InFamous-Firts-Light-recenzja

في الربع الأول من هذا العام كانت لعبة Infamous: Second Son متنفسا كبيرا لعشاق PS4 الذين كانوا ينتظرون أول حصرياتهم الضخمة للجهاز في العام الجديد. اللعبة لاقت إقبالا إيجابيا من النقاد و اللاعبين و كان من أبرز مزاياها أنها استعرضت قدرات PS4 بشكل جيد جدا. Delsin كان بطل الجزء الأول من اللعبة، و كان مسيطرا على أغلب أحداثها، لكن كان هناك الى جانبه في أجزاء من اللعبة شخصية أنثوية مثيرة للإهتمام و هي Abigail ‘Fetch’ Walker. فريق التطوير قرر تقديم محتوى قابل للتحميل للعبة الأصلية، و سيكون هذا الجزء من بطولة Fetch حيث يتمكن اللاعب من معرفة المزيد عن قصة هذه الشخصية و تفاصيلها.

العجيب في فرست لايت أنها تباع كلعبة منفصلة، مما يعني أنك لن تضتطر لإمتلاك النسخة الأصلية كي تلعبها، فقط ابدأ التحميل ثم خض ضمارها. اللعبة تأخذ مكانها في نفس عالم اللعبة الأصلية، أي مدينة سياتل، و في الواقع فقط جزء منها هذه المرة. ستبدأ الأحداث من ماضي قصة Fetch و قبل القبض عليها، ثم تنتقل الى أزمنة مختلفة منها أوقاتها في الحبس، حيث تتمرن على تنفيذ قدراتها المختلفة. اللعبة ستقوم بشرح التحكم و المهارات من جديد و كأن اللاعبي يجرب Infamous لأول مرة و هذا منطقي بحكم أنها لعبة منفصلة.

infamous-first-light-fetch-2

إن جربت اللعبة الأصلية، فاعلم أن ما ستراه هنا سيكون مألوف جدا جدا. تجول في المدينة و مهمات هروب من الشرطة، مهمات قتال مع أعداء متفرقين أو موجات منهم. أيضا هناك مهمات حيث تحمي شاحنة من سيارات أخرى تطاردك. و كثير من مهام اللعبة ستكون واقفا في مكان واحد و تقوم بقنص مجموعة من الأعداء من نقطة ثابتة. اللعبة أيضا تحمل نظام تطوير مهارات مثل السابق و هناك أشياء لجمعها من حول المدينة و بعض السباقات.

القصة الرئيسية هنا تستطيع إنهائها في 2-4 ساعات حسب مهاراتك، و كلعبة يتعدى سعرها في المتجر السعودي $20 أراها غالية الثمن. ربما الجانب الإيجابي الأكبر في اللعبة هو شخصية Fetch و قصتها الجميلة، بينما في المقابل تكمن الكثير من السلبيات في نظام اللعب المكرر و الأفكار المملة الموروثة من هذا النوع من الألعاب دون محاولة تقديم شيء تفوح منه رائحة التجديد إطلاقا.

شارك هذا المقال
Infamous: First Light
شخصية Fetch و قصتها، القيمة الإنتاجية
شح المحتوى، أفكار مكررة و مملة للمهمات
إن كنت تريد المزيد من انفموس فلا بأس، لكن حقا لا يوجد أي شيء جديد هنا يستحق العناء
تاريخ النشر: 2014-08-27
طورت بواسطة: Sucker Punch Productions
الناشر: Sony Computer Entertainment