hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    75
التعديل الأخير:
بالعكس مع سوني اخذ الحرية الي يحتاجها صنع لعبة مختلفة يحلم كان يصنع نفسها لو كان مع كونامي ، انا شبه متأكد ان ه اللعبة بتكون من روائع الجيل كنت متحبط شوي في من البداية من التقاييم بس بعد قرائة اغلب المراجعات اصبحت متأكد ان مقبلين على تجربة فريش مختلفة جدا ممتازة في الحقيقة اتحمست اكثر للعبة بعد انقسام المراجعين عليها لأن تجربتك بتكون يااسطورية نفس المراجعين الي عطوها ١٠ و ٩ او بتكون نفس تجربة البسيمي الي شعر بالملل وهو يلعبها .
هو في الحقيقة أنا بتفق على إنه التجربة الشخصية هي الفيصل في النهاية..

لكن لو كانت شيئ مشابه لهورايزن كجيمبلاي ؟ فأنا بالتأكيد out وماراح العبها لأنه هورايزن بالنسبة لي كانت تجربة مملة ومملة جدا.. مع إنه أعتقد حصلت مراجعات وإنطباعات إيجابية أكثر منDS !

نقطة الحرية ؟

في مطورين لو عطيتهم حرية أكثر من اللازم بتصير فوضى.. في مطور يرغب بوضع كل أفكاره دفعة واحدة مثل ماصار فTEW
وفي مطور بيحط أفكار مابيفهمها أغلب الجمهور وحتى المراجعين ، بعدين ممكن مابتلقى تقدير الا بعد مرور الزمن (يعني بعد خراب مالطة) .. والشركات في النهاية تريد النجاح التجاري والربح كما يعلم الجميع .
 
للأسف اللعبة احباط كبير من الي شايفه و قرأته
خاصة بعد التريلر هذا.. الحماس و التشويق كان عالي جدا

متأكد اني بتفرج على مقاطع القصة في اليوتيوب, واتوقع اني حنبسط من إخراج/الأداء التمثيلي/الألحان و مخيلة كوجيما لأنه مبدع في ذي الأشياء
لكن يظل محبط من الجيمبلاي وفكرة اللعبة
 

king zell

Network Director
Administrator
اللعبة موجوده بالبحرين واخذتها اليوم الصبح بسعر ٢٢دينار بحريني . لاعب فيها حوالي ١٠ ساعات والى الان مشاعري متضاربة ما اقدر اقول اني حبيتها ولا كرهتها اللي ماقدر اقوله اني ماحبيت جو الوحده فيها يعني مساحات كبيره فاضيه تحسسك بالملل والكومبات سستم جدا عادي . ننتظر ونشوف بعد ما اتعمق اكثر فيها
 
اللعبة موجوده بالبحرين واخذتها اليوم الصبح بسعر ٢٢دينار بحريني . لاعب فيها حوالي ١٠ ساعات والى الان مشاعري متضاربة ما اقدر اقول اني حبيتها ولا كرهتها اللي ماقدر اقوله اني ماحبيت جو الوحده فيها يعني مساحات كبيره فاضيه تحسسك بالملل والكومبات سستم جدا عادي . ننتظر ونشوف بعد ما اتعمق اكثر فيها
ممتاز سعرها من وين ؟
 
اذا كان الخبر انتقال استوديو كوجيما للأفلام دليل على الجيمبلاي الضعيف في اللعبة و مدة العرض الختامي اللي يمتد لساعتين
كوجيما طول عمره مخرج مبدع لكن كمصمم ألعاب فهو عادي الى جيد , فسلسلة ميتال جير نجاحها كان بسبب شخصياتها و قصتها اما في الجيمبلاي فعادية
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #523

شيء جميل بالحقيقة..
لمسة مميزة

لكن

تطبيق الأمر في اللعبة غير مثير للإهتمام على الإطلاق.

السبب

عندك خيارين : تعطي لايك ، أو ما تعطي لايك..... أوكي؟

و القرار اللي بتتخذه هنا سهل جداً، لإن إذا وضعت لايك أو ما وضعت لايك إنت ما راح تستفيد أو تتضرر، الشخص الأخر هو المستفيد الوحيد.

عشان يكون القرار اللي تتخذه هنا ذا صعوبة في إقراره ، لازم يكون فيه شيء تخسره من وضع اللايك، أو شيء تكسبه من عدم وضع اللايك. اللعبة بتطبيقها الغير مثير لتفكير اللاعب تجعل الأمر جداً سهل.

في جانب أخر، اللعبة فيها خيار إرسال ادوات للاعبين الأخرين، لو كنت تخسر ادواتك حين إرسالها هذا معناته إنه بيكون قرار أكثر صعوبة في إتخاذه ، بيكون تضحية، و generally مهتم في هذا أكثر من وضع اللايكات.
 
اذا كان الخبر انتقال استوديو كوجيما للأفلام دليل على الجيمبلاي الضعيف في اللعبة و مدة العرض الختامي اللي يمتد لساعتين
كوجيما طول عمره مخرج مبدع لكن كمصمم ألعاب فهو عادي الى جيد , فسلسلة ميتال جير نجاحها كان بسبب شخصياتها و قصتها اما في الجيمبلاي فعادية
كلامك مش صحيح ابدا

كوجيما صحيح عنده نقاط ضعف في بعض اجزاء العابه مثل التكرار في فانتوم بين لكنه مطور العاب اسطوري بمعنى الكلمه

زمان كنت اقول مثلك عنه انه مطور سينمائي لكن لمن عملت له مارثون لالعابه اكتشفته انه مطور عبقري مش افضل مطور عندي لازاله شينجي ميكامي النمبر ون في الصناعه عندي
لكن كوجيما له لمساته العبقريه

مجس1 اكثر جزء متكامل في السلسله برغم ان الجيم بلى بدائي لكن كل عناصر اللعبه تخدم الثانيه مما جعله جزء مثالي لكل اللاعبين
ليفيل ديزاين جبار وقتال زعماء لتاريخ
وما ننساء العوامل الفنيه الساوند تراك والاتموسفير شي ما يجي الا من عبقري نفس كوجيما ما كان القصه هي السبب الوحيد

باقي الاجزاء 2و3و4 احتوت نفس ادائه الرائع الاخراجي مع التحفظ على بعض العيوب فيهم

فانتوم بين ولاول مره في السلسله نشوف جيم بلى يتفوق على كل شي من عناصر اللعبه عكس الاجزاء السابقه

ضيف على ذلك ان كوجيما يحب الترميزات واضافة عمق في الجيم بلى حتى لو كان حاجه ما بينتبه لها الا 1٪ من اللاعبين
مما يجعل العابه ممتعه وفيها ريبلي فاليو عالي
مثال بسيط على طريقة قتل زعيم العجوز في الجزء الثالث اعتقد الكل فاهم قصدي والامثله كثيره

كوجيما مطور عبقري لكني اعتقد انه فقد الميزان الي تجعل اللعبه متكامله وهذا الكلام منذو الجزء الاول لكن ابدا ما نقدر ننكر انجازاته الي ساهمت في تقدم هذه الصناعه
 
كلامك مش صحيح ابدا

كوجيما صحيح عنده نقاط ضعف في بعض اجزاء العابه مثل التكرار في فانتوم بين لكنه مطور العاب اسطوري بمعنى الكلمه

زمان كنت اقول مثلك عنه انه مطور سينمائي لكن لمن عملت له مارثون لالعابه اكتشفته انه مطور عبقري مش افضل مطور عندي لازاله شينجي ميكامي النمبر ون في الصناعه عندي
لكن كوجيما له لمساته العبقريه

مجس1 اكثر جزء متكامل في السلسله برغم ان الجيم بلى بدائي لكن كل عناصر اللعبه تخدم الثانيه مما جعله جزء مثالي لكل اللاعبين
ليفيل ديزاين جبار وقتال زعماء لتاريخ
وما ننساء العوامل الفنيه الساوند تراك والاتموسفير شي ما يجي الا من عبقري نفس كوجيما ما كان القصه هي السبب الوحيد

باقي الاجزاء 2و3و4 احتوت نفس ادائه الرائع الاخراجي مع التحفظ على بعض العيوب فيهم

فانتوم بين ولاول مره في السلسله نشوف جيم بلى يتفوق على كل شي من عناصر اللعبه عكس الاجزاء السابقه

ضيف على ذلك ان كوجيما يحب الترميزات واضافة عمق في الجيم بلى حتى لو كان حاجه ما بينتبه لها الا 1٪ من اللاعبين
مما يجعل العابه ممتعه وفيها ريبلي فاليو عالي
مثال بسيط على طريقة قتل زعيم العجوز في الجزء الثالث اعتقد الكل فاهم قصدي والامثله كثيره

كوجيما مطور عبقري لكني اعتقد انه فقد الميزان الي تجعل اللعبه متكامله وهذا الكلام منذو الجزء الاول لكن ابدا ما نقدر ننكر انجازاته الي ساهمت في تقدم هذه الصناعه
لنأخذ مثلا سبلنتر سيل فهي كجيمبلاي و لعبة تجسس افضل من ميتال جير , انا اقصد الاجزاء الاولى قبل ان تخسف بها يوبيسوفت
حين نتذكر ميتال نستحضر البيغ بوس و سنيك و ايفا و اوسلوت و بينما مثلا حين نتكلم عن سكايرم او ريد ديد او زيلدا او فول اوت نتكلم عن الجيمبلاي
و كوجيما نفسه صرح اكثر من مرة انه محب للسينما و كان هناك خبر ان فريقه سيتجه لهاته الصناعة
 
صور ساحرة من gamersyde








تنوع تضاريس اللعبة يظهر في الصور و الوانها المختلفة. المزيد من الصور في مراجعتهم -عجبتهم جداً-

https://www.gamersyde.com/news_we_reviewed_death_stranding-21286_en.html

ختموا المراجعة بجملة

Death Stranding is just a game with a strong personality, something many titles do not bother to have these days.
 

MH MD

Moderator
مشرف
اذا كان الخبر انتقال استوديو كوجيما للأفلام دليل على الجيمبلاي الضعيف في اللعبة و مدة العرض الختامي اللي يمتد لساعتين
كوجيما طول عمره مخرج مبدع لكن كمصمم ألعاب فهو عادي الى جيد , فسلسلة ميتال جير نجاحها كان بسبب شخصياتها و قصتها اما في الجيمبلاي فعادية
العكس، صحيح ان السلسلة معروفة بقصتها وشخصياتها اكثر من جيمبلايها، وانت محق بشأن ان نجاحها يتعلق بهذي الاسباب، لكن كوجيما مصمم جيمبلاي اندرريتد بهالسلسلة ايضا، يعرف يبتكر انظمة جيمبلاي مميزة وكثير لحظات محبوبة بالسلسلة تتعلق بالجيمبلاي مباشرة مثل الزعماء وقتالهم، مين ينسى سايكو مانتيس او The End والطرق المختلفة اللي تقدر تقتله فيها بالجيمبلاي او حتى بالعبث بالجهاز
 
العكس، صحيح ان السلسلة معروفة بقصتها وشخصياتها اكثر من جيمبلايها، وانت محق بشأن ان نجاحها يتعلق بهذي الاسباب، لكن كوجيما مصمم جيمبلاي اندرريتد بهالسلسلة ايضا، يعرف يبتكر انظمة جيمبلاي مميزة وكثير لحظات محبوبة بالسلسلة تتعلق بالجيمبلاي مباشرة مثل الزعماء وقتالهم، مين ينسى سايكو مانتيس او The End والطرق المختلفة اللي تقدر تقتله فيها بالجيمبلاي او حتى بالعبث بالجهاز
ممكن الكثير يرى كلامي غريباً لكن الرجل أصلاً ليست نقطة قوته كتابة القصص بل هو ضعيف من هذه الناحية، عنده رؤية و أفكار مميزة و مخرج رائع، لكن سبب تميز ثلاثية MGS القديمة مقارنة مع ألعابه اللاحقة هو أنه كان معه كتاب مميزون يساعدونه على بلورة أفكاره باللعبة و أبرزهم tomokazu fukushima الرجل هو كاتب القصص و كاتب الكوديك و هو الجندي الخفي للسلسلة وقت كانت متماسكة قصصياً.







كوجيما تتمثل عبقريته في تصميم العابه و الافكار المجنونة، و يتميز بالتوجه و الرؤية الفريدة و المبتكرة التي عنده كمخرج مميز، أما ككاتب قصص ؟ يلزمه الكثير...

tomokazu fukushima استقال ببدايات تطوير MGS 4 و كلنا رأينا عاقبتها على قصة اللعبة للأسف.
 
التعديل الأخير:
لا في هذه اللحظة تفوقت على نفسك::wow::
هو يلامس الواقع فعلاً الألعاب الممتازة الوحيدة من كوجيما كانوا Peace Walker و The Phantom Pain و Ground Zeroes كون كان فيهم توازن بين المشاهد والجيم بلاي بأستثناء فانتوم باين طبعاً.


تقدر تقيسها على Ground Zeroes على أنه تطور حديث لميتل جير بدون حشو العالم المفتوح فيها أو أفكار بناء القاعدة وتجنيد الجنود فيها.

أيضاً حتى بكتابة القصص كان يساعده كُتاب بعملية كتابة النصوص.
 
ممكن الكثير يرى كلامي غريباً لكن الرجل أصلاً ليست نقطة قوته كتابة القصص بل هو ضعيف من هذه الناحية، عنده رؤية و أفكار مميزة و مخرج رائع، لكن سبب تميز ثلاثية MGS القديمة مقارنة مع ألعابه اللاحقة هو أنه كان معه كتاب مميزون يساعدونه على بلورة أفكاره باللعبة و أبرزهم tomokazu fukushima الرجل هو كاتب القصص و كاتب الكوديك و هو الجندي الخفي السلسلة وقت كانت متماسكة قصصياً.







كوجيما تتمثل عبقريته في تصميم العابه و الافكار المجنونة، و يتميز بالتوجه و الرؤية الفريدة و المبتكرة التي عنده كمخرج مميز، أما ككتاب قصص ؟ يلزمه الكثير...

tomokazu fukushima استقال ببدايات تطوير MGS 4 و كلنا رأينا عاقبتها على قصة اللعبة للأسف.
fukushima كان مسؤول عن الcodec فقط


فوكوشيما لو كان كاتب ماهر فليه ما شفناه بعد استقال ؟