Veeto
True Gamer
وزيادة على هالشي الغاء لعبتهم السابقة.. الشبيهة بديستني.. كل هالامور وضعتهم تحت ضغوطات هائلةلان مصير استوديو كامل اصبح تحت رحمة التوجه اللي اختاره
وزيادة على هالشي الغاء لعبتهم السابقة.. الشبيهة بديستني.. كل هالامور وضعتهم تحت ضغوطات هائلةلان مصير استوديو كامل اصبح تحت رحمة التوجه اللي اختاره
مو هذي هي المخاطرة بعينها اصلا!!.الفريق انوضع على المحك بسبب الميزانية اولا وزاد الطين بله طلب زيادة الميزانية والمدة.سوني بعد نكسة مستوى السلسلة في الثالث واسنشين مقارنة بالخرافي الجزء الثاني خلاص قفلت معهم وحذرت الفريق.اما النجاح او التسريح للفريق وهذ بحد ذاته ضغط هاااااائل على الفريق ككل وكوري بالخصوص لان مصير استوديو كامل اصبح تحت رحمة التوجه اللي اختاره
باقي الامور ماقدر اناقش فيها لاني مالعبت اللعبة للحين
كانت ممتازه هذا
الثالث نكسه بأي معيار؟ التقييمات والمبيعات كلها كانت ممتازه
سوني بعد نكسة مستوى السلسلة في الثالث واسنشين
وعموما انا مااشوف ضغط التوجه وفشله عذر لتقسيم القصه، انت ما لعبت اللعبه يوسف بس اللعبه مقسمه بشكل واضح على انها تكون اجزاء. ما فيه فريق بيضحي بعناصر مهمه كانت بتفيد لعبته بشكل كبير جدا ويحطها بأجزاء ثانيه الا هو ضامن انه بيشتغل عليها.
ولعبه لـ"سوني" ميزانية التسويق لحالها المحطوطه قادره انها تشيل اي لعبه محطوط فيها جهد.
بعدين على سالفة "التوجه" انا معكم انه مخاطره بالنسبه للعبه مثل جود اوف وار بس احس فيه مبالغة بزياده على ذا الموضوع، اللعبه اتبعت الترند الموجود حاليا: (عالم مفتوح/شبه مفتوح - نيريتف)، ما خلوها لعبة 2دي. حتى الميثولوجي اللي اقتبسوا منها ماشي سوقها مليون حاليا مع افلام ثور ومسلسل فايكينجز وغيرهم.
There are over 600 unique animations for the boat
There are more than 750 lines of dialogue on the boat
Alfheim has a unique boat, oar and light
Every enter and exit animation is different when you acquire Mimir
On docks the boat knows if it’s on the left or right side and the enter/exit animations adjust accordingly
The DualShock 4 LED changes to an “aqua blue” while you are in the boat
Even though it stays in the boat, the oar is considered a weapon pickup in the game engine
At one point, there was a bug where Kratos would be able to exit the boat holding the paddle
على كلام كوري (ولك حرية تصديقه من عدمه) انهم ما ضافوا البوسس المشاهير بالنورس لان الجزء هذا ركز على ثيم العائلة وما كان يبي يتشتت بقتالات زعماء ملحمية مالها رابط مع توجه الجزء..وان الجزء الجاي هو اللي بيخوض هذا الجانب.خلصت اللعبه، تجربه ممتازه بدون شك بس كانت ممكن تكون أفضل بكثير. اتفق مع أغلب الايجابيات المعروفه، ليفل ديزاين، كومبات، اتموسفير، سكيل، ذيك الجزئيه، النهايه... إلخ اللعبه فيها عناصر عبقريه كثير وحطت أسس لألعاب الأكشن القادمه، بس بماان الكل تكلم عن الايجابيات هنا وانا جاي متأخر فأحس ودي اتكلم عن الأشياء اللي ضايقتني أكثر:
- اللعبه طويلة بزيادة عن اللزوم، ما عندي مشكله مع المحتوى الجانبي الممتاز مشكلتي مع المسار الأساسي اللي حسيته طويل لدرجة انه ما حسيته مناسب للعبه ونوعها وميكانيكياتها.
- الكومبات من الأشياء اللي عانت مع مدة اللعبه، على الرغم من كثرة الكومبوات ومستوى الكومبات الممتاز وعناصر السكل تري بس بالأخير الوضع صار ريبيتتف بشكل واضح. اعتقد هاذي مشكلة انه اللعبه تركز على تحركاتك انت اكثر من تحركات الأعداء بعكس سلسلة سولز. ومثل ما قلت المدة لها دور، لو اللعبه 15-20 ساعه كان بيكون بيرفكت عليها.
- الملابس والستاتس متعمقين فيها بزيادة عن اللزوم مع انه الجيمبلاي ما يحتاجها صراحة. ما تحس بفائده ملموسه او فارق كبير انت كنت تحتاجه. حسيت انها جالسه تضيعني وتضيع احساس مكافئة الاستكشاف.
- جزئيات الإبحار كلها سيئه ومالها اي داعي، ممله وممطوطه.
- فيه جزئيات كثير خاصة بالنهايه تحسهم يرمون عليك اعداء بشكل عشوائي جدا وبس ملئ فراغ. بنهاية اللعبه الوضع قلب نكته.
- قتال الزعماء ياالهي كيف داونجريد كبير عن المستوى المعتاد من السلسله، بعدين من جدهم عادوا لي ذاك القتال ثلاث ماادري اربع مرات؟ مااشوف فيه تفسير ثاني هنا غير انه كسل.
- القصه والحوار فيهم جزئيات خورافيه بس قليله، بشكل عام مستوى عادي لما اقارنها بألعاب ثانيه تركز على النارتيف.
- اللعبه خاصة بالنهايه تعطيك احساس انها لعبه "مقصوصه" يعني انا عارف انهم يبون يوفرون أفكار للسيكول بس مب كذا عاد. اللعبه انتهت وانا جالس اقول وش السالفه؟ بس؟ شي مثل أفلام لورد اوف ذا رينجز تقريبا.
-المفروض كان فيه قتال آلهة ومخلوقات ميثولوجيه أكثر من كذا، اودين وثور أكثر اثنين كنت متحمس لهم سحبوا عليهم عشان يخلونهم بطاقة رابحه للجزء الجاي ويمكن حتى اللي بعده لأودين.
- جزئية بولدر وأمه يا الهي كيف رخيصه واوكوارد، المشهد كله كان تقديمه وتمثيله سئ وبجداره. حسيتني جالس اشوف مقطع مدرسي يحث على بر الوالدين.
في جيل لبلاي٣ سوني كانت مركزة تماااااما على مستوى عناوينها لتميييز منصتها اللي كانت متاخرة في المبيعات عن المنافس المباشر.والمستوى هني اعني به لكواليتي كمحتوى.مقارنة بالثاني الخورافي في كل حيثياته الثالث داونجريد شنييييييع جدا اكان على مستوى الاسلحة والجيم ميكانيكس وماشابه.مو المبيعات او التقييمات اللي في احيان كثيرة ماتعكس الواقع خصوصا في ذاك الجيل اللي التسعات والعشرات كانت تنحذف بكل حدب وصوب وعلى كل من هب ودب سليمان ارجع لمواضيع ذاك الجيل وبتكتشف الحلطمة على سيل العشرات والتقييمات المرتفعة اللي كانت تتحاذف على كل شي بسبب وبدون سبب.المبيعات تعكس معدل بيع العنوان كا فرانشايز من جهة ومن جهة اخرى*ثقة*الفانز العمياء اللي انوضعت في الثالث تحديدا لثقتهم بالسلسلة ومستواها خصوصا بعد المستوى الراقي في الثاني من كل النواحي واللي كان ختامه النهاية الاسطورية!!.مين ما كان متحمس!!.لو كنا ندري عن انحدار مستواها والله ما طقينا لها خبر وانا اول واحد ماكنت بشتريه بعشرة دولارات.لعبوها صح الفريق وقدرو يخفون الضعف من خلال عدم عرضها في الاستعراضات وماشابه واكتفو بالعروض السينمائية اللي تخطف الابصار.كمثال بسيط الاسلحة وتنوعها بين الثاني والثالث اللي كان فقير واكتفى بسلاح واحد واحاولو يبهرونه بكل رخص من خلال جعله يمتلك قدرات مختلفة يازعم بينما هو نفسه السلاح.او مستوى الإخراج والملحمية الى مستوى هابط وسطحي.ومايحتاج نجيب طاري المعارك مع الزعماء اللي مافيه مقارنة اصلا.تخيل ان كوري هو اللي مسكه وكمل من حيث انتهى الثاني وش كان بيطلع مستواه؟.واسينشن حدث ولا حرج من هالناحية.لكوالتي ببساطة كان عامل مهم جدا لسوني مع لبلاي٣ وركزت عليه في*جل*عناوينها ولولاه ماكانت بتقدر تقلل الفجوة.وزين انها مازالت تركز عليه هالجيل ولو بشكل اخف شوي في ذا الجيل.ولكوالتي ماهو بس مستوى تقني
اسأل نفسك سلمان ليش مخرج الثالث واسنشن ماله اثر في الفريق وليش تم إلغاء مشروعه وتسريح عدد ضخم جدا من موظفي الاستوديو.هل كان عبث!!.وليش تم إرجاع بارلوج تحديدا؟
التقسيم هذ سياسة ليش يخلصون ميثولوجي كامل بجزء واحد وهم قادرين على التميز فيه بأجزاء متلاحقة!!.مافيه عاقل بيعمل هالحركة ابدا.وعلى هالمنوال ريزي كانو يقدرون ينهون أحداثها في جزء واحد ليش هالتمطيط في اجزاء متعددة.ومثل الحال مع ريبوت لارا كروفت وثلاثية جاد اوف وار الاولى كانو يقدرون يحشرونها في الجزء الاول وينهون الميثولوجي الاغريقي في اول جزء وانتهى.واللي لو تلاحظ ان اول جزء بالثلاثية السابقة لو تقارنه مع اول جزء في الثلاثية الجديدة يتشاركون نفس النقاط بالظبط وهي المحدودية كبداية.وانا اضمن لك ان الثاني في الثلاثية الجديدة اذا مسكه كوري بيكون شي استثنائي مثل ماكان الثاني في الثلاثية الاولى وسجل كلامي هذ للتذكير اذا الله احيانا
هذ كلام خطئ.سوني بعد موجة التسريح الضخمة للفريق والغاء المشروع المشابه لديستني وصلت لدرجة ان ما عندها اشكالية تغلق الفريق او تخليه مجرد فريق تقني يساعد الفرق الثانية اللي تطور لاجهزتها.لان الوضع جديا وصل لمرحلة انعدام الثقة بشكل شبه كلي واللي كان متابع فترة تصفية الفريق يعرف كيف كانت الامور.عودة كوري كانت شي مفصلي للفريق خصوصا بعد الإحساس السلبي ليوشيدا تجاه النسخ الاولية للعبة ضيف عليها نفاذ الميزانية المخصصة للعنوان وطلب المزيد من المال لتطويرها بدون احتساب ميزانية التسويق وما شاكله الوضع كان خلاص ما يحتمل إعطاء فرصة ثانية لو فشل المشروع بكل بساطة*تكون او لا تكون*.ناهيك عن تخوف الفريق نفسه من هالتوجه المخالف للسلسلة الاصلية وردات الفعل السلبية من الفانز تجاه التوجه.كل هذ وتقول لي ما له تاثير!!!.لو اخذنا*فقط*الجانب المادي هذ لوحده اله اثر كبيييييير في محتوى المشروع وش بيتضمن ووش مابيتضمن على حسب المبلغ المتاح.فمابالك بالوضع مع اضافة بقية العوامل من ضغوط وماشابه؟
انت فاهم مقصدنا بالتوجه بشكل خاطئ تماما.احنا ما نعني بمصطلح التوجه بالميثوليجي او عالم مفتوح او شبه مفتوح وتريند او لا.قصدنا بالتوجه هو تغيير ميكانيكية اللعبة بشكل جذري من نظام لعب سريع ويميل بشكل كبير لهاك اند سلاش وضغط ازرار الى نظام مغاير تماما تكتيكي ويطغي عليه البطئ وعناصر ار بي جي وغيره.من نظام كاميرا صار علامة فارقة للسلسلة الى كاميرا حرة وكتف.من شخصية متوحشة وآلة قتل لا مبالية وانتقام وما انتقام وبدون مشاعر وبدون مرافقين الى شخص يكبت غضبه وعنده مشاعر ويرافقه ابنه الخ.هذي المخاطرة اللي نتكلم عنها واللي كانت غير مضمونة النجاح والتقبل من الفانز وهذ اكبر خطر كان يتخوف منه الفريق وكان من اكبر الاسباب اللي ممكن تؤدي للفشل لو ما تم تقبلها.
بالمختصر المشروع كان ذو حدين اما بداية لتوجه السلسلة القادم او نهاية السلسلة
على كلام كوري (ولك حرية تصديقه من عدمه) انهم ما ضافوا البوسس المشاهير بالنورس لان الجزء هذا ركز على ثيم العائلة وما كان يبي يتشتت بقتالات زعماء ملحمية مالها رابط مع توجه الجزء..وان الجزء الجاي هو اللي بيخوض هذا الجانب.
بخصوص المغامره...لما تشوف بكاء كوري لما كان يقرا المراجعات والتقييمات تدرك مدى الخطر والضغط النفسي الهائل اللي كان عليه الاستوديو, سانتامونيكا من فتره طويييلة ومن جاو٣ فقد قيمته واسمه, وبالمقابل استوديوهات سوني الاخرى كل وحدة تتفوق عالاخرى ورافعين ستاندرد الالعاب بالصناعه...فواضح جدا مع كل هذا ومع نزيف المال بالمشروع الملغي ان قرارات مصيرية كانت بتحكم فشل هالمشروع اللي كان
(خالي من الدلس/سيزون باس/مايكروترانزشن/اونلاين..الخ) واي من توجهات الصناعه الحالية..سانتامونيكا وكوري صنعوا معجزة مع هاللعبه
(خالي من الدلس/سيزون باس/مايكروترانزشن/اونلاين..الخ) واي من توجهات الصناعه الحالية..سانتامونيكا وكوري صنعوا معجزة مع هاللعبه
اللعبة من صعوبتها على GIVE ME GOW تقلب أخس من دارك سولز،الملكة ماقتلتها إلا على الإيزي وأنا لفلي تقريبا ٧،بنت الذين قوية قوية قوية بشكل بشع.إحصائيات القتال في GoW.
يس كلها توقعات لا اكثراستفسار بخصوص القصة
افضل مراجعه للعبه قبل ما اشوف وبعد ما اشوفه
ويستاهل الرفع
بغض النظر عن المبالغة بالنقد (اللي احسها ردة فعل عن المبالغة بالمدح)افضل مراجعه للعبه قبل ما اشوف وبعد ما اشوفه
ويستاهل الرفع
افضل مراجعه للعبه قبل ما اشوف وبعد ما اشوفه
ويستاهل الرفع
Dance offسوني وسانتا مونيكا يشاركوا بمقطع رهيب أثناء تطوير اللعبة والصعوبات اللي واجهتهم ....
معلش كل ملايين اللاعبيين والنقاد الي اعجبتهم اللعبة ما يفهمون بس هذا الشخص الرهيب الي رح يعلمنا انه اللعبة فلوبههههه يعني ذا الترول صار افضل مراجع للعبة؟
عجيب كيف الناس اتقائية و تختار الي يمشي مع مزاجها حتى لو ما كان صح
ههههه يعني ذا الترول صار افضل مراجع للعبة؟
عجيب كيف الناس اتقائية و تختار الي يمشي مع مزاجها حتى لو ما كان صح