hits counter

الموضوع الرسمي AI: The Somnium Files || البحث عن الحقيقة في الأحلام

#32
المشكلة برضو موجودة في الستور البريطاني يعني ممكن مو منع وإنما مشكلة ثانية يمكن تنحل قريبا

بالمناسبة مشكلة التأخير اللي تكلمت عنها سابقا صارت لي كذا مرة فعلا في نسخة السويتش، و شيء ثاني في سومنيوم معين جاني لاق جامد كأني العب لعبة اونلاين بـ نت زبال @@ بس كان لثواني بسيطة وماصار الا مرة وحدة... يعني مع كل هذا الشيء مو مزعج مرة مثل ما تخيلته واقدر اتغاضى عنه وقابل به على اني اتأخر عن لعب اللعبة ايام ::sweat::
 
بادئ الموضوع #33
المشكلة برضو موجودة في الستور البريطاني يعني ممكن مو منع وإنما مشكلة ثانية يمكن تنحل قريبا

بالمناسبة مشكلة التأخير اللي تكلمت عنها سابقا صارت لي كذا مرة فعلا في نسخة السويتش، و شيء ثاني في سومنيوم معين جاني لاق جامد كأني العب لعبة اونلاين بـ نت زبال @@ بس كان لثواني بسيطة وماصار الا مرة وحدة... يعني مع كل هذا الشيء مو مزعج مرة مثل ما تخيلته واقدر اتغاضى عنه وقابل به على اني اتأخر عن لعب اللعبة ايام ::sweat::
نعم أنا أيضاً واجهت الlag لكنه كان بسيط لحسن الحظ

اللعبة نفسها مصقولة و مظهرها جميل للغاية سواء في المنزلي أو المحمول، كذلك نماذج الشخصيات هذه المرة أفضل من أي لعبة سابقة لأوتشيكوشي و أفضل على مستوى التعبير و الملامح بفارق كبير

لي عودة مع انطباعات مفصلة لاحقاً.
 
#34
جاتني هدية اليوم، ما كان في بالي ابدأها الا بعد فترة من الآن لكن جاتني في وقت كنت فاضي فيه فشغلتها وهذي انطباعات سريعة.

  • مظهر اللعبة والأنميشين فيها قفزة كبيرة جداً من أي عنوان سابق لكوتارو، زتد رخيصة و حاجة بدائية مقارنة بـ AI لو راح ناخذ معايير ألعاب كوتارو.. الميزانية واضحة كبيرة من طرف شنسوفت و تعد بتقديم راح يكون مميز طوال اللعب.
  • سرد اللعبة راح يعتمد كعادة كوتارو على نظام الـFlowChart. رسم بياني يخص القصة و تشعباتها و القفز بين الأحداث بسهولة. لدي فضول كبير عن كيفية استخدامنا له هذه المرة وهل راح يكون مشابه لنفس النطام في زتد او راح يكون فيه تويست جديد. العودة لكل ملف تحقيق بمعلومات مستقاة من خط زمني مختلف هل راح يكون له تبعاته؟!! أو أنا ارى ما بين السطور بشكل مبالغ به!
  • عالم الأحلام او الـ Somnuim راح يخلق احتمالات لا متناهية في استعراض القضايا. الوعي الانساني والذات و الأحلام لطالما كانت مبحث لا ينضب للذي يريد استخدامهم و أول استعراض للـ Somnuim يدلل ان قدامنا امور راح تفاجئنا اكيد.
  • سيتينج اللعبة و ديناميكيتها حاجة جديدة تماماً على فانز أوتشيكوتشي، مسبقاً في سلسلة زيرو اسكيب وقبلها طيبة الذكر الانفينيتي دايماً السيتينج يكون مكان مغلق وظروف عصيبة تجبر الشخصيات على مواجهة المجهول خلال وقت معين وماسترمايند يعرف كل شيء وله اهدافه. هالمرة في AI السيتينج اكثر طبيعية واقرب للحياة اليومية. لسه فيه جرعة الغموض المعهودة وشعور ان فيه أمور تتحرك في الخلفية لكن شعور لحظة بلحظة متواجد في لعبتنا هذه بشكل أقوى و الأجواء الخانقة غايبة بشكل كلي اقله في البداية.
  • طاقم الشخصيات ملون! ملون لدرجة انهم ينكتون ولسه النكتة تصل إليك بكل أريحية و ما تقدر تاخذ بعضهم بجدية كبيرةXD. هالشي يجعل بعض الحوارات اوفر ذا توب بأكبر شكل ايجابي و يجعل العلاقات اكثر قابلية للتصديق. الكتابة في اللعبة witty أكثر من أي عنوان سابق للفريق وهالأمر معطيها أثر منعش ومفعم بالحيوية.
  • الجانب الموسيقي في اللعبة هايلايت كبير. يساعد كثيراً في ترسيخ ان نبرة اللعبة و تناولها للأحداث فيه صبغة انسانية كبيرة لكن مجدداً راح تاخذ نفسها بعباطة لو تطلب هالأمر(&). متوقع أوستات راح تجعل وقع مشاهدها اقوى!
  • UI اللعبة غاية في الجمال. تدوين الملاحظات واستعراض المعلومات هو الأجمل حتى الآن بين عناوين كوتارو.

انطباعات ما لمست السطح لكن اللعبة حتماً راقت لي كثييراً وانصح بها لمحبي عناوين كوتارو أوتشيكوتشي. تسد نهم انقطاع ثلاث سنوات منذ اخر لعبة له و حاجة طازجة لمحبي الألعاب القصصية. وحتى اكون منصف مأخذي الوحيد عليها اني عمري ما كنت محب للمراحل الموقتة في الألعاب(وقت معين اذا انقضى تنتهي المرحلة)وهالشي حاضر في اللعبة حسبي انه لجعل قابلية اعادة اللعب حاضرة لرؤية كل شيء تقدمه لك اللعبة اذا بغيت تعيدها بعدين، شخصياً افضل استكشاف عوالم العابي بذهن صافي فخاصية اللعب هذه ازعجتني قليلاً. ^^"

عشان ما اكذب عليكم، أول ظهور لـ آيبا ورقصتها الغريبة خلف الهيكل العظمي خلتني اشعر اني شفت حاجة المفروض ما شفتها ابد. كأنك تشوف شخص قريب منك بدون ملابس فجأة و الشيء يترك ندبة ما راح تروح بسهولة في ذاكرتك.. المشهد ذا راح يكون يظهر في كوابيسي الفترة القادمة.:neutral:

بالمناسبة مشكلة التأخير اللي تكلمت عنها سابقا صارت لي كذا مرة فعلا في نسخة السويتش، و شيء ثاني في سومنيوم معين جاني لاق جامد كأني العب لعبة اونلاين بـ نت زبال @@ بس كان لثواني بسيطة وماصار الا مرة وحدة... يعني مع كل هذا الشيء مو مزعج مرة مثل ما تخيلته واقدر اتغاضى عنه وقابل به على اني اتأخر عن لعب اللعبة ايام ::sweat::
نعم أنا أيضاً واجهت الlag لكنه كان بسيط لحسن الحظ

اللعبة نفسها مصقولة و مظهرها جميل للغاية سواء في المنزلي أو المحمول، كذلك نماذج الشخصيات هذه المرة أفضل من أي لعبة سابقة لأوتشيكوشي و أفضل على مستوى التعبير و الملامح بفارق كبير
نسختي للسويتش واعاني نفسكم بالضبط. بعض الحوارات بعد الضغط ما تشتغل الا خلال كم ثانية وفيه بطئ استجابة ملحوظ. اتمنى قادم الايام ينزلون باتش صغير يحل المشكلة.. الأمر اكيد مش نفس كارثية لعبة معينة صدرت للسوبتش الفترة الماضية الحمدالله.
 
#35
جاتني هدية اليوم، ما كان في بالي ابدأها الا بعد فترة من الآن لكن جاتني في وقت كنت فاضي فيه فشغلتها وهذي انطباعات سريعة.

  • مظهر اللعبة والأنميشين فيها قفزة كبيرة جداً من أي عنوان سابق لكوتارو، زتد رخيصة و حاجة بدائية مقارنة بـ AI لو راح ناخذ معايير ألعاب كوتارو.. الميزانية واضحة كبيرة من طرف شنسوفت و تعد بتقديم راح يكون مميز طوال اللعب.
  • سرد اللعبة راح يعتمد كعادة كوتارو على نظام الـFlowChart. رسم بياني يخص القصة و تشعباتها و القفز بين الأحداث بسهولة. لدي فضول كبير عن كيفية استخدامنا له هذه المرة وهل راح يكون مشابه لنفس النطام في زتد او راح يكون فيه تويست جديد. العودة لكل ملف تحقيق بمعلومات مستقاة من خط زمني مختلف هل راح يكون له تبعاته؟!! أو أنا ارى ما بين السطور بشكل مبالغ به!
  • عالم الأحلام او الـ Somnuim راح يخلق احتمالات لا متناهية في استعراض القضايا. الوعي الانساني والذات و الأحلام لطالما كانت مبحث لا ينضب للذي يريد استخدامهم و أول استعراض للـ Somnuim يدلل ان قدامنا امور راح تفاجئنا اكيد.
  • سيتينج اللعبة و ديناميكيتها حاجة جديدة تماماً على فانز أوتشيكوتشي، مسبقاً في سلسلة زيرو اسكيب وقبلها طيبة الذكر الانفينيتي دايماً السيتينج يكون مكان مغلق وظروف عصيبة تجبر الشخصيات على مواجهة المجهول خلال وقت معين وماسترمايند يعرف كل شيء وله اهدافه. هالمرة في AI السيتينج اكثر طبيعية واقرب للحياة اليومية. لسه فيه جرعة الغموض المعهودة وشعور ان فيه أمور تتحرك في الخلفية لكن شعور لحظة بلحظة متواجد في لعبتنا هذه بشكل أقوى و الأجواء الخانقة غايبة بشكل كلي اقله في البداية.
  • طاقم الشخصيات ملون! ملون لدرجة انهم ينكتون ولسه النكتة تصل إليك بكل أريحية و ما تقدر تاخذ بعضهم بجدية كبيرةXD. هالشي يجعل بعض الحوارات اوفر ذا توب بأكبر شكل ايجابي و يجعل العلاقات اكثر قابلية للتصديق. الكتابة في اللعبة witty أكثر من أي عنوان سابق للفريق وهالأمر معطيها أثر منعش ومفعم بالحيوية.
  • الجانب الموسيقي في اللعبة هايلايت كبير. يساعد كثيراً في ترسيخ ان نبرة اللعبة و تناولها للأحداث فيه صبغة انسانية كبيرة لكن مجدداً راح تاخذ نفسها بعباطة لو تطلب هالأمر(&). متوقع أوستات راح تجعل وقع مشاهدها اقوى!
  • UI اللعبة غاية في الجمال. تدوين الملاحظات واستعراض المعلومات هو الأجمل حتى الآن بين عناوين كوتارو.

انطباعات ما لمست السطح لكن اللعبة حتماً راقت لي كثييراً وانصح بها لمحبي عناوين كوتارو أوتشيكوتشي. تسد نهم انقطاع ثلاث سنوات منذ اخر لعبة له و حاجة طازجة لمحبي الألعاب القصصية. وحتى اكون منصف مأخذي الوحيد عليها اني عمري ما كنت محب للمراحل الموقتة في الألعاب(وقت معين اذا انقضى تنتهي المرحلة)وهالشي حاضر في اللعبة حسبي انه لجعل قابلية اعادة اللعب حاضرة لرؤية كل شيء تقدمه لك اللعبة اذا بغيت تعيدها بعدين، شخصياً افضل استكشاف عوالم العابي بذهن صافي فخاصية اللعب هذه ازعجتني قليلاً. ^^"

عشان ما اكذب عليكم، أول ظهور لـ آيبا ورقصتها الغريبة خلف الهيكل العظمي خلتني اشعر اني شفت حاجة المفروض ما شفتها ابد. كأنك تشوف شخص قريب منك بدون ملابس فجأة و الشيء يترك ندبة ما راح تروح بسهولة في ذاكرتك.. المشهد ذا راح يكون يظهر في كوابيسي الفترة القادمة.:neutral:




نسختي للسويتش واعاني نفسكم بالضبط. بعض الحوارات بعد الضغط ما تشتغل الا خلال كم ثانية وفيه بطئ استجابة ملحوظ. اتمنى قادم الايام ينزلون باتش صغير يحل المشكلة.. الأمر اكيد مش نفس كارثية لعبة معينة صدرت للسوبتش الفترة الماضية الحمدالله.
العادة أقرأ انطباعاتك ولا أعلق أخي الكريم ، ولكن وجب علي ذكر أنك حبّبت إلي قراءة انطباعاتك وسهّلتها علي باستخدامك العربية بمجمل كتابتك واختَزلتَ الأعجميةَ في بضع كلمات محدودة .. شكرا لك وأتمنى من البقية الأعزاء الاقتداء بك في ذلك لتسهيل وتحبيب وتيسير الأمر علينا في قراءة كتاباتاتهم والاستفادة من مخزونهم .
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#36
خلصت اول ساعة، انتاجيا بسهولة اللعبة متفوقة على زتد! شتان بين اللعبتين ولا كأنها من نفس الاستديو والمخرج!

فيه رفرنس لڤلر مرمي في احد المناطق ويارب ما اكون الوحيد الي انتبه له ::laugh::
 
#37
خلصت اول ساعة، انتاجيا بسهولة اللعبة متفوقة على زتد! شتان بين اللعبتين ولا كأنها من نفس الاستديو والمخرج!

فيه رفرنس لڤلر مرمي في احد المناطق ويارب ما اكون الوحيد الي انتبه له ::laugh::
هو بس ڤلر؟ فيه لشتاينز قيت و دانقانرونبا و ٩٩٩ و دراغون بول والكثير غيرهم
بعضهم لازم تستكشف اللي قدامك صح و يمكن اكثر من مرة حق تلقاه ::laugh:: اللي بس يكلم الشخصيات عشان يتقدم في القصة بتفوته تعليقات رهيبة كثير

١٨٠ درجة مختلف عن اللي تخيلته من التريلرات، هو صح فيه انحراف كبير مثل سيقما بس وقت الجد تطلع منه مواقف ممتازة ومايمزح. و حواراته مع ايبا اللي تميزه بشكل اكبر عن سيقما و احسهم يكملون بعض.
علاقة الشخصيات ببعض اقوى بكثير من ڤلر و ٩٩٩. وذا شيء طبيعي بحكم البيئة المفتوحة والاكثر واقعية. و ذا الشيء يساعد في التعلق بهم اكثر
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ruvik
#38
تم الإنتهاء من أول نهاية
Iris Route
اللعبة كانت بالفعل ممتازة لكن هالمسار رفعها فوووق، لو استمرت على هالمستوى مو غريب تتفوق على VLR. السومنيومز اللي في ذا المسار الأفضل من بين اللي خلصتهم حتى الآن: الأجواء والموسيقى والتصميم و الغرابة كل شيء توب التوب ::involve:: أول سومنيوم فعلا لحظة ما تشوفه تعرف على طول انه يعكس الشخصية بناء على معرفتنا السابقة و يبدأ الهايب من أول نظره ::mad::




سومنيوم ماينكرافت 1+2 الأكثر تميزا للحظة
المسار ذا أكيد الأغلب مباشرة بيقارنونه مع مسار لونا و ما ألومهم، لكن فيه اختلافات كثيرة تجعله مميز، شخصيا اشوف التفوق للسومنيوم من ناحية البناء والمشاعر و تصميم السومنيوم رفعه فوق.
النهاية: لا تعليق....
عندي توقعات بس بخليها لنفسي
الرسوم والخلفيات -مثل ماقلتوا سابقا- تتفوق على كل أعمال كوتارو القديمة بالراحة، خصوصا في هذا السومنيوم الصور اللي فوق جميلة جدا بالنسبة للعبة فيجوال نوفل\أنمي و نظيفة مرة. سعيد أن كوتارو حصل الميزانية والفريق المناسب ليطلع لنا اللعبة بهذا المظهر الجميل رغم اللاق

برضو ما اتفق مع كلام حسين عن ان كتابة اللعبة ابسط من زيرو سكيب و مو مشروحة كفاية، لو قصدك من ناحية الأشياء العلمية يعني(ماعرف لوين وصلت انت) بس أعتقد ذا الشيء اللي يبان في البداية فقط.

تويستات اللعبة القصصية للان ممتازة ومتحمس اعرف أجوبتها، بس برضو في نقطة بنفس الأهمية وهي علاقة الشخصيات ببعض والجانب الإنساني... في زيرو سكيب ماكنت أهتم لمصير الشخصيات بإستثناء شخصيتين ثلاث وكان العنصر اللي يجذب غالبا هو توجه القصة، أما هنا أجد نفسي مهتم بشخصيات كثيرة

متحمس أكمل بس ما أبيها تخلص :(
 
#39
الله يغربلهم خلوني اشتريها من حساب واحد من الشباب والعبها من عنده، على كل حال. ساعة فقط في اللعبة وقاعد اشوف كمية الابقريد في كل زاوية، ما لعبت زتد لكن من الي شفته ما ينحط قريب ولا بعيد من AI. مودلز الشخصيات وتصميمها، الانميشن، وقيمكز الأحلام كلها طالعة ستايلش. حقيقة كون اللعبة تنقسم لعدة طرق لعب يخليني ما احس بأي مشكلة اني العبها على الكونسل. القصة مثيرة للاهتمام بالشكل الكافي كمقدمة والشخصيات كذلك بالخصوص Date ممتع جدا بالكيمستري مع Aiba.

عشان ما اكذب عليكم، أول ظهور لـ آيبا ورقصتها الغريبة خلف الهيكل العظمي خلتني اشعر اني شفت حاجة المفروض ما شفتها ابد. كأنك تشوف شخص قريب منك بدون ملابس فجأة و الشيء يترك ندبة ما راح تروح بسهولة في ذاكرتك.. المشهد ذا راح يكون يظهر في كوابيسي الفترة القادمة.:neutral:
xD الشي كان محرج جدا وعشوائي لكن اعتقد قدر يطلع من ردة الفعل المطلوبة حتى لو كان ذلك يعني الذهاب لمصحة عقلية.
 
#40
شباب انتو تلعبون اللعبة بأي لغة ؟ سامع الدبلجة الانجليزية جدا ممتازة و افكر اختارها يوم بلعب مثل ما فعلت مع VLR
 
بادئ الموضوع #41
شباب انتو تلعبون اللعبة بأي لغة ؟ سامع الدبلجة الانجليزية جدا ممتازة و افكر اختارها يوم بلعب مثل ما فعلت مع VLR
أنا ألعب بالتمثيل الياباني

الشيء الي يخليني أفضل التمثيل الياباني دائماً، أن الممثلين يبدعوا في اللحظات و المشاهد المحورية و الهامة، في نقل مشاعر الشخصيات و إحساسها بالشكل الصحيح

النقطة الأخرى، طابع اللعبة و شخصياتها (ياباني) أكثر من ألعاب زيرو ايسكيب، أنا أفهم هالشخصيات و تصرفاتها بشكل أفضل لما أسمع كلامها باللغة اليابانية، حتى حواراتها - بشكل عام - أفهمها و في حالات عديدة هي مختلفة عن ما هو مكتوب في الترجمة...

لكن بالفعل، هناك مديح كبير على دبلجة اللعبة!
 
#42
اليابانية برضو ممتاز جدا و قاعد العب بها
و في كل الاحوال بشوف تختيمه Nicob كاملة اذا لعبها و اكيد بتكون بالانجليزي. يعني ما بيفوتني شيء.

المهم خلصت مسار اوتا واللي برضو كان ممتاز.
قلتها من قبل لكن مرة ثانية فكرة السومنيوم و تطبيقها عظيم جدا. واقع بحب اللعبة و طاقم الشخصيات! و الانسانية الكبيرة اللي ماشفناها بهالمستوى في زيرو سكيب. اللعبة مو شيء شيء تلعبه للقصة فقط وانما تخليك تفكر بأفعالك حتى، تذكرني بكايوس تشايلد من هالناحية
 
#44
نسيت ان اللعبة فيها مسارات او نهايات. الخيارات واضحة ولا نحتاج قايد اذا كان ترتيبهم مهم؟
لحد الآن مرة واحدة فقط وصلت لمسار مغلق و أجبرني ألعب باقي المسارات عشان افتحه (يمكن الTrue Ending مو متأكد)، بعكس VLR اللي سمعت ان الموضوع كان مزعج و يتكرر كثير اذا ما مشيت على قايد. ما أحسه ضروري هنا...
لو تقصد بالخيارات اللي تفتح مسارات جديدة فهي واضحة جدا، دائما تكون موجودة في السومنيوم و أنت تلعبه انظر للزاوية فوق يسار و بتشوف لو السومنيوم فيه تفرع أو لا، و بتعرف في أي Mental Lock يبدأ و كيف تسويه حتى (الكلام في المستطيل الأزرق)
 
الإعجابات: Ruvik
#45
xD الشي كان محرج جدا وعشوائي لكن اعتقد قدر يطلع من ردة الفعل المطلوبة حتى لو كان ذلك يعني الذهاب لمصحة عقلية.
تقديم أسطوري لشخصيتها رغم كل شيء.XD

شباب انتو تلعبون اللعبة بأي لغة ؟ سامع الدبلجة الانجليزية جدا ممتازة و افكر اختارها يوم بلعب مثل ما فعلت مع VLR
لكن بالفعل، هناك مديح كبير على دبلجة اللعبة!
ألعب بالدبلجة الانجليزية و اختيارهم لخامات أصوات الشخصيات و ادائهم جداً وفقوا فيه. أداء داتي و آيريس عظيم.. آيبا و ميزوكي اكثر من عظيم! من غير الشخصيات الثانية، شيكت على ممثلي الاصوات و عندهم ادوار مميزة في الماضي وأنصح أي واحد يميل للإنجليزية يختارها مباشرة.

نسيت ان اللعبة فيها مسارات او نهايات. الخيارات واضحة ولا نحتاج قايد اذا كان ترتيبهم مهم؟
الـ FlowChart في هاللعبة برايي اكثر خريطة زمنية accessible بين كل ألعاب كوتارو وما تحتاج جايد نهائياً. رؤية التفرعات و خريطة المسارات نفسها أبسط من فلر و حتى زتد وما راح تلقى اي مشكلة معها.

==

أنهيت المسارات الغربية جميعها تقريباً. طلعت كم نهاية و ظهرت لي نهاية مغلقة تتطلب انهي حاجات ثانية قبلها كعادة ألعاب كوتارو. الي لاعبة اعجبني جداً ومن اللحين ما تشبه زيرو اسكيب للاعبين الي يبون يلعبونها وحاطين المقارنة ذي في بالهم. اللعبة ما تشيح نظرها عن التجليات المؤلمة ولحظات حبس الانفاس لكن لسه جزئيات كثيرة منها ما تاخذ نفسها بجدية كبيرة و كثير من لحظاتها happy-go-lucky وهالشي راق لي جداً.

يتهيأ لي ولا ميزوكي قلبت نينجا و اللعبة صارت فلم هندي.@@

ما عندي أي مانع بصراحة جرعة الحماس في مسارها كانت كبيرة. آخر سومينوم في مسارها وكيف داتي يقول لها روحي لعايلتك وهي كل مرة ترجع له وتقول لا أنت عايلتي والتمثيل الصوتي خلاني اتأثر شوي.. الأطفال هم ضحايا دوماً لمشاكل عائلاتهم. :/

ويلب هنا دمعت صدق. آوتا ما طقته من يوم طلع لكنه فعلاً كان قمامة تجاه والديه. سالفة والدته وكيف كانت تبي تاخذ اللوم كله لما فكرت انه يمكن احتمال بسيط يكون القاتل كانت حاجة عاطفية كثير. الأم دايماً تفعل أي شيء لطفلها مهما تقدم فيه عمره. السومينوم الاخير علبة مناديل!

ميزوكي و الـ abuse الي تعطيه لداتي كل مرة يخليني انسدح من الضحك.::laugh::

الرجل ما عنده مشكلة يعبر عن غرائزة و البنت ذي ما عندها مشكلة تقصف جبهته كل مرة(&). علاقة ميزوكي وداتي حبيتها كثيراً و صدق الي قال الي يحبك يرميك من فوق جبل و يبكي في جنازتك أو المثل مختلف شوي؟

آيبا واقعة في حب داتي صح! صح؟

آيريس وراها مصايب...

القصة مكتوبة بشكل مألوف و فيه تفاصيل صغيرة من وقت لآخر تعطيك فوردشادوينج لذيذ للي يحب يحلل. بعد كل نهاية تقريباً في حاجة صغنونة يرمونها على اللاعب حتى يحطها مع بعض و بديت اشوف الصورة كاملة.

AI: The Somnium Files اقدر اشوفها لعبة مناسبة لأكبر شريحة من الناس طلعت من اوتشيكوتشي. طريقة ألغازها ممتعة اكثر وكل الناس يقدروا يحلونها بسهولة-عكس زيرو اسكيب ما خلصتها الا بجايد لكل لعبة لحل الالغاز الصعبة- وتتبعها وتتبع مساراتها هو الأسهل بين كل ألعاب كوتارو.


تعليقات آيبا في كل سومينوم مفروض تاخذ جايزة احسن شي انكتب في اللعبة.::con::
 
#48
اما الالغاز بسيطة و سهلة :/
احد اجمل الحاجات في VLR هي الغازها الصعبة و ممتع كان حلها على ورقة و قلم
هي مش ألغاز مثل الي تفكر فيه. مش معادلة رياضية تحلها او استنبط رمز حطه في خزانة و الأمور ذي. ببساطة عندك عالم تدخله كل مرة وأقفال ذهنية تنتفح اذا اخترت الاجابة الصحيحة لها من مجموعة تصرفات تسويها بحاجز زمني ما تتخطاه او راح تخسر. بالنسبة لي شخصياً افضل هالشي تماماً على ألغاز سلسلة زيرو اسكيب في اي يوم.
 
#49
تقديم أسطوري لشخصيتها رغم كل شيء.XD




ألعب بالدبلجة الانجليزية و اختيارهم لخامات أصوات الشخصيات و ادائهم جداً وفقوا فيه. أداء داتي و آيريس عظيم.. آيبا و ميزوكي اكثر من عظيم! من غير الشخصيات الثانية، شيكت على ممثلي الاصوات و عندهم ادوار مميزة في الماضي وأنصح أي واحد يميل للإنجليزية يختارها مباشرة.



الـ FlowChart في هاللعبة برايي اكثر خريطة زمنية accessible بين كل ألعاب كوتارو وما تحتاج جايد نهائياً. رؤية التفرعات و خريطة المسارات نفسها أبسط من فلر و حتى زتد وما راح تلقى اي مشكلة معها.

==

أنهيت المسارات الغربية جميعها تقريباً. طلعت كم نهاية و ظهرت لي نهاية مغلقة تتطلب انهي حاجات ثانية قبلها كعادة ألعاب كوتارو. الي لاعبة اعجبني جداً ومن اللحين ما تشبه زيرو اسكيب للاعبين الي يبون يلعبونها وحاطين المقارنة ذي في بالهم. اللعبة ما تشيح نظرها عن التجليات المؤلمة ولحظات حبس الانفاس لكن لسه جزئيات كثيرة منها ما تاخذ نفسها بجدية كبيرة و كثير من لحظاتها happy-go-lucky وهالشي راق لي جداً.

يتهيأ لي ولا ميزوكي قلبت نينجا و اللعبة صارت فلم هندي.@@

ما عندي أي مانع بصراحة جرعة الحماس في مسارها كانت كبيرة. آخر سومينوم في مسارها وكيف داتي يقول لها روحي لعايلتك وهي كل مرة ترجع له وتقول لا أنت عايلتي والتمثيل الصوتي خلاني اتأثر شوي.. الأطفال هم ضحايا دوماً لمشاكل عائلاتهم. :/

ويلب هنا دمعت صدق. آوتا ما طقته من يوم طلع لكنه فعلاً كان قمامة تجاه والديه. سالفة والدته وكيف كانت تبي تاخذ اللوم كله لما فكرت انه يمكن احتمال بسيط يكون القاتل كانت حاجة عاطفية كثير. الأم دايماً تفعل أي شيء لطفلها مهما تقدم فيه عمره. السومينوم الاخير علبة مناديل!

ميزوكي و الـ abuse الي تعطيه لداتي كل مرة يخليني انسدح من الضحك.::laugh::

الرجل ما عنده مشكلة يعبر عن غرائزة و البنت ذي ما عندها مشكلة تقصف جبهته كل مرة(&). علاقة ميزوكي وداتي حبيتها كثيراً و صدق الي قال الي يحبك يرميك من فوق جبل و يبكي في جنازتك أو المثل مختلف شوي؟

آيبا واقعة في حب داتي صح! صح؟

آيريس وراها مصايب...

القصة مكتوبة بشكل مألوف و فيه تفاصيل صغيرة من وقت لآخر تعطيك فوردشادوينج لذيذ للي يحب يحلل. بعد كل نهاية تقريباً في حاجة صغنونة يرمونها على اللاعب حتى يحطها مع بعض و بديت اشوف الصورة كاملة.

AI: The Somnium Files اقدر اشوفها لعبة مناسبة لأكبر شريحة من الناس طلعت من اوتشيكوتشي. طريقة ألغازها ممتعة اكثر وكل الناس يقدروا يحلونها بسهولة-عكس زيرو اسكيب ما خلصتها الا بجايد لكل لعبة لحل الالغاز الصعبة- وتتبعها وتتبع مساراتها هو الأسهل بين كل ألعاب كوتارو.


تعليقات آيبا في كل سومينوم مفروض تاخذ جايزة احسن شي انكتب في اللعبة.::con::
توني مخلص مسار ميزوكي وجيت بكتب نفس الشيء شفتك كاتبه لول، اذكر صارت سالفة في موضوع انمي شتاينز قيت زيرو عن مشهد مشابه وهنا كان اسوء ومزعج للأمانة
السومنيوم الأخير في المسار كالعادة. :(
مع اني تمنيت الغاز اصعب مثل زيرو سكيب في البداية لكن الان ما اشوفها تركب على نمط القصة والسومنيوم افضل حاجة صارت في اللعبة، احسن اللحظات في الالعاب لما تخليني اشق الابتسامة من جمال المشهد اللي قدامي و هذا اللي صار في الأخير ::sweat::
 
الإعجابات: Ruvik
#50
توني مخلص مسار ميزوكي وجيت بكتب نفس الشيء شفتك كاتبه لول، اذكر صارت سالفة في موضوع انمي شتاينز قيت زيرو عن مشهد مشابه وهنا كان اسوء ومزعج للأمانة
السومنيوم الأخير في المسار كالعادة. :(
مع اني تمنيت الغاز اصعب مثل زيرو سكيب في البداية لكن الان ما اشوفها تركب على نمط القصة والسومنيوم افضل حاجة صارت في اللعبة، احسن اللحظات في الالعاب لما تخليني اشق الابتسامة من جمال المشهد اللي قدامي و هذا اللي صار في الأخير ::sweat::
أتفهم لو البعض شايفه مزعج لكن اللعبة نفسها في مواضع كثيرة ما تاخذ نفسها بجدية وعندها عناصر هزلية موجودة في كل المسارات تقريباً. عشان ما نروح بعيد لشتاينس جيت زيرو، زيرو اسكيب تحديداً زتد امتلكت نفس الموقف.

لما فاي في نهاية زتد أيقظت قوتها المتوحشة و عطت Q أحلى شلوتي خاطف والقفزة حقتها العظيمة قبلها و صرختها تخلي الاموات يقومون في قبورهم.XD

الي اشوفه انهم استمروا على نفس الـ gag ذا لكن لسه AI تحافظ على رتمها معه عكس سلسلة زيرو سكيب الي اغلب لحظاتها غايصة في الجدية. طبعاً اقدر اشوف ناس معينة تاخذ هالشي نقد للعبة.(&)

سالفة انك فجأة تلعب بميزوكي بعد ساعات من لعبك لداتي كانت رهيبة. نهاية السومينوم تحديداً وإصرار داتي انها تروح لأمها وأبوها وعشان تخلص السومينوم لازم تعانده وترجع له كل مرة مع بكاء ميزوكي كان مؤثر وكيف انك يا perverted old man وعدتني بوجبة أحبها نتعشاها وتبي تخلف وعدك.::cry::

شخصيات كوتارو دايماً تنحب وتدخل القلب من أوسع الأبواب!

أنا عكسك ألغاز زيرو سكيب اقل جزئية تفضيلاً في ألعابها. بعضها مدري كيف كنت بحله بدون جايد. عطني لغز تفاعلي و لا تعطيني ألغاز رياضية.
 
#51
ديم، اللي مو عاجبهم سهولة الغاز السومنيومز ابشركم فيه واحد لازم تحسب الف حساب لاي خطوة تسويها واستخدام الtimie.
و نهايته ::confused::::confused::::confused::
----------
خلصت Annihilation Route
هو بصراحة مع ان هذا المسار فيه الكشف عن اغلب الألغاز يمكن الأقل مستوى بالنسبة لي...موب مشكلة بالكتابة بس تفضيل شخصي، الشخصيات المجنونة السايكو اللي ماعندها هدف زي الناس صارت لا تروق لي. برضو سومنيوم الBoss أو سايتو صح انه الأصعب و مناسب للعدو الرئيسي من هالناحية لكن كان ممل كتصميم و موسيقى و موب غريب كفاية، ماعطاني جرعة حماس كبيرة مثل سومنيوم أوتا و أيريس وأنا ألعب بإستثناء رقصة ايبا في البداية

بالمقابل اعجبني تعامل كوتارو مع التويستات وكيف خلاها مختلفة عن زيرو سكيب حتى لو تعطيك نفس الفايب من السطح. حزنت لما قال داتي "هل اقدر أحصل على مستقبل مشرق في عالم ثاني" :(
اعتقد باقي الترو ايندج فقط، ودي العبها الان لكن راسي صدع وماقدر اكمل @@
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ruvik
#52
بديتها الخميس وخلصتها السبت، صار لي سنوات ما سويت هالشي مع أي لعبة.XD

اللعبة راقت لي كثيراً، كثيراً كثيراً. كنت متوجس ما تصل لمستوى حبكة كوتارو المعهودة خلال انطباعاتي السابقة لكن خوفي ذهب ادراج الرياح والربع الاخير من اللعبة كان حاجة كوتاروية بختم الجودة!

تجربة ممتعة وساحرة وجذابة بقصة مشوقة و مليانة تويستات ومفاجأت غير متوقعة. طاقم الشخصيات و آركاتهم خلتني مشدود لآخر لحظة في اللعبة وفعلاً لعبة "يابانية" خالصة. التجليات جميعها تركتني wholesome في سابقة من نوعها دائماً ألعاب كوتارو تتركني باسئلة بعد انهاءها حتى طيبة الذكر فلر لكن AI انهيتها وأنا راضي تماماً على كل شيء ومش متضايق حول أي end loose راح افكر فيه لكم سنة قدام.

لسه أعتقد ان اللعبة راح تحصل آراء متباينة، مش كل الناس راح تاخذ عباطة بعض الأحداث والحوارات الفكاهية العشوائية بصدر رحب.. أقدر اشوف الناس كذلك تقول أن تناول اللعبة لبعض الاحداث كان ممكن يكون افضل. ومستعد اجادل ان هالشي اشوفه مش بالضرورة صحيح و اللعبة اخذتني في قطار مشاعر ومشاهد راح اتذكرها على الأقل لين لعبة كوتارو الجاية!

متحمس اقرأ انطباعاتكم يا شباب و عندي فضول شديد اعرف آراء الأعضاء واذا رأيي ذا في الاغلبية او الاقلية هنا.(&)
 
#53
ديم، اللي مو عاجبهم سهولة الغاز السومنيومز ابشركم فيه واحد لازم تحسب الف حساب لاي خطوة تسويها واستخدام الtimie.
و نهايته
أكثر سومنيوم تطلب حسن ادارة لوقتك. ما شفته صعب اكثر منه يعاقبك على أقل تضييعة لوقتك وهالشي صنع متعة خاصة له غير بعض الحلول الي خلتني انسدح واضحك.::laugh::

ثنائي داتي و آيبا يمكن احسن ثنائي عندي في اى لعبة لكوتارو. يب احسن حتى من فاي وسيجما.. آيبا وعباطتها في كل سومنيوم على ردات فعلها الغير متوقعة واقدامها على كل امر يتخذه داتي وملامح وجهها كل مرة حاجة ما حصلتش.::raz::

خلصت Annihilation Route
هو بصراحة مع ان هذا المسار فيه الكشف عن اغلب الألغاز يمكن الأقل مستوى بالنسبة لي...موب مشكلة بالكتابة بس تفضيل شخصي، الشخصيات المجنونة السايكو اللي ماعندها هدف زي الناس صارت لا تروق لي. برضو سومنيوم الBoss أو سايتو صح انه الأصعب و مناسب للعدو الرئيسي من هالناحية لكن كان ممل كتصميم و موسيقى و موب غريب كفاية، ماعطاني جرعة حماس كبيرة مثل سومنيوم أوتا و أيريس وأنا ألعب بإستثناء رقصة ايبا في البداية

بالمقابل اعجبني تعامل كوتارو مع التويستات وكيف خلاها مختلفة عن زيرو سكيب حتى لو تعطيك نفس الفايب من السطح. حزنت لما قال داتي "هل اقدر أحصل على مستقبل مشرق في عالم ثاني"
يا رجل كشف ان الجرائم كلها كل مرة تنعمل من شخص مختلف وربط هالشي ان الأجسام صحيح مختلفة لكن الوعي واحد فجر مخي، أنا كانت نظريتي ان القاتل في المسار كاملاً رغم كل الدلائل شخص واحد لأن الدافع وطريقة القتل وهويات الضحايا مستحيل تكون خارج عقلية شخص بعينه وشخص ما عنده ذرة انسانية فتأثير تجلي التويست كان صادم بقوة.

سومنيوم سايتو سوجيما برايي هو الافضل من ناحية انك تشغل مخك يجي بعده آيريس مباشرة ثم أبو سوجيما الاب. أقل سومنيوم تفضيلاً عندي سومنيوم هيتومي اخذ مني وقت على سالفة الظلام الدامس والاجابات ما كانت واضحة. اكثر سومنيوم عدته.

تدري وش الي احزنني كثير. خلفية شخصية ماناكا بالكامل. مشهد هجوم سايتو عليها من الخلف وهي بصعوبة تمشي بعد ما انجبت بنتها ثم روهان وكيف اخذ عينها اليمنى لعشرين سنة مجمدة في مستودع حفظ الأسماك.. حاجة تفطر القلب وتراجيديا كبيرة. :(

سعيد ان بنتها آيريس تعيش حياة سعيدة وهذا اكيد الي تمنته ماناكا لها كعادة كل أم.
 
الإعجابات: Ruvik
#54
أكثر سومنيوم تطلب حسن ادارة لوقتك. ما شفته صعب اكثر منه يعاقبك على أقل تضييعة لوقتك وهالشي صنع متعة خاصة له غير بعض الحلول الي خلتني انسدح واضحك.::laugh::

ثنائي داتي و آيبا يمكن احسن ثنائي عندي في اى لعبة لكوتارو. يب احسن حتى من فاي وسيجما.. آيبا وعباطتها في كل سومنيوم على ردات فعلها الغير متوقعة واقدامها على كل امر يتخذه داتي وملامح وجهها كل مرة حاجة ما حصلتش.::raz::



يا رجل كشف ان الجرائم كلها كل مرة تنعمل من شخص مختلف وربط هالشي ان الأجسام صحيح مختلفة لكن الوعي واحد فجر مخي، أنا كانت نظريتي ان القاتل في المسار كاملاً رغم كل الدلائل شخص واحد لأن الدافع وطريقة القتل وهويات الضحايا مستحيل تكون خارج عقلية شخص بعينه وشخص ما عنده ذرة انسانية فتأثير تجلي التويست كان صادم بقوة.

سومنيوم سايتو سوجيما برايي هو الافضل من ناحية انك تشغل مخك يجي بعده آيريس مباشرة ثم أبو سوجيما الاب. أقل سومنيوم تفضيلاً عندي سومنيوم هيتومي اخذ مني وقت على سالفة الظلام الدامس والاجابات ما كانت واضحة. اكثر سومنيوم عدته.

تدري وش الي احزنني كثير. خلفية شخصية ماناكا بالكامل. مشهد هجوم سايتو عليها من الخلف وهي بصعوبة تمشي بعد ما انجبت بنتها ثم روهان وكيف اخذ عينها اليمنى لعشرين سنة مجمدة في مستودع حفظ الأسماك.. حاجة تفطر القلب وتراجيديا كبيرة. :(

سعيد ان بنتها آيريس تعيش حياة سعيدة وهذا اكيد الي تمنته ماناكا لها كعادة كل أم.
صح التويست كان ممتاز جدا وصادم، اللي ازعجني فقط شخصية سايتو تمنيت يكون عنده هدف أعمق. انا كنت عارف من زمان أن جسد سايتو هو جسد داتي لكن اللي صدمني ان وعيهم مختلف، لحس مخي لما طلع داتي في ذكريات ايريس على شكل #89. نظريتي الأولى كانت ان داتي هو نفسه سايتو لكن فقد ذاكرته وبعد ما يسترجعها بيكره نفسه و بتصير حالته حاله لول والقاتل الحالي يسوي اللي يسويه عشان داتي لسبب ما، بس ذا التويست تكرر من قبل فأحيي كوتارو على تفاديه بهالطريقة^^
هو أنا اتفقت معاك انه السومنيوم حقه الأفضل من ناحية الصعوبة ومناسب للmain villain، لكن لما تقارنه مع سومينوم ماينكرافت من ناحية التصميم والغرابة والموسيقى التفوق للآخر بشكل واضح. سومنيوم أوتا أعجبني بعد مع الاوست الهايب و تعليقاته لول، السومنيوم ميزتها أن تقدر تشطح فيها على كيفك عشان التصاميم العادية مثل هيتومي هي الأقل
ماضي ماناكا ظهر في المسار أقصى اليمين اللي ماتقدر تكمله إلا آخر شيء، تقنيا مايعتبر من الAnnihilation routeعشان كذا ماتكلمت عنه هنا، بس يب هو من أحسن الأشياء في اللعبة. تعرف هذا النوع من المشاهد هو اللي يرفع تقييم اللعبة عندي و رسميا صارت أفضل لعبة كوتارو عندي. #89 وماناكا و أوتا و ميزوكي كلهم ماضيهم مصقول بشكل جميل

ذكرتني بشيء مهم لما قلت هذا ماتتمناه كل أم، الحين سايتو بجسد روهان بدل جسمه مع شوكو قبل سنة، أتسائل لو كان هو السبب في تفاقم المشاكل في حياة ميزوكي وتخريب علاقتها مع امها @@ بيكون شيء فكد أب لو صحيح

داتي >>>>سيقما>>>>>>>>>>>>>>>جونبي
إيبا>فاي>>>>>>>>>>>>>>>جون
لونا>~إيريس

شخصية داتي عظيمة وزعلان ان مابنشوفه إلا في هذي اللعبة :(
دائما يضحكني بعفويته حتى في المشاهد البسيطة مثل
تدريبه مع ميزوكي و كيف يتكلم كأنه مدرب شايب وحكيم و ناديني شيشو=Master
ولا حكمة أن زر الإغلاق في المصعد فعلا مايسوي شيء ::laugh::::laugh::
ماعرف عن الإنجليزي للآن لكن صوته بالياباني مسوي شغل جبار
 
التعديل الأخير:
#55
ما شاء الله مداكم شباب @@. للتو دخلت مسار ميزوكي، شفت انطباعاتكم والنت عن التايم ليمت وما كنت متوقع يكون مزعج جذي المشكلة ان الخيارات تستهلك من الوقت بعد وانا عبارة عن قطعة من الحديد لمغناطيس الخيارات الي ينتج عنها لقطات رهيبة ف الشي ما يساعد ابدا.
 
#56
ما شاء الله مداكم شباب @@. للتو دخلت مسار ميزوكي، شفت انطباعاتكم والنت عن التايم ليمت وما كنت متوقع يكون مزعج جذي المشكلة ان الخيارات تستهلك من الوقت بعد وانا عبارة عن قطعة من الحديد لمغناطيس الخيارات الي ينتج عنها لقطات رهيبة ف الشي ما يساعد ابدا.
١-لا تنسى تستخدم ال timie ولا بعضهم مستحيل تنهيهم حتى لو تعرف الحل اذا ماستخدمتهم. خصوصا في السومنيوم اللي تكلمت عنه فوق بتضطر تختار خيار ماله فايدة فقط عشان تاخذ الtimie القوي منه، يعني السالفة تحتاج استراتيجية شوي خصوصا في الأخير
٢-اذا وقفت عن المشي تقدم الوقت يصير بطيء جدا ويعطيك وقت تفكر، لا تمشي وانت ماتدري وين بتروح
٣-الخريطة بتساعدك احيانا تشوف الاشياء اللي ممكن تتفاعل معاها لو كانت بعيده
٤-المستطيل الازرق يعطيك هنت عن الشيء اللي المفروض تسويه

اذا عرفت هالاشياء جزئية السومنيوم غالباً تصير سهلة جدا.
 
الإعجابات: Ruvik
#58
كيف تستعمل التايمي أساساً؟
تختارهم بزرين L/R قبل ما تسوي أي اكشن في السومنيوم. كل واحد له تأثير مختلف لكن اعتقد اغلبهم (اذا مب كلهم) يأثرون على سرعة مرور الوقت.
لا تنسى تأكد اختيار التايمي بزر A قبل ما تختار الأكشن لأن دايماً تصير لي اني احدد على التايمي بعدين اسوي الأكشن بدون ما اختار التايمي :/
 
#59
Where men cried


عاد رجعتها في الأخير ماكان لها داعي ونقصت من قوة المشهد برأيي


:((((

السومنيوم الأخير مع انه أسهل واحد طالع كريبي مع الموسيقى واللعبة ماتتهاون في إظهار العنف والدموية

تصاميم الشخصيات 3> أنسب شيء لألعاب الفيجوال نوفل\الأنمي برأيي

النهاية مرضية جدا وأقدر اشوف اللي كانوا ينتقدون نهاية اجزاء زيرو سكيب تعجبهم ذي
هدية جميلة جدا من كوتارو بعد مستوى ZTD ::involve::
 
التعديل الأخير: