hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within 2: في النهاية، أنت لن تتحكم بكل شيء

titanfall

Tarnished
بالمناسبة كيف مستوى القصة والكتابة في اللعبة ؟ أفضل/أسوء أو شبيهه بالجزء الأول ؟ وهل ترقى لمستوى الألعاب الحديثة ؟
مستواها بنفس مستوى قصص ألعاب بيثيسدا الأخرى إلي مو آربيجي

بس أشوفها افضل من الأول بوضوح، أعتقد أن سيباستيان صار عنده personality أكثر هنا لكنه شخصية من النوع المتذمر، و هذا ما راح يعجب البعض، أعطيك مثال، تخيل لو الحصان صار عنده لسان شنو راح يقول؟ راح يتذمر من الفارس إلي يركب على ظهره طوال الوقت، سيباستيان نفس الشيء بالضبط، تحس أن في الجزء الأول ما عنده لسان لذلك يريح الجيمع و اللاعب من تذمره، لكن من حصل على لسان في الثاني بدأ بالتذمر، عارف إني شطحت كثير في المثال :emoji_joy:
 

HeNNeSSy

True Gamer
شخصية سباستيان غير مقنعة إطلاقاً. حتى لو كانوا في الثاني أعطوه: ألم، إحتياج، رغبة، عواطف، لكن نفس الأول تجد صعوبة في تقبل ردة فعله لكل ما يحصل لاحقاً!!!
.

بالضبط لم أتقبل شخصيته من الجزء الأول إلى الآن من أول ماشفته تذكرت شخصية ريك من مسلسل التلفزيوني ذا والكينق ديد بالضبط مثله ردود افعاله تجاه المواقف تقهر.
 

GunStar

Gamer
movements الشخصية احس فية شي غلط ومو عاجبني
والشوتينق مايعطيك شعور الsatisfied احسة داونقريد عن الجزء الاول.. غير هذا كل شي ثاني عاجبني اللعبة اتموسفيرية
 

Solay

Double Jumper
لعبت اول شابترين. للحين ما فيه شي للأمانه مميز الا الأتموسفير طبعا. لمسة ميكامي واضحه وضوح الشمس ما احد يقدر يسوي اتموسفير مثل كذا غيره. الأكيد انه ما فيه شي ضايقني اللعبه تقنيا وتحكما ممتازة وغير منفره مثل الأول. متفائل جدا بالشابتر الثالث ومابعده لأنه هنا يبدأ الحماس حسب الانطباعات.

للي يسأل عن مستوى نسخة البي سي فهي تشتغل على 60 اطار زي العسل. اذا ما حددت الاطارات بالـ v-sync فالمستوى متذبذب جدا (80-105) وما توصل لـ 120 مع انه صوت الجهاز جدا عادي وواضح انه يمديه يشغلها على أكثر من كذا بكثير وبالراحه فأعتقد فيه مشكلة من بيثيسدا. شخصيا ثبتها على الـ 60 خاصة اني العب بكنترولر.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
قصة الأول أفضل.

كذا و لا كذا، في الجزء الأول و في الثاني، شخصية سباستيان غير مقنعة إطلاقاً. حتى لو كانوا في الثاني أعطوه: ألم، إحتياج، رغبة، عواطف، لكن نفس الأول تجد صعوبة في تقبل ردة فعله لكل ما يحصل لاحقاً!!!
و الأن فيه شيء إضافي، أجد نفسي بعض الأحيان أرغب إن سباستيان يسكت، فقط يسكت، بحق أي شيء. الأمر، و ما فيه، إن ما عمري طلبت إن سباستيان يحصل على لسان!

بقولك ليش قصة الأول أفضل، قصة الأول كانت تجلب: التساؤل و الإهتمام، من طرف اللاعب. إستغلالها للكونسيبت كان أفضل و إنت تسافر في عقل روفيك، هي كانت مركزة جداً.

كون القصة مثيرة للإهتمام، عندي أفضل مليون بالمرة... من إنها تعطيك "وعد" بإنها تكون مؤثرة و ما راح تكون مؤثرة، و أيضاً و لا تقدر لمرة تثير إهتمامي و تخليني أسأل و أفكر وأربط.

الكلام اللي قلته يخوف يا فارس

كنت متأمل شخصية سيباستيان تكون عميقة وتتعاطف معاه في الثاني ..

مع ذلك عندي إحساس قوي ومن العروض اللي شفتها أنه الجزء الأول ككل يملك شخصية وهوية أفضل بكثير من الجزء الثاني ، ذا ايفل زيذن 1 على عيوبها كانت لعبة فريدة من نوعها

القصة في الأول اعتمدت على الغموض خصوصا واحنا نتسائل ايش بيحصل .. الجزء الثاني انحرقت الفكرة والتويست اللي انبنى عليه الأول صار مستحيل استخدامه مرة ثانية .. يعني احنا بنلعب في الثاني وبنعرف سلفا اننا بجهاز ستيم .. كان افضل لو جابو فكرة تنافس فكرة الجزء الأول .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كان افضل لو جابو فكرة تنافس فكرة الجزء الأول .

فكرة STEM مُجرد device بيد فريق التطوير لخلق العوالم و الوحوش المرعبة التي يُريدونها، و هي جوهر اللعبة الأساسي.
 

Solay

Double Jumper
أنا للأمانه ما حبيت فكرة الـ Matrix كنت أفضل انه الأحداث تكون واقعيه عشان تعطي وزن أكبر.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
فكرة STEM مُجرد device بيد فريق التطوير لخلق العوالم و الوحوش المرعبة التي يُريدونها، و هي جوهر اللعبة الأساسي.

في الحقيقة فكرة ستيم هي سيف ذو حدين .. ممكن تبدع فيها وتخلق اشياء جديدة و اوريجنل في كل مرة وممكن تسقط في فخ التكرار و استهلاك نفس الفكرة
 

Sultan/X

Banned
و الأن فيه شيء إضافي، أجد نفسي بعض الأحيان أرغب إن سباستيان يسكت، فقط يسكت، بحق أي شيء. الأمر، و ما فيه، إن ما عمري طلبت إن سباستيان يحصل على لسان!

بقولك ليش قصة الأول أفضل، قصة الأول كانت تجلب: التساؤل و الإهتمام، من طرف اللاعب. إستغلالها للكونسيبت كان أفضل و إنت تسافر في عقل روفيك، هي كانت مركزة جداً.

كون القصة مثيرة للإهتمام، عندي أفضل مليون بالمرة... من إنها تعطيك "وعد" بإنها تكون مؤثرة و ما راح تكون مؤثرة، و أيضاً و لا تقدر لمرة تثير إهتمامي و تخليني أسأل و أفكر وأربط.

تذكرت dead space لما اعطوا ايزك صوت وشخصية بالجزء الثاني بعد ما كان شخصية صامتة فقط تسمع انفاسة بالسفينة الموحشة كان معطي ادمسفير فني يعجب كل الاذواق لن لو فية حوارات بيحصل اختلاف كبير بين معارض وموافق و انتهى الامر بأنهم اعطوة شخصية وصوت وردود فعل غبية تخرب فضاعة الموقف، نفس الشي هنا مع سباستيان وحقيقة اغلب الالعاب تلاقي تعليقات غبية هنا وهناك يمكن نوتي دوق الفريق الوحيد اللي يحسب حساب لكل كلمة تنقال هل تناسب الموقف، المشاعر ، هل الكلام تشيزي ممل غبي متوقع، خصوصا مع lost legacy كان المستوى خرافي من ناحية رمي الكلام بالمكان الصح. لكن مع الوقت تعلمت اني اتقبل الاسلوب الهزلي هذا وبديت اتقبلة لنة شي يدفع القصة والشخصيات لكن افضل انة مايكون موجود وان الكلام اللي تقولة الشخصية له وزن.
 

Sultan/X

Banned
أنا للأمانه ما حبيت فكرة الـ Matrix كنت أفضل انه الأحداث تكون واقعيه عشان تعطي وزن أكبر.
نفس الشي، بس الجميل هنا ان حرفيا مافي حدود للاشياء اللي يقدر يسويها المطور يقدر يشطح شطحات خيالية بدون اي تفكير بأن هل هذا الشي راكب او لا.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
قصة الأول أفضل.

كذا و لا كذا، في الجزء الأول و في الثاني، شخصية سباستيان غير مقنعة إطلاقاً. حتى لو كانوا في الثاني أعطوه: ألم، إحتياج، رغبة، عواطف، لكن نفس الأول تجد صعوبة في تقبل ردة فعله لكل ما يحصل لاحقاً!!!
و الأن فيه شيء إضافي، أجد نفسي بعض الأحيان أرغب إن سباستيان يسكت، فقط يسكت، بحق أي شيء. الأمر، و ما فيه، إن ما عمري طلبت إن سباستيان يحصل على لسان!

بقولك ليش قصة الأول أفضل، قصة الأول كانت تجلب: التساؤل و الإهتمام، من طرف اللاعب. إستغلالها للكونسيبت كان أفضل و إنت تسافر في عقل روفيك، هي كانت مركزة جداً.

كون القصة مثيرة للإهتمام، عندي أفضل مليون بالمرة... من إنها تعطيك "وعد" بإنها تكون مؤثرة و ما راح تكون مؤثرة، و أيضاً و لا تقدر لمرة تثير إهتمامي و تخليني أسأل و أفكر وأربط.

صراحة لو جينا لميكامي من ايام ريزدينت ايفيل اعماله من ناحية الطرح مليانه كليشيهات .. ميكامي متميز بخلق اتموسفير مرعب هو الاول - ولازال - بالساحة .. الكتابه عنده مش قوية .. والقصة باحسن الاحوال تطلع عاديه ومكشوفه .. الدراما بعيد عن الجانب المرعب بعض الاحيان تتحول لكوميديا .. ريزدينت ايفيل ٤ مثلا كانت ثوره لكن الحورات فيها مبتذله بشكل حتى على ايامها .. ايفيل ويذين الاولى حاول يخرج عن المالوف ويقدم جانب نفسي عميق بالقصة لكن بلحظة من اللحظات تحس القصة تشابكت عليه هو نفسه !

جالس اتفرج على مراجعة اي جي ان واسمع عبارات سباستيان المتكرره .. " What The Hell ? " ؟؟ لول عن نفسي ماني مهتم بالقصة ولا الكتابه ولا حتى التمثيل الصوتي .. الرعب كله في الجيمبلاي والاتموسفير العظيم !
 

Century Wizard

Become Human
اخيراً لقيت وقت اجربها.. انهيت شابترز 1 ، 2

من فين ابدأ؟
ZPrfWQA.jpg
مقر شرطة كريمسون سيتي، مكتب المحقق كاستيانوس 3>

مكان مرتب وجميل، بإضاءة خافتة وجو هادئ ومريح للاعصاب...
ملفات الاوراق المرتبة وشهادات التقدير المعلقة على الجدار والمساحة الواسعة للمكتب
تعطي خلفية بسيطة عن ماضي المحقق سباستيان وكيف كان محقق له شأن في مقر الشرطة
صوت العاصفة خارج المكتب يعطي احساس بحجم الاخطار اللي تنتظر في الخارج ورغبة كبيرة بالبقاء فيه اكثر وقت ممكن
فقط كان ينقصه موسيقى clair de lune :emoji_ok_hand:

ذكرني كثير بمكتب فرقة ستارز )":


سرعان ما يختفي الأحساس بالأمان في الشابتر الثاني وبشكل عنيف..
جثث واشلاء مقطعة في كل مكان، جدران ملطخة بالدم، سستائر حمراء ضخمة
وصور مزعجة معلقة في كل مكان ويزيد انزعاجك منها لم تعرف انها صور للضحايا اللي ماتو في هذا المكان

كل مافي المكان هذا يخليك ترغب بالخروج منه بأقصى سرعة ولكن في نفس الوقت فيه عامل جذب غريب
بالرغم من بشاعته وطغيان اللون الأحمر الكئيب عليها إلان انه فيه جمال من وهناك، خصوصاً هذا العمل الفني :

ومن ثم تتفاجأ بمنظر موحش مثل هذا :
كنت متوتر وافكر اي جثة فيهم رح تنزل فوقي؟ :tearsofjoy:
التلاعب النفسي عظيم جداً في هذا الشابتر مع انه لسى في بداية اللعبة..
الخروج من هذا الجحيم لبلدة يونيون كنت بحاجته لأن اعصابي انشدت ع الآخر، وهذا شي جيد واتمنى تستمر اللعبة عليه
تشد اعصابك وترفع الادرينالين ومن ثم تعطيك فترة راحة بغرفة حفظ او كتسين ومن ثم ترجع تشدك وهكذا...

بلدة يونيون.. البلدة الصغيرة المهجورة... سايلنت هيل اخرى 3>

اجواءها قمة في الجمال، اعشق المناطق المهجورة والشوارع المقفلة واضاءتها الصغيرة من خلال الضباب
والبيوت الخشبية اللي تناديك لاستكشافها

برافو يا تانجو، اعطيتوني اللي احتاجه بالضبط، بلدة ضبابية مهجورة وقابلة للاستكشاف
هذا اللي تمنيته من الجزء الماضي وتمينته في العاب ثانية مثل لاست اوف اس

هذي اللحظة لا تقدر عندي بثمن...
لحظة لتأمل منظر الكنيسة والمحلات والبيوت المهجورة، والتخطيط لتجاوز الوحوش
واستكشاف كل شبر عن اي علاج وذخيرة او مذكرات او اياً كانت المفاجآت اللي تنتظرني.
 
أولا أشكر أخوي فارس الجهني على الموضوع الرائع للعبة الرائعة the evil within 2 ثانيا عندي سؤال بالنسبة للمهمات الجانبية أقدر أرجعلها و لا خلاص راحت علي؟! :persevere:
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
أعتقد فريق تانجو انقسم لفريقين .. هناك فريق اشتغل على سيكول ايفل ويذن و الفريق الآخر يشتغل على مشروع جديد ، كاتكاي و ناكامورا ماشتغلو على السيكول !!!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أعتقد فريق تانجو انقسم لفريقين .. هناك فريق اشتغل على سيكول ايفل ويذن و الفريق الآخر يشتغل على مشروع جديد ، كاتكاي و ناكامورا ماشتغلو على السيكول !!!

فريق تانجو صغير. ممكن يكونوا شغالين بcontract. كاتاكاي مثلاً واضح ليش ما اشتغل على اللعبة، هذا الجزء أخذ توجه المدينة الأمريكية، بينما البيئة في الجزء الأول كانت أوروبية.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
فريق تانجو صغير. ممكن يكونوا شغالين بcontract. كاتاكاي مثلاً واضح ليش ما اشتغل على اللعبة، هذا الجزء أخذ توجه المدينة الأمريكية، بينما البيئة في الجزء الأول كانت أوروبية.

كاتاكاي وناكامورا هم أعضاء فريق تانجو مو فري لانسرز يشتغلون بموجب عقد ، والفريق صار أكبر في السنوات الثلاث الأخيرة وخلالها كانت حملة توظيف كبيرة (كنت متابع للموضوع) ، وشيئ آخر ايضا.. مع نهاية تطوير ايفل ويذن 1 انتقلوا لمقر كبير (بنفس حجم استوديو بلاتينيوم جيمز)
 

W.W.W

True Gamer
كاتاكاي وناكامورا هم أعضاء فريق تانجو مو فري لانسرز يشتغلون بموجب عقد ، والفريق صار أكبر في السنوات الثلاث الأخيرة وخلالها كانت حملة توظيف كبيرة (كنت متابع للموضوع) ، وشيئ آخر ايضا.. مع نهاية تطوير ايفل ويذن 1 انتقلوا لمقر كبير (بنفس حجم استوديو بلاتينيوم جيمز)
لعبه دينصورات من تطوير ميكامي وهذا الارجح
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
لعبه دينصورات من تطوير ميكامي وهذا الارجح

كانت هناك اشاعة (قبل ظهور اشاعات تطوير ايفل ويذن 2 حتى) كان سربها kiri (مسرب موثوق) يقول أنهم يشتغلون على لعبة "Survival Action" .. وطلبات اختصاصيين بمحرك انريل ترجح عملهم على مشروعين بنفس الوقت بما أنه قد تم تطوير السيكول على محرك STEM .
 

HeNNeSSy

True Gamer
أولا أشكر أخوي فارس الجهني على الموضوع الرائع للعبة الرائعة the evil within 2 ثانيا عندي سؤال بالنسبة للمهمات الجانبية أقدر أرجعلها و لا خلاص راحت علي؟! :persevere:

تقدرين ترجعين للمهمات الجانبية عن طريق شاشة الكمبيوتر اللي توديج إلى منطقة the marrow هذي المنطقة اهيه الفاصل بين مناطق اليونيون من تدخلين منطقة ال marrow روحي إلى غرف الحفظ وهناك بتشوفين الكمبيوتر وتقدرين ترجعين. انا كنصيحه يفضل من أول مره تخلصين المهمات حق تحصلين على أدوات مهمة وثاني شي لأن مع التقدم في اللعبة وترجعين إلى المنطقة الأولى بتظهر وحوش أقوى واصعب وغير البوسيس
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
محرك اللعبة الي اسمه ستيم هو نفسه محرك بيثيزدا بس معدل واجد و لا محرك جديد سووه تانغو؟، مظهر اللعبة ممتاز جدا.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
محرك اللعبة الي اسمه ستيم هو نفسه محرك بيثيزدا بس معدل واجد و لا محرك جديد سووه تانغو؟، مظهر اللعبة ممتاز جدا.

هو نفسه محرك id tech 5 لكنه معدل بشكل كبير .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كانت هناك اشاعة (قبل ظهور اشاعات تطوير ايفل ويذن 2 حتى) كان سربها kiri (مسرب موثوق) يقول أنهم يشتغلون على لعبة "Survival Action" .. وطلبات اختصاصيين بمحرك انريل ترجح عملهم على مشروعين بنفس الوقت بما أنه قد تم تطوير السيكول على محرك STEM .

هذا مو معناه انهم انقسموا لفريقين، بأي فريق تطوير دايماً في ناس تسوي planning و تخطط للمشاريع التالية قبل انتهاء الحالية.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
هذا مو معناه انهم انقسموا لفريقين، بأي فريق تطوير دايماً في ناس تسوي planning و تخطط للمشاريع التالية قبل انتهاء الحالية.

لكن الكلام حول لعبة "السرفايفل أكشن" كان تقريبا ببداية 2016 يعني هم الأن بمرحلة متقدمة من التطوير وفريق TEW 2 بيلتحق بالعملية
 

W.W.W

True Gamer
النيو جيم بلس احسن بألف مره من الجزء الاول
في الاول اللعبه تصبح سهله وما تحس بقيمة شح الذخيره ابدا وكأنك سوبرمان

في الثاني برغم اني مطور كل شي لكن لازلت احس اني ضعيف امام عالم اللعبه ، اللعبه ممتعه جدا جدا !

بالمناسبه اللعبه فيها حركات ركل ودعس في الوقت المناسب يشبه رزدنت ايفل٤و٥و٦ لكن تطلع لك بعد ما تطور مهارتك ، احب هاللعبه T_T
 

titanfall

Tarnished
وصلت شابتر ١١ و عدد ساعات اللعب ١١ ساعة

راح أذكر بعض المنغصات بما إني لعبت بما يكفي، أعتقد أن البعض ما راح يتفق مع كلامي لكن أشوف ان أسلوب تصميم المراحل "عالم شبه مفتوح" سيف ذو حدين، في حين عطانا ساعات لعب جانبية اكثر و جعل الاستكشاف أمتع و يعطي مكافآت أكثر، بالإضافة لمحتويات جانبية مثل مهمات جانبية و ميني بوسس، و كل هذي إيجابيات رائعة جدا، لكن الشابترات إلي تكون في المناطق المفتوحة جميعها حتى الآن بلا إستثناء قصيرة و مشابهة إلى أي مهمة عادية في أي لعبة عالم مفتوح عادية، الشيء الثاني هو أن تنوع البيئات أقل بشكل ملحوظ من الأول و خصوصا المناطق المفتوحة، الشابتر الرابع يشبه بنسبة ٨٠% الشابتر السادس، المنطقة المفتوحة الأولى تشبه الثانية بشكل كبير، أشوف إستغلال ممتاز للمناطق المفتوحة، في نفس الوقت أشوفها تؤثر على تنوع و طول المراحل الخطية

و اليوم بعد ١١ شابتر صرت على يقين أن معارك الزعماء عددها أقل بكثير من الأول و تصميم المعارك أضعف كذلك بالرغم من إني كنت متفائل جدا من هذي الناحية، الأول تقريبا كل شابترين معركة زعيم جديدة، شيء ثاني و هو رتم اللعبة متذبذب جدا، مرة ثانية بسبب التوجه الجديد في تصميم المراحل، الجزء الأول كان عنده رتم رائع بسبب أن الوتيرة متصاعدة (ما عدا بعض الشابترات) و كل شابتر كان يحمل فكرة جديدة تنعكس على تصميم المرحلة

ذكرت مشكلة قلة تنوع البيئات مقارنة بالأول، و الحين أقول ان لمسة كاتاكي و ناكمورا غائبة و هذا أثر بشكل واضح، الجزء الثاني عنده توجه فني من طراز عالي لكن افضل التوجه الفني في الأول، في البداية ما راح تلاحظ تأثير غياب لمستهم على البيئات و الوحوش، و لكن لما تشوف بما يكفي من المراحل راح تميل للأول كلعبة تحمل Art أفضل و اتموسفير افضل بطبيعة الحال، شيء إضافي و هو الذكاء الاصطناعي أضعف من الأول، الأعداء عندهم ذكاء اصطناعي عشوائي بحيث ان سهل تهرب منهم أو سهل يكشفوك، مثال و هذي الحركة صارت لي أكثر من مرة و أنا العب، يلحق وراي الزومبي و هو يشوفني وراء الصندوق انحني مباشرة تنغلق العين و يبدأ يبحث عني كأن ما يعرف مكاني، التصويب أيضا لا زال مو بدقة كافية و الزومبي يحتاج كثير من الرصاص و مع غياب أعواد الثقاب في هذا الجزء صار التخلص منهم يتطلب رصاصات كثيرة

شيء أخير و لكل واحد يسأل عن وجود لمسة ميكامي في اللعبة، مع الأسف لا، في البداية راح تحس بوجودها أول ما تدخل المدينة، لكن كلما تلعب أكثر كلما راح تحس أنها فعلا لعبة نصف غربية و نصف يابانية، أعتقد أن المخرج الغربي هذا من أفضل المخرجين إلي حاولوا يستنسخوا أسلوب ميكامي و لكن يظل مش ميكامي نفسه، بين فترة و فترة أشعر بقوة تأثر المخرج بميكامي، لكن مرة ثانية أنا في شابتر ١١ و اللعبة حتى الآن في غالبها ما تحمل إلا القليل جدا من بصمة ميكامي، يعني أنسى جنون ميكامي لما يصمم مراحل و مواجهات في لعبة رعب، ذاك أسطورة بحق، كيف يبتكر أفكار و يصمم مواجهات عبقرية حتى مع مجموعة صغيرة من الزومبي، الجزء الأول من الافتتاحية تعرف أنها لعبة ميكامي ١٠٠% مع مواجهة رجل المنشار، و أول معركة حقيقية في اللعبة كانت في قرية صغيرة و تواجه رجل المنشار مرة ثانية في معركة حاسمة، تصميم القرية و توزيع الافخاخ و اللحظات المرعبة و التحديات فيها و كيف أنها تتيح لك خيارات كثيرة لقتل رجل المنشار مثل إيقاعه في افخاخ و غيره من الطرق، أفتقد كل هذا الشعور في الجزء الثاني، حتى في تقديم الأعداء الجدد مثل The Keeper الايقوني ميكامي جعل من مواجهته عبقرية و تشد الأعصاب، اختصارا للكلام مع الأسف بصمة المخرج الجديد هي الواضحة في اللعبة، و أعتقد أن بيثيسدا نفسهم اقترحوا المخرج الجديد لأنه غربي، و إلا أشوفه شيء غريب كيف أن فريق ياباني بالكامل تقريبا يكون المشرف عليهم و المخرج مطور غربي، مش تقليلا منه لأن أنا احترمه بشدة و مستعد ألعب أي لعبة جديدة من إخراجه لأنه شخص موهوب

لا زلت أشوف الثاني يتفوق في جوانب عديدة، لكن لو نزل الجزء الأول بنفس المستوى التقني للجزء الثاني، كان ما راح يكون صعب أن أختاره و يختاره كثيرين غيري على أنه الجزء المفضل، مع الأسف الجزء الأول ما كان محظوظ كفاية و نزل بمستوى تقني سيء جدا و يفسد اللعب في كثير من الأحيان عكس الثاني الممتاز تقنيا

لا زال مشواري في اللعبة مستمر و متفائل أن اللعبة في نهاية المطاف راح تغير رأيي و لو في بعض الأشياء إلي ذكرتها للأفضل.
 

ABUALI

True Gamer
اللعبه تطورت بشكل كبير جداً، صار فيها مجال كبير للأستكشاف، وبالغلط ما تشوف نفسك الا دخلت على مهمه جانبيه... أشاهد أخوي يلعب وواصل حالياً للچابتر الثالث وثلاث ساعات تقريباً، ويلعب على مهله جداً جداً، ما يبغيها تنتهي، الأوتموسفير شيء عجيب...

وعلى فكره @k87 ، أداء اللعبه حتى الآن لا يشكو من شيء، مع ان مواصفات كمبيوتر أخي i5 الجيل الرابع و الجرافيكس كارد amd r9 290 ... مقصّر على الشادو والssao والaa فقط والباقي ألترا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ذكرت مشكلة قلة تنوع البيئات مقارنة بالأول، و الحين أقول ان لمسة كاتاكي و ناكمورا غائبة و هذا أثر بشكل واضح، الجزء الثاني عنده توجه فني من طراز عالي لكن افضل التوجه الفني في الأول، في البداية ما راح تلاحظ تأثير غياب لمستهم على البيئات و الوحوش، و لكن لما تشوف بما يكفي من المراحل راح تميل للأول كلعبة تحمل Art أفضل و اتموسفير افضل بطبيعة الحال

ميكامي ملك الأتموسفير، حتى في الجزء الثاني لمساته واضحة، فريق تانجو قدم الكثير و ما رمى كل الحمل على ظهر المُخرج جون جاهاناس

لكن أخوي حسين، لا تنسى أن اللعبة الجديدة مبنية على "فيدباك" اللاعبين مثل أي جزء ثاني، و الجماهير نفسها كانت تشتكي من كثرة تنوع المناطق في الجزء الأول و تطالب بtheme أكثر ثباتاً و وضوحاً

الجزء الثاني مش "كوبي بيست" من الأول، و مش المزيد من نفس الشيء، و هذا يعني لعبة عندها شخصيتها الخاصة، و مو شرط يكون فيها كل شيء انت حبيته في الجزء الأول، كلا اللعبتين له نقاط يتفوق فيها على الآخر. أتمنى تحط هالشي ببالك :) يعني كمثال، الأحداث الجانبية و الاعتناء بالتفاصيل الدقيقة فيها، نقطة تفوق بارزة للثاني على سابقه.
 

Dark_N11

True Gamer
هل انا الوحيد الي يحس ان الجرافيكس اصبح اضعف من الجزء السابق؟ خصوصا في تعابير الوجة للشخصيات
..
انا ماعجبني الجزء الأول لكن افكر اعطي الجزء الثاني فرصه في المستقبل

راح تكون في مقارنات كثيره بينها و بين لاست اوف اس 2 .
 

titanfall

Tarnished
هل انا الوحيد الي يحس ان الجرافيكس اصبح اضعف من الجزء السابق؟ خصوصا في تعابير الوجة للشخصيات
..
نعم أنت الوحيد، الجزء الثاني أفضل تقنيا بمرااااحل من الأول، و الجرافكس أقوى بكثير بطبيعة الحال، مع العلم إني قبل اسبوع لعبت الأول حتى أعيد بعض الشابترات المفضلة عندي لذلك أقدر الاحظ بسهولة
انا ماعجبني الجزء الأول لكن افكر اعطي الجزء الثاني فرصه في المستقبل
لا تتردد خصوصا لو كنت تحب ألعاب الرعب و البقاء، مو لازم تحب الأول عشان تحب الثاني.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هل انا الوحيد الي يحس ان الجرافيكس اصبح اضعف من الجزء السابق؟ خصوصا في تعابير الوجة للشخصيات

الجرافيكس أفضل بكثير من الجزء الأول الي كان لعبة cross gen.

انا ماعجبني الجزء الأول لكن افكر اعطي الجزء الثاني فرصه في المستقبل

راح تكون في مقارنات كثيره بينها و بين لاست اوف اس 2 .

الجزء الثاني ممكن يعجبك لأنه مشابه أكثر لطريقة تصميم الألعاب الحديثة، الشابتر الثالث مثلاً عبارة عن ساندبوكس ممتازة.
 
أعلى