Astro

Astro Gaming هي شركة أمريكية فرعية متخصصة في إنتاج السماعات الموجهة لجمهور اللاعبين، هي واحدة من أوائل اللاعبين في الساحة، و لسوء حظ Astro فإن المنافسة في هذا المجال قد ازدادت كثيراً في السنوات الأخيرة. على أية حال، فقد قامت Logitech بالاستحواذ على آسترو في العام 2017.


astro A10
السعر: 59$
مقاومة التيار: 32 ohm
التردد الصوتي: 20 – 20 ألف هرتز
النوع: سلكية

بعد أن قام المنافسون مثل HyperX بطرح سماعات رخيصة الثمن و معقولة الجودة، لم يكن أمام astro سوى التنازل و الرد بخيارٍ مماثل، الرد من astro كان في سماعتها الابتدائية A10، و رغم أن تصميمها لا يبدو… جميلاً، إلا أنها سماعة حظيت بالكثير و الكثير من الإعجاب، فهي مُنتج يُقدم الكثير بالنسبة لسعره الاقتصادي. تحظى هذه السماعة ببناءٍ صلب و متين مثل Stinger، و هذا يعني أن أياً منهما سيخدم لفترة جيدة و لن يتعطل سريعاً.

و كما هو الحال مع Cloud Stinger، فإن التجربة الصوتية التي تقدمها A10 هي كافية لمعظم المُستخدمين العاديين، و الذين يهمهم الحصول على صوتٍ نظيف، جودة معقولة، و الاستماع البسيط إلى الموسيقى، و هي أيضاً تقوم بالتركيز على الموجات الصوتية المنخفضة (ينعكس على أصوات الانفجارات و إطلاق النار في ألعاب التصويب)، و إن كانت لا تقدم اتساعاً صوتياً جيداً، إلا أن هذا متوقع ضمن هذه الفئة السعرية.


astro A20
السعر: 149$
مقاومة التيار: 32 ohm
التردد الصوتي: 20 – 20 ألف هرتز
النوع: لا سلكية

واحدة من الخيارات الجيدة لمن يبحث عن سماعة ألعاب لا سلكية، فهي تقدم العديد من خيارات التحكم على الأذن مثل التحكم في الصوت، و التغيير ما بين 3 إعدادات صوتية يُمكن تنسيقها عن طريق برمجية Astro Command Center أيضاً.

بحسب اختبارات rtings، فإن هذه السماعة تُقدم تجربة صوتية أفضل من نظيرتها Cloud Flight، لا سيما على صعيد الاتساع الصوتي و الأداء في الموجات الصوتية المرتفعة Treble، أما عمر البطارية فهو يصل إلى 14 ساعة، أقل من الفلايت و التي تصل إلى 30 ساعة.

يجب التنويه بأن بعض المستخدمين على شبكة الانترنت، قد اشتكوا من وجود بعض التشويش المنخفض في صوت الكلاود فلايت و صوت A20 أحياناً، و إن لم نتمكن من التحقق من ذلك بأنفسنا.


astro A40 TR and MixAmp Pro
السعر: 249$
مقاومة التيار: 48 ohm
التردد الصوتي: 20 – 20 ألف هرتز
النوع: سلكية

يُمكن اقتناء هذه السماعة بسعر أقل كثيراً، أقل ب100 دولار دون MixAmp Pro، لكننا نرى أن هذا الخيار أكثر إثارة للاهتمام. كنا قد قلنا سابقاً أن هذا المبلغ يُمكن له شراء سماعة أفضل بفارق كبير من سماعات الألعاب في حال الاتجاه إلى الشركات الاحترافية مثل Audio Technica و Beyerdynamic أو Hifiman، إلا أن هناك ميزة بارزة لهذه السماعة و هي تعدد الخيارات و كثرة الملحقات المرفقة مع هذه الحُزمة مما قد يكون مغرياً للمستخدم.

هذه هي حُزمة صوتية كاملة، فبجانب السماعة نفسها، هناك جهاز MixAmp Pro من Astro، و هو DAC/Amp يدعم الصوت المحيط الافتراضي و يُمكن وصله للارتقاء بأداء أي سماعة بحاجة إلى المزيد من الطاقة الكهربائية و تنقية الإشارة، و ليس هذه فقط، و هناك كيبل Optical، و كيبل USB، و الكيبل الاعتيادي. فقط، لا يوجد حقيبة.

هذه السماعة تمتلك تصميماً نصف مفتوح مما يُساعد على تقديم اتساع صوتي واسع يخدم الألعاب، و هي تمتلك جودة صوتية أثنت عليها المراجعات المختلفة على أرجاء الشبكة العنكبوتية، خاصة عند استخدامها مع MixAmp Pro، و الذي يمتلك عدة إعدادات صوتية مختلفة أيضاً.

على أية حال، بالإمكان شراء MixAmp Pro على حدة مقابل 130 دولار لمن يرغب في ذلك، و هو يعمل مع أي سماعة، و لمن يرغب في سماعة تدعم الصوت المحيط الافتراضي على جهاز سوني المنزلي Playstation 4، فإن Cloud Revolver S أرخص من A40 بمئة دولار كاملة مما قد يجعلها خياراً أفضل في نظر الكثيرين، إلا أن رقاقة USB المرفقة معها لا تعمل مع أي سماعات أخرى مثل MixAmp Pro، و لا تحتوي إعدادات صوتية.


astro A50
السعر: 299$
مقاومة التيار: 48 ohm
التردد الصوتي: 10 – 20 ألف هرتز
النوع: لا سلكية

السماعة الأرقى و الأغلى ثمناً من آسترو، و هي سماعة لا سلكية تأتي مع قاعدة يُمكن استخدامها لسند السماعة في حال عدم الاستخدام أو من أجل الشحن، و العديد من خيارات التحكم على السماعة.

من ناحية الأداء الصوتي، هذه السماعة تتفوق على Cloud Flight و A20، و قد حظيت بالكثير من الثناء و الإشادة، كما أنها تدعم الصوت المحيط الافتراضي على الأجهزة المنزلية، و هي متوفرة بإصدار للإكس بوكس و إصدار للبلايستيشن4.

هذا لا يعني أنها بلا منافس لمن يرغب في اقتناء سماعة لا سلكية ممتازة للألعاب، فبجانب خيارات رائعة مثل Bose Qc35 المتميزة في عزل الصوت، فإن Steelseries التي سنتحدث عنها في هذا التقرير، تمتلك عدة خيارات رائعة هي الأخرى.

شارك هذا المقال