hits counter

انا الوحيد اللي يشوف ان فاينل فانتزي لازم تنضج ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Punished Noctis

A Silver Bullet
original_j.jpg


اتكلم بجدية و بدون اي ترولينج و كفان للسلسلة لعب كل اجزاءها الا الثالث و يعتبر السادس و التاسع و السابع و العاشر من أفضل مالعب بحياته.

استغربت دائما من ردة فعل الفانز عن عرض Agni's Philosophy! بينما كنت أراه عرضا مبهرا يستحق كل الإعجاب و التقدير و بث الكثير من الدماء التجديدية التي احتاجهتها السلسلة.. رآه معجبوها "جنركة" للسلسلة و خروج لها عن الجو الياباني إلى الأجواء الغربية كدراجون إيج! و اعذروني إن قلت أن هذا يعود لعقدة "بيتربان" .. لا السلسلة راضية تكبر ولا الفانز يبونها تكبر! كمثال بسيط .. ليش دائما السلسلة عن إنقاذ العالم؟؟ ألعاب فرعية مثل العاب المبدع هاجيمي تاباتا Crisis Core و Type-0 قدمت قصص ليست عن إنقاذ العالم .. و كانت من أفضل قصص السلسلة (اتكلم عن كريسس كور عن الاقل .. و لو ان انطباعات تايب-0 لا تقل) رغم صغر السكيل .. لكن القصة وقتها تجبرك على أخذها بجدية أكبر .. لأنها مختلفة.

lightning_cloud_twins_part2_by_SerenaKaori87.jpg


فاينل فانتزي من السلاسل التجديدة دائما بالجيمبلاي فكل جزء يتميز بباتل سيستم يختلف عن السابق له تماما .. لكن يبقى السؤال .. ليش في اشياء ماتتغير رغم كل هذا التقدم التقني؟ حتى الآن في فف13 الانيميشن متخشب و غريب جدا .. مافي اي تفاعل مع البيئة اللي رغم جمالها تحس انها بلاسيتيكية لانك ماتقدر تتفاعل معها باي شكل .. لدرجة اني لو مشيت على رمال الشاطئ تبقى مسطحة بدون اثر لخطواتك! الموضوع مش مشكلة تقنية بقدر انها مشكلة توجه .. فاينل فانتزي لازم تفهم ان العالم لازم يكون أكثر تفاعلا معك .. لازم تفهم انها ماعادت مجرد لعبة و هذه ليست صناعة العاب .. لازم تاخذ نفسها بجدية اكبر لأن فيها لمحات اركيدية غريبة! برضو ليش في القتال الشخصيات تروح تمسح على العدو بالسيف و ترجع ؟ ليش ما احس بقتال سيوف حقيقي لمجرد ان اللعبة لعبة RPG .. هل من الصعب اعطاء الأعداء انيميشن غير اركيدي عند القتال؟ و ايضا لماذا لا يوجد اثر للـ "دماء" في الاجزاء الرئيسية ؟ *و إن تواجدت باجزاء فرعية مرة أخرى*

original_i.jpg


برضو .. في اجنيز فيلوسفي كان هناك العديد من الأفكار المثيرة للإهتمام! طريقة تحويل الماء لعلاج ثم اسقاطه على الجروح لتتحول لرماد! طريقة تحويل الكايميرا و مطاردتهم للبطلة! تفاصيل صغيرة كهذا تعطي اللعبة جدية و احيي سكوير عليها! .. برضو مش عيب ان واحدة من أعظم و اكبر السلاسل و اعرقها و المشهورة بجودتها القصصية و الجزئين الرابع و السابع كانوا ثورة في عصرهما من هالناحية ... مازالت ماشية بستاندردز التسعينيات القصصية؟ مش عيب اني القى بالجزء الثالث عشر حوارات تقطر تشيزنيس كانها لعبة بس1 ؟ moms are tough و you are my son this is your home .. من جدك سكوير؟ لازم الجزء القادم يحتوي على حوارات و مستوى كتابة مرضي! حتى لو استعانوا بكاتب خارجي ماداموا لا يستطيعون تقديم مستوى كتابة افضل من قصص التسعينيات .. و يظهورن كقصة اطفال من درجة رابعة بجانب منافسيهم كدراجون ايج و ويتشر 2؟ و برضو ايش لزوم تلوين شعر الشخصيات بهالشكل؟ بالأجزاء السابقة كنا نشوف الوان شعر طبيعية مثل الاسود و الاشقر و البني مع استثناءات .. الآن نشوف شعر وردي! المفروض نتقدم للأمام مش نتراجع .. المفروض نحاول نبني شخصيات جديدة ممتازة بدل مانقول للكاتب "اكتب لنا كلاود انثى"!

النضج مايعني التخلي عن الجذور .. النضج مايعني الجنركة و استنساخ الاجواء الغربية .. النضج يعني التقدم للأمام و التطور، يعني ان تفهم ان ماكان رائعا في التسعينيات لم يعد كذلك الآن. و اجني تعطيني أمل ان سكوير فهمت هذا.
 

X I I I

True Gamer
لا لست الوحيد ..
أنا أشوف إني لازم يتخلوا عن الوحوش إلى شكلها طفولي من flan و الصبار إلي نسيت إسمه
و يحطوا وحوش شكلها مرعب ، أشوف الشوكوبو و الموجل يكفوا للعبة بالنسبة للأشكال الكيوت و الطفولية

أما بالنسبة لأشكال الأبطال أنا أرجوا أن تكون أكثر رجولة و ليست رقيقة مثل كلاود
بالنسبة لي بطل الجزء الرابع عشر شكله أكثر رجولة ولا يميل إلى أشكال الأنيمي و قصات الشعر العجيبة
و أظن أن هذه خطوة مستحيلة مع وجود نومورا كمصمم شخصيات ، من كثر ما يرسم و يصمم شخصيات الـfemale
ما صار يفرق هذا male و لا female

و الدماء كانت موجودة بـType-0 روح شوف الترايلر إلي نزل 2011 يناير
كان حتى الآلي إذا ضربته يطلع منه زيت أم دم ههههه
بس كنسلوها لسبب غبي على ما أفتكر
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
و الدماء كانت موجودة بـType-0 روح شوف الترايلر إلي نزل 2011 يناير
و ايضا لماذا لا يوجد اثر للـ "دماء" في الاجزاء الرئيسية ؟ *و إن تواجدت باجزاء فرعية مرة أخرى*

يب الدماء موجودة بتايب-0 و كريسس كور.

اتفق معك بكل كلامك الا نومورا .. الاخ مصمم ممتاز و صمم شخصيات رجولية رهيبة .. المشكلة توجه السلسلة اللي يمنعه من اكثار هالنوع من التصاميم.
و برضو ما ابي رجال فطاحلة الرجولة .. سنو و اورون رجال جيدون.
 

X I I I

True Gamer
^

سنو وسكوال وأورون دليل على ندرة تصميم الرجولية لدى نومورا
لا يظهرون إلا مرة كل جيل xD

تعديل : وباريت كمان xD
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ههههههههه باريت مفتري و مجنرك >_> كانه npc مش شخصية رئيسية باللعبة.
 

Veeto

True Gamer
اعتقد المشكلة اللي تواجهها السلسلة حاليا في النص .. أكثر من التوجه .. مستوى القصة في السلسلة هو اللي مانعنا نتذوق جمالية بقية الامور اكثر من التوجه نفسها
السلسلة حاولت تنضج في 13 .. والنتيجة كارثية بشكل مو طبيعي .. مقاومة وحرب ضد آلهة و ما ادري ويش .. خلهم يعدلون مستواهم القصصي اول بعدها بتحس بكل شي ثاني

ما اعتقد ان السلسلة او فانز السلسلة ما يبونها تنضج .. بالعكس جمهور فاينل - حسب رايي - أكثر جمهور تقبل للتغيير واكثره كره للجمود بالسلسلة
مبيعات اي اجزاء ثانية للاجزاء الاساسية نوعا ما سيئة .. الفانز دائما يحبون التغيير والتجديد

مشكلة سكوير العظمى عندي بالكتابة .. في اي وقت .. بيكون عندي مرحب فيه بلعبة خفيفة بستايل 9
العبرة مو في التوجه .. العبرة في الرحلة نفسها .. دم وسوداوية وظلام .. فيه ملايين المنتجات تقدمهم
حتى لو سكوير بتقدمهم في فاينل ما عندي مشكلة .. بس بعد عالم فانتازي بالوان بكون ممنون ليهم بتقديمه

عرض التيك ديمو اعجبني .. مو شايف فيه خروج عن المألوف تبع فاينل .. ويمكن يطلع بالنضوج اللي تنشده
الاهم عندي صراحة القصة .. 13 .. حرفيا .. كنت احس روحي منزعج وانا العبها لدرجة اني وقفت اني العبها لاني العب علشان استمتع مو العب وكأني مجبور العب !!
 

sabah

True Gamer
مالي في السلسلة كثير لكن اعتقد التوجه اللي تطالب فيه بالرغم انه راح يكسب السلسلة شعبية اكبر في الغرب لكن بنفس الوقت راح يؤثر عليها كثير في اليابان,اشياء مثل تصميم الشخصيات الحالي لها شعبية عند اليابانيين وما اتصور ردة فعلهم من تغيير جذري فيها
 

SAUD~F-16

True Gamer
مع اني ما لعبت الا جزء واحد من السلسلة العريقة لكن لي اطلاع عليها بشكل عام وبهذا راح اشارك بوجهة نظري

! برضو ليش في القتال الشخصيات تروح تمسح على العدو بالسيف و ترجع ؟ ليش ما احس بقتال سيوف حقيقي لمجرد ان اللعبة لعبة RPG .. هل من الصعب اعطاء الأعداء انيميشن غير اركيدي عند القتال؟ و ايضا لماذا لا يوجد اثر للـ "دماء" في الاجزاء الرئيسية ؟
1+ FF13 ما عطتني اي احساس يالقتال الفعلي" انه الشخصيات قاعدة تقاتل وتحدث الأذى بالأعداء وتترك اثر واضح وبرضو الأصوات والألون , اذا ضربت الشخصية العدو بالسيف يطلع صوت غير مبرر تماما ولا انسى الألوان اللي تطلع بدل الدم(مو شرط دم بما ان اللعبة خياليه , اي شيء حسسوني المعركة لها اثر على الشخصيات والبيئة" وهذا وأنا لعبت افضل اجزاء السلسة تقنية فما اعتقد ان سابقتها افضل منها NO؟

و برضو ايش لزوم تلوين شعر الشخصيات بهالشكل؟ بالأجزاء السابقة كنا نشوف الوان شعر طبيعية مثل الاسود و الاشقر و البني مع استثناءات .. الآن نشوف شعر وردي! المفروض نتقدم للأمام مش نتراجع
هنا انا اختلف , اللعبة خيالية وتصميم الشخصيات خيالي وهذا ما اشوف انه عيب ابدا .."اتكلم عن تصميم الشخصيات دون كتابة الشخصيات" الشكل مع لون الشعر مع ستايل الرسم والملاح , هاذي هوية للسلسلة اتمنى ما تتخلى عنها.

مازالت ماشية بستاندردز التسعينيات القصصية؟ مش عيب اني القى بالجزء الثالث عشر حوارات تقطر تشيزنيس كانها لعبة بس1 ؟ moms are tough و you are my son this is your home .. من جدك سكوير؟ لازم الجزء القادم يحتوي على حوارات و مستوى كتابة مرضي! حتى لو استعانوا بكاتب خارجي ماداموا لا يستطيعون تقديم مستوى كتابة افضل من قصص التسعينيات

هنا انا اتمنى من كل قلبي انه FF "تنضج" من ناحية القصة والحوارات والشخصيات وتصرفاتها .. والله مو صعبة ابدا لكن مدري وين المشكلة بالظبط ؟! لكن تدري وين المشكلة ؟ كل ما تكلم شخص عن قصة فاينل يجوا الفانز ويقول احنا نحبها كذا , هاذي اللي تعودنا عليها , ولازم يجيبوا طاري المطور الغربي وانه قصصهم مكرره وباهته ومردي أيش وانها تحاول التشبه بالأفلام .. الخ يعني الظاهر ان السلسلة موجه لجمهور يحب هذا النوع .
 

Mr.Sora

True Gamer
يعني بالعربي قصدك لازم يكون فيها دم عشان تنضج مثلا ؟
صراحة انا كعاشق لشركة سكوير اتقبل اي شئ يجي منها !
شف عندك KH مثلا كفان وعاشق لهذي السلسلة ماأبغاهم يعدلون او يضيفون فيها شئ لأنها قصة ملموسة وحبكة جداا !
ثانيا سكوير ابدعت في الخيال واللعبة اسمها الخيال النهائي مو شرط يكون في دم او مافيه !

اذا تبي دم اخوي عندك سكايرم او دارك سولز العاب اكشن ار بي جي رائعة
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
العبرة مو في التوجه .. العبرة في الرحلة نفسها .. دم وسوداوية وظلام .. فيه ملايين المنتجات تقدمهم
حتى لو سكوير بتقدمهم في فاينل ما عندي مشكلة .. بس بعد عالم فانتازي بالوان بكون ممنون ليهم بتقديمه
ماكان هذا قصدي و ماطالبت بسوداوية و ظلام (اجزائي المفضلة 6 و 9 لول) .. كان قصدي ان اللعبة لازم تنضج على مستوى القصة و التوجه و المظهر. بفف13 السلسلة ماحاولت تنضج. 7 كان فيها ثورة و مقاومة كذلك 6 ماكان شيئ جديد عن السلسلة .. و الآلهة و الترميز كان موجود في 10 .. كونسيبت 13 كان ممتاز لكنه ماجاب شيئ جديد عن السلسلة .. و مستوى الكتابة دمره تماما.

هنا انا اختلف , اللعبة خيالية وتصميم الشخصيات خيالي وهذا ما اشوف انه عيب ابدا .."اتكلم عن تصميم الشخصيات دون كتابة الشخصيات" الشكل مع لون الشعر مع ستايل الرسم والملاح , هاذي هوية للسلسلة اتمنى ما تتخلى عنها.
مافي شخصية بالاجزاء الماضية كان لون شعرها وردي! نادر ماكنت تشوف الوان شعر شاطحة بالشكل الموجود بـ 13 .. شيئ ضايقني.

لكن تدري وين المشكلة ؟ كل ما تكلم شخص عن قصة فاينل يجوا الفانز ويقول احنا نحبها كذا , هاذي اللي تعودنا عليها , ولازم يجيبوا طاري المطور الغربي وانه قصصهم مكرره وباهته ومردي أيش وانها تحاول التشبه بالأفلام .. الخ يعني الظاهر ان السلسلة موجه لجمهور يحب هذا النوع .

هذا بسبب فهم البعض الخاطئ لمفهوم النضج .. نفس المبدء اللي جعل كثير من الفانز يعترضوا على عرض اجني.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أختلف مع كل الي تطالب فيه

أولا، قصص انقاذ العالم من أساسات جنرا الفانتازيا ومن أصول ألعاب الاربيجي تاريخيا، وليست شيء خاص بالسلسلة، وغير انه فف أكبر كثيرا من مجرد وصف بكلمتين مثل انقاذ العالم، قصص السلسلة مليانة معاني عظيمة، الرحلة والي يصير فيها من مغامرات ربطولات وشجاعة هو الي يشكل هالقيمة.

ثانيا، فاينل فانتسي لعبة فانتازيا وليست لعبة دارك فانتاسي، الي بدو يقاتل مصاصي دماء ومسوخ بدل النبتة والصبار، يروح يلعب سكايرم

ثالثا، مش ضروري كل الالعاب في السوق تكون دارك فانتازي، وفاينل فانتسي جيدة كما هي

رابعا، فاينل فانتسي سلسلة ناضجة وتعرف جيدا ماذا تفعل

خامسا، نعم اجني شغل مجنرك بنظري، وغربي جدا وبعيد عن نكهة السلسلة المعتادة، شيء مثل فيرسس فنيا أفضل بكثير

سادسا، فف13 مش بستلندارد التسعينات، ضعفها قصصيا يعود لها وحدها فلا تعممه على السلسلة وتربطه بالتسعينات، قصة فف7 على سبيل المثال لا زالت ممتازة الى اليوم

سابعا، ما أتمنى كاتب للسلسلة غير نوجيما

ثامنا، ايش مشكلة الناس مع الشعر الملون؟؟ هالشي كيف بيغير من مستوى اللعبة؟ لول
الخيال في التصميم مهما كان غريب شيء أقدره وأحترمه، اذا انت ما تفضله ذوقيا فهو شيء يرجعلك وحدك لكن الملايين مبسوطين منه

تاسعا، توجه السلسلة واستهداف فئة المراهقين يفرض أشياء كثيرة، الي مو عاجبه هالشي الالعاب بالسوق كثيرة : ) وما دام السلسلة سحرتك بهالعمر و انا قبلك وملايين غيرنا، اذا هي ناجحة بذلك

عاشرا، الدماء ما خلت تايب زيرو أحسن لعبة في السلسلة

والسلام
 

Don JoKer

True Gamer
FF + دماء = BIG NO !

حتـى تايب زيرو ما بــلعتها لان فاينل فانتـسي عمرها ما كـانت دموية اصلا !

حلاتها زي ما هي .. واذا كان النـضج متعلق بذا الشي, اجل انا كـ فان ما ابغى انضج ^^
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خالد ابحث عن الهمبرجر الياباني في مكان اخر p:
 

Zero

فريق الأنمي
أنت ما تعريفك للنضج أصلا؟ أنت أصلا قاعد تتأمرك يا خالد يوما بعد يوم وتظن أن الدماء والكلام البذيء وتصميمات الشخصيات عذيمة الذوق والتي لا تعلق بالذاكرة واللي بالقوة تسوي نفسها باد آس شيء جيد P:
J/K

فاينل فانتسي حلوة كما هي وأحبها كما هي، لا لا... أنا أطالب أن "تنضج" زيلدا أيضا... :/. المشكلة كأنك قاعد تنتقد فف13 واللي باعتراف الفانز هي لعبة محتواها قليل وما فيها تفاعل كافي وقصتها وحواراتها وشخصياتها وسحرها أقل جاذبية بفرق مما سبقها وأيضا لاعب السلسلة متأخر، لازم أنك بنفسك يا خالد تفرّق، يعني لو كان مستوى فف13 زي فف10 أو قبله مثلا بكل شيء كنت بتكتب موضوع زي هذا؟ وقتها بتستحق الضرب (&). عموما زي ما قلت أنا، أنت جاي تنتقد فف13 دون أن تشعر، ولو الأجزاء السابقة مو عاجبتنك في شيء فالمشكلة مو من الألعاب برأيي بل من ذوق الواحد أو أنه ما يحب نوعية معينة.

خالد ابحث عن الهمبرجر الياباني في مكان اخر p:
بالضبط.
 

SAUD~F-16

True Gamer
شايف يا خالد :laugh::

الفانز عاجبتهم لعبتهم كذا والله يهنيهم فيها
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
أولا، قصص انقاذ العالم من أساسات جنرا الفانتازيا ومن أصول ألعاب الاربيجي تاريخيا، وليست شيء خاص بالسلسلة، وغير انه فف أكبر كثيرا من مجرد وصف بكلمتين مثل انقاذ العالم، قصص السلسلة مليانة معاني عظيمة، الرحلة والي يصير فيها من مغامرات ربطولات وشجاعة هو الي يشكل هالقيمة.

ما المشكلة بتغيير خلطة انقاذ العالم المعتادة؟ يب من اساسيات الجينرا لكن ليش مانجرب الافكار المختلفة اللي طلعت باجزاء فرعية على سكيل اكبر؟ اشوف هذا توجه مثير جدا للإهتمام.

ثانيا، فاينل فانتسي لعبة فانتازيا وليست لعبة دارك فانتاسي، الي بدو يقاتل مصاصي دماء ومسوخ بدل النبتة والصبار، يروح يلعب سكايرم
انا ماقلت هذا.

ثالثا، مش ضروري كل الالعاب في السوق تكون دارك فانتازي، وفاينل فانتسي جيدة كما هي
ولا هذا.

رابعا، فاينل فانتسي سلسلة ناضجة وتعرف جيدا ماذا تفعل
اوك ناضجة ممكن نختلف فيها و لو انك ماقلتلي ليش تعتبرها ناضجة.. لكن تعرف ماذا تعرف سرسلي ؟ فف12 قول عنها لعبة آر بي جي عبقرية قول اللي تبي لكنها ماقدمت اللي يريده الفانز من فاينل فانتزي و بدء إنقسام الفانز عندها .. فف13 كانت كارثة و مقلب يتبعونها بجزئين لتكملة قصة اكثر من 80% من فانز السلسلة لم يحبونها! فيرسس اللعبة الواعدة مانعرف عنها شيئ و تايب-0 المحترمة ماطلعت برا اليابان و شعبية السلسلة قاعدة تتناقص في اليابان و مبيعات فف13-2 كانت كارثة لاسم فف!!! ما اشوف كيف تعرف ماذا تفعل !؟

خامسا، نعم اجني شغل مجنرك بنظري، وغربي جدا وبعيد عن نكهة السلسلة المعتادة، شيء مثل فيرسس فنيا أفضل بكثير
فيرسس برضو عاجباني و اشوفها بتقدم دفعة جيدة للسلسلة .. ثم ما المجنرك باجني ؟ اتمنى الا تحدثني عن وجوه الشياب >_>..

سادسا، فف13 مش بستلندارد التسعينات، ضعفها قصصيا يعود لها وحدها فلا تعممه على السلسلة وتربطه بالتسعينات، قصة فف7 على سبيل المثال لا زالت ممتازة الى اليوم
فف دائما كانت مليانة تشيزنيس حسين .. هذا كان مقبول زمان لكن الان لا! فف7 ارحم جزء من هالناحية لكن تقدر تقول انها خالية من التشيزنيس و تاخذ نفسها بجدية؟ تنكر كلاود بملابس بنت و الزومبيز مثال كافي.

سابعا، ما أتمنى كاتب للسلسلة غير نوجيما
ترا نوجيما كتب ادفانت تشيلدرن و كينجدوم هارتز 2.

ثامنا، ايش مشكلة الناس مع الشعر الملون؟؟ هالشي كيف بيغير من مستوى اللعبة؟ لول
الخيال في التصميم مهما كان غريب شيء أقدره وأحترمه، اذا انت ما تفضله ذوقيا فهو شيء يرجعلك وحدك لكن الملايين مبسوطين منه
و الموضوع يمثل رأيي الشخصي .. ثم هذا ماصار الا بالجزء الـ 13 و مش من عادات السلسلة!

تاسعا، توجه السلسلة واستهداف فئة المراهقين يفرض أشياء كثيرة، الي مو عاجبه هالشي الالعاب بالسوق كثيرة : ) وما دام السلسلة سحرتك بهالعمر و انا قبلك وملايين غيرنا، اذا هي ناجحة بذلك

التفاعل مع البيئة و الاحساس بالقتال من هالاشياء ؟ عدم وجود دماء (تواجدت بالاجزاء الفرعية) من هالاشياء ؟ مستوى كتابة محترم من هالاشياء؟

عاشرا، الدماء ما خلت تايب زيرو أحسن لعبة في السلسلة

ولا انعدامها كان ايجابية بالباقين.

يعني بالعربي قصدك لازم يكون فيها دم عشان تنضج مثلا ؟
ما.قلت.هذا.^___^!

صراحة انا كعاشق لشركة سكوير اتقبل اي شئ يجي منها !
...............................
 

Don JoKer

True Gamer
أما بالنسبة لأشكال الأبطال أنا أرجوا أن تكون أكثر رجولة و ليست رقيقة مثل كلاود
بالنسبة لي بطل الجزء الرابع عشر شكله أكثر رجولة ولا يميل إلى أشكال الأنيمي و قصات الشعر العجيبة
و أظن أن هذه خطوة مستحيلة مع وجود نومورا كمصمم شخصيات ، من كثر ما يرسم و يصمم شخصيات الـfemale
ما صار يفرق هذا male و لا female

الشخصيـات الناعمة ماهـي سلبية للعبة .. زي تيـدوس وكلاوس تصاميمهم نـاعمة نوعا مـا, لكن برضه ما اثرت على رهابة الشخصية نفسـهـا
وكمان التنـويع مو بطال .. مو لازم كل الشخصيات الذكـوريـة تكون زي اورون ولا سكوال مثلا ..
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
المشكلة حسين و حسن عارفين اني اموت بشيئ اسمه فاينل فانتزي .. يا جماعة انا ماتركت موضوع بالمنتدى الا و بجلت الاجزاء 6-7-9 بالذات فيه (&)!!!!

انا اريد مجازفة من سكوير إينكس .. خروج عن المعتاد على سكيل كبير .. ابغى كريسس كور و تايب زيرو بكتابة اقوى و على سكيل كبير و برقم رئيسي!! وقتها بقولوا اني ابي همبرجر ياباني؟ ما اعتقد لكن شكل العنوان شتتكم >_>

يعني لو كان مستوى فف13 زي فف10 أو قبله مثلا بكل شيء كنت بتكتب موضوع زي هذا؟ وقتها بتستحق الضرب (&). عموما زي ما قلت أنا، أنت جاي تنتقد فف13 دون أن تشعر
كلام جميل جدا الصراحة حسن. و صحيح في الواقع! ضعف مستوى 13 هو اللي خلاني احس بالنقاط اللي ذكرتها بالموضوع .. لكن تبقى الفكرة ثابتة .. ليش ما احصل على فاينل فانتزي ناضجة (او حتى ماتزعلوا .. مختلفة) بسكيل جزء رئيسي ؟ اشوف نفسي متحمس جدا لفكرة كهذه .. و ان لم تحدث .. على الاقل حسنوا مستوى الكتابة!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اتفق مع كلام حسن تماما
من اسرار شعبية السلسلة نضجها في مشاعرها وطريقة تقديم شخصياتها، السلسلة تتعامل مع الموت والحياة، الحب و الفرقة، الصراعات النفسية والعاطفية وغيره، وشخصيات اللعبة تتطور وتفهم العالم والحياة خلال أحداث اللعبة، هذا نضج قصصي جميل والجزء 13 مستثنى من هالكلام، النضج ما يكون بالدماء و الاشياء الي تطالب فيها، بالعكس هالأشياء أحيانا تستخدم كوسائل سرد رخيصة لجذب الاهتمام الى المنتج بدون أي قينة ومعنى خلفها

ولا أريد واقعية زايدة ورمال تتحرك في فاينل فانتسي، بل اريد خيال اكثر، انا العب علشان أبعد عن الواقع مش علشان الواقع يلحقني، مطالباتك بالضبط هي ليش ما فيه شيء مثل فف9 هالأيام.
 

Dark Master

فريق الأنمي
هل انا الوحيد الي بحطك بـ "قدر ضغط" و اشوف معدل النضج على نار حامية ؟:evil::

واو يامعن!
ردك قتلني قتلني :laugh::

الرد هذا ينافس جاف على تحشيش الرد الأول هههههههههه
 

Unknown

Fake Gamer
مع ان ماطلع منها الا شخصيتين بس الجو العام للعبه غالبا بيكون ناضج .. FFv13 .. لأن ممكن فكرتك موجوده بهاللعبه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالمناسبة، قصة 12 يا خالد كتابتها احترافية جدا ومش عن انقاذ العالم، وانت بنفسك ما حبيتها

الناس أحيانا يطالبوا بأشياء ولما تصير يندموا عليها، الكل كان يطالب ريزدنت ايفل بالتخلص من الكانيرا والتحكم القديم، ولما سوت هالشي الكل تمنى ترجع زي ما كانت

لو فف كانت شيء مختلف، من البداية ما كانت يتحقق هالشعبية، بس ياريت تاباتا يمسك جزء رئيسي لانه يستاهل، مخرج فنان وأحسن بكثير من تورياما.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لا فف12 كتابتها مش احترافية ابدا .. دعك من اخراج الكاتسينز قمة السوء و البطل المهزلة.

بس ياريت تاباتا يمسك جزء رئيسي لانه يستاهل
و اما يمسكها بيسوي اللي انا قلته لان هذا توجه العابه الفرعية اصلا >_> و هذه زبدة الموضوع (اللهم ضيف عليها كتابة احترافية) .. مادري ليش حسستوني اني قلت ابي اللعبة تتحول سكايرم كلون !؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الا، كتابة فف12 ممتازة واحترافية جدا، ومليانة مصطلحات انجليزية أدبية، اما أشياء مثل عباطة فان فهي لارضاء الديموجرافيك فقط لكنها لا تشكل حيز مهم من قصة اللعبة

وكل ألعاب ماتسونو فيها سكربت خيالي القوة ومن الافضل في الجيمنج، جرب العب تاكتكس أوجر وفاجرانت ستوري وشوف بنفسك.
 

sadness

Hardcore Gamer
مادري ليش حسستوني اني قلت ابي اللعبة تتحول سكايرم كلون !؟

لأن عنوانك يا خالد يوحي بذلك :p، أمزح أمزح

كل إلي أبغاه من سكوير تنزل تايب زيرو للغرب وتعلن عن موعد إصدار رسمي لفيرسيس، أتوقع خالد راح تلاقي فيهم " النضج " إلي تبحث عنه للعبة فاينل فانتزي. :)
 

Raulioo

Tarnished
خالد المفروض بنهاية الموضوع تكتب "اهداء لراؤول" ..كلامك متفق معاه ودائما اواجه حملات شرسة كل ما اطرحه -ويا كثر ما ذكرته وصارت مصارعات سومو بيني وبين حسين بالملفات الشخصية- ، فف واغلب العاب الـ JRPG للأسف ناقصها نضج بالطرح والحوارات وحتى الاحداث بأحيان كثيرة ولهذا دائما سويكودن5 لعبة الربج المفضلة من النواحي الفنية ، والعاب الـ JRPG نفسها بشكل عام ملتصقة بقوقعتها وقنوعة بهذا وماشية على نفسسس الوصفة والوتيرة ولهذا سوقها بيظل محدود وصغير ، بالسابق ايام امجادها الجيمنج كان موجه بشكل رئيسي لصغار السن فالحوارات والتشيزنس ممكن تتقبلهم بشكل اكبر خاصة وان فيه جوانب تقنية وقصصية تغطي على هذا بالراحة -كانت ظاهرة بوقتها- ، الحين اتشعب واتوسع السوق أكثر وزاد المنافسين وارتقت مستويات الالعاب والصناعة ككل ، والفانز نفسهم كبروا بالسن ، اتمنى السلسلة تتخذ خطوات غير متوقعة وتخرج عن المألوف ، عادة القصص تكون ممتازة لكن العوامل الثانوية من شخصيات وحوارات هي اللي تفسدها بصراحة -اتكلم عن فف بالخصوص-
بس اختلف معك بمستوى الكتابة بفف12 لأنه كان جيد جدا بستاندرد السلسلة ، لكن اللي افسده ان القصة كانت غير مثيرة للاهتمام والشخصية الرئيسية شخص داخلة اللعبة بالغلط @@
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى