hits counter

موضة التقليل من Uncharted 4 منتشرة هاليومين، لكن هل في لعبة TPS متكاملة أكثر منها في الأسواق حاليا؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mamiqdadi

True Gamer
انشارتد لعبة السنة بتصويت الجمهور اما المواقع الي طالعينلي يعني كول يعطونها اوفرواتش يقولك كل شخصية غير اما اللعبة اما دافع او وصل نقطه لنقطه


طيب فين الخطأ هنا، أنا أعرف لاعبين يشوفوا أوفروتش أفضل بمراحل
الموضوع هو لأرائنا يعني مثل ما تفضل صاحب الموضوع ليس دفاع عنها و لكنه ليس هجوم عليها أو على غيرها من الألعاب، أنا من الناس اللي ما أعجبتني السلسلة كلها من بدايتها و ما أعتبر فقط فاينل فانتاسي ١٥ أفضل منها، بل عدد كبير من الألعاب الأخرى، حتى تومب رايدر أفضلها عليها، الناس أذواق و اللعبة اللي يشوفها شخص مكسورة غيره شايفها خارقة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالنسبة إلى العنوان، ما فيه إسائة مباشرة إلى أي أحد فكيف صار مزعج أو منفر، أو معقولة أن اسم اللعبة هو مصدر الإزعاج؟

MGS V الي يتم تقديسها على حساب Uncharted 4 لعبة بعيدة عن الكمالية


إذا انت تفكر بهالطريقة، كيف تتوقع من أي شخص يقدر يناقشك نقاش مفيد وبناء وتوصلوا فيه لنتيجة ؟ ايش كان الهدف من الموضوع أصلاً ؟ ندخل ونوافقك على رأيك ونطلع ؟ ليش ما حاولت تفكر بالسبب الي خلى كل هالعدد من الأعضاء يشتكوا من بعض العناصر في اللعبة ؟ حتى لو انت مقتنع بصحة وجهة نظرك، عالأقل تفهم الطرف الآخر.

أنشارتد4 بالنسبة لي فيلم أكثر مما هي لعبة، يا ترى هل هالوصف جريمة تستحق العقاب في رأيك؟ زي ما انت تشوف أن فانتوم بين لعبة مكررة وفيها مساحات فارغة، الي هي وجهة نظر أختلف معها شخصياً، لكن ما أهاجمك بسببها ولا أقلل من شخصك، ومتفهم ليش ممكن البعض ما تلبي توقعاته. انت ما تشوفها حتى من ضمن أفضل 5 ألعاب في الجيل، أنا عندي من أفضل 10 ألعاب في تاريخ الصناعة، أيوة، عادي رأينا يختلف لهالدرجة، الي مش عادي ندخل في النوايا ونشكك بهذي الصورة، وليش انت شايف الموضوع "تقديس لعبة على حساب لعبة" ؟ الي مش عادي، نحول النقاش إلى "لعبتي أفضل من لعبتك" باستمرار.
 

mamiqdadi

True Gamer
من اللي يقدسها؟
غيري انا وحسين.. كل المنتدى يسبها :sweat:

ما أنهيتها صحيح، لكني كنت مستمتع جدا فيها و أخرج عن النص و أقطع إمدادات، بالراحة من أفضل ما لعبت
 

MH MD

Moderator
مشرف
عموما مثل ما قلت الموضوع انحرف عن مساره شوي، و لهذا استنتجت أن مستحيل احصل اقتراح للعبة TPS صدرت آخر جيلين بنفس تكامل Uncharted 4 ، إذا هي مثل ما يقولون لعبة فيها سلبيات، ليش تقريبا 90 تعليق و ما شفت رد يقترح إسم لعبة غير رد dro و الرد الأول؟ ما تبغون تثبتون أن في لعبة ثانية متكاملة مثلها أو أفضل منها؟ أو هذا اعتراف أن ما في لعبة TPS أخرى بهذا التكامل؟
مش مجرد قول انها "مش احسن انشارتد" يعطيك اجابة انه يمكن انشارتد 2 و 3 كانوا اكثر تكاملا منها؟ وليش لازم القيود الاعتباطية انه "اوه بشرط انه ما يكون انشارتد 2 و 3 وما يكون ذا لاست اوف اس" بما ان الموضوع يتحدث عن "تكاملية" انشارتد 4، مش عن نوتي دوغ عموما... بوضع شروط بهذي الطريقة تقدر تثبت أي شيء انه الافضل والاكثر تكاملا، أقدر اقول "ايش اكثر لعبة TPS تكاملا فيها اسلحة وقواعد وتسلل وموذربيس تبنيه وجنود تستقطبهم الخ" والجواب يكون فانتوم بين ببساطة وعلى كذا اثبت انه افضل لأنه يملك هذي المميزات.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
"ما ابغي نوتي دوج يقدموا مجرد فيلم ثاني ممتاز"

يا راجل.
إنت تسوي إن من المحرمات قول كلمه مِثل هذه على أنشتارتد، أنا قُلتلك من قبل إنك تاخذ هالأراء بصعوبه و كأنها موجه بشكل مُباشر ليك و تؤذيك.

حسين يشوفها فِلم، خله يشوفها كِذا. إنت ما عِندك حاجه تِثبتلي إياها، هل تبغى تثبتلي إن حسين مخطئ بإنك تعرضلي رأي أخر ليه؟ بالنسبه لي كل شيء يدخل تحت بند الرأي الشخصي و بأي أسلوب و بأي وصف ما دامه ما أذاك شخصياً، "كُل شيء".

لازم تعرف إن أعضاء مِثل حسين ما كانوا ثمرة هذا المُنتدى إلا بإختلاف نظرتهم عن الجميع، أسفي ليك إنك ما تقدر تشوف الشيء هذا و تعتبر الأراء أحجار تُرمى عليك و على ألعابك المُفضله.


بالنسبة إلى العنوان، ما فيه إسائة مباشرة إلى أي أحد فكيف صار مزعج أو منفر، أو معقولة أن اسم اللعبة هو مصدر الإزعاج؟

العنوان يستخدم مسميات خاطئه لما تجي نتكلم عن مُنتدى نِقاش، و عن مُجتمع فيه التنوع، إنتقاد لا يسمى تقليل، و شريحه تنتقد لا يعني إنها تتبع موضة تقليل للعبه الفِلانيه.

إنت بشكل واضح عِندك "سوء فِهم" للأساسات اللي لازم يقوم عليها أي مُجتمع، الإحترام = عدم التقليل من قيمة أراءنا، عدم الشخصنه، ما تتصيد أراءنا كأننا مسوين أخطاء، عدم الإعتراض على حريتنا.
إذا ما سويت هذي الأشياء إنت تفتقر للأخلاقيات اللي تاهلك للرد في مُجتمع بيكون فيه "ناس مُختلفين" يقولوا "أشياء مُختلفه" و أشياء ما عمرك بتصدق إن أحد بيقولها.

"
إنت قلت إن إيفل ويذن فيها مشاكل تقنيه، و هو رأي يتكرر كثير من الجمهور
أنا ذكرتلك إن هذي مش مشاكل، أكثر من إنه سوء فِهم للgame design.
"

الناس فِعلاً تختلف، إذا عِندك إثبات ينفي هذا، نورني.

و أسف على نبرتي لو أزعجتك.

لكن الإداريين لو تحول الموضوع ذا لمسار سيء مِثل الموضوع اللي قبله، كم واحد بيروح في دهيه، على تهديد مُصطفى الأخير، هذي العناوين و صيغة التحدي هذه و التقليل من قيمة أراء الأخرين ما ينفع يا أخي... بتهدد وجودك هُنا.

لكن فجأة صارت أفضل لعبة TPS و أفضل لعبة في الجيل و من أفضل 10 العاب في التاريخ ! بالنسبة لي مو قريبة حتى من أفضل 5 العاب في الجيل

أنا عِندي مُشكله في كونك تعشق أنشتارتد و تِحب فف15 اللعبه الغير مُتكامله.
لا أمزح، ما عِندي مٌشكله، لكن ليش إنت عِندك مُشكله مع عِشقي لفانتوم باين و كُرهي لتجربه فف15؟ أنا مُمكن أناقشك لكن لازم يكون عِندك أساسات النِقاش أول.
 

Good Hunter

True Gamer
MGS V الي يتم تقديسها على حساب Uncharted 4 لعبة بعيدة عن الكمالية، مهمات إنقاذ رهائن متكررة، مساحات فارغة و هي النقطة الي قالوا انها سلبية في U4 ، و الشابتر 2 عبارة عن إعادة مهمات الشابتر الأول، القصة ناقصة و مقصوصة، معارك زعماء الي كانت معروفة بها السلسلة مو موجودة، قواعد الأعداء كلها متشابهة في المباني و غيره و لكن يعاد ترتيبها، حتى المهمات بالرغم من أنها مكررة إلا أنهم يجبرونك تلعب المهمات في القواعد نفسها الي لعبت فيها قبل، حرفيا غير الجيم بلاي و الذكاء الاصطناعي ما اقدر أمدح شيء ثاني، استغرب أن يتم مديحها و الدفاع عنها من @فارس الجهني و @hussien-11 و هم نفس الأشخاص الي كانوا يعتبرون فف 15 فاشلة و قصتها مقصوصة، لكن فجأة صارت أفضل لعبة TPS و أفضل لعبة في الجيل و من أفضل 10 العاب في التاريخ ! بالنسبة لي مو قريبة حتى من أفضل 5 العاب في الجيل

مافيه لعبة يجب ان تتقدس على حساب لعبة اخرى.
انا شخص اعتبر مجس5 من افضل العاب الجيل,, واقدر استمتع بمهامها الجانبية اكثر من اي لعبة اخرى اخرى ,, واقدر اقضي 5 ساعات العب مهمات جانبية فقط بدون ملل بينما العكس مع انشارتد 4 او اي لعبة اخرى .. في ميتل جير 5 في كل مرة انا اصنع تجربتي الخاصة والمختلفة,, واللعبة حتى بعد قضاء 60 ساعة منها ما زالت ترمي باوراق جديدة تدفعك للتجريب اكثر واكثر .. الشي اللي خلى ميتل جير حاجة مميزة وسبشل في نظر اللي حبوها هو المتسع الكبير جداً من التجريب والاختبار في مهمات اللعبة الجانبية ,, خلال مهمة من نوع واحد - اخطف الجندي على سبيل المثال - , لو لعبت هالمهمة بحد ذاتها اقدر اصنع خمس تجارب مختلفة , اقدر انزل عليهم بالواكر,, اقدر اقصفهم من الجو ,, اقدر اعملهم STN واقضي عليهم كلهم مع كوايت ,, اقدر العب بحالة الطقس,, اقدر استدرجهم واحد واحد عن طريق اليد الصناعية,, اقدر استخدم صواريخ وقذائف من بعيد .. والمميز ان كل هالاشياء ممكن تعملها بنفس المهمة وبنفس الوقت بدون حدوث اي خلل او اي خطأ .. هذي هي فانتوم بين بالنسبة لي..

وبخصوص تكرار المهام بالشابتر الثاني,, هذي حركة كوجيما من ايام بيس واكر ,, مافيه شي جديد يعذبك علشان تطلع الترو اندنق..

انت او اي شخص آخر مو شايف هذا الشي ونظرته مختلفة اتجاه ما تقدمه فانتوم بين,, ومساحة الخيارات هذي ما تستهويك ومافيه شي يجذبك انك تجرب وتعيد المهام اكثر من مرة..
لا انا ولا غيري ممكن نعتبر كلامك هذا - موضة التقليل من مجس5 ومهامها الجانبية المكررة -

من جانب آخر, انا احب انشارتد4, بل اني قيمتها 9 من 10 بالموضوع الرسمي لها,, لكن انا لي نظرة ناقدة كما هو الحال مع نظرتك الناقدة اتجاه ميتل جير ..

انا اشوف فيها بوتنشل ضايع ,, بلاتفورمنق مبالغ فيه , وتجربة آمنه جداً ما جلبت شي يجعلها اللعبة الاسطورة الخالدة بنظري ..
انت تطلب اقتراحات لالعاب متكاملة وعملت كل شي بشكل صحيح مع ان انشارتد4 مو متكاملة و ما عملت كل شي بشكل صحيح, على كل حال..
بما انك استطعت تتغاضى عن عيوب انشارتد4 .. يمكن ماكس بين 3 رح تعجبك .. اذا ما لعبتها..
 

titanfall

Tarnished
ايش كان الهدف من الموضوع أصلاً ؟
الهدف من الموضوع مكتوب بالخط العريض في العنوان، هل كان سؤالي صعب لهذي الدرجة؟ انت من أكثر الي انتقدوا اللعبة، ليش ما طرحت اسم لعبة متكاملة مثلها أو أكثر منها؟

كل الألعاب الي قلت لا تقترحوها انا لعبتها و ما كانت بنفس مستوى طموحي و ذكرت الأسباب و ما كان هدفي أقلل من هذي الالعاب، بل كان هدفي توضيح شنو الي يصنع لعبة TPS كاملة في نظري

أنشارتد4 بالنسبة لي فيلم أكثر مما هي لعبة، يا ترى هل هالوصف جريمة تستحق العقاب في رأيك؟
ليش بالضبط تعتبرها فلم؟ الحين MGS 4 بمقاطع سينمائية بطول نصف ساعة إلى 40 دقيقة ما تعتبرها فلم لكن Uncharted 4 فلم؟ ليش بالضبط فلم؟ راح أكون صريح، لما قلت انها فلم عطيتني و عطيت غيري انطباع أن عندك شيء ضد اللعبة أو المطور و الناشر، حتى لو قلت غير ذلك، هل لاحظت انك ما أحد يتكلم عن Uncharted 4 إلا و ترمي كلمات مثل "فلم" أو "لعبة فقيرة" أو "محدودة" ، انا لعبت العاب كثيرة و ما عجبتني لكن ما انتهز الفرص حتى انتقدها كل مرة، و هذا يشمل لعبة اترقبتها بشكل جنوني مثل MGS V و ما جلعت قد توقعاتي و فوق هذا ما انتقدها إلا لما يتم التقليل من ألعاب بمستوى عالي على حسابها

زي ما انت تشوف أن فانتوم بين لعبة مكررة وفيها مساحات فارغة، الي هي وجهة نظر أختلف معها شخصياً
هذي مو وجهة نظر بل حقيقة مثبتة، معقولة انت لعبت لعبة غير الي لعبناها؟ ما شفت أن شابتر 2 إعادة لشابتر 1 بصعوبة أعلى؟ ما شفت أن المهمات الجانبية و الرئيسية ما تختلف عن بعض و كلها إنقاذ رهائن؟ ما لعبت في نفس القواعد لعدة مهمات؟ ما شفت أن المهمات الجانبية فارغة قصصيا؟ هل تستوعب أن الفرق بين المهمات الجانبية و الرئيسية هو أن الرئيسية فيها مقاطع قصة صغيرة و المهمات الجانبية تقدم نفس المحتوى لكن بدون مقاطع قصة! ما شفت أن اللعبة مليانة مساحات فارغة؟ انت مو قلت أن الاستكشاف عنصر مهم عندك و هو عنصر ضعيف في MGS V الي كان مطلوب منها تضيفه؟ ما حسيت أن تجميع الجنود شيء مزعج و يستهلك الوقت بتكرار نفس الشيء مثل العاب الجوالات الي تطلب منك تنتظر عشان يكتمل البناء؟ فوق هذا اللعبة اذا بغيت تطور سلاح أو أداة أو أي شيء ممكن تنتظر ساعات بالوقت الحقيقي عشان يكتمل و هذا بالضبط الي تعمله العاب الجوالات عشان تأخذ وقتك، اللعبة أخذت أسوأ الأشياء من العاب ال Sandbox مو فقط مزاياها، صدقني لو انت تفكر بالمنطق و تنسى انها لعبة من كوجيما و فريق ياباني راح تعرف لأي درجة هذي اللعبة بعيدة كل البعد عن الألعاب التاريخية، طبعا ما أقول هالكلام عشان اخليك تقول "خلاص اللعبة خارج قائمة أفضل 10 ألعاب في التاريخ بالنسبة لي" ، مو من حقي أتدخل في تفضيلاتك و قوائمك، و خصوصا انها ما تأثر علي كلاعب بأي شكل من الأشكال

ما فكرت ليش انا اعتبر ماريو جالاكسي و ميترويد برايم ألعاب تاريخية و من أفضل 10 ألعاب على الإطلاق بينما MGS V مو من أفضل العاب جيلها؟
لكن ما أهاجمك بسببها ولا أقلل من شخصك
انا ما هاجمت أي شخص و لا قللت من أي شخص في الموضوع، إذا أي كلام في الموضوع أو أي تعليق مني هنا فيه كلام جارح لك أو إلى أي عضو انا مستعد احذفه و أتلقى أي عقوبة إدارية تقرر ضدي بصدر رحب.
 

Good Hunter

True Gamer
على طاري كون انشارتد فيلم او مو فيلم ,, شوفو سوني كيف كانت تسوق لانشارتد 2
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
عموما بالرغم من وجود نقاش جميل هنا و مفيد، إلا أن الشباب نسوا الهدف من الموضوع، الموضوع هدفه مش تصفية حسابات مع Uncharted 4 ، انا قلت اقترحوا علي لعبة نزلت في آخر جيلين "الجيل السابع و الثامن" تتفوق على Uncharted 4 ؟ و متكاملة مثلها، بشرط أن ما تكون من نوتي دوج، الألعاب الي ذكرتها كلها لعبتها و تعاني من نواقص بارزة جدا، انا ابحث عن متكاملة

ما الفكرة ان زي ماوضحت في ردي الاول، معاييرنا بتحديد اللعبة الأفضل تختلف تماماً. انت ممكن تشوف ان انشارتد 4 افضل من العاب معينة لأن على قولتك مافيها نواقص بارزة، لكن انا راح افضل الألعاب ذات النواقص البارزة لأنها قدمت لي تجارب خارقة بالنواحي اللي إتقنتها، عكس انشارتد 4 اللي قدمت لي تجربة متقنة بكل شيء، متميزة بلا شيء.

في 2016 لوحدها، فضلت الألعاب التالية على انشارتد 4:

DooM: واحدة من أفضل الشووترز في التاريخ. اللعبة هذه مسخرة بالكامل لشيء واحد، انك تقتل الديمونز. الكومبات السريع، الأسلحة اللي تجبرك على الإقتراب دائماً من الاعداء، نظام الميلي السلس، الخرائط ذات التصميم الكلاسيكي المتشابك متعدد الطوابق الرأسية، البيسينج المسعور. العاب قليلة تضخ فيني الأدرينالين بشكل متواصل زي دووم.

Hitman: العب المرحلة عشرين مرة (حرفياً) وكل مرة احس أني العب مرحلة جديدة من عظمة الليفل ديزاين وكمية الخيارات اللا نهائية في طريقة تنفيذك للمهمة. اما نتكلم عن الليفل ديزاين، أوه بوي، أقدر اكتب مجلدات في هيتمان.

Final Fantasy XV: مافي لعبة انتجتها هذه الصناعة من قبل قدمت فكرة الصداقة بين الشباب/الـ male intimacy وجعلتها محورها الرئيسي زي ما 15 فعلت. مافي لعبة خلتني أشعر أني على رود-تريب في عالم شاسع، اخيم واصيد والعب بينبول واخذ مساج في منتجع واشيك لو معايا فلوس لنومة في فندق واطبخ وانكت واعلق على كل شيء اشوفه في الرحلة مع اصحابي اللي فعلاً اقنعتني اللعبة انهم اصحابي زي ما 15 فعلت. 15 خلتني اختبر مشاعر جديدة ما اختبرتها من قبل بأي لعبة، وكواحد لعب مئات الألعاب وشعور "جربت هذا من قبل" صار مخيم على غالبية هوايته المفضلة، اللي فعلته 15 هو شيء جداً احترمه.

وفوقهم Inside (من أروع ما "كُتب" عن الإرادة الحرة)، وOverwatch (أكبر كلتشر هيت من مدري كم سنة)،

طبعاً، تقدر تجادل أن دووم مافيها قصة، وهيتمان الشووتينج ميكانيكس فيها مش كويسة، وفف15 أسوأ شيء صار للبشرية منذ الإيدز، إلى آخره. هنا تيجي نقطة المعايير المختلفة اللي ذكرتها. انت وغيرك كثير يهمكم الإتقان العام أكثر، أنا وغيري كثير ينبسطوا أكثر على اللعبة اللي تجيب شيء جديد، او تتعملق وتبدع فعلاً في جانب معين، حتى لو مش كل جوانبها كانت بنفس الوقت. أعتقد هذا سبب الإختلاف حول انشارتد 4، خصوصاً مع مرور الزمن ووضوح الصورة أكثر.
 

titanfall

Tarnished
مش مجرد قول انها "مش احسن انشارتد" يعطيك اجابة انه يمكن انشارتد 2 و 3 كانوا اكثر تكاملا منها؟ وليش لازم القيود الاعتباطية انه "اوه بشرط انه ما يكون انشارتد 2 و 3 وما يكون ذا لاست اوف اس" بما ان الموضوع يتحدث عن "تكاملية" انشارتد 4، مش عن نوتي دوغ عموما... بوضع شروط بهذي الطريقة تقدر تثبت أي شيء انه الافضل والاكثر تكاملا، أقدر اقول "ايش اكثر لعبة TPS تكاملا فيها اسلحة وقواعد وتسلل وموذربيس تبنيه وجنود تستقطبهم الخ" والجواب يكون فانتوم بين ببساطة وعلى كذا اثبت انه افضل لأنه يملك هذي المميزات.
انا حطيت قيود مثل هذي لأن ابغي تجارب من فرق ثانية، يمكن في تجارب فاتتني، درو مثلا اقترح لعبة كنت أسمع أنها لعبة اندرريتد و يمكن ما كنت راح التفت لها لو ما اقترحها

لو انا طلبت أفضل لعبة تجسس، غالبا بقول لا تقترحوا العاب من سلسلة MGS لأن عارف أغلب الإقتراحات راح تكون من السلسلة

حسين يشوفها فِلم، خله يشوفها كِذا. إنت ما عِندك حاجه تِثبتلي إياها، هل تبغى تثبتلي إن حسين مخطئ بإنك تعرضلي رأي أخر ليه؟ بالنسبه لي كل شيء يدخل تحت بند الرأي الشخصي و بأي أسلوب و بأي وصف ما دامه ما أذاك شخصياً، "كُل شيء".

لازم تعرف إن أعضاء مِثل حسين ما كانوا ثمرة هذا المُنتدى إلا بإختلاف نظرتهم عن الجميع، أسفي ليك إنك ما تقدر تشوف الشيء هذا و تعتبر الأراء أحجار تُرمى عليك و على ألعابك المُفضله.
انا احتاج إثبات أن Uncharted 4 فلم؟ وين الإثبات؟

دائما تكرار نفس الإنتقاد يتحول من انتقاد هادف إلى جارح لعشاق اللعبة، شوف كيف انت كتبت تعليق عن The Evil Within توضح فيه عناصر منها؟ حتى لو قلت انك ضد الدفاع عن الألعاب بس ما تتحمل انتقاد ألعابك المفضلة

إنت قلت إن إيفل ويذن فيها مشاكل تقنيه، و هو رأي يتكرر كثير من الجمهور
أنا ذكرتلك إن هذي مش مشاكل، أكثر من إنه سوء فِهم للgame design.
"

الناس فِعلاً تختلف، إذا عِندك إثبات ينفي هذا، نورني.

و أسف على نبرتي لو أزعجتك.

لكن الإداريين لو تحول الموضوع ذا لمسار سيء مِثل الموضوع اللي قبله، كم واحد بيروح في دهيه، على تهديد مُصطفى الأخير، هذي العناوين و صيغة التحدي هذه و التقليل من قيمة أراء الأخرين ما ينفع يا أخي... بتهدد وجودك هُنا.
خلني اقول لك شيء و لا تزعل The Evil Within من أفضل ألعاب الرعب على الإطلاق بالنسبة لي، بس خلنا نكون واقعيين، اللعبة مو فقط الكاميرا فيها سيئة و لا الانميشن و الجوانب التقنية سيئة، لكن فيها سرد قصصي سيء مع العلم أن القصة مو سيئة لذاك الحد، إخراج المقاطع سيء، الجانب التقني لوحده شيء كارثي، مرور من الجدران، أخطاء في التصويب و غيرها، فوق هذا الشخصيات سيئة و اللعبة بشكل عام ما تقترب من عظمة الأسطورة RE 4

لكن ليش إنت عِندك مُشكله مع عِشقي لفانتوم باين و كُرهي لتجربه فف15؟
ابدا، ما عندي مشكلة، قلت انا مستغرب فقط، لأن اللعبتين يتشاركوا سلبيات كثيرة مثل القصة المقصوصة و تكرار المهمات و تقسيم القصة على مهمات بشكل سيء و التخلي عن الكثير من المزايا و العناصر الي ميزت هذي السلاسل و غيرها من السلبيات، مع العلم اني أفضل MGS V كلعبة بشكل عام
من جانب آخر, انا احب انشارتد4, بل اني قيمتها 9 من 10 بالموضوع الرسمي لها,, لكن انا لي نظرة ناقدة كما هو الحال مع نظرتك الناقدة اتجاه ميتل جير ..

انا اشوف فيها بوتنشل ضايع ,, بلاتفورمنق مبالغ فيه , وتجربة آمنه جداً ما جلبت شي يجعلها اللعبة الاسطورة الخالدة بنظري ..
انت تطلب اقتراحات لالعاب متكاملة وعملت كل شي بشكل صحيح مع ان انشارتد4 مو متكاملة و ما عملت كل شي بشكل صحيح, على كل حال..
بما انك استطعت تتغاضى عن عيوب انشارتد4 .. يمكن ماكس بين 3 رح تعجبك .. اذا ما لعبتها..
شكرا على الاقتراح، ماكس بين 3 لعبتها بما إني ما افوت أي لعبة من روكستار

بالنسبة إلى Uncharted 4 ، ما فيها سلبيات حقيقية، لكن الشباب توقعوا منها أشياء كان ممكن تفقد السلسلة هويتها

الي قال وين الاستكشاف، و الي يبغي جيم بلاي مختلف، شنو بالضبط يضيفوا إلى جيم بلاي كان مثالي للسلسلة في الأصل؟ هل يضيفوا كوايت تلاحق ناثان دريك؟ أو ميزة تتصل على هليكوبتر عشان يرمي قاذفات قنابل و صواريخ؟ هل هذا راح يخلي الجيم بلاي أفضل؟ هذا كان الجزء الأخير و ما يحتاج يضيفوا أشياء كثيرة لأسلوب اللعب لسلسلة راح تنتهي مع الجزء نفسه و الحبل كان أكثر من كافي و جعل من المعارك أكثر جنونية و سرعة و أعطى الفريق الحرية في تصميم مناطق قتال متعددة الطبقات، ما في جزء خامس يستفيد من الأشياء الي قدمها الرابع، الهدف من اللعبة هو أنها تكون الشابتر الأخير في قصة دريك، مش بداية لسلسلة جديدة، السلسلة خلاص انتهت، و ما راح نشوف جزء جديد مرة ثانية، ليش لازم يعملوا لعبة بدون هوية السلسلة في آخر جزء و عشان من؟ عشان تعجب فانز سلاسل ثانية؟
 

Mikau

True Gamer
لعبة مغامرة م فية استكشاف شلون احس بالمغامرة قصة عادية وشخصيات بلا روح الغاز دون المستوى جيمبلاي هوَ هوَ شبعت منه بالثلاثية
 

YazeedVx

True Gamer
اعتقد الموضوع اللي نحتاجه هو موضوع للتغني بعظمة فانتوم بين p:

كل سنة نحتاج واحد ونقارن اصدارات السنة فيه, متاكد خلال 5 سنين مابنشوف الا لعبة او اثنين بالكثير ممكن توقف معاها

لعبة عظيمة, مثل مااني ماقدرت اعيد انشارتد 4 مرة ثانية, بفانتوم بين لعبت كل المهمات وطلعت فيهم S وخلصت ال150 مهمة الجانبية ولو كانوا اكثر كان كملت

لعبة متكاملة فعلا حتى من ناحية القصة اللي كانت مميزة بغض النظر عن انها فيلر في السلسلة لكن مافيه اي شك انها قدمت افكار مميزة للغاية

طريقة السرد كذلك بالكاسيت, مايحتاج كل شوي تعطيني كت سينز مملة عشان توصلي معلومات

خلاص انا راح العب واتجسس واخطط بينما اسمع المعلومات اللي ماتحتاج كت سين وافهم كل شي, وخلي الكت سينز شي مميز وكـ ريوورد على لعبي وتعبي, وصراحة فيه جزئية كانت جميلة للغاية وتنبض بالسحر والفن
جزئية باز واحداثها, على قدماكانت قصيرة لكنها كانت رائعة للغاية

على حبي لسلسلة انشارتد ونوتي دوق لكن انشارتد 4 تحلم تدخل بمقارنة باي شكل من الاشكال مع فانتوم بين, اعتقد هالسطر يخلي ردي بسياق الموضوع وماخرجت p:
 

Risk Breaker

True Gamer
مساحات فارغة و هي النقطة الي قالوا انها سلبية في U4
فانتوم باين فيها outposts موزعه على الخريطه تأخذ منها materials و جنود و مركبات تستفيد منها في تطوير الmotherbase .
و الشابتر 2 عبارة عن إعادة مهمات الشابتر الأول،
مش كل المهمات مكرره و أصلاً مش مجبر تنهي المهمات المكرره حتى تتقدم في القصه، هي موجوده للي يبغى تحدي أكبر ( تمنيت هذا الشي موجود لكل المراحل بما إن اللعبه سهله نوعاً ما خصوصاً مع تطويرات الmotherbase )
القصة ناقصة و مقصوصة
صحيح للأسف و محد يقدر ينكر هذا الشيء.
معارك زعماء الي كانت معروفة بها السلسلة مو موجودة
موجوده لكن بشكل أقل.
قواعد الأعداء كلها متشابهة في المباني و غيره و لكن يعاد ترتيبها، حتى المهمات بالرغم من أنها مكررة إلا أنهم يجبرونك تلعب المهمات في القواعد نفسها الي لعبت فيها قبل
المهمات الرئيسيه ما فيها تكرار بالقواعد ما عدى الكم مهمه المكرره حرفياً في الشابتر الثاني و اللي ( مره ثانيه) مش لازم تلعبها حتى تتقدم في القصه.

=========
إنت قلت إن إيفل ويذن فيها مشاكل تقنيه، و هو رأي يتكرر كثير من الجمهور
أنا ذكرتلك إن هذي مش مشاكل، أكثر من إنه سوء فِهم للgame design.
بغض النظر عن سوء فهم مسألة التصويب في اللعبه، The Evil Within فيها كثير مشاكل تقنيه في الframe rate و الanimation وحتى الAI الممتاز إجمالاً يعاني من أخطا في بعض الأحيان، هذا غير إن مرات كثير القوائم ما تستجيب. اللي حب اللعبه مثلي و مثلك راح يتغاضي عن هذي الأمور بسبب الجيمبلاي العميق وروعة تصميم المراحل و المستوى الفني. لكن فيه غيرنا المشاكل ذي ممكن تخرب عليه التجربه و هذا شي طبيعي لأنه دفع على اللعبه من فلوسه و من حقه إنه يحصل على منتج مصقول خالي من المشاكل.

أتمنى الجزء الثاني يحل ذي المشاكل و يحافض على نقاط قوة الجزء الأول.
 

Veeto

True Gamer
جعل من المعارك أكثر جنونية و سرعة و أعطى الفريق الحرية في تصميم مناطق قتال متعددة الطبقات

المناطق مصممة باتقان وتشجعك على تجربة اشياء مختلفة لكنها متفاوتة ومتباعدة بين كل معركة والثانية وصايرة للاسف برتم واحد.. شبه تجسسي .. وبينهم فواصل كثيرة تقتل رتم اللعبة خصوصا لما تكون منهيها او بالمرة الثانية

في انتشارتد 2 و 3 عالجوا هالشي بكفاءة.. المعارك مثلا افقية وعمودية وتستخدم اسلحة كثيرة متنوعة وتفتح اسلحة وتجرب.. هالشي شبه معدوم في انتشارتد 4

واحد يسال ليش تعطي هالشي اهمية... ببساطة لانه شي متعودنه من ناوتي دوج.. الريبلاي فاليو لالعابهم كبير.. لاست اوف اس اكثر من 10 مرات عدتها وبمتعة لا توصف وانتظر تخفيض على نسخة الريماستر وبعد بشتريه!

4 انهيتها مرة ومتثيقل حتى انهيها مرة ثانية لو علشان الكنوز!

ما شفت أن المهمات الجانبية و الرئيسية ما تختلف عن بعض و كلها إنقاذ رهائن؟

عدد ليي اول عشر مهمات فقط.. واذا كلها انقاذ رهائن قابلني

عموما بعطيك مثال.. فيه مهمة مطلوب منك التخلص من 3 قياديين بالجيش.. قمة ميتال جير 5 انها لعبة ديناميكية افعالك تؤثر بمسار المهمة.. لما تقتل واحد بالطريق مباشرة الاثنين الباقين بيستخبروا وبيروحوا يتحصنوا بثكناتهم

تقدر تتخلص من الثلاثة بطرق لا نهائية.. وكوجيما وضع ليك شرط ثانوي كهدف جانبي انك تستمع لمحادثتهم هالشي بيخليك تغير تخطيطك الكامل للمهمة

انا مثل حسين متفهم كل الانتقادات للعبة ورايي مثله .. الناس كانت تبي لعبة مختلفة عن اللي كوجيما اراد تقديمها.. عالم مفتوح ما يعني شخصيات ومحادثات.. يعني ساندبوكس جيمنج انت تصنع الحدث وانت تصنع لحظاتك.. مع هذا اتفق ان القصة كان فيها جانب سلبي واتفق ان اللعبة افتقدت للمسات كوجيما ب ( شخصنة) الامور

كوجيما صنع شخصية لجندي يحرسك لما تعتقل بالاجزاء السابقة وبهاالجزء.. ما شفنا مثل هالامور فتحولت القاعدة من ان تكون مكان عاطفي بشخصيات حقيقية تعرفهم صارت مجرد ارقام ما تحس بالجنود او بها نفسها انها ذات شخصية مستقلة

بس الشباب بعضهم مسوينها كانها لعبة سوكوم ما كانها تحفة فنية!
 

Veeto

True Gamer
اعتقد الموضوع اللي نحتاجه هو موضوع للتغني بعظمة فانتوم بين

كل سنة بذكراها السنوية بنزل مثل هالموضوع ..هذا غير رمضان بتكون هي طقسي السنوي باللعب في رمضان

http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/عام-على-التحفة-الاخيرة-فانتوم-باين.40369/
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
اتفق تماما مع الناس الي يقولوا الريبلاي فاليو في فانتوم بين جدا ضخم و لعبة لك و للسنين. أتمنى من كل قلبي كوجيما يسوي شيء مماثل مع لعبته الجديدة.^^
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كل سنة بذكراها السنوية بنزل مثل هالموضوع ..هذا غير رمضان بتكون هي طقسي السنوي باللعب في رمضان

http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/عام-على-التحفة-الاخيرة-فانتوم-باين.40369/

أول مرة أشوف هذا الموضوع! عجيب

يا انه فتحلي ذكريات بشكل، هاللعبة كثرة الأشياء الي تقدر تمدحها فيها لا تنتهي، كمثال... تصميم الشخصيات! إبداع غير طبيعي، مزيج بين التصميم الواقعي وبنفس الوقت كل شخصية عندها مظهر فريد وخرافي وما تحسها أبداً شخصية (مجنركة)، شوف التصميم العظيم لشخصية سنيك، أو كوايت (بغض النظر عن لباسها)، أو أوسيلوت الأنيق، وتعابيرهم في غاية الإتقان

فخامة الإخراج في اللعبة ما شفت مثلها في أي لعبة أخرى ليومنا هذا، المقدمة الأسطورية، وصول سنيك وأوسيلوت إلى أفغانستان، المقاطع الي تحدث يزيد عنها...

انبهاري وتقديري للعبة يرجع بشكل كبير إلى صعوبة تصميمها، أظن الشباب كثير منهم مش مقدر فعلاً قد ايش تصميم هاللعبة كان مستحيل وإعجازي على فريق التطوير، معارك الزعماء مثلاً ؟ أنا معركة متل جير في اللعبة فجرت عقلي! لما يرسل على اللاعب ذيك الكرات المعدنية الي تمسح الصحراء بالليزر! يخرب بيتك يا كوجيما كيف تقدر تسوي شي زي هذا بلعبة عالم مفتوح ؟ ايش الذكاء والميكانيكيات المجنونة الي قدرت تطورها في اللعبة ؟ شي عجيب وماله مثيل

واحد يسال ليش تعطي هالشي اهمية... ببساطة لانه شي متعودنه من ناوتي دوج.. الريبلاي فاليو لالعابهم كبير.. لاست اوف اس اكثر من 10 مرات عدتها وبمتعة لا توصف وانتظر تخفيض على نسخة الريماستر وبعد بشتريه!

4 انهيتها مرة ومتثيقل حتى انهيها مرة ثانية لو علشان الكنوز!

أنا أيضاً لعبت أنشارتد2 و لاست اوف أس أكثر من مرة وفي كل مرة أستمتع
أنشارتد4 حتى في أول مرة كنت أحس بملل، للأمانة أنشارتد4 تبقى إنجاز تقني تفتخر به صناعة الألعاب ولكن الرتم ما كان موفق وميكانيكيات اللعب كان فيها مشاكل وهذا شيء صعب قبوله من استوديو بحجم نوتي دوغ، أتمنى يصلحوا هالأمور في المستقبل.
 

titanfall

Tarnished
ما الفكرة ان زي ماوضحت في ردي الاول، معاييرنا بتحديد اللعبة الأفضل تختلف تماماً. انت ممكن تشوف ان انشارتد 4 افضل من العاب معينة لأن على قولتك مافيها نواقص بارزة، لكن انا راح افضل الألعاب ذات النواقص البارزة لأنها قدمت لي تجارب خارقة بالنواحي اللي إتقنتها، عكس انشارتد 4 اللي قدمت لي تجربة متقنة بكل شيء، متميزة بلا شيء.

في 2016 لوحدها، فضلت الألعاب التالية على انشارتد 4:

DooM: واحدة من أفضل الشووترز في التاريخ. اللعبة هذه مسخرة بالكامل لشيء واحد، انك تقتل الديمونز. الكومبات السريع، الأسلحة اللي تجبرك على الإقتراب دائماً من الاعداء، نظام الميلي السلس، الخرائط ذات التصميم الكلاسيكي المتشابك متعدد الطوابق الرأسية، البيسينج المسعور. العاب قليلة تضخ فيني الأدرينالين بشكل متواصل زي دووم.

Hitman: العب المرحلة عشرين مرة (حرفياً) وكل مرة احس أني العب مرحلة جديدة من عظمة الليفل ديزاين وكمية الخيارات اللا نهائية في طريقة تنفيذك للمهمة. اما نتكلم عن الليفل ديزاين، أوه بوي، أقدر اكتب مجلدات في هيتمان.

Final Fantasy XV: مافي لعبة انتجتها هذه الصناعة من قبل قدمت فكرة الصداقة بين الشباب/الـ male intimacy وجعلتها محورها الرئيسي زي ما 15 فعلت. مافي لعبة خلتني أشعر أني على رود-تريب في عالم شاسع، اخيم واصيد والعب بينبول واخذ مساج في منتجع واشيك لو معايا فلوس لنومة في فندق واطبخ وانكت واعلق على كل شيء اشوفه في الرحلة مع اصحابي اللي فعلاً اقنعتني اللعبة انهم اصحابي زي ما 15 فعلت. 15 خلتني اختبر مشاعر جديدة ما اختبرتها من قبل بأي لعبة، وكواحد لعب مئات الألعاب وشعور "جربت هذا من قبل" صار مخيم على غالبية هوايته المفضلة، اللي فعلته 15 هو شيء جداً احترمه.

وفوقهم Inside (من أروع ما "كُتب" عن الإرادة الحرة)، وOverwatch (أكبر كلتشر هيت من مدري كم سنة)،

طبعاً، تقدر تجادل أن دووم مافيها قصة، وهيتمان الشووتينج ميكانيكس فيها مش كويسة، وفف15 أسوأ شيء صار للبشرية منذ الإيدز، إلى آخره. هنا تيجي نقطة المعايير المختلفة اللي ذكرتها. انت وغيرك كثير يهمكم الإتقان العام أكثر، أنا وغيري كثير ينبسطوا أكثر على اللعبة اللي تجيب شيء جديد، او تتعملق وتبدع فعلاً في جانب معين، حتى لو مش كل جوانبها كانت بنفس الوقت. أعتقد هذا سبب الإختلاف حول انشارتد 4، خصوصاً مع مرور الزمن ووضوح الصورة أكثر.
هو انا متفهم اختلاف الأذواق، بس ما أتفهم ليش التركيز على لعبة واحدة و انتقادها في كل فرصة متاحة أو غير متاحة

مو مشكلة لو كل واحد كتب رده بالتفصيل مثل ردك و وضح شنو الي يعجبه في اللعبة A و اللعبة B و ليش يعتبرها أفضل بالنسبة له بالرغم من أنها تعاني من نواقص ، انا راح استفيد و غيري راح يستفيد، هذا هو الهدف من الموضوع اصلا، ردك هذا مثلا حمسني العب هيتمان الي ما كنت متحمس العبها بسبب تقسيمها لحلقات و دووم الي كنت متردد بخصوصها

فانتوم باين فيها outposts موزعه على الخريطه تأخذ منها materials و جنود و مركبات تستفيد منها في تطوير الmotherbase .
هذا ما أسميه استكشاف، هذا تسليك من كوجيما بصراحة، عندي أمثلة كثيرة لألعاب تقدم استكشاف حقيقي، حتى ألعاب خطية مثل Dishonored 2 تقدم استكشاف أفضل بمراحل من الموجود في MGS V

مش كل المهمات مكرره و أصلاً مش مجبر تنهي المهمات المكرره حتى تتقدم في القصه، هي موجوده للي يبغى تحدي أكبر ( تمنيت هذا الشي موجود لكل المراحل بما إن اللعبه سهله نوعاً ما خصوصاً مع تطويرات الmotherbase )
المهمات الفرعية كلها إنقاذ رهائن أو قتل أهداف، عشان تنهي اللعبة بالنهاية الكاملة لازم تعيد مهمات شابتر 1 بمسمى شابتر 2 و تلعب مهمات فرعية

المهمات الرئيسيه ما فيها تكرار بالقواعد ما عدى الكم مهمه المكرره حرفياً في الشابتر الثاني و اللي ( مره ثانيه) مش لازم تلعبها حتى تتقدم في القصه.
القواعد تتكرر في المهمات الفرعية، أما الرئيسية اكيد ما راح تلعب في نفس القواعد

عدد ليي اول عشر مهمات فقط.. واذا كلها انقاذ رهائن قابلني

عموما بعطيك مثال.. فيه مهمة مطلوب منك التخلص من 3 قياديين بالجيش.. قمة ميتال جير 5 انها لعبة ديناميكية افعالك تؤثر بمسار المهمة.. لما تقتل واحد بالطريق مباشرة الاثنين الباقين بيستخبروا وبيروحوا يتحصنوا بثكناتهم

تقدر تتخلص من الثلاثة بطرق لا نهائية.. وكوجيما وضع ليك شرط ثانوي كهدف جانبي انك تستمع لمحادثتهم هالشي بيخليك تغير تخطيطك الكامل للمهمة

انا مثل حسين متفهم كل الانتقادات للعبة ورايي مثله .. الناس كانت تبي لعبة مختلفة عن اللي كوجيما اراد تقديمها.. عالم مفتوح ما يعني شخصيات ومحادثات.. يعني ساندبوكس جيمنج انت تصنع الحدث وانت تصنع لحظاتك.. مع هذا اتفق ان القصة كان فيها جانب سلبي واتفق ان اللعبة افتقدت للمسات كوجيما ب ( شخصنة) الامور

كوجيما صنع شخصية لجندي يحرسك لما تعتقل بالاجزاء السابقة وبهاالجزء.. ما شفنا مثل هالامور فتحولت القاعدة من ان تكون مكان عاطفي بشخصيات حقيقية تعرفهم صارت مجرد ارقام ما تحس بالجنود او بها نفسها انها ذات شخصية مستقلة

بس الشباب بعضهم مسوينها كانها لعبة سوكوم ما كانها تحفة فنية!
عزيزي فيتو، كم مهمة إنقاذ رهائن تعتقد موجودة من ضمن مهمات القصة؟ كثيرة، و لما تتغير فكرة المهمة تكون أقتل أهداف أو فجر شاحنة، هذي مش مهمات قصة، هذي تسليك، مهمات القصة في فف 15 أفضل بمراحل و هي حصلت انتقاد

تقول انك تقدر تنهي المهمات بعدة طرق، لكن تصميم المهمات و اللفل ديزاين ما اجبرني اغير استراتيجتي من أول مهمة إلى آخر مهمة ! لعبت Dishonored 2؟ هذي لعبة تجبرك تغير استراتيجياتك و تمتلك لفل ديزاين أفضل بمراحل من الي تملكه MGS V و تقدر تنهي المهمات بطرق أكثر بكثير مع أنها خطية، فوق هذا اللعبة متنوعة من البداية الى النهاية، تلعب 20 ساعة حتى تنهي القصة بدون ما تحصل كل شيء و فوق هذا ما في أي مكان مكرر، ما في أفكار مكررة، كل مهمة بفكرة مختلفة و كل منطقة بلفل ديزاين عبقري و تحتوي أفكار مختلفة، هذي لعبة راح أفضلها مئات المرات على MGS V في أي يوم، لأن فيها أفكار في الجيم بلاي و اللفل ديزاين ما راح تصدق انها كلها تواجدت في لعبة واحدة، بعض المهمات فيها أفكار تقدر تصمم لعبة كاملة مبنية عليها، بس لأنها لعبة مو من تطوير كوجيما ما حصلت على هايب تستحقه مع الأسف

مرة ثانية أنا مو ضد الي راح يعتبر MGS V لعبة الجيل أو حتى أفضل لعبة في التاريخ، لأن ما راح يقدم لي أو يؤخر أي شيء.
 

titanfall

Tarnished
معارك الزعماء مثلاً ؟ أنا معركة متل جير في اللعبة فجرت عقلي!
المعركة نفسها ما كانت بالذكاء المعتاد من المعارك الي يقدمها كوجيما، لكن ما اقدر أنكر أن جزئية التسلل و الهرب من المتل جير كانت جنونية و من أفضل الأشياء في اللعبة، المعركة كانت Epic بس ما فيها فكرة ذكية مثل أفكار المعارك الي قدمها كوجيما في الأجزاء الماضية، مع العلم إني كنت منبهر من تقديم المعركة مع آلي بهذا الحجم و الانميشن المتقن في لعبة عالم مفتوح، بالرغم من إني ما راح انبهر مرة ثانية اذا لعبت نفس الجزئية بعد هورايزون

بالمناسبة اشوف معركة كوايت أفضل، أفضل معركة ضد زعيم سنايبر في تاريخ الصناعة إلى جانب The End في رأيي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المعركة نفسها ما كانت بالذكاء المعتاد من المعارك الي يقدمها كوجيما، لكن ما اقدر أنكر أن جزئية التسلل و الهرب من المتل جير كانت جنونية و من أفضل الأشياء في اللعبة، المعركة كانت Epic بس ما فيها فكرة ذكية مثل أفكار المعارك الي قدمها كوجيما في الأجزاء الماضية، مع العلم إني كنت منبهر من تقديم المعركة مع آلي بهذا الحجم و الانميشن المتقن في لعبة عالم مفتوح، بالرغم من إني ما راح انبهر مرة ثانية اذا لعبت نفس الجزئية بعد هورايزون

بالمناسبة اشوف معركة كوايت أفضل، أفضل معركة ضد زعيم سنايبر في تاريخ الصناعة إلى جانب The End في رأيي

ضيف عليهم فرقة السكلز ومطارداتهم لك في الصحراء؟ كيف يقدروا يلاحقوك بهذا الإتقان والبراعة ويواجهوك بهذا الشكل المدروس الي تحس انه خطي من شدة الإتقان وين ما تروح وبأي اتجاه؟ انت بس تصور أن معظم الألعاب الأخرى، الذكاء الاصطناعي فيها يكون محدد وملزم بمساحة ضيقة جداً، ولا يقدر يسوي أي شيء خارج هذه المساحة أو يطلع منها!

أنا هالأشياء لها تقدير عظيم عندي، وتقدير خاص جداً، فانتوم بين حسستني أن كوجيما أحرج الصناعة بكبرها، وكأنه يقول للمطورين الثانيين: انتوا مو قاعدين تحاولوا كفاية

انت لاعب ممتاز وعندك ذوق عالي، أتمنى بيوم من الأيام تحصل اللعبة على تقدير أكبر منك.
 

Veeto

True Gamer
أول مرة أشوف هذا الموضوع! عجيب

اعترف.. كنت مسوي ليي بلوك ذيك الايام :tearsofjoy:

و تمتلك لفل ديزاين أفضل بمراحل من الي تملكه MGS V و تقدر تنهي المهمات بطرق أكثر بكثير مع أنها خطية

جودة الليفل ديزاين لفانتوم باين.. يظهر بالتجارب.. كلما حاولت تجرب اكثر بتشوف قمة الليفل ديزاين. .. توزيع الحواجز توزيع الاكواخ او حتى السلالم كلها مقدمة بعناية فائقة.. انت تقول ان اللعبة ما تجبرك.. بس هذي هي الفكرة.. تقدر تنهي اللعبة بطريقة وحدة او تفكر انت بآلية انهائك للعبة!،
 

Raulioo

Tarnished
اعترف.. كنت مسوي ليي بلوك ذيك الايام
جودة الليفل ديزاين لفانتوم باين.. يظهر بالتجارب.. كلما حاولت تجرب اكثر بتشوف قمة الليفل ديزاين. .. توزيع الحواجز توزيع الاكواخ او حتى السلالم كلها مقدمة بعناية فائقة.. انت تقول ان اللعبة ما تجبرك.. بس هذي هي الفكرة.. تقدر تنهي اللعبة بطريقة وحدة او تفكر انت بآلية انهائك للعبة!،
انك تجرب طرق مختلفه عشان تقدرها ما اعتبره شي بصالح اي لعبه..خاصه على كميه الميكانيكيات المهمشه اللي كنت تقدر تتجاهلهم كلهم بختمتك
ديفل ماي كراي٢ احد العيوب والنواقص الشديده عن الاول والثالث..هي ان البوتن ماشنج بيمشيك لنهايه اللعبه..لو مشينا على كلامك فاللعبه عبقريه لان فيها تركيب كومبوهات وحركات ستايلش وغيرها..لكن لانك مش مجبر تسوي شي منها فنقصت قيمتها بشكل كبير عند الجمهور
العاب زي فف١٥..كثيرين قالوا ليش نتعب نفسنا دام زر واحد بيكفي ليمشينا بالمعارك، كمان نقدر نطبق نفس المبدأ ونقول ان فيه حركات وسكلز وتاكتكس كثيره تقدر تطبقها بالمعارك وبتصير لعبه عظيمه وقتها على الكومبوهات والضربات الجماعيه اللي بتستخدمها فيها
مجرد امثله جت ببالي عالطاير وفي غيرها الكثير..لما اللعبه تعطيك ١٠٠ مليون طريقه..لكن وحده واسهلها تقدر معها تبدا وتنهي اللعبه فهذا عيب وخلل بتصميمك وتوازنها
 

titanfall

Tarnished
ضيف عليهم فرقة السكلز ومطارداتهم لك في الصحراء؟ كيف يقدروا يلاحقوك بهذا الإتقان والبراعة ويواجهوك بهذا الشكل المدروس الي تحس انه خطي من شدة الإتقان وين ما تروح وبأي اتجاه؟ انت بس تصور أن معظم الألعاب الأخرى، الذكاء الاصطناعي فيها يكون محدد وملزم بمساحة ضيقة جداً، ولا يقدر يسوي أي شيء خارج هذه المساحة أو يطلع منها!

أنا هالأشياء لها تقدير عظيم عندي، وتقدير خاص جداً، فانتوم بين حسستني أن كوجيما أحرج الصناعة بكبرها، وكأنه يقول للمطورين الثانيين: انتوا مو قاعدين تحاولوا كفاية

انت لاعب ممتاز وعندك ذوق عالي، أتمنى بيوم من الأيام تحصل اللعبة على تقدير أكبر منك.
في معركة تمنيت أنها تكون كاملة و هي معركة الناري "نسيت اسمه"

صح أن في فكرة جميلة للهرب منه (إطلاق النار على مضخات الماء؟ لإطفاء لهبه) بس المعركة انتهت بالهروب مع الأسف
اللعبة كان عندها بوتشنال تكون أفضل MGS بالنسبة لي، لكن واضح ان تأثير كونامي على كوجيما منع هذا الشيء، ما اعتقد ان كوجيما كان راح يكتفي بمنطقتين و لا بعدد قليل من مقاطع القصة، و لا أعتقد أن كان راح يصمم مهمات قصة بهذا الشكل و لا راح يكرر شابتر 2 و لا أعتقد أنها كانت راح تنتهي بشابتر 1 فقط، أعتقد أن كان ينوي يقدم شيء ملحمي مع كل مهمة رئيسية و لاحظ أن في بداية كل مهمة رئيسية تشوف أسماء الي عملوا عليها، يعطيك شعور أن كان ينوي يقدم حلقة حقيقية في كل مهمة من أحداث و إلخ..

اللعبة بدون شك عندها أفضل جيم بلاي في تاريخ ال TPS ، لكن كنت اتمنى القصة و مهمات القصة تحصل عناية أكبر، انا ما يهمني لو كانت المهمات الفرعية مكررة أو لا، أهم شيء مهمات القصة

عموما أنا ناوي اسوي ماراثون من جديد و العب أجزاء السلسلة من الأول إلى Phantom Pain ، أتمنى هالمرة تغير نظرتي بالكامل للعبة، راح أعطيها أكبر قدر ممكن من الوقت و هالمرة راح اجرب اغير استراتيجتي في كل مهمة مهما كانت صغيرة على عكس أول مرة لعبت، و راح اعمل تجارب في الجيم بلاي كنت حاب اسويها في المرة الأولى لكن ما سويتها، و راح اشوف اذا كان هذا راح يحولها لواحدة من مفضلاتي هذا الجيل أو لا
 

Bill Cober

True Gamer
انك تجرب طرق مختلفه عشان تقدرها ما اعتبره شي بصالح اي لعبه..خاصه على كميه الميكانيكيات المهمشه اللي كنت تقدر تتجاهلهم كلهم بختمتك
ديفل ماي كراي٢ احد العيوب والنواقص الشديده عن الاول والثالث..هي ان البوتن ماشنج بيمشيك لنهايه اللعبه..لو مشينا على كلامك فاللعبه عبقريه لان فيها تركيب كومبوهات وحركات ستايلش وغيرها..لكن لانك مش مجبر تسوي شي منها فنقصت قيمتها بشكل كبير عند الجمهور
العاب زي فف١٥..كثيرين قالوا ليش نتعب نفسنا دام زر واحد بيكفي ليمشينا بالمعارك، كمان نقدر نطبق نفس المبدأ ونقول ان فيه حركات وسكلز وتاكتكس كثيره تقدر تطبقها بالمعارك وبتصير لعبه عظيمه وقتها على الكومبوهات والضربات الجماعيه اللي بتستخدمها فيها
مجرد امثله جت ببالي عالطاير وفي غيرها الكثير..لما اللعبه تعطيك ١٠٠ مليون طريقه..لكن وحده واسهلها تقدر معها تبدا وتنهي اللعبه فهذا عيب وخلل بتصميمك وتوازنها

ردك هذا يمثلني

التكرار الي في فانتوم باين أعتبره عيب كبير وكان المفروض أن كوجيما يتجاوزه بسهولة لدرجة اني شعرت بملل غير طبيعي وانا العب اللعبة لهذا السبب واكيد كثير من اللاعبين يوافقوني على هذه النقطة
 

Bill Cober

True Gamer
في معركة تمنيت أنها تكون كاملة و هي معركة الناري "نسيت اسمه"

صح أن في فكرة جميلة للهرب منه (إطلاق النار على مضخات الماء؟ لإطفاء لهبه) بس المعركة انتهت بالهروب مع الأسف
اللعبة كان عندها بوتشنال تكون أفضل MGS بالنسبة لي، لكن واضح ان تأثير كونامي على كوجيما منع هذا الشيء، ما اعتقد ان كوجيما كان راح يكتفي بمنطقتين و لا بعدد قليل من مقاطع القصة، و لا أعتقد أن كان راح يصمم مهمات قصة بهذا الشكل و لا راح يكرر شابتر 2 و لا أعتقد أنها كانت راح تنتهي بشابتر 1 فقط، أعتقد أن كان ينوي يقدم شيء ملحمي مع كل مهمة رئيسية و لاحظ أن في بداية كل مهمة رئيسية تشوف أسماء الي عملوا عليها، يعطيك شعور أن كان ينوي يقدم حلقة حقيقية في كل مهمة من أحداث و إلخ..

اللعبة بدون شك عندها أفضل جيم بلاي في تاريخ ال TPS ، لكن كنت اتمنى القصة و مهمات القصة تحصل عناية أكبر، انا ما يهمني لو كانت المهمات الفرعية مكررة أو لا، أهم شيء مهمات القصة

عموما أنا ناوي اسوي ماراثون من جديد و العب أجزاء السلسلة من الأول إلى Phantom Pain ، أتمنى هالمرة تغير نظرتي بالكامل للعبة، راح أعطيها أكبر قدر ممكن من الوقت و هالمرة راح اجرب اغير استراتيجتي في كل مهمة مهما كانت صغيرة على عكس أول مرة لعبت، و راح اعمل تجارب في الجيم بلاي كنت حاب اسويها في المرة الأولى لكن ما سويتها، و راح اشوف اذا كان هذا راح يحولها لواحدة من مفضلاتي هذا الجيل أو لا

فولجين

الله يعينك على الماراثون راح ياخذ منك يمكن سنتين بالكثير ::laugh::

وان كنت أشك ان نظرتك لفانتوم باين راح تتغير :confused:
 

titanfall

Tarnished
جودة الليفل ديزاين لفانتوم باين.. يظهر بالتجارب.. كلما حاولت تجرب اكثر بتشوف قمة الليفل ديزاين. .. توزيع الحواجز توزيع الاكواخ او حتى السلالم كلها مقدمة بعناية فائقة.. انت تقول ان اللعبة ما تجبرك.. بس هذي هي الفكرة.. تقدر تنهي اللعبة بطريقة وحدة او تفكر انت بآلية انهائك للعبة!،
لفل ديزاين MGS V ما عليه كلام، أذكر أني قلت أكثر من مرة أن تصميم القواعد عبقري، بس كنت اتمنى ان بين مهمة و أخرى يكون في تحدي يجبرك أنك تغير طريقة لعبك، تدري شنو المهمات الي غيرت طريقة لعبي فيهم؟ نفسهم مهمات شابتر 2 لما عادوا لك مهمات شابتر 1 بتحدي أعلى، كان في تحدي يجبرك انك تغير طريقة لعبك و لذلك أي خطأ راح يتسبب في فشل المهمة

لفل ديزاين Dishonored 2 أيضا عبقري، ما ابغي أحرق عليك أو على أي واحد الأفكار الجنونية في الجيم بلاي و اللفل ديزاين الموجود في اللعبة، أنصحك تلعبها بدون لحظة تردد.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى