HyperX Cloud

HyperX هي العلامة التجارية التابعة لشركة Kingston الشهيرة و المتخصصة في إنتاج بطاقات الذاكرة و غيرها، و هي تنتج لوحات المفاتيح و الفأرة الموجهة للاعبين، كما قامت بتحقيق ضجة ضخمة عندما طرحت أول سماعة مخصصة للألعاب منها تحت علامة HyperX Cloud، هذه الضجة تحققت لأن HyperX Cloud هي في حقيقة الأمر ليست سوى السماعة الاحترافية Takstar Pro 80، و التي هي بدورها محاولة لمحاكاة السماعة الألمانية الشهيرة Beyerdynamic DT 770 Pro.

هذا يعني أن HyperX Cloud عندما تم طرحها قبل بضعة سنوات، و بسعر 80 دولاراً، جلبت جودة صوتية لم تكن متوفرة للسماعات الموجهة إلى اللاعبين بهذا السعر، مما جعلها تحقق شعبية ضخمة بين أوساط اللاعبين، أما الآن فقد تغيرت الأمور قليلاً و أصبح السوق مزدحماً بالغاية و مليئاً بالخيارات الرائعة.

Hyper X Cloud حصلت على خيارات عديدة و سماعات كثيرة على مدار السنوات، و سنقوم باستعراض أبرزها.


HyperX Cloud Stinger
السعر: 49$
مقاومة التيار: 30 ohm
التردد الصوتي: 18 – 23 ألف هرتز
النوع: سلكية

هل تبحث عن أفضل سماعة رخيصة الثمن؟ لستَ بحاجة للبحث كثيراً فها قد عثرتَ على ضالتك، و بصورة عامة، نحنُ نعتقد أن سماعة كهذه ستكون خياراً رائعاً لمعظم من يقرأ مقالنا هذا، و يحك رأسه في حيرة متسائلاً لم عليه أن يُنفق مئات الدولارات من أجل سماعة أذن.

Cloud Stinger ستُفاجئك بهذا السعر، فالصوت واضح و لا يتشوش حتى عند رفعه أو خفضه بصورة كبيرة، و هو العيب الذي تعاني منه العديد من المنتجات الصينية الرخيصة و التي تباع مقابل 10 أو 20 دولاراً. كلا، Stinger تمتلك صوتاً بجودة معقولة، و هي مناسبة للاستماع الخفيف إلى الموسيقى، و صوتها مرتفع بما فيه الكفاية عند تشغيلها على أداة تحكم الدوال شوك 4 أو الننتندو سويتش.

هي أيضاً مصممة بعناية، فهي تمتلك إطاراً معدنياً يمنحها الصلابة، و ارتداؤها مريح، كما أن غطائي الأذن يُمكن لها الاستدارة من أجل ارتداء السماعة فوق الرقبة. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن تغيير مستوى الصوت من slider على غطاء الأذن.


HyperX Cloud Alpha
السعر: 99$
مقاومة التيار: 65 ohm
التردد الصوتي: 13 – 27 ألف هرتز
النوع: سلكية

هذه السماعة هي واحدة من أكثر الخيارات التي تحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين، و بجانب Sennheiser GSP300، فإنه من الصعب التفكير بخيارٍ أفضل منها للألعاب تحت 100 دولار. سلك السماعة قابل للنزع و الاستبدال، المايك قابل للنزع أيضاً، كما تقوم HyperX بإرفاق حقيبة مع كل وحدة من هذه السماعة. و على صعيد التصميم، فالمعدن المطلي باللون الأحمر يمنحها الإحساس بالصلابة و الفخامة، بالإضافة إلى التطريز المميز على غطاء الرأس.

و فيما يتعلق بالتجربة الصوتية، فإن كلاود ألفا تقدم صوتاً دافئاً و متوازناً و قدراً جيداً من التفاصيل، و هي من أفضل التجارب الصوتية لسماعات الألعاب كما تُشير المراجعات. و على أية حال، فإن هذه السماعة كانت خيارنا الشخصي في السابق، و قد قمتُ باستعمالها مع لعبة Metro Exodus.

من الجدير بالذكر أن هذه السماعة لن تقدم أفضل أداءٍ صوتي لها مع أداة تحكم البلايستيشن4 ذات القدرات الصوتية و الكهربائية المحدودة، فالصوت سيكون أعلى و أفضل جودة عند وصلها على الحاسب الشخصي أو المحمول مع بطاقة صوت جيدة مُدمجة أو خارجية.


HyperX Cloud Revolver S
السعر: 149$
مقاومة التيار: 30 ohm
التردد الصوتي: 12 – 28 ألف هرتز
النوع: سلكية

هذه السماعة هي واحدة من الخيارات القليلة التي تدعم الصوت المحيط الافتراضي على جهاز سوني المنزلي Playstation 4 عن طريق USB يضم DAC خارجي. و بينما يُمكن تفعيل هذه الميزة على الحاسب الشخصي أو الإكس بوكس مع أي سماعة ستيريو بفضل Dolby Atmos أو غيره من البرمجيات، تختلف الأمور فيما يتعلق بالبلايستيشن4. بذلك، فإن م نيرغب بالحصول على الصوت المحيطي الافتراضي للجهاز، لن يجد أمامه الكثير من الخيارات بجانب سماعات سوني Gold و Platinum.

هذه السماعة محبوبة من جمهور اللاعبين، و إن كانت الآراء قد اختلفت تجاهها فيما يتعلق بمقارنة الأداء الصوتي لها مع الكلاود ألفا، و على أية حال، فهي مصممة خصيصاً لتُقدم اتساعاً صوتياً واسعاً من أجل جهمور ألعاب التصويب.

بقولنا ذلك، علينا هنا أن نُشير إلى محدودية أداء سماعات الألعاب عندما تبدأ الأسعار بالارتفاع إلى نطاق 100-200 دولار، فمقابل هذه الأسعار، يُمكنكم شراء سماعات ستيريو احترافية من الشركات المتخصصة في الصوتيات و التي يتم استعمال بعضها للعمل الاحترافي و دمج الأصوات، مثل سماعة Audio Technica ATH m50x اليابانية، أو Beyerdynamic DT770 Pro الألمانية، أو سماعة Philips SHP9500 المحبوبة بشدة من عشاق الصوتيات، او العديد من الخيارات الرائعة من شركة Sennheiser.

و على ذلك، نحن ننصح بسماعة Revolver S في المقام الأول للاعبي البلايستيشن4 الذين يُريدون الحصول على سماعة بجودة عالية تدعم الصوت المحيطي الافتراضي على الجهاز.


HyperX Cloud Flight
السعر: 159$
مقاومة التيار: 32 ohm
التردد الصوتي: 20 – 20 ألف هرتز (لا سلكياً)، 15 – 23 ألف هرتز (سلكياً)
النوع: لا سلكية

سماعة HyperX اللا سلكية، و التي تحمل معها تصميماً يميل إلى البساطة، و بالتأكيد يُمكنكم ملاحظة التضحية في الصوت من خلال تقليل نطاق الترددات الصوتية عندما تعمل السماعة في الوضعية اللاسلكية، و ذلك عن طريق USB و اتصال لا سلكي بسرعة 2.4GHZ، و من الجدير بالذكر أن المايكروفون لن يعمل إلا في الوضعية اللاسلكية.

هذه السماعة بحسب المراجعات لا تقدم ذات الجودة الصوتية التي تحملها Cloud Alpha و ذلك رغم الفرق في السعر بين السماعتين، و بذلك فمن يريد الحصول على سماعة لاسلكية عليه التضحية بعض الشيء بالحصول على أفضل جودة صوت ممكنة مقابل السعر كما ذكرنا سابقاً.

ما هي ميزة كلاود فلايت الرئيسية؟ هي عمر البطارية الذي يعد من الأطول أو الأطول من بين جميع المنافسين، حيث تعمل هذه السماعة لمدة زمنية تصل إلى 30 ساعة متواصلة، و بالتالي فلن تتطلب الكثير من الشحن المستمر.

شارك هذا المقال