Forza Horizon 3

إن كانت فورزا موتورسبورت هي اللعبة اللتي تجذب السائقين المحترفين الى المضمار، فإن هورايزن هي اللعبة اللتي تجذب جميع السائقين الى عالم مفتوح مليء بالبهجة و الإثارة. هورايزن لعبة سيارات تحاول نزع الجدية من هذه الرياضة الشهيرة، و فتح المجال للجميع كي يستمتع، و كي ينطلق دون قيود و يمضي وقتا ممتعا. لكن ذلك لا يعني أن التحدي سيكون غائبا، بل هناك الكثير لفعله، و هناك لحظات ستصيبك بالقشعريرة من شدة ضراوتها. اليوم نقوم بمراجعة الإصدار الثالث في هذه السلسلة الفرعية من إسم فورزا الشهير.

هذه المرة اللعبة ستأخذ مكانها في أستراليا، بعد كانت سابقا في أمريكا و أوروبا، و هذه المرة حجم الخريطة يعتبر ضعفي المرة الماضية. و يبدو أن هذا الخيار كان موفقا، فأستراليا تبدو رائعة جدا في اللعبة، و تنوع البيئات سيجعلك دائما في فضول كبير لإستكشاف كل الطرقات و الإتجاهات. بالتأكيد رغم أن اللعبة تقدم أسماء أماكن حقيقية في أستراليا، الا أن المسافات بينها تاخذ وقت أقل بكثير مما تاخذه في الحقيقة، نستطيع أن نقول أنه أستراليا لكن بنسخة محاكية أكثر من كونها واقعية بالضبط. و النتيجة النهائية هي بيئة و عالم جميل جدا من الشواطيء المشمسة الى الغابات الممطرة و المدن.

Forza Horizon 3 Lambo Dam Road
Forza Horizon 3 Lambo Dam Road

هورايزن هو مهرجان موسيقي و أيضا يحتوي الكثير من الفعليات مثل سباقات السيارات المثيرة. هذه المرة أنت ستكون رئيس المهرجان، و ستحدد كل شيء يحدث فيه، مثل التوقيع مع المتسابقين و فصلهم أيضا، بالإضافة لتصميم مضاميرك الخاصة للسباقات داخل المدينة. من خلال الطور الفردي ستتمكن من القيام بالعديد من الأشياء، لكن الأمر الرئيسي هو أن تفوز بالعديد من السباقات، و هذا سيؤدي لزيادة عدد جماهيرك (مصطلح بديل للنقاط في اللعبة). كل منطقة تقيم فيها مهرجانا تستطيع إستيعاب عدد جماهير معين، و عند وصولها الى أقصى طاقتها تنتقل لتقيم مهرجانا جديدا في منطقة جديدة، و هذي هي الطريقة الرئيسية لتجربة كل شيء في الطور الفردي.

تستطيع بكل تأكيد أن تخوض غمار الطور الفردي و التقدم بالقصة، لكن إن لم ترد ذلك فلا بأس، لأن هناك مكان يتسع للجميع. طبيعة تصميم بيئة اللعبة يجعل منها شيئا مثيرا للإستكشاف، هناك الكثير من الملهيات على مر الطريق، و الكثير من التفرعات و الطرق اللتي تجذبك إليها. و كما هي السرعة المجنونة مثيرة للإدمان، فإن تلك القفزات المجنونة تجعل من النتيجة النهائية شيئا مشبعا للرغبات. إن أردت التجول بشكل حر في المنطقة فذلك ممكن، و يمكنك إستغلال الطور التعاوني الجديد لأربعة لاعبين، و التجول في هذا المكان الرائع بينما تدردش أنت و أصحابك لساعات متواصلة.

Forza Horizon 3 Classics Box SMash
Forza Horizon 3 Classics Box SMash

رغم ذلك فمن يبحث عن التحديث و المنافسة فسيجد الكثير ليفعله في هورايزن. العالم المفتوح رغم أنه يبدو سهلا للناظرين، الا أنه قد يكون صعبا جدا للسائق، فعليه معرفة نوعية الطرقات و المرتفعات و كيف يهبط بسيارته و يتعامل مع المنعطفات. أيضا تنوع المركبات سيجعل من اللعبة تجربة متجددة كل مرة، فهناك سيارات السيدان المعروفة، و هناك البجي، و الـSUV و البيك أب.

شارك هذا المقال ()
Forza Horizon 3
عالم جميل لإستكشافه، الكثير من التنوع في البيئة و المركبات اللتي يمكن استخدامها، تحديات إحترافية مثيرة و لعب تعاوني و أطوار جماعية ستشغل كثير من وقتك
بعض الأحيان الطور الفردي يرغمك على أشياء لا تستهويك لكي تتقدم في القصة
فورزا هورايزن هي لعبة سباقات السيارات للجميع، مهما كان ما تبحث عنه فستجده هنا، و هورايزن تقدمه بشكل متألق
تاريخ النشر: 09-27-2016
طورت بواسطة: Playground Games
الناشر: Microsoft Studios