في هذه المراجعة سنلقي نظرة على نسخة PS5 من اللعبة الرائعة شبح تسوشيما ، لكن تركيزنا سيكون على المحتوى الإضافي Iki Island ، في نفس الوقت يمكن للجميع قراءة مراجعتنا الأصلية من اللعبة في حال رغبت بالحصول على رأينا عن المحتوى الكامل لها. هذه النسخة التي نلقي عليها النظرة اليوم و هي Director’s Cut تقدم المحتوى الإضافي الجديد للعبة، الى جانب عدة تطويرات خاصة بجهاز بلايستيشن 5 و التي سنتحدث عنها بالتفصيل بكل تأكيد.

هذه اللعبة ظهرت بشكل رائع على جهاز الجيل الماضي بلايستيشن 4 ، و الآن هي فقط تزداد جمالا على جهاز بلايستيشن 5 الجديد. أحد التحسينات التي ستلقى ترحيبا من اللاعبين بكل تأكيد هي قدرة اللعبة على العمل بدقة 4K و 60 إطارا بشكل ديناميكي (متغير). من ناحية أخرى هناك دعم الصوت ثلاثي الأبعاد أو 3D Audio ، و تطبيقه كان رائعا و سيفيدك خصوصا أثناء القتال لمعرفة أماكن الأعداء من حولك اذا استخدمت سماعة الرأس المناسبة. أخيرا تم تسخير قدرات يد PS5 الجديدة لإضافة ردة الفعل الإهتزازية في بعض المواقف و أيضا المقاومة أثناء رمي السهم مثلا.

الإضافة الجديدة Iki Island ستأخذك الى جزيرة جديدة ، قد نقول أنها من ناحية الحجم تمثل ثلث أو نصف الجزيرة الأصلية، هذا حجم رائع لإضافة من هذا النوع. و من ناحية زمنية فستأخذ منك ما يقارب 5-6 ساعات لإنهائها و ربما 10 ساعات اذا أردت أن تقوم بجميع الأنشطة الجانبية، و هناك البعض منها مثل تحديات رمي الأسهم و غيرها.

مهمات القصة الرئيسية في الإضافة ستأخذك في رحلة للبحث عن عدو رئيسي جديد، و هذه المرة ستكون هناك بعض العناصر غير المعتادة و المتعلقة بالحرب النفسية و التأثير على الآخرين. أثناء المغامرة ستعرف المزيد عن والد البطل جين ساكاي، و تاريخه في هذه الجزيرة ، التي يعرف عنها أنها لا ترحب بمحاربي الساموراي، فكيف سيكون مصير البطل فيها؟ لا أريد أن أفسد متعة القصة على المتابعين، لكنها ستكون مثيرة و ستشدك للنهاية.

إن لم تخض ضمار اللعبة الأصلية ، فهذه فرصة رائعة لتقوم بذلك على جهاز الجيل الجديد PS5. شبح تسوشيما تجميع العناصر المهمة التي تجعل من أي لعبة رائعة ، مثل الشخصيات المميزة و القصة الشيقة ، الرسوم الرائعة و الصوتيات الخلابة ، و نظام لعب شيق و منوع. و نسخة المخرج التي نتحدث عنها اليوم تعطيك إضافة مثيرة للقصة مع ساعات إضافية من اللعب و توظف قدرات PS5 بشكل رائع لكي تعطينا النسخة المثالية من اللعبة.

 

تم مراجعة هذه اللعبة على نسخة مراجعة رقمية تم توفيرها من الناشر لجهاز PS5.

 

شارك هذا المقال ()
Ghost of Tsushima Director’s Cut
ساعات جديدة من اللعب و المهام الجانبية ، توظيف قدرات PS5 المختلفة بشكل رائع
قد تشعر بالتكرار في عالم اللعبة
سوني تقدم النسخة المثالية من لعبتها المحبوبة شبح تسوشيما لمن لم يجربها سابقا ، و أيضا فرصة جميلة لإعادة زيارتها عبر الإضافة الجديدة جزيرة إيكي
تاريخ النشر: August 2021
طورت بواسطة: Sucker Punch
الناشر: PlayStation Studios