street_fighter_5_karin_tgs_1

ولعل أول شئ لاحظناه عند اللعب هو أن الضربات اصبح لها وزن فمثلا عند إختيارك لشخصية Ryu وضغطت سهم الأسفل وزر الركلة القوية ضد خصم يكون في وضعية الدفاع السفلي فأن قدم ريو سوف ترتد من أثر الصدمه ويكون ريو معرض للضرب وقتها ولا يستطيع صد أي ضربه إلى أن يسترجع وضعيته، وأصبح للضربات أبعاد ايضا فمثلا لو قفز خصم ضد اي لاعب وضغط اللاعب سهم الأسفل وزر اللكمة القوية فأن الخصم سوف يدور في الهواء مثل المروحه ويكون معرض للضرب وقتها والجدير بالذكر بأن الخاصية هذه كانت موجوده في لعبة Street Fighter Alpha 3 وكان اسمها Alpha Counter.

كابكوم ركزت كثيرا على الحركات الاساسية للاعبين فأصبح لها أهمية أكثر في استخدمها أكثر من ذي قبل حيث أنهم خصصوا حركات اساسية تكون مميزة لكل شخصية وتدعى (Unique Attacks) أو الضربات الفريدة واستخدامها يختلف من أن تكون بداية للكومبو أو جزء منه أو ايقاف كومبو الخصم.

لنتحدث الان عن قيمة هذه اللعبة، تم اضافه طور القصة لأول مرة في السلسلة ولكن للأسف يمكن القول بأنه محبط نوعا ما فلاتستطيع تغيير مستوى القتال وبعض الشخصيات قصصهم عباره عن 3 قتالات وبعدها تنتهي مثل Zangief وبعض الشخصيات تصل الى 5 قتالات مثل Laura وسرد القصص يتم عبر لوحات رسومية رائعة مع سماع حوارات صوتية للشخصيات وهو ليس بالأمر السيئ فقد استمتعت ببعض قصص الشخصيات واحبطت ببعضهم الاخر. والجدير بالذكر بأن كابكوم صرحت بأنها سوف تطلق حزمة إضافية للقصة بشهر يونيو القادم تجمع كافة الشخصيات فيها مع مشاهد سينمائية كامله بشكل مجاني.

Street Fighter V (5)

لأول مرة تم تعريب اللعبة بالكامل وهو تعريب ممتاز يشمل كل شيئ من نص حوارات القصة الى جميع القوائم مع وجود بعض الكلمات التي في رأيي تبدو غريبه بعض الشيئ مثل (اوف .. سيدي) وهو مايقوله عزام الى رشيد في طور القصة ولكنها خطوة تستحق الإشادة بلا شك، مع وجود طور اللعب على الشبكة فلن يصعب على الاعبين إيجاد خصوم لهم ولعل ابرز ميزه تم اضافتها هي الـCross-Play والذي يمكن لاعبين نسخة الـPLaystation 4 من اللعب ضد لاعبين نسخة الـPC.

كابكوم استطاعت بأن تعيد إحياء السلسلة وإعطائها هوية جديدة حيث يشعر اللاعبون بأن اللعبة ليست ماتعودوا عليه مع السلسلة بأجزائها السابقة ولكن عدم وجود محتوى كافي للاعب الفردي قد يبعد البعض عن اللعبه وكابكوم وعدت باصدار حزمات شهرية تطيل عمر اللعبة باضافه شخصيات جديدة و طور قصة سينمائي ضخم يصدر في شهر 6 اما للذين يفضلون اللعب ضد الخصوم عبر الشبكة فسوف يسعدون لأن الـnetcode أو إختبارات الشبكة الخاص باللعبه يعتبر ممتاز ولاتوجد فيه اي مشاكل من تباطئ و إنقطاعات باللعب، الجزء الخامس من سلسلة العاب ستريت فايتر يقدم معه نقلة جميلة للسلسلة بأسلوب اللعب ولكنه محدود من ناحية مايقدمه المنتج ككل.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة لجهاز PS4 تم توفيرها من قبل شركة كابكوم قبل صدور اللعبة في الأسواق.

شارك هذا المقال
Street Fighter V
تعريب كامل للعبة وتشمل نصوص طور القصة و القوائم رسوم جميلة ومؤثرات رائعة تنوع في طريقة لعب الشخصيات وخاصة Ken امكانية شراء جميع شخصيات اللعبة الاضافيه عن طريق نقود اللعبة الوهمية
طور القصة محبط ولايوجد تغيير مستوى القائمة الرئيسية تصميمها ممل وغير عملي عدم وجود محتوى كافي لطور اللاعب الاول
Street Fighter V استطاعت التفوق على سابقتها من ناحية نظام اللعب وايضا اضافه ال V-gauge اعطى لكل شخصية هوية وطريقة لعب خاصة فيها , وتعريب اللعبة كان خطوة ممتازة اتجاه اللاعب العربي , ورغم محدودية المحتوى ولكن كابكوم تعد بإصلاح ذلك قريبا.
تاريخ النشر: 02-16-2016
طورت بواسطة: Capcom
الناشر: Capcom