7- Metal Gear Solid

أنا أشعر بالصدمة و الحزن من أنني أضع لعبة مثل متل غير سوليد في تقريرٍ يتحدث عن ألعاب نرغب في عودتها من جديد! و هي السلسلة التي لم تتوقف يومًا عن إبهارنا بالتحفة تلو الأخرى منذ الإصدار الأول العظيم من سلسلة Solid على البلايستيشن الأوّل، هذه اللعبة التي أبرزت قدرات ألعاب الفيديو كوسيط لسرد القصّة و فتحت الخيال و الأحلام أمام المستقبل.

المُصمم القدير هيدو كوجيما غادر شركة كونامي و هو الأمر الذي لم نتصور وقوعه يومًا و منذ ذلك الحين لم تحصل السلسلة سوى على لعبة زومبي لا ترقى إلى توقعات و مطالب عشاق السلسلة إطلاقًا و السؤال الذي يشغل بالنا الآن: ما هو مصير متل غير سوليد؟


8- Siren

حسنًا ليس سرًا أنني أحبُ ألعاب الرعب اليابانية كثيرًا و أُفضلها بفارقٍ كبيرٍ على نظيرتها الغربية، فهي تحمل جرعة فنية مرتفعة و قصصًا إنسانية و تراجيدية و لا تُركز كثيرًا على العنف و الدماء و الأشلاء المتطايرة. إحدى روائع هذه السلاسل هي Siren من سوني للتسلية التفاعلية، سايرن في الأصل هي لعبة عمل عليها مُبتكر سلسلة سايلنت هيل ليُثبت أن روعة تلك اللعبة لم تكن مصادفة على الإطلاق.

آخر تجاربنا مع هذه السلسلة الفريدة كانت مع الجزء الرائع الذي صدر على البلايستيشن الثالث و منذ ذلك الحين و سايرن غائبة، فهل تعود هذه المرّة خاصة لو نجحت لعبة سايلنت هيل التي يُشاع أنها قيد التطوير مرّة أخرى عن طريق سوني و المُصمم كيشيرو توياما؟ لا شيء مُستحيل.


9- Syphon Filter

ربما لا يعرف الجمهور المستجدّ هذه اللعبة إلا أنها واحدة من روائع ألعاب الأكشن من شركة سوني للتسلية التفاعلية رغم أنها كانت لعبة شديدة الصعوبة (أو أننا كنا صغارًا في السن؟ من يدري)، الجزء الثاني تميز بالمحتوى الضخم للطور الفردي و الثالث تميز بروعة الأكشن و بطورٍ تنافسي رغم بساطته قضينا عليه ساعاتٍ طويلة!

مع التوجه القصصي لسوني التسلية التفاعلية و نجاحها الكبير في هذا المجال فإن فُرصة سايفون فيلتر و بطلها لوغان في التألق و البروز هي أكبر من أي وقتٍ مضى.

شارك هذا المقال