11 نوفمبر 2011

The Elder Scrolls V: Skyrim
Xbox 360 | PS3 | PC

يعود لنا فريق التطوير الشهير Bethesda Game بالجزء الخامس من سلسلة العاب الار بي جي الغربية The Elder Scrolls بعنوان “Skyrim”، اللعبة هي واحدة من العناوين المنتظرة جدا لمحبي هذا النوع من الألعاب بل وتصل الأمور لترشيح الكثير من اللاعبين لحصول هذه اللعبة ومنافستها على لقب “لعبة العام”، تدور قصة اللعبة حول صراع شخصيتك مع أسطول التنين الذي يرغب بتدمير العالم، أحداث هذا الجزء تدور بعد مرور 200 عام على قصة الجزء الماضي Oblivion وتدور الأحداث بعالم اللعبة Skyrim ، من خلال اللعبة ستتجول بعوالم عملاقة وبإمكانك الدخول بالقتالات بشكل مباشر وبالمنظور الاول أو الثالث بحسب رغبة اللاعب، سكايرم هي واحدة من العناويين القوية التي ينتظرها اللاعبون منذ سنوات طويلة وهذا العام سيشهد منافسة شرسة بينها وبين لعبة زيلدا على لقب أفضل لعبة اكشن ار بي جي خلال العام.

13 نوفمبر 2011

Super Mario 3D Land
3DS

وأخيرا يعود لنا ماريو بلعبة بلاتفورم جديدة ولأول مرة على جهاز الشركة المحمول ثلاثي الأبعاد، هذا الإصدار يشهد حدثا تاريخيا لماريو بكونه أول جزء ثلاثي الأبعاد بتاريخ السلسلة يتم إنتاجه لجهاز محمول من الشركة (ماريو64 للننتندو DS لايحسب لكونها نقل من نسخة الننتندو64)، مالجديد هنا. حسنا تم إختطاف الاميرة مجددا من قبل باوسر وعلى ماريو أن يخوض المغامرة مجددا لإنقاذها، الجزء الجديد يقدم البعد الثالث بشكل لم نراه من قبل حيث تعتمد بعض ألغاز اللعبه بشكل كامل على البعد الثالث ولايمكن حلها بدونه، فكرة اللعبة هي خليط مابين البعد الثالث والثاني بأسلوب اللعب وتعود اللعبة بالسلسلة لعالم العاب ماريو بروس الكلاسيكية بعد رحلة مع كواكب العاب ماريو جالكسي، بالتأكيد اللعبة هي واحدة من الألعاب المرشحة لتكون أفضل ألعاب العام على الأجهزة المحمولة.

15 نوفمبر 2011

Assassin’s Creed: Revelations
Xbox 360 | PS3 | PC

سلسلة Assassin’s Creed تعتبر من السلاسل التي يتم إصدار جزء جديد منها سنوياً ، و نحن مع موعد مع جزء فرعي جديد في هذه السنة. من أهم المميزات الجديدة في هذا الجزء هي أن دور البطولة سيكون مقسوم بين شخصيتين و هما Ezio من الجزء الثاني للسلسلة حيث سيذهب إلى القسطنطينية إبان قيام الأمبراطورية العثمانية و كذلك سيعود إلى مسقط رأس جماعة الحشاشين في قلعة مصياف. و الشخصية الثانية ستكون الطائر من الجزء الأول. أسلوب اللعب في اللعبة سيستمر بنفس أسلوبه المعتاد بالتجوال الحر في عالم اللعبة المفتوح و لكن مع بعض الإضافات و أهمها أداة تسمى hookblade و هي حبال تستخدم للتنقل حول المدينة و كذلك يمكن استخدامها في سحب الأعداء و قتلهم. طور اللعب الجماعي في هذا الجزء سيكون كما عهدناه في الجزء الأخير Brotherhood مع تطويرات كثيرة تشمل مظهر الشخصيات و الخرائط و بالطبع إضافة أطوار جديدة. بغض النظر عن كون هذا الجزء فرعي، فإن اللعبة بلا شك تعتبر من أهم الألعاب المنتظرة خلال هذا الشهر بسبب التطور الكبير التي تشهده السلسلة من جزء لآخر.

Halo: Combat Evolved Anniversary
Xbox 360

10 سنوات مضت منذ صدور لعبة هيلو على الاكس بوكس الأول والثورة التي قدمتها اللعبة بطور اللعب الجماعي التي فتحت الباب على مصراعيه لمطوري هذا النوع من الألعاب للإنتقال من سوق أجهزة الحاسب الشخصية لأجهزة الألعاب المنزلية، بعد 10 سنوات نشهد السيطرة المطلقة لألعاب المنظور الأول على سوق الألعاب العالمي وكيف أصبحت هذه الألعاب هي المقيياس على التطور التقني حيث تصمم بأعلى المستويات مما يُعجل بحركة تطور قدرات الأجهزة لتواكب مستوى هذه الألعاب التي تتسابق الشركات بتقديم محركات جديدة تظهر مدى قوتها، هيلو فتحت الباب وهذا العام تحتفل مايكروسوفت بمرور 10 سنوات على بداية القصة بنسخة مطورة رسوميا من اللعبة القديمة مع إضافة خيار اللعب الجماعي على الشبكة أيضا، تسمح اللعبة أيضا للاعبين تجربتها بشكلها القديم ليتذكر اللاعبون أين كنا وأين أصبحنا، في ظل صدور هوامير الألعاب مثل كول اوف ديوتي و باتلفيلد وصراعهم الدامي على هذا السوق بموسم أعباد هذا العام ستجد هيلو نفسها تجربة لإعادة ذكريات محبي السلسلة أكثر من كونها العنوان الأبرز بهذا المجال.

Ace Combat Assault Horizon Legacy
3DS

الظهور الأول لسلسلة العاب الطائرات الحربية الشهيرة Ace Combat على الننتندو 3DS، تعود السلسلة هنا للإسلوب الإستراتجي أكثر من الجزء الأخير الذي صدر مؤخرا على الأجهزة المنزلية، شاشة اللمس بالجهاز ستساعد لتحديد أماكن الأعداء وإصابتهم، اللعبة من تطوير فريق Project Aces كالعادة وهي واحدة من الألعاب المميزة لمحمول ننتندو هذا الشهر.

شارك هذا المقال