hits counter

قنبلة: إعادة تطوير Metroid Prime 4 بالكامل من Retro Studios

بادئ الموضوع #1

ياللهول، خبر ناري ناري ناري!

عملية تطوير اللعبة أُعيدت بالكامل لأن ننتندو ليست واثقة بالمنتج و ترى أنه لا يرتقي إلى المعايير المرتفعة للسلسلة

فريق التطوير الجديد هو Retro Studios

مترويد برايم تعود إلى بيتها الحقيقي، و ننتندو تثبت من جديد أنها شركة عظيمة تحرص كل الحرص على جودة الألعاب حتى لو كان هذا يعني إلغاء سنوات من العمل و الاستثمار

و الكبير كبير ::rock::
 
#5
طيب مشروع ريترو ستار فوكس شو ممكن يصير فية انا بعرف انو قرب يخلص ؟؟؟؟ يعني هسا في مشروعين عند ريترو ممكن ع هيك تأجيل ميترويد لسنة القادمة

كويس انو ريترو غير يمسك ميترويد مره ثانية ع الأقل أفضل من غيرهم وعندهم كل أسباب النجاح وغير تكون عودة ميترويد أفضل وأقوى مع استديو بقوة ريترو
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#6
ولعبة ريترو اللي يشتغلون عليها من 2014 إيش صار عليها ؟؟؟
طيب مشروع ريترو ستار فوكس شو ممكن يصير فية انا بعرف انو قرب يخلص ؟؟؟؟ يعني هسا في مشروعين عند ريترو ممكن ع هيك تأجيل ميترويد لسنة القادمة

كويس انو ريترو غير يمسك ميترويد مره ثانية ع الأقل أفضل من غيرهم وعندهم كل أسباب النجاح وغير تكون عودة ميترويد أفضل وأقوى مع استديو بقوة ريترو
نفس ردة فعلي لما شفت الفيديو، معقولة كانوا قاعدين رجل على رجل ولا مشروعهم قرب يخلص ولا تكنسل ولا انحط عالرف حاليا؟
 
#8
احباط عظيم!
ميترويد برايم ٤ كانت من الالعاب الي كنت منتظرها تنزل هي و بايونتا ٣ عشان اشتري السويتش.
اصلاً مين المتخلف الي وراء قرار عدم اعطاء المشروع لريترو من البداية!

حتى مخرج ثلاثية برايم ترك ريترو. < المفروض يرجعوه باي شكل.
 

Lyn

Hardcore Gamer
#9
على قد مالخبر يعني مزيد من الانتظار وضياع استثمارات/وقت بس عالأقل الشركة تحترم الفانز وطلعت بفديو يوضح مسار الأحداث, وميترويد رجعت لمكانها المناسب مع ريترو! حالياً لو يصدروا الثلاثية الأولى ريماستر يكون عملوا خير, عالأقل فانز السويتش يعرفوا ايش هو ميترويد.

بس ليه مو من الأول ريترو مسكت برايم 4! يمكن كانوا شغالين على مشروع خاص فيهم لأنه مو معقول من 2014 مااشتغلوا إلا على بورت تروبيكال فريز, ننتظر ونشوف.


 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #10
حتى مخرج ثلاثية برايم ترك ريترو. < المفروض يرجعوه باي شكل.
ننتندو عمرها ما اعتمدت على مُخرج واحد، و ريترو استوديو بقدرات عملاقة و طور ألعاب عظيمة حتى بعد خروج مارك باتشيني

هذا أحسن شيء صار للسلسلة على الإطلاق

يا رجل، و الله أن مكان مترويد برايم كان مفقود طول السنوات الي راحت!

روعة ننتندو ما تكتمل بدون الثلاثي الأسطوري: أسطورة زيلدا، سوبر ماريو، و مترويد برايم

خلي اللعبة تتأخر، و تطلع لعبة أسطورية

أحسن من لعبة نص كم من بانداي نامكو، بانداي نامكو حدها ألعاب القتال و كفاية عليها، مترويد برايم كبيرة عليهم ::evil::
 
#12
تطوير برايم ٤ خارج ريترو كان قرار سئ سئ سئ جدا .. فرحان انهم صلحوا الغلطه بس حزين لاننا ما رح نشوفها على الاغلب الا بعد ٣ او ٤ سنوات -_______-.

حركة كويسه منهم التوضيح بس الغلطة كانت كبييييره .. ما اشوف اي فرق بينهم و بين سكوير مع فف ٧ ريميك .. و هناك سكوير اتمسحت بكرامتها الارض و هنا ننتندو صارت كبيرة
 

Dark Master

فريق الأنمي
#14
ننتندو عمرها ما اعتمدت على مُخرج واحد، و ريترو استوديو بقدرات عملاقة و طور ألعاب عظيمة حتى بعد خروج مارك باتشيني

هذا أحسن شيء صار للسلسلة على الإطلاق

يا رجل، و الله أن مكان مترويد برايم كان مفقود طول السنوات الي راحت!

روعة ننتندو ما تكتمل بدون الثلاثي الأسطوري: أسطورة زيلدا، سوبر ماريو، و مترويد برايم

خلي اللعبة تتأخر، و تطلع لعبة أسطورية

أحسن من لعبة نص كم من بانداي نامكو، بانداي نامكو حدها ألعاب القتال و كفاية عليها، مترويد برايم كبيرة عليهم ::evil::
الشركة دوبهم نزلوا Ace Combat 7 على فكرة اللي الكل يمدح فيها
بس يس كنت مستغرب ليش بتعطي المشروع لنامكو بانداي ومالهم تجربة بالجنرا من قبل
 
بادئ الموضوع #15
حركة كويسه منهم التوضيح بس الغلطة كانت كبييييره .. ما اشوف اي فرق بينهم و بين سكوير مع فف ٧ ريميك .. و هناك سكوير اتمسحت بكرامتها الارض و هنا ننتندو صارت كبيرة
دايماً يزعلكم مديح ننتندو ليش ما أدري، يمكن لو شركتكم المفضلة صنعت هذا القرار كان كتبتوا معلقات و قصائد في مديحها
حركتهم تستحق كل احترام، شركة كبيرة شاء من شاء و أبى من أبى ::rock:: مترويد برايم لعبة niche و حرفياً هم قرروا يخسروا فلوس بهذا القرار فقط من أجل الحصول على ثقة الجمهور

لما سكوير توقف إصدار ألعاب مقصوصة (آخرهم فاينل فانتسي 15) و لما تجيب فقط لعبة واحدة مستواها 90 و طالع على ميتاكرتك (شيء تسويه ننتندو كل سنة مرة أو عدة مرات) تعال كلمني عن الجودة و تعال وقتها طالبني أعطيهم نص الثقة التي أُعطيها لننتندو.
 
#16
تتاخر مثل ما صار مع بريث اوف ذا وايلد ولا انها تنزل قريب بمستوى سيء ..

مستعد انتظر ٤ سنوات قدام طالما اللعبه رجعت لبيتها ، الخوف الان في لعبة ستار فوكس من ريترو ، شكلها تكنسلت :/
 
#17
يعني فالغالب مشروع ريترو تكنسل للمرة الثانية ، السويتش مش ناقصة العاب وقاعد يبيع بشكل ممتاز فميب مشكلة البدا فالمشروع من جديد ما دامه بيطلع بشكل افضل ولو انه هالشئ محبط بعض الشئ
 
#18
ننتندو عمرها ما اعتمدت على مُخرج واحد، و ريترو استوديو بقدرات عملاقة و طور ألعاب عظيمة حتى بعد خروج مارك باتشيني
باتشيني اخرج ٣ العاب معدلاتها في ال٩٠+ بينما بعد خروجه نجم ريترو افل. و حتى هو افل.
و لكن فعلاً على قولك، اشتقت لميترويد برايم.
 
#19
السؤال اللي يطرح نفسها الفريق من 2014 شغالين على مشروع خاص فيهم ومفروض اننا نشوفه فريب

هل فريق Retro راح يترك مشروعه الحالي ويركز بكل طاقته الاستعابية لتطوير مترويد او يقسم الفريق جزء يكمل المشروع السابق وجزء على مترويد وبعد ماينزل مشروعهم الفريق ينتقل بالكامل ويركز على مترويد ؟

او ان مشروعهم تعرض للالغاء او الايقاف والتركيز راح يكون بالكامل على مشروع مترويد ؟
 
#20
خبر سيء من ناحية أن اللعبة راح تتأخر كثير ومن ناحية أن اللعبة أو اللعبتين إلي كانوا يطوروها ريترو احتمال انلغت، يعني لا نحنا حصلنا لعبة مترويد ولا نحنا حصلنا لعبة أخرى من ريترو، شغل وترقب لسنين راح على الفاضي من الجهتين.
 
بادئ الموضوع #21
باتشيني اخرج ٣ العاب معدلاتها في ال٩٠+ بينما بعد خروجه نجم ريترو افل.
مارك باتشيني مع Recore طلع بلعبة معدل تقييمها 63%، بينما ريترو استوديوز صنع أنجح لعبة في تاريخه Donkey Kong Country Returns
حتى Tropical Freeze مع انها ما حققت نجاح الأولى، إلا انها حققت نجاح مترويد برايم التجاري و باعت 1.6 مليون نسخة على السويتش لوحده، و مكانتها أسطورية بين الفانز كواحدة من أفضل ألعاب المنصات ثنائية الأبعاد على الإطلاق (نصيحة من القلب، لا تفوتك اللعبة على السويتش أبداً)


أنا مقتنع أن ننتندو مصدر رئيسي في مستوى هذه الألعاب و تدخلها المستمر في كل stage من عملية التطوير ينعكس على المستوى كثيراً.
 
الإعجابات: Lyn

MH MD

Moderator
مشرف
#22
في حاجة غرييييبة تحصل عند ريترو، ما شفنا شي جديد منهم من ٢٠١٤، كان في اشاعات عن نيو اي بي طول هالسنين، لكن يقال انه اتكنسل، بعدين في اشاعات عن ستار فوكس سباقات واللي هو اشاعة شنيعة مع ثقتي بمستواهم، لكن اف زيرو اولى بعنوان سباقات جديد بدل حشر شخصيات ستار فوكس الاوفرريتد...

ننتندو عمرها ما اعتمدت على مُخرج واحد، و ريترو استوديو بقدرات عملاقة و طور ألعاب عظيمة حتى بعد خروج مارك باتشيني

هذا أحسن شيء صار للسلسلة على الإطلاق

يا رجل، و الله أن مكان مترويد برايم كان مفقود طول السنوات الي راحت!

روعة ننتندو ما تكتمل بدون الثلاثي الأسطوري: أسطورة زيلدا، سوبر ماريو، و مترويد برايم

خلي اللعبة تتأخر، و تطلع لعبة أسطورية

أحسن من لعبة نص كم من بانداي نامكو، بانداي نامكو حدها ألعاب القتال و كفاية عليها، مترويد برايم كبيرة عليهم ::evil::
طيب مهو سماش اللي هي سماش و احد اكبر عناوين نينتندو، جزء كبير منها من تطوير بامكو ::laugh::

بالحقيقة ما اعتقد عطو ميترويد لبامكو اصلا الا بسب علاقاتهم وشغلهم مع سماش ٤ والتميت


دايماً يزعلكم مديح ننتندو ليش ما أدري، يمكن لو شركتكم المفضلة صنعت هذا القرار كان كتبتوا معلقات و قصائد في مديحها
حركتهم تستحق كل احترام، شركة كبيرة شاء من شاء و أبى من أبى ::rock:: مترويد برايم لعبة niche و حرفياً هم قرروا يخسروا فلوس بهذا القرار فقط من أجل الحصول على ثقة الجمهور

لما سكوير توقف إصدار ألعاب مقصوصة (آخرهم فاينل فانتسي 15) و لما تجيب فقط لعبة واحدة مستواها 90 و طالع على ميتاكرتك (شيء تسويه ننتندو كل سنة مرة أو عدة مرات) تعال كلمني عن الجودة و تعال وقتها طالبني أعطيهم نص الثقة التي أُعطيها لننتندو.
لا تاخذ الامور بهكذا عاطفية، هو معاه حق يعني، لو اي شركة ثانية عملتها ينقال عنها تخبط، مهو سكوير عملت نفس الشي بالضبط ب٢٠١٧ وفركشت شغل سايبر كونيكت وعادته من الصفر، لانها اكيد مش راضية وشافت انها تقدر تسوي افضل، بس انقال عنها متخبطة وما تخطط كويس واعلان مبكر جدا مدري ايش

هنا صارت نفس السالفة بالضبط، اللعبة تم الاعلان عنها بشكل مبكر جدا قبل سنتين مع ذلك ما شفنا ولا نقطة جيمبلاي او اي معلومة عنها، وكان في تخبطات بالتطوير تتحمل مسؤوليته نينتندو نفسها وقراراتها، والحين رجعوا من الصفر واعطوه لريترو اللي نفسه متخبط وما شفنا شي جديد منه من خمس سنين ويبدو كنسل مشاريع داخلية عنده برضو، بس الحين فجاة هالشي عادي ويستحق الاحترام، شايف ردة فعل مختلفة ١٨٠ درجة هنا.

غير ان نينتندو هي اللي تتدخل بعمليات تطوير كل العابها وتخلي حتى فرق متواضعة تسوي ريميك ميترويد ٢ ممتاز على العدس قبل سنتين، ومستوى ريترو نفسهم مختلف قبل ما نين مسكتهم زمان،ففي شي غلط صار حتى على مستوى نين هنا.
 
#23
لا تاخذ الامور بهكذا عاطفية، هو معاه حق يعني، لو اي شركة ثانية عملتها ينقال عنها تخبط، مهو سكوير عملت نفس الشي بالضبط ب٢٠١٧ وفركشت شغل سايبر كونيكت وعادته من الصفر، لانها اكيد مش راضية وشافت انها تقدر تسوي افضل، بس انقال عنها متخبطة وما تخطط كويس واعلان مبكر جدا مدري ايش

هنا صارت نفس السالفة بالضبط، اللعبة تم الاعلان عنها بشكل مبكر جدا قبل سنتين مع ذلك ما شفنا ولا نقطة جيمبلاي او اي معلومة عنها، وكان في تخبطات بالتطوير تتحمل مسؤوليته نينتندو نفسها وقراراتها، والحين رجعوا من الصفر واعطوه لريترو اللي نفسه متخبط وما شفنا شي جديد منه من خمس سنين ويبدو كنسل مشاريع داخلية عنده برضو، بس الحين فجاة هالشي عادي ويستحق الاحترام، شايف ردة فعل مختلفة ١٨٠ درجة هنا.
اضف الى ذلك ان سلسلة برايم مش معروفة بانها تكسر المبيعات زي زيلدا و ماريو فعملية الريبووت كقرار اسهل على ننتندو بكثير من مشروع مليوني بضخامة فاينل ٧ على سكوير بل هو اهم مشروع يجري تطويره لديها و مع ذلك اعادوا المشروع من الصفر.
في الحالتين تخبط.
 
بادئ الموضوع #25
لا تاخذ الامور بهكذا عاطفية، هو معاه حق يعني، لو اي شركة ثانية عملتها ينقال عنها تخبط، مهو سكوير عملت نفس الشي بالضبط ب٢٠١٧ وفركشت شغل سايبر كونيكت وعادته من الصفر، لانها اكيد مش راضية وشافت انها تقدر تسوي افضل، بس انقال عنها متخبطة وما تخطط كويس واعلان مبكر جدا مدري ايش

هنا صارت نفس السالفة بالضبط، اللعبة تم الاعلان عنها بشكل مبكر جدا قبل سنتين مع ذلك ما شفنا ولا نقطة جيمبلاي او اي معلومة عنها، وكان في تخبطات بالتطوير تتحمل مسؤوليته نينتندو نفسها وقراراتها، والحين رجعوا من الصفر واعطوه لريترو اللي نفسه متخبط وما شفنا شي جديد منه من خمس سنين ويبدو كنسل مشاريع داخلية عنده برضو، بس الحين فجاة هالشي عادي ويستحق الاحترام، شايف ردة فعل مختلفة ١٨٠ درجة هنا.

غير ان نينتندو هي اللي تتدخل بعمليات تطوير كل العابها وتخلي حتى فرق متواضعة تسوي ريميك ميترويد ٢ ممتاز على العدس قبل سنتين، ومستوى ريترو نفسهم مختلف قبل ما نين مسكتهم زمان،ففي شي غلط صار حتى على مستوى نين هنا.
ترى أنا أكثر شخص زعل من قرار تسليمها لبانداي نامكو لأني عارف مستوى بانداي نامكو من البداية

لكن أرجع و أقول هذي سلسلة niche و عمرك ما بتتصور أن سلسلة niche و مش بياعة ممكن تحظى من ناشرها بهذا الاهتمام و التقدير، القرار الأسهل لننتندو و الأقل خطورة تجارياً يكملوها مثل ما هي ، و حتى لو كان مستواها 80 ايش بتفرق معاهم ؟ هذي مو فف7 ريميك، هذي لعبة صعب عليها حتى تبيع مليون نسخة

كل الاحترام لأنهم قرروا ياخذوا القرار الأصعب حتى لو كان معناه خسارة مالية، و فوق هذا شفافيتهم الكبيرة مع الفانز، كانوا يقدروا يستمروا بكل صمت، في النهاية هم ما كانوا محددين لا نافذة إصدار و لا حتى كانوا معلنين عن هوية فريق التطوير

شعور عظيم جداً يتراودني بعودة هذه السلسلة العظيمة إلى بيتها الحقيقي و هذا شي طبيعي، مترويد برايم هي أحد أسباب حبي لشركة ننتندو بكبرها و لأجهزتهم المنزلية من الأساس، و أحد أفضل ألعاب السنغل بلاير في التاريخ.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#26
واااااو و فجأة تلاشت كل مخاوفي و شكوكي حول اللعبة! ضروري نينتندو توسع الفريق عشان يكون قادر على تطوير لعبتين في نفس الوقت، واحد منهم يكون مخصص بالكامل لسلسلة ميترويد الأسطورية!

هذي الأخبار الي تفتح النفس، ابغي اعرف من وين كان راح يقدر فريق من بانداي ان يطور لعبة تعتمد بشكل كبير على اللفل ديزاين العبقري و الألغاز، اللعبة رجعت مكانها المناسب و الهايب واصل مليون!
 
#27
عجيبة بعض الردود ..

تطوير الالعاب مش مهمة سهلة حتى يكون قرار مثل هذا خاطئ ، ريترو على سبيل المثال مروا بصعوبات تطوير جحيمية في ميترويد برايم الاولى وياما بداو من الصفر ، كل هذه التضحيات ساهمت في اخراج لعبة اسطورية بالاخير ..

عملية التطوير ممكن ما تاخذ وقت اطول من نامكو ، كونها الثلاث الاجزاء الاولى من تطوير ريترو نفسهم ، ماحد بيعرف هل ريترو بتعمل ثورة للسلسلة او بنشوف المزيد من نفس الشيء ؟ كل هذا بيؤثر على مدة التطوير !

بخصوص لعبة ستار فوكس ، اممم يمكن المشروع على نهايته ، ممكن اللعبه جاهزة بس نينتيندو محتفظه فيها لموعد اخر ، عملوها سابقا مع اوديسي وقريب مع لعبة يوشي الجديدة ، او يمكن الفريق انقسم لقسمين على غرار ما يعملوا مونوليث ، فريق قاعد يحط اللمسات الاخيرة على ستار فوكس والفريق الاخر دخل في بداية مرحلة تطوير برايم 4

المهم نينتنيدو قامت بخيار صائب لمصلحة الفانز واكيد بتخسر اموال على المدى البعيد كون اللعبه مش مليونية ! وطبعا تشكر على الشفافية ، اتمنى بس ما يتم تاجيل ثلاثية ميترويد ، بتكون اجمل تصبيرة للفانز !
 

MH MD

Moderator
مشرف
#28
ترى أنا أكثر شخص زعل من قرار تسليمها لبانداي نامكو لأني عارف مستوى بانداي نامكو من البداية

لكن أرجع و أقول هذي سلسلة niche و عمرك ما بتتصور أن سلسلة niche و مش بياعة ممكن تحظى من ناشرها بهذا الاهتمام و التقدير، القرار الأسهل لننتندو و الأقل خطورة تجارياً يكملوها مثل ما هي ، و حتى لو كان مستواها 80 ايش بتفرق معاهم ؟ هذي مو فف7 ريميك، هذي لعبة صعب عليها حتى تبيع مليون نسخة

كل الاحترام لأنهم قرروا ياخذوا القرار الأصعب حتى لو كان معناه خسارة مالية، و فوق هذا شفافيتهم الكبيرة مع الفانز، كانوا يقدروا يستمروا بكل صمت، في النهاية هم ما كانوا محددين لا نافذة إصدار و لا حتى كانوا معلنين عن هوية فريق التطوير

شعور عظيم جداً يتراودني بعودة هذه السلسلة العظيمة إلى بيتها الحقيقي و هذا شي طبيعي، مترويد برايم هي أحد أسباب حبي لشركة ننتندو بكبرها و لأجهزتهم المنزلية من الأساس، و أحد أفضل ألعاب السنغل بلاير في التاريخ.
بس مستوى بانداي نامكو هو اللي طلع لنا سماش 4 والتميت يعني اللي تتغنوا بيها طول الوقت (@) وإيس كومبات 7 ليست ببعيدة ونزلت قبل كم يوم، لكن التجاهل حلو والدبل ستاندرز شيء يضحك.

بجميع الاحوال فريق التطوير كان جديد حتى على بامكو ومش كأن بامكو كيان واحد، كان فرع سنغافوري اول مرة اسمع به وتم تأسيسه حديثا، ونين هي اللي قررت تسلم التطوير له عشان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


التخبط واضح هنا من جهة مين واللي قررت تعطيهم مسؤولية التطوير من المقام الأول، بس عذرهم وقتها انه سلمناها لناس نثق فيهم ومطورين يعرفوا بالسلسلة، هذي آخرتها، بس آه عادي اصلا كويس رجعت لريترو، طيب ليش ما سلمتوها من اول وتضيعوا شغل سنين كذا؟؟؟؟!!! يعني ما كانوا مهتمين بالبداية بمستوى اللعبة وسلموها لفريق اول مرة ينسمع به، بس فجأة الحين ضميرهم اشتغل ويهتموا الحين؟!

ايضا طول الوقت تتغنوا ان نين هي دايما involved بعملية تطوير العابها وتستشهدوا بريترو نفسها قبل ما تسوي برايم 1، او حديثا ميركوري ستيم وشغلهم المتواضع بالعادة اللي فجأة عملوا شغل ممتاز مع ريميك ميترويد 2، بس الحين فجأة العتب ينلقي على فريق التطوير نفسه وقت ما تصير مصيبة، ولا كأن قرارات نين ادت لهالشيء بالمقام الاول ولا كأنها انفولفد هالمرة.

دا سواء اداري وفشل تخطيطي ما يترقع لو ايش ولو اي شركة ثانية عملتها كانت اتشرشحت ليوم الدين.