ماذا قال محرروا الموقع عن المؤتمر ؟

أحمد بن محفوظ

اعتقد ان مؤتمر سوني هو المؤتمر الوحيد الذي حافظ على رتم واحد طوال تقديمه.

المؤتمر بدأ بإعتذار من سوني عن ما حدث من مشاكل ثم بدأوا بإعلان بعض الأرقام المهمة التي حققتها شبكة بلاي ستيشن و لم أشعر بالملل إطلاقا خلال متابعه ذلك ، الحدث من بدايته لنهايته لم يكن مملا حسنا ربما مره واحده عندما عرضوا ميد ايفل موفز التي أتمنى أن أعرف من سيقتنيها ، و لكن ما تم عرضه كان جيدا ، انتشارتد 3 تخطف الأنفاس و إنفيموس 2 تعد بأن تكون من أفضل ألعاب السنة ، بايو شوك إنفينيت سيصدر منها إصدار خاص للفيتا مما سيسعد عشاق السلسلة ، نسخة البلاي ستشين 3 ستحوي اللعبة الأصلية معها ، الإضافات الحصرية لباتلفيلد 3 و نيد فور سبيد: ذا رن و SSX كانت مغرية خصوصا لملاك الجهازين ، إعلان مزايا جهاز سوني المحمول الجديد بلاي ستيشن فيتا و السعر الذي كان كالصدمة ، كان رخيصا مقابل ما يقدمه خصوصا إذا نظرنا لجهاز ننتندو الـ 3DS و سعره .

إصدار ستريت فايتر ضد تكن على الفيتا و بوجود شخصية كول بطل إنفيموس الأقرع سيجذب الكثيرين للعبة “أنا منهم” ، في النهاية يمكنني أن أقول بأنني راض جدا عن مؤتمر سوني .

ثامر الغامدي

Sony بدأت بالإعتذار كما هو متوقع، توقعات كثيرة سمعناها و توقعات كثيرة لما أتقبلها. عرض إنشارتد 3 و كعادة السلسلة تبهرني في كل مره أشاهدها و ريزيستنس 3 ظهرت هي الأخرى بشكل جيد جداً. ظهور كين لفين و حديثه عن إستخدامه للـPS Move في رائعته القادمة Bioshock Infinite كان مفاجأة قوية، و كما هو الحال يتكرر إعلان حصريات من EA لسوني قد لا تعني لي شيئاً ولكن الكثير يهتم بها.

شاشة Playstation 3D ذات 24 إنش كسبت إهتمامي و سعرها يعتبر رائع بمواصفاتها المتنوعة. الكشف عن إسم NGP والذي طابق ما تسرب من إشاعات أن يصدر بإسم PS Vita لم يكن مهم لي في إعلانات ألعابه و حيث كان سعره محط إهتمامي و هو ما أتى “بضربة معلم” من سوني بسعر 250 دولار لنسخة الواي فاي و 300 دولار لنسخة الجيل الثالث. وتحديد موعد صدور الجهاز بنهاية العام كان بالخبر المفرح لي. أتمنى رؤية إعلانات أكبر للجهاز لكي يكتسب النجاح المراد له من سوني في الجيل الجديد و الثوري من الأجهزة المحمولة.

أسامة السلطان

بداية المؤتمر كانت إعتذار من رئيس سوني الأمريكية وكانت كلماته معبرة ومليئة بالوعود أن هذه السنة ستكون سنة البلاي ستيشن بلا منازع.

أسماء كبيرة متألقة في المؤتمر رأينا انشارتيد بعرض أسطوري يخبر الجميع أن انشارتيد 3 ستحجز مكانها هذه السنة كواحدة من أفضل الألعاب , أيضا Resistance 3 رأينها بمظهر لائق لكن هنالك عناوين كثير لألعاب الـFPS هذه السنة هل تستطيع Resistance 3 بتقديم شي مختلف ومميز ؟ , دعم لعبة بايوشوك القادمة للطريفية MOVE أمر لم يكن متوقع وعنوان مختلف من اللعبة قادم لجهاز سوني المحمول VITA

تم تحديد مواعيد صدور بعض الالعاب Ico and Shadow of the Colossus و مجموعة جاد اوف وار ” الجزئيين الماضين على الـPSP ” . حتى شركة EA فاجئتنا بتقديم لسوني محتويات إضافية لثلاثة العاب قادمة SSX , Need for Speed the Ru وباتل فيلد . لعبة ستريت فايتر X تكن قادمة لجهاز سوني المحمول VITA مع إضافة شخصية كول من لعبة انفيمس .

كل ماذكرتة بالأعلى هو أهم الأخبار والإعلانات التي رأيناها بالمعرض بإختصار معرض سوني قدم الكثير من المفاجئات كسعر الـ VITA ودعم كمية هائلة من شركات الطرف الثالث للجهاز . للأسف العاب كثيرة مثل ذا لاست جاردين و فاينل فانتزي 13-2 لم نراها ولا نعلم متى يمكننا ذلك .

———————————-

إذا سوني قدمت عرضاً جيداً مثل مايكروسوفت وكشفت عن إعلان مهم لجهازها المحمول القادم أكسب مؤتمرها ثقلاً و تميزاً عن غيرها. الإعلانات من الطرف الأول كانت قليلة ولكن سوني تتوعد بإعلانات ضخمة في الفترة القادمة.

شارك هذا المقال