العد التنازلي


11 جهاز العاب هل سمعت عنها من قبل؟

  • 18 يناير 2014

  • التعليقات: 

  • 73742 مشاهدة

مع صدور أجهزة البلايستيشن4 و الاكس بوكس ون والوي يو بالأسواق العالمية بدأ معها الجيل الثامن لسوق العاب الفيديو، عبر الأجيال الماضية شهدنا صدور عدد كبير من الأجهزة التي حقق البعض منها نجاحاً كبيراً والبعض الآخر لم يكن محظوظاً كفاية، ولكن هنالك أجهزة نريد الحديث عنها قليلا، أجهزة صدرت من شركات شهيرة ولكنها لم تحقق الشهرة على الإطلاق بل وستجد عدد قليل جدا من محترفي الألعاب يدركون وجودها أصلا.

من خلال هذا الموضوع سنتحدث عن 11 جهاز العاب من أشهر الشركات بهذا المجال ولكن لم تحقق أي شهرة أو نجاح، إذا لنبدأ الحديث ونتعرف على هذه الأجهزة:

800px-Pippin-Atmark-Console-Set

Apple Bandai Pippin

المطور: Apple Computer | المُصنع: Bandai | سنة الإصدار: 1995

نعم الشركة الشهيرة خلف الايفون والايباد وغيرها من الأجهزة الإلكترونية Apple كانت شريكاً لشركة بانداي اليابانية لإصدار جهاز منزلي عالميا في العام 1995 بإسم Apple Bandai Pippin، فكرة الجهاز كانت تعتمد على تقديم جهاز حاسب شخصي رخيص الثمن قادر على تشغيل العاب الإسطوانات.

الجهاز صدر بإسمين مختلفين، بالعام 1995 صدر بالأسواق اليابانية تحت إسم Pippin Atmark بينما أسواق أمريكا وأوربا حصلت عليه تحت إسم Bandai Pippin @WORLD بالعام 1996، بانداي قامت بصناعة أقل من 100 ألف وحدة من الجهاز وتم بيع 42 ألف منها قبل أن توقف عملية الصناعة بالعام 1997، خلال عامين من عمر الجهاز صدرت عليه أقل من 80 لعبة وتم إلغاء معظم المشاريع المعلنه له بسبب الإقبال الضعيف للجهاز، بالأسواق الغربية كان الوضع أسوء بصدور 18 لعبة فقط للجهاز وتاريخيا حصل الجهاز على عدد إكسسوارات أكثر من عدد الألعاب.

الوسوم
عمر العمودي
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

التعليقات