hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    84
اوكي احس بديت اتقبل الصدمة وتخطيت مرحلة الانكار بعد ماشفت الانطباعات


كوجيما .. وش قاعد تسوي يارجل؟ ياخي فجرت عقولنا بتيزر كمل وابني عليه وبتعيد تعرف جانرا وتحييه، جانرا محاكاة المشي مايحتاج صدقني ..

يلا لسه بلعبها لكن مااعرف متى يمكن استخدمها كااداة للاسترخاء والمشي بالعالم عشان اصفي الذهن، لاني حرفيا مااعرف كيف بتكون اي شيء آخر
 
يلا لسه بلعبها لكن مااعرف متى يمكن استخدمها كااداة للاسترخاء والمشي بالعالم عشان اصفي الذهن، لاني حرفيا مااعرف كيف بتكون اي شيء آخر
جزء منها يجعلك تشعر بالاسترخاء .. لكن ذلك الشعور يتدمر كليا ما ان يبدء BB بالعمل .. حينها ستشعر بتوتر وترقب لا يحتمل !

كما ذكرتها سابقا .. اللعبه .. لعبة Puzzle بحتة
جوهر اللعبه .. توصيل حمولة من نقطة أ الى نقطة ب فقط
لا تتوقع شيء اضافي .. اللغز .. يكمن في اسرع وأأمن طريق
في مسارك هناك حمولات مرمية ... تاخذها تستطيع اخذ نقاط اضافية لكن .. ستبطء سرعتك .. واذا مررت في مسارك بالاعداء
هنا يكمن سر المخاطرة

القصة وبناء العالم .. وكل تتابعات القيمة الانتاجية .. من مستوى اخر
الممثلون قاموا بعمل محترم .. ومن يقول ان سام مثل سنيك في مجس٥ لا اعلم اي لعبه يلعب !
 
جربها حسين وأنا أضمنها لك

اللعبة وصلت للتشابتر الثالث

العيوب اللي ذم فيها بعض المراجعين المنصفين ماراح تتعدى

ثلاث نقاط

التركيز الرئيسي على سالفة التوصيل وعدم وجود هامش للأكشن كومبات وهذا صحيح وفي تكرار بس كل ماتتقدم بالعبة بتحبها جدا

قتال MULE سطحي للغاية وماحبيته تمنيت شي بمستوى عنصر البقاء والنجاة مثل لاست اوف أس

السرد القصصي تم توزيعه بطريقة غير منطقية البداية عروض طويلة فجأة الكتسين مايتعدى ٤ دقايق وفترة يجيك عروض طويلة بس من روائع السينما

الإستكشاف والتجول من أفخم ماجربت تتكلم عن شئ يناطح عمالقة في هالمجال الأسطورة زيلدا وقتال العمالقة

في عناصر رعب وتوتر خصوصا لمن تستكشف مناطق مهجورة مليئة BTs

OST مايحتاج أتكلم كثير من الألعاب الخالدة بهالمجال Ludvig Forssell من أفضل الفنانين بالمجال

اتوقع لو كوجيما تعمق اكثر في الكومبات سستم وعنصر الاسكتشاف فيها ف بتشوف غالبيه الناس بتحب اللعبة حتى لو كانت انها مجرد لعبة توصيل . مع التعمق في هالنعصرين راح تتغير اللعبة كليا . انا قاعد اللعبها على اعلى مستوى من الصعوبه وللحين سهله مافيها اي تحدي بتاتا واللي مسهلها اكثر انك ماراح تعاني ابدا في التوصيل لان الطريق مهيئ لك من قبل اللاعبين اللي سبقوك طبعا انا اتكلم وانا واصل لشابتر ١١ حاليا . برجع للنقطتين اللي ذكرتهم اول نقطة الكومبات يعني تمنيت يكون عنصر التسلل عميق لما تدخل مخيمات ال mule ويكون هناك على الاقل استراتيجيه وتخطيط شوي لمواجهتهم اغلب وقتي كنت ادرعم عليهم وكم لكمه على الوجه وانتهى امرهم بالنسبة للاستكشاف الشابتر الاوليين الواحد ينبهر بجمال البيئة بس يعيبها ان مافي اي عنصر استكشاف على الاقل كثروا من مخيمات ال mule او مخيمات فيها بشر او حتى الكهوف الموجوده وضعوا فيها بشر عايشين خوفا من تعرضهم للامطار هذي العناصر لو كانت متواجدة راح تقتل تكرار التوصيل لان اللعبة مافيها شي ثاني غير توصيل من هذي النقطة الى النقطة الثانية والعكس . اجمالا اللعبة جميله بس فيها نواقص انصح الكل يجربها بما انها تجربه جديدة ماشفنها من قبل.
ملاحظ حتى بين اخواني الاعضاء اختلاف في الانطباعات يخلي الواحد يتردد في شراء اللعبه او يخليه مايعرف شنو الحقيقه من الخيال !!!

اعضاء تقول التحكم في سام مثل مجس 5 وواحد ينفي
جماعه تقول فيها استكشاف يناطح اكبر الالعاب و جماعه تقول مافيها استكشاف والعالم فاضي بس يتفقون على جماله
شسالفه الحين !؟
 
شسالفه الحين !؟
كما ظهر في المراجعات، اللعبة إما تحبها أو تكرهها

عن نفسي شاهدتُ فيديو آخر لها اليوم

حسناً، أنا في العادة أستطيع أن أتفهم نقاط قوة بعض الألعاب و سر شعبيتها حتى لو لم تُعجبني، مثل أنشارتد 4

و لكن كل فيديو أشوفه لهذه اللعبة، يرسم على رأسي علامة تعجب:

أين الممتع في "إدارة المشي" في عالم فارغ؟ ما هو المُمتع في هذا ؟

و عندما أقول "فارغ" فأنا أعني هذا حرفياً، هذا ما أُشاهده في العروض، عالم ميّت، لا وجود لأي نوع من الحياة البشرية أو الطبيعية، العالم في اللعبة ليس سوى background و عوائق التوصيل

أنا لستُ بالشخص الذي يُطالب بعناصر أكشن في كل لعبة، بل على العكس تماماً، عدد ليس بالقليل من ألعابي المفضلة لا يحتوي على أي أكشن، و على رأس ذلك ألعاب مثل Hotel Dusk و Professor Layton و Inside

لكن ما أراه في هذه اللعبة، على الأقل في العروض، هو كسل تصميمي، هو اختيار أسهل الطرق لبناء لعبة AAA ضمن موارد بشرية و مالية متوسطة

ما أراه في العروض، في كل مرة، يجعلني أتساءل:

ما هو الممتع في هذه اللعبة ؟

هل عناصر اللعب هذه كافية لتنتشل لعبة عالم مفتوح عمرها 40 ساعة على قدميها ؟

ربما لأول مرة في حياتي، لا أفهم، و غير قادر على استيعاب، ما هو appeal هذه اللعبة

شعوري الشخصي، أن كوجيما أطلق لنزواته العنان سواء كمصمم ألعاب، أو كراوي قصص

فعلَ كل ما يُريد دون قيد أو شرط، صنع تجربة (بروح الإندي) بميزانية ألعاب AAA، جلب كل الممثلين و المخرجين الذين أرادهم، أخرج عروض تعادل أفلاماً كاملة في اللعبة

و لكن هل هذا جيّد؟

هل من الجيّد أن تترك شخصاً لديه creativity، أن يفعل ما يُريد دون قيد أو شرط؟

ليس بالضرورة

أحياناً بعض القيود تكون مفيدة، و تؤدي إلى مُنتج أو تجربة أفضل

كوجيما مصمم ألعاب كبير، ليس من حقي أن أقول (كان عليه أن يعمل هذا أو ذاك)

لكن من حقي أن أُبدي وجهة نظري بحرية في عمله أيضاً

ما أراه من اللعبة حتى الآن، لا يُشجعني على تجربتها إلا عندما تتوفر بسعر منخفض

و رأيي، أن بعض التوازن أفضل يا كوجيما، من إطلاق العنان للنزوات

التوازن في طول العروض، التفكير في خلق تجربة ممتعة للاعب طوال الوقت، تقدير وقت اللاعب، تعزيز عناصر اللعب

ما أراه من DS، لا يُمكن أن يُصبح جنرا جديدة كما أراد كوجيما، نعم عناصر المحاكاة التي قدمها، ستستفيد منها ألعاب أخرى أفضل و أشمل و تبني عليها

و لكن لن نحصل على جنرا لألعاب المشي في السوق، أو دعنا نقل بأن هذا الجنرا، already موجود في ألعاب الإندي، و لكنه لن يُصبح جنرا على صعيد ألعاب الAAA، لأنه ليس ممتعاً بما يكفي لعدد كبير من الناس

بالإضافة إلى ذلك، رؤية كوجيما حول الاتصال أو التواصل بين الناس، هي أيضاً ليست جديدة على عالم الألعاب

دعونا نتذكر على سبيل المثال؟ طيب الذكر ساتورو أيواتا، هذه كانت رؤية شخصية له باستمرار، to bring people together

و لهذا السبب، كانت ميزة الStreetpass موجودة في جهاز ال3DS، و تم توظيفها في العديد من الألعاب، بحيث يتم تبادل أدوات في الألعاب بمُجرد مرور اللاعبين بجانب بعضهم البعض، لا في الحقيقة كان هناك ألعاب streetpass كاملة مبنية في الجهاز نفسه


من الجيد أن يكون هناك ناشر لديه الشجاعة ليتبنى لعبة مثل Death Stranding، و هذا بالمناسبة لا يحصل (فقط) لأن هذا الناشر لديه شجاعة لمنح حرية إبداعية، و لكن أيضاً لأن هناك ثقة من هذا الناشر بشخص كوجيما، و قدرته على تحويل هذه الحرية الإبداعية، إلى hit ضخم، نعم هذا جيّد لصناعة تُعاني من التكرار في الأسماء الكبيرة

و لكن في نفس الوقت، هذا لا يعني أن اللعبة هي لعبة متكاملة، أو ممتعة لأكبر عدد ممكن اللاعبين. بالطبع، لا أستطيع أن أُطلق عليها الأحكام دون تجربة

و لكن من المهم ان تكون اللعبة جذابة في العروض، و إلا كيف ستُقنع اللاعب بإنفاق المال و الوقت من أجلها، خاصة مع وجود ألعاب كثيرة أخرى ممتازة في السوق؟
حتى الآن كل فيديو أشاهده للعبة، ينفرني منها بشدة.

إلى الآن، أنا غير مُقتنع باللعبة و لا بإنفاق المال من أجلها، حتى إشعار آخر.

بالمناسبة
أين @titanfall ؟
مهتم بمعرفة رأيه عن اللعبة بعد أن صدرت أخيراً.
 
كما ظهر في المراجعات، اللعبة إما تحبها أو تكرهها

عن نفسي شاهدتُ فيديو آخر لها اليوم

حسناً، أنا في العادة أستطيع أن أتفهم نقاط قوة بعض الألعاب و سر شعبيتها حتى لو لم تُعجبني، مثل أنشارتد 4

و لكن كل فيديو أشوفه لهذه اللعبة، يرسم على رأسي علامة تعجب:

أين الممتع في "إدارة المشي" في عالم فارغ؟ ما هو المُمتع في هذا ؟

و عندما أقول "فارغ" فأنا أعني هذا حرفياً، هذا ما أُشاهده في العروض، عالم ميّت، لا وجود لأي نوع من الحياة البشرية أو الطبيعية، العالم في اللعبة ليس سوى background و عوائق التوصيل

أنا لستُ بالشخص الذي يُطالب بعناصر أكشن في كل لعبة، بل على العكس تماماً، عدد ليس بالقليل من ألعابي المفضلة لا يحتوي على أي أكشن، و على رأس ذلك ألعاب مثل Hotel Dusk و Professor Layton و Inside

لكن ما أراه في هذه اللعبة، على الأقل في العروض، هو كسل تصميمي، هو اختيار أسهل الطرق لبناء لعبة AAA ضمن موارد بشرية و مالية متوسطة

ما أراه في العروض، في كل مرة، يجعلني أتساءل:

ما هو الممتع في هذه اللعبة ؟

هل عناصر اللعب هذه كافية لتنتشل لعبة عالم مفتوح عمرها 40 ساعة على قدميها ؟

ربما لأول مرة في حياتي، لا أفهم، و غير قادر على استيعاب، ما هو appeal هذه اللعبة

شعوري الشخصي، أن كوجيما أطلق لنزواته العنان سواء كمصمم ألعاب، أو كراوي قصص

فعلَ كل ما يُريد دون قيد أو شرط، صنع تجربة (بروح الإندي) بميزانية ألعاب AAA، جلب كل الممثلين و المخرجين الذين أرادهم، أخرج عروض تعادل أفلاماً كاملة في اللعبة

و لكن هل هذا جيّد؟

هل من الجيّد أن تترك شخصاً لديه creativity، أن يفعل ما يُريد دون قيد أو شرط؟

ليس بالضرورة

أحياناً بعض القيود تكون مفيدة، و تؤدي إلى مُنتج أو تجربة أفضل

كوجيما مصمم ألعاب كبير، ليس من حقي أن أقول (كان عليه أن يعمل هذا أو ذاك)

لكن من حقي أن أُبدي وجهة نظري بحرية في عمله أيضاً

ما أراه من اللعبة حتى الآن، لا يُشجعني على تجربتها إلا عندما تتوفر بسعر منخفض

و رأيي، أن بعض التوازن أفضل يا كوجيما، من إطلاق العنان للنزوات

التوازن في طول العروض، التفكير في خلق تجربة ممتعة للاعب طوال الوقت، تقدير وقت اللاعب، تعزيز عناصر اللعب

ما أراه من DS، لا يُمكن أن يُصبح جنرا جديدة كما أراد كوجيما، نعم عناصر المحاكاة التي قدمها، ستستفيد منها ألعاب أخرى أفضل و أشمل و تبني عليها

و لكن لن نحصل على جنرا لألعاب المشي في السوق، أو دعنا نقل بأن هذا الجنرا، already موجود في ألعاب الإندي، و لكنه لن يُصبح جنرا على صعيد ألعاب الAAA، لأنه ليس ممتعاً بما يكفي لعدد كبير من الناس

بالإضافة إلى ذلك، رؤية كوجيما حول الاتصال أو التواصل بين الناس، هي أيضاً ليست جديدة على عالم الألعاب

دعونا نتذكر على سبيل المثال؟ طيب الذكر ساتورو أيواتا، هذه كانت رؤية شخصية له باستمرار، to bring people together

و لهذا السبب، كانت ميزة الStreetpass موجودة في جهاز ال3DS، و تم توظيفها في العديد من الألعاب، بحيث يتم تبادل أدوات في الألعاب بمُجرد مرور اللاعبين بجانب بعضهم البعض، لا في الحقيقة كان هناك ألعاب streetpass كاملة مبنية في الجهاز نفسه


من الجيد أن يكون هناك ناشر لديه الشجاعة ليتبنى لعبة مثل Death Stranding، و هذا بالمناسبة لا يحصل (فقط) لأن هذا الناشر لديه شجاعة لمنح حرية إبداعية، و لكن أيضاً لأن هناك ثقة من هذا الناشر بشخص كوجيما، و قدرته على تحويل هذه الحرية الإبداعية، إلى hit ضخم، نعم هذا جيّد لصناعة تُعاني من التكرار في الأسماء الكبيرة

و لكن في نفس الوقت، هذا لا يعني أن اللعبة هي لعبة متكاملة، أو ممتعة لأكبر عدد ممكن اللاعبين. بالطبع، لا أستطيع أن أُطلق عليها الأحكام دون تجربة

و لكن من المهم ان تكون اللعبة جذابة في العروض، و إلا كيف ستُقنع اللاعب بإنفاق المال و الوقت من أجلها، خاصة مع وجود ألعاب كثيرة أخرى ممتازة في السوق؟
حتى الآن كل فيديو أشاهده للعبة، ينفرني منها بشدة.

إلى الآن، أنا غير مُقتنع باللعبة و لا بإنفاق المال من أجلها، حتى إشعار آخر.

بالمناسبة
أين @titanfall ؟
مهتم بمعرفة رأيه عن اللعبة بعد أن صدرت أخيراً.
اتفق معك
حاولت اتابع اللعبة وكان الامر ممل بسبب اني سوف اتخطى تجربة لعب اللعبة
ولكن اتمنى ان اللعبة ان تنجح في المبيعات وان يستمر كوجيما في عمله على العاب AAA
على امل تطوير لعبة رائعة في المستقبل
لاني لا ازال ارى ان كوجيما يقدر ان يعمل المزيد
 
ممكن تعطينا تفاصيل أكثر عن هذه النقطة؟
في مجس ٥ .. البطل صامت .. في اغلب وجل الوقت
من الذي لعبته للآن .. سام في كل مشهد وكت سين .. يتحدث
ومن كل المشاهد التي شاهدتها .. كل الممثلين دون استثناء قدموا اداء ممتازا جدا .. الجميع دون استثناء

هل عناصر اللعب هذه كافية لتنتشل لعبة عالم مفتوح عمرها 40 ساعة على قدميها ؟
من جديد .. اللعبه .. اطلاقا ليست عالم مفتوح
وبما انني لا زلت بالبدايات ... لا استطيع التعليق على قدرتها باكمال امتيازها لتلك المدة

و عندما أقول "فارغ" فأنا أعني هذا حرفياً، هذا ما أُشاهده في العروض، عالم ميّت، لا وجود لأي نوع من الحياة البشرية أو الطبيعية، العالم في اللعبة ليس سوى background و عوائق التوصيل
العالم ميت شي .. لكنه ليس فارغ .. للآن انا انهيت ١٥ مهمة رئيسية وبضع مهمات ثانوية .. بكل مهمة تقريبا في مسارك تواجه ال mules وهم اعداء بشر يطاردونك .. او تواجه ال BT الاشباح
لا اتذكر مهمة الا من البدايات فقط كانت مشي بحت .. البقية بها تلك الاثارة من المواجهتين .. وبما ان ستايل لعبي Stealth فتلك المواجهات او التفاديات تكسر رتم الهدوء بشكل كبير في ذلك العالم .. هذا غير عن التضاريس .. والطاقة وطاقة حذائك

اتفهم حقا ان اللعبه ليست للكل .. ومتيقن ان غيري سيخرج بانطباعات مختلفة كليا

اللعبه فيها اشياء ربما انا اعتبرها ميزة .. غيري يعتبره شي عادي
مثلا .. انا كنت اعتبر ايام البلاي ١ .. العروض السينمائية في العاب فاينل فانتاسي كالمكافآت .. وكانوا غالبا بعد مواجهة الزعماء تشعر بحالة من الرضا واحساس بالانجاز

بهذه اللعبه .. ما ان تقترب من الهدف تبدء الاغاني .. فعلا تشعر بالامان .. وباحساس الانجاز .. لمسة فنية اخراجية متقنة جدا جدا

غيري ربما حتى لا يعير تلك النقطة اي اهتمام

للآن ... اعتبرها من اجمل واغرب تجاربي
 
اعضاء تقول التحكم في سام مثل مجس 5 وواحد ينفي
جماعه تقول فيها استكشاف يناطح اكبر الالعاب و جماعه تقول مافيها استكشاف والعالم فاضي بس يتفقون على جماله
شسالفه الحين !؟
التحكم .. مثل سلاسة مجس ٥ .. ممتاز جدا جدا جدا

بالنسبة للاستكشاف .. حقا الاجابة صعبة

ساعطيك مثال .. مهمتي التي للتو انهيتها هي اطول مهمة مسافة خضتها للآن .. بدات بدراجة نارية ووصلت لطريق وعر من الصخور في منتصف جبل تقريبا.. نزلت منها .. واذا بالمنطقة مليئة بالاشباح وحمولتي ثقيلة .. وحركتي بطيئة .. فكرت .. بدلا من عبور الجبل قررت ان انزل بحبال لقاعه وبجواري نهر اعبره وانتقل للضفة الثانية ومنها للهدف .. الضفة الثانية للآن لم افتح الخريطة لكن يبدو انها اقرب للهدف .. فحاولت ووصلت واذا به جبل لا تستطيع المرور من خلاله .. فقلت بدلا من اعادة النزول سالتف لاعود لنقطتي الاصلية .. لاتفاجئ بموسيقي يعيش بعزلته في هذا الجبل !

في طريق الالتفاف .. واجهتني مشكلة التسلق .. لاتفاجئ ان احدهم (( احد اللاعبين الآخرين )) وضع حبالا للتسلق مما يعني انه ربما مر بما مريت به اانا

الآن السؤال لك .. هل هذا النوع من الاستكشاف تفضله ام لا
من جديد ... اللعبه ليست للجميع .. هي كما ذكر حسين .. لعبة اندي بحته .. بميزانية AAA
 
بيوصلني الكولكتر ايديشن بعد يومين من امازون باذن الله
.. هل فيه احد جرب النسخة امريكية من اللعبة وفيها لغة عربية ؟ ولا ما فيها ولازم اخذها من ستور سعودي عشان اللغة ؟
 
الإعجابات: Veeto
بكل صراحة مدري ايش الجيمبلاي اللي يشاهده البعض ويحكم بسرعة. مناطق البي تي لها عدة طرق عشان تهرب منها وكلها ممتعة، التضاريس هنا لها وجود، ترتيب الاوزان بالنسبةلي ممتع ويضفي جو رائع جدا. اللعبة مناسبة جدا ولا حسيت ان نفسي كوجيما يقدم المزيد.



طبعا كثير مقتنعين إني اغصب نفسي على حب اللعبة من أجل كوجيما، والواقع هو إني كرهت سلسلة ميتل جير، حاولت بكل اجزاءها الى فانتوم باين ودائما اترك اللعبة بعد فترة قصيرة جدا. بي تي انا الوحيد اللي ما فرق معاه لما تكنسلت، ما حبيتها.

انا مش كوجيما فان أبداً وفانتوم باين كانت هي الملل بالنسبة لي. طبعا ما قلت للناس اللي عجبتهم انتم تقنعون أنفسكم عشان كوجيما، بل ببساطة اللعبة مو من ذوقي.


ديث ستراندنج بالنسبة لي حتى الآن مافيها اخطاء تصميمية، مافيها تكرار ابداً لأن كل مهمة توصيل مختلفة عن الأخرى، ما أشوف شيء غريب إن كثير عجبتهم اللعبة.
 
بكل صراحة مدري ايش الجيمبلاي اللي يشاهده البعض ويحكم بسرعة. مناطق البي تي لها عدة طرق عشان تهرب منها وكلها ممتعة، التضاريس هنا لها وجود، ترتيب الاوزان بالنسبةلي ممتع ويضفي جو رائع جدا. اللعبة مناسبة جدا ولا حسيت ان نفسي كوجيما يقدم المزيد.



طبعا كثير مقتنعين إني اغصب نفسي على حب اللعبة من أجل كوجيما، والواقع هو إني كرهت سلسلة ميتل جير، حاولت بكل اجزاءها الى فانتوم باين ودائما اترك اللعبة بعد فترة قصيرة جدا. بي تي انا الوحيد اللي ما فرق معاه لما تكنسلت، ما حبيتها.

انا مش كوجيما فان أبداً وفانتوم باين كانت هي الملل بالنسبة لي. طبعا ما قلت للناس اللي عجبتهم انتم تقنعون أنفسكم عشان كوجيما، بل ببساطة اللعبة مو من ذوقي.


ديث ستراندنج بالنسبة لي حتى الآن مافيها اخطاء تصميمية، مافيها تكرار ابداً لأن كل مهمة توصيل مختلفة عن الأخرى، ما أشوف شيء غريب إن كثير عجبتهم اللعبة.
بعض الناس وقت ترى الآخرين يحبون شيء لا يجذبهم، يستفزهم الأمر كثير و يعتقدون أن الآخرين يغصبون نفسهم على حب شيء ما لول، "كيف له أن يحب شيئاً لا يعجبني، كيف يجرؤ ؟" ::ton::

لماذا سيغصب الشخص نفسه أصلاً على شيء يكرهه ؟


لا يوجد أي منطق في هكذا تفكير، سيقول لي أحد لأنهم فانبويز كوجيما، يا رجل أغلب الانطباعات من اللاعبين التي قرأتها قالوا أنهم لم يتوقعوا أن ينغمسوا باللعبة لتلك الدرجة و كم واحد توقع لعبة مملة من العروض قبل تجربتها، و كم واحد منهم لم يلعبوا ميتال جير أو ليسوا فانز للسلسلة، بل فقط اشترى اللعبة من باب الفضول و الضجة التي عليها.

فانبويز كوجيما هم فانبويز بسبب ميتال جير بالاصل، DS شيء مختلف جذرياً عن ميتال جير، و بالتالي هذه معادلة غبية و ساذجة، و تفسير كسول و مثير للشفقة لتغطي عن شعور الاستفزاز و النقص الذي عندك.
 
طبعا كثير مقتنعين إني اغصب نفسي على حب اللعبة من أجل كوجيما
أعتقد أن تراشق الاتهامات بشكل عام هو شيء غير جيد

هناك آخرون أيضاً أقنعوا أنفسهم بأن من لم تعجبهم اللعبة، هم (أعداء سوني أو أعداء كوجيما)

أعتقد أن كل ما تريده الغالبية هي قضاء وقت جيد، و الاختلاف سنة الحياة

أنا عانيتُ من هذا في نقاشات The Evil Within

تم اتهامي و اتهام أعضاء آخرين غيري أننا أحببنا اللعبة (لأنها من ميكامي)

و حاول البعض فرض رأيهم بالغصب (ان اللعبة سيئة) عن طريق الاستشهاد الدائم و المستمر بمعدل التقييمات

أنا أرى أن The Evil Within لعبة أسطورية، و لي أسبابي، هذه تجربتي الشخصية، و مقدار متعتي معها كان ضخم جداً

ليس من حق أي شخص أن يحاول فرض وجهة نظره السلبية علي

و العكس صحيح

أعتقد أن النقاش في هذا الموضوع أصبح عقلانياً جداً

و الكل بدأ يتقبل اختلاف الآراء

أنا منتظر انطباع الأعضاء مع التقدم في اللعبة و فضولي يتساءل كيف سيكون رأيهم بعد إنهائها ؟

اللعبة تصنيفها العمري M، و لا يجوز أن تلعبها طفلة.

الاجواء - المظهر والصوتيات - القيمة الانتاجية - وممكن الجانب القصصي.
كنت أقصد الappeal من ناحية اللعب، بالطبع.
 
اللعبه كلها بروعتها بكوم .. والملفات الي تشرح خفايا القصة بكوم،، ابداع مو طبيعي بالكتابه وطرح نظريات واقعية مع زيادة مرعبه من خيال كوجيما (المجنون حرفياً) وكأنه ينظر من الأعلى لجميع علوم البشر والحضارات ويربطها مع قصة اللعبه بشكل واقعي ومثير جداً
 
الان تقريبا انا واصل يمكن اخر شابتر ٣ على ما اعتقد صرت لاعب 14 ساعة ونصف .

اللعبة ممكن تكون مملة في جوانب المشي الطويلة بعض الاحيان لكن الظروف والعقبات التي تصير معاك في كل مرة تغير من رتابة المشي اللعبة تحطك في مواقف كثيرة تخليك تغير مسارك وتخليك تحاول توصل بطرق مختلفة للمكان المنشود ايضا اللعبة مع تقدمك لحتى الان ما زالت توفر ادوات جديدة للعب .

يعني مثلا في بداية شابتر ٣ كان هناك مخيم للمرتزقة وهم بصراحة مزعجين جدا في البداية ما كنت عارف اتجاوزهم ومتت اكثر من مرة في تلك المنطقة بعدها اخترت انزل من الوزن الي حامله و الف من مكان بعيد جدا لكنهم برضوا قدرو يكشفوني لكن الي ساعدني في هذه المرة انه وزني اخف فقدرت اركض اسرع واهرب منهم . بعد فترة لما كشفت الخريطة اكتشفت حدود منطقتهم وصرت اتفادى الذهاب من حدود مخيمهم بالمرة بل اكتشفت جبل بالجهة المقابلة لقيت واحد حاط حبل وسلم عليه بما معناه انه في ناس عبرت وواجهت نفس الصعاب هذه وهذا موقف واحد صار معي .

ما اتذكر من بداية اللعبة لحد الان بصراحة وصلت طلبين بنفس الاسلوب الا يمكن في اول منطقة فقط .
 
اللعبه كلها بروعتها بكوم .. والملفات الي تشرح خفايا القصة بكوم،، ابداع مو طبيعي بالكتابه وطرح نظريات واقعية مع زيادة مرعبه من خيال كوجيما (المجنون حرفياً) وكأنه ينظر من الأعلى لجميع علوم البشر والحضارات ويربطها مع قصة اللعبه بشكل واقعي ومثير جداً
شفت كيف ربط مفهوم الموت وديث سترانديق مع الحضارة المصرية !
 
شفت كيف ربط مفهوم الموت وديث سترانديق مع الحضارة المصرية !
اي روعه!!

حتى مفهوم تطور الكائنات وربط تطورها مع الموت وبنفس الوقت الكائنات نفسها تقاومه شي مثير جداً، افكار ماتطلع الا من واحد مطلع بشكل كبير سواء من ناحية العلوم او الفلسفة.
لكل شي قصة وتفسير،، حتى الدوده (الكربتو) لها تفسير مقنع لسبب فعاليتها ضد التسارع الزمني (Timefall)
 
البوم الموسيقي رائع وفيه شيئ غريب لما اجى اسمعه على الموبايل ما بعجبنى بس لما اجي اسمعه لما العب اللعبة ياخي اجواء مو طبيعية

حبيت اللعبة من قلبي
 
شباب لاحظت شي،، اللعبه لما تغلق الsuper sample تشتغل بسلاسه اكثر .. ومع السوبر سامبل تكون الالوان اقل وضوح شوي (تلفزيوني سوني 1080P)
 
اللعبة ابد مش walking simulator ، العاب الـ walking simulator هي انك تدف الانالوق قدام وتشوف القصة حولك مع تقدمك فاللعبة ، ديث ستراندق هي العكس تماما ، مش بس انك لازم تخطط مسارك من انك تجيب الادوات المناسبة وتتعامل مع التضاريس فاللعبة ، او انك توازن سلبيات انك تاخذ حمولة كبيرة مقابل انه بتكون اصعب الرحلة ، بل حتى المشي بحد ذاته يحتاج تركيز منك وانت توازن الحمولة اللي معك حتى ما تطيح ، العالم فيه اعداء لازم تتجنبهم ومباني تبنيها (euphoria اللي تجيك اذا الناس استعملت المباني او الادوات اللي حطيتها فالعالم) او تستعمل مباني الناس ، وبعد هذا كله فيه القصة واللور اللي موزع فالعالم و الادوات الجديدة اللي تحصلها كمكافآت واللي تعني رحلات اسهل واللي تخليك تحس بانك قاعد تتقدم فاللعبة و انك قاعد تتحسن ، كل هذا في لعبة walking simulator موجود؟
 
في شيء مزعجني جداً مع انه بسيط:


ليش كل ما ادخل منطقة بي تي لازم تأتي اللقطة القصيرة حقت تفعيل الماسح المرتبط بالBB؟ يعني أول مرتين كول بس بعدين تصير مزعجة.
 

Eye

Projection mode
اللعبة ابد مش walking simulator ، العاب الـ walking simulator هي انك تدف الانالوق قدام وتشوف القصة حولك مع تقدمك فاللعبة ، ديث ستراندق هي العكس تماما ، مش بس انك لازم تخطط مسارك من انك تجيب الادوات المناسبة وتتعامل مع التضاريس فاللعبة ، او انك توازن سلبيات انك تاخذ حمولة كبيرة مقابل انه بتكون اصعب الرحلة ، بل حتى المشي بحد ذاته يحتاج تركيز منك وانت توازن الحمولة اللي معك حتى ما تطيح ، العالم فيه اعداء لازم تتجنبهم ومباني تبنيها (euphoria اللي تجيك اذا الناس استعملت المباني او الادوات اللي حطيتها فالعالم) او تستعمل مباني الناس ، وبعد هذا كله فيه القصة واللور اللي موزع فالعالم و الادوات الجديدة اللي تحصلها كمكافآت واللي تعني رحلات اسهل واللي تخليك تحس بانك قاعد تتقدم فاللعبة و انك قاعد تتحسن ، كل هذا في لعبة walking simulator موجود؟
لا لا ياخوي.. انت تتكلم عن العاب الافلام.. العاب المحاكاة هي الالعاب اللي تركز على الجزئيات الواقعية في التجربة

التوازن - الحركة - التسلق - الستامنا - المومنتوم - الدلاية تحاول تعيشك تجربة التكعيب

لذلك نعم هي تجربة محاكاة للمشي .. مو شي سلبي تراه .. وجالس يخدم الاتموسفير .. لكنه مو الكل راح يتقبله
 
لا لا ياخوي.. انت تتكلم عن العاب الافلام.. العاب المحاكاة هي الالعاب اللي تركز على الجزئيات الواقعية في التجربة

التوازن - الحركة - التسلق - الستامنا - المومنتوم - الدلاية تحاول تعيشك تجربة التكعيب

لذلك نعم هي تجربة محاكاة للمشي .. مو شي سلبي تراه .. وجالس يخدم الاتموسفير .. لكنه مو الكل راح يتقبله
walking simulator اللي اعرفه من زمان وقبل لا تنزل ديث ستراندنق تطلق على الالعاب اللي القيمبلاي فيها بس تمشي (مع الغاز خفيفة) والتركيز الرئيسي فيها عالقصة مثل dear esther او gone home الخ (هذي مقالة لمطورين dear esther يجاوبون على سؤال وش شعورهم حول وصف لعبتهم بانها walking simulator قبل 3 سنين يوم كانت ديث ستراندنق مجرد كونسبت بترايلر واحد) ، جزء simulator مش معناها انها فعلا محاكاة ، هي سخرية (او وصف حسب الشخص اللي تساله) من كيف ان القيمبلاي مجرد مشي لدرجة ان اللعبة كلها حول هالشئ