلقى سلم من لاعب ثاني وتكمل عليه بسلم ثاني من عندك
وبعدها بفترة تشوف واحد اعطاك لايك على السلم اللي تركته فتعرف انه كان في نفس وضعك المزري و تيسّرت اموره :tearsofjoy:

ادارة الأدوات وتوزيعها في الشنطة حاجة ممتعة
مع انه في زر يرتبها تلقائيًا ولكن في كل مرة احب ارتبها يدوياً و احسب حساب كل شي قبل ما اخذه

الاجواء الممطرة تخلق جو كئيب بشكل!
هي جميلة بدايةً ولكن مع الوقت صرت اشيل هم لأن المطر يتلف الاغراض اللي شايلها و يجيب معاه الـ BTs
اساساً كل ما شفت قوس قزح من بعيد اعرف ان الرحلة ذي ما رح تعدي على خير
لكن انسى هذا كله لما اوصل على مشارف وجهتي و تبدا تشتغل وحدة من اغاني Low roar و تتغير زاوية الكاميرا
لمسة خرافية وتعطي احساس لا يوصف.. وقتها حتى البي بي ينبسط و يعطيني لايك، وعلى طاري البي بي، ببساطة.. شخصية تصنع يومك 3>
 
هههههههههههههههههههه واااااو وربي ما ينلام
كنت متأمل كثييير من اللعبة وللأسف واضح انها مو لي..... ي الله خلها تنفع كوجيما فكرة المندوب اللي يوصل طرود مسوي فيها انا العبقري المحنك اللي محد جاب الفكرة... مع احترامي للمعجبيها كان المفروض تكون اللعبة افضل واقوى على صعيد المضمون بدل الفلسفة اللي ما لها سنع والعروض اللي توصل ل٤٠ دقيقة إلى ساعة.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: NOBLE

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #590
غريبة المشاعر اللي امر فيها


أعرف كل شيء ممكن يعرفه شخص حتى تعجبه اللعبة أو ما تعجبه.

جزء مني يقول، إتركها...

لكن هذا صعب الأن، ليس بسبب إن اللعبة من كوجيما، بل لإني أعلم بوجود فضولي.

أولاً حتى لو لم تعجبني اللعبة
أريد أن أكون نظرة كاملة عن مغزى هذي القرارات التي جعلتها لا تعجبني من خلال تجربتي لها.
أبغى أكون جزء من اللحظة اللي إسمها "ديث ستراندينج"، أراقب كل أجزاءها و أحكم بنفسي.

اللعبة حتى لو كنت تسمع عن تجربة الناس السيئة لها و تتفهمهم
لكن ما تقدر إلا أيضاً تلاحظ كيف كل piece فيها مصنوع مع الكثير من التفاصيل فيه و متقن جداً.
فلذلك أيضاً إنت تبغى تعرف إيش الشيء اللي أقوى من ذلك كله و خرب التجربة على الكثير من الناس.
تغبى تعرف جوهر تجربة الناس السيئة لديث ستراندنج، لإنك لو عرفته .. فارس ... إنت بتكتشف حقيقة. و الحقيقة بعض الاحيان تعيش مختبأة..... مثير لما تبحث عنها.

ممكن راح تعجبني ... و إذا اعجبتني، أبغى اعرف ليش! لإن لو عرفت ليش ، لو بحثت في داخل نفسي ليش، راح اعرف حقيقة جديدة عني. و راح أعرف شيء ما راح تعرفونه عن اللعبة أيضاً.

لكن

لكن...

كيف ما أذكر الخوف الذي شعرت به.

لما تشاهد حديث كوجيما عن ديث ستراندينج و في نفس الوقت تسمع التجربة السيئة لها اللي تعرض لها البعض،
ما أقدر إلا أخاف و إنت تلاحظ هذا الisolation بين رؤية المصمم لعمله على إنه أفضل ما عمل عليه، yet الناس تعيش تجربة مناقضة.
المخيف هنا ، لما تصير مصمم ألعاب يوماً ما و تختار إنك تطور تجربة مختلفة بدون أي guideline ..
. ما فيه شخص عمل تجربة مشابهة تمشي عليها ... هذا يجعلها risk ... و إنت ممكن في النهاية تفشل...
و لما تكون واثق إنك بتنجح لما شريحة من الناس تثبت أن هذا خطأ؟ من هو الصح هنا؟ هل كوجيما يعرف شيئاً لا نعرفه؟ أريد أن اكون في داخله لو مرة واحدة.

و كل هذه... و ما قلته الأن ... هو دوافعي للعب ديث ستراندينج. التي إكتشفتها.

و لكم يا مراقبيني .. الذي أنهى الرد ... التي انهت الرد ... دعوني أقول شيئاً ... الذي أشعر فيه الأن ... خليتكم تقرأونه بدون إستئذان مني اولاً. ليس في كل مرة.

 
التعديل الأخير:
أنا بصراحة مش قادر أتوقف متأكدين جالس ألعب نفس اللعبة اللي لعبها IGN وباقي الشلة

القهر تمنيت اللي نشر اللعبة EA بس أبي أشوف هالشجاعة والمهنية اللي طلعت فجأة حق IGN و EDGE اللي يلعبون على Easy Mode إيش بيسوون
https://www.ign.com/articles/2019/02/21/anthem-review

زي هذا مثلاً ؟
 
انهيت ٢ تشابتر .. كانطباع اولي .. كوجيما يصنع اتموسفير خارق جدا
تذكرني البداية ببداية ميتال جير ٢ .. الاجواء الاخراج الموسيقى
اختيار الاغاني والموسيقى .. طبعا مع كوجيما ايضا استثناء خارق

اعتقد ان هذه اللعبة ستحصل معاملة من اللاعبين عكس ما حصلت عليه GTAIV عندما كانت المراجعات الكاملة سبب في تفصيص وتقصيص والاستنقاص من اللعبة .. بأن يتم الدفاع او النظر لها بنظرة مختلفة بسبب المراجعات المتباينة

بشكل عام ما لعبته للآن تجربة .. ممتازة جدا
اللعبة مختلفة واتموسفيرية .. تجديد عن نمطية ال AAA

ومقاطع تحاشي الهروب عن BT .. مرعبة لحد الثمالة !
 
اصعب عدو لك ف اللعبة هو العالم والتضاريس والي اعتبره عدوك الرئيسي العالم يقدم لك تحدي جبار وممتع كيف توصل للهدف وتتخطى عقبات هالعالم واذا وصلت يارباه يالشعور بالانجاز اتوقع الان فهمت شعور لاعبين السولز قيم
 
اصعب عدو لك ف اللعبة هو العالم والتضاريس والي اعتبره عدوك الرئيسي العالم يقدم لك تحدي جبار وممتع كيف توصل للهدف وتتخطى عقبات هالعالم واذا وصلت يارباه يالشعور بالانجاز اتوقع الان فهمت شعور لاعبين السولز قيم
وصف جميل للي العبه فعلا.
عالم اللعبة و تضاريسه تحدي في حد ذاته.
 
هارد / خلصت شابترين ونص في ٣ ساعات.. انطباعات سريعة

١- الاتموسفير والقصة والhook للعبة من مستوى ميتافيزاقي+

٢- الاوست والرسوم والبيئة قطعة مصورة من جنة الارض+

٣- اللعبة معتنية بالسينماتوغرافي وزوايا التصوير بحيث تتصدر بالصناعة +

٤- اللعبة من صنف المحاكاة حتى الان ، وتحاول تحسسك بالتنقل والمشي والصراع في البرية +

٥- الجيمبلاي فارغ و الافعال محدودة خلال المسار حتى الان ، الفيزيائية اسطورية ، لكن ينقصها استدامة --

انا مهتم جدا بالاحداث وبناء العالم المثير جدا ، الشخصيات ما شفت منها شئ يخليني ارتبط فيها غير نورمان اللي يعجبني كممثل ، نشكر التيزرات اللي خربت علي التعرف عليها من خلال اللعبة كوني شفتهم عشرين مرة قبل بنفس المشاهد اللي مأخوذة من البداية

هنا احيي كوجوما تشان انه سوق من خلال مشاهد في بداية اللعبة وذي نقطة الحقيقة اقف احتراما لتوجهه السينمائي بدون حرق

شكلي بلعب ماراثون العابه قريبا
 
o_O

ما لعبت متل غير سوليد من قبل؟

آخ، أنت محظوظ بشكل

امامك رحلة أسطورية مع سلسلة أسطورية ليس لها مثيل في الصناعة.
لا دقيقة حسون لا تتهور .. انا قلت ببدأ ماراثون بس XD

لعبت ١ و٤ وانهيت ٥ تماما وجربت رايزنج شويتين
 
انهيت تشابتر ٣ .. يبدو لي ان هيكلية اللعبة اتضحت
اللعبة بالمختصر هي مشابهة للعبة puzzle المطلوب منك الانتقال من نقطة أ الى نقطة ب .. واضعا في اعتبارك .. اسرع طريق
وموازنا للمخاطر بين حمولاتك وسرعه تنقلك

من يعتقد او يتصور او يظن انها لعبة اكشن او لعبة عالم مفتوح فهو مخطئ

للآن الرتم مناسب .. المناطق مفتوحة والافق ومدى الرؤية يعطونك شعور بالامان وفجأة تنقلب كل الامور ضدك

تطبيق التواصل الاجتماعي بفكرة بسيطة لكنها فعالة جدا
بشكل عام انا راضي عن اللعبه للآن
 
انهيت تشابتر ٣ .. يبدو لي ان هيكلية اللعبة اتضحت
اللعبة بالمختصر هي مشابهة للعبة puzzle المطلوب منك الانتقال من نقطة أ الى نقطة ب .. واضعا في اعتبارك .. اسرع طريق
وموازنا للمخاطر بين حمولاتك وسرعه تنقلك

من يعتقد او يتصور او يظن انها لعبة اكشن او لعبة عالم مفتوح فهو مخطئ

للآن الرتم مناسب .. المناطق مفتوحة والافق ومدى الرؤية يعطونك شعور بالامان وفجأة تنقلب كل الامور ضدك

تطبيق التواصل الاجتماعي بفكرة بسيطة لكنها فعالة جدا
بشكل عام انا راضي عن اللعبه للآن
رد محترم ويفيد المستهلك . أغلب اللي شفتهم يمدحوا اللعبة خلوها شي عجيب ويستنكروا حتى اللي ذكروا السلبيات .بعكسك انت . يعطيك العافية