هاقد وصلنا إلى اللحظة المنتظرة ، بداية موسم الخريف الواعد و المليء بالأسماء القوية و المتفجرة بشكل يجذب عشاق الأنمي الياباني في جميع أنحاء العالم ! نترككم مع استعراض الأعمال التي نتوقع أن تكون الأبرز و الأفضل هذا الموسم ، حيث نلاحظ عودة الكثير من الأعمال المحبوبة من الجميع كسلسلة جاندام – الملاذ الأخير – القناص – سلسلة Fate و الكثير !


Hunter X Hunter
النوع : شونين | أكشن | مغامرات | قوى خارقة للطبيعة
الأستوديو : Mad House
الحلقات : غير محدد – يرجح أن يكون أنمي طويل مستمر من نوعية ناروتو و ون بيس .
العرض : يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2011

نبذة :
المسلسل عبارة عن اعادة تصور لمسلسل الشونين الشهير Hunter X Hunter الذي عرض عام 1999 .
تحكي قصة المسلسل عن جون فريكس ، طفل عاش طفولته بإحدى القرى وسط الغابات مع خالته بعد وفاة امه و إختفاء والده . يكتشف جون أن والده هو جين فريكس واحد من أعظم الصيادين في التاريخ ، فيقرر أن يذهب برحلته الخاصة ليصبح صيادا و يجد والده !

توقعات فريق العمل :
لعل هانتر الجديد هو أصعب عمل هذا الموسم في توقع مستواه ! فالأنمي الأصلي كان مبهرا بمعنى الكلمة و يعتبره الكثيرون أفضل شونين قتالي على الإطلاق . و استوديو ماد هاوس واحد من أفضل الأستوديوهات باليابان و قدم لنا اعمال خالدة مثل ديث نوت و كايجي و كلايمور، و كذلك مشاهد القتال بالأنمي الأصلي كانت قصيرة و عانت من ضعف بالأنيميشن و هو ما سيشهد تحسنا بشكل كبير نظرا لتقنيات هذا العصر، كل هذه عوامل يمكنها أن تجعل هانتر واحد من افضل أعمال هذا الموسم !
لكن مؤخرا و مع بدء ظهور الصور الأولى و العروض للأنمي بدأت تظهر تخوفات، من تغيير الآرت و آرت الشخصيات الطفولي الجديد ، بالإضافة الى تصريحات المخرج بأن الأنمي سيكون أقل عنفا و موجه لكل الفئات العمرية، مع تذكر أن من اقوى مميزات هانتر الأصلي هو العنف و الأجواء المخيفة و الناضجة بالنسبة لشونين، هل يكسر ماد هاوس التوقعات و ينتج اسطورة جديدة تنضم لمكتبته ؟ نتمنى ذلك !

 


Persona 4 The Animation
النوع : مغامرات | غموض | حياة مدرسية | قوى خارقة | خيال علمي
الأستوديو : AIC A.S.T.A
عدد الحلقات : 26 حلقة
العرض : يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر 2011

نبذة :
في بلدة تسمى إينابا تبدء ظواهر غريبة بالحدوث، هناك جرائم قتل تحدث بكل ضباب بعد الأمطار و شائعات عن قناة تلفزيونة تبث فقط في منتصف الليل و يمكنك أن ترى فيها نصفك الآخر !
في هذا الوقت ينتقل بطلنا يوو ناروكامي ليعيش في هذه البلدة مع عمه الذي يعمل كمحقق شرطة يبحث في هذه القضية . فقط ليصبح يوو طرفا هاما بالقضية بل هو الوحيد الذي يمكنه إنقاذ البلدة من جرائم القتل !

توقعات فريق العمل :
أنمي مقتبس من لعبة ! للأسف .. لم نرى حتى الأن المثال الناجح على مشروع كهذا لصعوبة هذه العملية و كونها تعامل في العادة كعملية تجارية للربح من فانز اللعبة فقط .. فهل يكسر بيرسونا 4 التوقعات ؟

من التريلرات المتوفرة لدينا يبدو أن الأستوديو يحاول إقتباس أجواء اللعبة بشكل رائع ! مجرد تفاصيل صغيرة من اللعبة مثل ظهور عيون الشخصية عند إستدعاء البيرسونا و حركات الشادوز المريضة و المؤثرات البصرية المميزة التي تميزت بها بيرسونا، لكن على الجانب الأخير فبيرسونا 4 لعبة يصعب تحويلها لانمي، لعبة تمتلك عشرات المخلوقات التي يمكنك ترويضها و قصة تمتد لأكثر الـ 100 ساعة و علاقات كثيرة جدا و متشابكة بفضل نظام الـ S.Link يصعب تحويلها لأنمي من 26 حلقة بدون فقد الكثير من نكهتها . و نتوقع انمي متوسط يستمتع به فانز اللعبة فقط، و لن نفوته بالتأكيد !

Fate Zero
النوع : حركة | فانتازيا | قوى فوق طبيعية
الاستوديو : ufotable
عدد الحلقات : 25
موعد العرض : 1 أكتوبر 2011

نبذة :
هذا المسلسل هو الجزء السابق ( Prequel ) للأنمي الشهير Fate Stay Night ، تتحدث القصة عن حرب الكأس المقدسة التي تدور بين 7 من السحرة يقوم كل منهم باستدعاء خادم لمساعدته في القتال و الفوز في الحرب ، حيث أن الفائز بالحرب سيتمكن من تحقيق أي أمنية يشاء ، قصة فيت زيرو تروي أحداث الحرب التي وقعت قبل 10 أعوام من أحداث Fate Stay Night لتكشف الماضي و الأحداث الحقيقية لحرب الكأس المقدسة الرابعة .

توقعات فريق العمل :
لا يمكنكم أن تتصوروا مدى الحماس الذي يجتاحنا لمشاهدة هذا العمل ! التوقعات مرتفعة للغاية لما يفترض أن يكون واحدا من أفضل مسلسلات هذا العام ! المسلسل السابق كان ممتعا و مسليا للغاية ، أما الان فنحن نملك أسبابا كثيرة لننتظر فيت زيرو بشغف ، بداية فإن الرواية التي يستند عليها المسلسل تمت كتابتها من قبل الكاتب الرائع و الشهير “أوروبوتشي جين” ( كاتب مادوكا ماجيكا و أعمال أخرى )، و الانطباعات التي لاقتها الرواية كانت ممتازة للغاية بل و ذهب البعض للتأكيد بأنها أفضل من العمل الأصلي !

تأتي الموسيقى و الألحان من تأليف الملحنة العبقرية يوكي كاجيورا و التي أعتبرها أبرز ملحني الأنمي في اليابان على الإطلاق ، الأمر كله يتعلق بمقدرة فريق العمل و الاستوديو على تحويل نظرة الكاتب في الرواية إلى صورة متحركة بذات المستوى ، و هنا لدينا مخرج شاب Ei AOKI و قد يكون قليل الخبرة قليلا لكنه شارك بعدة أعمال ملفتة للأنظار ، فهو شارك بإخراج أفلام Gardens of Sinner الرائعة ، كما أنه كان المخرج الرئيسي للمسلسل الرائع Ga-Rei Zero و شارك في العمل أيضا على مسلسل Blood+ فلديه سجل جيد جدا و أعتقد بأن العمل سيكون في أيد أمينة، باختصار لا أطيق صبرا لمتابعة المسلسل حلقة بحلقة و لحظة بلحظة .

شارك هذا المقال