Magi: The Labyrinth of Magic
النوع: أكشن، مغامرات، خيال، شونين.
الاستوديو: A-1 Pictures
تاريخ بدء العرض: 7 أكتوبر
عدد الحلقات: ؟

نبذة:
علاء الدين فتىً في العاشرة من عمره قرر استكشاف العالم بعدما أمضى وقتاً طويلة من حياته محتجزاً في غرفة مغلقة، يرافق علاء الدين برحلته صديقَه المفضل جني المصباح عفواً أقصد جني المزمار! نعم هذه المرة على غير العادة شخصية الجني تخرج من المزمار وليس المصباح .. ولكن لسبب ما لا يستطيع الجني إخراج رأسه المزمار في حين يستطيع اخراج كامل جسده ! مما يتسبب له بسوء الفهم وخوف الناس الدائم منه لشكله الغريب والمريب.

بعد وقت قصير من بداية رحلته يكتشف علاء الدين أنه ساحر أو “ماجي”، ساحر وُلد ليختار الملوك الذين سيسعون خلف الدرب الصحيح ومقاتلاً أولئك الذين يسعَون لتدمير القدر. في رحلته الطويلة يقابل علاء الدين الشخصيات المشهورة بقصص Arabian Nights مثل سندباد وعلي بابا وغيرهم لينضمو معه برحلته وقتاله للحفاظ على توازن العالم.

توقعات فريق العمل:
ما قد يبدو مثيراً للاهتمام في هذا الأنمي هو صبغة قصص Arabian Nights وشخصياته الشهيرة التي يصطبغ بها هذا العمل كليّا، و يبدو بأن استوديو A1-Picture ( الذي يمتلك الكثير من الأعمال هذا الموسم ) يراهن كثيرا على ماجي، حيث يتضح من ما صدر له من العروض الدعائية أن العمل ذا تكلفة انتاجية مرتفعة. كما أن فريق العمل يبدو مشجعاً مع وجود أفراد كالملحن المبدع Shiro Sagisu الذي قدم لنا ألحان مميزة بـEvangilion و Bleach. ما يقلقني قليلاً هو المخرج Masunari Koji الذي لم يسبق له العمل على أعمال قتالية في الماضي،بالرغم من مشاركته بأعمال درامية جيدة مثل Honey& Clover، ولن نغفل عن ذكر Akai Toshifumi وهو مخرج الرسوم حيث سبق له العمل على Full Metal Alchemist و Blood+ مما يضمن لنا مستوً عالٍ من التحريك.

المانجا ممتازة و مليئة بالإبداع وأتمنى من الأنمي أن يقتبسها بالشكل المطلوب، ماجي مرشح ليكون أحد نجوم هذا الموسم، من ناحية الشعبية على الأقل و نتوقع منه عملا مسليّا بنكهة المغامرة.


Chuunibyou!
النوع: كوميديا، رومانس، حياة مدرسية
الإستوديو: Kyoto Animation
تاريخ بدء العرض: 3 أكتوبر
عدد الحلقات: ؟

نبذة::
Yuuta Togashi هو طالب عانى من مرض يدعى Chuunibyou خلال المرحلة المتوسطة، ثم انتهى كل شيء مع انتقاله إلى المرحلة الثانوية، ترك هذا الفتى كل تلك الذكريات المؤلمة خلفه أيضا أو هكذا اعتقد، حياة توجاشي أصبحت حياة سعيدة و هادئة مثل أي طالب في الثانوية، و هل ستبقى حياة توجاشي كما هي؟
يحدث أمر حزين و غير متوقع يورّط توجاشي مع فتاة تدعى Rikka Takanashi، و عند هذه النقطة تكون حياة توجاشي العادية قد انهارت بالكامل.

توقعات فرق العمل:
بعد أن انتهى أستوديو Kyoto من تقديم Hyouka في الموسم الماضي، يعود هذا الإستوديو اللامع مجددا مع عمل جديد في هذا الموسم. شخصيا لا أحكم على العمل من خلال الاستوديو ( على أن أعمال KyoAni تمتلك طابعا فنيّا فريدا في المعتاد )، على أية حال .. لنأحذ نظرة على قصة هذا العمل ثم نتكلم عن الطاقم الذي سيحول هذا العمل من نصوص روائية إلى رسومات متحركة.

يتمحور العمل بصورة عامة حول الأوهام، حيث أن الشخصيات تعاني من بعض المشاكل النفسية التي ستتجسد على ساحة المعركة “الوهمية”لتساهم في تحديد علاقاتها العاطفية على ما يبدو، الفكرة تبدو أصيلة نوعا ما و لا بأس بها، أتمنى أن يتم تقديم الفكرة بشكل ممتاز هنا، ﻷن الفكرة أعجبتني كثيرا، لكن يجب علي أن أتمالك نفسي قليلا ﻷتذكر أن هذا العمل رومانسي بالمقام الأول مما يعني أن نقطة الأوهام غالبا ستستخدم كطريقة لتطوير العلاقة بين الشخصيات المرتبطة بعلاقة Love Triangle ( أو علاقة حب ثلاثية ).

لنتحدث قليلا عن فريق العمل و نحاول أن نحلل قدرته على القيام بعملية اقتباس ممتازة للقصة الأصلية ( وهو أمر قد لا نقلق عليه كثيرا في ظل وقوف KyoAni خلف العمل )، عندما تسمع عن قدوم عمل جديد من كيوتو تستطيع تخيل الطاقم الذي سيقوم بإنتاج العمل، نادراً ما يقوم كيوتو باستيراد أفراد من خارج الاستوديو للعمل و لا يخرج تشونيبيو عن هذه القاعدة. المخرج Ishihara Tatsuya أحد عباقرة هذا المجال و قد يكون وقوفه خلف المسلسل من أهم ميزات هذا العمل حيث يكفيه وجود أعمال خارقة الشعبية كـClannad ضمن سيرته الذاتية، فيما يتولى التوزيع الصوتي Tsuruoka Yota الذي يملك من الخبرة ما يجعله أستاذا في هذا المجال، بينما يتولى Nijine تلحين هذا العمل، لم يقم هذا الملحن بتلحين الكثير من الأعمال، لكن العروض الدعائية تُظهر بعض ألحانه بصورة رائعة.

في موسم غني بالأعمال الرومانسية، قد يجد تشونيبيو نفسه في منافسة صعبة، لكن امتلاكه لفريق عمل ممتاز قد يعطيه نقطة تفوق ( كما أن الجيش الجرّار من محبي KyoAni سيشاهد العمل بالتأكيد ).


Hidamari Sketch x Honeycomb
النوع: كوميديا , حياة اعتيادية
الاستوديو: Shaft
تاريخ بدء العرض: 5 أكتوبر
عدد الحلقات: ؟

نبذة:
الموسم الرابع من سلسلة Hidamari Sketch ، تدور حول الفتاة Yuno التي تم قبولها في مدرسة Yamabuki بعد عناء طويل . لتلتزم بالمدرسة تنتقل Yuno للعيش في شقة بمبنى يسمى شقق Hidamari و هناك تنشأ بينها و بين جيرانها في المبنى صداقات قوية و تدور الأحداث حول حياتهم اليومية في المدرسة .

توقعات فريق العمل:
لا يوجد الكثير لتوقعه هنا، موسم رابع من سلسلة شعبية ففي الأغلب لن يصلح إلا لمعجبي السلسلة و الانطباعات حول السلسلة نفسها – التي لم أشاهد شيئاً منها – متضاربة جدا. على أية حال، يجدر بنا الإشادة بطاقم العمل الفذ الواقف خلف المسلسل حيث يشرف على الجانب الفني فيه السيد Hisaharu Iijimaالذي قدم عملا إبداعيا في Bakemonogatari و يخرجه القدير Akiyuki Shinbou ( باكيمونوجاتاري – مادوكا ماجيكا )، السلسلة موجهة لإرضاء محبي أعمال الحياة اليومية و تتميز بلمسة خفيفة و دافئة.

شارك هذا المقال