Jojo's Bizarre Adventure Stardust Crusaders 2nd Season
Jojo’s Bizarre Adventure: Stardust Crusaders 2nd Season
النوع : مغامرات، أكشن.
الأستوديو : David Production.
موعد العرض : 10 يناير، 2015.
العدد المعلن للحلقات : غير معروف.

نبذة :
يعود جوجو ورفقاؤه إلى الساحة مجدداً بعد استراحة دامت لموسم كامل عند وصولهم إلى “مصر”، وهذه المرة ينضم إليهم رفيق جديد يُسمى “Iggy” يستكملون الرحلة برفقته.

توقعات فريق العمل :
تمكنت سلسلة جوجو من حصد نجاحٍ مبهر سمح لها بتقديم المزيد من المواسم لعشاقها ومتابعيها، حيث استطاع استوديو David Production الحفاظ على مستوى ممتاز ويليق باسم العمل طوال 50 حلقة تم عرضها حتى الآن بالرغم من ضعف الميزانية والتحريك في بداية عرض العمل، إلا أنهم تمكنوا من استغلال نقاط قوة العمل لصالحهم. لم تطرأ أي تغيّرات على طاقم العمل أو غيرها من التطورات التي باتت تحدث لأغلب الأنميات ذات الأجزاء الجديدة، فهذا الموسم ما هو إلا إستكمال لحلقات آرك “ستاردست كروسيدرز” الذي من المفترض أن يعرض على مدار سنة كاملة، ولكن قرر المنتجون جعل موسم خريف 2014 بمثابة استراحة لفريق العمل لإعطاءهم فرصة أكبر لإظهار المسلسل بأفضل شكل ممكن ومن ثم استكمال عرضه مجدداً بالشتاء.

لا يختلف النصف الثاني من آرك “ستاردست كروسيدرز” عن الأول اختلافاً جوهرياً، إلا أنه -حسب الانطباعات- سيحوي أهم لحظات الأرك وأفضل قتالاته، مما يجعل هذا الجزء أحد أكثر الأجزاء انتظاراً وأحد الأعمال المترقبة في موسم الشتاء بشكل عام. وبالطبع لا خوف على الاستوديو من تقديم كل ذلك بأبهى حلة ممكنة، فمن يتمكن من إظهار 50 حلقة بمستوىً ثابت، لا يمكن أن يكون بخيلاً لتقديم 25 أُخرى بنفس المستوى.

حسناً، إن كنت أحد معجبي السلسلة فأنا متأكد تماماً من أنك ستذهب لمشاهدة الموسم الجديد بدون الكثير من المماطلة، ناهيك عن كون الموسم الثاني من جوجو “ستاردست كروسيدرز” سيحوي على ما أحببته في موسمه الأول للآرك وأكثر! أما الذين لم يتابعوا العمل بعد، فأنا أنصحكم بإلقاء نظرة على العمل حالاً، فجوجو عمل شونين متقن يمتلك قابلية كبيرة على الإعجاب، سواء كنت مشاهداً للسلسلة أم لا، فبإمكانك مشاهدة الموسم الثاني متجاهلاً الأول، حيثها يمكنك الوقوف إلى جانب معجبي جوجو منتظراً الموسم الجديد بشغف.

Kamisama Hajimemashita 2nd Season
Kamisama Hajimemashita 2nd Season
النوع: شوجو – كوميدي – قوى خارقة للطبيعة – فانتازيا
الاستوديو: TMS Entertainment
تاريخ بدء العرض: 6 يناير 2012
عدد الحلقات: ؟؟

نبذة:
تتمحور قصة هذا المسلسل حول فتاة في سن المراهقة تدعى Nanami Momozono، حيث تصبح نانامي من المشردين بلا مأوى و ذلك لأن محصلي الديون طردوها من منزلها، ويعود السبب في ذلك إلى هروب والدها من المدينة ليتهرب من دفع الديون المتراكمة عليه بسبب القمار. بعدما تنقذ Nanami رجل يدعى Mikage من كلب مسعور، تروي له قصتها ويقرر أن يساعدها ويعرض عليها أن تعيش في منزله كنوع من العرفان بالجميل، فتنتهز الفرصة وتوافق على هذا العرض، لكن يبتين لها أن المنزل عبارة عن مزار، وبشكل غير متعمد تتولى Nanami وظيفته لتصبح راهبة محلية ! فيصبح لديها مسؤوليات تفوق قدرتها على الاستيعاب.
يستمر الجزء الثاني بتقديم حياة Nanami في المزار بعدما توطدت العلاقة أكثر بينها وبين Tomoe.

توقعات فريق العمل:
خريف 2012 هو الموسم الذي عُرض فيه الموسم الأول من هذا العمل، وهو أول عمل لي قمت بكتابته شخصياً مع فريق الأنمي، ولم أتخيل يوماً بأني سأعاود كتابة بعض السطور عن جزئه الثاني الذي لم يكن بالحسبان وغير متوقع، وتتواجد عوامل كثيرة كانت تجعل الذين شاهدوه يلغون فكرة وجود جزء ثاني له، وأهمها هي مبيعات الأنمي المنخفصة والتي لا تعكس نهائياً المستوى الممتاز الذي ظهر به العمل، ولكن مع ذلك يعلن الاستوديو عن خبر إنتاج جزء ثاني له، والذي نزل كالصاعقة بين أوساط محبيه، والتي غمرتهم بسعادة كبيرة جرّائها، عدا عن عودة فريق العمل نفسه دون أي أدنى تغيير بين صفوفهم.

لو أردنا النظر قليلاً ما بين طيّات الجزء الأول وما قّدمه بشكل مختصر، قبل بداية عرضه كانت تحوم حوله الكثير من المخاوف وكلها تنصب على الاستويو القائم عليه، والذي له سوابق كثيرة بسوء الاقتباس من الأصل في الاعمال التي يقوم بإنتاجها ومدى التحريف والتغيير الذي يقوم به، ولكن هذه المخاوف ذهبت أدراج الرياح، حيث أن فريق العمل الذي يحمل بين صفوفه أسماء رنانة في عالم الأنمي، استطاع أن يصوّر ما قدمته الكاتبة المتخصصة في أعمال الشوجو والحاصلة على عدة جوائز وهي السيدة Suzuki Julietta في المانجا الخاصة بهذا العمل بشكل متقن، والأهم هو طريقة سير الانمي من بدايته لنهايته، الجزء الأول تم تقديمه على مدار 12 حلقة، وهذه الحلقات عادلت 30 فصلاً من المانجا بالضبط، وهذا ما جعل فريق العمل يشعر براحة تامة بتقديم روح المانجا كما يجب من دون تحريف ولا تغيير في الأصل، وقدموا ما جعل المانجا مميزة بين أوساط أعمال الشوجو.

أما لو أردنا أن نستذكر بعضاً من أفراد فريق العمل، فسنبدأ مع المخرج الملقب بسيّد الكوميديا من محبيه وهو السيد Daichi Akitarou، حيث أنه يعتبر من أفضل وأبرز مخرجي أنميات الشوجو، وصاحب المسيرة الحافلة التي قدم خلالها أنميات رائعة متداولة بين المتابعين حتى الآن ومن أهمها “Now and Then, Here and There – Bokura ga Ita – Fruits Basket”، والشخص البارز الآخر في فريق العمل هو الملحن الرائع السيد Masuda Toshio، أكتفي بالحديث عنه فقط بذكر أهم ما عملان قام بتقديمهما وهما الجزء الأول من الأنمي الشهير “Naruto” والآخر أحد رموز الصناعة التي تم تقديمها في عالم الأنمي وهو Mushishi.

في النهاية أنمي Kamisama Hajimemashita أحد أنميات الشوجو المميزة، وكل شخص تابع الجزء الأول سيشعر بفرحة عارمة مع الجزء الثاني، أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يحظوا بمتابعة الجزء الأول ويبحثون عن أنمي شوجو مميزاً، فهذا الأنمي أحد خياراتهم الذي يجب أن يضعوه في قائمة المتابعة في أقرب فرصة.

The Idolm@ster Cinderella Girls
The Idolm@ster Cinderella Girls
النوع: كوميديا، موسيقى، حياة يومية.
الاستوديو: A1-pictures
موعد العرض: 10 يناير 2015، السبت.
العدد المعلن للحلقات: غير معروف.

نبذة:
“الآيدول” فتيات أو فتية ظرفاء، يؤدون مجموعة أعمال مختلفة، مثل الغناء، التمثيل و ما شابهها. مقتبسا من لعبة تحمل نفس الاسم، سيحكي The Idolm@ster Cinderella Girls قصة مجموعة من الفتيات اللاتي سيصلن للقمة من كونهن “آيدولز”.

توقعات فريق العمل:
في العادة، لا تحاول قصص الآيدولز تحميل نفسها الكثير. محاولة تقديم قصص سعيدة تعجب الجميع هو المتعارف عليه في هذه الفئة من الأعمال، أو ربما الأعمال الموسيقية بشكل عام. هنا يتميز الموسم الأول من idolm@aster بنجاحه في الموافقة بين الدراما و الموسيقى و الحياة اليومية. هذه المرة لا يحاول العمل الجديد المستقل المجازفة بنفس الطريقة، هذه المرة سيطرح العمل بشكل كوميدي مختلف عن سابقه، و هذا يعود بالمقام الأول إلى الإنفصال الكلي بين العملين و اختلاف الشخصيات الذي قد لا يسمح بكتابة عمل درامي بشكل مشابه لIdolM@aster أو WakeUp Girls.

Takao, Noriko هي مخرجة هذا المسلسل، و هو أحد الأعمال القليلة في مسيرتها الحديثة، و اختيارها عائد إلى عملها على إخراج مجموعة حلقات من مسلسلات حياة يومية مختلفة مثل Clannad و Lucky Star، كما أنها عملت على بعض حلقات K-on! العمل المشابه جدا لهذا المنتج ( عندما لا نتحدث عن عدد الفتيات فيهما ). عمل الآنسة نوريكو على هذا تنسيق نصوص هذا المسلسل سيساعدها بشكل كبير في إيجاد طريقة مناسبة لإخراجه على الأغلب. التنسيق سيكون للقصة المكتوبة من قبل Takahashi, Tatsuya الذي لم يقم بكتابة الكثير، سوى إعداد النسخة المقتبسة من قصص مجموعة من الأعمال مثل BlazBlue Alter Memory، و التي في مجملها تحمل تجارب مختلفة عن عمله على هذا المسلسل.. حيث أنه لا توجد قصة حقيقية هنا ليعمل عليها، إذ عليه كتابة قصة تجمع مجموعة من الشخصيات المحددة مسبقا من خلال اللعبة في أحواء حياة يومية خفيفة، مليئة بالسعادة.
IDOLM@aster CG هو مسلسل الآيدولز المعتاد، أجواء يومية سعيدة مع الكثير من المنافسة. هذا يجعل من الصعب على هذا المسلسل أن لايكون عملا سعيداً مريحاً للأعصاب.

شارك هذا المقال