hits counter

الموضوع الرسمي God of War | كريتوس رح يعلمك كيف تكون قدوة لإبنك !

Veeto

True Gamer
لان مصير استوديو كامل اصبح تحت رحمة التوجه اللي اختاره
وزيادة على هالشي الغاء لعبتهم السابقة.. الشبيهة بديستني.. كل هالامور وضعتهم تحت ضغوطات هائلة
 

Solay

Double Jumper
مو هذي هي المخاطرة بعينها اصلا!!.الفريق انوضع على المحك بسبب الميزانية اولا وزاد الطين بله طلب زيادة الميزانية والمدة.سوني بعد نكسة مستوى السلسلة في الثالث واسنشين مقارنة بالخرافي الجزء الثاني خلاص قفلت معهم وحذرت الفريق.اما النجاح او التسريح للفريق وهذ بحد ذاته ضغط هاااااائل على الفريق ككل وكوري بالخصوص لان مصير استوديو كامل اصبح تحت رحمة التوجه اللي اختاره

باقي الامور ماقدر اناقش فيها لاني مالعبت اللعبة للحين

الثالث نكسه بأي معيار؟ التقييمات والمبيعات كلها كانت ممتازه هذا وهو كان على جهاز متخبط وقتها مقارنة بالبلاي 2 و 4. اسنشن جزء جانبي وعيوبه كانت واضحه من البدايه.

وعموما انا مااشوف ضغط التوجه وفشله عذر لتقسيم القصه، انت ما لعبت اللعبه يوسف بس اللعبه مقسمه بشكل واضح على انها تكون اجزاء. ما فيه فريق بيضحي بعناصر مهمه كانت بتفيد لعبته بشكل كبير جدا ويحطها بأجزاء ثانيه الا هو ضامن انه بيشتغل عليها.

بعدين على سالفة "التوجه" انا معكم انه مخاطره بالنسبه للعبه مثل جود اوف وار بس احس فيه مبالغة بزياده على ذا الموضوع، اللعبه اتبعت الترند الموجود حاليا: (عالم مفتوح/شبه مفتوح - نيريتف)، ما خلوها لعبة 2دي. حتى الميثولوجي اللي اقتبسوا منها ماشي سوقها مليون حاليا مع افلام ثور ومسلسل فايكينجز وغيرهم.
 

ASWD

True Gamer
كانت ممتازه هذا
الثالث نكسه بأي معيار؟ التقييمات والمبيعات كلها كانت ممتازه

سوني بعد نكسة مستوى السلسلة في الثالث واسنشين

في جيل لبلاي٣ سوني كانت مركزة تماااااما على مستوى عناوينها لتميييز منصتها اللي كانت متاخرة في المبيعات عن المنافس المباشر.والمستوى هني اعني به لكواليتي كمحتوى.مقارنة بالثاني الخورافي في كل حيثياته الثالث داونجريد شنييييييع جدا اكان على مستوى الاسلحة والجيم ميكانيكس وماشابه.مو المبيعات او التقييمات اللي في احيان كثيرة ماتعكس الواقع خصوصا في ذاك الجيل اللي التسعات والعشرات كانت تنحذف بكل حدب وصوب وعلى كل من هب ودب سليمان ارجع لمواضيع ذاك الجيل وبتكتشف الحلطمة على سيل العشرات والتقييمات المرتفعة اللي كانت تتحاذف على كل شي بسبب وبدون سبب.المبيعات تعكس معدل بيع العنوان كا فرانشايز من جهة ومن جهة اخرى*ثقة*الفانز العمياء اللي انوضعت في الثالث تحديدا لثقتهم بالسلسلة ومستواها خصوصا بعد المستوى الراقي في الثاني من كل النواحي واللي كان ختامه النهاية الاسطورية!!.مين ما كان متحمس!!.لو كنا ندري عن انحدار مستواها والله ما طقينا لها خبر وانا اول واحد ماكنت بشتريه بعشرة دولارات.لعبوها صح الفريق وقدرو يخفون الضعف من خلال عدم عرضها في الاستعراضات وماشابه واكتفو بالعروض السينمائية اللي تخطف الابصار.كمثال بسيط الاسلحة وتنوعها بين الثاني والثالث اللي كان فقير واكتفى بسلاح واحد واحاولو يبهرونه بكل رخص من خلال جعله يمتلك قدرات مختلفة يازعم بينما هو نفسه السلاح.او مستوى الإخراج والملحمية الى مستوى هابط وسطحي.ومايحتاج نجيب طاري المعارك مع الزعماء اللي مافيه مقارنة اصلا.تخيل ان كوري هو اللي مسكه وكمل من حيث انتهى الثاني وش كان بيطلع مستواه؟.واسينشن حدث ولا حرج من هالناحية.لكوالتي ببساطة كان عامل مهم جدا لسوني مع لبلاي٣ وركزت عليه في*جل*عناوينها ولولاه ماكانت بتقدر تقلل الفجوة.وزين انها مازالت تركز عليه هالجيل ولو بشكل اخف شوي في ذا الجيل.ولكوالتي ماهو بس مستوى تقني

اسأل نفسك سلمان ليش مخرج الثالث واسنشن ماله اثر في الفريق وليش تم إلغاء مشروعه وتسريح عدد ضخم جدا من موظفي الاستوديو.هل كان عبث!!.وليش تم إرجاع بارلوج تحديدا؟


وعموما انا مااشوف ضغط التوجه وفشله عذر لتقسيم القصه، انت ما لعبت اللعبه يوسف بس اللعبه مقسمه بشكل واضح على انها تكون اجزاء. ما فيه فريق بيضحي بعناصر مهمه كانت بتفيد لعبته بشكل كبير جدا ويحطها بأجزاء ثانيه الا هو ضامن انه بيشتغل عليها.

التقسيم هذ سياسة ليش يخلصون ميثولوجي كامل بجزء واحد وهم قادرين على التميز فيه بأجزاء متلاحقة!!.مافيه عاقل بيعمل هالحركة ابدا.وعلى هالمنوال ريزي كانو يقدرون ينهون أحداثها في جزء واحد ليش هالتمطيط في اجزاء متعددة.ومثل الحال مع ريبوت لارا كروفت وثلاثية جاد اوف وار الاولى كانو يقدرون يحشرونها في الجزء الاول وينهون الميثولوجي الاغريقي في اول جزء وانتهى.واللي لو تلاحظ ان اول جزء بالثلاثية السابقة لو تقارنه مع اول جزء في الثلاثية الجديدة يتشاركون نفس النقاط بالظبط وهي المحدودية كبداية.وانا اضمن لك ان الثاني في الثلاثية الجديدة اذا مسكه كوري بيكون شي استثنائي مثل ماكان الثاني في الثلاثية الاولى وسجل كلامي هذ للتذكير اذا الله احيانا

وضغط التوجه واحتمالية فشله انا ماربطتها بسالفة المحتوى القصصي انا ربطتها تعقيبا على كلامك هذ

ولعبه لـ"سوني" ميزانية التسويق لحالها المحطوطه قادره انها تشيل اي لعبه محطوط فيها جهد.

هذ كلام خطئ.سوني بعد موجة التسريح الضخمة للفريق والغاء المشروع المشابه لديستني وصلت لدرجة ان ما عندها اشكالية تغلق الفريق او تخليه مجرد فريق تقني يساعد الفرق الثانية اللي تطور لاجهزتها.لان الوضع جديا وصل لمرحلة انعدام الثقة بشكل شبه كلي واللي كان متابع فترة تصفية الفريق يعرف كيف كانت الامور.عودة كوري كانت شي مفصلي للفريق خصوصا بعد الإحساس السلبي ليوشيدا تجاه النسخ الاولية للعبة ضيف عليها نفاذ الميزانية المخصصة للعنوان وطلب المزيد من المال لتطويرها بدون احتساب ميزانية التسويق وما شاكله الوضع كان خلاص ما يحتمل إعطاء فرصة ثانية لو فشل المشروع بكل بساطة*تكون او لا تكون*.ناهيك عن تخوف الفريق نفسه من هالتوجه المخالف للسلسلة الاصلية وردات الفعل السلبية من الفانز تجاه التوجه.كل هذ وتقول لي ما له تاثير!!!.لو اخذنا*فقط*الجانب المادي هذ لوحده اله اثر كبيييييير في محتوى المشروع وش بيتضمن ووش مابيتضمن على حسب المبلغ المتاح.فمابالك بالوضع مع اضافة بقية العوامل من ضغوط وماشابه؟

بعدين على سالفة "التوجه" انا معكم انه مخاطره بالنسبه للعبه مثل جود اوف وار بس احس فيه مبالغة بزياده على ذا الموضوع، اللعبه اتبعت الترند الموجود حاليا: (عالم مفتوح/شبه مفتوح - نيريتف)، ما خلوها لعبة 2دي. حتى الميثولوجي اللي اقتبسوا منها ماشي سوقها مليون حاليا مع افلام ثور ومسلسل فايكينجز وغيرهم.

انت فاهم مقصدنا بالتوجه بشكل خاطئ تماما.احنا ما نعني بمصطلح التوجه بالميثوليجي او عالم مفتوح او شبه مفتوح وتريند او لا.قصدنا بالتوجه هو تغيير ميكانيكية اللعبة بشكل جذري من نظام لعب سريع ويميل بشكل كبير لهاك اند سلاش وضغط ازرار الى نظام مغاير تماما تكتيكي ويطغي عليه البطئ وعناصر ار بي جي وغيره.من نظام كاميرا صار علامة فارقة للسلسلة الى كاميرا حرة وكتف.من شخصية متوحشة وآلة قتل لا مبالية وانتقام وما انتقام وبدون مشاعر وبدون مرافقين الى شخص يكبت غضبه وعنده مشاعر ويرافقه ابنه الخ.هذي المخاطرة اللي نتكلم عنها واللي كانت غير مضمونة النجاح والتقبل من الفانز وهذ اكبر خطر كان يتخوف منه الفريق وكان من اكبر الاسباب اللي ممكن تؤدي للفشل لو ما تم تقبلها.

بالمختصر المشروع كان ذو حدين اما بداية لتوجه السلسلة القادم او نهاية السلسلة
 

Geralt

Banned
سوني سانتا مونيكا يشاركوا كواليس تصميم و برمجة القارب في جود اوف وار و ياللهوول من التفاصيل

43986451062_b4d821df9f_z.jpg

43316162244_54e4c285c9_z.jpg%5B


اضافة عظيمة للتقدم في اللعبة و ايضاً للتعمق في حوارات الشخصيات

There are over 600 unique animations for the boat

There are more than 750 lines of dialogue on the boat

Alfheim has a unique boat, oar and light

Every enter and exit animation is different when you acquire Mimir

On docks the boat knows if it’s on the left or right side and the enter/exit animations adjust accordingly

The DualShock 4 LED changes to an “aqua blue” while you are in the boat

Even though it stays in the boat, the oar is considered a weapon pickup in the game engine

At one point, there was a bug where Kratos would be able to exit the boat holding the paddle
 

Kaido III

Lost Radiant
سوني سانتا مونيكا يشاركوا كواليس تصميم و برمجة القارب في جود اوف وار و ياللهوول من التفاصيل

43986451062_b4d821df9f_z.jpg

43316162244_54e4c285c9_z.jpg%5B


اضافة عظيمة للتقدم في اللعبة و ايضاً للتعمق في حوارات الشخصيات

جزئية التنقل بالقارب عـ الورق حاجة مملة جدا لكن بطريقة ما فريق سانتا مونيكا نجحوا في تطبيقها بشكل ممتاز
 

Raulioo

Tarnished
خلصت اللعبه، تجربه ممتازه بدون شك بس كانت ممكن تكون أفضل بكثير. اتفق مع أغلب الايجابيات المعروفه، ليفل ديزاين، كومبات، اتموسفير، سكيل، ذيك الجزئيه، النهايه... إلخ اللعبه فيها عناصر عبقريه كثير وحطت أسس لألعاب الأكشن القادمه، بس بماان الكل تكلم عن الايجابيات هنا وانا جاي متأخر فأحس ودي اتكلم عن الأشياء اللي ضايقتني أكثر:

- اللعبه طويلة بزيادة عن اللزوم، ما عندي مشكله مع المحتوى الجانبي الممتاز مشكلتي مع المسار الأساسي اللي حسيته طويل لدرجة انه ما حسيته مناسب للعبه ونوعها وميكانيكياتها.
- الكومبات من الأشياء اللي عانت مع مدة اللعبه، على الرغم من كثرة الكومبوات ومستوى الكومبات الممتاز وعناصر السكل تري بس بالأخير الوضع صار ريبيتتف بشكل واضح. اعتقد هاذي مشكلة انه اللعبه تركز على تحركاتك انت اكثر من تحركات الأعداء بعكس سلسلة سولز. ومثل ما قلت المدة لها دور، لو اللعبه 15-20 ساعه كان بيكون بيرفكت عليها.
- الملابس والستاتس متعمقين فيها بزيادة عن اللزوم مع انه الجيمبلاي ما يحتاجها صراحة. ما تحس بفائده ملموسه او فارق كبير انت كنت تحتاجه. حسيت انها جالسه تضيعني وتضيع احساس مكافئة الاستكشاف.
- جزئيات الإبحار كلها سيئه ومالها اي داعي، ممله وممطوطه.
- فيه جزئيات كثير خاصة بالنهايه تحسهم يرمون عليك اعداء بشكل عشوائي جدا وبس ملئ فراغ. بنهاية اللعبه الوضع قلب نكته.
- قتال الزعماء ياالهي كيف داونجريد كبير عن المستوى المعتاد من السلسله، بعدين من جدهم عادوا لي ذاك القتال ثلاث ماادري اربع مرات؟ مااشوف فيه تفسير ثاني هنا غير انه كسل.
- القصه والحوار فيهم جزئيات خورافيه بس قليله، بشكل عام مستوى عادي لما اقارنها بألعاب ثانيه تركز على النارتيف.
- اللعبه خاصة بالنهايه تعطيك احساس انها لعبه "مقصوصه" يعني انا عارف انهم يبون يوفرون أفكار للسيكول بس مب كذا عاد. اللعبه انتهت وانا جالس اقول وش السالفه؟ بس؟ شي مثل أفلام لورد اوف ذا رينجز تقريبا.

-المفروض كان فيه قتال آلهة ومخلوقات ميثولوجيه أكثر من كذا، اودين وثور أكثر اثنين كنت متحمس لهم سحبوا عليهم عشان يخلونهم بطاقة رابحه للجزء الجاي ويمكن حتى اللي بعده لأودين.
- جزئية بولدر وأمه يا الهي كيف رخيصه واوكوارد، المشهد كله كان تقديمه وتمثيله سئ وبجداره. حسيتني جالس اشوف مقطع مدرسي يحث على بر الوالدين.
على كلام كوري (ولك حرية تصديقه من عدمه) انهم ما ضافوا البوسس المشاهير بالنورس لان الجزء هذا ركز على ثيم العائلة وما كان يبي يتشتت بقتالات زعماء ملحمية مالها رابط مع توجه الجزء..وان الجزء الجاي هو اللي بيخوض هذا الجانب.
بخصوص المغامره...لما تشوف بكاء كوري لما كان يقرا المراجعات والتقييمات تدرك مدى الخطر والضغط النفسي الهائل اللي كان عليه الاستوديو, سانتامونيكا من فتره طويييلة ومن جاو٣ فقد قيمته واسمه, وبالمقابل استوديوهات سوني الاخرى كل وحدة تتفوق عالاخرى ورافعين ستاندرد الالعاب بالصناعه...فواضح جدا مع كل هذا ومع نزيف المال بالمشروع الملغي ان قرارات مصيرية كانت بتحكم فشل هالمشروع اللي كان
(خالي من الدلس/سيزون باس/مايكروترانزشن/اونلاين..الخ) واي من توجهات الصناعه الحالية..سانتامونيكا وكوري صنعوا معجزة مع هاللعبه
 

Solay

Double Jumper
في جيل لبلاي٣ سوني كانت مركزة تماااااما على مستوى عناوينها لتميييز منصتها اللي كانت متاخرة في المبيعات عن المنافس المباشر.والمستوى هني اعني به لكواليتي كمحتوى.مقارنة بالثاني الخورافي في كل حيثياته الثالث داونجريد شنييييييع جدا اكان على مستوى الاسلحة والجيم ميكانيكس وماشابه.مو المبيعات او التقييمات اللي في احيان كثيرة ماتعكس الواقع خصوصا في ذاك الجيل اللي التسعات والعشرات كانت تنحذف بكل حدب وصوب وعلى كل من هب ودب سليمان ارجع لمواضيع ذاك الجيل وبتكتشف الحلطمة على سيل العشرات والتقييمات المرتفعة اللي كانت تتحاذف على كل شي بسبب وبدون سبب.المبيعات تعكس معدل بيع العنوان كا فرانشايز من جهة ومن جهة اخرى*ثقة*الفانز العمياء اللي انوضعت في الثالث تحديدا لثقتهم بالسلسلة ومستواها خصوصا بعد المستوى الراقي في الثاني من كل النواحي واللي كان ختامه النهاية الاسطورية!!.مين ما كان متحمس!!.لو كنا ندري عن انحدار مستواها والله ما طقينا لها خبر وانا اول واحد ماكنت بشتريه بعشرة دولارات.لعبوها صح الفريق وقدرو يخفون الضعف من خلال عدم عرضها في الاستعراضات وماشابه واكتفو بالعروض السينمائية اللي تخطف الابصار.كمثال بسيط الاسلحة وتنوعها بين الثاني والثالث اللي كان فقير واكتفى بسلاح واحد واحاولو يبهرونه بكل رخص من خلال جعله يمتلك قدرات مختلفة يازعم بينما هو نفسه السلاح.او مستوى الإخراج والملحمية الى مستوى هابط وسطحي.ومايحتاج نجيب طاري المعارك مع الزعماء اللي مافيه مقارنة اصلا.تخيل ان كوري هو اللي مسكه وكمل من حيث انتهى الثاني وش كان بيطلع مستواه؟.واسينشن حدث ولا حرج من هالناحية.لكوالتي ببساطة كان عامل مهم جدا لسوني مع لبلاي٣ وركزت عليه في*جل*عناوينها ولولاه ماكانت بتقدر تقلل الفجوة.وزين انها مازالت تركز عليه هالجيل ولو بشكل اخف شوي في ذا الجيل.ولكوالتي ماهو بس مستوى تقني

اسأل نفسك سلمان ليش مخرج الثالث واسنشن ماله اثر في الفريق وليش تم إلغاء مشروعه وتسريح عدد ضخم جدا من موظفي الاستوديو.هل كان عبث!!.وليش تم إرجاع بارلوج تحديدا؟

يوسف اللعبه لعبه ناجحه بجميع المقاييس بغض النظر عن كيف مستواها مقارنة بالثاني والأول.

أنت جالس تتكلم عن رأيك عنها، بينما انا جالس اوصل انها لعبه ما تعتبر فاشله او سقطه للفريق بأي شكل من الأشكال.

التقسيم هذ سياسة ليش يخلصون ميثولوجي كامل بجزء واحد وهم قادرين على التميز فيه بأجزاء متلاحقة!!.مافيه عاقل بيعمل هالحركة ابدا.وعلى هالمنوال ريزي كانو يقدرون ينهون أحداثها في جزء واحد ليش هالتمطيط في اجزاء متعددة.ومثل الحال مع ريبوت لارا كروفت وثلاثية جاد اوف وار الاولى كانو يقدرون يحشرونها في الجزء الاول وينهون الميثولوجي الاغريقي في اول جزء وانتهى.واللي لو تلاحظ ان اول جزء بالثلاثية السابقة لو تقارنه مع اول جزء في الثلاثية الجديدة يتشاركون نفس النقاط بالظبط وهي المحدودية كبداية.وانا اضمن لك ان الثاني في الثلاثية الجديدة اذا مسكه كوري بيكون شي استثنائي مثل ماكان الثاني في الثلاثية الاولى وسجل كلامي هذ للتذكير اذا الله احيانا

ريزي وتوم رايدر مثال خاطئ، ماابي اخرب عليك ذي النقطه بما انك ما لعبتها. بس لو ابقرب لك بمثال فريزي وتوم رايدر زي ثلاثية باتمان بينما جود اوف وار زي لورد اوف ذا رينجز.

والله يسمع منك.

هذ كلام خطئ.سوني بعد موجة التسريح الضخمة للفريق والغاء المشروع المشابه لديستني وصلت لدرجة ان ما عندها اشكالية تغلق الفريق او تخليه مجرد فريق تقني يساعد الفرق الثانية اللي تطور لاجهزتها.لان الوضع جديا وصل لمرحلة انعدام الثقة بشكل شبه كلي واللي كان متابع فترة تصفية الفريق يعرف كيف كانت الامور.عودة كوري كانت شي مفصلي للفريق خصوصا بعد الإحساس السلبي ليوشيدا تجاه النسخ الاولية للعبة ضيف عليها نفاذ الميزانية المخصصة للعنوان وطلب المزيد من المال لتطويرها بدون احتساب ميزانية التسويق وما شاكله الوضع كان خلاص ما يحتمل إعطاء فرصة ثانية لو فشل المشروع بكل بساطة*تكون او لا تكون*.ناهيك عن تخوف الفريق نفسه من هالتوجه المخالف للسلسلة الاصلية وردات الفعل السلبية من الفانز تجاه التوجه.كل هذ وتقول لي ما له تاثير!!!.لو اخذنا*فقط*الجانب المادي هذ لوحده اله اثر كبيييييير في محتوى المشروع وش بيتضمن ووش مابيتضمن على حسب المبلغ المتاح.فمابالك بالوضع مع اضافة بقية العوامل من ضغوط وماشابه؟

أحس أننا جالسين نتكلم عن نقطتين مختلفتين هنا، انا اتكلم عن الفريق وهل كان متوقع نجاح اللعبه او لا بفترة شغلهم عليها.

والمشكله موب ماليا والا ما سووا لعبه 30 ساعه، وغلط مقارنتها بالأجزاء السابقه لأنه لو تجمع الثلاث بتطلع بنفس مدة الريبوت. فالمدة المحطوطه بالريبوت كان يمديهم يسوون فيها اشياء أكثر بكثيييير.

انت فاهم مقصدنا بالتوجه بشكل خاطئ تماما.احنا ما نعني بمصطلح التوجه بالميثوليجي او عالم مفتوح او شبه مفتوح وتريند او لا.قصدنا بالتوجه هو تغيير ميكانيكية اللعبة بشكل جذري من نظام لعب سريع ويميل بشكل كبير لهاك اند سلاش وضغط ازرار الى نظام مغاير تماما تكتيكي ويطغي عليه البطئ وعناصر ار بي جي وغيره.من نظام كاميرا صار علامة فارقة للسلسلة الى كاميرا حرة وكتف.من شخصية متوحشة وآلة قتل لا مبالية وانتقام وما انتقام وبدون مشاعر وبدون مرافقين الى شخص يكبت غضبه وعنده مشاعر ويرافقه ابنه الخ.هذي المخاطرة اللي نتكلم عنها واللي كانت غير مضمونة النجاح والتقبل من الفانز وهذ اكبر خطر كان يتخوف منه الفريق وكان من اكبر الاسباب اللي ممكن تؤدي للفشل لو ما تم تقبلها.

بالمختصر المشروع كان ذو حدين اما بداية لتوجه السلسلة القادم او نهاية السلسلة

بس اللعبه لا تزال لعبة اكشن ادفنشر ومجرد انها اخذت توجه مختلف شويتين وتوجه مناسب جدا لها وتريند بالسوق فبالعكس التوجه اللي اخذته انجح لها بمليون مره من ألعاب الهاك اند سلاش واشوف ذا الأسلوب أصلا هو التطور الطبيعي بذا الجيل، غير انه من ثاني جزء والعالم تشتكي من اسلوب القتال والتكراريه اللي فيه فالعالم كانت مستعده للتغيير.


عموما فيه جزئيات كثيرة تحتاج تلعبها عشان تفهمها أكثر أو تقدر على الأقل تتفهم وجهة نظري عنها.
 

Solay

Double Jumper
على كلام كوري (ولك حرية تصديقه من عدمه) انهم ما ضافوا البوسس المشاهير بالنورس لان الجزء هذا ركز على ثيم العائلة وما كان يبي يتشتت بقتالات زعماء ملحمية مالها رابط مع توجه الجزء..وان الجزء الجاي هو اللي بيخوض هذا الجانب.
بخصوص المغامره...لما تشوف بكاء كوري لما كان يقرا المراجعات والتقييمات تدرك مدى الخطر والضغط النفسي الهائل اللي كان عليه الاستوديو, سانتامونيكا من فتره طويييلة ومن جاو٣ فقد قيمته واسمه, وبالمقابل استوديوهات سوني الاخرى كل وحدة تتفوق عالاخرى ورافعين ستاندرد الالعاب بالصناعه...فواضح جدا مع كل هذا ومع نزيف المال بالمشروع الملغي ان قرارات مصيرية كانت بتحكم فشل هالمشروع اللي كان
(خالي من الدلس/سيزون باس/مايكروترانزشن/اونلاين..الخ) واي من توجهات الصناعه الحالية..سانتامونيكا وكوري صنعوا معجزة مع هاللعبه

طبعا اصدقه
جزئية بولدر الأخيره مع أمه كانت موضحه ذا التوجه بزياده عن اللزوم.
بس ذا الشي ما يعني انه موب توجه خاطئ او على الأقل التطبيق كان المفروض يكون أحسن وغير انه للأمانه ما يتعارض اصلا مع سالفة الآلهه.

بالنسبه للجزء الجاي فاللي فهمته من فلسفتهم بذا الجزء انه شكل الأول كان لبولدر، الثاني بيكون لثور، والثالث بيكون لأودين.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
(خالي من الدلس/سيزون باس/مايكروترانزشن/اونلاين..الخ) واي من توجهات الصناعه الحالية..سانتامونيكا وكوري صنعوا معجزة مع هاللعبه

اللعبة جاءت في وقت ،
سوني ألريدي حاصدة الكثير من النجاح في ألعاب الطرف الأول اللي أغلبهم لا يحتووا على ما وضعته من قوسين.

أيضاً : إله الحرب هي جزء من سلسلة نجحت في الماضي، ليست عنوان جديد بالكامل، و ألريدي لها صيت في مجتمع اللاعبين حتى لمن لم يلعبها.
إله الحرب هي لعبة ضخمة من سوني تشملها الحملات التوسيقية الضخمة اللي تقوم فيها الشركة لعدد من الألعاب الخاصة بها.
اللعبة حصلت على أسلوب فريد من نوعه في تسويقها في مؤتمر إي3 لأول مرة، يستعمل الموسيقى للتهييب لها.
+ هم يعلمون أنها ستستفيد تسويقياً من النتائج الإيجابية للمستوى الجيد لألعاب سوني السابقة و جمهور عريض تكون من مستوى جيد لألعابهم.
العرض الأول و اللي بدأ ب "الشتاء" ، و بدأ بالعلاقة بين كريتوس و أتريوس ، و اللي يوضح إن اللعبة بتركز على العلاقة بينهما و اللي كانت نقطة الجذب تجاه لاست أوف أس و أسباب نجاحها.

أتفق ،
إن نجاح اللعبة هذه أخذ منهم جهد و قدر من المخاطرة،
لكن هي مدروسة بدقة و سوني أكثر ثقة من نجاحها -أكثر من تصويركم لها هنا- لدرجة إنه لا يمكن تكون معجزة. فاللعبة مُثبت نجاحها و لا شك في ذلك.

في الحقيقة ، أشوف أكثر نزاع اللي كان يتكلم عنه كوري في كل مقابلاته و بودكاستاته ،
النزاع الأكبر كان في ضبط مستوى العمل و كيف اللاعبين ممكن يستقبلون هذه اللعبة كما يريدهم المطور أن يروها بمستوى عالي. و هذا نزاع تخوضه كل إستوديوهات سوني بما فيهم ناوتي دوج في لاست 2 بإذن الله.
 

Oldsnake

True Gamer
بصراحة مش عارف كيف الجزء الثالث كان سقطة واحباط للسلسلة في النهاية كل واحد ورأيه اوكي لكن مقارنته مع مستوى اسنشين اجحاف كثير فيه .
هو ما كان افضل من الثاني لكن كلعبة محترمة ومن افضل العاب في جيل البلاي ستيشن ٣ وقتال الزعماء لا يزال فيه الافضل بالسلسلة يكفي الافتتاحية من الافضل في الالعاب ! وسلسلة جاد اوف وار طول عمرها كان يتغير مخرجها في كل جزء ما يعني انه مخرج الجزء الثالث ما كمل يعني انه ما كان فيه ثقة بالعكس سوني مسكته العنوان الجديد للاستديو حتى ولو تم الغائه في وقت لاحق بسبب مشاكله وتشابهه مع ديستني .

بالنسبة لنقطة انه جزء الريبوت كان يمدي يخلصو القصة كلها في جزء واحد هذا محض من الخيال @__@ لور اللعبة فيه الكثير يكفي لاجزاء قادمة بالعكس ليش تستعجل في سرد قصة وما تاخد راحتك في الميثوليجي وبصراحة ما حسيت انه مطمطة باللعبة لهذه الدرجة بالعكس بيسنق اللعبة كان ممتاز وما اعتقد احد كان يتمنى تخلص القصة بجزء واحد !
 

crazy_apple

True Gamer

this is big mood for me
Dc3lvu2.png

الغاز اللعبة مرة حلوة.. هي اللي تخليني ارجع اتحمس اللعبها كلما تذكرتهم.. وودي اشوف الغاز ممتعة كيذا بالعاب ثانية اكثر..
ما ينزهق منهم..
 

Solay

Double Jumper
ميمير بالراحه يفوز بأفضل شخصيه باللعبه.
 

VIPER0

True Gamer
إحصائيات القتال في GoW.

HoTjdqU.jpg
اللعبة من صعوبتها على GIVE ME GOW تقلب أخس من دارك سولز:tearsofjoy:،الملكة ماقتلتها إلا على الإيزي وأنا لفلي تقريبا ٧:nomouth:،بنت الذين قوية قوية قوية بشكل بشع.
 

ZIBIT

True Gamer
شارفت على انهاءها بال+NG و صراحة اللعبة هذه تعبتني قد ايش هي عظيمة ياخي.

الفترة هذه جالس اتفرج على فيديوات المحترفين بالدروع الجديدة و صراحة بعض الفيديوات اشوفها اهانة مباشرة ليا بالذات مع الڤالكاريز بدون دامج على اعلى صعوبة

الى الان ما عرفنا بشكل رسمي مين الي نفخ البوق و نادى يورمنجاندر و اتريوس مريض صح؟
اعني، كلها توقعات من الفانز ليس اكثر ولا؟
 

super_nova

Casual Gamer
واحدة من أحسن السلاسل التي لعبتها
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
دخلت على اللعية بدون توقعات وما شايف الكثير عنها وبصراحة فاجئتني جدا جدا جدا ... "باختصار" ... الكيم بلي ادماني (غيرت التحكم للنظام الكلاسيكي) ومضبوط واللعبة صعبة والحركات القاضية تريحك نفسيا كيف كريتوس يذل اعداءة ورمي الفاس وعودتة يا اخي يعطيك شعور يا ربي ... تصاميم واوتموسفير وتصميم العالم كلة تمام والاستكشاف ايضا رائع ... القصة والاحداث رائعة صحيح في عيوب هنا وهناك بس بيها لحضات تصدمك كالشاحنة (على قولة الاجانب) والاخراج الرائع فيكة اللقطة الواحدة حقا فيكة (شكرا كوجيما) ... الاوست ما زلت افضل الاجزاء القديمة بس هنا في كم لحن رهيب وواحد بالذات يتفوق حتى على السابقات
سلبياتها هي قلة الزعماء وقلة بتنوع الاعداء ... الفاست ترافل ... جزئيات التسلق مزعجة وبطيئة وايضا كثيرة اشوفها واغلبها ما الها داعي يعني يعني كان يقدرون يحطون سلالم عادية تصعدها جريا ... اتمنى بالاجزاء القادمة يضيفون اسلحة اكثر وكومبوات اكثر ... الستاتس ما الها تاثير كبير (ولحد الان ما فهمت فائدة ال luck ::sweat::)

اله الحرب بصراحة ثاني لعبة غربية اشوف تستاهل تقييماتها ومعدل عالي فوق 90 ... بالمستقبل ان شاء الله اكيد الي عودة معاها على ng+
41507757_979026498947676_4170846847134334976_o.jpg
 

Oldsnake

True Gamer
وصلت اخيرا من امازون
EAXyE2Q.jpg


الرواية من كتابة ابوه لكوري بارلوغ وتتحدث عن احداث اللعبة وبعض التفاصيل الاخرى .
ان شاء الله ابدأ فيها قريب كل يوم قبل نوم ناخد جرعة ملحمية
 

abdo عبدو

True Gamer
افضل مراجعه للعبه قبل ما اشوف وبعد ما اشوفه
ويستاهل الرفع
 

Kaido III

Lost Radiant
افضل مراجعه للعبه قبل ما اشوف وبعد ما اشوفه
ويستاهل الرفع

شخص يشوف اللي أعجبتهم اللعبة امعات ومايفقهوا في مجال الالعاب ؟... وهو الوحيد الفاهم صاحب الذائقة النادرة....
مستحيل اخذ كلام أشخاص مثل هذا بجدية.
 

ZIBIT

True Gamer
بدأت ترشيحات جوائز Joystick و جود اوف وار ترشحت ٤ مرات في كل الاقسام الي ممكن تنافس فيها + ترشيخ خامس لسانتا مونيكا.
 

Mikau

True Gamer
افضل مراجعه للعبه قبل ما اشوف وبعد ما اشوفه
ويستاهل الرفع
بغض النظر عن المبالغة بالنقد (اللي احسها ردة فعل عن المبالغة بالمدح)
اغلب النقاط اللي ذكرها صحيحة
من تكرار زعماء ومستواهم العادي قصة بسيطة بسردها واحداثها شخصيات تنعد عالاصابع
حبيتها لانها اسست توجه جديد للسلسلة ومتاكد الاجزاء الجاية بتكمل عليها وراح تكون اسطورية
اما الريبوت بحد ذاته اوفريتد حبتين
 

squall leonhart

True Gamer
افضل مراجعه للعبه قبل ما اشوف وبعد ما اشوفه
ويستاهل الرفع

ههههه يعني ذا الترول صار افضل مراجع للعبة؟

عجيب كيف الناس اتقائية و تختار الي يمشي مع مزاجها حتى لو ما كان صح
 

Oldsnake

True Gamer
سوني وسانتا مونيكا يشاركوا بمقطع رهيب أثناء تطوير اللعبة والصعوبات اللي واجهتهم ....



:tearsofjoy:
Dance off :tearsofjoy::tearsofjoy:

ههههه يعني ذا الترول صار افضل مراجع للعبة؟

عجيب كيف الناس اتقائية و تختار الي يمشي مع مزاجها حتى لو ما كان صح
معلش كل ملايين اللاعبيين والنقاد الي اعجبتهم اللعبة ما يفهمون بس هذا الشخص الرهيب الي رح يعلمنا انه اللعبة فلوب
 

Old Hunter

True Gamer
ههههه يعني ذا الترول صار افضل مراجع للعبة؟

عجيب كيف الناس اتقائية و تختار الي يمشي مع مزاجها حتى لو ما كان صح

يا رجل ! هو من قال جاو ٢ ما جابت شي جديد بعد الجزء الاول ، عرفت ان المراجعة راح تكون اي كلام .
 
أعلى