العد التنازلي

10 أجهزة العاب تم الإعلان عنها ولم ترى النور فماهي القصة؟

  • 02 July 2014

  • التعليقات: 

  • 38077 مشاهدة

بعيدا عن كون موقع تروجيمنج هو موقع متخصص بكل ماهو جديد بعالم العاب الفيديو ولكن شخصيا لطالما كان أفضّل وأحب كتابة تلك المقالات التي تروي لنا أسرار تاريخ هذه الصناعة بكل ماهو مشوّق فيها وبكل مايثري معلومات اللاعب العربي، فمن يعرف الماضي يسهل عليه كثيرا فهم المستقبل.

من خلال هذا الموضوع سنتحدث عن 10 أجهزة العاب من أشهر الشركات بالصناعة تم الإعلان عنها وحتى إستعراض البعض منها للإعلام واللاعبين ولكنها لم ترى النور أبدا بالأسواق، تتعدد الأسباب خلف عدم إصدار هذه الأجهزة ومن هذا المقال نستعرض لكم قصص البعض منها، إذا لنبدأ الحديث:

11

Nintendo AVS
الشركة المصنعة: Nintendo | سنة الكشف عنه:1984

إذا لنبدأ الحديث مع واحد من الأجهزة الذي تستعرضها حاليا ننتندو ضمن متجرها بمدينة نيويورك الامريكية كشاهد على العصر، جهاز الـNintendo AVS هو واحد من النماذج الأولية لجهاز الفاميكوم أو العائلة أو كما يعرف بنسخته الغربية بإسم NES، الجهاز لم يرى النور لوسائل الإعلام سوى مرة واحدة بالعام 1984 و العبقري بهذا الجهاز بكونه كان يقدم جهاز تحكم ومسدس ضوئي بدون أسلاك بنلك الفترة الزمنية! أيضا كان الجهاز يحتوي على قرص صلب خارجي لتخزين البيانات! من التصميم كان واضحا أن ننتندو كانت ترغب بمنافسة أجهزة الـMSX أو صخر حينها قبل تغيير الخطة وإلغاء إصدار الجهاز.

2

Atari/SNK Mirai
الشركة المصنعة: غير معروف | سنة الكشف عنه:1989

تخيلوا أن جهازا يظهر على سطح تاريخ سوق الألعاب ولانحصل على معلومات دقيقة حتى عن الشركة التي قامت بتصنيعه رغم ظهور أسمين من أكبر أسماء الصناعة بإسم الجهاز، البعض يقول بأن الجهاز كان عملا مشتركا مابين اتاري و SNK والبعض الآخر يقول بأن SNK كانت تنوي الدخول للسوق الغربي بالتعاون مع اتاري والبعض الآخر يقول بأن الجهاز هو جهاز Neo Geo قادر على تشغيل العاب أجهزة اتاري ومخصص للأسواق اليابانية، الشيئ الأكيد بأن الجهاز لم يرى النور ولا نعلم ما القصة الرسمية خلفه حتى اليوم.

الوسوم
عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات