Sennheiser

أول شركة سنُسلّط الضوء الضوء على بعض منتجاتها هي شركة Sennheiser الألمانية الشهيرة، و المتخصصة في إنتاج معدات صوتية على أعلى مستوى. هذه الشركة مملوكة لعائلة سنهايزر الألمانية حتى يومنا هذا، و قد قامت بإنتاج عدة سماعات ستيريو موجهة إلى جمهور اللاعبين.


Sennheiser GSP300
السعر: 99$
مقاومة التيار: 19 ohm
التردد الصوتي: 15 – 26 ألف هرتز
النوع: سلكية

هذه السماعة هي أرخص سماعة للألعاب من شركة سنهايزر الألمانية، و إذا كانت ميزانيتك تصل إلى نحو 100 دولار فإنك ستكون سعيداً جداً باقتنائها، فهي بإجماع المراجعات واحدة من أفضل الخيارات على الإطلاق ضمن هذا السعر، و لا غرابة في ذلك بكونها من إنتاج هذه الشركة العريقة المتخصصة في الصوتيات منذ عشرات السنين.

القليل من السماعات قادر على منافسة GSP300 بهذا السعر، كما أنها تمتلك مقاومة كهربائية منخفضة و هذا يعني أنها قادرة على تقديم كل ما لديها دون الحاجة لبطاقة DAC خارجية أو Amp، توصيلها بمنفذ 3.5 مم لأي أداة تحكم، جوال، أو ننتندو سويتش سيكون كافياً للاستمتاع بتجربة صوتية متميزة.


Sennheiser Game Zero
السعر: 179$
مقاومة التيار: 50 ohm
التردد الصوتي: 15 – 28 ألف هرتز
النوع: سلكية

من جديد و عند الرغبة في إنفاق أكثر من 100 دولار فإن خيار Sennheiser لا زال مثالياً بفضل الجودة الصوتية العالية للغاية، و التي تصعب محاكاتها على الشركات الأخرى التي تقوم بإنتاج سماعات ألعاب الفيديو، هذه السماعة تمتلك مايكروفون عالي الجودة، بالإضافة إلى أن السلك الخاص فيها قابل للنزع مما يُسهل استبداله في حال التلف عوضاً عن رمي السماعة بأكملها في القمامة.
نود التنويه أن هذه السماعة قد لا تكون مناسبة لمحبي الترددات الصوتية المنخفضة (Bass) كما أن وزنيتها تُركز على التجربة الصوتية و الموجات ذات الترددات المتوسطة، و لذلك فنحن لا ننصح بها لتكون سماعتك الأولى فهي موجهة للمُستخدم الذي يعرف تماماً ما هي التجربة الصوتية التي يُريدها و هي ليست مناسبة للجميع. و على أية حال، فإن Sennheiser تُرفق حقيبة للحفظ مع كل وحدة من هذه السماعة.


Sennheiser Game One
السعر: 169$
مقاومة التيار: 50 ohm
التردد الصوتي: 15 – 28 ألف هرتز
النوع: سلكية

هذه السماعة هي واحدة من الخيارات المثيرة للاهتمام في مجال سماعات الأذن للألعاب، و ذلك لأن تصميمها هو تصميم نصف مفتوح، فلو نظرتم إلى تصميم سماعة الأذن ستشاهدون أنها تحتوي بعض الفتحات الأفقية، و ربما لم يُشاهد بعضكم سماعة بهذا التصميم من قبل.

هذا التصميم يؤدي إلى عزل أقل للصوت و تسريبه لمن هم حولك بالإضافة إلى تسريب الصوت من الخارج إلى الداخل و لذلك فهي مناسبة للأماكن الهادئة، إلا أن التصاميم المفتوحة أو شبه المفتوحة هي عشق لمُحبي الصوتيات و هي تقدم تجربة صوتية مميزة و اتساع صوتي (Sound-stage) لا يُمكن مضاهاته في السماعات ذات التصميم المغلق، و هذا يُساعد اللاعبين أيضاً و بالذات من يلعب ألعاب التصويب و غيرها من الألعاب التنافسية التي تعتمد على الاتجاه و الموقع.

هذه السماعة مناسبة للاستماع إلى الموسيقى بجودة عالية و ليس فقط للألعاب و هي تقدم تجربة صوتية راقية.


Sennheiser GSP600
السعر: 249$
مقاومة التيار: 28 ohm
التردد الصوتي: 10 – 30 ألف هرتز
النوع: سلكية

هذه السماعة الراقية من Sennheiser تُقدم تجربة صوتية خاصة، و من جديد فإن سماعة كهذه قد تكون خياراً مناسباً لمن يعرف جيداً ماذا يُريد، فهي مثل العديد من السماعات الراقية لا تتميز بالموجات المنخفضة (Bass) مما يؤثر سلباً على أصوات الانفجارات و دويّ الأسلحة النارية في ألعاب التصويب، لكنها تقدم وضوحاً و صفاءً منقطعي النظير، و اتساعاً صوتياً عالياً لأفضل تجربة تنافسية ممكنة من ناحية تحديد موقع الخصم.

كذلك فبحسب المراجعات على الشبكة تتميز GSP600 على صعيد الموجات المتوسطة مما يخدم الأصوات البشرية و ألعاب الطور الفردي ذات الموسيقى الرائعة مثل The Witcher 3، كما تقدم معها تجربة Treble ممتازة و هذا يُكافىء أصوات الخطوات و الأقدام التي يُمكن سماعها بوضوح.

شارك هذا المقال