hits counter

الموضوع الرسمي AI: The Somnium Files || البحث عن الحقيقة في الأحلام

#61
صح التويست كان ممتاز جدا وصادم، اللي ازعجني فقط شخصية سايتو تمنيت يكون عنده هدف أعمق. انا كنت عارف من زمان أن جسد سايتو هو جسد داتي لكن اللي صدمني ان وعيهم مختلف، لحس مخي لما طلع داتي في ذكريات ايريس على شكل #89. نظريتي الأولى كانت ان داتي هو نفسه سايتو لكن فقد ذاكرته وبعد ما يسترجعها بيكره نفسه و بتصير حالته حاله لول والقاتل الحالي يسوي اللي يسويه عشان داتي لسبب ما، بس ذا التويست تكرر من قبل فأحيي كوتارو على تفاديه بهالطريقة^^
هو أنا اتفقت معاك انه السومنيوم حقه الأفضل من ناحية الصعوبة ومناسب للmain villain، لكن لما تقارنه مع سومينوم ماينكرافت من ناحية التصميم والغرابة والموسيقى التفوق للآخر بشكل واضح. سومنيوم أوتا أعجبني بعد مع الاوست الهايب و تعليقاته لول، السومنيوم ميزتها أن تقدر تشطح فيها على كيفك عشان التصاميم العادية مثل هيتومي هي الأقل
ماضي ماناكا ظهر في المسار أقصى اليمين اللي ماتقدر تكمله إلا آخر شيء، تقنيا مايعتبر من الAnnihilation routeعشان كذا ماتكلمت عنه هنا، بس يب هو من أحسن الأشياء في اللعبة. تعرف هذا النوع من المشاهد هو اللي يرفع تقييم اللعبة عندي و رسميا صارت أفضل لعبة كوتارو عندي. #89 وماناكا و أوتا و ميزوكي كلهم ماضيهم مصقول بشكل جميل

ذكرتني بشيء مهم لما قلت هذا ماتتمناه كل أم، الحين سايتو بجسد روهان بدل جسمه مع شوكو قبل سنة، أتسائل لو كان هو السبب في تفاقم المشاكل في حياة ميزوكي وتخريب علاقتها مع امها @@ بيكون شيء فكد أب لو صحيح
شخصية السايكوباث في مختلف الحاجات مرات تجيك تقتل لأنها تبي تقتل بس، تشعر بالحياة لما تقتل وبالسعادة الشيء الي فاقدته تماماً في اي امر ثاني تسويه فمدري اشوف سايتو شرير مثير ومش لازم يكون عنده اهداف في بطنها اهداف.(&)

نفس رايك حسيت كوتارو راح يكرر تويست معين استخدمه قبل-احم زتد احم- لكن الخبيث قدر يستدرجنا بأحكامنا المسبقة ذي و خالفها وطلع تويستات رهيبة!

بالنسبة للسومنيومز فأكيد سومنيوم آيريس ياكل الكرز فوق الكعكة اكثر سومنيوم غرائبي وحاجة مستمدة من ثقافة الجيمنج على يوتيوب والانترنت بشكل لذيذ جداً.

كلامك صحيح لكن حط في بالك ان القفل أقصى اليسار للـ Annihilation route ما يفتح الا لما توصل لقفل اقصى اليمين قبل النهاية الحقيقية والذي ماضي ماناكا غصباً عليك لازم تعرفه قبل Annihilation route عشان سلم الاحداث يصير بدون أي disconnection راح يحصل بدون أدنى لخبطة في تسلسل الاحداث فعشان كذا جبت طاريه. ماضي ماناكا ودخولها على خط الاحداث فعلاً خلاني اقدر المسار الرئيسي في اللعبة وفيها الكثير من شخصية ديانا.. وشخصياً لما اشوف الحوامل يتعرضون لأي اذى يفور دمي شوي فشخصيتها كان لها اثر كبير وعرفوا كيف يلعبوها صح لما جعلوها آليس ومصداقية ان فيه عالم موازي ومجتمع سري يبغى يقتل آيريس وداتي صدق كل ذا للشبه الضخم بين الابنة والأم. يا رجل انا صدقت ان فيه طبق فضائي و اهرامات تبتلع البشر.(&)

بالنسبة لسؤالك الاخير فما اعتقد انه هو السبب. علاقة شوكو بميزوكي قبل احداث اللعبة بوقت طويل شائكة كثير وميزوكي اساسا عايشة مع داتي من سنين وعلاقتها مع والديها مش قوية لما كبرت. لو تذكر محادثة شوكو مع داتي وكيف كل المشاكل التي حصلت غلطة ميزوكي فقط! رينجو بعد قال ان شوكو ما تعرفت على حنان الأم وما تعرف كيف تعطيه لميزوكي.. ضرب مثل كيف ان الحيوانات في الأسر الي عاشت حياتها كاملة داخل الاقفاص مرات ما تعرف تربي عيالها وشفت برنامج يتحدث حتى ان بعض السنوريات والدببة المولودة في الاسر تقتل اطفالها. سبب طلاق شوكو من رينجو ينحو لهذي الاحتمالية.

رينجو ترك كل عبئ التربية على شوكو الي اولريدي ما تمتعت بحب غير مشروط من امها ففاقد الشيء لا يعطيه.

لكن مجدداً فترة تملك سايتو لجسد شوكو لسنة يمكن احتوى احداث ما نعرفها، رايي ان سايتو ما اهتم بميزوكي خلال السنة هذه وجل اهتمامه يسوي خطته المحكمة للإنتقام من داتي.

داتي >>>>سيقما>>>>>>>>>>>>>>>جونبي
إيبا>فاي>>>>>>>>>>>>>>>جون
لونا>~إيريس
يا رجل اتق الله. جونبي لا تحطه في القائمة ارجوك. : (

بالنسبة لي آيبا بنفس درجة فاي، على قدر ما حبيت الـ quirkiness حقت آيبا ودخلاتها الاسطورية فاي لسه اشوفها احسن أنثى كتبها كوتارو و عندها حوارات غاية في الروعة.

آيريس مدري بس ما اقدر اشوفها بشكل رومانسي ابد. تحسها تجسيد "كل شيء على ما يرام" و يله خل نلعب لعبة كوآب أو نرقص في السوبرماركت عكس لونا تجسيد اللطف.::raz::

شخصية داتي عظيمة وزعلان ان مابنشوفه إلا في هذي اللعبة :(
دائما يضحكني بعفويته حتى في المشاهد البسيطة مثل
تدريبه مع ميزوكي و كيف يتكلم كأنه مدرب شايب وحكيم و ناديني شيشو=Master
ولا حكمة أن زر الإغلاق في المصعد فعلا مايسوي شيء ::laugh::::laugh::
ماعرف عن الإنجليزي للآن لكن صوته بالياباني مسوي شغل جبار
المفروض انك تعرف ان داتي موجود يعني ما مات.(&)

أفهمك مؤدي صوت جسد سايتو خامة صوته رهيبة اليابانية والانجليزية على حد سواء. ملامحه يا رجل لما يفشلونه او يعلقون بسلبية على تصرفاته من عالم آخر.XD

لول مشهد التدريب اعتقد انه بالياباني يضحك أضعاف الانجليزي. الانجليزي صوته قلب رخيم وكأنك صدق امام معلم بحزام اسود وميزوكي ابنتي راح اعلمك اربع سبل عشان تكوني اقوى وبوم طلعت قوة خارقة للبشر صدق ولكماتها تطيح اشجار.::laugh::

الحكم ذي في مقر العصابة تنم عن معرفة لا تضاهى في كيف تصير جنتلمان. ساسوغا موما!!!

Where men cried


عاد رجعتها في الأخير ماكان لها داعي ونقصت من قوة المشهد برأيي


:((((

السومنيوم الأخير مع انه أسهل واحد طالع كريبي مع الموسيقى واللعبة ماتتهاون في إظهار العنف والدموية

تصاميم الشخصيات 3> أنسب شيء لألعاب الفيجوال نوفل\الأنمي برأيي

النهاية مرضية جدا وأقدر اشوف اللي كانوا ينتقدون نهاية اجزاء زيرو سكيب تعجبهم ذي
هدية جميلة جدا من كوتارو بعد مستوى ZTD ::involve::
آيريس الطفلة ومشهدها ذا كيوووت ابغى اقبص خدودها.::cry::

الحمدالله رجعوا البست جيرل آيبا. حتى لو طلعوا ديوس اكس ماكينا وسوو سبب من تحت الارض عادي عندي يرجعونها ويقتلون الباقين. ^ــــــ^

فعلياً هي بطلة النهاية الحقيقية ليه تموت. :/

زتد لعبة كويسة على منغصاتها لكن حصلت استقبال سيء كثير بين اللاعبين. :/
 
#62
@Radical alias

هو لما لعبت المسار الحقيقي خلاني أقدر سايتو زيادة لماتكلم عن الإنتقام و كيف أن أبوه تركه بسبب ماناكا، وكيف لو حياته كلها كان ممكن تتغير لو ماقتلها و أن خطأ واحد يدمر حياة الكثيرين، وهو صادق هنا. فيه عمق لا بأس به بس كان ممكن يتوسعوا فيه زيادة و بيطلعوا بشيء أعظم، يعني اشوف بيكون شيء جميل لو أظهروا معاناته و أنه مايقدر يقاوم زيادة وليش يكره أبوه بدل التمليح عنها على خفيف.

سالفة نايكس و وادجت والفضائيين ترول حلو من كوتارو لول، تعمق فيها وطلع مصطلحات علمية كثيرة ومدري وش عشان يخلينا نصدق، يعجبني لما يطلع تويست مكرر ظاهريا و في النهاية يطلع ترول او بتفسير مختلف تماما و يلعب بتوقعات اللاعبين. وفوق هذا استخدمها في اظهار أعراض مرض إيريس بشكل جميل ومؤثر.

حتى ظهور ماناكا الأولي على شكل إيرس و إيهام داتي واللاعبين ان الحلم غير مصيرها كان عبقري جدا، أكيد اغلب اذا مو كل اللاعبين راح بالهم لأحداث زيرو سكيب و تغيير المستقبل وهنا مثل ماقلت كوتارو يستخدم معرفة اللاعبين القديمة عشان يلعب بهم. و في النهاية فسرها بشكل منطقي و رائع جدا ومؤثر. زاد تقديري له.

فاي ممتازة جدا عشان كذا ماحطيت إلا > وحدة، بس إيبا أمتعتني طول اللعبة بشطحاتها، مادري إذا الأصوات الإنجليزية عطت نفس الإنطباع لكن اليابانية ابدعت جدا مثل بداية سومنيوم أوتا وهي تتكلم مثل القطط ميو، اهم شيء عندي واي فاي اذا بتاخذني ::laugh:: في نفس الوقت تتمتع بذكاء فاي ووقت الجد دائما تنقذ الموقف

هو لا إيريس ولا حتى لونا تنشاف بشكل رومانسي @@ بس كأدوارهم في القصة وعلاقتهم بالبطل ونهاية مسارهم فيه تشابه كبير جدا

إيبا ابست قيرل والوايفو حقي لا تحتك فيها XD بس يارجل بعد المشهد المؤثر ذا تجي ترجعها بعد كم دقيقة (حتى لو 3 شهور في وقت اللعبة) كان مرة غريب ومضحك، والمشكلة ان جات بعدها الرقصة مباشرة و انتهت اللعبة يعني ماسوت شيء يفعلي يستحق الرجعة غير تخلي الجو وردي أكثر. أحيانا التضحيات ضرورية ومو دائما بقاء الشخصيات الممتازة على قيد الحياة هو أفضل خيار. تمنيت كوتارو يغير هالمرة ومايخلي النهاية الحقيقية هي اللي كل الشخصيات الرئيسية تعيش فيها

هو أنا استمتعت بZTD وأنا "أشاهدها يوتيوب" وفيه لحظات أعجبتني و أثرت فيني، لكن في النهاية طلعت أقل بكثير من توقعات اللاعبين، بعكس AI اللي تجاوزت التوقعات
 
#63
أحتاج الأوست في ال1:44:53 بشدة
الريدي مفتقد اللعبة وطاقم الشخصيات ::cry::
حظك مميز احد الاشخاص الي اشترى السبشل اديشن حمل الاوستات على قناته و هذا الاوست الي تبيه.


الدخلة الموسيقية الي تقصدها صنعت المشهد في الفيديو.

ملحن اللعبة السيد Keisuke Ito ما كنت اعرفه قبل. لحن عدة العاب لسلسلة بوكيمون وجزء ياكوزا الثالث. هالسنة فاجئني قام بتلحين ألبومي بلودستيند(ألبوم مميز) وألبوم AI الي ما اشوفه يقل عن البومات زيرو اسكيب في شيء.


لحن القائمة الرئيسية، لما ترجع له بعد ما تنهي اللعبة و تجلس شوي تستوعب كل شيء حصل.. كانت جلسة طويلة وخلتني اقدر اللعبة وفي نفس الوقت اتأمل وش الي عجبني وما عجبني فيها.


لحن نهاية مسار أوتا اعتقد؟ اذا ما خلتك تتأثر النهاية اللحن بيخليك تتأثر صدق.(&)

عطاني فايب لحن نهاية مسار لونا في فلر، الطائر الازرق في القفص.


هاللحن قتلني.

لحن سومنيوم هيتومي و اخراج جثة ماناكا الي فقدت عينها وفقدت فرصة العيش مع ابنتها. الغابة المظلمة و الحقيقة التراجيدية الموجودة في جنباتها.:pensive:


هالاغنية راح تخليني اندم كثير ما اشتريت السبيشل اديشن.:disappointed:
 
#64
سكرين شوتس اخذتها وأنا ألعب
عاد المشاركة في السويتش متخلفة شوي فصورت بالجوال فالجودة ماش
بالطبع حرق

أكثر رياكشن فاجئني في اللعبة، تصاميم الشخصيات الريدي ممتازة بس ماتوقعت بتطلع منها هالأشياء::laugh::

الزاوية لذيذة&




::fdoly::



أعنف لحظة في اللعبة


سومنيوم أم أوتا 3/>

أتوقع أنا الوحيد في العالم اللي طلع هالنهاية الترولية ::laugh::::laugh::::laugh:: لا تسألون كيف جبتها

لو هالمشهد برسوم ZTD كان طلعنا بشيء يفشل

Protect her
 
التعديل الأخير:
#65
@Radical alias @OverHeaven

انطباعاتكم حمستني للعبه ، احس القصة بتكون مفصلة لذوقي اكثر من الالعاب السابقة مع ان كانت عندي تجربة وحيدة سابقة - 999 - وكانت ممتازة جدا بس بدات احس انه هذي بتعجبني اكثر :/

بادخل عليها ان شاء الله بعد لينكز اوكينينج
 
#67
(٨ ساعات لعب) شباب علقت هنا و مب عارف شسوي. أحد يعرف شالمفروض أسوي؟
إذا ما خاب ظني لازم تضغط على ثلاثة حاجات. الحواجز برا المستودع ثم الرجال المسلحين و آخر شي سيارة بعيدة ورا ضغطتها صعبة شوي لكن اتوقع يسار منتصف الشاشة شوي. تقدر تشوف انك مأشر عليها لما المؤشر يصير اخضر/تقرا كتابة صغيرة.
 
#68
إذا ما خاب ظني لازم تضغط على ثلاثة حاجات. الحواجز برا المستودع ثم الرجال المسلحين و آخر شي سيارة بعيدة ورا ضغطتها صعبة شوي لكن اتوقع يسار منتصف الشاشة شوي. تقدر تشوف انك مأشر عليها لما المؤشر يصير اخضر/تقرا كتابة صغيرة.
شفت السيارة أخيراً. شكراً!
 
#69
وصلت للمسار المغلق واتمنى ما شفت هذا الشي بشكل مبكر, وش حادني اتوجه مباشرة لهذا المسار قبل ما احصل أي نهاية, كنت اقدر استثمر وقتي في مسار آخر >_> على كل حال. الكوميديا هنا لها حضور قوي ورايقة ليي جدا بالطبع في بعض اللحظات الي "يب المفروض ما تنكت هنا date" بعضها يكون لها معنى مثل الكوميديا الي تحصل مع ميزوكي في كنوع من المواكبة للي قاعد يصير وبعضها يمكن تكون موجهة للاعب نفسه. من الي قريته، ١٠ ساعات يمكن؟ ابتسمت كثير وبعض المواقف قدرت تطلع مني قهقهة أعني هذا هو يمكن يكون اكثر عنوان لكوتارو ضحكت فيه. على ذكر ميزوكي، مسرور من شخصيتها وكون وجودها مو عشان ملىء فراغ او كعبىء مثل ذاك <_< لحد الحين يعني.
و مان العبارة الي تطلع عند المسار المغلق ذكرتني بريميمبر 11 ::xd::.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
#70
الاسبوع الاول كله ما قدرت اشغل اللعبة لأنه كان في عطل معين يمنع لاعبين الويندوز ٧ من تشغيلها، بالاحرى تعلق اللعبة عندما تعمل load game ويشتغل اول فيديو.

المشكلة لسه ما انحلت رسميا، لكن الفانز وجدوا طريقة لإصلاحها أخيرا، جربتها وكانت فعالة والآن اخيرا اشتغلت اللعبة بدون مشاكل!

أول شي احببته هو التاثير الصوتي الماخوذ مباشرة من سلسلة زيرو ايسكيب اول ما تعمل load game

ما زلت بالبداية لكنها مثيرة للاهتمام للغاية جدا منذ اول لحظة! الجريمة الغريبة واجواءها، بريزينتيشن اللعبة العام سلس ومميز، امكانية تطفيش الغير بمحادثاتك المتكررة، كل ما حصل بالحلم الأول، من الواضح اني مقبل على تجربة مميزة جدا
 
#71
طلعت نهاية ترولية مب موجودة في الفلو تشارت لول
كيف تحصل حبيبة وزوجة محتملة 101 ::laugh::::laugh::
===============

heh انتهى بي الأمر اتعاطف مع اوتا هو لحين اكرهه لكن أقل. السومنيوم كان تنفيذه ممتاز كل شي من بداية لنهاية المسار عور قلبي T-T
نفس الحالة مع سومنيوم نهاية ميزوكي هنا صدق ذرفت دموع واكتشفت ان داتي وميزوكي صاروا افضل ثنائي عندي الكيمستري بينهم شي ممتع.
يتهيأ لي ولا ميزوكي قلبت نينجا و اللعبة صارت فلم هندي.@@
هنا قمت أشك بقوة ان كل شي حلم بالأساس لأن الشي طالع سخيف بزيادة
========
في حجرة السينك تحديدا الخزانة، اذا اضغط عليها اسمع صوت ادمية تقول حاجات غريبة وات ذا ::confused:: بيوتر مخبي حاجة غريبة اكثر من مجلات الBL.
عندي كم فكرة فـ بحطها هنا:
1- aiBa ماهي مجرد زميل بل مراقب له بعد، داتي عمل حاجة تخليه يكون تحت الرقابة هذا وكونه لازم يتعاطى نوع معين من الدواء على حسب كلام aiBA
2- السومنيوم تأثر على الواقع اما يكون كل شي حلم بالفعل او الادلة ظرفية فهشي مخلي تفرع النهايات القصة ممكن.
3- هذا stretch كبير لكن في لقطة في البداية نشوف داتي يلعب مع ايريس فـ يمكن يكون فيه تبادل اجسام؟ او حتى تداخل ذكريات بسبب السينك لأن المفروض #89 هو الي يكون عنده هذه الذكريات.

ما ابي اتسرع بس اعتقد الدراما هنا وكتابتها من افضل الحاجات الي كتبها كوتارو، اعتقد كون السيتينغ مو مغلق له علاقة. حاب اشوف حاجات بهذا المستوى في كتاباته المستقبلية.
هذا غير الشخصيات لحد الحين مع مستوى شخصيات اعماله السابقة فيب انا مسرور جدا معهم خاصة ذاك المفتش ناسي اسمه ::fdoly::.
 
التعديل الأخير:
#73
اوه اتسائل اذا في نهاية تجيب الكآبة ازيد من دي. الاحداث نفسها والسومنيومز وكيف انها كانت مميزة عن البقية شي يحسب للمسار وللعمل ككل بس طالع منفصل جدا عن جو العمل او الي كنت اتوقعه يعني ك murder mystery الشي حلو كثرو باك لزيرو اسكيب وجو المؤامرات الي معجب فيه جدا لكن ابدا ما توقعت اني اشوف هذا العنصر هنا، اذا تم توظيفه عدل هتكون حاجة رهيبة بحد ذاتها.
ايريس. هو صراحة ما كنت معجب بالشخصية من البداية لكن ما اكذب اذا قلت قدرت اتعاطف معها. اتمنى ما انعض من قبل الفانز هنا بس هي اقل شخصية تفضيلا عندي @@ اغلب الظن الشي راجع لقالب الشخصية نفسها.
في الغاز كثيرة تحتاج لها حل هل نهايتين هتكون كافيتين؟ متحمس اشوف وش هيصير في الترو ايند!
 

MH MD

Moderator
مشرف
#74
خلصت مسار ايريس واعتقد اني وصلت النهاية السيئة فيه بما ان هناك نهاية اخرى مغلقة حاليا وتستلزم مني اني اكمل مسارات اخرى.

الشخصيات والتفاعل بينها شيء مسلي للغاية ويرسم البسمة، احب اتفحص كل شيء بالبيئة واسمع التعليقات العشوائية مع الشخصيات والمواقف العبيطة اللي تطلع.

هذا الشيء يقلب سلبية وضد اللعبة بجزئيات السومنيوم، الوقت صار محدود جدا واقل غلطة وخطوة غلط بتخسرك وساعات الtimies بشكل عشوائي ما تقدر تستخدمهم وما ادري الحكمة من هذا الشيء لانه ما يطلع شي واضح يبينلك اذا الاكشن اللي بتسويه ممنوع تستخدمهم او لا

السومنيوم مليان سيناريوهات جانبية مسلية عبيطة، بس اللعبة فعليا تمنعك من انك تسويها ولا بتخسر وتعيد السومنيوم من أول وجديد، الصدق مش فان.

ايضا مشكلة بالمسار اللي سلكته اول شي واللي الريدي شايف المشكلة دي تتصلح بالمسار الثاني اللي دخلته هو

ان القضية ما تروح لمكان وسرعان ما ينسوه بالنهاية مع ادخال عناصر تشوش عليها ومنظمات ومدري ايش وما يحلوا اي شي منهم بهالمسار، الريدي المسار الثاني -اعتقد مسار ميزوكي؟- من بدايته فيه تقدم كبير من هالناحية

كعادة اوتشيكوشي، يحب ياخذ ثيم معين ويطبقه ويتكلم عنه بشكل كثير مثل "العين" هنا، حتى مجرد شاشة الpause كأنه يغمض عينه ويفتحها، احب هذي اللمسات، عين شعار سبايك تشون سوفت ببداية اللعبة تطير وقت ما افكر فيها..

حابب اللعبة بشكل عام ومتطلع ان المسارات الاخرى تكون افضل
 
#75
توجه كوتارو مع AI من تصميم شخصيات، الثري دي، القيم بلي (ادفانتشر). الثري دي مودلز للشخصيات الي عادة اعارضه بشدة في اي رواية مثل فلر او زتد والاخيرة ما لعبتها لهذا السبب لكن هنا ما عندي اي شكوى من هذه الناحية المودلز طالعة نظيفة ومعبرة لمشاعر الشخصيات، ما اظن اني همل من شوفت تعابير سبرايتز الشخصيات جنب صندوق النص وقدامي لما احرك الكاميرا لمقابلتهم حاجة تزيد الاندماج في اللعبة. بعض المقاطع السينمائية طالعة مضحكة xD لكن ولله الحمد ماهي كثيرة.

اللعبة فيها اقسام قيم بلي. فيجوال نوفل،سومنيوم،استجواب، تحري. كلها ايضا زادة درجة الاندماج في جو اللعبة والقصة وبالأخص السومنيوم، سرد قصة شخصية بشكل مؤثر او كشف عن لغز مهم هذا و مع تصميم مميز لبعض السومنيومز مع افعال عشوائية تخليك تنسى جدية الموقف كله من خلال هذا القسم حاجة ذكية جدا ما عدى جزئية الوقت. السومنيومز بشكل عامة سهلين، بعضهم يحتاجون تفكير لكن ما احتجت ارجع لقايد يعني والريدي يفضل تعامل هذه الجزئية بطريقة مختلفة عن معاملة الألغاز في زيرو اسكيب مثلا.

على ذكر زيرو اسكيب، من الصعب تقارن زيرو اسكيب ب AI. هذا ما يعني ان جو التوتر والضياع مو موجود لكنه أقل في البداية، بحكم سيتينغ القصة لكن كل ما تتقدم كل ما حس الضياع في لغز اللعبة يزيد. اللغز عادل وتقدر تحله جزئيا اذا تبي فعل ذلك وهتضل تويسات تخلي لعبك لها يستحق وقتك. جو التوتر متواجد لكن اقل بسبب الفكاهة المتواجدة في كل محل حتى في ال tips ::laugh:: والشي صراحة مش بطال يعني الpuns احيانا تقدر تكون رهيبة اذا حطيتها في المكان الصحيح.

القصة كانت منعشة ومثيرة للاهتمام واحداثها/الكشوفات تخليك دائما متطلع للي هيصير وتحفزك على طرح اسئلة والبحث عن اجوبتها.
الثرو باكز لزيرو اسكيب والتلميحات بكون القصة قصة مؤامرات وخوارق تم التعامل معها بأفضل شكل ممكن، كوتارو يقدر يكتب حاجة مختلفة عن زيرو اسكيب، ايفر وحتى ريممبر. اعطاء القارىء حاجات مشابهة مثل كون ايريس تشعر بالبرد او الانفو دمب الي يتم مقاطعته من قبل ميزوكي في الشراين ومسار ايريس بكبره عشان يخدع القارىء تقدر تعتبره بنفسه تويست وتخليني اقدر القصة اكثر
الشخصيات ممتازة، كل شخصية عندها خلفية تخليك تستثمر فيها وتخلي فهمها اسهل وتقديرها اكبر ببساطة الشخصيات يتصفون بالإنسانية. بعضهم اعتبرهم من افضل الشخصيات قد كتبها كوتارو فمثلا date بطل ممتاز، حواراته مع ايبو وتفاعله من الشخصيات وطريقة تفكيره ممتعة للغاية
في البداية كنت منزعج من نقص مونولج date وافكاره الخاصة دون تدخل ايبو لكن في الخاتمة حسيت بضيقة صدر لما كان date مع ايرس وايبو ما كانت موجودة عشان تعلق على النكات السخيفة. الشخصيتين بالفعل مثل ما قال اوفر هيفن تكمل بعض، هنا عرفت انهم فعلا من شخصياتي المفضلة
لحين ابي اشوف المزيد من شخصيات العمل وتحتاج تكون ثلاثية بتوجهات قصصية مختلفة، بلز سبايك جنسوفت.
انا سعيد جدا مع كيف AI طلعت في النهاية، ما تحاول تصير كلون وتعمل على حاجات تخليها تجربة مميزة وتبذل جدها عشان تكون متاحة لفئة أكبر من الاعبين.
يمكن اكثر حاجة محبطة في اللعبة هو سايتو. شخصيته ماصخة وفي نقص قوي في تأثير دوافعه أعني لول ما توقعت كوتارو يمشي على هذا المسار في كتابة الشرير الرئيسي. بيوتر دوافعه لخيانة أبيس مثلا كان شي افضل بواجد.

تواجد الفلوجارت كطريقة لتسهيل حياة الاعبين حاجة حلوة وكنت اتمنى انه ما يتم التطرق للنهايات المختلفة وحتى التلميح لتواجد عوالم موازية في نهاية الإبادة. في بعض الحاجات تقدر تفسرها على انها اشياء يعرفها date من قبل بس نساها مع فقدان الذاكرة لكن اشياء ثانية المفروض ما يذكرها مثل مشهد المشفى مع ميزوكي تم ذكرها *تنهد* حاجات مثل ذي تخلي غرفة لسيكوالز مثل احتمالية كون آلة السينك عندها خاصية ثالثة لكن بهذا الاتجاه عندي شكوكي صراحة لكن بعض الافكار ما كانت بطالة مثل كون وادجت سيستم من الفضاء الخارجي ووجود المجتمع السري يقدرون يسوون لعبة مؤامرات مثيرة للاهتمام @@ لكن لا عوالم موازية.

في حالة وجود سيكوال هيكون من الصعب ترويج اللعبة بنفس البطل بس بشكل مختلف. يمكن احسن حاجة في سايتو شكله، ما هقدر اربط العنوان وبطولته بجسم date الحقيقي الي طالع عادي مقارنة بجسم سايتو ::confused::

وصحيح، انا لحين مقتنع ان في حاجة غلط في عالم اللعبة. على ما يبدو المجلات الاباحية ايتم نادر وحتى قتلة مأجورين هيفقدوا تركيزهم ويركضوا نحوها. الشي كان مضحك في البداية لكن بعدين صار مزعج. في البداية فكرت في احتمالية كون كل شي عبارة عن حلم فـ الحلم يتجاوب مع افكار ومعتقدات date .date وردة فعله يمكن بسبب جرعات الأوكسايتوسين لكن البقية ؟؟

اذكر في تصريح لكوتارو ان هيتومي كانت البطلة الرئيسية للعبة لكن لاحقا قرر يستبدلها بـ ايريس لأنه حبها كثير.. لو تفكر فيها هذا التصريح يعطي واحد من تويستات اللعبة.


هذا الأوست من يوم الاعلان عن اللعبة في AX وانا اعيده كل فترة واتخيل في اي لحظة هيتم تشغيله والشي ما احبطني ابدا.
شرطي يبي العدالة فقرر يصير القاضي، المحلفين ومنفذ احكام الاعدام. شخص في تلك المرحلة من القصة ما تعرف عنه شي وتتراود لذهنك افكار مختلطة عنه وعن عدالته الي دخلته في مهنة تخليه ما يستحق يعيش لما تبقى من إنسانيته اذا تبقى منها شي اصلا لاحقا تعرف انه هذا الشخص هو نفسه Date. الأوست مناسب جدا للشخصية وتراجيديته.

ايريس، انا آسف على كلامي عن المسار الخاص بك. الفتاة هذه تستحق السعادة T-T. بالفعل كنت ما اعرف الكثير عن الشخصية عشان أقدرها حقا.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#76
خلصت مسار ميزوكي، افضل من المسار اللي سلكته قبله بكثير وكان مليء بالاحداث والتوتر، احس انه هو المسار اللي المفروض تسلكه بالبداية واكثر مسار احسه "مكتمل" للحين، بس مش مشكلة لاني بهالشكل حصلت تصاعد بالمستوى من وجهة نظري، حبيت النهاية والمشاعر اللي فيها، لسه في نقاط مبهمة بطبيعة الحال لكن هذي فايدة المسارات الثانية، وجدت نفسي متعاطف مع ميزوكي هنا بشكل ما اتوقعته,good girl

الياكوزا احسن شخصية ذو.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#77
وخلصت مسار أوتا

حلم مايومي جميل للغاية وحزين، شيء مأساوي للي حصل لعائلتهم، لكن يبدو ان الامور على ما يرام

البوست كريديت، وش ذا؟!

شيئين نسيت اذكرهم سابقا

احب كيف كل مشهد أكشني لاااازم يتضمن مجلة +١٨ بشكل ما، داتي منتهي xD
وحابب الكوميديا باللعبة عموما، كثير تضحكني بأوقات ما اتوقعها، احرص على ضغط كل شي بالبيئة للاستماع للتعليقات العشوائية بين الشخصيات والعبط اللي يصير احيانا
كاغامي افضل شخصية.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#78
خلصت اللعبة كاملة أخيرا بالمسار الحقيقي.

الساعات الاخيرة كانت عظيمة، انغمست فيها جدا، ساعات طويلة من اللعب المتواصل وأنهيت فعليا كل شيء، لكن للأسف الشديد، اللعبة يحصل لها crash مستمر بلحظة تشغيل الكريديتس، كل الحلول لا تفلح، وهذي مشكلة عامة يصادفها جميع مستخدمين الويندوز 7 وليس لها حل للآن، أخرجتني من الجو بقوة، اللعبة على الويندوز 7 تعاني من الكثير من المشاكل لكن هذه كانت اسوأها، شيء مؤسف وما اقدر انصح بلعبها على الويندوز 7

قد يقول قائل: "الويندوز 7 نظام قديم اصلا" وأقول له استمتع بالتحديثات الاجبارية حق وين10 اللي تقفل عليك الجهاز بدون ارادتك.


عموما شفتها يوتيوب وكان شيء عظيم، لكن بنفس الوقت فيها مشكلة اخرى
ان اللعبة تقلب عليك انجليزي فجأة وانت مشغل اللعبة اصوات يابانية طول الوقت، لا ادري هل هو قرار ام bug منهم، حلها باليوتيوب بسيط عموما ورب ضارة نافعة


افضل نسخة من الاغنية والرقصة، مشهد عظيم وعبيط ينهي عليه اللعبة، جدا heartwarming بعد كل المصاعب اللي تمر بيها باللعبة

تجربة ممتازة، حبيت الشخصيات والأجواء العامة، جزئيات الأحلام عظيمة وإبداعية ومتنوعة بشكل هائل، حبيت انه في اشياء غريبة تكون فيها وما يشرحوها وما تستوعبها الا بعدين بمسارات اخرى

سومنيوم #89 وقت ما تعرف مين هو فعلا، او سومنيوم "ايريس" بالمصنع ووضع سيجيما هناك، او سومنيوم "بوس" بالمصنع الكيميائي

والنهاية اوتشيكوشية أصيلة
وقت ما شرحوا سالفة تبديل الاجسام اول مرة قلت خلاص انا فهمت السالفة وداتي مبدل جسمه مع #89، بس اوتشيكوشي لف لفة طويييييييييييييلة ما شفتها، وفسر الجرائم كلها بالمرة، بس كل دا عمله بأسوأ نهاية.

حابب كيف انه بالايبيلوغ ما نسى ولا شخصية حتى الشخصيات الجانبية جدا زي الممرضة

استمتعت كثير بالتجربة وانبسطت منها :grin:
 
بادئ الموضوع #85
تم شراء اللعبة، انا قادم.
يا ترا هل بينافس نفسه ويقدم شي اجمل من ٩٩٩ و فلر، ويعوضنا عن المخيبة زتد!
أنصحك ما تقارنها في الثلاثية بشكل عام، طبيعة اللعبة مختلفة كلياً، رتمها مختلف و الأجواء فيها مختلفة أيضاً

عالبركة، و ان شاء الله تعجبك.
 
#87
أنصحك ما تقارنها في الثلاثية بشكل عام، طبيعة اللعبة مختلفة كلياً، رتمها مختلف و الأجواء فيها مختلفة أيضاً

عالبركة، و ان شاء الله تعجبك.
ايش اوجه الاختلاف سمعت هالانطباع من كذا شخص مع ان بدايتها حسيت انها نفس الاحساس.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#88
ايش اوجه الاختلاف سمعت هالانطباع من كذا شخص مع ان بدايتها حسيت انها نفس الاحساس.
سلسلة زيرو ايسكيب بشكل عام فيها احساس خطر كبير لانك دايم تكون معزول بمساحة معينة وفي شرير يتحكم باللعبة والموت ممكن يحيط بأي شخصية من اي جهة وممكن اي شخصية تموت

AI هو صح عبارة عن تحقيق بجرائم فظيعة، لكنك مش محبوس بمكان معين وانت حر تروح اي مكان، ففي كثير لحظات light hearted ، وتشوف كثير شخصيات تعيش حياتها الطبيعية ومبسوطة، الشيء يحسب للعبة انها تركز اكثر على كتابة الشخصيات اكثر من زيرو ايسكيب لان شخصياتها كثيرة هناك وتركز على هدف النجاة، بينما الوضع هنا ليس كذلك وكل شخصية مختلفة بطريقتها ومشاكلها، جرعة الفكاهة هنا اكثر بكثير ايضا ومسلية، حتى مشاهد الاكشن ما تاخذ نفسها بشكل جدي، مافيها جو القتامة العام بزيرو ايسكيب.

مع ذلك كله ما اشوف فيه عائق فعلي يمنع من الاستمتاع باللعبة لو كنت فان لزيرو ايسكيب سابقا، لسه فيها سمات الكاتب ويتميز فيها خصوصا بنهايتها، يساعد انها مش مربوطة بتوقعات سلسلة معينة زي زتد وبالتالي هي حرة اكثر تسوي اللي تبغاه
 
بادئ الموضوع #89
ايش اوجه الاختلاف سمعت هالانطباع من كذا شخص مع ان بدايتها حسيت انها نفس الاحساس.
كما ذكر محمد، Zero Escape لعبة تضع اللاعب تحت خطر الموت، هناك شعور مستمر في التوتر و صراع من أجل النجاة، أجواء التوتر هذه ليست موجودة إطلاقاً في AI: The Somnium Files لأنها لعبة غموض/تحقيق.

من جهة أخرى، AI: The Somnium Files فيها مقاطع كوميدية لا يوجد لها شبيه في Zero Escape، و فيها تحري لبعض جوانب ثقافة الأوتاكو، بصورة أيضاً غير موجودة في Zero Escape.
 
بادئ الموضوع #90
خلصت أول نهاية لي في اللعبة...

كيف شعوري حالياً؟

نفس شعوري لما خلصت أول نهاية في 999 لأول مرة

متنرفز، أبغى أكسر اللعبة.