5 أجهزة العاب هل سمعتم عنها من قبل؟

من خلال مقالتنا الكثيرة بشبكة تروجيمنج إستعرضنا لكم الكثير من القوائم التي تخص الأجهزة، تحدثنا سابقا عن 11 جهاز ألعاب هل سمعتم عنها من قبل و كذلك عن أجهزة العاب فشلت و أيضا عن أجهزة العاب لم ترى النور من أشهر الشركات بالصناعه، اليوم سنسلط الأضواء على 5 أجهزة العاب صدرت بالأسواق ولكنها لم تحظى بشهرة كبيرة جدا و هو الجزء الثاني من مقال 11 جهاز العاب هل سمعت عنها من قبل؟ إذا لنبدأ الحديث ونتعرف على هذه الأجهزة:

Capcom CPS Changer
المطور: Capcom | المُصنع: Capcom | سنة الإصدار: 1994

شركة كابكوم العريقة بمجال تطوير الألعاب لديها تجربة لإنتاج جهاز العاب منزلي وحيده بالعام 1994 وبشكل محدود جدا وبإسم CPS Changer وهي إختصار لجملة Capcom Power System Changer وقد صدر الجهاز بشكل حصري في اليابان وكان يستخدم حينها الكارتردج أو الأشرطة لتشغيل الألعاب وبفكرة رئيسيه تعتمد على نقل العاب الشركة من منصة الأركيد لجهاز منزلي بشكل مماثل 100% لنسخة الأركيد.

الجهاز يصفه البعض بأنه لايعد جهاز منزلي حقيقي، لأنه عبارة إكسسوار لتشغيل شريحة كابكوم لاجهزة الأركيد أو ما تُعرف بإسم CPS-1 على شاشة التلفزيون ومع منفذ خاص لأجهزة التحكم من كابكوم نفسها، غالبية المحللين أشاروا بأن الجهاز كان رد شركة كابكوم على شركة SNK وجهازها الشهير نيوجيو في ظل التنافس الكبير بين الشركتين حينها وخصوصا بمجال العاب القتال بصالات الأركيد، الجهاز لم يحظى سوى بإصدار 12 لعبة بتاريخه القصير واعلنت كابكوم بالعام 1996 عن إيقاف إنتاجه ويعد من الأجهزة النادره و الباهظة الثمن للشراء.

الوسوم
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
أحدث التعليقات