4- Dino Crisis

سلسلة أخرى من سلاسل كابكوم المدفونة، و هي من العناوين التي ابتكرها شينجي ميكامي الأب الروحي لسلسلة ريزدنت ايفل، و يُمكن النظر لها على أنها لعبة مُنشقة عن ريزدنت ايفل أيضًا بطابعٍ مشابهٍ في اللعب و لكن مع أجواء و قصة مختلفة كليًا. الجزء الأوّل من اللعبة كان صعبًا و معقدًا و مليئًا بالألغاز إلا أنه كان فريدًا من نوعه، و لكنّ الجزء الثاني و الذي قام بإخراجه الخلّاق شو تاكومي (مبتكر سلسلة Ace Attorney) قدّم تجربة أكشن من مستوى القمّة، و هي واحدة من أعظم ألعاب كابكوم و أروعها حتى يومنا هذا.

الجزء الثالث من السلسلة صدر حصريًا على الإكس بوكس الأول و لم يُكتب له النجاح و اندثرت السلسلة بعد ذلك خاصة مع خروج مبتكرها شينجي ميكامي من كابكوم، حسنًا، هل ستُفكر كابكوم بإعادتها يومًا ما مع بطلتها الأيقونية ذات الشعر الأحمر ريجينا يا ترى؟


5- Bloodborne

من العجيب أن تتواجد لعبة حديثة كهذه في قائمتنا، إلا أنّ هذه اللعبة التي صممها هيداتاكا ميازاكي مع سوني للتسلية التفاعلية في اليابان هي واحدة من روائع الجيل الحالي و من أعظم ألعابه بلا جدال، بتصويرها الظلامي و المُذهل للندن الفكتورية و مستوى اللعب المُفكك للعقول كما هي عادة هذا المُصمم الفذّ، العجيب أن هذه اللعبة لم تحصل على إصدارٍ ثانٍ على مدار الجيل.

ميازاكي انتقل أيضًا للعمل على العديد من المشاريع مثل اللعبة الحالية للاستوديو Elden Ring، الأمر الذي يدعونا إلى التساؤل، هل سنحصل يومًا على Bloodborne أخرى؟ لنأمل ذلك!


6- Tenchu

كانت التقارير تُشير إلى أن Sekiro في الأصل قد بدأت التطوير كلعبة تينشو جديدة و لم يزدنا هذا إلا ألمًا و حسرة، و شوقًا تجاه سلسلة التخفي الرائعة هذه و التي كانت تزود اللاعب بعددٍ كبير من أدوات النينجا بالإضافة إلى إجادتها تقديم تلك الأجواء اليابانية القديمة و الساحرة.

أحد الإصدارات التي علقت في أذهاننا طويلًا هي لعبة البلايستيشن2 و التي حملت العنوان Tenchu: Wrath of Heaven خاصة مع تلك المقدمة الافتتاحية المُدهشة و حتى لعبة Fatal Shadows الرائعة. تينشو هي سلسلة عظيمة تستحق فرصة أخرى.

شارك هذا المقال