Punished Noctis
A Silver Bullet
اتكلم بجدية و بدون اي ترولينج و كفان للسلسلة لعب كل اجزاءها الا الثالث و يعتبر السادس و التاسع و السابع و العاشر من أفضل مالعب بحياته.
استغربت دائما من ردة فعل الفانز عن عرض Agni's Philosophy! بينما كنت أراه عرضا مبهرا يستحق كل الإعجاب و التقدير و بث الكثير من الدماء التجديدية التي احتاجهتها السلسلة.. رآه معجبوها "جنركة" للسلسلة و خروج لها عن الجو الياباني إلى الأجواء الغربية كدراجون إيج! و اعذروني إن قلت أن هذا يعود لعقدة "بيتربان" .. لا السلسلة راضية تكبر ولا الفانز يبونها تكبر! كمثال بسيط .. ليش دائما السلسلة عن إنقاذ العالم؟؟ ألعاب فرعية مثل العاب المبدع هاجيمي تاباتا Crisis Core و Type-0 قدمت قصص ليست عن إنقاذ العالم .. و كانت من أفضل قصص السلسلة (اتكلم عن كريسس كور عن الاقل .. و لو ان انطباعات تايب-0 لا تقل) رغم صغر السكيل .. لكن القصة وقتها تجبرك على أخذها بجدية أكبر .. لأنها مختلفة.
فاينل فانتزي من السلاسل التجديدة دائما بالجيمبلاي فكل جزء يتميز بباتل سيستم يختلف عن السابق له تماما .. لكن يبقى السؤال .. ليش في اشياء ماتتغير رغم كل هذا التقدم التقني؟ حتى الآن في فف13 الانيميشن متخشب و غريب جدا .. مافي اي تفاعل مع البيئة اللي رغم جمالها تحس انها بلاسيتيكية لانك ماتقدر تتفاعل معها باي شكل .. لدرجة اني لو مشيت على رمال الشاطئ تبقى مسطحة بدون اثر لخطواتك! الموضوع مش مشكلة تقنية بقدر انها مشكلة توجه .. فاينل فانتزي لازم تفهم ان العالم لازم يكون أكثر تفاعلا معك .. لازم تفهم انها ماعادت مجرد لعبة و هذه ليست صناعة العاب .. لازم تاخذ نفسها بجدية اكبر لأن فيها لمحات اركيدية غريبة! برضو ليش في القتال الشخصيات تروح تمسح على العدو بالسيف و ترجع ؟ ليش ما احس بقتال سيوف حقيقي لمجرد ان اللعبة لعبة RPG .. هل من الصعب اعطاء الأعداء انيميشن غير اركيدي عند القتال؟ و ايضا لماذا لا يوجد اثر للـ "دماء" في الاجزاء الرئيسية ؟ *و إن تواجدت باجزاء فرعية مرة أخرى*
برضو .. في اجنيز فيلوسفي كان هناك العديد من الأفكار المثيرة للإهتمام! طريقة تحويل الماء لعلاج ثم اسقاطه على الجروح لتتحول لرماد! طريقة تحويل الكايميرا و مطاردتهم للبطلة! تفاصيل صغيرة كهذا تعطي اللعبة جدية و احيي سكوير عليها! .. برضو مش عيب ان واحدة من أعظم و اكبر السلاسل و اعرقها و المشهورة بجودتها القصصية و الجزئين الرابع و السابع كانوا ثورة في عصرهما من هالناحية ... مازالت ماشية بستاندردز التسعينيات القصصية؟ مش عيب اني القى بالجزء الثالث عشر حوارات تقطر تشيزنيس كانها لعبة بس1 ؟ moms are tough و you are my son this is your home .. من جدك سكوير؟ لازم الجزء القادم يحتوي على حوارات و مستوى كتابة مرضي! حتى لو استعانوا بكاتب خارجي ماداموا لا يستطيعون تقديم مستوى كتابة افضل من قصص التسعينيات .. و يظهورن كقصة اطفال من درجة رابعة بجانب منافسيهم كدراجون ايج و ويتشر 2؟ و برضو ايش لزوم تلوين شعر الشخصيات بهالشكل؟ بالأجزاء السابقة كنا نشوف الوان شعر طبيعية مثل الاسود و الاشقر و البني مع استثناءات .. الآن نشوف شعر وردي! المفروض نتقدم للأمام مش نتراجع .. المفروض نحاول نبني شخصيات جديدة ممتازة بدل مانقول للكاتب "اكتب لنا كلاود انثى"!
النضج مايعني التخلي عن الجذور .. النضج مايعني الجنركة و استنساخ الاجواء الغربية .. النضج يعني التقدم للأمام و التطور، يعني ان تفهم ان ماكان رائعا في التسعينيات لم يعد كذلك الآن. و اجني تعطيني أمل ان سكوير فهمت هذا.