ها قد وصلنا إلى اللحظة الحاسمة، أعزائنا زوار و أعضاء تروجيمنج يسعدنا أن نقدم لكم أخيرا اختيارات فريق عمل الأنمي الخاصة بأفضل أعمال سنة 2011 ، و التي استعرضنا لكم مواسمها المتعددة واحدا تلو الآخر، واستمتعنا معكم بمتابعة أعمالها المتباينة، هذا العام كانت المنافسة قوية جدا على بعض الأنواع و الأصناف، فيما كانت ضعيفة في الجانب الآخر، الجانب الرومانسي مثلا لم يحصل على الكثير من الأعمال الجيدة هذا العام ولذلك قمنا بإسقاطه كليا من حساباتنا، و بشكل إجمالي فإن عام 2011 شهد عددا من الأعمال الرائعة التي سيتم ذكرها لسنوات طويلة قادمة، محررونا يعتقدون بأن هذا العام هو من أفضل الأعوام التي شهدتها صناعة الأنمي، إلا أن رئيس فريق العمل سلمان يرى بأن هذا العام لم يكن مميزا تماما عن سابقيه. وبكل الأحوال نقدم إليكم اختياراتنا النهائية بعد هذا العام و التي وصلنا إليها بعد الكثير من التفحص والتدقيق.

2011 أفضل دراما

اختيار zero

عندما تمر السنين، ويفترق الأصحاب والأحباب، وتبدأ العلاقات بينهم في الضعف وتقترب من التلاشي بل التوتر، يأتي من فرقهم ليجمعهم مجددا على هيئة “شبحة”، إنها مينما. تدور قصة حول مجموعة من ستة أصدقاء، من بينهم مينما التي توفيت في حادث قبل عشرة أعوام عندما كانوا صغارا، تعود مينما للظهور وهي أكبر بالسن لأحدهم وهو جينتا، ويحاول جينتا أن يخبر الجميع بذلك، منهم من يظن أنه مصدق (يوكياتسو)، ومنهم من يريد أن يصدق (آنارو)، ومنهم من لا يصدق ولكنه يمشي مع التيار (تسوروكو)، ومنهم من هو مؤمن بذلك تماما (بوبو)! تمكن بوبو من جمع جينتا والأصحاب مجددا، لكن المشكلة في أن جينتا هو الوحيد الذي يمكنه رؤية شبح مينما، الكل يحاول التصديق بطريقته الخاصة، لكن الواقع لا يجعل الجميع إلا أن يعتقد أن جينتا يهذي ويفقد عقله شيئا فشيئا. قدمت القصة في قالب مؤثر وهادف للغاية، قدمت ست شخصيات رئيسة بشكل متوازن دون إهمال أي منها، كما أنها -أي اللشخصيات- كانت متنوعة بشكل كبير ومكتوبة بشكل جيد، Ano Hana إن كان يستحق شيئا فهو أفضل أنمي دراما لهذا العام بل من الروائع الدرامية القصيرة بكل سهولة.

اختيار alruqeishy

سبب اختياري لهذا العمل كأفضل عمل درامي لعام 2011 هو انه قدم لنا بصورة رائعة روابط الصداقة بين مجموعة مراهقين فقدوا صديقتهم التي كانت تمثل قلب مجموعتهم وهي في سن مبكرة من طفولتها. تكمن روعة الدراما في المسار الذي اتخذته القصة حتى تجمع الاصدقاء مع بعضهم عن طريق شبح مينما الذي لا يراها الا واحد منهم فقط وكيفية محاولته لاقناعهم بوجودها والاخراج الذي لعب دورا كبيرا في نجاح هذا العمل وارغمنا على ذرف الدموع في نهاية المطاف.

اختيار Dark Master

Ano Hana تميز بتقديم دراما تلامس مشاعرنا بصورة لم يسبق لها مثيل، طاقم الشخصيات كان مميزاً جداً وتم تقديم علاقتهم ببعضهم وبشخصية مينما بطريقة رائعة، فكرة مينما ليست بالجديدة حقيقة لكن كان للتقديم دورا في تجديد هذه الفكرة، وترك أثراً كبيراً في المشاهد.

اختيار Salman

هناك عاملان تظافرا ليمنحا آنو هانا لقب أفضل أنمي درامي في العام بالتزكية, أولهما هو ضعف المنافسة كماً وكيفاً, وثانيهما هو المستوى الاستثنائي الذي أبرزه العمل باقتدار لا يدعوا للشك. صنّاع “آنو هانا” علِموا منذ بادئ الأمر بأنه لا مجال لإضاعة الوقت في أنمي يتكون من 11 حلقة فقط, فلم يدخروا وسعاً عندما جعلوا لكل دقيقة حسابها, فكل مشهد وسطر من الحوار عبّر عما بدخيلة الشخصيات ودفَع عجلة الأحداث إلى الأمام, والنتيجة هي عملٌ يمتلك من المحتوى الدرامي ما سيخترق حصونك العاطفية بسلاسة كما تخترق السكين الحادة قطعة من الزبد, حتى وإن لم تكن من ذوي العواطف الجياشة.

اختيار hussien-11

هذا الاختيار لم يكن صعبا بشكل كبير بالنسبة لي ، من بين جميع الأعمال الدرامية هذا الموسم، لا أعتقد بأن أيا منها سيمس شغاف قلبك كما كان الحال مع Ano Hana، هذا المسلسل قدم طاقما ممتازا من الشخصيات، و نجح في تقديم علاقتهم المتشابكة بشكل مميز حتى النهاية، و بالتأكيد فإن قصة صديقتهم “الشبحية” مينما كانت أفضل ما في العرض و أكثر ما ميزه عن الأعمال الأخرى ، مشاعر الأصدقاء تجاه مينما، مشاعر مينما تجاههم، أمنية مينما و المشاعر الدفينة في قلوب الجميع ، كل العناصر القصصية تم حبكها بعناية شديدة و رائعة حتى وصلنا إلى النهاية الرائعة التي ستجعل هذا العمل مطبوعا في الأذهان لسنوات قادمة .

شارك هذا المقال