أهم ما قدمت Sony| حسين الموسى

بدأ مؤتمر سوني بعد أن تم توزيع نظارات الرؤية ثلاثية الأبعاد على الحضور ، في البداية تم عرض مونتاج سريع للألعاب القادمة إلى جهاز سوني الجديد بلاي ستيشن فيتا و الألعاب الداعمة لطرفية الموف أيضا بالإضافة إلى ألعاب بلاي سيشن3 المنتظرة.

دخل السيد جاك تريتون إلى المنصة في البداية و بدأ الحديث عن المشكلة التي صاحبت شبكة البلاي ستيشن نتوورك و قام بالاعتذار عن أي ضرر للمستهلكين و أكد على دور و دعم اللاعبين و حتى أصحاب المتاجر لبراند “بلاي ستيشن” خلال تاريخه الممتد منذ أكثر من 15 سنة ، و من ثم انتقل جاك تريتون للحديث عن الخدمات التي تقدمها سوني عن طريق شبكة البلاي ستيشن نتوورك و يعد المستهلكين بأن يعيد ثقتهم بسوني كما كانت و أكثر خلال الـ90 دقيقة التي تمثل فترة عرض المؤتمر .

بعد ذلك دخل المنصة ايفان ويلز أحد المطورين للعبة أنشارتد3 و شريكه لاستعراض اللعبة ، دارت أحداث الديمو في سفينة ما في قلب الظلام و ظهرت اللعبة بشكل مذهل كالعادة في الرسوميات و الاستخدام المميز لمؤثرات الظلال و الفيزيائية المتقدمة ، اللعبة ستدعم تقنية الـ3D بشكل كامل و ستصدر خلال شهر نوفمبر من هذا العام .

من ثم انتقلنا مع المصمم ماركوس سميث من إنسومنياك لاستعراض لعبة ريزستنس3 بشكل حي على المسرح مجددا ، اللعبة ظهرت بشكل جيد مع المزيد من المعارك الطاحنة ضد الوحوش والمزيد والمزيد من الأسلحة المجنونة التي تقدمها انسومينياك دائما ، ستصدر اللعبة مع باندل خاص يتضمن الشارب شوتر أيضا و كافة ملحقات الطرفية بـ150 دولار .

عاد جاك تريتون إلى منصة و تحدث عن المزيد من الألعاب معادة الإصدار للبلاي ستيشن3 ، من ثم انتقل للإعلان عن المزيد من خطط سوني للـ3D مع شاشة جديدة بحجم 42 انش تمكن لاعبين من اللعب عليها بدون انقسام الشاشة ، سيتم إصدارها في باندل خاص مع نظارات ثلاثية الأبعاد و كيبل HDMI و لعبة ريزستنس3 مقابل 499 دولار فقط !

بعد ذلك يأتي الدور لاستعراض لعبة NBA2K12 الجديدة و نشاهد اللاعب الأسطوري كوبي براينت وهو يلعب اللعبة عن طريق طرفية الموف .

دخل اومراي ماير و جيرمي ري لاستعراض لعبة مبنية على طرفية الموف من حيث التحكم بالسيف و الدرع و بعض الأفكار الأخرى ( حسنا أين شاهدنا ذلك من قبل ) .

بعد ذلك قامت سوني بعرض لعبة انفيموس2 التي احتوت على الكثير من الأكشن و الانفجارات و بالتأكيد الهرباء .

أكد جاك تريتون على أن سوني ستقدم دعما أكبر بكثير للعبة بيج بلانيت2 من ناحية طرفية الموف حيث تعتزم الشركة إضافة المزيد من الخواص للعبة ، و من ثم قامت سوني بتقديم عرض للعبة ستارهوك، من ثم انتقل جاك تريتون إلى الحديث عن عودة لعبة محبوبة على أجهزة بلاي ستيشن ليتم الكشف عن جزء جديد من سلسلة سلاي كووبر تحت اسم Thieves in Time .

دخل المصمم هيلمر إلى المنصة لاستعراض لعبة شوتر جديدة حصرية للبلاي ستيشن نتوورك بعنوان Dust تدعم طرفية الموف . بعد ذلك انتقلنا إلى عرض حي للعبة المذهلة بشدة بيوشوك انفنت و التي ظهرت بحلة رائعة للغاية حيث تم تصوير البيئة السماوية بشكل رائع و غير مسبوق ، حيث قام المصمم كين لفين بالتأكيد على دعم طرفية الموف للعبة ، من ثم قام كين لفين بإخراج جهاز فيتا من جيبه ليلمح إلى قدوم مشروع يتعلق بعالم بيوشوك للجهاز .

عاد جاك تريتون إلى المنصة مجددا ليتكلم عن مشاريع أخرى داعمة لطرفية الموف ، وبعد عرض سريع للعبة ستارتريك القادمة ، أكد جاك تريتون على تواجد محتويات حصرية لـ3 ألعاب قادمة من EA ، لعبة SSX و نيد4سبيد القادمة و بالنهاية لعبة باتلفيلد3 .

و بعد الكثير من الانتظار يدخل السيد كاز هيراي إلى المنصة ، حيث تكلم عن المزيد من خطط الشركة لخدمة “بلاي ستيشن سوت” ، بعد ذلك انتقل كاز للحديث عن جهاز سوني المحمول الجديد بلاي ستيشن فيتا و تكلم عن بعض ميزات الجهاز كشاشة اللمس و الكاميرا و تواجد عصاتي أنالوج، و أكد كاز على اسم الجهاز الجديد بلاي ستيشن فيتا ( كلمة فيتا تعني الحياة ) .

الجهاز سيحتوي على الواي فاي و خدمة الـ3G أيضا كما هو معروف ، بالتعاون مع شركة at&t أشهر شركة اتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية ، الجهاز أيضا يدعم البارتي شات و هناك خدمة اتصالات جديدة بالجهاز تدعى near . و من ثم أتى السيد سكوت رودي لاستعراض بعض ألعاب الجهاز و بدأ العرض مع لعبة أنشارتد الجديدة المسماة جولدن ابيس ، بعد ذلك انتقلت سوني لاستعراض لعبة اربيجي جديدة بعنوان “روين” للجهاز من استوديوهات سان دييجو .

يأتي إريك فاس ( مطور آخر من سان دييجو ) لاستعراض جزء جديد من سلسلة السباقات مودنيشن ريسرز للبلاي ستيشن فيتا مع التأكيد على أن اللعبة جديدة بالكامل و تم بناؤها من الصفر للجهاز ، مع التأكيد على أن الخرائط السابقة لنسخة البلاي ستيشن3 والتي يتجاوز عددها 2 مليون ستكون متوفرة للعب على الإصدارة الجديدة منذ اليوم الأول .

يعود سكوت رودي إلى المنصة للحديث مجددا عن إمكانيات الاتصال و المشاركة بين البلاي ستيشن3 والبلاي ستيشن فيتا ، مع التأكيد على إصدارة جديدة من لعبة لتل بيج بلانيت للجهاز و تقديم عرض للعبة يستعرض المراحل و الأفكار الجديدة ، كما تم التأكيد على أن اللعبة ستكون قابلة للعب في المعرض .

تم التأكيد على قدوم لعبة ستريت فايتر x تيكن للبلاي ستيشن فيتا و تواجد السيد يوشينوري أونو على منصة سوني ليتحدث عن اللعبة و قام باستعراض نسخة أولية بشكل حي على المنصة ، كما أكد على أن نسخة البلاي ستيشن3 ستكون قابلة للعب في المعرض ، بعد ذلك قامت سوني بعرض مونتاج للألعاب القادمة للجهاز .

عاد كاز هيراي على المنصة للتأكيد على إصدار الجهاز هذا العام في موسم الأعياد ، الجهاز سيصدر بإصدارتين ، الإصدارة الاولى بسعر 249 دولار لنسخة الواي فاي و 299 دولار لنسخة الـ3G .

شارك هذا المقال