Assassination Classroom
Assassination Classroom
النوع: كوميدي، آكشن.
الاستوديو: Larche.
موعد العرض: 10 يناير 2015
العدد المعلن للحلقات: غير معروف.

نبذة:
لدى طلاب فصل 3-E مهمة واحدة فقط، وهي قتل معلمهم قبل التخرج! وليس أي معلم؛ حيث أن معلمهم فضائي على شكل أخطبوط قام بتدمير القمر كلياً! وقد وعد بتدمير كوكب الأرض أيضاً إذا لم يستطع أي أحد قتله في غضون سنة، لكن هذه المهمة ليست سهلة، حيث أن المعلم مرواغ للغاية وسرعته تفوق سرعة الصوت، فهل يستطيع الطلاب النجاح في هذه المهمة واغتيال معلمهم؟

توقعات فريق العمل:
قد يكون “فصل الاغتيال” أحد الأعمال المترقبة لهذا الموسم من العديد من المشاهدين، ومن السهل معرفة سبب ذلك، حيث أنه سيكون اقتباس لأحد أكثر سلاسل مجلة شونين جمب الأسبوعية شعبية مؤخراً، بالإضافة لفكرته الغريبة والمثيرة للفضول والتي تتمثل في محاولة اغتيال معلمهم الذي يصدف أنه فضائي خارق، الأمور تبدو مبشرة وواعدة حتى الآن، لكن ماذا عن طبيعة العمل نفسه؟

العمل كوميدي بشكل كامل، يعتمد بشكل كبير على محاولات الطلاب اليائسة في الإيقاع بمعلمهم المراوغ وفشلهم المستمر في تحقيق ذلك، طبيعة العمل تتطلب وجود مخرج لديه حس كوميدي جيد، ولحسن الحظ، إخراج العمل من نصيب سيجي كيشي، ورغم ارتباط اسم المخرج بكثير من الأعمال السيئة مؤخراً لا سيّما اقتباسات ألعاب الفيديو التجارية، إلا أنه يمتلك سجلاً مبشراً من ناحية الأعمال الكوميدية مثل Humanity Has Declined، أحد أبرز أعمال الكوميديا السوداء في السنين الأخيرة.

لكن ما يثير الخوف هو تواضع الاستوديو وحداثة عهده وبقية طاقم العمل، حيث أن أغلبهم عائدون من إنتاج انمي Danganronpa ، وهذا لا يبشر بالخير؛ حيث أن أنمي دانجانرونبا كان اقتباساً سيئاً للمحتوى الأصلي، بالإضافة لكونه رخيص إنتاجياً، لكن من يدري؟ طبيعة فصل الاغتيال مختلفة تماماً، حيث أنه اقتباس لعمل كوميدي لا يحتوي على قصة متصلة وليس فيجوال نوفل ضخمة، قد يكون أسلوب فريق العمل ملائماً للغاية لطبيعة العمل الأصلي ومتوافقاً معه.

في جميع الأحوال، سيجد محبو الكوميديا الحركية ضالتهم هنا، على الرغم من بعض الغيوم السوداء التي تحيط بالعمل، لكنه يمتلك الفرصة ليتألق ويصبح أحد أعمال الموسم المميزة.

Kantai Collection KanColle
Kantai Collection: KanColle
النوع : حركة، خيال علمي، عسكري
الأستوديو : Diomedea
موعد العرض : 7 يناير 2015
العدد المعلن للحلقات : غير معروف

نبذة:
عمل مقتبس من لعبة بطاقات اشتهرت في اليابان وتحكي قصتها عن زمن الحرب العالمية الثانية ولكن بطريقة مختلفة جداً عن الواقع، حيث أنه ستقوم مجموعة من الفتيات بالقتال ولكن ضد مخلوقات من الفضاء وسيتضمن القتال الطائرات الحربية والغواصات اضافة إلى آلات غريبة.

توقعات فريق العمل:
عادة ما أتفائل بالأعمال المقتبسة من الألعاب والروايات المرئية، فـ Kantai Collection: KanColle مقتبس من لعبة مشهورة جداً في اليابان ولها جمهور كبير. من المتوقع أن تكون القصة ممتعة لأنّ فكرتها تبدو مميّزة وغريبة حيث أنها خليط بين المواضيع العسكرية والميكا اضافة إلى الفتيات اللطيفات مع الدمج بين عنصري الحركة والحياة المدرسية.

بالنسبة لاستوديو Diomedea فقد عمل على مسلسلات مشابهة بقصص غريبة وأبطالها فتيات مثل Gingitsune و Polyphonica Crimson S وكانت لهم مشاركة في مسلسل الميكا Transformers: Animated، فمن الممكن أن يكون الاستوديو قد اكتسب الخبرة الكافية ليظهر هذا العمل بشكل لائق. سيتولى Keizou Kusakawa الاخراج ولكنه لم يعمل على أي مسلسل مشهور، فمن أعماله Campione و Ro-Kyu-Bu ولم تحصل على قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن يمكن تعويض ذلك مع كاتب النص Jukki Hanada والذي شارك في أعمال قوية منها Steins;Gate الذي تميّز بحواراته الرائعة والعرض المذهل للقصة وأيضاً Rozen Maiden الذي نال استحسان الكثير من متابعيه، وله أعمال مقاربة في مضمونها لـKanColle مثل مسلسل الميكا iDOLM@STER ومسلسل الحياة اليومية Nichijō، ولعل هذا الكاتب هو أبرز اسم في فريق العمل ويكفي لإعطاء العمل فرصة المتابعة.

Tokyo Ghoul √A
Tokyo Ghoul √A
النوع : اكشن – رعب – خارق للطبيعة.
الاستديو: Pierrot
موعد العرض: 9 يناير 2015
العدد المعلن للحلقات: غير معروف

النبذة:
في مدينة طوكيو وسط ظلام حالك تعيش هناك مخلوقات تُعرف بالغيلان تقوم بافتراس البشر لتسد بلحمهم جوعها وتهدد معها البشرية بشبح الانقراض لتظهر لهم منظمة تعرف بCCG تهدف الى مكافحة الغيلان والتخلص منها لتبدأ بذلك حرب طويلة الأمد بين الطرفين .
Kaneki ken ضحية هذا الصراع الدامي يعود في “الموسم الثاني” ليستكمل بقية الحكاية وينسج خيوط نهايتها بأحرف من ذهب.

توقعات فريق العمل:
“رب ضارةٍ نافعة” لن أجد في في كتب الامثال والحكم عبارةً تصف حال مايمر فيه هذا العمل بشكل أدق وأصح من هذه فعلى الرغم من أن الموسم الاول لم يفي بتطلعات القراء لكنه في المقابل نال رضا و اعجاب من شاهده ما عكس إيجاباً على رفع المبيعات لينتج عنه الاتي: فبين سندان متابعي المانجا وتهاليل معجبيه يأتي هذا الاعلان المتوقع ليزيل الضباب عن مصيره و يجمع الكل تحت راية التساؤل الاعظم ، ما الذي سنواجهه في هذا الجزء لاحقاً، وماسر المسمى الغريب في العنوان ؟ من المرجح أن سبب التسمية يعود الى ان الموسم الثاني من غول طوكيو لن تتبع المانجا إطلاقاً و عوضاً عن ذلك سيتم اتخاذ مسار مستقل في الأحداث، ليس هذا و حسب فالسيد Sui Ishida المؤلف الفعلي للقصة سيتولى الإشراف على السيناريو والكتابة بجانب Chūji Mikasano حيث يبدو ان الاخير واجه فترةً عصيبة بمفرده. مايعنينا نحن من هذا النبأ استطيع تلخيصه لكم في نقطتين: الاولى انه بإمكانكم الان متابعة المانجا والانمي دون التأثر بأحداث الاخر. الثانية هو تواجد المؤلف ضمن فريق العمل مما يبعث على الاطمئنان على سير القصة وضمان عدم الخروج عن عالمها ونسق أحداثها الموزون، وإن حاولنا تسليط الضوء على الجانب السلبي من الخبر فسنجد انه يدحض من فرص أي اقتباس آخر من قبل الفريق نفسه مستقبلاً ليتركنا امام الاحتمال الأضعف حدوثاً وهو حصوله عـلى ريميك من استديو مختلف يعيد انتاج ما قدمه السلف ويبرز أكثر من مكامن قوته.

بقي لدينا معرفة كيف ستكون ملامح الموسم الثاني وتوجهه و إليكم الاجابة.. حيث أن المانجا تم تقسيمها من قبل المؤلف الى قسمين : القسم الاول وهو مايعرف بمرحلة التعريف و البناء اقتصرت على تقديم الشخصيات وبنائها وفق تطورات العالم بأسلوب ناضج و واقعي، في هذا الشق لم يستطع الاستديو سوى تقديم 50% فقط من مجمل الاحداث عبر الموسم الاول والمتمثل في 12 حلقة بشكل مختصر. القسم الثاني وهو مرحلة الكفاح والخاتمة امتازت بالطابع الشونيني و المتجلي في كثرة المعارك الدموية تتخللها بعض اللمسات الدرامية . مع ان المضمون سيكون خلاف ما عرض في المانجا الى ان العناصر المذكورة اعلاه سيكون لها النصيب الاكبر في تسيير الانمي.

Tokyo Ghoul √A اذا كان هناك شيء أود قوله هو أنه في حالة عدم تكرارهم للأخطاء الفنية فستكون لديه فرصة لمقارعة احدى روائع 2015، فإذا كنت من متتبعي الموسم الاول و ما زلت تبحث عن الاثارة و الاكشن في عالم يسوده العنف والوحشية فمقعدك في الصفوف الامامية مازال متوفراً.

شارك هذا المقال